الخطوط الوطنية الكويتية ش.م .ك ( خطوط وطنية ) ....3

debtor

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2010
المشاركات
4,051
ما في أخبار ؟
 
التسجيل
9 أبريل 2012
المشاركات
647
الحمد لله تم انعقاد الجمعية العمومية اليوم بعد فشل 7 اجتماعات لقلة النصاب
واليوم كان النصاب 52 %

وقرر مجلس الادارة استمرار الشركة واعادة تشغيلها

الحمد لله والله يوفق الجميع
 

BOAHMAD

عضو نشط
التسجيل
25 مارس 2006
المشاركات
3,159
الإقامة
الكويت
الحمد لله تم انعقاد الجمعية العمومية اليوم بعد فشل 7 اجتماعات لقلة النصاب
واليوم كان النصاب 52 %

وقرر مجلس الادارة استمرار الشركة واعادة تشغيلها

الحمد لله والله يوفق الجميع
جزاك الله خير
عندك اخبار شصار بالاجتماع ؟؟
 

debtor

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2010
المشاركات
4,051
الحمد لله تم انعقاد الجمعية العمومية اليوم بعد فشل 7 اجتماعات لقلة النصاب
واليوم كان النصاب 52 %

وقرر مجلس الادارة استمرار الشركة واعادة تشغيلها

الحمد لله والله يوفق الجميع

تسلم على الأخبار الطيبة
 

yoashkanani

عضو نشط
التسجيل
13 أكتوبر 2007
المشاركات
381
الإقامة
الكويت
شكرا على الاخبار الإيجابية .. مطلوب التفصيل والقرارات الي اتخذت وشكرا
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
يعني في تخفيض رأس المال
 

سهمى خضر

عضو نشط
التسجيل
3 أغسطس 2007
المشاركات
1,816
الإقامة
الكويت بلد العز
الله يسهل اسهم تم الاكتتاب فيها مع علاوة الاصدار
اهم شي ترجع للتداول ناس تسرح وتمرح
لاحسيب ولارقيب عليهم , لاكن مافي شي يضيع عند العادل الباري
كل شخص ياخد حقه ..
الله يكون في عونكم فوضو امركم لله مافي شي يروح
الي عليكم سويتو والباجي علي الله
 

iig+grand

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2008
المشاركات
1,318
الإقامة
الكويت
ملخص اليوم
تعيين مجلس اداره من عدة شركات
ابوخمسين
الغانم
انترناشيونال
ولايحضرني اسم الشركات
اعتقد نفس الشركات المؤسسه

رئيس مجلس اداره محترم وخلوق ومجتهد
الجمعيه الغير عاديه
الموافقه ع الاستمراريه
الخطوه الالحقه تقديم الدراسه وهيكلة راس المال
وهناك رغبه بعدم الاضرار بملكية صغار الملاك
ماوصلني
اسوأ احتمال التخفيض ٥٠٪
وان هناك سوف يكون دخول ع سوق الجت ( اخواني هذي المعلومه ليست مؤكده)
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
ملخص اليوم
تعيين مجلس اداره من عدة شركات
ابوخمسين
الغانم
انترناشيونال
ولايحضرني اسم الشركات
اعتقد نفس الشركات المؤسسه

رئيس مجلس اداره محترم وخلوق ومجتهد
الجمعيه الغير عاديه
الموافقه ع الاستمراريه
الخطوه الالحقه تقديم الدراسه وهيكلة راس المال
وهناك رغبه بعدم الاضرار بملكية صغار الملاك
ماوصلني
اسوأ احتمال التخفيض ٥٠٪
وان هناك سوف يكون دخول ع سوق الجت ( اخواني هذي المعلومه ليست مؤكده)

حتي لو تخفيض 10% هو ضرر لصغار الملاك
 

yoashkanani

عضو نشط
التسجيل
13 أكتوبر 2007
المشاركات
381
الإقامة
الكويت
مطلوب من مجلس الإدارة بيان صحفي مستعجل يتضمن الإجراءات والخطوات المحددة وتحديد تواريخها والتي سوف تقوم بها الشركة ... يكفي ما نعانيه نحن الملاك من انتظار وخسارة قاسية جدا .. الان وقد تم الإجتماع حان وقت المصارحة والتوضيح .
 

iig+grand

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2008
المشاركات
1,318
الإقامة
الكويت
حتي لو تخفيض 10% هو ضرر لصغار الملاك
أخي الفاضل
هذي شركة تشغيلية 100%
وتقارن بالشركات المماثله لها بالسوق
يعني اذا تمت زيادة راس المال وادرة الشركه بمهنية عاليه
سعرها راح يكون بالعالي
الشركات اللي من هالنوع بسهوله حساب التكلفه الربح المتوقع
ماحصل للشركه في البداية هو لعب بلعب (راس المال 50 مليون شراء شركة تابعه من نفس المجموعة ب 37 مليون)
وتوسع سريع عن طريق ديون كبيره ومبالغه بالفخامه )
الان هي شركه منافسه حالها حال الكويتيه وكذلك الجزيره

ما حصل حتى الان هو الحصول ع موافقة الجمعيه العموميه الغير عاديه للاستمراريه (لان القانون الجديد اي شركة تتعدى خسائرها 75% )
المرحله القادمه هي تقديم الدراسه وخطه الهيكله (تخفيض راس المال ومن ثم زيادته )

توقعي الشركه يا ترد بقوه او ماترد
يعني تفلس او يرد سهمها فوق 250فلس
 

iig+grand

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2008
المشاركات
1,318
الإقامة
الكويت
أضافة لذلك

تابعو سعر السهم بسوق الجت
بالصاعد
الشركه تخلصت من جميع ديونها تقريبا واعتقد ان حل مشكلة الافكو بات واضحا ببيع مبنى الشركه الجديد

المحصلة
مجلس الادارة قدر يوصلها للزيرو لا طالب ولا مطلوب ومايمتلكونه الان هي الرخصه والتي تقدر بالملايين
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
أخي الفاضل
هذي شركة تشغيلية 100%
وتقارن بالشركات المماثله لها بالسوق
يعني اذا تمت زيادة راس المال وادرة الشركه بمهنية عاليه
سعرها راح يكون بالعالي
الشركات اللي من هالنوع بسهوله حساب التكلفه الربح المتوقع
ماحصل للشركه في البداية هو لعب بلعب (راس المال 50 مليون شراء شركة تابعه من نفس المجموعة ب 37 مليون)
وتوسع سريع عن طريق ديون كبيره ومبالغه بالفخامه )
الان هي شركه منافسه حالها حال الكويتيه وكذلك الجزيره

ما حصل حتى الان هو الحصول ع موافقة الجمعيه العموميه الغير عاديه للاستمراريه (لان القانون الجديد اي شركة تتعدى خسائرها 75% )
المرحله القادمه هي تقديم الدراسه وخطه الهيكله (تخفيض راس المال ومن ثم زيادته )

توقعي الشركه يا ترد بقوه او ماترد
يعني تفلس او يرد سهمها فوق 250فلس

أخي العزيز كلمني بالعقل

اكتتاب عام 50 مليون دينار موزعة على صغار المستثمرين + قروض من البنك الأجمالي = 80 مليون دينار طارت خلال سنتين بدون محاسبة من تسبب بضياع فلوس المساهمين والحين يبون مستثمر يدفع 15 مليون دينار كويتي بالعقل 80 مليون طيروها خلال سنتين فما بالك بمبلغ 15 مليون دينار اتوقع خلال 6 شهور يشفطون 15 مليون من المستثمر الجديد

المفروض قبل كل شئ وحتي اذا في مستثمر ويطمئن على حلاله ويضخ 15 مليون دينار يجب ان يتحاسب من تسبب بضياع راس مال الشركة بالسابق
 

Bomesk

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2009
المشاركات
1,430
منقول من موقع ارقام
مجلس «الخطوط الوطنية» يجتمع غداً لمناقشة دراسة «المستثمر الجديد» لإعادة تشغيلها
جريدة الجريدة - 07/07/2013
  • in
    Share
التعليقات
0
كشفت مصادر مطلعة لـ«الجريدة» أن مجلس إدارة شركة الخطوط الوطنية سيعقد اجتماعاً غداً الاثنين، وذلك من أجل مناقشة دراسة الجدوى المقدمة من أحد المستثمرين الراغبين بالدخول في الشركة وإعادة تشغيلها، مشيرةً إلى أن مجلس الإدارة سيختار إحدى الجهات الاستشارية للتعاقد معها لتقديم دراسة أخرى للشركة.
وأضافت المصادر أن هذه الدراسة تم إعدادها من قبل المستثمر نفسه بالتعاون مع مجلس الإدارة الحالي في بعض التوجهات، مشيرةً إلى أن الشركة ستقوم هي الأخرى بتقديم دراسة كاملة تعبر عن توجهها من التعاقد مع «ديلويت» أو»برايس ووترهاوس» أو «إرنست اند يونغ» كما أشار رئيس مجلس إدارة الشركة ثامر عرب خلال تصريحاته في الجمعية العمومية الأخيرة.
وفي ما يتعلق بزيادة رأس المال، اشارت المصادر إلى أن الزيادة الجديدة لن تكون خارج ثلاثة احتمالات، الأول دخول المستثمر الاستراتيجي الجديد في كامل النسبة المطروحة، والثاني تخصيصها لبضع كبار المساهمين الذين أبدوا رغبتهم بالفعل بالدخول بالزيادة الجديدة، والثالث هو دخول الطرفين فيها، مؤكدةً على أن الاحتمال الثالث إن تم فإنه سيتم بناءاً على اتفاقية تفاهم بينهم لتحديد آلية إدارة الشركة وذلك تفادياً لاختلاف وجهات النظر في عمل الشركة بعد عودتها مستقبلاً.
وكان مجلس إدارة الشركة نجح خلال الأيام السابقة بتجميع النسبة المطلوبة من المساهمين لعقد الجمعية العمومية العادية وغير العادية والتي وافقت على بند استمرارية الشركة، وذلك بعد 7 محاولات متتالية لعقد العمومية دون أن تتم، بعد جهود حثيثة من قبل مجلس الإدارة في الاتصال بمساهمي الشركة والحصول على توكيلاتهم أو حضورهم شخصياً للعمومية لانعقادها.
وكان رئيس مجلس إدارة الشركة ثامر عرب توقع خلال العمومية الأخيرة أن تكون الزيادة الجديدة مابين 15-25 مليون دينار، مؤكداً على العمل على إعادة إحياء الشركة وتشغيل عملياتها من جديد بعد الانتهاء من مشاكلها الحالية من خسائر وديون ودعاوى قضائية، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن يتم تخفيض رأسمال الشركة بقدر جزء من الخسائر ثم زيادته مجدداً ودخول المستثمر الاستراتيجي بالحصة الجديده

 

SAM7

عضو نشط
التسجيل
24 أكتوبر 2007
المشاركات
738
منقول من موقع ارقام
مجلس «الخطوط الوطنية» يجتمع غداً لمناقشة دراسة «المستثمر الجديد» لإعادة تشغيلها
جريدة الجريدة - 07/07/2013
  • in
    Share
التعليقات
0
كشفت مصادر مطلعة لـ«الجريدة» أن مجلس إدارة شركة الخطوط الوطنية سيعقد اجتماعاً غداً الاثنين، وذلك من أجل مناقشة دراسة الجدوى المقدمة من أحد المستثمرين الراغبين بالدخول في الشركة وإعادة تشغيلها، مشيرةً إلى أن مجلس الإدارة سيختار إحدى الجهات الاستشارية للتعاقد معها لتقديم دراسة أخرى للشركة.
وأضافت المصادر أن هذه الدراسة تم إعدادها من قبل المستثمر نفسه بالتعاون مع مجلس الإدارة الحالي في بعض التوجهات، مشيرةً إلى أن الشركة ستقوم هي الأخرى بتقديم دراسة كاملة تعبر عن توجهها من التعاقد مع «ديلويت» أو»برايس ووترهاوس» أو «إرنست اند يونغ» كما أشار رئيس مجلس إدارة الشركة ثامر عرب خلال تصريحاته في الجمعية العمومية الأخيرة.
وفي ما يتعلق بزيادة رأس المال، اشارت المصادر إلى أن الزيادة الجديدة لن تكون خارج ثلاثة احتمالات، الأول دخول المستثمر الاستراتيجي الجديد في كامل النسبة المطروحة، والثاني تخصيصها لبضع كبار المساهمين الذين أبدوا رغبتهم بالفعل بالدخول بالزيادة الجديدة، والثالث هو دخول الطرفين فيها، مؤكدةً على أن الاحتمال الثالث إن تم فإنه سيتم بناءاً على اتفاقية تفاهم بينهم لتحديد آلية إدارة الشركة وذلك تفادياً لاختلاف وجهات النظر في عمل الشركة بعد عودتها مستقبلاً.
وكان مجلس إدارة الشركة نجح خلال الأيام السابقة بتجميع النسبة المطلوبة من المساهمين لعقد الجمعية العمومية العادية وغير العادية والتي وافقت على بند استمرارية الشركة، وذلك بعد 7 محاولات متتالية لعقد العمومية دون أن تتم، بعد جهود حثيثة من قبل مجلس الإدارة في الاتصال بمساهمي الشركة والحصول على توكيلاتهم أو حضورهم شخصياً للعمومية لانعقادها.
وكان رئيس مجلس إدارة الشركة ثامر عرب توقع خلال العمومية الأخيرة أن تكون الزيادة الجديدة مابين 15-25 مليون دينار، مؤكداً على العمل على إعادة إحياء الشركة وتشغيل عملياتها من جديد بعد الانتهاء من مشاكلها الحالية من خسائر وديون ودعاوى قضائية، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن يتم تخفيض رأسمال الشركة بقدر جزء من الخسائر ثم زيادته مجدداً ودخول المستثمر الاستراتيجي بالحصة الجديده

والكبار وينهم من قبل ولا أحلوت لهم الشركة ألحين ...... وبعدين يا رئيس مجلس الإدارة ترا كل المساهمين خسرانين بالشركة والمفروض الكل سواسية والمفروض انك ترعى مصالح جميع المساهمين ، لكن والله أعلم البعض راح يطلع خسايره من بطون صغار المساهمين .
 

iig+grand

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2008
المشاركات
1,318
الإقامة
الكويت
أخي العزيز كلمني بالعقل

اكتتاب عام 50 مليون دينار موزعة على صغار المستثمرين + قروض من البنك الأجمالي = 80 مليون دينار طارت خلال سنتين بدون محاسبة من تسبب بضياع فلوس المساهمين والحين يبون مستثمر يدفع 15 مليون دينار كويتي بالعقل 80 مليون طيروها خلال سنتين فما بالك بمبلغ 15 مليون دينار اتوقع خلال 6 شهور يشفطون 15 مليون من المستثمر الجديد

المفروض قبل كل شئ وحتي اذا في مستثمر ويطمئن على حلاله ويضخ 15 مليون دينار يجب ان يتحاسب من تسبب بضياع راس مال الشركة بالسابق
اخي الفاضل
انا احترم رايك بس على كلامك الشركه الان بالسالب 50 -80 = -30 مليون
الوضع الحالي قريب جدا من حالة التعادل =0 لا طال ولا مطلوب اضف لذلك القيمه الغير محسوبه وهي الرخصه: رخصة المشغل الجوي كم تسوى وماهي امتيازاتها خاصه بعد خصخصة الكويتيه . اخوي الشركه متى اوقفوها . تقريبا بعد خصخصة الكويتيه واستبعاد شركات الاختصاص المحليه. متى تحركت الشركه بعد قانون الخصخصة اللي يعطي لهم فرصة المنافسه.

اضف الى ذلك بيعت يوباك . شروها 700 باعوها 510 بس كم سنه اخذ ارباح ؟؟؟؟؟ بعد ذلك خصومات على المطلوبات من بنك برقان ويوباك والمحطات والموظفين والان نسمع ان اصل لم يكن بالحسبان المبنى وتقييمه لحد الان 4 مليوون ؟؟؟

اخوي انا ما ادافع واللي صار لعل بلعب
لكن الله يسهلها ويعوض صغار الملاك
 

Bomesk

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2009
المشاركات
1,430
اخي الفاضل
انا احترم رايك بس على كلامك الشركه الان بالسالب 50 -80 = -30 مليون
الوضع الحالي قريب جدا من حالة التعادل =0 لا طال ولا مطلوب اضف لذلك القيمه الغير محسوبه وهي الرخصه: رخصة المشغل الجوي كم تسوى وماهي امتيازاتها خاصه بعد خصخصة الكويتيه . اخوي الشركه متى اوقفوها . تقريبا بعد خصخصة الكويتيه واستبعاد شركات الاختصاص المحليه. متى تحركت الشركه بعد قانون الخصخصة اللي يعطي لهم فرصة المنافسه.

اضف الى ذلك بيعت يوباك . شروها 700 باعوها 510 بس كم سنه اخذ ارباح ؟؟؟؟؟ بعد ذلك خصومات على المطلوبات من بنك برقان ويوباك والمحطات والموظفين والان نسمع ان اصل لم يكن بالحسبان المبنى وتقييمه لحد الان 4 مليوون ؟؟؟

اخوي انا ما ادافع واللي صار لعل بلعب
لكن الله يسهلها ويعوض صغار الملاك

الشركه للاسف تم الاستحواذ على راس مالها لتنفيع الملاك عن طريق صفقة يوباك
 

jurr

عضو نشط
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
64
اخي الفاضل
انا احترم رايك بس على كلامك الشركه الان بالسالب 50 -80 = -30 مليون
الوضع الحالي قريب جدا من حالة التعادل =0 لا طال ولا مطلوب اضف لذلك القيمه الغير محسوبه وهي الرخصه: رخصة المشغل الجوي كم تسوى وماهي امتيازاتها خاصه بعد خصخصة الكويتيه . اخوي الشركه متى اوقفوها . تقريبا بعد خصخصة الكويتيه واستبعاد شركات الاختصاص المحليه. متى تحركت الشركه بعد قانون الخصخصة اللي يعطي لهم فرصة المنافسه.

اضف الى ذلك بيعت يوباك . شروها 700 باعوها 510 بس كم سنه اخذ ارباح ؟؟؟؟؟ بعد ذلك خصومات على المطلوبات من بنك برقان ويوباك والمحطات والموظفين والان نسمع ان اصل لم يكن بالحسبان المبنى وتقييمه لحد الان 4 مليوون ؟؟؟

اخوي انا ما ادافع واللي صار لعل بلعب
لكن الله يسهلها ويعوض صغار الملاك
للتوضيح، الوطنية لا تملك اي حق في التصرف بالمطار و كذالك بمبنى الشركة الرئيسي. السبب لان المطار هو مشرع بي او تي تابع لشركة مملوكة من قبل لوباك، و الثاني هو مبنى تم بناءه على نفقة الشركة، و لكن الارض مملوكه للطيران المذني، يعني لا يحق للوطنية كذالك بيعه او التصرف فيه. بأختصار، الشركة كانت لعب في لعب من مجلس ادارة الشركة. بعض اعضاء مجلس الادارة كان، لا يكتفون في تسفير افراد اسرتهم مجانا على طائراتهم، بل كانت الوطنية تحجز لهم على حساب طياران داخلي في اوروبا على الخطوط النمساوية من النمسا و الى اي مكان في اوروبا، يعني بوق في بوق الى ان فلست الشركة ، و انحاش من تسبب في الحال اللي هي عليه الان.
(منشور ٥ يونيو ٢٠١٣: كويت نيوز: أعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية (يوباك) يقول بالإشارة الي الخبر الصحفي الخاص ببيع الوطنية للطيران مطار الشيخ سعد العبدالله فإننا نؤكد علي الأمور التالية
إن مطار الشيخ سعد العبدالله هو مشروع حق انتفاع بي اوه تي بين الإدارة العامة للطيران المدنيوشركة رويال افيشن .الشركة الوطنية للطيران كانت تستخدم مطار الشيخ سعد العبدالله فقط وتحت إشراف الطيران لمدني للعمليات و شركة يوباك تملك 66,7 بالمائة من شركة رويال افيشن .
وبناءَ على ما سبق فليس للخطوط الوطنية أي حقوق للبيع في مبني الشيخ سعد او شركة رويال افيشن صاحبة المشروع وان هذا الخبر عار عن الصحة تماماً وفي حدوث أي شئ يؤثر على المشروع سوف يتم أخباركم وكذلك إدارة السوق نظرا لملكية يوباك في شركة رويال افيشن .)
 

iig+grand

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2008
المشاركات
1,318
الإقامة
الكويت
للتوضيح، الوطنية لا تملك اي حق في التصرف بالمطار و كذالك بمبنى الشركة الرئيسي. السبب لان المطار هو مشرع بي او تي تابع لشركة مملوكة من قبل لوباك، و الثاني هو مبنى تم بناءه على نفقة الشركة، و لكن الارض مملوكه للطيران المذني، يعني لا يحق للوطنية كذالك بيعه او التصرف فيه. بأختصار، الشركة كانت لعب في لعب من مجلس ادارة الشركة. بعض اعضاء مجلس الادارة كان، لا يكتفون في تسفير افراد اسرتهم مجانا على طائراتهم، بل كانت الوطنية تحجز لهم على حساب طياران داخلي في اوروبا على الخطوط النمساوية من النمسا و الى اي مكان في اوروبا، يعني بوق في بوق الى ان فلست الشركة ، و انحاش من تسبب في الحال اللي هي عليه الان.
(منشور ٥ يونيو ٢٠١٣: كويت نيوز: أعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية (يوباك) يقول بالإشارة الي الخبر الصحفي الخاص ببيع الوطنية للطيران مطار الشيخ سعد العبدالله فإننا نؤكد علي الأمور التالية
إن مطار الشيخ سعد العبدالله هو مشروع حق انتفاع بي اوه تي بين الإدارة العامة للطيران المدنيوشركة رويال افيشن .الشركة الوطنية للطيران كانت تستخدم مطار الشيخ سعد العبدالله فقط وتحت إشراف الطيران لمدني للعمليات و شركة يوباك تملك 66,7 بالمائة من شركة رويال افيشن .
وبناءَ على ما سبق فليس للخطوط الوطنية أي حقوق للبيع في مبني الشيخ سعد او شركة رويال افيشن صاحبة المشروع وان هذا الخبر عار عن الصحة تماماً وفي حدوث أي شئ يؤثر على المشروع سوف يتم أخباركم وكذلك إدارة السوق نظرا لملكية يوباك في شركة رويال افيشن .)

أخي الفاضل
مبنى المطار تابع لشركة يوباك
ومبنى الشركه الارض ملك للطيران المدني ولكن يجوز بموافقة الطيران المدني التنازل عنه (بيعه)
والا ماذا تفسر تقييم المبنى من جهتين (بيت التمويل والدولي )
اما بخصوص التلاعب والتنفيع اتفق معاك
وخاصه صفقة يوباك
 
أعلى