الخطوط الوطنية الكويتية ش.م .ك ( خطوط وطنية ) ....3

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
«الدار» تواصل كشف الحقائق

مأساة مساهمي «الوطنية للطيران» أي قانون إفصاح تتبعه المشاريع؟


هل تلقت المشاريع طلبا لشراء حصة الاغلبية في الخطوط الوطنية؟ ولأي سبب فشلت المفاوضات مع الطرف المشتري؟ وماهي الأعباء المالية التي ترتبت على «الخطوط الوطنية» الى درجة ان الطرف المفاوض تراجع بعد فتح الدفاتر للفحص؟ ولماذا تجاهلت المشاريع الحديث عن «الخطوط الوطنية» في منتديات الشفافية التي تعقدها سنويا؟ أليست «الخطوط الوطنية» شركة تابعة يجب ان يتطرق اليها منتدى الشفافية «السنوي»؟ اين الشفافية التي تعرض وتسرد تفاصليها على المساهمين سنويا؟
• لماذا اخفى مجلس ادارة «الخطوط الوطنية» مباحثاته التي جرت مع مسؤولي شركة طيران خليجية لبيع حصة الاغلبية في «الوطنية» في مخالفة صريحة لقوانين ولوائح الشفافية؟ وضربت تعتيما كاملا على سير المفاوضات ضاربة بحقوق المساهمين في معرفة كل ما يدور عرض الحائط، وتناست ان قانون الشركات التجارية يعطي الحق لأي مساهم لو كان يملك سهما واحدا ان يحاط علما بأية تحركات يتم ترتيبها على اسهم الشركة .. وفي حال مخالفة مجلس الادارة لهذا النص القانوني يحق له مقاضاة مجلس الادارة بل من حقه ايقاف اية عمليات بيع او شراء للاسهم والاعتراض لدى الجهات الرقابية بحكم القانون.
• الأدهى من ذلك والأمرّ، أن مجلس ادارة المشاريع اخفى تفاصيل الصفقة والمباحثات التي جرت مع الشركة الخليجية عن علم هيئة أسواق المال وكأنها غير معنية بمعرفة أي تحركات تدور حول السهم، مع ان القوانين المعمول بها في السوق تستلزم إعلامه بأي تحركات على اي سهم لشركة مدرجة وبكامل التفاصيل والا تواجه قرارا بايقافها عن التداولات حفاظا على حقوق المساهمين وتجنيب السهم أي خسائر محتملة.
• أين كانت وزارة التجارة وجهازها الرقابي من مسلسل التصفية والمعاناة التي تعرض لها قطاع غير قليل من مساهمي «الخطوط الوطنية»؟ ولماذا لم تتحرك نحو أي اجراءات قانونية تحمي حقوق المساهمين من هيمنة كبار الملاك في الخطوط الوطنية؟ ولماذا غضت هيئة سوق المال النظر عن التجاوزات التي حلّت بالخطوط الوطنية ولم تفعّل مواد قانون الافصاح والشفافية التي يتم تطبيقها على شركات لمجرد مخالفة واحدة وليس جملة مخالفات لم تنته بعد؟!
• انتسب العيار إلى القوات المسلحة الكويتية كطيار حربي، ثم سافر إلى الولايات المتحدة الأميركية ليعود نقيباً طياراً. استقال من القوات الجوية في بداية الثمانينات ليعمل في شركة «مبارك العيار للمقاولات»، وقام بأعمال خاصة ومشاريع صغيرة إلى أن تولى منصباً قيادياً في الشركة السعودية الدنماركية للألبان والأغذية «سدافكو».
وللحديث بقية
 

الملفات المرفقه:

  • الدار.png
    الدار.png
    الحجم: 78.7 KB   المشاهدات: 1,069

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
«الدار» تواصل كشف الحقائق

أماني التجارة..وعيار المشاريع

متى تنتصر وزيرة التجارة والصناعة أماني بورسلي لمساهمي الخطوط الوطنية فتطبق القانون وتحمي حقوقهم الضائعة من التبديد، وتتخذ كافة الاجراءات الكفيلة برد الحقوق الى أصحابها لكونها على رأس جهة رقابية يفترض بها أن تقف الى جانب الحق؟
• هل تنامى نفوذ المشاريع وتعاظم إلى درجة تفوق فيها على نفوذ وزارة التجارة صاحبة السلطة الرقابية؟
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
«الدار» تواصل كشف الحقائق

قانون الشركات .. ونفوذ «المشاريع»

• لماذا تلكأت «التجارة» في اتخاذ أي خطوات بشأن مساهمي الخطوط الوطنية ولاذت بالصمت حيال هذا الملف حتى الآن؟ وماهي القنوات البديلة أمام مساعي الخطوط الوطنية للحصول على كامل حقوقهم إذا لم تتحرك «التجارة»، وأي قانون يحمي أموال المساهمين إذا عُطّل قانون الشركات التجارية المنوط به حماية حقوق المساهمين وتنظيم العلاقة بين الشركات والمساهمين من جهة ومجالس ادارات الشركات من جهة ثانية؟
• كيف لمساهمي الخطوط الوطنية التعبير والمطالبة بحقوقهم الضائعة في ضوء هكذا تباطؤ رقابي وأهم قناة شرعية وأول متنفس أمامهم معطل؟
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
مأساة مساهمي الشركةالوطنية للطيران

• بعد كتاب مجلس الوزراء الموجه الى وزارة التجارة كيف ستتعامل الوزيرة أماني بورسلي مع ملف الخطوط الوطنية للطيران؟
• هل ستتعامل حسب الشائعات التي تروج هنا وهناك ام ستتصرف بموجب نص القانون وتفعله بعدما صار الأمر بيد مجلس الوزراء الذي طلب رسميا كافة البيانات والتفاصيل الخاصة بالشركة والمخالفات وكل ما دار بين الطرفين من مراسلات خلال الفترة الماضية؟
 

ahmad73

عضو نشط
التسجيل
31 يناير 2010
المشاركات
306
الإقامة
الكويت الحبيبة
جريدة الدار باذلة مجهود كبير في متابعة ملف طيران الوطنية. يجزاها الله ألف خير وان شاءالله تكون نيتها مساعدة المساهمين عامة والصغار منهم خاصة علي الحصول علي حقوقهم وايصال صوتهم لمن يهمه الأمر.
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
أماني المساهمين..ومطالب مجلس الوزراء

ماذا فعلت وزيرة التجارة أماني بورسلي بكتاب مجلس الوزراء المرسل اليها؟ وكيف ستتعامل مع ما جاء فيه من متطلبات؟ وهل سيكون الرد على كل صغيرة وكبيرة طلبها مجلس الوزراء؟
• ما هي المستندات المتوافرة لديها لتنفيذ مطالب مجلس الوزراء؟ وكيف سيكون توجهها بشأن مساهمي الخطوط الوطنية إعمالا لقانون الشركات وتطبيقا لمبدأ الشفافية والإفصاح؟
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
مطار خاص ودعم وقود .. امتيازات تناستها «المشاريع»!

العيّار قال خلال منتدى الشفافية الأخير ردا على سؤال عن أسباب تعثر الخطوط الوطنية «انه قبل بدء هذه الشركة نشاطها عملوا الأجواء المفتوحة، وفي مثل هذه الاحوال في كل دول العالم الاخرى لايتم تحديد الاسعار، هذا بالاضافة الى وجود منافسين محليين، مثل الخطوط الكويتية»، التي قال «انها تأخذ خصما على الوقود بنسبة 20 في المئة، في حين الطيران الخاص يحصل على خصم 10 في المئة فقط».
• لماذا تجنب العيّار الحديث عن الامتيازات التي قدمت للخطوط الوطنية وفي مقدمتها تخصيص مطار الشيخ سعد العبد الله؟ وكيف حصلت على مطار خاص بها، وهناك شركات سبقتها الى العمل في هذا القطاع، خالصا للشركة دون غيرها من شركات الطيران؟
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
بعد الحملة الكبيرة من قبل جريدة الدار على الخطوط والوطنيه وفتح الملفات نلاحظ توقف عن الكتابه بموضوع ملف مأساة مساهمي الخطوط الوطنية للطيران من 14/9/2011 يعني لمدة شهر

هل تم تعويضهم مقابل التوقف عن تكملة نشر فضائح الخطوط الوطنية

الله يكون بعونكم يا صغار المستثمرين دائما هم الضحيه
 

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
شنو اجراءت اللي اتخذتها البورصة حيال التلاعب ؟

طبعا لا شي لانهم عيال بطنها
 

debtor

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2010
المشاركات
4,051
حسبي الله ونعم الوكيل

يعني راحت الفلوس

ما في ولا خبر عليها....الله أكبر
 

kwt22

عضو نشط
التسجيل
13 يناير 2011
المشاركات
62
حسبي الله ونعم الوكيل حراميه باحتراف
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
عبدالسلام البحر يقدم استقالته من الخطوط الوطنية



علمت القبس أن رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة الخطوط الوطنية الكويتية عبدالسلام البحر قدم استقالته الى البورصة الكويتية، واستغربت مصادر عدم إفصاح البورصة عن الاستقالة على موقعها الإلكتروني، رغم مرور ما يزيد على أسبوع على تقديمها، كما استغربت استمرار وجود اسم جورج كوبر الرئيس التنفيذي السابق في الشركة، في البيانات الخاصة بالشركة على الموقع الإلكتروني، رغم تقديمه استقالته منذ شهور.
وما زال مساهمو الشركة ينتظرون عقد الجمعية العمومية لحسم مصير الشركة، بعد أن فشل عقد جمعيتين عموميتين بسبب عدم اكتمال نصاب المساهمين المطلوب.



رئيس المجلس والعضو المنتدب عبدالسلام محمد احمد البحر
ممثلا عن شركة الخليج لتأمينات الحياة
نائب الرئيس عماد جواد بوخمسين
ممثلا عن مجموعة بوخمسين القابضة
عضو حمد محمد عبدالعزيز الوزان
ممثلا عن مجموعة حمد محمد الوزان للتجارة العامة
عضو سالم عبدالرضا عبدالنبي سفر
ممثلا عن شركة الضيافة المتحدة العقارية
عضو رهام فؤاد محمد الغانم
ممثلا عن شركة كويت انترناشيونال لتأجير وبيع وتملك الطائرات
عضو الشيخ نايف جابر الاحمد الصباح
ممثلا عن شركة اورنج العقارية
عضو مبارك سعود عبدالعزيز البشارة
ممثلا عن شركة العقارات المتحدة

الرئيس التنفيذي جورج كوبر

ادارة البورصة نايمه
 

ahmad73

عضو نشط
التسجيل
31 يناير 2010
المشاركات
306
الإقامة
الكويت الحبيبة
الله يكون في عون المساهمين.
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
ملاك الشركة الكبار

مجموعة بوخمسين القابضة

مجموعة حمد محمد الوزان للتجارة العامة

شركة الضيافة المتحدة العقارية

شركة اورنج العقارية

شركة الخليج لتأمينات الحياة

شركة العقارات المتحدة
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
توزيع 30 نقدي من يوباك جم يدخل ربح الكاش للخطوط الوطنيه
 

الفهلوي

عضو مميز
التسجيل
22 سبتمبر 2003
المشاركات
4,254
الإقامة
في قلب أمي
صفحة جديدة وبداية نسأل الله أن يتمها على خير وسلامة


الفهلوي
 
أعلى