بيت التمويل الكويتي ش.م.ك ( بيتك ) ...2

التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,598
«بيتك- تركيا» يفتح آفاقاً جديدة لخدماته المصرفية المتطورة

الأنباء الكويتية 24/12/2018

B2E4A32A-724F-4C6A-9728-DFF2E2B4BAB4.jpeg


في إطار استراتيجية التحول الرقمي وتوفير أحدث الخدمات المصرفية لجميع شرائح المجتمع، أعلن بيت التمويل الكويتي- تركيا، «بيتك - تركيا» عن تطوير أجهزة الخدمة الذاتية التفاعلية XTM بطريقة تخدم فئة الصم عبر إطلاق لغة الإشارة، وهو ما يفتح آفاقا جديدة في الخدمات المصرفية المتطورة.

ويهتم البنك الذي يعد أحد رواد الصناعة المصرفية في تركيا، بتطوير المشروعات التي تركز على التكنولوجيا المالية، وتجمع بين التطبيق العملي لأجهزة الصرف الآلي والكثير من الخدمات المقدمة في الفروع.

ونظرا للإقبال الكبير على أجهزة الخدمة الذاتية التفاعلية XTM، بادر «بيتك - تركيا» بتوسيع شريحة المستفيدين من هذه الخدمة الرائدة، وتقديم لغة الإشارة، في خطوة جديدة تعكس ريادة البنك وتفوقه في توفير الخدمات والمنتجات المصرفية المبتكرة.

وخلال مؤتمر صحافي نظمه «بيتك- تركيا» مؤخرا، ألقى فريق مركز الأبحاث والتطوير في البنك الضوء على أجهزة الـ XTM التفاعلية التي تم طرحها في عام 2013، ومدى الإقبال الكبير عليها من العملاء والمستخدمين، واستعراض أهميتها في تلبية متطلبات العملاء والمستخدمين بمن فيهم فئة الصم في المجتمع التركي.

وقال نائب رئيس الخدمات المصرفية للأفراد في «بيتك- تركيا»، محمد أورال، إن تطور الرقمنة في العالم ساهم في تغيير متطلبات العملاء. وأضاف: يتوقع العملاء اليوم من البنك حصولهم على خدمات أسرع على مدار الساعة، والاهتمام بالتواصل الشخصي معهم. وبناء عليه، واصلنا طرح الخدمات التي تخدم هذا الاتجاه من خلال أجهزة الـ XTM المبتكرة التي من خلالها يمكن لعملائنا الاتصال بمركز خدمة العملاء، وتنفيذ معاملاتهم المصرفية بسرعة وسهولة وأمان عبر مكالمات الفيديو.

وأشار أورال إلى أن البنك طور خدمة لغة الإشارة بهدف تحويل خاصية التواصل التفاعلي عبر أجهزة XTM إلى قيمة إيجابية للصم، مشيرا الى ان عملاء البنك من فئة الصم بات بإمكانهم الآن إجراء جميع معاملاتهم المصرفية بلمسة واحدة. وسواء كان المستخدم من عملاء البنك أم لا، سيقوم مترجم لغة الإشارة بالإجابة عن الاتصال عندما يجري الشخص الذي يعاني من الصم اتصال فيديو عبر أفرع البنك التي توفر أجهزة XTM.

وأضاف: بإمكان أي مستخدم أن يفتح حسابا مصرفيا لدينا في وقت قصير جدا للاستفادة من جميع خدماتنا وعروضنا. ويتيح «بيتك- تركيا» لعملائه إجراء العديد من المعاملات المصرفية بدءا من تحويل الأموال وصولا إلى التداول بالمعادن النفيسة. ويهدف البنك إلى جعل حياة أكثر من 3 ملايين شخص يعانون من الصم، أسهل عبر توفير خدماته المصرفية المبتكرة بلغة الإشارة.

من جانبه، قال مدير مجموعة تكنولوجيا المعلومات في «بيتك- تركيا»، مجاهد غوندبهار: بدأ البنك رحلة التحول الرقمي قبل 10 سنوات بالاستناد إلى مشروع أجهزة XTM التفاعلية. وكنا أول من يؤسس مركز أبحاث وتطوير في الصناعة المصرفية في تركيا. واليوم، نحن المصرف الوحيد الذي لديه مركزان اثنان في تركيا متخصصان بالتطوير والأبحاث. نقوم بتنفيذ مشاريع مهمة للغاية مع كوكبة من المهندسين المحترفين لدينا، وتصدير هذه التقنيات المتقدمة إلى العديد من الدول. وتعد فروع XTM التي تم تطويرها وفق هذه الرؤية من بين مشاريعنا الرائدة والمبتكرة في تركيا.

وسرد غوندبهار بعض المعلومات عن أجهزة XTM التفاعلية وهي:

أطلق «بيتك-تركيا» أول جهاز XTM في عام 2013، ولديه اليوم 51 جهازا من هذا النوع في 9 مدن.

- من المتوقع طرح 35 جهاز XTM في 5 مدن تركية بحلول عام 2019.

- يتوافر جهاز XTM بثلاث لغات هي: التركية، والانجليزية، والعربية.

- الخدمة الجديدة عبر أجهزة XTM بلغة الإشارة متاحة أمام أكثر من 3 ملايين شخص من فئة الصم، سواء كانوا من عملاء «بيتك- تركيا» أم عملاء البنوك الأخرى.

- بفضل أجهزة XTM، استقطب «بيتك- تركيا» قرابة 60 ألف عميل جديد حتى تاريخه.

- الأموال التي تم تحصيلها من فروع XTM تجاوزت 750 مليون ليرة تركية حتى تاريخه.

- مجموع الأموال التي تم تحصيلها من فروع XTM زادت 92% حتى نهاية 2017.

- عدد مكالمات الفيديو إلى مركز خدمة XTM التابعة لـ«بيتك- تركيا»، تخطت 127 ألف مكالمة.

- 65% من المكالمات الواردة، تم الرد عليها في غضون أول 20 ثانية.
 

ALBAHAR

عضو نشط
التسجيل
26 فبراير 2006
المشاركات
789
الإقامة
الكويت
الوضع ناااار

يبيله غييييم

وشويت. مطر

عقب سلم عليه سلم
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,598
“بيتك” يبدأ تشغيل شبكة “ريبل” لتحويل الأموال

السياسة 8/01/2019

9114700E-262F-4239-9986-2CDC18891DE5.jpeg


أعلن بيت التمويل الكويتي “بيتك” عن بدء التشغيل الفعلي لخدمة التحويلات المالية الفورية عبر الحدود باستخدام شبكة ريبل “RippleNet” وذلك بعد ان تم اجراء الاختبارات الفنية اللازمة للتأكد من جاهزية الخدمة، والحصول على الموافقات اللازمة من بنك الكويت المركزي. تبدأ الخدمة التي تقدم مجانا في الوقت الحالي، بالتحويل بالريال السعودي الى حساب مستفيدين في مصرف الراجحي، ثم تتوسع لتشمل فيما بعد دولا اخرى وعملات مختلفة، موفرة لعملاء “بيتك” فرصة تحويل الاموال بشكل امن وسريع، مباشرة من حساب العميل عبر موقع “بيتك” على الانترنت، في تأكيد جديد على التزامه بتبني تكنولوجيا الخدمات الرقمية، وتحقيق أفضل خدمة لعملائه.

وأوضح رئيس العمليات لمجموعة “بيتك” عبدالله ابوالهوس، ان عملاء “بيتك” يمكنهم الان التحويل بالريال السعودي الى حساب مستفيد في مصرف الراجحي عبر شبكة الريبل على مدار الساعة طيلة أيام الاسبوع، منوها بالجهود الطيبة والتعاون الايجابي من المسؤولين فى مصرف الراجحي، والاثر الايجابي لذلك في تسريع تشغيل الخدمة للتحويل الى مصرفهم، الذي يعتبر احد الشركاء الاستراتيجيين، ويحظى بأهمية كبرى وموقع متميز في سجل البنوك المراسلة، سواء من حيث التعاون والتواصل الدائم، او حجم التحويلات المتبادلة بين الجانبين.

وقال ابوالهوس ان تفعيل “التحويل الخارجي الفوري” عبر شبكة Ripplenet يعد نقلة نوعية وتطورا استراتيجياً في منظومة الخدمات التي يقدمها “بيتك” للعملاء، حيث تجمع الخدمة بين العمل المصرفي والتطور التكنولوجي، وهذا يسهل على العميل اجراء التحويلات المالية عبر الحدود من خلال شبكة عالمية موثوقة واسعة الانتشار، ويدعم التكنولوجيا الجديدة المعتمدة على “البلوك تشين” في توفير افضل مستوى خدمة وفق مفاهيم السرعة والدقة والامان على مدار الساعة.

واكد ان هذه الخطوة تعزز ريادة “بيتك” في تبني الحلول المالية المبتكرة، وتقديم اكثر الخدمات تطورا، بدرجة عالية من الكفاءة والشفافية، حيث تمنح تكنولوجيا “بلوك تشين” الفرصة لتطبيق طرق جديدة لتحقيق أهداف “بيتك” والارتقاء بالخدمات المقدمة للعملاء ، وتعزيز استراتيجية “بيتك” في تبني التكنولوجيا والـ Fintech، وتتاح الخدمة حاليا عبر الموقع الالكتروني KFH.com ويعمل “بيتك” يعمل على الانتهاء من المراحل الاخيرة لتمكين العميل من اجراء التحويلات الخارجية الفورية من خلال تطبيق KFH Online عبر الهاتف النقال.

من جانبه، قال المدير العام لجنوب شرق آسيا ومنطقة الشرق الأوسط في شركة “ريبل نت”، نافين غوبتا: “تعتبر الكويت والسعودية من الاقتصادات الكبرى في دول مجلس التعاون الخليجي ، معربا عن تقدير شركة Ripple للانجاز الذى اصبح بفضله يمكن عملاء “بيتك” اجراء تحويلات مالية فورية إلى بنك الراجحي في المملكة العربية السعودية.” وأضاف: “سنعمل في عام 2019 مع “بيتك” لتقديم مدفوعات أسرع وأقل كلفة إلى العديد من البلدان الأخرى”.

وتعد الخدمة حلقة فى سلسلة ممتدة من الخدمات التقنية الجديدة والفريدة التي تميز “بيتك” بطرحها على مستوى الكويت خلال العام 2018، وانفرد بالعديد من الخدمات عن منافسيه، وقد توج جهوده في هذا المجال، بافتتاح وتشغيل فرعه الالكتروني الاول تحت عنوان “kfh go” الذي يعد الاول من نوعه في الكويت، ويوفر للعملاء منظومة متكاملة من الخدمات الالكترونية الكاملة على مدار الساعة، ومن دون تواجد او تدخل اي عنصر بشري، ويوفر الفرع الالكتروني اكثر من 30 خدمة من تلك التي يقدمها الفرع التقليدي.
 

ALBAHAR

عضو نشط
التسجيل
26 فبراير 2006
المشاركات
789
الإقامة
الكويت
تبون كاس البنوك
نييبه. ما سمع تبون كاس البنوك

تحياتي
 

ALBAHAR

عضو نشط
التسجيل
26 فبراير 2006
المشاركات
789
الإقامة
الكويت
السلام عليكم
الحين وقتكم يا حبايبي المحللين نبي شرح وافي للوضع واليوم يومكم
وليس بعد اسبوع ما ينفع
عندجهينه الخبر اليقين
 

ALBAHAR

عضو نشط
التسجيل
26 فبراير 2006
المشاركات
789
الإقامة
الكويت
نبي توقعات الوضع يوم الاحد شنوا
دون اي مسئوليه نبي رئيه الاسبوع الجاي شنو يمكن يحدث
 
أعلى