شركة المخازن العمومية (( أجيليتي )) ...... 4

مضارب متواضع

عضو نشط
التسجيل
26 أبريل 2011
المشاركات
711
سؤال ..
هل راح تتوقف اجيليتي بما ان اعلان عمومية توزيع الارباح تجاوزت ٤٥يوم
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
أرباح " أجيليتي " بالربع الأول ترتفع 5 % إلي 11.8 مليون دينار
4051948.jpg

الصورة من رويترز - آريبيان آي

14 مايو, 2015 06:19 م
الكويت - مباشر: ارتفعت أرباح شركة أجيليتي للمخازن العمومية(AGLTY)، المُدرجة بسوقي دبي والكويت خلال الربع الأول من 2015 بنسبة 5 % .وبحسب بيان تلقت "مباشر" نسخة منه فقد بلغت أرباح الشركة بنهاية تلك الفترة من العام الجاري نحو 11.8 مليون دينار مقابل 11.2مليون دينار أرباح الشركة بنهاية الربع الأول من عام 2014.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512

«أجيليتي»: 70 مليون دينار «كاش» في الميزانيّة
حققت 11.8 مليون دينار في الربع الأول بزيادة 5 في المئة
452481_061814_Org__-_Qu70_RT728x0-_OS394x533-_RD394x533-.jpg

تفاؤل حذر ببداية العام...
مع تحسّن هامش إيرادات الخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة
أعلنت شركة أجيليتي أمس النتائج المالية للربع الأول من عام 2015 محققة صافي أرباح بقيمة 11.8 مليون دينار كويتي، أي ما يعادل 10.79 فلس للسهم الواحد، بزيادة نسبتها 5 في المئة مقارنة بالربع الأول من عام 2014. فيما بلغت إيرادات الشركة في الربع الأول من العام 318.1 مليون دينار كويتي بزيادة قدرها 1 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، كما بلغت الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء 23.4 مليون دينار كويتي بزيادة 4 في المئة مقارنة بالربع الأول من عام 2014.

وتتمتع أجيليتي بميزانية جيدة بصافي نقد يقدر بـ 70 مليون دينار بتاريخ 31 مارس 2015 وتدفقات نقدية حرة تساوي 12 مليون دينار كويتي في الربع الأول من 2015.

وبهذه المناسبة قال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لأجيليتي؛ طارق سلطان: «إننا مستمرون في تعزيز أعمالنا وقد بدأنا العام بصورة جيدة. فقد استمر قطاع الخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة في تحسين هامش الأرباح في الربع الأول من العام من خلال تقوية العمليات، والتركيز على الأسواق، والمنتجات، والقطاعات ذات النمو المرتفع والحفاظ على الانضباط المالي. وسوف نستمر في دفع عملية التغيير لتحقيق الاستفادة القصوى من إمكانات هذا القطاع. فيما اظهرت مجموعة شركات البنية التحتية نمواً صحياً في هذا الربع معززة في ذلك بالفرص الجديدة المتاحة في الاسواق الناشئة»

وبلغت إيرادات الخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة في الربع الأول من العام 248.0 مليون دينار ما يمثل ارتفاعا نسبته 2 في المئة عن العام السابق بعد استبعاد تأثير ترجمة العملة على ايرادات القطاع. إلا أن النمو المستمر في خدمات التخزين في الأسواق الناشئة مع تحسن العائد من خدمات الشحن الجوي أدى إلى زيادة في صافي الإيرادات بواقع 1 في المئة مع ارتفاع في هامش صافي الإيرادات الى 24 في المئة في الربع الأول من 2015.

وتبقى سياسة الخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة متسقة؛ أولاً: الاستمرار في تعزيز تحسينات الاعمال من خلال إدارة المسارات الملاحية والتركيز على الأسواق والصناعات ذات النمو المرتفع. ثانياً: الاستمرار في تحويل الأعمال الاساسية من خلال تطبيق التحسينات التكنولوجية والإجرائية والإدارية. وثالثاً: الحفاظ على الانضباط المالي وهيكل تكاليف متزن ومرن بما يتناسب مع حاجة الأعمال.

وساهمت مجموعة شركات أجيليتي للبنية التحتية 70.3 مليون دينار كويتي في إيرادات الشركة في الريع الأول من عام 2015 أي بزيادة نسبتها 15 في المئة عن الربع الأول من العام الماضي.

وشهدت إيرادات أجيليتي للخدمات العقارية المساهم الأكبر ضمن هذه المجموعة زيادة بنسبة 5 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق. فيما أظهرت الشركات الأخرى ضمن المجموعة نمواً صحياً في الربع الأول من العام وتقدماً في الفوز بعملاء جدد والتوسع في مناطق جغرافية جديدة؛ خاصة في القارة الأفريقية.

وعلق سلطان: «تعتبر مجموعة شركات البنية التحتية أحد المساهمين المهمين في الاداء المالي للمجموعة وذلك من خلال ادائها الصحي المستمر والذي ينمو من عام الى عام. وتعمل هذه الشركات ضمن قطاعات متعددة ذات صلة بالعمل اللوجيستي تضمن خدمات تخزين ونقل الوقود، تطوير وإدارة العقارات الصناعية، خدمات المطارات والمناولة الأرضية وإدارة المرافق والعقارات التجارية وهي مؤهلة للاستفادة من قطاعات السوق المتميزة في المناطق سريعة النمو مثل الشرق الأوسط، آسيا وأفريقيا».

وأوضح سلطان: «على الرغم من الومضات المختلطة بين تسارع وتباطؤ الاقتصاد العالمي، لدينا تفاؤل حذر حول بداياتنا هذا العام. فقد بدأنا بداية جيدة شهدت تحسن هامش إيرادات الخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة ونمو إيرادات مجموعة شركات أجيليتي للبنية التحتية. وستواصل أجيليتي للخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة زيادة التركيز الاستراتيجي على العملاء والأسواق والمنتجات بينما تقوم بتعزيز قدراتها من خلال تحويل العمليات تكنولوجياً والالتزام بأداءٍ قوي. أما من جهتها، تعمل كل شركة من شركات البنية التحتية تبعاً لإستراتيجية منفردة إلا اننا نتوقع لها كمجموعة أن تبقى مساهما مهما وناميا في ربحية الشركة».
 

قاروه

بوعبدالعزيز
التسجيل
22 نوفمبر 2005
المشاركات
7,976
ارباح متناميه سنويا

شركة وملاك محترمين

agility.png
 

flanker

عضو نشط
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
254
خل تهدي الاوضاع بالمنطقه وبتشوفون السهم صار صاروخ باذن الله
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
عودة الطلب على تأجير مخازن الأغذية من شركات أجنبية

الأحد 14 يونيو 2015

علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة أن عددا من الشركات الاجنبية العاملة في السوق المحلي طلبت من الشركات اللوجستية مساحات تخزينية كبيرة مخصصة ومجهزة لتخزين المواد الغذائية.
وبينت المصادر أن الشركات اللوجستية تتفاوض حاليا على تأجير مساحات تصل نسبتها إلى 80 في المئة من إجمالي مساحة المخازن المملوكة لها، حيث إن هناك مساحات كبيرة من المخازن غير مستغلة، ويعود ذلك إلى ضعف الطلب على تأجير المخازن المخصصة للأغدية خلال الفترة الماضية، إضافة إلى المنافسة بين الشركات.
ولفتت إلى أن السوق في الوقت الحالي يشهد رواجا وانتعاشا غير مسبوق، متوقعة أن تشهد الشركات العاملة في هذا المجال توقيع عقود التأجير في نهاية النصف الأول من العام الجاري أو بداية الربع الثالث.
وذكرت أن أسعار إيجارات مخازن الأغدية بدأت بالارتفاع التدريجي، موضحة أن الشركات الأجنبية كانت تعمل في السوق المحلي ابان حرب تحرير العراق، وعادت الآن للبحث عن المستودعات ومخازن التبريد.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
عودتها تكشف عن رائحة حرب قادمة في المنطقة
الشركات العالمية تتسابق لاستئجار المخازن في الكويت
566436_51521255_main_New.jpg

علمت النهار ان السوق المخازن في الكويت يشهد حاليا حالة من الانتعاش التي لم يشهدها منذ سنوات مع تصاعد الطلب من شركات عالمية ووكلائها في الكويت على استئجار مخازن للأغذية في الكويت و بمساحات مفتوحة دون تحديد حد اقصي.
وقالت مصادر لوجيستية لـ النهار ان غالبية شركات التي تملك مستودعات ومخازن في الكويت جاءتها عقود للاستحواذ على المخازن التي لديها خلال الفترة الحالية ولمدد طويلة وذلك من دون سبب معلوم، لافته ان هذا السيناريو يعد متكررا مع سيناريو الذي سبق حرب تحرير العراق حيث تسعى شركات اللوجيستية العالمية الى الاستحواذ على مخازن لها في المنطقة.
واشارات مصادر مطلعة الى ان الحديث عن حرب قادمة من قوات التحالف على داعش في العراق وسورية قد يكون من الاسباب الغير معلومة التي تقوم بها الشركات اللوجيستية العالمية في السعي ان تكون جاهزة لدخول في عمليات توفير الاغذية والمؤن الاغذية للقوات خلال الفترة المقبلة لافتة الى ان هذا الشائعات رغم عدم تأكده الا ان عودة الشركات العالمية الى الكويت في هذا التوقيت يلقي بظلاله علي سوق المخازن والمستودعات خاصة المبردة.
وذكرت مصادر ان طلب بعض الشركات العالمية لإيجار المخازن وخاصة في الموانئ والمناطق المفتوحة بعيدا عن التكدس المروري سيؤدي بصورة مباشرة الى رفع اسعار الايجارات في المخازن خلال الفترة المقبلة بنحو يصل الى ما بين 20 الى 25 في المئة خاصة مع نقص كبير في المناطق التخزينية التي تنحصر في العارضية والشويخ والموانئ.
واكد نائب رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي لشركة صناعات التبريد والتخزين صالح المخلف لـالنهار ان هناك مفاوضات مع اكثر من شركة عالمية لها اعمال مع الحكومة الاميركية طلبت تأجير مخازن الشركة في ميناء عبد الله وذلك في مؤشر بان هناك حرب قادمة على غرار ما حدث خلال حرب تحرير العراق، لافتا الى ان هذه الشركات عادت الى الكويت وتبحث عن الكثير من المستودعات والمخازن المجهزة وذلك لاستئجارها بمدد مفتوحة.
وبينت مصادر الى ان إيجارات المخازن مازالت مرشحة للارتفاع خلال الفترة المقبلة خاصة ان المتابع حركة تداولات العقار في الاحصائية الخاصة بوزارة العدل تكشف عن عودة الطلب الى قطاع المخازن مرة اخرى بعد غياب حيث شهد شهر مايو الماضي بيع اربع صفقات قسائم تخزينية بمساحة بلغت 4250 مترا بقيمة 6.425 ملايين متر بسعر المتر 1511.7 دينار وذلك بارتفاع بلغ نحو 7.4% منذ بداية العام يأتي لعدة أسباب أبرزها أنها تعتبر أراضي ملك خاص ولها وثيقة تملك، بالإضافة إلى التنظيم الذي تحظى به المنطقة واتساع شوارعها، مؤكدا أن هناك توقعات باستمرار حركة ارتفاع أسعار القسائم في منطقة العارضية لتفوق أسعار قسائم حق الانتفاع في مختلف المناطق الصناعية القريبة من العاصمة.
وطالبت مصادر الحكومة بسرعة تحرير الاراضي لإقامة مناطق تخزينية حاصة بعد لجوء الكثير من المستثمرين لتأجير سراديب في البنايات في المناطق الاستثمارية كمخازن ومستودعات رغم ان قوانين البلدية تمنع تأجير المخازن في المناطق الاستثمارية والسكنية، وذلك النقص الحاد في المخازن لافتين الى انه في حال تطبيق القانون بأمر جاد ما سيؤدي الى اشكاليات عددية وارتفاع كبير في قيم التاجيرية للمساحات التخزينية المعروضة حاليا.
وتصاعدت ايجارات المستودعات والمخازن للمواد والمنتجات الصناعية بنسبة 300 في المئة خلال الاعوام الثلاثة الماضية وبلغ سعر متر الايجار الشهري نحو 6.5 دنانير ما ادى الى ارتفاع الكلفة على شركات والمصانع الكويتية التي اضطرت للبحث عن مخازن لها في ظل عدم توافر القسائم للتخزين منذ اعوام عدة ما ادى الى وجود طلب مرتفع على الشركات التخزينية.
وأضافوا ان اسعار المخازن في الكويت يتضاعف قيمتها الايجارية بالمقارنة بدول الخليج الاخرى التي تقوم بمنح قسائم للمخازن مجانية للشركات مقابل اقامة مصانع، لافتين الى ان متوسط الإيجار في منطقة الشويخ الصناعية للمتر المربع بلغ ما بين 3 دنانير بارتفاع 5 أمتار إلى 6 دنانير للمخزن بارتفاع 7 أمتار، وفي منطقة الضجيج، يبلغ متوسط سعر الإيجار 5 دنانير للمتر المربع، أما في منطقة الري فبلغ متوسط سعر الإيجار 8 دنانير للمخازن بارتفاع 8 أمتار، وفي منطقة الأحمدي تراوحت الأسعار في صبحان ما بين 3 إلى 5 دنانير للمتر الواحد حسب ارتفاعات، وفي ميناء عبدالله ما بين 2.5 إلى 3 دنانير، بينما متوسط الإيجار في المناطق المفتوحة في تلك المنطقة فبلغ سعر المتر فيها ديناراً للمتر المربع كما تراوح سعر المتر المربع في منطقة أمغرة والصليبية ما بين 2 و5 دنانير للمخازن غير المزودة بأجهزة تكييف إلى 7 دنانير للمخازن المزودة بأجهزة التكييف والخدمات.
 

azzd

عضو نشط
التسجيل
30 أكتوبر 2005
المشاركات
1,062
اجتماع الجمعية العمومية كان بتاريخ 27/5 .....الحين وزعوا الارباح وبعدهم ؟؟؟
 

flanker

عضو نشط
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
254
انا حسابي في بيتك للتداول الارباح نازله لها اسبوع بس اسهم المنحه لين الحين ما ادري متي تنزل
 

anar

عضو مميز
التسجيل
17 مايو 2007
المشاركات
1,677
اجتماع الجمعية العمومية كان بتاريخ 27/5 .....الحين وزعوا الارباح وبعدهم ؟؟؟
على ما سمعت و شبه مؤكد أسهم المنحة على أواخر الاسبوع القادم بإذن الله
 

فهد123

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2006
المشاركات
1,061
ممكن سؤال ليش تأخرت أسهم المنحة وما المده القانونية التى يجب أن تنزل بالحساب لأنى سمعت عشرة ايام من تاريخ الجمعية العمومية
 

anar

عضو مميز
التسجيل
17 مايو 2007
المشاركات
1,677
ممكن سؤال ليش تأخرت أسهم المنحة وما المده القانونية التى يجب أن تنزل بالحساب لأنى سمعت عشرة ايام من تاريخ الجمعية العمومية
عن المدة القانونية يمكن غيري يفيدك
بس سبب التاخير فعلى ما أعتقد أن الشركة ملزمة أن تحصل على موافقة وزارة التجارة
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
4184975.jpg

وزير: "أجيليتي الكويتية" تعرض المشاركة في المركز اللوجستي للحبوب بدمياط
٢٥-يونيو-٢٠١٥ ٠٢:١٠ م مباشر
القاهرة - مباشر: قال الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن شركة أجيليتي الكويتية العالمية، عرضت المشاركة والاستثمار في مشروع المركز اللوجستي للحبوب بدمياط، وذلك بالتحالف مع شريك عالمي استراتيجي للشركة متخصص في بناء الصوامع، بالإضافة إلى إنشاء مراكز لوجستية بمواصفات عالمية في كافة محافظات الجمهورية؛ لتخزين السلع الغذائية، والخضر والفاكهة، والحبوب بهدف تحسين جودة المخزون وخفض الأسعار.

وأضاف في بيان صحفي، اليوم الخميس، أن العرض سيكون من خلال تخصيص حصة من المليار دولار التي تنوي الشركة ضخها للاستثمار في المشاريع اللوجستية بمصر، خاصة المتعلقة بتطوير قناة السويس والمطارات.

واستعرض "الوزير" خلال اجتماع مع أحمد علي، المدير التنفيذي لشركة أجيليتي الكويتية بمصر، أهمية مشروع المركز اللوجستي للحبوب بدمياط، والعوائد الاقتصادية الكبيرة للمستثمرين في المشروع، والعوائد الاجتماعية والقومية الكبيرة التي ستعود بالنفع على الاقتصاد القومي، ومنها تحويل مصر إلى محور لوجستي عالمي، وتحقيق الأمن الغذائي لمصر ودول المنطقة، وتوفير الآلاف من فرص العمل، وإنشاء بنية أساسية قومية تتناسب مع المعايير العالمية.

وأشار "الوزير" إلى أن المشروع يتضمن تخزين وتداول الحبوب، وممارسة الأنشطة اللوجستية وأنشطة القيمة المضافة من خلال التصنيع، والتغليف، والتعبئة للحبوب والبذور المنتجة للزيوت والزيوت غير المكررة، والسكر الخام، والمواد الغذائية، بحجم تداول يصل إلى حوالي 65 مليون طن سنوياً.

واستعرض "الوزير" خطة العمل والأراضي التابعة لجهاز تنمية التجارة الداخلية، والتي من المقرر إقامة مشروعات استثمارية كبرى عليها، ومناطق لوجستية بهدف تطوير التجارة الداخلية والأسواق، وتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة، وتوفير الآلاف من فرص العمل، ودفع عجلة التنمية، وتنشيط الاقتصاد القومي.

وأشار إلى أن هذه الأراضي توجد في محافظات الإسماعيلية، وأسيوط، وسوهاج، والغربية، وأسوان، والبحيرة، والدقهلية، والمنيا، والبحر الأحمر، وبني سويف، وغيرها، بالإضافة إلى الأراضي الشاغرة وغير المستغلة بالشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وغيرها من الشركات.

وأكد المدير التنفيذي لشركة أجيليتي، أن الشركة هي إحدى الشركات الرائدة عالمياً في تقديم الخدمات اللوجستية المتكاملة، وأن أنشطتها متواجدة في أكثر من 100 دولة، وتسعى إلى نمو أعمالها والاستفادة من الفرص التجارية التي ستقدمها مصر ضمن خطتها الاقتصادية والتنموية.

"أجيليتي" الكويتية تضخ مليار دولار استثمارات في مشروع قناة السويس الجديدة
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
"أدنيك" توقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع "أجيلتي" للخدمات اللوجستية العالمية
وام 7/11/2015
وقعت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض - أدنيك - وشركة أجيليتي للخدمات اللوجستية العالمية المتكاملة اتفاقية شراكة استراتيجية لمدة خمس سنوات بهدف توفير كافة الخدمات اللوجستية والفنية وعمليات الشحن للعارضين ومنظمي المعارض والمؤتمرات التي يستضيفها مركز أبوظبي الوطني للمعارض في العاصمة أبوظبي.
وحسب الاتفاقية سيتم توفير هذه الخدمات المتميزة من قبل وحده أجيليتي للمعارض والفعاليات التابعة لمجموعة أجيلتي العالمية التي تعد من أكبر مزودي الخدمات اللوجيستية المتكاملة في العالم حيث يعمل لديها ما يزيد عن 20 الف موظف وتمتد عملياتها في أكثر من 100 دولة حول العالم.
وقال حميد مطر الظاهري الرئيس التنفيذي لأدنيك ومجموعة الشركات التابعة لها بالإنابة ان أدنيك تلتزم دائما بتوفير أعلى مستويات الجودة في كافة الخدمات التي تقدمها لعملائها في جميع مرافقها لافتا ان هذه الاتفاقية تعكس حرصنا على تقديم أفضل الخدمات للعارضين والمنظمين ومساعدتهم على إنجاح أعمالهم في إمارة أبوظبي وذلك عبر تزويدهم بخدمات ذات كفاءة عالية وبتكلفة مناسبة الأمر الذي من شأنه أن يعود بالنفع على جميع الأطراف ويسهم في ترسيخ مكانتنا كمركز رائد لاستضافة المعارض والمؤتمرات العالمية من خلال تقديم حزمة متكاملة من الخدمات المبتكرة.
وأضاف أن العمل مع شركة أجيليتي العالمية سيساهم في تعزيز تجربة العارضين والمنظمين وتوفر عليهم الكثير من الوقت والجهد عن طريق تقديم الخدمات وفق أرقى المعايير وأفضل مستويات الجودة الأمر الذي من شأنه أن يحقق للعارضين الكفاءة التشغيلية وترشيد النفقات.
من جانبه أعرب إلياس منعم الرئيس التنفيذي لشركة أجيليتي للخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة عن فخره وسعادته بتوقيع هذه الاتفاقية مع أدنيك التي تعد واحدة من أهم مراكز المعارض في المنطقة والعالم. مؤكدا في الوقت نفسه على الأهمية الاستراتيجية التي تكتسبها هذه الاتفاقية بالنسبة لأجيليتي حيث ستتيح لها توفير خدمات على مستوى عالمي لكافة عملاء أدنيك.
وأوضح منعم أن أجيليتي تقدم حلول سلاسل الامداد لتلبية احتياجات العملاء التقليدية والمعقدة من خلال خدمات الشحن الجوي والبري والبحري وحلول التخزين والتوزيع بالإضافة إلى الخدمات اللوجيستية المتخصصة في المشاريع والمعارض والمؤتمرات مشيرا إلى أن أجيليتي تتمتع بشبكة عالمية واسعة وحضور متجذر في الأسواق الناشئة الأمر الذي يتيح لها توفير خدمات مصممة خصيصا لتناسب احتياجات العملاء وتتجاوز توقعاتهم.
يذكر أن مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك" يعد من أهم المراكز لاستضافة الأحداث والفعاليات وهو مجهز بمرافق حديثة وفقا لأرقى المعايير الدولية.. ويوفر المركز ما يقارب 133 ألف متر مربع من المساحات الداخلية والخارجية التي يمكن تكييفها وفقا لاحتياجات الأحداث المقامة... واستقطب أدنيك خلال عام 2014 ما يقارب 1.6 مليون زائر خلال 327 فعالية استضافها.
 

flanker

عضو نشط
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
254
السلام عليكم شباب مافي اخبار حلوه عن الشركه
 
أعلى