(( Apple )) أخـبـار ، تحـليـلات ، مواضيع ذات صـلة .... شركة آبل

al7bebe

عضو نشط
التسجيل
24 مارس 2005
المشاركات
10,052
578,50$$ ياحلو التفاحة لذيذه وطعمه :D
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
الله يبارك في عمرك وفي عيالك وفي حلالك
مجرد اجتهاد بسيط عسى ربي يقدرنا على حسن ضن الجميع وللصالح العام من أجل هذا القسم العزيز علينا خاصه وجميع الاقسام الاخرى المحترمة


كـلك خير وبركه انت وبقية الاخوان في المنتدى .
عساك ذخر يالغالي .
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
برايان وايت: اطلاق آيفون 5 قد يكون في سبتمبر



أشار برايان وايت المحلل لدى توبيكا كابيتال ماركتس اليوم الإثنين في مذكرة له ان شركة آبل تخطط لإطلاق منتج جديد خلال سبتمبر/أيلول القادم.
وقد نقل "وايت" ذلك عن مصادر خاصة تعمل في سلسلة صناعة منتجات الشركة الأمريكية بالصين، حيث ألمحت إلى ان سبتمبر/أيلول سيكون مثيرا، مما يعني امكانية اطلاق الإصدار الجديد الذي طال انتظاره من الآيفون، او ميني آيباد.
ويرى وايت انه من المتوقع على نطاق واسع ان يشهد ذلك الشهر اطلاق "آيفون 5" بدلا من أكتوبر/تشرين الأول، بالتزامن مع اطلاق ميني آيباد أيضا.
وبالطبع اذا كان ما يتوقعه وايت صحيحا فإن ذلك يمثل تغييرا هاما في الجدول الزمني لإطلاق منتجات الشركة الجديدة.
ومن المعلوم ان "آبل" قد أطلفت "آيفون 4S" خلال أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بينما اشارت عدة تقارير إلى قيامها بنفس الخطوة عند الإعلان عن اصدار الآيفون الجديد هذا العام ليكون خلال أكتوبر/تشرين الأول أيضا.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
آبل تقاضي سامسونج بسبب جالاكسي S3



أقامت شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة آبل دعوى قضائية أمام محاكم ولاية كاليفورنيا الأمريكية ضد منافستها الكورية الجنوبية سامسونج بسبب أحدث الهواتف الذكية الذي تستعد سامسونج لطرحه في السوق الأمريكية وهو جالاكسي إس3.

وكشفت وثائق المحكمة الأمريكية مساء أمس الأربعاء أن آبل قدمت دعواها أول أمس إلى محمة سان خوسيه الجزئية لمنع سامسونج من طرح المنتج الجديد. ووفقا لما نشره أحد أشهر المدونين المهتمين بقوانين حماية براءات الاختراع فلوريان مولر إن آبل تطالب المحكمة بضم الهاتف الذكي الجديد إلى شكواها ضد جهاز سامسونج نيكسوس الذي طورته سامسونج بالتعاون مع شركة خدمات الإنترنت الأمريكية العملاقة جوجل.

وكتبت آبل في دعواها أن الجهاز الجديد جالاكسي إس3 ينتهك اثتنين من براءات الاختراع التي تمتلكها آبل على الأقل ولذلك تطالب بوقف بيعه في السوق الأمريكية بعد أن حجز العملاء بالفعل أكثر من 9 ملايين وحدة منه قبل طرحه فعليا في السوق.
 
التسجيل
7 يناير 2006
المشاركات
2,914
الإقامة
محافظة الفروانيه
خيال علمي
عدد الاسهم 900 مليون سهم وشويه
وسعر السهم 500 دولار وشويه
والصناعه اجهزه نقاله وما شابه ذالك اي ان مصيرها مرتبط با الاقمار الصناعيه تنشات فنقر با اي لحظه من قبل من نفخها ولمعها ودعس على نوكيا والقاتل ومترولا
حتى مظاربه ماتقدر تظارب با السهم يبيلك مليار عشان تظارب معه
انا متأكد ان السهم سوف ينفجر تحت ويصل الي 25 دولار بس الله يستر لا تكون الكويت ورصيد الاجيال القادمه هو الضحيه
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
بلومبرج : آبل تضيف محرك البحث بايدو على جهاز الآيفون لدعم تواجدها في الصين



كشفت مصادر مطلعة لوكالة بلومبرج الإخبارية عن تخطيط شركة التكنولوجيا الأمريكية آبل اضافة محرك البحث الصيني الشهير على قائمة هاتفها الذكي الآيفون في ظل سعيها لتوسيع نطاق خدماتها، وزيادة قاعدة المستخدمين في أكثر دول العالم اكتظاظا بالسكان.

وتشير مصادر بلومبرج إلى ان تلك الخطوة من المتوقع الإعلان عنها رسميا الأسبوع القادم، حيث تعقد آبل مؤتمرها السنوي للمطورين في الحادي عشر من يونيو/حزيران في مدينة سان فرانسيسكو.

وقد دفع هذا التقرير سهم بايدو إلى الإرتفاع 8.9% عند اغلاق التعاملات في بورصة سنغافورة، لتكون أعلى نسبة ارتفاع يومية منذ الثاني من ديسمبر/كانون الأول.

ومن المعلوم ان بايدو استحوذت على 78.5% من سوق البحث على الإنترنت في الصين خلال الربع الأول، وذلك مقابل 16.6% لشركة جوجل بحسب بيانات صادرة من شركة أناليسيس انترناشيونال.

يشار إلى ان ايرادات آبل من السوق الصيني تضاعفت حوالي 3 مرات خلال الربع الماضي، مما جعلها أكبر أسواق الشركة خارج الولايات المتحدة خلال فبراير/شباط، لذا فإن خطوة اضافة بايدو على أجهزتها هامة لجذب المزيد من المستخدمين والعملاء.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
اول جهاز كمبيوتر من شركة "آبل" يعرض للبيع في مزاد في نيويورك



تعرض دار سوذبيز للمزادات في نيويورك في 15 حزيران/يونيو اول جهاز كمبيوتر من ماركة "آبل"، وهي قطعة تاريخية تعود الى العام 1976 يقدر سعرها بحوالى 180 الف دولار.
وجهاز "آبل 1" صممه احد مؤسسي الشركة ستيف فوزنياك فيما تولى ستيف جوبز المؤسس ايضا لشركة التفاحة المقضومة، التسويق له. وقد طرح للبيع في تموز/يوليو 1976 بسعر 666,66 دولارا.
وقالت دار سوذبيز ان الحاسوب الذي يختلف شله عن اخر تصاميم المجموعة من "آي باد" و"آي فون"، "نادر جدا" وهو لا يزال يعمل ويترافق مع كتيب التشغيل وجهاز اشرطة كاسيت.
واضافت دار المزادات ان "+آبل 1+ بصفته اول جهاز كمبيوتر شخصي شكل بداية حقبة جديدة باتت فيها الحواسيب متاحة للجميع".


APPLE.jpg
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
بيع جهاز كمبيوتر نادر من شركة "آبل" في مزاد بنيويورك بقيمة 374.5 ألف دولار



بيع جهاز كمبيوتر نادر ولا يزال يعمل من طراز آبل 1 انتج في 1976 في دار مزادات سوذبي أول أمس بمبلغ 374.5 ألف دولار ويزيد هذا المبلغ 500 مرة عن ثمنه الأصلي.
وتنافس إثنان من مقدمي العروض على الجهاز وهو أول جهاز مدمج يسمح للمستخدمين غير النظاميين بالكتابة على لوحة المفاتيح وتشغيل برامج أساسية.
وفاز مقدم عرض مجهول عبر الهاتف يناهز الـ 375 ألف دولار بما في ذلك العمولة.
وكانت التوقعات تشير إلى أن الكمبيوتر النادر سيباع بحوالي 150 ألف دولار يتضمن ايضا بيع كتب ومخطوطات.
ويشتمل الجهاز الذي صنعه مؤسسا شركة آبل ستيف جوبز وستيف وزنياك على واجهة علبة التسجيل وتعليمات التشغيل وكتيب إستخدام لغة الكمبيوتر بيسك.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
محكمة هولندية تأمر "أبل" بدفع تعويضات لـ"سامسونج"



قضت محكمة هولندية بأن تدفع أبل الأمريكية لسامسونج إليكترونيكس الكورية الجنوبية تعويضات بشأن انتهاكات لبراءات اختراع في هولندا وذلك في أحدث حلقة من نزاع قانوني عالمي بين الشركتين المنتجتين لأجهزة الهاتف والكمبيوتر.

وتقاضي كل من أبل وسامسونج الشركة الأخرى في نحو عشر دول منذ عدة سنوات حيث تتنافسان عالميا على جذب المستهلكين في الأسواق التي تشهد نموا سريعا لشراء الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحي.

واتهمت الشركة الأمريكية سامسونج بمحاكاة هواتف آي.فون وأجهزة الكمبيوتر اللوحي آي.باد من خلال منتجات تستخدم برنامج أندرويد من جوجل بينما اتهمت سامسونج أبل بانتهاك براءات اختراع لها.
وقضت محكمة في لاهاي بأن أبل انتهكت براءة اختراع لسامسونج استخدمتها في توصل أجهزة هواتف وكمبيوتر لوحي بشبكة الإنترنت وأمرت بأن تدفع أبل لسامسونج تعويضات بناء على مبيعات معينة لهواتف آي.فون وأجهزة الكومبيوتر اللوحي آي.باد في هولندا.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"آبل" توجه ضربة لـ"سامسونج" وتنجح في حظر مبيعات جالاكسي تاب 10.1 بالولايات المتحدة



قضت محكمة جزئية في سان خوسيه بولاية كاليفورنيا حظر مبيعات جالاكسي تاب 10.1، وذلك بالتزامن مع بحثها انتهاك براءات اختراع بين الشركتين.

وكانت "آبل" قد اتهمت منافستها الكورية "سامسونج ألكترونيكس" بإنتهاك براءات تصميم تخص كمبيوترها اللوحي الشهير "آيباد"، في الوقت الذي يعد فيه جالاكسي تاب أكبر منافس له.

هذا ومن المقرر ان تنظر المحكمة في تلك القضية في الثلاثين من يوليو/تموز القادم، وذلك بالتزامن مع اقرارها بأحقية "سامسونج" في المنافسة، لكن تلك المنافسة يجب ان تكون عادلة، "دون اغراق السوق بمنتجات مقلدة" على حد تعبير القاضية "لوسي كوه".

يأتي هذا في الوقت الذي رفضت فيه نفس القاضية طلبا مماثلا من "آبل" بحظر بيع جالاكسي تاب في ديسمبر/كانون الأول، في حين أقرت محكمة الإستئناف بأحقية طلب الشركة الأمريكية في وقت لاحق.

بالطبع فإن قرار الحظر يشمل جالاكسي تاب 10.1 دون غيره من منتجات "سامسونج ألكترونيكس" لكنه يمثل انتكاسة للشركة الكورية التي تنافس بقوة في سوق الكمبيوترات والهواتف الذكية حول العالم.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"أبل" توجه الضربة الثانية لـ"سامسونج" خلال أسبوع واحد بحظر مبيعات "Nexus" في الولايات المتحدة


حصلت "أبل" يوم الجمعة على أمر من محكمة سان خوسيه في ولاية كاليفورنيا يقضي بحظر بيع هاتف "نيكسس" في الولايات المتحدة والذي تتعاون فيه سامسونج مع جوجل، لتكون الضربة الثانية التي تتلقاها الشركة الكورية خلال أسبوع واحد.

وكانت نفس المحكمة ونفس القاضية "لوسي كوه" قد أصدرت أمرا بحظر مبيعات جالاكسي تاب 10.1 في الولايات المتحدة يوم السادس والعشرين من يونيو/حزيران، في ظل صراع بين الشركتين فيما يخص براءات اختراع وحقوق الملكية الفكرية.

وكانت القاضية "كوه" قد ر فضت في البداية طلب "أبل" بحظر مبيعات الكمبيوتر اللوحي لشركة سامسونج، لكن محكمة الاستئنااف أيدت طلب الشركة الأمريكية.

هذا وتدور معارك قضائية بين الشركتين في أربع قارات بسببت اتهامات متبادلة عن انتهاك حقوق براءات اختراع، ونسخ التصاميم، حيث تسعى كل منهما إلى تأكيد هيمنتها على سوق يبلغ حجمه 219 مليار دولار.

وبحسب شركة الأبحاث "آي دي سي"، فإن سامسونج تعد أكبر بائع للهواتف الذكية حول العالم بحصة سوقية 29.1%، بينما تحتل أبل المرتبة الثانية بنسسبة 24.2%.

لكن يبقى أن الشركتين بعيدا عن المحكمة لديهما روابط وعلاقات تجارية وثيقة، حيث تعد سامسونج من أهم موردي أبل بتزويدها بالشاشات والرقائق لذا فإن 7.6% تقريبا من الإيرادات الكلية للشركة الكورية تأتي من صانعة الآيباد والآيفون.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
بلومبرج: "آبل" تستعد لإطلاق اصدار أصغر حجما من "آيباد" لاحقا هذا العام



قالت وكالة بلومبرج في تقرير لها نقلا عن شخصين على دراية واطلاع بسير الأحداث تخطيط شركة "آبل" الأمريكية اصدار "آيباد" أصغر حجما وأقل سعر في وقت لاحق مع نهاية العام، وذلك في اطار سعيها للحفاظ على مكانتها التنافسية أمام الشركات الأخرى.

ومن المنتظر ان يكون الإصدار الجديد يتراوح حجمه بين 7 إلى 8 بوصات أي أقل من 9.7 بوصة الذي يمثل حجم شاشة الآيباد الحالي.


هذا ولم تشر مصادر بلومبرج إلى سعر الجهاز الجديد، في حين من المتوقع ان تعلن "آبل" عنه في أكتوبر/تشرين الأول القادم.


ويرى بعض المحللين ان الإصدار الجديد قد يضعف طموحات أمازون وجهازها "كاندل فاير"، فضلا عن جهاز جوجل "نيكسس 7" بتوسع حصتيهما السوقية، حيث سيكون سعره مقارب لهما عند 199 دولار.

ومن المعلوم ان "آبل" تسيطر على سوق الكمبيوتر اللوحي عالميا منذ اطلاقها الإصدار الأول من "آيباد" عام 2010، وسط توقعات بوصول حجم ذلك السوق إلى 66.4 مليار دولار هذا العام مع حصة سوقية لشركة التكنولوجيا الأمريكية عند 61% حسب بيانات لشركة الأبحاث جارتنر.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
ارتفاع أرباح "آبل" وايراداتها لكنها دون توقعات المحللين



كشفت نتائج شركة صناعة التكنولوجيا الكبرى "آبل" عن تحقيق أرباح وايرادات دون توقعات المحللين خلال ربعها المالي الثالث وهو ما دفع السهم إلى التراجع 6% في تعاملات ما بعد الإغلاق في وول ستريت.

وخلال الشهور الثلاثة المنتهية في الثلاثين من يونيو/حزيران حققت الشركة دخلا صافيا ناهز 8.8 مليار دولار أو 9.32 دولار للسهم الواحد ارتفاعا من 7.3 مليار دولار أو 7.79 دولار للسهم الواحد، بينما توقع المحللون 10.35 دولار للسهم.

أما الإيرادات فإرتفعت 23% إلى 35 مليار دولار لكنها جاءت أيضا دون توقعات المحللين 37.2 مليار دولار، وذلك بالتزامن مع بيع الشركة 26 مليون وحدة من الآيفون، و17 مليون وحدة من الآيباد، وأربعة ملايين وحدة من كمبيوتر ماك.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
صحيفة: ابل تفكر في القيام باستثمار استراتيجي في تويتر



ذكرت صحيفة نيويورك تايمز ان شركة ابل عقدت محادثات في الاشهر الاخيرة بشأن احتمال استثمار مئات الملايين من الدولارات في تويتر لاكتساب وجود في شبكة التواصل الاجتماعي على الانترنت.
واضافت الصحيفة نقلا عن اشخاص على اطلاع بهذه المسألة ان شركة ابل التي تصنع اي فاون واي باد والتي لم تتواجد ابدا بشكل عميق في اي مجال للتواصل الاجتماعي الذي تسيطر عليه شركة فيسبوك فكرت في احدى المراحل في استثمار كان سيجعل خدمة المدونات الصغيرة تلك تبلغ عشرة مليارات دولار ولكن الطرفين ليسا في مفاوضات الان.
وامتنعت ابل عن التعليق .ولم ترد تويتر على طلبات للتعليق على الصفقة التي قالت الصحيفة انها قد تبشر بتوثيق العلاقات بين الجانبين .
وتفضل ابل بشكل تقليدي الحصول على التكنولوجيا من خلال شراء شركات مبتدئة او شركات اصغر ولكنها قالت يوم الجمعة انها ابرمت اتفاقا لشراء شركة اوثين تيك لامن التليفونات المحمولة مقابل 356 مليون دولار
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
بلومبرج : "آبل" تطلق "آيفون 5" في 12 سبتمبر الذي ساهم "جوبز" في اعادة تصميمه قبل وفاته



قال شخصان على اطلاع ودراية بمجريات الأحداث اليوم لوكالة بلومبرج الإخبارية ان شركة التكنولوجيا الكبرى "آبل" تستعد لتقديم الإصدار الجديد من "الآيفون" في الثاني عشر من سبتمبر/أيلول، والذي سيشمل تجديدا في تصميم أعلى منتجاتها مبيعا.

فجانب كونه أقل سمكا وبشاشة أعرض، فإن الجهاز الجديد سيتمكن من العمل على الشبكات اللاسلكية المتطورة التي تقدمها شركات مثل فيريزون وايرلس وأيه تي أند تي.

هذا وسيختلف تصميم الإصدار الجديد عن نظيره الذي قُدم في عام 2010 مع "آيفون 4"، ومن ثم تحديثه الصادر العام الماضي "آيفون 4S".

وقد أدى انتظار الكثير من المستهلكين شراء الإصدار الخامس من الآيفون في التأثير سلبا على مبيعات الأجهزة الحالية، ومن ثم عدم تحقيق الشركة توقعات المحللين من خلال نتائج ربعها المالي الثالث، في الوقت الذي شكلت فيه ايرادات "آى فون" 46% من اجمالي الإيرادات الكلية خلال تلك الفترة.

يشار إلى ان مصادر بلومبرج نوهت إلى ان الشريك المؤسس والأب الروحي لآبل "ستيف جوبز" عمل على اعادة تصميم الهاتف الجديد قبل وفاته في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"سامسونج" تشعل حمى المنافسة من جديد مع "آبل" بالإعلان عن اصار هاتف جديد نهاية أغسطس



قالت شركة صناعة التكنولوجيا الكورية "سامسونج" اليوم الجمعة انها تخطط لإصدار هاتف جديد في أواخر أغسطس/آب الحالي، وهي الخطوة التي يتم تفسيرها على أساس رغبة أكبر صانع للهواتف النقالة في العالم في البقاء في دائرة الضوء أمام المستهلك قبل اصدار "آبل" "آيفون 5".

كما أنها تأتي بينما تدور رحى حرب قضائية شرسة بين الشركتين حول براءات الإختراع وحقوق الملكية الفكرية، وسط سعي للحصول على تعويضات بمليارات الدولارات من جانب كل طرف منهما.

هذا وقد نوهت الشركة إلى ان هاتفها الجديد سيتم الكشف عنه تحديدا يوم التاسع والعشرين من أغسطس/آب في العاصمة الألمانية برلين، وذلك قبل يومين يومين من انطلاق أكبر معارض الألكترونيات الإستهلاكية في أوروبا " IFA".
وعلى الرغم من أن الشركة امتنعت عن تقديم أية تفاصيل تخص الجهاز الجديد، لكن المحللين في المقابل يرون أنه لن يكون سوى تحديث لـ"جالاكسي نوت" مع شاشة أكبر من الهاتف الذكي وأصغر من الحاسوب اللوحي ، وذلك في ظل توقعات بوصول مبيعات الإصدار الثالث من الجالاكسي الذي أطلق في مايو/آيار إلى ذروتها قبل اطلاق "آيفون 5".


ومن المعلوم ان تقريرا سابقا صدر هذا الأسبوع من قبل بلومبرج أشار إلى اطلاق "آبل" اصدارها الجديد من "الآيفون" في الثاني عشر من سبتمبر/أيلول مع بدء المبيعات لاحقا في نفس الشهر.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"سامسونغ" تتلقى توبيخا في إطار الدعوى القائمة في الولايات المتحدة ضد "آبل"



وبخت القاضية لوسي كوه الجمعة شركة "سامسونغ" لأنها نقلت إلى الصحافة مستندات كان من المفترض أن تبقى سرية في إطار الدعوى القائمة بينها وبين "آبل" التي تتهمها ب "نسخ" براءات خاصة بهواتف "آي فون" وأجهزة "آي باد".
وأعربت القاضية لوسي كوه عن استيائها بعدما نقل العملاق الكوري الجنوبي إلى الصحافة مستندات لم تكن ترغب في أن تطلع هيئة المحلفين عليها في سياق هذه الدعوى الكبيرة على انتهاك البراءات التي بدأت الاثنين في كاليفورنيا.
وأكدت لوسي كوه أن "محامي +سامسونغ+ كانوا يعلمون ان احتمال التأثير على هيئة المحلفين كبير"، لافتة إلى أنهم "قصدوا نشر هذه البراهين"، على الرغم من منعها تعميم هذه المستندات.
لكن القاضية رفضت طلب "آبل" القاضي بفرض عقوبات إضافية على "سامسونغ" وبالبت في القضية لمصلحتها.
وردا على سؤال طرحته القاضية، أجاب أعضاء هيئة المحلفين أنهم لم يطلعوا على هذه المستندات المنشورة في الصحف، غير أن عضوا واحدا أقر بأنه قرأ على الانترنت عنوانا حول هذا الموضوع.
واعتبرت "آبل" أن "سامسونغ" حاولت أن "تؤثر على هيئة المحلفين" من خلال نشر مستندات تدعو إلى الظن أن "سامسونغ" كانت تعمل على هاتف ذكي خاص بها قبل طرح هاتف "آي فون" في الأسواق.
وذكر العملاق الأميركي في بيان له "لم يكن يحق ل +سامسونغ+ إطلاع هيئة المحلفين على القصة بالكامل وتقديم النموذج الذي كانت تصممه في العام 2006 قبل صدور هاتف +آي فون+".
وفي إطار هذه الدعوى التي تعتبر اكبر دعوى تم التقدم بها في الولايات المتحدة منذ عقود بتهمة انتهاك براءات تطالب "آبل" منافسها الكوري الجنوبي بأكثر من 2,5 مليار دولار. أما "سامسونغ"، فهي تتهم الشركة الأميركية بانتهاك بعض براءاتها.
وفي حين يشوب الغموض الحكم النهائي الذي سيبت في هذا النزاع بين عملاقي المعلوماتية، لا توفر "سامسونغ" جهدا لتدافع عن موقفها منذ بداية المحاكمة في الولايات المتحدة.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
420 مليون دولار فقط إنفاق "آبل" للترويج لجهازي الأيفون والأيباد خلال ثلاث سنوات


قال فيل شيلر، النائب الأول لرئيس قسم التسويق في شركة آبل، إنّ الشركة وفي إطار سعيها إلى ترشيد حملات دعايتها لأجهزتها، فإنّ حجم إنفاق الشركة على الدعاية والإعلانات قد بلغ 420 مليون دولار فقط في خلال ثلاث سنوات مجتمعة.
وبالمقارنة بشركات أخرى ناشطة في المجال، فعلى سبيل المثال أنفقت شركة مايكروسوفت في دعايتها عن أجهزتها الذكية العاملة بنظام ويندوز ما يعادل 400 مليون دلار في خلال سنة واحدة، وهو ما يعادل ما أنفقته آبل في دعايتها لأجهزتها خلال سنوات ثلاث.
ويبدو أنّ إنفاق آبل للترويج عن جهاز الأيباد كان أكبر منه عن جهاز الأيفون، نظرا لسعي الشركة إلى إقناع المستهلكين بمنتج جديد (الآيباد) حيث بلغ إنفاق آبل على ذلك 149.5 مليون دولار في 2010 و307.7 مليون دولار في 2011.

ووفقا لشيلر، فإنّ آبل تركز كثيرا على حملات الترويج في السوق المحلي الأمريكي الذي يعتبر من بين أهم أسواقها والذي تلقى منتجات آبل فيه قبولا وطلبا كبيرين من الأمريكان.
 
أعلى