شركة الصفاة للإستثمار ش.م .ك( الصفاة ) ....2

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
أنتهت قبل قليل الجمعية العمومية المقرر انعقادها اليوم بأنتخاب أعضاء جدد
وبشكل توافقي جميل بدون أي مشاكل وأن شاء الله يسعون لتعديل اوضاع الشركة والمبادره
في طلب عودة الشركة للسوق عن طريق القضاء بالتوفيق للمساهمين وللمجلس الجديد
 

alwahdani

عضو نشط
التسجيل
21 نوفمبر 2012
المشاركات
718
أنتهت قبل قليل الجمعية العمومية المقرر انعقادها اليوم بأنتخاب أعضاء جدد
وبشكل توافقي جميل بدون أي مشاكل وأن شاء الله يسعون لتعديل اوضاع الشركة والمبادره
في طلب عودة الشركة للسوق عن طريق القضاء بالتوفيق للمساهمين وللمجلس الجديد
الله يجزاك الخير أخوي أبو المصادر ، هل كان هناك بعض الإيجابيات أو بعض الترتيبات الإيجابية خلال اجتماع الغريب بالأمر بانه لم يكن هناك أي إعلان بخصوص هذا الاجتماع !!!!!
ج
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
الله يجزاك الخير أخوي أبو المصادر ، هل كان هناك بعض الإيجابيات أو بعض الترتيبات الإيجابية خلال اجتماع الغريب بالأمر بانه لم يكن هناك أي إعلان بخصوص هذا الاجتماع !!!!!
ج
image.jpg

الامور طيبه وهذا الاعلان موجود في الجريدة
 

وايلي

عضو مميز
التسجيل
8 أبريل 2008
المشاركات
3,395
التركيت رئيساً والمطيري رئيساً تنفيذياً

علمت القبس أن مجلس الإدارة الجديد لشركة الصفاة للاستثمار انتخب عبدالله التركيت رئيسا لمجلس الادارة، ووليد العصفور نائباً له، وكلا من عبدالمحسن المشعان وفهد الجويعد وناصر بدر الشرهان وخالد الهاجري وعبدالمحسن الصرعاوي أعضاء في مجلس الإدارة، كما تم تعيين ضيدان المطيري رئيساً تنفيذياً للشركة.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
إعادة الصفاة للاستثمار إلى التداول احد ابرز التحديات امام مجلس الادارة الجديد
اقرت الجمعية العمومية لشركة الصفاة للاستثمار انتخاب مجلس إدارة جديد والذي يُتوقع ان ينهي سنوات من الخلاف والمنازعات القضائية بين بعض كبار المساهمين
وقال عضو مجلس الإدارة المنتخب عبد المحسن الصرعاوي ان هناك مهام كبيرة ملقاة على عاتق مجلس الإدارة المنتخب وعلى رأسها إعادة الشركة إلى التداول في البورصة الكويتية وذلك بعد اعلان النتائج المالية للشركة عن عامي 2011 و 2012
 

وايلي

عضو مميز
التسجيل
8 أبريل 2008
المشاركات
3,395
سبب ايقاف وشطب الشركة مشاكل بين الاعضاء الصرعاوي وغيره
والحين جاي تقول نترك المشاكل علشان نحاول نرجع الشركة للتداول
حلال الناس برقبتك يالصرعاوي
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
وعد بالعمل «على تصحيح مسار الشركة وتحقيق مصلحة مساهميها»

التركيت رئيساً لمجلس إدارة «الصفاة للاستثمار»


عبدالله حمد التركيت

أعلنت شركة الصفاة للاستثمار تشكيل مجلس إدارتها الجديد، إذ انتخب عبدالله حمد عبدالرحمن التركيت رئيسا لمجلس الادارة، ووليد عبدالرحيم العصفور نائبا للرئيس، وعضوية كل من عبدالمحسن سليمان المشعان، فهد حمد الجويعد، ناصر بدر الشرهان، خالد يوسف الهاجري، عبدالمحسن عبدالعزيز الصرعاوي، في حين تم اختيار ضيدان المطيري رئيسا تنفيذيا للشركة.
وأفادت الشركة في بيان لها بأن المجلس الحالي جاء بعد دعوة وزارة التجارة والصناعة للجمعية العمومية التي تمت الأسبوع الماضي، موضحة أن مجلس الادارة الجديد بجميع أعضائه متفق لتحقيق مصالح الشركة وتغيير مسارها الى الطريق الصحيح ومعالجة جميع الأخطاء التي لحقت بها.
وقال التركيت إن جميع أعضاء مجلس الإدارة توافقوا لوضع استراتيجية عمل واضحة لتحقيق أهداف الشركة، مؤكداً أن المجلس بتشكيلته الجديدة سيعمل جاهدا على تصحيح مسار الشركة وتحقيق مصلحة مساهميها.
من جهة أخرى، نفى المطيري عزم الشركة بيع حصتها في شركة الشعيبة الورقية، مشيراً إلى أن «هناك خطة لتطوير المجموعة وإعادة هيكلتها من جديد لتعود إلى مكانتها في مصاف المجموعات التجارية بالكويت والمنطقة». مؤكداً في الوقت عينه حرص الإدارة الجديدة على حقوق المساهمين الصغار قبل الكبار منهم.
وتوجه المطيري بالشكر لكل من لؤي الخرافي، وبدر الخرافي، والشيخ محمد بن سحيم آل ثاني، ووليد الشرهان، وحمد العميري، وكافة المساهمين.


ضيدان المطيري
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
تدقيق البيانات المالية منذ 2010
«الصفاة للاستثمار»: هيكلة شاملة خلال 3 أشهر
علي الخالدي
كشفت مصادر مسؤولة في شركة الصفاة للاستثمار ان مجلس الادارة الجديد سيعمل على وضع هيكلة شاملة لاستثمارات الشركة وديونها خلال 3 أشهر، مفيدة بأن الهيكلة ستطول أيضا البيت الداخلي من خلال دمج عدد كبير من الادارات، مع إقالة اعضاء وتعيين أسماء جديدة في الشركات التابعة.
وذكرت المصادر في تصريحات لـ القبس ان مجلس الادارة شكل فريقا لتدقيق واعتماد ميزانيات الشركة عن الاعوام الثلاثة الماضية (2010 و2011 و2012)، بالاضافة الى الربع الاول والثاني من العام الجاري، متوقعة ان يتم الانتهاء من عملية التدقيق قبل نهاية شهر اغسطس المقبل.
وعن عودة سهم «الصفاة» الى التداول في سوق الكويت للاوراق المالية، كشفت المصادر ان الشركة بصدد رفع دعوى قضائية على هيئة اسواق المال لتمكينها من العودة الى البورصة، بعد رفض الهيئة تظلما بعودة الشركة قبل شهرين. واشارت المصادر الى ان مجلس ادارة الشركة سيقوم بتجميد غالبية الشركات التابعة التي تصل ملكية «الصفاة» فيها إلى %100 وذلك لعدم جدواها، وهي الشركات التي كانت الادارات السابقة «فرختها» قبل الازمة المالية.
وعن الشركات التابعة والمدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية، اكدت المصادر ان فكرة «الدمج» ليست واردة، لأن كل شركة تعمل في قطاع منفصل عن الاخرى. وبينت ان مجلس ادارة «الصفاة» بدأ بفتح خطوط مع بنوك دائنة للتوصل الى حلول حول جدولة الديون وتسديد جزء منها بما يتناسب مع الظروف المالية للشركة.
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
خرجت " الصفاة " وشركاتها التابعة والزميلة من قائمة كبار ملاك "دانة"
الأسبوع الماضي المنتهي في 11/07/2013 بـنسبة 5.840% من رأسمالها ولتفاصيل أخرى على الرابط
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
لا تخفيض لرأس المال
أكد الرئيس التنفيذي للصفاة للاستثمار ان ليس هناك نية لدى مجلس الإدارة في تخفيض رأسمال الشركة، وكشف المطيري ان هناك «تسويات» تعمل عليها الشركة، اذا ما تمت ستعود بشكل ايجابي جدا على دفاترنا، وستحمل اخبارا مفرحة للمساهمين الصغار قبل الكبار.
واكد ان ليس هناك توجه اطلاقا لبيع مقر الشركة الكائن في منطقة حولي.
 

jaber1441

عضو نشط
التسجيل
30 يونيو 2008
المشاركات
154
والصفوة أخوي فهد2000 ما لها نصيب من الأخبار هل حقاً هناك زيادة راس مال بعد الانتهاء من تخفيض راس المال وكيف يكون هذا بدون ما ترجع للتداول ويسمح بالتالي للمساهمين بالاكتتاب فيها لمن يريد المشاركة بالزيادة وشكرا
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
«الصفاة»: وقف تسييل أسهم مرهونة
محمد شعبان
أوقفت إدارة سوق الكويت للأوراق المالية إجراءات المزاد العلني الذي تسلمته من وزارة العدل على محفظتي أسهم مملوكة لشركة الصفاة للاستثمار. وفي التفاصيل، قال مصدر: إن شركة الصفاة للاستثمار مدينة لمصلحة البنك الدولي بقيمة تصل إلى 6.047 ملايين دينار كويتي، ونتيجة لتعثر المديونية والسداد صدر أمر بالحجز وتسييل الرهونات.
وقامت شركة الصفاة بعمل استشكال مستعجل لوقف المزاد وتسييل الأسهم المرهونة والتي تضم مجموعة من الأسهم المدرجة وغير المدرجة وبعض الأصول ذات الأهمية بالنسبة للمجموعة.
وأشار مصدر استثماري إلى أن إيقاف تسييل الرهونات سيكون فرصة للتفاوض مع الجهة الدائنة، سواء بالسداد أو استدخال أصول أو غيرها من الحلول التي يمكن التوصل إليها على أساس التفاوض.
وبيّن أن ظروف السوق المالي ككل لا تساعد على بيع بعض الأسهم غير المدرجة، ولن تنتج عنها مبالغ تسهم في سداد المديونية، إضافة إلى بعض الأسهم الموقوفة الأخرى.
جدير ذكره، أن إدارة البورصة أبلغت المقاصة والجهات المعنية وطرفي العلاقة بإجراءات وقف المزاد بناء على استشكال رسمي تسلمته وهي ملتزمة ب
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
التنازل عن دعوى شيك وليد الشرهان
إنهاء نزاع «المنتجعات» و«الصفاة» على أرض الضبيعية
علي الخالدي
كشفت مصادر مسؤولة في شركة الصفاة للاستثمار والشركة الدولية للمنتجعات عن ان الشركتين انهتا النزاع حول ارض الضبيعية والدائر منذ 7 سنوات بتسوية عادلة للطرفين وامام المحكمة يوم امس.

تنازل
وبينت ان التسوية نتج عنها تنازل «المنتجعات» عن الدعوى المدنية المرفوعة على رئيس مجلس الادارة السابق لـ«الصفاة للاستثمار» وليد الشرهان والتي رفعتها الشركة ضده بسبب شيك دون رصيد بقيمة 13 مليون دينار.
واشارت الى ان التنازل سيثمر عن تحرير 17 مليون دينار مخصصات تم تجنيبها من قبل «الصفاة» في وقت سابق.
ووفق التسوية ستكون حصة «المنتجعات» في ارض الضبيعية %80 وستبقى %20 في ملكية «الصفاة».
هذا واعتبرت المصادر ان انهاء هذا النزاع يعد احدى الخطوات في احياء «الصفاة للاستثمار» وحل مشاكلها.

قضية أخرى
وعلى الصعيد نفسه، أكدت مصادر معنية ان مجلس ادارة شركة الصفاة للاستثمار وقع تنازلاً امام القضاء امس عن قضية خيانة الامانة المرفوعة ضد الرئيس التنفيذي السابق للشركة عبدالله الشاهين، والمرفوعة من مجلس الادارة السابق، وذلك في اطار التسوية الشاملة بين جميع الفرق المتنازعة والتي تقودها الادارة التنفيذية الجديدة، الامر الذي سينعكس في الايام القليلة المقبلة على ميزانية الشركة بعد تسوية القضايا.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
القضاء يحسم في أكتوبر ملف شركة استثمارية موقوفة


كتبت- رباب الجوهري:

علمت "السياسة" من مصادر مطلعة ان مجلس الادارة السابق لاحدى الشركات الاستثمارية الكبرى التي تم ايقاف اسهمها في البورصة لفترة طويلة التي شهدت ادارتها صراعا دام لسنوات قدم للمحكمة امس طلب تنازل عن قضية خيانة الامانة التي سبق وقدمها بعض اعضاء مجلس الادارة السابقة للشركة على خلفية مخالفات ضخمة ادت الى تعثرها في السوق وتحقيقها خسائر, وقالت المصادر أن المجلس الحالى يتجة الى تصحيح بعض الامور والتجاوزات بعد عملية تصالح بين الاطراف المتنازعة, مشيرة الى ان المحكمة ستصدر حكما بقبول او رفض التنازل خلال الاسبوع الاول من اكتوبر المقبل.
يشار إلى أن الصراع الذي شهدته الشركة امتد الى شركاتها القديمة التابعة والمحسوبة عليها, وأن وزارة التجارة سبق وان منحت المجموعة مهلة لتصحيح ومعالجة اوضاعها المالية, لاسيما في ظل تحقيقها خسائر صاحبة الازمة المالية العالمية.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
المطيري: «الصفاة للاستثمار» ستبدأ خطة التسويات مع مجموعات اقتصادية متشابكة في الأيام المقبلة
الثلاثاء 17 سبتمبر 2013 الأنباء






صرّح الرئيس التنفيذي لشركة الصفاة للاستثمار ضيدان المطيري أنه قد حضر أمام المحكمة في جلسة 15/9/2013 في الجنحة المقامة سابقا من الشركة ضد عبدالله الشاهين (الرئيس التنفيذي) السابق للشركة، وقد أقرت شركة الصفاة للاستثمار أمام المحكمة بالتنازل النهائي عن الشكوى الجزائية والدعوى المدنية وذلك بعدما تبينت الحقائق لمجلس الإدارة والإدارة التنفيذية، وتبين للشركة ان مجالس الإدارات السابقة قد رفعت هذه القضية بشكل كيدي ولأسباب شخصية تخصهم ولا تستند الى الواقع او القانون، خاصة وان مجالس الإدارات السابقة سبق ان رفعت ضد عبدالله الشاهين (الرئيس التنفيذي) السابق قضية مماثلة وهي القضية رقم 3402/2012 جنح عادية وقد قضى فيها بالبراءة ورفض الدعوى المدنية أمام محكمة أول درجة في جلسة 14/5/2013 ،وأمام محكمة الاستئناف بحكم نهائي بتاريخ 21/7/2013. وأشار الى ان تنازل الشركة عن القضية المذكورة.
وأكد في بيان صحافي ردا على ما نشر في بعض الصحف أمس الأول ان الإدارة الجديدة للشركة تعكف على دراسة أوضاع الشركة وتصويبها من أجل اعادة الشركة الى سابق عهدها وانه لا توجد اي نية لدى الشركة للدخول في معارك شخصية او كيدية بل ان الشركة بصدد تسوية جميع القضايا والنزاعات العالقة والتي كان لها تأثير سلبي على الشركة في الفترة السابقة.
ومن جانب آخر، أفاد بأنه في الأيام القليلة المقبلة ستبدأ الشركة خطة التسويات مع عدة مجموعات اقتصادية متشابكة ومترابطة مع الصفاة للاستثمار، الأمر الذي سينعكس ايجابيا وبصورة محاسبية ورقمية على ميزانيات الشركة، كما انه سيعرض على مجلس الإدارة قريبا الهيكل التنظيمي الجديد للشركة والذي سيكون موافقا لهيئة أسواق المال والجهات المعنية الاشرافية، كما ان الميزانيات المتأخرة منذ 2010 حتى الربع الثالث من عام 2013 جاهزة وقيد المراجعة والتدقيق.
 

jaber1441

عضو نشط
التسجيل
30 يونيو 2008
المشاركات
154
أخوي فهد ٢٠٠٠ الله يسلمك ومشكور على هالجهد في نقل الأخبار وما عليك أمر أخبار الصفاة هل فيها خير على الصفوة وإلا خلاص راحت علينا وما في أمل للرجعة وإذا في إمكانية تتحرى عن أي اخبار عن الصفوة في أمل رجعتها للتداول وإلا لا وجزاك الله خير على هالتعب
 
أعلى