(( Apple )) أخـبـار ، تحـليـلات ، مواضيع ذات صـلة .... شركة آبل

Q8One

عضو نشط
التسجيل
18 سبتمبر 2008
المشاركات
60
هل هناك سقف أعلى لهذا السهم ؟

السهم من بداية ٢٠١٢ واهو يرتفع بشكل جنوني يابخته الي حاط فلوسه فيه
 

al7bebe

عضو نشط
التسجيل
24 مارس 2005
المشاركات
10,052
هل هناك سقف أعلى لهذا السهم ؟

السهم من بداية ٢٠١٢ واهو يرتفع بشكل جنوني يابخته الي حاط فلوسه فيه


اذا تقول من سنه 2012 انا مستثمر فيه من سنه 2008 م من كان سعر السهم 82$
http://www.indexsignal.com/community/index.php?threads/136903/



وابشرك اليوم في البريماكات واصل سعر التفاحة الذهبية
Pre-Market Last:
$ 541.23
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"آبل" تكشف النقاب عن "آي باد3" بخدمات الجيل الرابع.. واطلاق المبيعات في 16 مارس


كشفت شركة صناعة التكنولوجيا الأمريكية الشهيرة "آبل" اليوم عن الإصدار الأحدث من حاسوبها اللوحي "آى باد" كما كان متوقعا بعد ارسالها دعوات رسمية للعديد من وسائل الإعلام لحضور حدث هام أجمع المحللون والمراقبون على انه لتقديم "آى باد 3".

يأتي الجهاز الجديد من "آبل" مدعوما بشاشة عالية الدقة والوضوج، ومزودا برقاقة A5X، مع "جرافيك" أفضل أداءً من الإصدارات السابقة.

كما يحتوى الجهاز على كاميرا 5 ميجا بيكسل، مع وجود تقنية لتشغيل خدمات شبكة الجيل الرابع 4G، ويبلغ وزن الجهاز الأخف من سابقيه 1.4 رطلا، وبسمك 9.4 مليمتر.

هذا وسيبدأ بيع الجهاز الجديد في السادس عشر من مارس/آذار الجاري، وسيكون متاحا بخدمات الجيل الرابع على شبكة شركتي "أيه تي أند تي"، و"فيريزون".

وسيكون الجهاز متاحا بأسعار تبدأ من 499 دولار لسعة 16 جيجا بايت، تماما كما كانت أسعار "أى باد 2"، في حين ستبدأ أسعار الإصدار الخاص بشبكة الجيل الرابع من 629 دولار.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
آبل تعقد مؤتمرا صحفيا اليوم لمناقشة ماستفعله بنقديتها البالغة 100 مليار دولار




أعلنت شركة "آبل" الشركة الأعلى قيمة سوقية بالعالم أنها ستعقد مؤتمرا صحفيا اليوم الاثنين مع المستثمرين لاعلان قرارها بشأن النقدية التي تراكمت خلال السنوات الماضية والبالغة 100 مليار دولار.


وقالت الشركة أن المؤتمر سيحضره كل من المدير التنفيذي والمدير المالي في الساعة التاسعة صباحا بتوقيت شرقي امريكا ( 4 عصرا بتوقيت مكة) لاعلان نتيجة مناقشات الشركة فيما يتعلق برصيدها النقدي.

وكانت النقدية لدى الشركة وهي الأعلى في تاريخ الشركات الامريكية مثار نقاش واسع من قبل المحللين والمستثمرين مؤخرا وفيما اذا كانت الشركة ستقرر صرف توزيعات نقدية للمستثمرين أو اعادة شراء أسهمها من السوق.

وقال مراقبون أن صعود السهم في الأسابيع الماضية ربما يكون وراءه عمليات شراء من قبل صناديق استثمارية لاتشتري الا بالاسهم التي توزع أرباحا فصلية وذلك تحسبا لقرار محتمل من قبل "آبل" بهذا الشأن.

وصعد السهم بقوة منذ بداية العام حيث ارتفع بنحو 45 %.


وكان رئيس الشركة الراحل "ستيف جوبز" لايحبذ بشكل عام توزيع أرباح نظرا لأن التوزيعات لاتضيف أي فائدة للمساهمين على حسب قوله في فبراير 2010 عندما كانت النقدية لدى الشركة لاتتجاوز 40 مليار دولار آنذاك.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"آبل"

تعلن عن توزيع نقدي 2.65 دولار للسهم وبرنامج بقيمة 10 مليارات دولار لإعادة شراء أسهمها



قالت شركة "آبل" اليوم الإثنين انها ستبدأ توزيع أرباح نقدية بقيمة 2.65 دولار للسهم الواحد في وقت ما من الربع الرابع من العام المالي الحالي الذي ينتهي في سبتمبر/أيلول القادم.


كما نوهت الشركة الأكبر عالميا من حيث القيمة السوقية إلى أنها ستبدا تفعيل برنامج بقيمة عشرة مليارات دولار لإعادة شراء أسهمها اعتبارا من العام المالي القادم 2013 الذي يبدأ في أواخر سبتمبر/أيلول عام 2012.

"لقد قمنا بإستخدام بعض السيولة النقدية في عمل استثمارات كبيرة تتمثل في زيادة امكانيات البحوث والتطوير، فضلا عن الإستحواذات، بالإضافة إلى افتتاح العديد من متاجر التجزئة التابعة للشركة وتطوير البنية التحتية لدينا".

وكانت الشركة الضخمة قد استطاعت توليد سيولة نقدية بقيمة 16 مليار دولار في ربعها الأول من العام المالي الحالي لتقترب بذلك القيمة الإجمالية لتلك السيولة إلى ما يناهز 98 مليار دولار.

وتشير توقعات العديد من المحللين ان توفر ايرادات ومبيعات "آبل" الضخمة من منتجاتها ذائعة الصيت "آيفون وآيباد، ماك، آيبود وغيرها" سيولة نقدية بحوالي 75 مليار دولار هذا العام.

ومن شأن هذه التوزيعات النقدية أن تكون الأولى في شركة صناعة التكنولوجيا منذ عام 1995 قبل أن يعود "ستيف جوبز" كرئيس تنفيذي.

يشار إلى ان "آبل" صارت أكبر شركة عالمية من حيث القيمة السوقية، فطبقا لإغلاق السهم يوم السادس عشر من مارس/آذار عند 585.57 دولار بلغت قيمة الشركة 545.97 مليار دولار بالمقارنة مع 407.4 مليار دولار لشركة "أكسون موبيل".
 

AMR

عضو نشط
التسجيل
28 أكتوبر 2004
المشاركات
853

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"آبل"

تسجل مبيعات قياسية تتجاوز 3 ملايين وحدة من "آيباد" الجديد خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي



قالت شركة "آبل" يوم الإثنين بعد انتهاء تعاملات وول ستريت إنها باعت أكثر من ثلاثة ملايين وحدة من الإصدار الجديد من "آي
باد" خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، وهو ما يعد رقما قياسيا جديدا لهذا المنتج.


وكانت شركة الاتصالات الأمريكية التي تعد أحد مشغلى شبكة "آيفون" و"آيباد" في الولايات المتحدة قد نوهت إلى أنها باعت رقما قياسيا من "آيباد" خلال يوم واحد عندما أطلق يوم السادس عشر من مارس/آذار.

وقد أطلقت "آبل" منتجها الجديد "آيباد" للمرة الأولى عام 2010، ويعد حاليا ثاني أكبر مصدر للإيرادات بعد "آيفون"، حيث يتفاءل الرئيس التنفيذي للشركة "تيم كوك" بتجاوز مبيعات الكمبيوتر اللوحي نظيرتها من الكمبيوتر العادي.

وكانت شركة صناعة التكنولوجيا الأمريكية الكبرى قد باعت 15.4 مليون وحدة من "آيباد" خلال ربعها المالي الأول المنتهي في الحادي والثلاثين من ديسمبر/كانون الأول، بينما تظل التوقعات متفائلة ببلوغ المبيعات حوالي 60 مليون وحدة هذا العام.

هذا وكانت مبيعات "آيباد" الجديد قد بدأت يوم الجمعة في عشر دول بينها الولايات المتحدة، هونج كونج، ألمانيا، أستراليا، اليابان، المملكة المتحدة، في حين ستصل إلى أربعة وعشرين بلدا إضافيا يوم الثالث والعشرين من مارس/آذار.

يشار إلى أن سهم "آبل" ارتفع 2.65% مع نهاية تعاملات يوم الإثنين نحو مستوى قياسي جديد عند 601.1 دولار بعد إعلان الشركة توزيع نقدي بقيمة 2.65 دولار، والذي يعد الأول من نوعه منذ سبعة عشر عاما.

بالإضافة إلى برنامج بقيمة عشرة مليارات دولار لإعادة شراء الأسهم يدخل حيز التنفيذ مع بداية العام المالي القادم، وذلك في خطوة تهدف إلى امتصاص أثر تعويضات ومنح الأسهم لكبار موظفي الشركة.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
هل يمكن أن يتأخر اطلاق "آيفون 5" بعد تعرض أهم موردي آبل لعقبات في صناعة الرقائق!!

تراجعت أسهم شركة صناعة التكنولوجيا الأمريكية آبل بأكثر من 3% في تعاملات اليوم بعد أن أشارت شركة كوالكم إلى أنها تعاني بعض العقبات التي قد تتسبب في نقص توريد الرقائق لصانعة آيفون وآيباد.
تصريح كوالكم السلبي يأتي في وقت حساس بالنسبة لآبل التي تشير التوقعات إلى انها تستعد لإطلاق الإصدار الخامس من هاتفها الذكي الشهير آيفون في أكتوبر /تشرين الأول.
ولأن كوالكم من أهم الموردين للشركة الأمريكة فكان من المنطقي أن يتراجع سهمها بنسبة تتجاوز هبوط المؤشرات الرئيسية في وول ستريت.
وقبل انتهاء التعاملات بنصف ساعة قلص السهم تراجعه إلى 3.2% عند 588.71 دولار، وذلك في أعقاب تراجعه إلى 584.52 دولار في وقت سابق.
ويوضح الرسم البياني التالي التأثير الإيجابي الذي يحدثه اصدار جديد من آيفون، حيث من الملاحظ ان سهم الشركة يرتفع بحوالي 31% في المتوسط خلال الشهور الستة التي تسبق اطلاق الإصدار الجديد، فهل من الممكن ان تتغير تلك الدورة مع "آيفون 5" بعد اعلان كوالكم أم أن آبل سيكون لديها حلولا بديلة.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
آبل : السيولة النقدية لدى الشركة وصلت الى 110 مليار دولار

كشفت شركة "آبل" ضمن تعليقها على نتائج الشركة للربع المنتهي في مارس 2012 أن السيولة النقدية لديها وصلت الى 110 مليار دولار.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة أن النقد الذي تم اضافته من خلال الأنشطة التشغيلية بلغ 14 مليار دولار خلال الربع.
وكانت الشركة أقرت في وقت سابق من العام توزيع أرباح فصلية قدرها 2.56 دولار للسهم واطلاق برنامج لاعادة شراء أسهمها من السوق بقيمة 10 مليار دولار.
وقالت الشركة ان عملية توزيع الارباح الفصلية ستبدأ في الربع الذي يبدأ في يونيو القادم أما عملية اعادة شراء السهم فستبدأ في السنة المالية المقبلة (اكتوبر 2012).
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
آبل تتجاوز جميع التوقعات
بإرتفاع أرباحها 93% مع ايرادات بأكثر من 39 مليار دولار بدعم قوي من مبيعات الآيفون

أعلنت شركة آبل نتائجها الفصلية عن الربع المنتهي مارس/آذار من العام الحالي، حيث تجاوزت الأرباح المحققة التي ارتفعت 93.3% جميع التوقعات التي رصدها المحللون بفضل مبيعات قوية للآيفون الذي يعد أهم منتجاتها.
وقد ارتفع سهم الشركة بأكثر من 7% في التعاملات الألكترونية بعد انتهاء تداولات وول ستريت، بعد ان عاني من سلسلة من التراجعات في الأيام القليلة الماضية بعد بلوغه قمته السعرية الأعلى عند 644 دولار في العاشر من أبريل/نيسان.
هذا وقد حققت الشركة ارتفاعا في المبيعات بنسبة 59% إلى 39.19 مليار دولار خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام، في حين بلغت الأرباح الصافية 11.6 مليار دولار أو 12.3 دولار للسهم الواحد، بالمقارنة مع ستة مليارات دولار أو 6.4 دولار للسهم.
وتجاوزت هذا الأرباح أراء المحللين في الـ"وول ستريت" الذين توقعوا ايرادات قدرها 36.96 مليار دولار ، بجانب ر بح صافي للسهم عند 10.07 دولار .
وكانت الشركة المعروفة بالتحفظ الشديد في توقعاتها قد أشارت لدى اعلان نتائج الربع السابق المنتهي في ديسمبر/كانون الأول انها تتوقع ايرادات بقيمة 32.5 مليار دولار نظرا لأن هذا الربع غير موسمي، مع ربح قدره 8.5 دولار للسهم، لكن النتائج الفعلية تجاوزتها جميعها.
وكشف بيان النتائج الفصلية عن ارتفاع مبيعات الآيفون بنسبة 89% إلى 35.1 مليون وحدة، متجاوزا توقعات المحللين والخبراء عند 30.5 مليون وحدة.
أما مبيعات الآيباد فرغم ارتفاعها 151% إلى 11.8 مليون وحدة بالمقارنة مع نفس الفترة قبل عام، إلا انها جاءت أقل من التوقعات عند 13 مليون وحدة.
وارتفعت أيضا مبيعات الآيبود 15% إلى 7.7 ملايين وحدة، بينما باعت آبل أربعة ملايين وحدة خلال تلك الفترة من كمبيوتر ماك وبأقل من التوقعات عند 4.4 مليون وحدة.
يذكر ان الشركة تتوقع تحقيق ايرادات بقيمة 34 مليار دولار مع أرباح قدرها 8.68 دولار للسهم خلال الربع المالي الذي ينتهي في يونيو/حزيران القادم، مقابل 37.4 مليار دولار و9.92 دولار يتوقعها المحللون للإيرادات وربح السهم على الترتيب.
 

al7bebe

عضو نشط
التسجيل
24 مارس 2005
المشاركات
10,052
التفاحة جميله على الشارت
ffffff.png
 

canada

عضو نشط
التسجيل
5 أبريل 2008
المشاركات
4,656
الإقامة
كندا البرتا كالجاري
انا ابحث عنك من الصبح
انشاله شريت
btfg
lcry
grfs
gene
 

al7bebe

عضو نشط
التسجيل
24 مارس 2005
المشاركات
10,052
انا ابحث عنك من الصبح
انشاله شريت
btfg
lcry
grfs
gene

ههههههههه توني صاحي من النوم :D بعدين لاتحط لي مليون سهم وتقول طب وتخير ترى اتعب من الشكليت رشح سهم واحد كافي من ذوقك ياذووق ياحلو:D كل يوم
 

al7bebe

عضو نشط
التسجيل
24 مارس 2005
المشاركات
10,052

al7bebe

عضو نشط
التسجيل
24 مارس 2005
المشاركات
10,052
اشتغل التيربو حق ابل لاست 571.5:D
 

al7bebe

عضو نشط
التسجيل
24 مارس 2005
المشاركات
10,052
571.5$ ما ابي منه الا 30 دولار يعطيني على كل سهم :D
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
تيم كوك: أنا لست ستيف جوبز ولن أحل محله


قال الرئيس التنفيذي لشركة التكنولوجيا الأمريكية الشهيرة آبل "تيم كوك" في مقابلة مع مدونة التكنولوجيا أوول ثتجز دي التابعة لصحيفة وول ستريت جورنال إنه لا يحاول أن يكون ستيف جوبز.

وقال كوك في المؤتمر السنوي للمدونة والذي نقلته العديد من وكالات الأنباء والمواقع الإلكترونية أيضا إن ستيف جوبز كان صاحب رؤية، ولن أحل محله.

وعلى الرغم من استمرار اللقاء أكثر من ساعة إلا أن جوبز لم يفصح إلا عن قدر ضئيل من الأفكار والاستراتيجيات الخاصة بالشركة.

وفي تعليقه على إمكانية تعاون محتمل بين آبل وفيسبوك عبر آي توينز أو على الآيفون، نوه كوك إلى أن العلاقة جيدة مع الشبكة الاجتماعية الشهيرة، وأنه باستطاعتهم فعل الكثير من خلال ذلك.

وفيما يخص المعركة القانونية بين آبل وسامسونج على براءات الاختراع، ومدى تأثيرها على الابتكار أشار كوك إلى عمليات القرصنة بشكل عام، مشددا على أن شركته ليست المطور الوحيد في العالم.

لكن يبقى تأكيده على أنه لا توجد خطط للتغيير، فالسرية حول منتجات الشركة سوف تظل كما هي، أيضا سوف تكافح آبل لحماية ملكيتها الفكرية في المحاكم إذا لزم الأمر.

يشار إلى أن هذه المقابلة تعد الأولى لتيم كوك بعد توليه منصب الرئيس التنفيذي للشركة في أغسطس/آب عام 2011.
 

al7bebe

عضو نشط
التسجيل
24 مارس 2005
المشاركات
10,052
al7bebe بارك الله فيك وبجهودك المميزة بالمنتدى.

الله يبارك في عمرك وفي عيالك وفي حلالك
مجرد اجتهاد بسيط عسى ربي يقدرنا على حسن ضن الجميع وللصالح العام من أجل هذا القسم العزيز علينا خاصه وجميع الاقسام الاخرى المحترمة
 
أعلى