الخطوط الوطنية الكويتية ش.م .ك ( خطوط وطنية ) ....3

التسجيل
5 مايو 2009
المشاركات
1,519
الإقامة
الكويت للجميع
نفرض ان تخفيض راس المال 50 % ابو 100الف يصبح عنده 50 الف وهكذا ؟؟
 

debtor

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2010
المشاركات
4,051
نعم
وحدثت معي كثير
القرين القابضة
واللؤلؤة
مبرد
 

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
بدل لا يحاسبون اللي ضيع فلوس الشركة يروحون ركضة على تخفيض رأس المال وصغار المساهمين الضحية
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
نفرض ان تخفيض راس المال 50 % ابو 100الف يصبح عنده 50 الف وهكذا ؟؟

نفس حال غلف انفست بعد التوقف نشرو اكاذيبهم وابره بنج بأن في تخفيض و في مستثمر راح يضخ 15 مليون دينار وبعدها الشركة لا حس ولا خبر
 

wbg

عضو نشط
التسجيل
27 يناير 2006
المشاركات
234
حسبي الله و نعم الوكيل و لا حول و لا قوة الا بالله
 

BOAHMAD

عضو نشط
التسجيل
25 مارس 2006
المشاركات
3,159
الإقامة
الكويت
صكوك - نور - لولوه - تمويل خليجي - صلبوخ -
وغيرهم مجموعه اخرى من الشركات تم تخفيض راس مالهم شي الى النصف وشي للربع
وبدأت بتحقيق الارباح وارتفعت اسعارهم واللي برّد عالسهم طلع بربح
امّا بالنسبة للخطوط الوطنيه لم يتم الاعلان حسب علمي عن تخفيض راس المال والاخ اللي ذكر التخفيض مادري منين جايب المعلومه
حسب كلام اهل الشركه لمّا كانوا يجمعون التوكيلات انّه لانيّه لديهم لتخفيض راس مال الشركه

رجعت الشركه ورجعت لنا فلوسنا خير وبركه ،،،، مارجعت !! جدامنا طريقين
،،، يانشتكي عليهم !!!! او ندعي عليهم ونسكت
 
التسجيل
5 مايو 2009
المشاركات
1,519
الإقامة
الكويت للجميع
صكوك - نور - لولوه - تمويل خليجي - صلبوخ -
وغيرهم مجموعه اخرى من الشركات تم تخفيض راس مالهم شي الى النصف وشي للربع
وبدأت بتحقيق الارباح وارتفعت اسعارهم واللي برّد عالسهم طلع بربح
امّا بالنسبة للخطوط الوطنيه لم يتم الاعلان حسب علمي عن تخفيض راس المال والاخ اللي ذكر التخفيض مادري منين جايب المعلومه
حسب كلام اهل الشركه لمّا كانوا يجمعون التوكيلات انّه لانيّه لديهم لتخفيض راس مال الشركه

رجعت الشركه ورجعت لنا فلوسنا خير وبركه ،،،، مارجعت !! جدامنا طريقين
،،، يانشتكي عليهم !!!! او ندعي عليهم ونسكت


زيادة رأس المال

بالنسبة لزيادة رأس المال أشار عرب إلى أن هناك ملاكاً أبدوا رغبتهم في المشاركة في رأس المال، والقانون يتيح لهم الدخول فيها خلال 15 يوما، أو يترك حصته للمساهم الاستراتيجي. وعن نسبة الزيادة أوضح أن هذا أمر يعتمد على نسبة التخفيض في رأس المال ثم زيادته مرة أخرى، فهناك خيار أن يتم التخفيض بنسبة 50 في المئة والزيادة بنسبة 50 في المئة، أي 25 مليون دينار، وهناك خيار آخر أن ننزل 60 في المئة والزيادة بنفس النسبة، أي بنحو 30 مليونا، وبشكل عام فإن المساهم الاستراتيجي ستتراوح حصته من الزيادة بين 30 و35 في المئة والـ15 في المئة الباقية ستذهب للمساهمين الحاليين.
 

Bomesk

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2009
المشاركات
1,431
اقتصاد / «الخطوط الوطنية» تختار اليوم الشركة الاستشارية لخطة إعادة تشغيلها من جديد
«الخطوط الوطنية» تختار اليوم الشركة الاستشارية لخطة إعادة تشغيلها من جديد


الأحد 20 أكتوبر 2013
كتب الخبر: عبدالله خليل​
T+ | T-
كشفت مصادر مطلعة لـ"الجريدة" أن مجلس إدارة شركة الخطوط الوطنية سيجتمع اليوم لاختيار الشركة الاستشارية التي ستقوم بإعداد دراسة الجدوى المتعلقة بإعادة عمل الشركة وتشغيلها من جديد، مضيفة أن مجلس الإدارة عمل طوال الفترة الماضية على المفاضلة بين الشركات الاستشارية الثلاث لاختيار الأنسب للقيام بدراسة الجدوى.
وقالت المصادر إن هذه الخطوة تأتي حرصا من قبل مجلس الإدارة على تكليف جهة مستقلة بين الشركة والمستثمر الجديد الراغب في الاستحواذ على نسبة من الشركة، من أجل إعداد دراسة مستقلة تضع خطة خمسية للشركة، سواء من الناحية الإدارية أو تحديد رأس المال الجديد اللازم لإعادة التشغيل أو حتى عدد الطائرات المطلوبة للعمل، وكذلك اختيار الوجهات الرئيسية التي ستقوم الشركة بالتشغيل إليها.
وأشارت إلى أن مجلس الإدارة يسعى إلى وضع دراسة مستقلة، من أجل الحفاظ على حقوق المساهمين وأموالهم وأصول الشركة وحمايتها من أي كبوات جديدة، مؤكدة ان التوقيع مع الشركة الاستشارية سيتم خلال الاسبوع الحالي بعد اختيارها رسميا من قبل مجلس الإدارة.
واوضحت ان الشركة تأمل أن تنتهي هذه الدراسة قبل نهاية العام الحالي، تمهيدا لمناقشتها في مجلس الإدارة ثم طرحها للمناقشة خلال الجمعية العمومية، والعمل على الحصول على موافقتها من أجل الشروع في تنفيذها بالتوافق مع المستثمر الجديد ورؤيته وخطته للشركة في حال الحصول على نسبة بها.
وتنتظر "الخطوط الوطنية" العديد من القضايا العالقة، من بينها موضوع ديونها مع "ألافكو" و"كافكو"، والعمل على بيع المبنى التابع لها لاستخدام المبلغ في سداد جزء من مديونية الشركة لدى "ألافكو" و"كاسكو"، كما ان رئيس مجلس إدارة الشركة الحالي ثامر عرب توقع خلال العمومية الأخيرة أن تكون الزيادة الجديدة بين 15 و25 مليون دينار.
واكد العمل على إعادة إحياء الشركة وتشغيل عملياتها من جديد بعد الانتهاء من مشاكلها الحالية من خسائر وديون ودعاوى قضائية، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يتم تخفيض رأسمال الشركة بقدر جزء من الخسائر ثم زيادته مجدداً ودخول المستثمر الاستراتيجي بالحصة الجديدة.
يذكر أن الشركات التي سيختار مجلس الإدارة أحدها هي: "ديلويت" و"برايس ووترهاوس" و"إرنست آند يونغ"، حسب تصريحات رئيس مجلس الإدارة ثامر عرب خلال الجمعية العمومية الأخيرة للشركة.
 

Bomesk

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2009
المشاركات
1,431

«الخطوط الوطنية» تختار «برايس ووترهاوس» لإعادة هيكلتها
الاثنين 21 أكتوبر 2013 الأنباء

أضـف تعليقك :حجم الخط


416932-136037.jpg

دراسة لاعادة تشغيل الخطوط الوطنية

أحمد يوسف
خلص اجتماع مجلس إدارة الخطوط الجوية الوطنية أمس الى اختيار شركة «برايس وتر هاووس» لإعداد دراسة الجدوى المتعلقة بإعادة عمل الشركة وتشغيلها من جديد.
وقالت مصادر ذات صلة لـ «الأنباء» ان شركة «برايس ووترهاوس» قدمت عرضا حاز إعجاب مجلس الإدارة، مشيرة الى انتهائها من إعداد الدراسة الشاملة بنهاية العام الحالي وتتضمن وضع خطة خمسية للشركة، على مستوى التطوير الإداري وتحديد رأس المال الجديد اللازم لإعادة التشغيل وعدد الطائرات المطلوبة للعمل، وكذلك اختيار الوجهات الرئيسية التي ستقوم الشركة بالتشغيل إليها.
وأشارت المصادر الى انه عقب الانتهاء من الدارسة سيتم مناقشتها من قبل مجلس الإدارة ومن ثم طرحها للمناقشة في الجمعية العمومية، للحصول على موافقتها من أجل الشروع في تنفيذها بالتوافق مع المستثمر الجديد ورؤيته وخطته للشركة في حال الحصول على نسبة من اسهم الشركة.
يذكر أن المنافسة كانت بين 3 شركات وهي: «ديلويت» و«برايس ووترهاوس» و«إرنست آند يونغ»
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008

عرب لـ «النهار»: نقص السيولة يهدد مستقبل «الخطوط الوطنية» 0 0
1dfdc754-ddf7-4dec-80c1-57c1f77f2f05_mainNew.jpg
ثامر عرب
أعرب رئيس مجلس ادارة شركة الخطوط الوطنية ثامر عرب عن تفاؤله بنسبة 100 في المئة بنتائج الدراسة التي تجريها احدى الشركات الاستشارية لاعادة هيكلة الشركة وتشغيلها مجددا بعد وضع النقاط على الحروف، فيما يختص بنموذج عملها وبخطتها الخمسية التي ستأخذ بعين الاعتبار دراسة بياناتها المالية وتحديد رأسمالها الجديد، وعدد ونوعية الطائرات التي تحتاجها، بما في ذلك اختيار الجهات الرئيسة التي ستنطلق اليها، وذلك كله بناء على نتائج تحليلها لاحتياجات السوق الكويتي خاصة وسوق الطيران بصورة عامة.
مرحلة الخطر

عرب الذي اكد في تصريح خاص لـ «النهار» ان نتائج هذه الدراسة التي كلفت الشركة بها احدى الشركات الاستشارية الكبرى تنفيذا لقرار الجمعية العامة التي عقدت في 30/6/2013، اعتبر ان نقص السيولة هو «الخطر الأكبر» الذي يتهدد عمل ومستقبل الشركة في ظل عجزها عن تنفيذ الاحكام التي صدرت ضدها لسداد الديون المترتبة عليها للغير تتقدمهم شركة «ألافكو» صاحبة المديونية الاكبر تليها شركة «كاسكو» التي تبلغ مديونيتها على الخطوط الوطنية» 4.50 ملايين دينار، وذلك لعدم وجود اي ايرادات او موارد مالية لدى الشركة نظرا لتوقف وتجميد نشاطها لفترة طويلة، محذرا من اصداء هذا العجز السلبية على نفسية المساهمين وعلى مستقبل الشركة لاحقا.

حلول مبتكرة

وقال عرب: ان اصولنا الحالية لا تفي بكل اسف بحجم الديون المتراكمة على «الخطوط الوطنية» ناهيك ان المفاوضات الودية للاطراف الدائنة والتي كنا نحاول ان نصل من ورائها لحلول مبتكرة تحفظ حقوق جميع الاطراف، وتراعي الظروف الحالية للشركة حتى فشلت، ووصلت لأروقة القضاء.


وين الخمسين مليون دينار فلوس المساهمين
وين عبد السلام البحر رئيس الخطوط الوطنيه
 

Hit_and_Sell

عضو نشط
التسجيل
2 سبتمبر 2013
المشاركات
664
اعادة هيكلة ؟؟؟ هههههههه اهيا متى طارت عشان تعيد هيكلتها ؟؟؟ طارت لها جم رحلة وباقوا فلوس خلق الله ولا احد سأل فيهم والحين بتسوي لنا افلام عشان انصدقها؟

ادارة وتسويق فاشل وكان هذا الفشل متعمد من الكبار والكويت كلها عارفه هالشي

الحين مو لو تعيد هيكلتها.. لو تشتريها البريتيش اي ويز ماراح نطير عليها بعد عملتهم السوده بخلق الله

الله يعوضنا خير ابرك منها ومن فلوسهم اللي خذوها من الناس بالحرام
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
اعادة هيكلة ؟؟؟ هههههههه اهيا متى طارت عشان تعيد هيكلتها ؟؟؟ طارت لها جم رحلة وباقوا فلوس خلق الله ولا احد سأل فيهم والحين بتسوي لنا افلام عشان انصدقها؟

ادارة وتسويق فاشل وكان هذا الفشل متعمد من الكبار والكويت كلها عارفه هالشي

الحين مو لو تعيد هيكلتها.. لو تشتريها البريتيش اي ويز ماراح نطير عليها بعد عملتهم السوده بخلق الله

الله يعوضنا خير ابرك منها ومن فلوسهم اللي خذوها من الناس بالحرام

يطيرونها على سعف
 

yoashkanani

عضو نشط
التسجيل
13 أكتوبر 2007
المشاركات
381
الإقامة
الكويت
اذا بيزاتك حرامي باقهم .. تشتكي والمخفر يصيده ولا يجيك واحد من بره يعطيك البيزات يقولك تفضل استثمرها ورد حلالك ؟
والله العالم ان الفلوس والحلال ماراح يرجع الا اذا تحاكم المتسبب في خسارة الشركة وضياع ٥٠،٠٠٠،٠٠٠ مليون دينار في سنة تشغيلية واحدة
 

Kw_Trader

عضو نشط
التسجيل
4 نوفمبر 2013
المشاركات
46
الوطنية عباره عن شركة نصب واحتيال و الحرامي معروف ومحد قادر يحاسبه
 
التسجيل
5 مايو 2009
المشاركات
1,519
الإقامة
الكويت للجميع
الجزيره 10 ملايين البدايه وانظر الى اين وصلت وكم سعرها السوقى كل ما اعلنوا عن ارباحهم ادعيى لهذا الرجل مروان بودى ان يبارك فيه وفى ابنائه مع العلم انى لااملك اسهم فيها ولكن فعلا رجل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اما الوطنيه للطيران 50 مليون تبخرت والحكومه يعنى ماتدرى والتجاره مغيبه واموال المواطنيين راحت فى بطون الحراميه ؟؟؟ حفاظا على اموال المساهمين على الحكومه ان تشترى الوطنيه للطيران وتعيد جدولتها باشراف الهيئه العامه لللاستثمار وقبل هذا محاسبة مجلس الاداره السابق وعدم توليه اى رآسه شركه مره اخرى ؟؟
هل يتحقق بالمشمش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
صار خمس أشهر من بعد الأجتماع

يمكن إجتماعهم أبرة مخدر للمساهمين
image.jpg
 
أعلى