بيت التمويل الكويتي ش.م.ك ( بيتك ) ...2

شريطي اسهم

عضو نشط
التسجيل
19 يوليو 2017
المشاركات
51
قسّم الكميه الى ثلاث اقسام بعد توزيعات السنه الاولى من الاستثمار...
الكميه الاساسيه .. كمية المضاربه.. وكمية الفائض..
مثال:
الكميه الاساسيه 100,000
كمية المضاربه 10,000
كمية الفائض 10,000
بعد السنه الاولى بكون رصيدك 110,000
تبيع 10,000 بعد تفصيخ السهم.. وتنطر شوي لما يخلص نزول و تبين عليه بوادر التجميع والصعود.. تاخذ 10,000 وتنطر عليهم لنهاية السنه قبل يوم او اسبوع من وقت التوزيعات.. تبيع السهم وتاخذ الربح.. وبعد التوزيعات تحصل 10,000 ثانيه (مثلا).. تبيعها وصير عندك كاش تقدر تاخذ فيه 20,000.. وتقسمها بحيث تكون 10,000 تضارب فيها و10,000 تنطر عليها لنهاية السنه قبل التوزيعات تبيع.. وبعد التوزيعات راح تحصل 10,000 ثانيه (مثلا).. الحين صرت تقدر تاخذ 30,000 ورصيد اسهمك مازال 100,000 ولكن تكلفتهم اقل 33,600 والسعر طالع عليك (336) فلس..
الاستثمار ياخذ وقت ولكن يأسس لك دعم يحميك من الاخطاء الي راح ترتكبها طمعاً بالربح السريع من المضاربه بشركات خسرانه او ماتوزع..
حياك الله ياخوي وان شاءالله وصلت الفكره..


وصلت المعلومة الاولى والثانية والله لا يحرمك الاجر والله يرحم والديك دنيا واخره
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,012
الإقامة
بيتنا
ربح طيب واذا استمر في هذا النمو ان شاء الله نشوف ٧٥٠ فلس قبل نهاية السنة
استفيدو من خبرتي الكلام هذا قبل اسبوع :D:D:D
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,012
الإقامة
بيتنا
وين 750 يبيله 5 سنوات يمكن يوصل لها

نبي 570 مو طماعين
هههههههههههههههههههههههههه ان شاء الله يوصل ٥٧٠ بأقرب وقت
و٧٥٠ هذي تطبيل :D:p:D
مع اني مااملك في السهم بس اخذني الحماس :D:eek::D
 

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,732
الإقامة
الكويت
هههههههههههههههههههههههههه ان شاء الله يوصل ٥٧٠ بأقرب وقت
و٧٥٠ هذي تطبيل :D:p:D
مع اني مااملك في السهم بس اخذني الحماس :D:eek::D
شدعوه انا أملك :D
 

السعد محمد

عضو مميز
التسجيل
26 أكتوبر 2005
المشاركات
9,900
الراقي للحين .. انت مدبسني في سهم الامان
اللي بعت كل اسهمك لما شفته 62 فلس

بس على فكرة الان وبعد ان جمعت فيه اكثر من 500 الف
حقق ارباح غير محققه ب 123 دينار تقريبا
 

عبدالعزيز34

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2009
المشاركات
1,585
مساكم الله بالخير - حقيقه سهم فووق الممتاز بيت التمويل سهم عريق

الله يوفق من عنده فيه

وبنتظـــــــــــار سهم يطبخ على نار هاديــــــــــه بنك بوبيـــــــــــــان
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,709
الإقامة
الكويت - بويوسف
2017/07/24 م


اندماج (بيتك) و(المتحد) سيشكل سادس أكبر بنك خليجي ..


قالت وكالة موديز للتصنيف الائتماني إن اندماجاً محتملاً بين بيت التمويل الكويتي والبنك الأهلي المتحد – البحرين، سيستفيد منه «بيتك» لناحية تنويع أعمال البنك، ودعم ربحيته وجودة الائتمان لديه بشكلٍ عامٍ، إضافة إلى فوائد سيجنيها نتيجة كبر حجم الكيان الجديد، وزيادة فرص الإقراض في بيئة اقتصادية بطيئة.
وأضافت الوكالة في مذكرة بحثية أمس أنه في حال إتمام الاندماج بنجاح، فإن الكيان الجديد سيشكل سادس أكبر بنك في مجلس التعاون الخليجي، بعد بنوك «قطر الوطني» و«أبوظبي الأول» و«الإمارات دبي الوطني» و«الأهلي التجاري السعودي» و«الراجحي»، بإجمالي أصول تبلغ 85 مليار دولار بحسب بيانات المصرفَين (بيتك والأهلي المتحد) حتى نهاية 2016، لافتة إلى الاندماج في مرحلة مبكرة من التقييم، إذ إنه عندما يتفق البنكان على قيمة محددة للاندماج، فإن الصفقة تتطلب موافقات من السلطات المعنية والمساهمين في المصرفَين قبل بدء عملية الدمج.
وبينت أن دراسة البنكين للاندماج تأتي مع انخفاض أسعار النفط وبطء النمو الاقتصادي في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي الذي أثر على نمو الائتمان.
وأوضحت «موديز» أن عملية الاندماج من شأنها أن توسع عمليات «بيتك» المصرفية التي تتركز بشكلٍ رئيسي في الكويت وتركيا، وتشمل عمليات صغيرة نسبيًا في ماليزيا والبحرين. فإضافة إلى البحرين، يمتلك «الأهلي المتحد» شركات وبنوكًا تابعة في المملكة المتحدة، الكويت، العراق، ومصر، كما لديه شركة زميلة في عُمان، مؤكدة أن الاندماج سيؤدي إلى تآزر وتكامل في عمليات المصرفَين داخل الأسواق التي يعملان فيها.
وقالت إن الكيان الناتج عن الاندماج حال حدوثه سيصبح أكبر بنك في الكويت، لكنه سيبقى ثاني أكبر مصرف إسلامي في العالم خلف بنك الراجحي السعودي.
وتوقعت «موديز» أن يستفيد ذلك الكيان من نمو الأصول الإسلامية في مجلس التعاون الخليجي.
ففي الكويت، ارتفعت هذه الحصة إلى حوالي %40 كما في نهاية عام 2016 من حوالي %35 كما في نهاية عام 2010، لتحتل المرتبة الثانية في دول مجلس التعاون الخليجي خلف السعودية.
وأضافت: على الرغم من نمو الأصول الإسلامية في مجلس التعاون الخليجي، فإن تحول بنوك تقليدية إلى إسلامية في الكويت بشكل كامل يساعد نمو تلك الأصول.
كما توقعت «موديز» أن يزيد نمو الائتمان المصرفي الإسلامي على نمو البنوك التقليدية، على الرغم من الاعتدال العام لنمو الائتمان في مجلس التعاون الخليجي بسبب انخفاض أسعار النفط.
وبالنسبة للتحديات التي يواجهها الاندماج بين المصرفَين، قالت «موديز» إنه من المتوقع أن تكون هناك تحديات تكامل كبيرة تواجه هذا الدمج، بالنظر إلى تشعب عمليات البنكين جغرافياً، إضافة إلى مخاطر أخرى تشمل كيفية تأثير هيكل واستراتيجية الكيان بعد الاندماج من المخاطر لدى «بيتك»، سواء من حيث الملاءة المالية (رأس المال والربحية) أو السيولة (الأصول السائلة والحصول على التمويل).
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,012
الإقامة
بيتنا
الراقي للحين .. انت مدبسني في سهم الامان
اللي بعت كل اسهمك لما شفته 62 فلس

بس على فكرة الان وبعد ان جمعت فيه اكثر من 500 الف
حقق ارباح غير محققه ب 123 دينار تقريبا
ههههههههههههههههههههههههههههههه انت كبير وتحمل :D:D:D
انا نفسك مدبس بسهم الأنماء :mad::eek:
ومفكر اقلب على الامان :cool:
بس ابي واحد شجاع نفسك يقط علي ٥٠٠الف سهم ههههههههههههههه:D:D:eek::oops::rolleyes:
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,709
الإقامة
الكويت - بويوسف


تقرير بيت التمويل الكويتي ( بيتك ) حول التضخم لشهر مايو 2017 ..

تقرير بيتك - التضخم.PNG


( بـيـتـك ): مستوى التضخم المحلي يسير في اتجاه تصاعدي ..

الرقم القياسي العام للأسعار ارتفع بمعظم مكوناته الرئيسية على أساس سنوي ,,

لأغراض استعراض مستويات الأسعار، يمكن تقسيم السلع التي تقاس بها نسبة التضخم في دولة الكويت إلى خمس مجموعات مختلفة تمثل الحاجات المتنوعة التي تشكل حركة الاقتصاد ..



أظهر تقرير لبيت التمويل الكويتي «بيتك» حول التضخم لشهر مايو 2017 ارتفاع مستوى التضخم على أساس سنوي في ذلك الشهر نسبياً مسجلاً 2.7%، بعد استقرار دام شهرين متتاليين، فيما يعد أدنى نسبياً من مستواه الذي سجل 2.8% في مايو العام الماضي.

ووفق التقرير، بلغ الرقم القياسي العام لأسعار المستهلك وتكاليف المعيشة في مايو 144.4 نقطة، وبذلك الارتفاع الطفيف بدأ مستوى التضخم يسير في اتجاه تصاعدي بعدما سار في اتجاه تنازلي عدة أشهر، وعلى أساس شهري زاد الرقم القياسي العام للأسعار بنسبة طفيفة قدرها 0.07%.

وفي التفاصيل، ارتفع الرقم القياسي العام للأسعار في جميع مكوناته الرئيسية على أساس سنوي باستثناء مجموعتين، هما الكساء والملبوسات حيث سجلتا تراجع مستويات الأسعار فيهما بنسبة 0.8%، إضافة إلى مجموعة الاتصالات، التي تراجعت مستويات أسعارها بنسبة 0.1% على أساس سنوي، في حين مازال الارتفاع في أسعار مجموعة النقل هو الأعلى بين ارتفاع المكونات الرئيسية مسجلاً 12.3% كما يسير في اتجاه تصاعدي.

بعد ذلك جاء معدل التضخم في مكون الفنادق والمطاعم، كذلك مكون خدمات السكن واللذان سجلا استقراراً في كل منهما للشهر الثالث على التوالي حيث بلغ مستوى التضخم فيهما 4.5 و4.3% على الترتيب في مايو، فيما يلاحظ اتجاه تصاعدي لمستوى التضخم في مجموعة الفنادق، وعلى عكس مكون خدمات السكن.

وارتفع الرقم القياسي لمكون المفروشات المنزلية ومعدات الصيانة بأكثر من2.9%، بينما سجل التضخم لمجموعة الصحة 1.7% في حين استقر مستواه للمرة الثالثة على التوالي في مجموعة التعليم مسجلاً 1.2%.

المواد الرئيسية والخدمات:

لأغراض استعراض مستويات الأسعار، يمكن تقسيم السلع، التي تقاس بها نسبة التضخم في دولة الكويت إلى خمس مجموعات مختلفة تمثل الحاجات المتنوعة التي تشكل حركة الاقتصاد.

وبين التقرير أن معدل النمو لكل المجموعات الرئيسية سجل الرقم القياسي للأسعار زيادة بنهاية شهر مايو على أساس سنوي في جميع المجموعات الرئيسية الخمسة، وكانت مجموعة النقل والمواصلات أكثر المجموعات زيادة سنوية وقدرها 6.7% تليها مجموعة الأنشطة والترفيه التي بلغ مستوى التضخم فيها 2.6%، ثم مجموعة المفروشات والسلع مسجلة للشهر الثاني على التوالي نسبة قدرها 1.5%، فيما بلغت الزيادة في مستويات أسعار مجموعة الصحة والتعليم 1.4% للشهر الثاني على التوالي، وأخيراً مجموعة الأغذية والمشروبات التي ارتفعت بنسبة 1.3%.

أما على أساس شهري فقد ارتفع الرقم القياسي بنهاية مايو في جميع المجموعات الرئيسية بنسبة طفيفة عن مستواه في أبريل، وكانت مجموعة الأنشطة الترفيهية وخدمات المطاعم أكثرها زيادة مسجلة نسبة قدرها 0.2 في المئة، فيما زادت مستويات الأسعار في مجموعة النقل والمواصلات وكذلك الأغذية والمشروبات وخدمات السكن بحدود 0.1 في المئة، وبزيادة تقل عن ذلك في باقي المجموعات الرئيسية الأخرى.

المجموعة الرئيسية الأولى تضم خدمات المسكن والسلع الغذائية وكذلك الملبوسات، ويسير الرقم القياسي لأسعار هذه المجموعة بشكل مستقر نسبياً منذ عدة أشهر بدأ يتجه نحو الارتفاع في مايو، فقد ارتفع مستوى التضخم في هذه المجموعة على أساس سنوي إلى 1.3 في المئة بنهاية مايو مقابل 1 في المئة الشهر السابق له، لكن يبقى أقل بكثير من مستوى الزيادة التي وصلت 2.8 في المئة في مايو العام الماضي.

وبدأت تحركات أسعار هذه المجموعة المحسوبة على أساس سنوي تسير في اتجاه تصاعدي، بعدما كانت في انخفاض متوالٍ فترة طويلة.

يذكر أن حصة الدعم المنصرف من قبل الحكومة الكويتية إلى مجموعة المواد الغذائية التموينية الأساسية بلغت 48.1 في المئة من إجمالي الدعم المقدم خلال مارس وفق آخر تقرير صادر، ويشمل هذا الدعم ما صرف أيضاً إلى مغذيات وحليب الأطفال في بطاقات التموين.

أما المجموعة الرئيسية الثانية، فتضم سلع المفروشات المنزلية وبعض السلع الأخرى والخدمات المتنوعة، وحافظت مستويات الأسعار في هذه المجموعة على اتجاهها التصاعدي، تأثراً بتحركات مستويات أسعار في مكون السلع والخدمات المتنوعة. حيث زادت مستويات أسعار المجموعة الرئيسية الثانية للشهر الثاني على التوالي بنسبة 1.5 في المئة في مايو مقابل زيادة سنوية أكبر سجلت 2 في المئة في مايو العام الماضي.

أما المكون الأول في هذه المجموعة المفروشات المنزلية ومعدات الصيانة، فقد ارتفع الرقم القياسي لهذا المكون بذات النسبة الشهرية الطفيفة للشهر الثاني على التوالي، مواصلاً بذلك فترة استقرار بعدما سار في اتجاه تصاعدي متدرج قبل ذلك.

بينما ارتفعت أسعار هذا المكون بأكثر من 2.9 في المئة على أساس سنوي في مايو أي بذات الارتفاع في نفس الشهر من العام الماضي، حيث مازالت التحركات المحسوبة لأسعار هذا المكون في اتجاه تنازلي متدرج.

خدمات النقل والمواصلات :

المجموعة الرئيسية الثالثة تضم خدمات النقل والمواصلات، إضافة إلى الاتصالات، تشهد مستويات الأسعار في هذه المجموعة فترة استقرار نسبي منذ عدة أشهر، مع استمرار زيادة التغير المحسوب على أساس سنوي في رقمها القياسي، حيث سجل زيادة نسبتها 6.7 في المئة في مايو فيما كانت تسجل معدل انخفاض بحدود نصف في المئة في ذات الشهر من العام الماضي.

وارتفع الرقم القياسي لأسعار خدمات النقل إلى 138.8 نقطة في مايو، مواصلاً بذلك اتجاهه المتصاعد، مرتفعاً بثالث أعلى نسبية شهرية بين مكونات الرقم القياسي العام، كما ارتفع بنسبة تفوق 12.3 في المئة عن مستويات أسعار هذا المكون في مايو العام الماضي. ويبدو أن تلك التحركات المحسوبة على أساس سنوي في اتجاه نحو الزيادة المتدرجة.

المجموعة الرئيسية الرابعة تشمل السلع والخدمات الترفيهية والثقافية والفنادق والمطاعم، ويسير الرقم القياسي لهذه المجموعة في مسار تصاعدي منذ عدة أشهر مثل معظم المجموعات الأخرى، بعدما استقرت مستوياته في بضعة أشهر قبل ذلك، مع تغير شهري هو الأعلى بين المجموعات الرئيسية كما يعد ثاني أعلى ارتفاع لها في نحو عام ونسبته 0.2 في المئة، فيما سجل رقمها القياسي زيادة سنوية نسبتها 2.6 في المئة أي أكثر من ضعف زيادته في الشهر نفسه العام الماضي، ما يعني اتجاه تحركات أسعار هذه المجموعة في مسار تصاعدي.

ويسير الرقم القياسي لمجموعة الأنشطة الترفيهية والثقافية في مسار تصاعدي مع ارتفاعه على أساس شهري في مايو نسبته 0.4 في المئة وهو الارتفاع الأعلى بين مكونات الرقم القياسي العام، لكن مازالت تحركات هذا المكون تيسير في اتجاه متزايد يتسم بالتذبذب.

وعلى أساس سنوي زادت مستويات الرقم القياسي لمجموعة الأنشطة الترفيهية بنسبة 0.6 في المئة لتبدأ مساراً تصاعدياً من جديد.

أما مستويات الأسعار في مكون الفنادق والمطاعم فقد استقرت في مايو للشهر الثالث على التوالي، لكن يلاحظ اتجاه تحركاتها المحسوبة على أساس شهري في مسار تنازلي.

المجموعة الرئيسة الخامسة تلبي حاجات الأفراد من الخدمات الصحية والتعليم، يسير الرقم القياسي في هذه المجموعة في اتجاه تصاعدي بطيء، تأثراً بتحركاته الشهرية الطفيفة والتي تتسم بالتذبذب. حيث سجل أيضاً ارتفاعاً طفيفاً على أساس شهري في مايو هو الأدنى بين المجموعات الرئيسية.

وتلاحظ عودة الاتجاه التنازلي لتغيرات أسعار الرقم القياسي التي تحسب على أساس سنوي لهذه المجموعة بعدما بدأت تسير في اتجاه تصاعدي لفترة وجيزة، حيث ارتفعت بنسبة 1.4 في المئة في مايو على أساس سنوي، وهي أدنى من الزيادة السنوية التي سجلها مايو العام الماضي حين زادت فيه بنسبة 2.4 في المئة.

وقد استقر للشهر الثالث على التوالي الرقم القياسي لأسعار مكون مجموعة الخدمات التعليمية، وهو المكون الأول للمجموعة الرئيسية الخامسة، حيث لم يشهد تغيراً عن مستواه في الأشهر السابقة له، لكن تسير مستويات أسعار هذا المكون في اتجاه تصاعدي بطيء بشكل متدرج.

وزادت أسعار هذا المكون بنسبة 1.2 في المئة على أساس سنوي أيضاً للمرة الثالثة على التوالي، لكنها أدنى من الزيادة السنوية التي نسبتها 3.5 في المئة لذات الشهر مايو من العام الماضي. ومازالت معدلات التغير المحسوبة على أساس سنوي تسير في اتجاه تنازلي متدرج.

ويسير الرقم القياسي لمجموعة الخدمات الصحية في اتجاه تصاعدي واضح منذ عدة أشهر، لكن بمعدلات شهرية طفيفة تتسم بالتذبذب.

وارتفعت مستويات الرقم القياسي لهذا المكون بنسبة 1.7 في المئة على أساس سنوي في مايو، بتلك النسبة عاود اتجاه معدلاتها المحسوبة على أساس سنوي نحو الانخفاض بعدما سجلت استقراراً بضعة أشهر.
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,709
الإقامة
الكويت - بويوسف
BDBA2017 KFH.PNG



حصد بيت التمويل الكويتي (بيتك) جائزة «أفضل بنك رقمي للعملاء» في الشرق الأوسط من مجلة «غلوبل فاينانس» العالمية لعام 2017، وذلك للكفاءة العالية في الخدمات الرقمية، والنمو في حجم العملاء الرقميين، والتصميم المبتكر للمنصات الإلكترونية.
وسيقام حفل توزيع الجوائز في لندن في الثاني من نوفمبر المقبل للإعلان الرسمي عن الفائزين بجوائز «غلوبال فايننس» في مجالات متنوعة وعلى مستوى العالم.
وأشارت المجلة إلى أنها استندت في اختياراتها الى عدة معايير مهنية بعد تقييم دقيق من قبل لجنة تحكيم عالمية في مؤسسة «انفوسيس» الرائدة عالمياً في الاستشارات والتكنولوجيا والدعم الخارجي، وبمشاركة فريق من أبرز المحررين الصحافيين في «غلوبال فايننس» لاختيار الفائزين.
وشملت المعايير: قوة الاستراتيجية في استقطاب العملاء الرقميين وخدمتهم، والنجاح في تشجيع العملاء على استخدام العروض الرقمية، والنمو في حجم قاعدة العملاء الرقميين، واتساع نطاق عروض المنتجات، والبراهين الملموسة على استفادة العملاء من المبادرات الرقمية، بالإضافة إلى التصميم المميز للموقع الإلكتروني ولتطبيق المؤسسة على الهواتف الذكية وطريقة عمله وكفاءته في تقديم الخدمة.
وقال رئيس مجموعة «غلوبل فاينانس» جوزف جيارابوتو، إن الخدمات المصرفية الرقمية باتت أساسية، مشيراً الى ان الفائزين بجوائز الخدمات المصرفية الرقمية لهذا العام قد أثبتوا أهمية الابتكار المتواصل في المنتجات والخدمات والانظمة.
وأضاف أن العملاء الافراد والشركات يتطلعون الى نقلات نوعية في طرح الخدمات والحلول الرقمية، لافتاً الى ان الفائزين بجوائز «غلوبل فاينانس» لعام 2017 حققوا تطلعات العملاء.
وتتميز خدمات «بيتك» الإلكترونية والقنوات التقنية لخدمة العملاء بكفاءتها وتصميمها المميز لتناسب اهتمامات وخصائص كل شرائح العملاء، حيث بإمكان العملاء الاستفادة من أكثر من 180 خدمة مصرفية مجانية عبر موقع البنك، كما بادر «بيتك» الى الاستفادة من تقنيات الهواتف الذكية وقنوات التواصل الاجتماعي، وأطلق مجموعة من خدماته المصرفية الأساسية عبرها لتستفيد شرائح العملاء المستخدمة لتلك القنوات، في الوقت الذي تتسم فيه خدمات «بيتك» عبر هذه القنوات كافة بعناصر السرية والأمان والمرونة، مع جودة الشكل والمحتوى.
وأطلق «بيتك» مؤخراً خدمة أجهزة XTM التفاعلية ذاتية الخدمة التي تقدم معظم الخدمات المصرفية التي يقدمها الفرع المصرفي التقليدي. كما أطلق خدمة KFH Wallet المبتكرة للدفع الالكتروني من دون الحاجة إلى استخدام البطاقة المصرفية، وخدمة Visa Checkout لتسهيل عملية الشراء عبر الانترنت بسرعة وأمان، وذلك لحاملي بطاقات «بيتك» الائتمانية ومسبقة الدفع، والعديد من الخدمات المبتكرة الأخرى.
وتعد مجلة «غلوبل فاينانس» واحدة من أهم وأوسع المطبوعات توزيعاً وانتشاراً، والمجلة الأبرز في عالم الأعمال. تأسست عام 1987 وهي مجلّة رائدة في مجال عملها، وتعتبر مصدراً موثوقاً للبيانات الماليّة في 192 دولة.
 

almoress

عضو نشط
التسجيل
9 ديسمبر 2005
المشاركات
925
الإقامة
دولة الكويت
الله يرزقنا وياكم من فضله


السهم كمية التداول عليه ممتازه في الفتره الماضية

و من المحتمل استقراره في المنطقة ما بين 550 - 575 فلس خلال الفترة المقبله

السهم عموما للمستثمر ما منه خوف و عوائده مجزية

بالتوفيق للجميع
 

almoress

عضو نشط
التسجيل
9 ديسمبر 2005
المشاركات
925
الإقامة
دولة الكويت
بما اني فاضي بحط خطة استثمار ممكن المستثمر طويل المدى يمشي عليها من دون خوف ان شاء الله و الأغلب عارف او مجرب هالطريقة لكن كي يستفيد من ليس لديه علم بها

مثال على مبلغ استثمار 10 آلاف دينار (السبب في اختيار المبلغ ان الكثير منا لديه مبالغ لا تمكنه شراء عقار أو الدخول في مشروع تجاري مكلف له التزامات كبيره كرواتب او غيرها)

10000 دينار / 0.555 سهم بيت التمويل = 18000 سهم تقريبا


على افتراض توزيعة هذا العام هي نفسها التوزيعة السابقه للسنتين الماضيتين

17 فلس كاش

10% أسهم منحه

18000 * 0.017 = 306 دينار

18000 * 10% = 1800 سهم

الآن لدينا أكثر من خيار

الاستفادة من الارباح وابقاء فقط كمية الاسهم الرئيسية 18000 سهم وأخذ مبلغ الكاش وبيع اسهم المنحه

على افتراض اننا نود بيع اسهم المنحة

فلو افترضنا سعر البيع حينها 500 فلس يكون الناتج كالتالي

1800 * 0.500 = 900 دينار

اجمالي الارباح

306 + 900 = 1206 دينار

العائد السنوي

1206 (اجمالي الارباح) / 10000 (مبلغ الاستثمار) * 100 = 12.06%

و هالنسبة تساوي تقريباً ضعف العائد السنوي من العقار في الكويت ( ناهيك عن أن العقار يحتاج مبالغ اكبر من تلك المبالغ بكثير بالاضافة الى الصيانة و مايترتب عليها )

الخيار الثاني

اخذ الارباح الكاش فقط 306 دينار

و إبقاء اسهم المنحه كي يصبح مجموع مالدينا من اسهم

19800 سهم

الخيار الثالث

شراء اسهم بمبلغ الارباح ال 306 حسب سع السهم في حينها

لو افترضنا السعر 500 فلس

نكون قد حصلنا على 600 سهم تقريباً

كذلك ابقاء اسهم المنحه ال 1800 سهم

ليكون مجموع ما لدينا من اسهم

18000 + 1800 + 600 = 20400 سهم

وهذه أفضل طريقة في حال لم تكن في حاجة لتلك الارباح في حينها

كون الكمية زادت و بالتالي زيادت العائد السنوي للسنة التالية

اتمنى ان اكون وفقت بالشرح

رزقنا الله و اياكم من واسع فضله واغنانا بحلاله عن حرامه

دمتم بود
 

ساروق الحديد

عضو مميز
التسجيل
25 مايو 2016
المشاركات
4,750
الإقامة
الكويت
السلام عليك ورحمة الله وبركاته .............

يا المرصص ........ كلامك عدل وهذا اللي مسويه مع بيتك بكمية 50 الف سهم ......... كلما نزل وعندي كم فلس شريت والله كريم .

خله استثمار لعشر سنين ................
 

حمـش

عضو نشط
التسجيل
12 سبتمبر 2011
المشاركات
9,394
رأي فني
ما أتوقع
والله تعالى أعلم​
 

عبدالعزيز34

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2009
المشاركات
1,585
رأي فني
ما أتوقع
والله تعالى أعلم​
[/QUOTE
اخوى حمش ان تكرمت شنو اللى ماتتوقعه
نبي رايك في سهم بيتك : راي وتحليل ان تكرمت
لان السهم قد يكون يرووح لل562 وقد لا
رايك وتحليلك ان امكن طال عمرك
 

حمـش

عضو نشط
التسجيل
12 سبتمبر 2011
المشاركات
9,394

أقصد أخوي عبدالعزيز
ما أتوقع حالياً يصلح استثمار
و رأيي الفني أن السهم مقبل على موجة تصحيح
والله تعالى أعلم​
 

عبدالعزيز34

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2009
المشاركات
1,585
أقصد أخوي عبدالعزيز
ما أتوقع حالياً يصلح استثمار
و رأيي الفني أن السهم مقبل على موجة تصحيح
والله تعالى أعلم​

هــــــــدف التصحيح وين برايك وين اتجاه السهم وممكن الارتداد من وين يكون برايك
 

حمـش

عضو نشط
التسجيل
12 سبتمبر 2011
المشاركات
9,394
هــــــــدف التصحيح وين برايك وين اتجاه السهم وممكن الارتداد من وين يكون برايك
خله يصحح وعلى أساسه نحدد منطقة الإرتداد
 
أعلى