شركة المباني ش.م.ك.م ( المباني ) ........ 2

التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,319
نفس توزيعة 2021 :rolleyes: لكن مع نمو بالأرباح 10 %

30DBD8F5-BD26-4C1A-A99B-98041775B067.jpeg
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,012
الإقامة
بيتنا
التوزيعة المنحة ونقدي ‎%‎7.5 تقريبآ
عمارة الحين ماتعطيك هذي النسبة
الله يبارك لهم
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,319

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,709
الإقامة
الكويت - بويوسف
المباني - تاريخ الاستحقاق
تاريخ الحيازة: 2023/04/03م - تاريخ التوزيع: 2023/04/11م
المباني - نتائج اجتماع الجمعية العامة..


المباني - نتائج الاجتماع - 2023-03-09.png

للمزيد من المعلومات: اضغط هنـــا

المباني - جدول الاستحقاقات لعام 2022.png


سعر آخر إقفال: 781 فلساً
 
التعديل الأخير:

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,709
الإقامة
الكويت - بويوسف
المباني - تاريخ الاستحقاق
تاريخ الحيازة: 2023/04/03م - تاريخ التوزيع: 2023/04/11م
المباني - نتائج اجتماع الجمعية العامة..


مشاهدة المرفق 382595
للمزيد من المعلومات: اضغط هنـــا

مشاهدة المرفق 382596

سعر آخر إقفال: 781 فلساً


أكد رئيس مجلس إدارة شركة المباني، محمد الشايع، أن الشركة وصلت حالياً إلى الحد الأقصى من الاستثمارات في الكويت، لاسيما في ظل الارتفاعات المتتالية لأسعار الفائدة، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن الشركة تتطلع إلى فرص استثمارية جديدة خارج البلاد، من بينها الاستثمار في افنيوز الرياض والخبر في السعودية، إضافة إلى توسعة الأفنيوز - البحرين.

وقال الشايع، في كلمته أمام الجمعية العامة العادية وغير العادية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022، والتي عقدت أمس بنسبة حضور %79.03، إن الشركة مضت هذا العام قدماً في مسيرتها بالكويت للمساهمة في مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص، عبر إبرامها لاتفاقية الشراكة مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية، وذلك لتمويل وتطوير وتشغيل وصيانة ونقل الفرصة الاستثمارية S3 بمدينة صباح الأحمد السكنية، لتطوير سوق تقليدي بتكلفة مالية تقديرية إجمالية تبلغ 26 مليون دينار، ولمدة استثمار 32 عاماً.

كفاءات وطنية
وأشار الشايع إلى أن «المباني» لديها كفاءات كويتية تفتخر بها، لكن ما دام القطاع العام فاتحاً أبوابه على مصراعيها فلا نتوقع من المواطن الكويتي العمل في القطاع الخاص، في الوقت الذي نجد فيه المواطن السعودي والإماراتي والبحريني يستوعب ما تتطلبه تحولات سوق العمل، الأمر الذي نأمل أن نجده في بيئة العمل الكويتية، لافتاً إلى أن تطورات الواقع وسوق العمل محلياً وإقليمياً وعالمياً باتت تستوجب عدم التوقف عند وظيفة بعينها.

وتابع الشايع: إن «المباني» لديها في السعودية نماذج لعمل المواطنين السعوديين والسعوديات، منها في «ستاربكس»، والأمر ينسحب كذلك على المواطنين في الإمارات والبحرين وعمان، في حين يصعب أن نجد ذلك الأمر في الكويت، متسائلاً: ما المانع؟!

الاستثمارات الخارجية
وحول تطورات عمل «المباني» في المملكة العربية السعودية، قال الشايع إنه نتيجة لاستراتيجيتنا والخطة التوسعية التي تتخذها الشركة لنمو أصولها، شرعنا في تطوير وتنفيذ مشروعين رئيسيين في المملكة، وهما أفنيوز الرياض وأفنيوز الخبر، بتكلفة مالية إجمالية تقارب 24 مليار ريال، ويتضمن المشروعان أفضل قطاعات العمل والربحية في الشرق الأوسط، في حين نمت أصول الشركة في مملكة البحرين بشكل جيد نتيجة التنوع في قطاع العمل، كما ستشهد عملياتنا ربحية أكثر نمواً عند الانتهاء من الأعمال الإنشائية لمشروع المرحلة الثانية لأفنيوز البحرين.

وتابع: «سنمضي قدماً في مواصلة مسيرتنا للتوسع بالعلامة التجارية عبر الاستثمارات الطويلة الأجل والشراكات التجارية، بالاعتماد على الابتكار والتميز التشغيلي للانطلاق نحو آفاق جديدة من النمو المستدام».

خطط توسعية
من جهته، أكد الرئيس التنفيذي في شركة المباني وليد الشريعان، أن الشركة ماضية في تنفيذ مخططاتها التوسعية في عدد من المشاريع والأسواق، أبرزها أفنيوز الرياض في السعودية، الذي يضم مجمعاً و4 أبراج، والذي يبلغ حجم الاستثمار فيه 4 مليارات دولار، والذي تستحوذ فيه «المباني» على 60 % من خلال شركة شمول، فيما توزع الحصص المتبقية بواقع %5 لمجموعة الشايع، و%35 لمجموعة الفوزان.

وأضاف أن مشروع الشركة في الخبر، والذي يفوق حجمه الرأسمالي نحو ملياري دولار، تستحوذ فيه «المباني» على %60، فيما تتوزع الحصص المتبقية على المجموعتين الآنفتي الذكر.

أما فيما يتعلق باستثمارات الشركة في البحرين، فقال الشريعان إنها تتملك %35 من الشركة، التي تم تأسيسها مع الشركاء هناك، بواقع %50 للشريك البحريني، و%15 لمجموعة الشايع، و%35 لـ«المباني»، مشيراً إلى أن المرحلة الأولى من مشروع البحرين، والذي يتضمن فندقاً في المرحلة الثانية، تقدر تكلفته بنحو 180 مليون دينار بحريني.

270 وحدة سكنية
حول مشاريع الشركة في الكويت، قال الشريعان ان الشركة قد انتهت من جميع مراحل افنيوز الكويت، وجارٍ العمل حالياً على تنفيذ مشروع bot يتضمن تطوير 270 وحدة سكنية في مدنية جابر الأحمد j3، ومجمع تجاري مساحته الايجارية تفوق 100 ألف متر مربع (تحت الإنجاز)، والذي تمتلك فيه «المباني» 35 %، متوقعاً أن يتم الانتهاء من المشروع خلال 3 سنوات، أما في مدينة صباح الأحمد فنحن حالياً بصدد «تعميد» المقاول ليبدأ العمل، وهو عبارة عن سوق شبيه بسوق المباركية، ولكن بطراز أحدث، إضافة إلى تطوير فندق 3 نجوم متوقعاً إنجازه خلال سنتين، لافتاً إلى امتلاك «المباني» المشروع بالكامل.

الإدراج في أسواق جديدة
عند سؤاله حول نية شركة المباني الإدراج في أسواق مالية جديدة إلى جانب بورصة الكويت، أفاد الشريعان بأن الأمر يخضع للبحث والدراسة. وقال إن الشركة تمتلك 100 % من أفنيوز الكويت، الذي تتراوح تكلفة الاستثمار الاجمالية فيه بين 600 و650 مليون دينار.

بيئة عمل جاذبة
قال الشايع إنه وإيماناً بأهمية الموظفين الذين نعول عليهم لتحقيق استراتيجيات الشركة وخططها للنمو في أعمالها، فإننا نحرص على توفير بيئة عمل جاذبة والتطوير المستمر للموظفين باعتبارهم أحد أهم استثمارات الشركة وأصولها، ومن جانب الاستثمارات المسؤولة من الناحية الاجتماعية تتبنى الشركة في جميع أعمالها وتعاملاتها الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، التي تعد العوامل الرئيسية لتحقيق الاستدامة.

نتائج مالية إيجابية
أكد الشايع أن الشركة تمكنت من تحقيق نتائج مالية وتشغيلية إيجابية، حيث ارتفع صافي الربح لعام 2022 إلى 61.08 مليون دينار، مقارنة بـ55.37 مليون دينار العام المنصرم 2021 بارتفاع قدره %10، كما أسفرت الإجراءات التي اتخذتها الشركة عن نتائج تشغيلية جيدة، تمثلت في جعل أنشطتها التجارية أكثر مرونة وتركيزاً، وقادرة على تحقيق نمو مستدام، وإضافة قيمة كبيرة لجميع أصحاب المصالح، بمن فيهم المساهمون والعملاء والموظفون والمجتمعات التي نعمل فيها.
 

بو صالح }~

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2010
المشاركات
8,390
الإقامة
كويت
أعلنت شركة دبي الأولى للتطوير العقاري انتخاب رئيس مجلس إدارة ونائب للرئيس، وفق بيان لبورصة الكويت اليوم الأربعاء.

ولفتت إلى أن شركة الميزان المشتركة للتجارة العامة قامت بتغيير ممثلها عبدالله رشيد النفيسي، وتعيين لؤي سامي الإبراهيم ممثلا لها عنه بديلاً بمجلس الإدارة.

وانتخب مجلس إدارة "دبي الأولى" برئاسة لؤي سامي الإبراهيم، وينوب عنه عبدالعزيز جهاد الغربللي، وبعضوية كل من يوسف البعيجان، وإبراهيم القروي، وتركي الزامل
IMG_٢٠٢٣٠٣١٥_١٢٤٠٥٤.jpg
 

بو صالح }~

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2010
المشاركات
8,390
الإقامة
كويت
أعلنت مجموعة عربي القابضة صدور حكم من محكمة الاستئناف لصالح هيئة أسواق المال وشركة بورصة الكويت.

وتتعلق الدعوى حسب بيان لبورصة الكويت اليوم الأربعاء، بطلب المجموعة لندب خبير بصفة مستعجلة لوقف قرار مجلس مفوضي هيئة أسواق المال الصادر في منتصف مارس 2021 بشطب سهم "عربي القابضة" من التداول، وفي الموضوع بطلب إلغاء القرار.

وقضت محكمة الاستئناف برفض الدعوى وتأييد الحكم السابق، الذي حكم بعدم قبول الدعوى بتاريخ 26 سبتمبر 2021.

ولفتت "عربي القابضة" في البيان على أنه لا يوجد أثر مالي للحكم لأنه قضى بعدم قبول الدعوى ورفض الطعن بسبب إعادة السهم للتداول بتاريخ 24 يونيو 2021، فانتهى موجبات رفع القضية.

يذكر أن المجموعة سجلت خسائر في تسعة الأشهر الأولى من عام 2022 بقيمة 6.72 مليون دينار، مقارنة بـ5.69 مليون دينار خسائر الفترة نفسها من عام 2021، بارتفاع 18.1%؛ بسبب تسجيل بعض الكفالات
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,709
الإقامة
الكويت - بويوسف
المباني - تأكيد الجدول الزمني لاستحقاقات الأسهم


مباني - تأكيد.png


سعر آخر إقفال: 732 فلساً
 
التعديل الأخير:
أعلى