(( Apple )) أخـبـار ، تحـليـلات ، مواضيع ذات صـلة .... شركة آبل

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"سامسونج" تطلق "جالاكسي نوت 2".. بينما ستصدر هواتف ذكية بشاشات قابلة للطي لاحقاً هذا العام



كشفت "سامسونج" النقاب اليوم عن الجيل الثاني من هاتفها الذكي الذي حقق رواجا منقطع النظير "جالاكسي نوت" من خلال معرض الألكترونيات الإستهلاكية الشهير "IFA" المقام في العاصمة الألمانية برلين.

وقد أتي الإصدار الجديد من "جالاكسي نوت " بشاشة 5.5 بوصة، والتي تعمل باللمس يرافقها قلم للكتابة من نوع خاص، ويعد الجهاز مزودا أيضا بمعالج رباعي النواة، ويستخدم نظام تشغيل "أندرويد" الشهير من "جوجل".

ومن المنتظر ان يتم اطلاق مبيعات الإصدار الجديد في 128 دولة خلال أكتوبر/تشرين الأول القادم، في حين شهد العام الماضي اطلاق الإصدار الأول والذي باعت منه "سامسونج" عشرة ملايين نسخة.

ومن المعلوم ان "جالاكسي نوت" يعد الهاتف الذكي الأكثر انتشارا بعد "جالاكسي اس" الذي يعد الظراز الأساسي للهواتف الذكية بالشركة، بينما يبقى بعيدا عن قائمة الحظر التي تقدمت بها "آبل" والتي تهدف إلى وقف مبيعاتها بالولايات المتحدة.

يشار إلى ان "سامسونج" ستقوم بإطلاق هواتف ذكية بشاشات ستكون قابلة للطي في وقت لاحق من العام الجاري، في ظل مواصلة تحديها لشركة "آبل" رغم فوز الأخيرة في نزاع براءات الإختراع القضائي بالولايات المتحدة يوم الجمعة الماضي.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
سامسونج تكشف عن بطاقات الذاكرة بسعة التخزين الكبيرة



قالت شركة سامسونج للالكترونيات أكبر شركة مصنعة لشرائح ذاكرة الكمبيوتر في العالم اليوم الأربعاء إنها تخطط لتوسيع إنتاج بطاقات الذاكرة لتلبية الطلب المتزايد على بطاقات الذاكرة بسعة التخزين الضخمة للأجهزة المتنقلة.

وتخطط سامسونج لتقديم بطاقة SD بسعة 64 غيغابايت وبطاقة SD ميكرو التي تعمل بسرعة فائقة في معرض IFA التجاري في برلين الألمانية وفقا لما ذكرته الشركة في بيان صحفي لها.

ويمكن لبطاقات الذاكرة وهي نسخة متطورة من منتجات بسعة 16 غيغابايت التي تم إنتاجها التجاري في أبريل قراءة بوتيرة أسرع لثلاث مرات مقارنة مع المنتجات القائمة وفقا للشركة .

وينتظر أن تظهر الموديلات الجديدة في رفوف المحلات في منتصف أكتوبر وفقا لما ذكرته الشركة مضيفة بأنها تخطط لزيادة حصة المنتجات الفاخرة في قطاع ذاكرة نانو.

يزداد الطلب على بطاقات الذاكرة بسعة التخزين الضخمة تماشيا مع زيادة عدد الزبائن الذين يلعبون العاب الفيديو او يستخدمون الهواتف النقالة والكمبيوترات اللوحية عالية الوضوح.

ومن المتوقع أن تصل شحنات ذاكرة نانو الى 23.2 بليون وحدة عام 2013، قرابة الضعف لشحنات العالم الحالي التي تبلغ 14.4 بليون وحدة ، وفقا لمؤسسةiSuppli IHS الباحثة في الأسواق. وبلغت الشاحنات 8.7 بليون وحدة عام 2011 .
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
تقرير : تأخر انتاج شاشات "آيفون 5" لدى شركة "شارب" اليابانية



كشف تقرير نشرته وكالة "داو جونز الإخبارية" نقلا عن مصادر مطلعة لم تحدد هويتها ان شركة "شارب" اليابانية لم تقم بعد بإنتاج ضخم لشاشات الآيفون التي توردها لشركة "آبل"، وهو الأمر الذي يعني وجود بعض المشاكل في طريق الشركة الأمريكية التي من المنتظر ان تكشف النقاب عن الإصدار الخامس من هاتفها الذكي الشهير الشهر القادم.

وطبقا لمصادر وكالة الأنباء فإن خطة "شارب" اعتمدت على بدء شحن شاشات الآيفون نهاية أغسطس/آب، لكن تأخر الإنتاج لوجود مشاكل تصنيعية.

ومن المعلوم ان "شارب" تعد واحدة من ثلاثة موردين لشاشات الكريستال السائل للجيل الجديد من الآيفون، بجانب "ال جي ديسبلاى" الكورية، و"يابان ديسبلاى" وهي شركة جديدة تمثل اتحادا لثلاث شركات يابانية تقوم بصناعة الشاشات.

لكن يبقى من غير الواضح تأثير هذا التأخير على انتاج "آيفون 5"، في الوقت الذي رفضت فيه "آبل" التعليق على الأمر لوكالة الأنباء.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"آبل" و"جوجل" تحاولان حل نزاعهما حول براءات اختراع بعيداً عن القضاء



كشفت تقارير اخبارية متواترة عقد الرئيس التنفيذي في كل من شركتي "آبل" "تيم كوك" و "جوجل" "لاري بيج" محادثات تخص براءات الإختراع وحقوق الملكية الفكرية بما في ذلك براءات اختراع تخص الهواتف النقالة.

ويشير بعض المراقبين إلى ان "جوجل" ربما تحاول تلافي ما حدث مع "سامسونج" الأسبوع الماضي وامكانية حظر بعض الأجهزة التي تنتجها الشركة الكورية التي تعمل من خلال نظام تشغيلها الشهير "أندرويد".

وكان موقع "سي نت" المهتم بالتكنولوجيا قد أكد حدوث مناقشة واحدة على الأقل بين "تيم كوك"، و"لاري بيج" بهدف تسوية نزاعات الملكية الفكرية بين الشركتين، وهو ما ذكرته أيضا وكالة "رويترز".

كما أشار "سي نت" نقلا عن مصادر لم يحدد هويتها إلى ان حديث الرئيسين التنفيذيين في "آبل"، و"جوجل" جاء قبل الحكم الصادر ضد "سامسونج"، مع تخطيطهما مواصلة النقاش حول الأمر في الأسابيع القليلة المقبلة.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
محكمة يابانية تمنح "سامسونج" انتصارا ضد "آبل" بعد أسبوع من تغريمها أكثر من مليار دولار



قضت محكمة يابانية في في العاصمة طوكيو اليوم الجمعة بعدم انتهاك شركة التنكولوجيا الكورية "سامسونج" لبراءات اختراع تخص نظيرتها الأمريكية "آبل".

كما أمرت المحكمة الشركة الأمريكية بدفع كافة التكاليف المترتبة على اقامة الدعوى القانونية، في خطوة تعد انتصارا للشركة الكورية.

وكانت هيئة محلفين أمريكية قد حكمت بدفع "سامسونج" تعويض قدره 1.05 مليار دولار لصالح "آبل" يوم الجمعة الماضي بعد انتهاكها ست براءات اختراع من أصل سبعة تعود ملكيتها لشركة "آبل".

يأتي هذا بينماتقدمت "آبل" بعد صدور ذلك الحكم الأسبوع الماضي إلى محكمة "سانخوسيه" في كاليفورنيا بقائمة تضم ثماني أجهزة للهواتف الذكية تصنعها "سامسونج" لحظر مبيعاتها في الولايات المتحدة، وهو القرار الذي سيتم البت فيه يوم العشرين من سبتمبر/أيلول القادم.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"أبل" تستهدف مزيدا من منتجات سامسونج في قضية براءات اختراع


في محاولة من شركة ابل الامريكية لاستغلال الفوز القضائي الكبير على منافستها سامسونج الكورية الجنوبية طلبت ابل من محكمة اتحادية في قضية منفصلة اعتبار ان اربعة اجهزة اخرى من منتجات شركة سامسونج الكورية الجنوبية تخرق براءات اختراع ابل ومن بينها جهاز جالاكسي اس 3 .
وزعمت ابل في فبراير شباط ان ما لا يقل عن 17 منتجا لسامسونج يخرق براءات اختراعها .واضافت ابل في طلب لمحكمة في سان هوزيه بولاية كاليفورنيا اربعة منتجات اخرى لقائمة المنتجات التي تخرق براءات الاختراع والتي نشرت ابتداء من اغسطس 2011 واستمرت خلال هذا الشهر.
وحققت ابل نصرا قضائيا كبيرا على سامسونج يوم الجمعة الماضي في قضية منفصلة عندما وجدت هيئة محلفين ان سامسونج نسخت خصائص دقيقة لجهازي أبل آي.فون وآي.باد ومنحت الشركة الامريكية تعويضا حجمه 1.05 مليار دولار.
ولم يرد ممثلو سامسونج بشكل فوري على طلبات التعليق على ذلك.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"آي فون" يكافح للبقاء بصعوبة في الصين



قد تكون شركة "أبل" الأمريكية تشعر بنشوة النصر بعد حكم بقيمة مليار دولار في قضيتها ضد "سامسونغ،" الكورية، ولكن تقريرا صدر مؤخرا يظهر أن "أبل" منافسة لا تكاد في ساحة معركة حاسمة أكثر من ذلك بكثير.
ووفقا لدراسة شركة "آي أتش آي سبللاي،" فإن حصة أبل من سوق الهواتف الذكية الصينية مجرد 7.5 في المائة خلال النصف الأول من عام 2012.
وجاءت الشركة الأمريكية في المركز السابع، وراء سامسونغ التي احتلت المركز الأول، ونوكيا في المركز الخامس، ومجموعة من العلامات التجارية الصينية، بما في ذلك لينوفو، وكولباد، وهواوي، وزي تي إي.
ويأتي هذا مستغربا إذ أن "أبل" هذا اعتادت على القيادة في كل منطقة أخرى من العالم، تقريبا، من حيث مبيعات أجهزة "آي فون،" إذ تأتي دائما في المرتبة الأولى أو الثانية.
ومن المقرر أن تصبح الصين أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم في وقت لاحق من هذا العام، بعد مضاعفة عدد الأجهزة المباعة في عام 2011، وفقا للدراسة.
والأسبوع الماضي، غرَمت أحد المحاكم الفيدرالية في ولاية كاليفورنيا، شركة "سامسونغ" مبلغ مليار دولار لصالح "أبل،" بعد دعاوي انتهاكات لبراءات الاختراع المسجلة باسم شركة أبل والمستخدمة في هواتفها النقالة.
وترافعت شركة أبل بالقضية متهمة شركة سامسونع بانتزاع براءات اختراع استخدمت في الهواتف والحواسيب اللوحية التي تصنعها مطالبة بتعويضات بقيمة 2.7 مليار دولار، في الوقت الذي وجهت شركة سامسونع تهم لأبل بسرقة خمسة براءات اختراع مطالبة بـ 519 مليون دولار.
 

Faris

عضو نشط
التسجيل
10 نوفمبر 2004
المشاركات
477
الإقامة
Kuwait
سهم ابل سوف ينفجر وصولا الى 750 دولار على الاقل .. كل الشارتات رائعه ومُهيئه فعلا للانفجار لخبر فقط ..
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
في تطور جديد.."آبل" تقدم قائمة بـ21 جهازا تنتجها "سامسونج" لحظر بيعها في الولايات المتحدة



ما زالت فصول النزاع القضائي تتصاعد بين "آبل" و سامسونج"، فبعد أن ضمت الشركة الأمريكية الهاتف الأكثر مبيعاً "جالاكسي اس 3" لقائمة المنتجات التي انتهكت براءات اختراع تخصها.

أتى "جالاكسي نوت" الذي أطلقت الشركة الكورية الإصدار الثاني منه الأسبوع الماضي أيضا على القائمة التي تشمل حاليا 21 جهازا ارتفاعا من 8 أجهزة فقط الأسبوع الماضي، والتي تم تقديمها لمحكمة في ولاية كاليفورنيا بهدف حظر مبيعاتها في الولايات المتحدة.

لكن تلك المحكمة ليست هي نفسها التي أصدرت حكما بتغريم "سامسونج" 1.05 مليار دولار الشهر الماضي بعد ثبوت تقليد الشركة الكورية لتصاميم وانتهاكها لبراءات اختراع تعود ملكيتها لـ "آبل".

وقد أشارت الشركة الأمريكية في دعواها الجديدة إلى أنه بدلا من أن تسعى "سامسونج" إلى الابتكار وتطوير التكنولوجيا الخاصة بها في هواتف الجالاكسي والكمبيوترات اللوحية، فإنها اختارت "نسخ تكنولوجيا آبل".

هذا وإن وجدت المحكمة الجديدة أن انتهاكا لحقوق ملكية فكرية تعود لـ"آبل" قد حدث بالفعل من جانب "سامسونج" واستخدمتها في تلك الأجهزة فإنه سيكون في مقدورها وقف مبيعات "جالاكسي" داخل الولايات المتحدة قبل بدء المحاكمة رسميا.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"آبل" ترسل دعوة رسمية لوسائل اعلام لحضور "حدث خاص" في الأسبوع القادم



أرسلت شركة التكنولوجيا الأمريكية "آبل" دعوات لوسائل الإعلام المختلفة اليوم الثلاثاء لحضور حدث هام في سان فرانسيكو يوم الثاني عشر من سبتمبر/أيلول الجاري.

وعلى الرغم من أن صانعة الآيباد والآيفون لم تعط مزيدا من التفاصيل عن الحدث المنتظر كما هي عادتها دائما، إلا ان كل التكهنات تؤكد تقارير سابقة بكشف النقاب عن الإصدار الخامس من سلسلة الآيفون.

ومن المتوقع ان يتربع الهاتف الجديد على قمة مبيعات الهواتف الذكية، محتفظا بمكانة متقدمة بين منافسين أقوياء لا سيما "سامسونج"، "نوكيا"، "اتش تي سي" وغيرهم.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"انونيموس" توجه ضربة لـ"آبل" بسرقة ملايين المعرفات الخاصة بنظام "آي او اس"



كشفت تقارير اخبارية صادرة اليوم ان مجموعة القراصنة الشهيرة "انونيموس" ادعت انها استولت عن طريق مجموعتها الفرعية Antisec على 12 مليون معرفا مميزا تعود لأجهزة تعمل بنظام "آي او اس" الشهير الذي تملكه "آبل" خلال مارس/آذار.

لكن يبقى المحير في الأمر انها ذكرت ان عمليه القرصنة تمت بالإستيلاء على تلك البيانات من جهاز كمبيوتري محمول من نوع "دل" تابع لوكالة الإستخبارات الفيدرالية الأمريكية "اف بي آي".

وقد أشارت المجموعة إلى انها استغلت ثغرة في برمجة "جافا" لإتمام عملية القرصنة، دون ان تعلق "آبل" على ذلك أو حتى الـ"اف بي آي".

وامعانا في تأكيد صحة ما قامت به نشرت المجموعة مليون معرف، مشيرة إلى ان ذلك يعد فقط بمثابة عينة من أصل 12 مليونا من المعرفات الخاصة بأجهزة الآيفون والآيباد، والتي وجدت في جهاز كمبيوتر "اف بي آي".

يشار إلى ان هذه العملية تأتي بينما أرسلت اليوم "آبل" دعوات إلى وسائل اعلامية متعددة لحضور حدث خاص الأسبوع القادم، يتعلق بالإعلان عن "آيفون 5" كما تشير كافة التوقعات.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
مبيعات جالاكسي أس3 في السوق الامريكي تتجاوز مبيعات أي فون 4 أس في أغسطس



تجاوزت مبيعات أجهزة جالاكسي أس 3 من شركة سامسونغ للالكترونيات الكورية الجنوبية مبيعات منافستها أيفون 4 أس من شركة أبل في شهر أغسطس الماضي.

وأفادت وسائل إعلام أمريكية منها سينتيك نقلا عن تقرير مؤسسة كيناكود جينويتي المتخصصة في الاستثمار اليوم الأربعاء إن هاتف جالاكسي أس 3 كان أكثر هاتف بيعا في السوق الأمريكي خلال شهر أغسطس الماضي . وفقا للتقرير، تربع هاتف جالاكسي أس 3 على السوق الامريكي في الشهر الماضي من حيث المبيعات وتلاه أيفون 4 أس من أبل ووون من HTC وجالاكسي أس 2 من سامسونغ ودرويد ليزير ماكس من موتولولا .

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تراجع فيها الهاتف الذكي من أبل من المركز الأول في ترتيب الهواتف الذكية حسب المبيعات، غير انها لم توضح أرقاما بالضبط .

ويعزى السبب في هذه النتيجة إلى امتناع الزبائن عن شراء هواتف أبل ورغبتهم في شراء أيفون 5 الذي من المتوقع طرحه في الأسواق في غضون الشهر الحالي، وذلك بعد مرور 10 أشهر من طرح أيفون 4 أس.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن شركتي نوكيا وRIM لم تستفيدان من تراجع أبل في أداءها اختلافا عن سامسونغ، حيث توقعت استرداد أبل لموقعها عندما يتم طرح هاتف أيفون 5.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
مصادر : "آبل" تخفض طلبيات رقائق الذاكرة للهاتف الجديد التي تصنعها "سامسونج"



قالت مصادر على دراية واطلاع بسير الأحداث لوكالة رويترز اليوم الجمعة ان شركة "آبل" خفضت طلبياتها من رقائق الذاكرة لهاتفها الذكي الجديد التي تصنعها منافستها الكورية "سامسونج".

يأتي هذا في الوقت الذي تعد فيه "سامسونج" مزودا رئيسيا للشركة الأمريكية، حيث تمدها بجانب رقائق الذاكرة بنوعيها "ناند" و"درام" بالمعالجات، وشاشات الآيباد والآيفون.

وقد أشارت تلك المصادر إلى ان "آبل" تهدف من وراء تلك الخطوة إلى تنويع مصادر امداداتها دون الإعتماد على شركة بعينها، ورغم ذلك تبقى "سامسونج" على قائمة الموردين لأجزاء من الهاتف الجديد المنتظر.

وكانت صحيفة "كوريا ايكونمك ديلي" قد نقلت في تقرير لها عن مصادر صناعية ان الشركة الأمريكية ازاحت "سامسونج" تماما من قائمة موردي رقائق الذاكرة للدفعة الأولى من هاتف "آيفون 5" المنتظر اطلاقه رسميا يوم الأربعاء القادم.

وقالت الصحيفة الكورية في تقريرها المنشور اليوم ان "آبل" استعانت بشركات "توشيبا"، "ألبيدا"، و"هاينكس" لتوريد رقائق ناند ودرام.

لكن رغم ذلك تؤكد المصادر بقاء الشركة الكورية على لائحة موردي "آبل" للهاتف الذكي الجديد، لكن طلبياتها ستتجه إلى التراجع، وسيتم تعويضها بآخرين.

ومن المعلوم ان "سامسونج" أشارت يوم أمس الخميس إلى ان مبيعات هاتفها الجديد "جالاكسي اس 3" بلغت 20 مليون وحدة حول العالم منذ اطلاقه في مايو/آيار.

لكن يبقى تأكيد تلك المصادر قائما بأن خطوة "آبل" الأخيرة لا علاقة ها بالنزاع القضائي بين الشركتين، في الوقت الذي يقدر فيه بعض المحللين تراجع مبيعات الشركة الكورية من رقائق الذاكرة إلى نظيرتها الأمريكية لتمثل 2.5% فقط من أرباحها خلال عام 2012.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
تقرير: سعر "آيفون 5" لن يتغير



تتزايد الشائعات بسرعة كبيرة حول المنتجات الجديدة لشركة "أبل" الأمريكية العملاقة للتكنولوجيا قبيل يوم الأربعاء المقبل المتوقع أن يشهد إطلاق الشركة للنسخة الجديدة من هاتفها "آي فون".
وذكر موقع (9 تو5 ماك دوت كوم) يوم الجمعة إن جهاز "آي فون 5" سيطرح للبيع للمستخدمين في الولايات المتحدة بنفس سعر الإصدارات المماثلة من "آي فون 4 اس" أي 199 دولارا للنسخة سعة 16 جيجابايت، 299 دولارا للنسخة سعة 32 جيجابايت، و399 دولارا للنسخة سعة 64 جيجابايت بالإضافة إلى التوقيع على عقد جديد لمدة عامين مع شركات الهاتف المحمول.
في غضون ذلك، ذكرت صحيفة 'نيويورك تايمز' أن شركة "أبل" تتفاوض حاليا مع شركات موسيقى للحصول على تراخيص تسمح لها بإطلاق برامج منافسة لخدمات الموسيقى الشعبية مثل "باندورا دوت كوم" و"لاست دوت إف إم". وقال التقرير إن المفاوضات مازالت في مراحلها الأولى مستبعدا الإعلان عن أي اتفاق يوم الأربعاء.
ومن المرجح أن يطرح جهاز "آي فون 5" الجديد بشاشة يصل حجمها إلى 4 بوصة بدلا من شاشة بحجم 5ر3 بوصة في الجهاز السابق "آي فون4" والتي زودت بها أيضا جميع أجهزة "آي فون" منذ بدء طرح الهاتف في الأسواق عام 2007. وسيتميز "آي فون 5" بأنه سيكون أطول قليلا وأقل سمكا من الإصدارات السابقة، حسبما أفادت تقارير إخبارية.
وتوقع المحللون أن يحقق الجهاز الجديد أرقام مبيعات كبيرة. فقد توقع المحلل جين مونستر بشركة بايبر جافري أن تبيع الشركة ما يتراوح بين 6 ملايين و10 ملايين وحدة في الأسبوع الأول من طرح "آي فون 5". وبشكل عام، توقع المحلل أن تبلغ إجمالي مبيعات الجهاز ما لا يقل عن 26 مليون وحدة في الربع الذي يطرح فيه للبيع. وأشارت تقارير أخرى إلى أن الهاتف الجديد سيطرح للبيع في 21 سبتمبر الجاري.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
توقعات: مبيعات "جالاكسي 3S" ترفع الأرباح التشغيلية لـ"سامسونج" إلى 6.6 مليار دولار في 3 شهور


تشير بعض التقارير إلى ان الأرباح التشغيلية لشركة صناعة التكنولوجيا الكورية العملاقة "سامسونج" خلال الشهور الثلاثة بين يوليو/تموز إلى سبتمبر/أيلول قد تصل إلى 7.5 تريليون وون "حوالي 6.63 مليار دولار".

وهذا يعني انها ارتفعت بنسبة ناهزت 78% بالمقارنة مع نفس الفترة من عام 2011، مدعومةً بشكل أساسي بإرتفاع مبيعات هاتف "جالاكسي اس 3" الذي كشفت عنه الشركة النقاب في مايو/آيار الماضي، في حين ان الأرباح التشغيلية في الربع الثاني جاءت عند 6.72 تريليون وون.

وكانت التوقعات لمبيعات هذا الإصدار الثالث من الـ"جالاكسي" الذي دفع الشركة لتكون الأولى عالميا في صناعة الهواتف الذكية قد أشارت إلى ارتفاعها 24.50% إلى 51.37 تريليون وون "حوالي 45.46 مليار دولار".

يشار إلى ان الشركة ذكرت الأسبوع الماضي ان مبيعات "جالاكسي اس 3" ناهزت 20 مليون وحدة في حوالي ثلاثة شهور، بينما كانت التوقعات لا تتجاوز 15 مليون وحدة فقط.

لكن على ما يبدو فإن الصراع القضائي الدائر حاليا بين الشركة الكورية و"آبل" قد ساهم بحسب بعض المحللين إلى حنق العديد من المستهلكين مما تفعله الشركة الأمريكية، لكن هذا الأمر ستوضحه بيانات مبيعات "آيفون 5" المنتظر اطلاقه يوم الأربعاء القادم.

ومن المعلوم ان مبيعات هاتف "جالاكسي اس 3" في الولايات المتحدة تجاوزت مبيعات "آيفون" خلال أغسطس/آب، وهو ما يعد منطقيا لإنتظار اطلاق الإصدار الخامس من هاتف "آبل" الشهير.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
محللون: "آيفون 5" سيكون الترقية الأقوى في تاريخ الألكترونيات الإستهلاكية مع مبيعات قياسية


في الوقت الذي تتزايد في حدة التسريبات المتعلقة بالإصدار الأحدث من الهاتف الذكي الذي تصنعه "آبل" فيما يخص التصميم، المكونات الداخلية، موعد الإطلاق يرى البعض انه لن تكون هناك مفاجآت كبيرة من العيار الثقيل، لكن بعض المحللين لهم رأي آخر.

وفي مذكرة نشرها اليوم المحلل في "توبيكا كابيتا ماركتس" "بريان وايت" أشار إلى ان "آيفون 5" سيكون الترقية الأقوى في تاريخ الألكترونيات الإستهلاكية، حيث يرى انه سيحقق مبيعات تتراوح بين 10 إلى 12 مليون وحدة خلال الفترة المتبقية من الربع الحالي، والتي تنتهي بنهاية سبتمبر/أيلول الجاري.

وبإفتراض ان المبيعات ستنطلق –كما تكهنت تقارير عديدة- يوم الحادي والعشرين من سبتمبر/أيلول، فإن هذا العدد سيتم بيعه في عشرة أيام فقط.

وفي هذا الصدد يشير المحلل في "دويتشه بانك" "كريس ويتمور" إلى ان هذا الهاتف سيكون الأهم من "آبل" مع تقنية LTE 4G، وشاشة بعرض اربع بوصات وغيرها من المميزات.

ويرى المحللون ان أي تراجع لسهم الشركة هذا الأسبوع وتحديدا بعد الكشف عن الهاتف سيعود بنسبة كبيرة إلى عدم وجود مفاجآت تكون بمثابة وقود جديد لمزيد من الإرتفاع.

ويوضح الرسم البياني التالي أداء السهم قبل وبعد الإصدارات المختلفة السابقة من "آيفون" في فترات شهر، ثلاثة شهور وستة شهور.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
جي بي مورجان : مبيعات "آيفون 5" قد تضيف 0.5% للناتج المحلي الأمريكي



يعتقد بنك "جي بي مورجان تشيس" ان مبيعات الإصدار الجديد من الهاتف الذكي الذي تصنعه "آبل" "آيفون 5" يمكن ان يضيف ما يصل إلى نصف نقطة مئوية إلى الناتج المحلي الإجمالي السنوي خلال الربع الرابع، مما يوضح التأثير القوي لشركة التكنولوجيا العملاقة على اكبر اقتصاد عالمي.

وطبقا لمذكرة صادرة من البنك الإستثماري الشهير التي قال فيها " نعتقد ان اطلاق "آيفون 5" يمكن ان يضيف بين اربع إلى نصف نقطة مئوية للناتج المحلي السنوي خلال الربع الرابع...حيث ان مبيعاته قد تضيف 3.2 مليار دولار أو 12.8 مليار دولار على أساس سنوي".

وطبقا لتقديرات المحللين في "جي بي مورجان" فإن "آبل" ستبيع 8 ملايين وحدة من الهاتف الجديد في الربع الرابع والمنتظر اطلاقه غدا الأربعاء، مع حساب تأثير ذلك الإقتصادي على أساس ان يكون سعره 600 دولار مع طرح 200 دولار تمثل المكونات المستوردة "فيما يتم طرح الواردات من الناتج المحلي الإجمالي
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"سامسونج" تستعد لرفع دعاوى ضد "آيفون 5".. و"HTC" قد تتسبب في وقف توريده إلى الولايات المتحدة


كشفت بعض المصادر لصحيفة "كوريا تايمز" أن شركة "سامسونج" قررت اتخاذ إجراءات قانونية فورية ضد "آبل" في أوروبا والولايات فيما يتعلق بتقنية الجيل الرابع LTE التي من المتوقع أن يأتي "آيفون 5" مدعوما بها في بعض الدول.

ومن المعلوم أن الشركة الكورية العملاقة تمتلك العديد من براءات الاختراع الخاصة بتلك التقنية، وتتأهب للتحرك حال إطلاق "آيفون" الجديد كما هو متوقع يوم غد الأربعاء في سان فرانسيسكو.

يأتي هذا في الوقت الذي أشار فيه قاض أمريكي إلى أن "آبل" قد لا تكون قادرة على إقناعه بأحقيتها في امتلاك براءتي اختراع تخص تقنية الجيل الرابع تملكهما شركة "اتش تي سي" التايوانية في ظل نزاع في هذا الشأن بينهما أمام لجنة التجارة الدولية.

ومن المعلوم أن "اتش تي سي" تواجه "آبل" أمام لجنة التجارة الدولية في نزاع يخص براءة اختراع تخص تقنية الجيل الرابع، وعلى ما يبدو فإن اهتمام محامي الشركة الأمريكية زعم أن الشركة التايوانية استبقت تسجيل هذه البراءة بهدف مقاضاة الشركات الأخرى.

ومن المعلوم أن فوز "اتش تي سي" بهذه القضية سيعني وقف توريد "آيباد" الجديد و"آيفون 5" لداعم لتلك التقنية في الولايات المتحدة.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
How to Play Apple Ahead of the iPhone 5 Release

By Andrew Keene Sep 11, 2012 1:55 pm
MINYANVILLE ORIGINAL Apple (AAPL) traded at a new all-time high yesterday of $683.29. The tech giant has returned 64.94% so far this year and 76.97% over the past 12 months. Tomorrow Apple is holding an event to announce the long-awaited release of the iPhone 5. There are also rumors surrounding the release of a new line of iPod Touches, a new 2012 iMac, and the iPad Mini. However the only confirmed release for tomorrow is the iPhone 5.
Apple enthusiasts and iPhone users the world over have been waiting for this event for a long time, but will their expectations be met? Most of the news surrounding the iPhone 5 has already leaked, so the phone is likely to disappoint. The new phone is rumored to be slightly thinner than the iPhone 4S; it will have a bigger screen and 4G LTE connectivity. Unless Apple has a major surprise planned there isn’t much else expected from the iPhone 5. Samsung (SSNLF) is also expected to file suit over patent issues with the 4G LTE technology that will be included in the iPhone 5. It is also increasingly unlikely that Apple will unveil the iPad Mini tomorrow.
Apple has sold off around $20 from the new all-time highs it recently made. With most of the iPhone 5 specs leaked, the disappointment it is likely to cause could be factored into the stock price.
My Trade: Selling the September weekly 685-690 Call Spread and 645-640 Put

Spread for $1.80 total
Risk: $320 per 1 lot
Reward: $180 per 1 lot

Notes:
I make money if Apple stays between $643.20 and $687.80. I make money if Apple stays within a $40 range between now and Friday. This is a neutral strategy where I would be selling the movement.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"سامسونج" تتوقع بيع 30 مليون وحدة من الهواتف الذكية رغم اطلاق "آيفون 5"



قال رئيس شركة التكنولوجيا الكورية الكبرى "سامسونج ألكترونيس" اليوم الأربعاء في مؤتمر صحفي انه من المتوقع ان تتجاوز مبيعات الهاتف الذكي 30 مليون وحدة هذا العام.

يأتي هذا في الوقت الذي باعت فيه الشركة حوالي عشرين مليون وحدة من "جالاكسي اس 3" خلال ثلاثة شهور والذي تم اطلاقه أواخر مايو/آيار.

ويرى رئيس الشركة "سين جونج كيون" ان مبيعات الهاتف الذكي الأول لدى "سامسونج" ستكون جيدة على الرغم من الإطلاق المنتظر اليوم لهاتف "آيفون 5" الذي يُتوقع ان يحقق مبيعات قياسية في أسبوعه الأول قد تصل إلى عشرة ملايين وحدة.

من ناحية أخرى ستبدأ الشركة بيع "جالاكسي نوت 2" الذي كشفت النقاب عنه في معرض "IFA" في برلين الشهر الماضي خلال أكتوبر/تشرين الأول والذي من المنتظر ان تكون مبيعاته أعلى مرتين بالمقارنة مع الإصدار الأول.
 
أعلى