شركة المباني ش.م.ك.م ( المباني ) ........ 2

التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,390

فتح باب الترشيح لعضوية مجلس الادارة


المباني


13 مارس, 2022 / 00 : 08

17F26660-8FD9-4D7A-A0F9-DC338051B277.jpeg
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,818
الإقامة
الكويت - بويوسف

المباني - الشايع - ستاربكس

(صندوق الاستثمارات العامة - السعودي) ضمن القائمة النهائية للمتنافسين على شراء حصة في امتياز (ستاربكس) المملوك لـ (مجموعة الشايع)..


شعار صندوق الاستثمارات العامة - السعودي.png



ذكرت وكالة (رويترز) نقلاً عن مصادر لها، أن صندوق الاستثمارات العامة - السعودي قد دخل في القائمة النهائية لشراء حصة في امتياز ستاربكس في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا الوسطى المملوك لمجموعة الشايع.

وأضافت المصادر أن المجموعة تملك الامتياز التجاري لعلامة (ستاربكس) من خلال مئات الفروع في 14 دولة في الشرق الأوسط وروسيا ووسط آسيا.


وأشارت المصادر إلى أن مجموعة الشايع الكويتية قد تبيع حصة تصل إلى 30% لتجمع ما بين 4 و5 مليارات دولار.
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,818
الإقامة
الكويت - بويوسف

الصندوق السيادي السعودي يقود تحالفاً للاستحواذ على حصة في امتياز "ستاربكس"

"الشايع" الكويتية تقدر امتياز "ستاربكس" في المنطقة بـ15 مليار دولار

الامتياز يوفر لصندوق الاستثمارات العامة الوصول الفوري إلى حوالي 1700 منفذ في 14 سوقاً

المصدر:بلومبرغ


برز الصندوق السيادي في المملكة العربية السعودية كمرشح أول لشراء حصة أقلية في امتياز "ستاربكس" بالشرق الأوسط التابع لمجموعة "الشايع" الكويتية، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.
يقود "صندوق الاستثمارات العامة" الذي تبلغ أصوله 620 مليار دولار تحالفاً من مستثمرين يتنافسون للحصول على حصة في الامتياز، ويمكن التوصل إلى اتفاق في الأسابيع المقبلة، وفقاً لأشخاص مطلعين طلبوا عدم ذكر اسمهم.
قد تستثمر شركات الملكية الخاصة في ديون الشركة بجانب الصندوق السعودي، وفق أحد الأشخاص.
مجموعة "الشايع"، التي تعمل مع "جيه بي مورغان"، أشارت إلى أنَّها قدّرت الامتياز بـ15 مليار دولار، لكنَّ المشترين المحتملين توقَّعوا عطاءات تقيّم الامتياز بـ11 مليار دولار ، بحسب ما أفادت "بلومبرغ نيوز".

لم يتم اتخاذ قرارات نهائية بشأن الصفقة، وما يزال من الممكن أن تطول المفاوضات أو تنتهي دون إتمامها. وامتنع ممثلو صندوق الاستثمارات العامة و"الشايع" عن التعليق.

دخول فوري

يستثمر صندوق الاستثمارات العامة في شركات تعمل في عدد كبير من الصناعات كجزء من دور رئيسي لتنويع الاقتصاد بعيداً عن النفط. في مايو، أنشأ الصندوق الشركة السعودية للقهوة، وقال إنَّه سيستثمر أكثر من 300 مليون دولار على مدى السنوات العشر القادمة لرفع إنتاج المملكة السنوي من البن إلى 2500 طن من 300 طن حالياً.
ستوفر أعمال "ستاربكس" لصندوق الاستثمارات العامة إمكانية الوصول الفوري إلى حوالي 1700 منفذ في 14 سوقاً تغطي بعض أكبر الاقتصادات الناشئة، من السعودية إلى تركيا.
تأسست شركة الشايع عام 1890 ويُعتقد أنَّها أقدم شركة في الكويت، وهي واحدة من أكبر مشغّلي العلامات التجارية الشهيرة للبيع بالتجزئة في الشرق الأوسط مثل "فيكتوريا سيكريت"، و"تشيس كيك فاكتوري". سلسلة مقاهي "ستاربكس" التي يقع مقرها في سياتل الأميركية هي أكبر امتياز للمجموعة الكويتية.

تدير المجموعة أكثر من 4 آلاف متجر في جميع أنحاء المنطقة، من دبي إلى تركيا وروسيا، وتضم ما يقرب من 70 علامة تجارية. توظف المجموعة أكثر من 50 ألف شخص، وتضم محفظتها بالمنطقة علامات تجارية أخرى مثل "بودي شوب"، و"إتش أند إم"، و"بي.إف تشانغز" (P.F. Chang’s)، وفقاً لموقعها الإلكتروني.

  • "ستاربكس" تبدأ تقييم جدوى استمرارها في المملكة المتحدة
  • "ستاربكس" توقف عملياتها في روسيا
  • الصناديق السيادية الخليجية تتنافس على امتياز "ستاربكس" في الشرق الأوسط
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,818
الإقامة
الكويت - بويوسف

مدينة بمواصفات عالمية بقيمة 26 مليون دينار

(المباني) تكشف عن مشروعها (صباح الأحمد - إس 3) في مدينة صباح الأحمد السكنية..

في إطار السعي نحو الازدهار والنمو على المدى الطويل، كشفت شركة المباني عن أحدث مشاريعها الاستثمارية (صباح الأحمد- إس 3) ب‍مدينة صباح الأحمد السكنية، والذي يقدر قيمته بـ 26 مليون دينار، ويمتد على مساحة 40.121 مترا مربعا جنوب مدينة الكويت.

وقد أوضحت المباني أن المشروع متعدد الاستخدامات، حيث تبلغ مساحة الأرض الإجمالية لمكونات التجزئة 23.199 مترا مربعا، وسيتألف من فندق، مجمع تجاري، بالإضافة إلى محلات تجارية، مطاعم ومقاهٍ، صالات سينما، سوبر ماركت، مناطق ترفيه عائلي، موقف سيارات متعدد الطوابق بمساحة 25.530 مترا مربعا يمكن أن يستوعب 500 مركبة، إلى جانب المساحات الخضراء والمنتزهات، وستستغرق عمليات الإنشاء والتطوير 3 سنوات.

سوق تراثي وفندق عالمي
وعن المجمع التجاري الذي ستتضمنه مدينة (صباح الأحمد- إس 3)، فإنه سيحمل اسم «سوق صباح» ليعكس طابع السوق الكويتي، حيث ستستمد الهندسة المعمارية الخاصة به من التراث الكويتي التقليدي، كما سيتضمن السوق عدة مناطق سيكون لكل منها هوية خاصة بها لخلق شعور بالانتماء والتاريخ.

أما الفندق الذي سيتم تطويره ضمن المشروع، فإنه سيكون تابعا لعلامة هيلتون وورلد وايد ومن فئة الـ 3 نجوم، كما سيتضمن 110 غرف.

وجهة جديدة بهوية معاصرة
وقد عملت شركة المباني منذ تأسيسها نحو بناء علامة تجارية مستدامة تحمل قيمة ملموسة وتشكل مصدر إلهام للمشاريع الجديدة، والتي بدورها تحفز الازدهار والنمو على المدى الطويل للكويت، ودعمها المستمر لخطة التنمية الوطنية، وهذا ما يمثله هذا المشروع المميز الذي يعتبر نموذجا يحتذى به للمناطق الحديثة، حيث سيجسد تطوير مدينة (صباح الأحمد- إس 3) رؤية مستقبلية لمشاريع التطوير في البلاد، وتعد وجهة جديدة بهوية معاصرة، وفرصة للاستمتاع بالعيش في مدينة حديثة تنبض بالحياة وتنسجم فيها أبرز عناصر البيئة الحضارية الملهمة.

ومن الجدير بالذكر أن مدينة صباح الأحمد السكنية تقع على مسافة 35 كيلومترا تقريبا جنوب مدينة الكويت، كما أنها تتميز بموقع مجاور للمناطق الصناعية الرئيسية في الكويت، حيث يستغرق الوصول لها من ميناء عبدالله والمنطقة الصناعية 25 دقيقة، كما يمكن الوصول لها من المناطق الزراعية والماشية الرئيسية خلال 35 دقيقة فقط، وحوالي 50 دقيقة من مدينة الكويت، و45 دقيقة من مطار الكويت.
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,818
الإقامة
الكويت - بويوسف

(كامكو إنفست) تبقي على توصيتها بشراء سهم (المباني) بالسعر المستهدف 985 فلساً..



المباني - توصية كامكو للاستثمار - 01 - 2022-11-30.png
المباني - توصية كامكو للاستثمار - 02- 2022-11-30.png



آخر سعر تداول: 881 فلساً.. (2022/11/30م)
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,818
الإقامة
الكويت - بويوسف
اجتماع مجلس الإدارة يوم الاثنين: 2023/01/30م
المباني - اجتماع مجلس الإدارة لمناقشة البيانات المالية للسنة المالية 2022م..




المباني - 2023-01-25.png
 
أعلى