شركة دار الإستثمار ( الدار ) .... 3

سوق الاوراق

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2005
المشاركات
5,635
:rolleyes: قسماً بالله ما خذيت شي :confused: أهم يقولون :oops:

السلام عليكم
لا تقسم يارجل احنا مصدقينك انت سيف مجرب ومالك بالحرمنة شي ......
يقولون عبر الصحف منو يدري او من شايف او منو يتابع ويتحقق . العملية كلها طبخة مطبق ازبيدي بقيمة ٥٠٠ مليون والتحلية زلابية قيمتها ٤ مليار يحشون ابطونهم واذا سالته شنو غداكم قالك حكوكة مموش صجم ودقوس اصبار .
--------------------------------------
ردك عجيب لانك فهمت الموضوع واختصرته بجملتين فقط فيهم الزبدة .
لاتسآلني شي ،
 

سوق الاوراق

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2005
المشاركات
5,635
احمد جاسم القمر‏@aalgumar

قام احمد جاسم القمر بإعادة تغريد Bloomberg

اوستن مارتن - المملوكة لشركة دار الاستثمار الكويتية سابقاً - تسعى للإدراج نهاية السنة الحالية بتقييم 6.8 مليار دولار


  1. ردًا على @aalgumar
    على حد علمي لازالت مملوكة للدار!

  2. احمد جاسم القمر‏@aalgumar ٩ يناير

    استدخلوها الدائنين قبل ٤ سنين


    3- سوق الاوراق .......... هههههههههههههه
    يالله عاد لا تتغشمر وتسويها صج .
    العالم ككل مايدرون لا استون مارتن ولا دار الاستثمار ولا الدولة ولا هيئة الاسواق يدرون ولا التجارة ولا البنك المركزي ولا الدائنين ما حد يدري بس اللقبس والاخ احمد يدرون بان دار الاستثمار ماتملك باستون مارتن....... ما حد يسآلني شي يمكن ما يدرى ايضا !!!!!!؟؟؟؟؟
    -----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
 

سوق الاوراق

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2005
المشاركات
5,635
بنك الخليج أخذ أرض شركة خباري مقابل الدين

السلام عليكم
مساك الله بالخير اخوي عندك سلف .....
ليش اشكثر عندهم ديون لبنك الخليج .......
الخليج ماخذين ارض برج العاصمة بشرق من ادنك
وارض الخباري .
بس ودنا نعرف منو اللي اخذ استون مارتن ؟
 

عندك سلف

عضو مميز
التسجيل
27 نوفمبر 2004
المشاركات
5,168
الإقامة
ضاحية عبدالله السالم

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,891
الإقامة
الكويت - بويوسف
شركة دار الاستثمار



الراي - 2018/03/16م


(الدار):الشركة تكبدت خسائر عن 2010 بلغت 109 مليون دينار، أي بخسارة مقدارها 124 فلساً للسهم الواحد..

قلّبت الجمعية العمومية العادية لشركة دار الاستثمار عن العام 2010، مواجع مساهميها، فذهب بعضهم يدقق في كل بند مدرج على جدول الأعمال، بحثاً عن إيضاح هنا أو خطأ محاسبي هناك، رغم علمهم المسبق، أن ما يدققون عليه فات منذ 8 سنوات.

وتأجلت الجمعية العمومية غير العادية لـ «الدار» لعدم اكتمال النصاب القانوني، حيث حضر 74.98% من المساهمين، علماً أن النصاب المطلوب محد بـ 75%.

وبالعودة مرة ثانية إلى الجمعية العادية، التي شهدت حضوراً لبعض رجالات وزارة الداخلية تفادياً لأي اشتباكات قد تحدث بين مساهمين غاضبين، ومجلس إدارة الشركة، أبدى نحو 16.5% من إجمالي مساهمي «الدار» من بينهم الأمانة العامة للأوقاف، تحفظهم على غالبية بنود جدول الأعمال بدءاً من تقرير مدققي الحسابات، وإقرار البيانات المالية عن العام 2010، وانتهاء بإبراء ذمة مجلس الإدارة، دون أن يفوتهم السؤال حول حجم رواتب ومكافآت الإدارة التنفيذية لـ «الدار».

ووفقاً لتقرير مجلس إدارة «الدار» تكبدت الشركة خسائر عن 2010 بلغت 109 مليون دينار، أي بخسارة مقدارها 124 فلساً للسهم الواحد، حيث تظهر النتائج الماية عن هذه السنة المالية بأن «الدار» تأثرت بخسائر دفترية غير محققة للشركة، وانخفاض في قيمة الموجودات.

ويبلغ إجمالي أصول «الدار» حتى 31 ديسمبر 2010 نحو 978 مليون دينار، مقابل 828 مليوناً مطلوبات، ووصلت قيم المخصصات المكونة عن هذه النسة 8.5 مليون، تشكل المخصصات المنتفي الغرض منها لأرصدة مدينين آخرين 2.2 مليون.

من ناحيته، لفت نائب رئيس مجلس الإدارة، مساعد المخيطر إلى أن 2010 كان عاماً سلبياً على أعمال ومشاريع الغالبية العظمى من الشركات حول العالم، نتيجة للأزمة المالية العالمية التي طالت كل القطاعات، وأثرت بشكل كبير على مختلف النشاطات الاقتصادية.

وقال المخيطر «تخطينا المرحلة الصعبة بالصبر والتأني والتخطيط السليم لمواجهة تبعات الأزمة وأن إعادة الهيكلة أفضل الحلول المطروحة كونها تفسح المجال أمام الشركة للتفرغ لإدارة أصولها العديدة والمتنوعة».

وأشار إلى أن «الدار» نفذت التزامها الأول من خطة الهيكلة، وقامت بسداد الدفعة الأولى من الخطة، التي تضمنت جميع مستحقات المستثمرين الأفراد ودفع الدفعة (ب) لمستثمرين الشركات غير الاستثمارية، وكذلك الدفعة (ج) للمستثمرين من الشركات الاستثمارية.

ورداً على استفسارات أحد المساهمين، أوضحت الشركة أن 95% من إجمالي ديونها مسجلة عليها، في حين أن 5% فقط على الشركات التابعة، مبينة أن إجمالي رواتب إدارة «الدار» وشركاتها التابعة عن 2010 بلغت نحو 3.15 مليون دينار، بدون أي مكافآت.

ووافقت العمومية العادية على تعيين مدقق حسابات، وذلك لإعداد البيانات المالية للشركة عن السنوات المالية الممتدة من 2011 وحتى نهاية 2016، بكلفة تبلغ نحو 55 ألف دينار، فيما تتوقع الشركة الانتهاء من تجهيزهذه البيانات خلال 2018.
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,891
الإقامة
الكويت - بويوسف
دار الاستثمار - أوستن مارتين - سعر تقييم الشركة - إدارة أسهم الشركة في بورصة لندن



تقييم سعر آستون مارتن بـ 4.33 مليارات إسترليني..


ASTON MARTIN - دار الاستثمار 2018 HN - 01.PNG


كشفت مصادر مالية واستثمارية لجريدة الجريدة: عن عملية تقييم تمت أخيراً على أسهم شركة آستون مارتن، وتم تحديد السعر الأولي بنحو 19 جنيهاً إسترلينياً للسهم، ووفق ذلك التقيم يكون سعر الشركة الإجمالي نحو 4.33 مليارات جنيه أي مايعادل 5.6 مليارات دولار.

وقالت المصادر، إن عملية التقييم تأتي في ضوء توجهات بطرح أولي لحصة في الشركة تمهيداً لإدراجها في بورصة لندن خلال الفترة المقبلة.

و"آستون مارتن لاجوندا" المحدودة هي شركة بريطانية لصناعة السيارات الرياضية الفاخرة، ومقرها في قرية غايدون، بمقاطعة وركشير. واشتق اسمها من اسم أحد المؤسسين، ليونيل مارتن، وسباق هضبة آستون الذي كان يقام قرب آستون كلينتون في بوكينغامشيري.

وفي الفترة بين العامين 1994 و2007، كانت آستون مارتن جزءاً من شركة فورد للسيارات، لتصبح جزءاً من شركة بريميير اوتوموتيف جروب التابعة لفورد عام 2000 وفي الثاني عشر من شهر مارس 2007 تم شراء الشركة بمبلغ 479 مليون جنيه إسترليني (مما يعادل 848 مليون دولار) من شركة مشتركة مملوكة لشركتي دار الاستثمار وأديم للاستثمار في الكويت ورجل أعمال إنكليزي يدعى جون سيندرز واحتفظت فورد بحصة قدرها 77 مليون دولار في شركة آستون مارتن، إذ قدرت قيمة الشركة بنحو 925 مليون دولار.

ومع وقوع الأزمة العالمية أواخر عام 2008 لم يعد يعرف الملاك الحاليون الحقيقيون من المستثمرين الكويتيين، بشكل واضح لكن إجمالاً مع تلك الخطوة سيستفيد المستثمرون الكويتيون في الشركة من عملية الطرح والإدراج بمبالغ وعوائد جيدة.


موضوع ذو صلة:

القبس: هل حدث تحايل على دائني شركة دار الاستثمار ؟!

الخميس - 2018/10/04م
 
التعديل الأخير:

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,891
الإقامة
الكويت - بويوسف
أوستن مارتن - دار الاستثمار - ASTON MARTIN




هل حدث تحايل على دائني (دار الاستثمار)؟!


بعد مرور نحو 10 سنوات على تعثر شركة دار الاستثمار، وعدم توصل العشرات من الاجتماعات مع الدائنين الى حلول ترضي الجميع، تحول بعض كبار مساهمي «الدار» بين عشية وضحاها إلى مليارديرات!
فقد أدرجت شركة استون مارتن في بورصة لندن، أول من أمس، بعد طرح أولي لنحو %25 من اسهمها بسعر 19 جنيهاً للسهم وبقيمة إجمالية 5.6 مليارات دولار ، علماً بان تلك الشركة كانت درة استثمارات شركة دار الاستثمار أيام الرواج وقبيل تعثرها في عام 2008.
كيف تسربت الأصول القيمة إلى مستثمرين كبار بالشركة وحُرم الدائنون والمساهمون منها؟ وهل نقلت الأصول بما فيها «استون مارتن» بشكل مشروع؟ ولماذا تتحصن الشركة حتى تاريخه بقانون الاستثمار المالي؟ وهل لتعثر قانون الإفلاس علاقة بحالة الشركة وملاكها؟ وأين حقوق الدائنين والمساهمين الذين تبخرت أموالهم؟
كل تلك الأسئلة وأكثر تتداولها الأوساط الاقتصادية في الكويت، بعد مليارات «أستون مارتن» وتحول بعض كبار الملاك في «الدار» إلى مليارديرات، عقب إدراج الشركة في لندن.
وكانت شركة دار الاستثمار ضمن كونسورتيوم قد اشترت حصة في شركة أستون مارتن لصناعة السيارات الرياضية البريطانية، بقيمة 464.16 مليون دولار عام 2007 وبعد تعثرها وفي إطار اتفاقات مع الدائنين نقلت ملكيتها إلى جانب أصول أخرى إلى بعض الدائنين، من بينهم اثنان من كبار ملاك «الدار».
وأوضحت مصادر مطلعة لـ القبس أن نقل الأصول تم في إطار اتفاق مع عدد من دائني «دار الاستثمار» لتسوية ديون مقابل أصول عينية قبل به بعض الدائنين ورفضه آخرون، اذ تم تأسيس شركة ذات غرض خاص نقلت إليها أفضل أصول الشركة، ومنها الى الدائنين، الذين اتضح فيما بعد أن بينهم بعض كبار ملاك «الدار» الذين كانوا قد أسسوا شركات خاصة في لندن وقاموا برفع قضايا على «الدار» باعتبارهم دائنين. وبناء عليه تم تحويل ملكية الشركة في «أستون مارتن» وفندق غروفنرهاوس إلى جانب أصول في هونغ كونغ ودول أخرى إلى الشركات الخاصة مباشرة.
وقالت المصادر إن الأحداث المتوالية بعد نقل الأصول فتحت باب الشكوك والشبهات حول سلامة عمليات نقل الأصول، خصوصاً أنها جاءت في الوقت الذي تتمتع فيه «دار الاستثمار» بحماية قانون الاستقرار المالي من الدائنين، وحرمانهم من رفع دعاوى قضائية لنيل حقوقهم.
وفي التفاصيل، افادت المصادر انه تم تقييم حصة «الدار» في «استون مارتن» التي تتجاوز %30 بنحو 70 مليون دينار، تم بيعها في اطار تسوية الديون بـحوالي 140 مليون دينار، أي ما يعادل 465 مليون دولار في حينها، علماً أن ديون دار الاستثمار عندئذ كانت تتجاوز الـ«مليار دينار».
على صعيد متصل، قال مصدر مسؤول في إحدى الشركات الدائنة أن الحلول المتاحة امام الدائنين الحاليين باتت محدودة وصعبة وهي: إما استمرار التفاوض مع الشركة والقبول بالأصول المتبقية في الكويت التي أصبحت لا تساوي الكثير مقابل حجم الديون المتبقية، أو المطالبة بخروج الشركة من تحت مظلة قانون الاستقرار المالي الذي يحرم الدائنين فرادى او جماعات من اللجوء للقضاء الكويتي ضد الشركة، او اللجوء لمقاضاة الشركة خارج الكويت.
وأشارت المصادر الى ان المفاوضات مع شركة دار الاستثمار وصلت الى طريق مسدود ولم يعد أمام الكثير من الدائنين سوى مقاضاتها في الخارج ، ولكن هذا الطريق يحتاج إلى قضية جماعية class action، مستدركة أن «التطورات الأخيرة قد تحرك المياه الراكدة بالتوجه نحو هذا الخيار».
وأشارت المصادر إلى أن الجميع مسؤول امام مساهميه عن تحصيل تلك الديون، معربة عن استغرابها من مرور عشر سنوات على أزمة تعثر شركات مدرجة في الكويت دون ان تفلس شركة واحدة أو يدخل مسؤول واحد عن إهدار اموال وأصول الشركات إلى السجن، ملمحة إلى أن تأخير إقرار قانون الإفلاس ربما يصب في حماية هؤلاء المسؤولين.
وذكرت المصادر ان بعض المسؤولين في البنوك والشركات الدائنة يتحملون جزءاً من المسؤولية ضاربة المثل بأحد البنوك، الذي أقرض شركة استثمار رغم أنه بنك متخصص في تمويل شركات ذات نشاط مختلف، فيما أقدمت شركة استثمار على ضخ 30 مليون دينار في صندوق تديره شركة دار الاستثمار رغم انها تمارس نفس النشاط وتدير صناديق!

صفقة على «غروفنر هاوس» بـ520 مليون دولار..

نقلت «بلومبيرغ» عن مصادر مطلعة قولها إن مجموعة من مستثمرين كويتيين يخططون لبيع فندق فاخر وسط لندن بقيمة 520 مليون دولار أو ما يعادل حوالي 400 مليون جنيه استرليني.
وتم تطوير Grosvenor House Suites ضمن الأصول المنقولة من دار الاستثمار كواحدة من أوائل الشقق الفندقية الفاخرة، وهو نوع من الفنادق التي تناسب أصحاب الإقامة الطويلة. وتبلغ قيمة الشقق التي تطل على هايد بارك حوالي 3000 جنيه للإقامة لمدة أسبوع في جناح بسرير واحد، وفقاً لموقع «جميرا انترناشيونال»، المشغل الخاص بالعقار.
واشترى مالكو العقار الذي يعود تاريخ تشييده للعشرينات من القرن الماضي، في عام 2006 مقابل 150 مليون جنيه وقاموا بعمليات تحديث كبيرة في العقار.

قائمة دائني دار الاستثمار:

-1 البنك التجاري.
-2 بيت التمويل الكويتي.
-3 بنك الشام الإسلامي.
-4 بنك الكويت الدولي.
-5 بنك الكويت الصناعي.
-6 بنك برقان.
-7 بنك أبوظبي الإسلامي.
-8 بنك البركة.
-9 الراجحي.
-10 بنك البلاد.
-11 بنك مسقط الدولي.
-12 إتش إس بي سي- كوكيل استثمار في لندن.
-13 البنك اللبناني الإسلامي.
-14 شركة الكويت والشرق الأوسط.
-15 صندوق الأوسط (كميفك).
-16 صندوق أموال (كميفك).
-17 صندوق تيد غلوبل صكوك 1 ليمتد/ شركة مابلز للخدمات الائتمانية.
-18 شركة صكوك دار الاستثمار/ بنك ايه بي سي الاسلامي.
-19 صندوق الدار المالي/ المتعلق ببنك ايه بي سي الإسلامي.
-20 صندوق الدار المالي/ المتعلق بـ ILIC.
-21 صندوق الدار المالي.
-22 إس سي لوي برايمري انفستمنتس.
-23 بيت آر إي ليمتد.
-24 الشركة الدولية للإجارة والاستثمار.
-25 الشركة الكويتية للاستثمار.
-26 بيت الاستثمار الخليجي.
-27 شركة البراق للاستثمار.
-28 بيت الزكاة.
-29 شركة وثاق للتأمين التكافلي.
-30 شركة المسار للإجارة والاستثمار.
-31 شركة المستثمر الدولي.
-32 مجموعة عارف للاستثمار.
-33 كيبكو لإدارة الأصول.
-34 نور للاستثمار المالي.
-35 بيت الاستثمار.
-36 بيت الاستثمار الخليجي- الأردن / محدودة.
-37 بنك دار الاستثمار.
-38 الشركة الدولية العُمانية للتنمية العمرانية والاستثمار.
-39 الدال القابضة.
-40 الفجر لإعادة التأمين التكافلي.
-41 المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
-42 جمعية العون المباشر.
-43 الهيئة العامة لشؤون القصر.
-44 صناديق وطنية.
-45 صندوق الجازي.
-46 صندوق سندات كي آي سي.
-47 صندوق الهلال الإسلامي- كيه آي سي.

الخميس - 2018/10/04م
 

السعد محمد

عضو مميز
التسجيل
26 أكتوبر 2005
المشاركات
9,938
36 بيت الاستثمار الخليجي- الأردن / محدودة.
-37 بنك دار الاستثمار.
-38 الشركة الدولية العُمانية للتنمية العمرانية والاستثمار.
-39 الدال القابضة.
-40 الفجر لإعادة التأمين التكافلي.
-41 المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
-42 جمعية العون المباشر.
-43 الهيئة العامة لشؤون القصر.
-44 صناديق وطنية.
-45 صندوق الجازي.
-46 صندوق سندات كي آي سي.
-47 صندوق الهلال الإسلامي- كيه آي سي.
-48 سوق الاوراق
 

forward

عضو نشط
التسجيل
10 يونيو 2012
المشاركات
1,615
أوستن مارتن - دار الاستثمار - ASTON MARTIN




هل حدث تحايل على دائني (دار الاستثمار)؟!


بعد مرور نحو 10 سنوات على تعثر شركة دار الاستثمار، وعدم توصل العشرات من الاجتماعات مع الدائنين الى حلول ترضي الجميع، تحول بعض كبار مساهمي «الدار» بين عشية وضحاها إلى مليارديرات!
فقد أدرجت شركة استون مارتن في بورصة لندن، أول من أمس، بعد طرح أولي لنحو %25 من اسهمها بسعر 19 جنيهاً للسهم وبقيمة إجمالية 5.6 مليارات دولار ، علماً بان تلك الشركة كانت درة استثمارات شركة دار الاستثمار أيام الرواج وقبيل تعثرها في عام 2008.
كيف تسربت الأصول القيمة إلى مستثمرين كبار بالشركة وحُرم الدائنون والمساهمون منها؟ وهل نقلت الأصول بما فيها «استون مارتن» بشكل مشروع؟ ولماذا تتحصن الشركة حتى تاريخه بقانون الاستثمار المالي؟ وهل لتعثر قانون الإفلاس علاقة بحالة الشركة وملاكها؟ وأين حقوق الدائنين والمساهمين الذين تبخرت أموالهم؟
كل تلك الأسئلة وأكثر تتداولها الأوساط الاقتصادية في الكويت، بعد مليارات «أستون مارتن» وتحول بعض كبار الملاك في «الدار» إلى مليارديرات، عقب إدراج الشركة في لندن.
وكانت شركة دار الاستثمار ضمن كونسورتيوم قد اشترت حصة في شركة أستون مارتن لصناعة السيارات الرياضية البريطانية، بقيمة 464.16 مليون دولار عام 2007 وبعد تعثرها وفي إطار اتفاقات مع الدائنين نقلت ملكيتها إلى جانب أصول أخرى إلى بعض الدائنين، من بينهم اثنان من كبار ملاك «الدار».
وأوضحت مصادر مطلعة لـ القبس أن نقل الأصول تم في إطار اتفاق مع عدد من دائني «دار الاستثمار» لتسوية ديون مقابل أصول عينية قبل به بعض الدائنين ورفضه آخرون، اذ تم تأسيس شركة ذات غرض خاص نقلت إليها أفضل أصول الشركة، ومنها الى الدائنين، الذين اتضح فيما بعد أن بينهم بعض كبار ملاك «الدار» الذين كانوا قد أسسوا شركات خاصة في لندن وقاموا برفع قضايا على «الدار» باعتبارهم دائنين. وبناء عليه تم تحويل ملكية الشركة في «أستون مارتن» وفندق غروفنرهاوس إلى جانب أصول في هونغ كونغ ودول أخرى إلى الشركات الخاصة مباشرة.
وقالت المصادر إن الأحداث المتوالية بعد نقل الأصول فتحت باب الشكوك والشبهات حول سلامة عمليات نقل الأصول، خصوصاً أنها جاءت في الوقت الذي تتمتع فيه «دار الاستثمار» بحماية قانون الاستقرار المالي من الدائنين، وحرمانهم من رفع دعاوى قضائية لنيل حقوقهم.
وفي التفاصيل، افادت المصادر انه تم تقييم حصة «الدار» في «استون مارتن» التي تتجاوز %30 بنحو 70 مليون دينار، تم بيعها في اطار تسوية الديون بـحوالي 140 مليون دينار، أي ما يعادل 465 مليون دولار في حينها، علماً أن ديون دار الاستثمار عندئذ كانت تتجاوز الـ«مليار دينار».
على صعيد متصل، قال مصدر مسؤول في إحدى الشركات الدائنة أن الحلول المتاحة امام الدائنين الحاليين باتت محدودة وصعبة وهي: إما استمرار التفاوض مع الشركة والقبول بالأصول المتبقية في الكويت التي أصبحت لا تساوي الكثير مقابل حجم الديون المتبقية، أو المطالبة بخروج الشركة من تحت مظلة قانون الاستقرار المالي الذي يحرم الدائنين فرادى او جماعات من اللجوء للقضاء الكويتي ضد الشركة، او اللجوء لمقاضاة الشركة خارج الكويت.
وأشارت المصادر الى ان المفاوضات مع شركة دار الاستثمار وصلت الى طريق مسدود ولم يعد أمام الكثير من الدائنين سوى مقاضاتها في الخارج ، ولكن هذا الطريق يحتاج إلى قضية جماعية class action، مستدركة أن «التطورات الأخيرة قد تحرك المياه الراكدة بالتوجه نحو هذا الخيار».
وأشارت المصادر إلى أن الجميع مسؤول امام مساهميه عن تحصيل تلك الديون، معربة عن استغرابها من مرور عشر سنوات على أزمة تعثر شركات مدرجة في الكويت دون ان تفلس شركة واحدة أو يدخل مسؤول واحد عن إهدار اموال وأصول الشركات إلى السجن، ملمحة إلى أن تأخير إقرار قانون الإفلاس ربما يصب في حماية هؤلاء المسؤولين.
وذكرت المصادر ان بعض المسؤولين في البنوك والشركات الدائنة يتحملون جزءاً من المسؤولية ضاربة المثل بأحد البنوك، الذي أقرض شركة استثمار رغم أنه بنك متخصص في تمويل شركات ذات نشاط مختلف، فيما أقدمت شركة استثمار على ضخ 30 مليون دينار في صندوق تديره شركة دار الاستثمار رغم انها تمارس نفس النشاط وتدير صناديق!

صفقة على «غروفنر هاوس» بـ520 مليون دولار..

نقلت «بلومبيرغ» عن مصادر مطلعة قولها إن مجموعة من مستثمرين كويتيين يخططون لبيع فندق فاخر وسط لندن بقيمة 520 مليون دولار أو ما يعادل حوالي 400 مليون جنيه استرليني.
وتم تطوير Grosvenor House Suites ضمن الأصول المنقولة من دار الاستثمار كواحدة من أوائل الشقق الفندقية الفاخرة، وهو نوع من الفنادق التي تناسب أصحاب الإقامة الطويلة. وتبلغ قيمة الشقق التي تطل على هايد بارك حوالي 3000 جنيه للإقامة لمدة أسبوع في جناح بسرير واحد، وفقاً لموقع «جميرا انترناشيونال»، المشغل الخاص بالعقار.
واشترى مالكو العقار الذي يعود تاريخ تشييده للعشرينات من القرن الماضي، في عام 2006 مقابل 150 مليون جنيه وقاموا بعمليات تحديث كبيرة في العقار.

قائمة دائني دار الاستثمار:

-1 البنك التجاري.
-2 بيت التمويل الكويتي.
-3 بنك الشام الإسلامي.
-4 بنك الكويت الدولي.
-5 بنك الكويت الصناعي.
-6 بنك برقان.
-7 بنك أبوظبي الإسلامي.
-8 بنك البركة.
-9 الراجحي.
-10 بنك البلاد.
-11 بنك مسقط الدولي.
-12 إتش إس بي سي- كوكيل استثمار في لندن.
-13 البنك اللبناني الإسلامي.
-14 شركة الكويت والشرق الأوسط.
-15 صندوق الأوسط (كميفك).
-16 صندوق أموال (كميفك).
-17 صندوق تيد غلوبل صكوك 1 ليمتد/ شركة مابلز للخدمات الائتمانية.
-18 شركة صكوك دار الاستثمار/ بنك ايه بي سي الاسلامي.
-19 صندوق الدار المالي/ المتعلق ببنك ايه بي سي الإسلامي.
-20 صندوق الدار المالي/ المتعلق بـ ILIC.
-21 صندوق الدار المالي.
-22 إس سي لوي برايمري انفستمنتس.
-23 بيت آر إي ليمتد.
-24 الشركة الدولية للإجارة والاستثمار.
-25 الشركة الكويتية للاستثمار.
-26 بيت الاستثمار الخليجي.
-27 شركة البراق للاستثمار.
-28 بيت الزكاة.
-29 شركة وثاق للتأمين التكافلي.
-30 شركة المسار للإجارة والاستثمار.
-31 شركة المستثمر الدولي.
-32 مجموعة عارف للاستثمار.
-33 كيبكو لإدارة الأصول.
-34 نور للاستثمار المالي.
-35 بيت الاستثمار.
-36 بيت الاستثمار الخليجي- الأردن / محدودة.
-37 بنك دار الاستثمار.
-38 الشركة الدولية العُمانية للتنمية العمرانية والاستثمار.
-39 الدال القابضة.
-40 الفجر لإعادة التأمين التكافلي.
-41 المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
-42 جمعية العون المباشر.
-43 الهيئة العامة لشؤون القصر.
-44 صناديق وطنية.
-45 صندوق الجازي.
-46 صندوق سندات كي آي سي.
-47 صندوق الهلال الإسلامي- كيه آي سي.

الخميس - 2018/10/04م
اللهم عليك بهم افرادا و عائلات ...كل من اكلوا اموال الناس بالباطل ...اللهم انى مظلوم فانتصر
 

ali-22

عضو نشط
التسجيل
21 سبتمبر 2014
المشاركات
1,034
شركة الدار صارت ( فلم تايتنك ) كبار المساهمين ركبو قوارب الانقاذ ونجو وخلو المساهمين يغرقون مع السفينه :mad:
 

ali-22

عضو نشط
التسجيل
21 سبتمبر 2014
المشاركات
1,034
طيب وين مؤسسة التأمينات الاجنماعية اهي من ضمن كبار المساهمين !!!!
 

adelj2000

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2010
المشاركات
1,366
الإقامة
الكويت
شلون وين راحت اسهم استون مارتن !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!1
 
التعديل الأخير:

adelj2000

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2010
المشاركات
1,366
الإقامة
الكويت
أستون مارتن
قامت شركة دار الاستثمار (الدار) في عام 2007 مع شركائها بقيادة اتحاد مالي يتكون من مستثمرين بريطانيين و أمريكيين لشراء حصة الأغلبية في شركة أستون مارتن البريطانية المتخصصة في صناعة السيارات من شركة فورد الأمريكية. و قدرت قيمة الصفقة الإجمالية بنحو 500 مليون جنيها إسترلينيا تم تمويل حوالي 40% منها عبر عملية مرابحة رتبها مصرف West LB في لندن. و قد حازت الدار على عدة جوائز عالمية تقديرا لدورها المحوري في الصفقة. وفي العام 2013 قامت الدار ببيع أسهمها في أستون مارتن وذلك في سياق تسوية عينية.

شقق جروزفينور هاوس الفندقية
دخلت الدار الأسواق البريطانية من أوسع أبوابها عندما قامت بالاستحواذ عبر إحدى شركاتها الزميلة (بارك لين للعقارات ذ.م.م.) على واحدة من أشد العقارات تميزا في المملكة المتحدة و هي شقق جروزفينر هاوس الفندقية في قلب العاصمة البريطانية. و تعد الصفقة ثان أكبر عملية تمويل إسلامية يتم إنجازها في بريطانيا عن طريق سلسلة من عمليات المرابحة. كما تعتبر شقق جروزفينر هاوس من العقارات التاريخية في لندن، و التي يتم التخطيط لتحويلها إلى فندق من الشقق الفاخرة. وفي عام 2012 قامت الدار ببيع أسهمها في العقار.



منو الشراى !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
 

adelj2000

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2010
المشاركات
1,366
الإقامة
الكويت
محمود عيسى
كشفت وكالة «بلومبيرغ» الاخبارية أن المهندس الكويتي نجيب الحميضي اصبح يمتلك حصة بقيمة 940.2 مليون جنيه إسترليني (1.22 مليار دولار) في شركة ««أستون مارتن» بعد ان أعلنت شركة السيارات الفاخرة عن طرحها الأولي العام للأسهم في بورصة لندن، وفقا لمؤشر بلومبيرغ للمليارديرات.
وقالت الوكالة ان الحميضي باع أسهما بقيمة 331.6 مليون جنيه، وانخفضت أسهم الشركة بنسبة 4.7% في لندن بعد تسعير السهم في أدنى حد من النطاق المتوقع.
وذكرت ان الحميضي وهو مهندس مدني، معروف على نطاق واسع في دوائر الأعمال الكويتية كعضو في واحدة من أقدم العائلات التجارية في البلاد والتي تعود ثروتها إلى دور الكويت الذي لعبته كمركز تجاري مزدهر في القرن الثامن عشر. أما اليوم، فإن مصالح الأسرة تمتد بين قطاعات مواد البناء والرعاية الصحية والبنوك والعقارات.
وقالوا أفراد لديهم معرفة بالموضوع إن الأسرة جزء من مجموعة تعكف على بيع مجموعة جروسفينور هاوس سويتس وهي عبارة عن فندق فخم في لندن واقع في بارك لين مقابل 520 مليون دولار.
في غضون ذلك، يحقق هذا الاكتتاب لكل من الحميضي وزملائه من المستثمرين الكويتيين عائدا يتجاوز 800% بعد استحواذهم على حصة في المجموعة بنسبة 79% من شركة فورد موتور في العام 2017.
ويملك الحميضي أسهمه في «أستون مارتن» من خلال كيانين مملوكين بالكامل مقرهما المملكة المتحدة، ومن خلال شركة أديم للسيارات، إحدى الشركات الفرعية التابعة لعائلة كويتية تستثمر في العقارات، والتي يتشارك فيها مع شقيقه وليد، ومستثمرة اخرى تدعى مريم الخالد.
وأشارت الوكالة إلى ان م.الحميضي كان قد تخرج في جامعة الإسكندرية بمصر، ويمتلك شركة استشارات وتصميم في الهندسة المعمارية لها مكاتب تمثيلية في مدينة الكويت والقاهرة وتركيا وأستراليا، ويسانده في مجلس إدارة شركة أستون مارتن، ابنه سعود البالغ من العمر 30 سنة.
وانتهت محطة بلومبيرغ الى القول ان الحميضي لايزال مليارديرا حتى بعد احتساب قرض هامشي بقيمة 375 مليون جنيه استرليني حصل عليه من البنوك العاملة في الطرح العام الأولي، وفقا لما ذكره شخص مطلع على الصفقة طلب عدم الكشف عن هويته نظرا لسرية المعلومات.
الجدير بالذكر ان المساهمين في شركة استون مارتن باعوا 25% من أسهم الشركة وتمكنوا من تخصيص مبالغ زائدة قد تقلص من حصص الحميضي الكلية وزملائه من المستثمرين الكويتيين بنسبة 2% في غضون الأيام الثلاثين المقبلة.
وعلى صعيد متصل، نقلت الوكالة عن مصادر مطلعة قولها إن مجموعة من مستثمرين كويتيين يخططون لبيع فندق فاخر وسط لندن بقيمة 530 مليون دولار أو ما يعادل حوالي 400 مليون جنيه استرليني والذي سبقت الإشارة إليه، مشيرة الى ان مجموعة تضم شركة أديم للاستثمار وشركة استحواذ القابضة عينت شركة سافيلز بي ال سي للوساطة المالية للقيام بإجراءات لطرح اسهم الفندق الذي يضم 133 جناحا للبيع.
وتم تطوير Grosvenor House Suites كواحد من أوائل الشقق الفندقية الفاخرة، وهو نوع من الفنادق التي تناسب أصحاب الإقامة الطويلة. وتبلغ قيمة الشقق التي تطل على هايد بارك حوالي 3000 جنيه للإقامة لمدة أسبوع في جناح بسرير واحد، وفقا لموقع «جميرا انترناشيونال»، المشغل الخاص بالعقار.
واشترى مالكو العقار الذي يعود تاريخ تشييده للعشرينيات من القرن الماضي، في عام 2006 مقابل 150 مليون جنيه وقاموا بعمليات تحديث كبيرة في العقار.


طبعا الخبر ذكر 2017 والصحيح 2007

الحين نبى نعرف شلون دار الاستثمار ما عندها اى اسهم من استون مارتن
عشر سنوات ما ندري شنو قاعد يصير فى هذه الشركة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

احد يفهمنا يا جماعة الخير !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

مصدر الخبر

https://www.alanba.com.kw/ar/econom...ستون-مارتن-بـ-مليار-دولار/?utm_source=rssFeed
 
التعديل الأخير:

ali-22

عضو نشط
التسجيل
21 سبتمبر 2014
المشاركات
1,034
صج مسئولين شركة الدار أبطال مكافحين حتى الرمق قبل الأخير ..... انا الحين ثبت لي اني ماغلطت لما حطيت تحويشة العمر قي شركة الدار للإستثمار :D
 

adel8877

عضو نشط
التسجيل
4 سبتمبر 2008
المشاركات
2,557
على هذه الاخبار اليوم طلعت من المدينة ودخلت على منازل .
 

سوق الاوراق

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2005
المشاركات
5,635
صج مسئولين شركة الدار أبطال مكافحين حتى الرمق قبل الأخير ..... انا الحين ثبت لي اني ماغلطت لما حطيت تحويشة العمر قي شركة الدار للإستثمار :D

السلام عليكم
الدار - الحميضي - اديم - استون مارتن . ماحد يسآلني شي !!!!!!!!!!! ( مجموعة مليارديرية ؟؟؟؟)
--------------------------------------------------------------------------
مكافحين - تحويشة العمر - الرمق الاخير - ( ali ) انت مسكين يابني العزيز وضاعت تحويشة العمر !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
انصحك بفحص كامل لقواك العقلية باسرع وقت ممكن لان اللي تكتبه شي مضحك ومبكي ما اعتقد انك مستوعب او مدرك ......
الله يرضى عليك روح افحص بسرعة ................
 
أعلى