تـــغـــريــــدات...........InDepth & ZzZz .......ج(8)

Albaghdadi

بوأحمد
كلمني واحد الاخوان امس .. قالي السوق الكويتي راح ينهار .. واقوى من قبل .. للامانه تفاعلة معاه لانه اهو ناقل كلام من شخص يعمل في مكان حساس ..

فردي كان مبني على ثلاث أسس :

1- خطة التنمية ، فالكويت ستصرف مجبره ليست مخيره ، 32 مليار في مشاريع مختلفه خلال ال5 سنوات القادمه .

2- تنظيف ميزانيات الكثير من الاسهم ، سواء بزيادة راس المال او تخفيضه او جدولة القروض لمدد طويله .

3- الوضع الاقصادي العالمي ، سواء امريكا الذي يشهد تحسن ، واسبانيا في الربع الاول ، وغيره .

فحدث ما حدث اليوم .. واعتقد بانه صاحب المعلومه يشعر بفخر شديد وسيربط ما قاله بما حدث ، مع اختلافه وعدم تطابقه ، وهذا غير مهم بالنسبه لي .

سؤالي للجميع ، هل فعلا تداول يوم او يومين ، هو من يحدد اتجاهنا في البورصه ؟؟

اعتقد بانه المحللين اقل ناس اربحوا في الصعود الاخير بسبب تجاربهم المريره في 2008 ، وقلتها في اكثر من مره .. الجديد على البورصه هو من ضاعف رأس ماله لجرأته ولعدم استيعابه خطورة السقوط الحر ، ولكن ايضا اؤمن بانه المحلل المقروص هو افضل من سيتعامل السوق في الفتره القادمه ، وهي بالتاكيد ليست اليوم وغدا وانما لسنوات .

333gust !!!

عضو مميز
بو احمد من واقع خبره وتمرمرط بقاعة التداول باجر اخضرررر وفاقع بعد وفي عندي تقريير انا كاتبه اكثر من 7 شركات باجر بالحد الاعلى بان الله والارتفاع ان شاء الله غوي غوي

loranc arab

عضو نشط
اليوم، اريد جلسة صراحة......

اتفقنا اننا كلنا خوة، متحابون، وبيننا ميثاق شرف غير مكتوب عهدا على طريق الخير....

بدون خجل، ولا وجل، ولا استحياء.......وبكل صراحة....وخصوصا ممن لم يستفد...او خسر....
وارجو المشاركة لتعميم الافادة.....

ما الدرس الذي تعلمته في فترة ال 6 اشهر الماضية من الصعود؟؟؟؟؟

شخصيا، تعلمت درس يضاف الى دروس شتى تعلمتها ال 15 سنة الماضية...
تقسيم المحفظة لاجزاء اصغر، والتنويع بالدخول على اكثر من سهم بوقت واحد، بدل الطمع والدخول على سهم او اثنين...

إني أحبك بالله يا بوهادي .. يشهد الله لولا وجودك اليوم معنا لكان الأمر أسوأ وقع علينا ... نحتاج منك اليوم وضع السيناريوهات المتوقعة للغد وكيفية التصرف بكل سيناريو حتي لا نزعجك غداً إثناء التداول يعني نحتاج ( خارطة طريق ) علي أن يتحمل كل شخص مسؤولية قراره بنفسه ... ولك كل التقدير .

debtor

عضو نشط
بو احمد من واقع خبره وتمرمرط بقاعة التداول باجر اخضرررر وفاقع بعد وفي عندي تقريير انا كاتبه اكثر من 7 شركات باجر بالحد الاعلى بان الله والارتفاع ان شاء الله غوي غوي
شنهي الشركات الله يوفقك

333gust !!!

عضو مميز
شنهي الشركات الله يوفقك

هاااااااااااه قلتلي (( شنهي )) الشركات الشركات طال عمرك 2 منهم انت تملك فيهم والباقي بصراحه ما اقدر اقولهم بالعام لاني مو محلل ولا ابي احد يتاثر بكلامي انما هذه ملاحظات ومراقبات لعدة شركات انا اتابعها واراقب حركتها وحسب رايي المتواضع باجر باذن الله سوف تكون بالحد الاعلى

Eng_surra

عضو نشط
هاااااااااااه قلتلي (( شنهي )) الشركات الشركات طال عمرك 2 منهم انت تملك فيهم والباقي بصراحه ما اقدر اقولهم بالعام لاني مو محلل ولا ابي احد يتاثر بكلامي انما هذه ملاحظات ومراقبات لعدة شركات انا اتابعها واراقب حركتها وحسب رايي المتواضع باجر باذن الله سوف تكون بالحد الاعلى

اي عادي قول الشركات كتوقع فقط ;)

333gust !!!

عضو مميز
اي عادي قول الشركات كتوقع فقط ;)

ولد السره انت منصجك يبا الحيطان لها ودان واغلب صناع السوق متابعين للصفحة وخصوصا تغريدات الدكتور
عموما وعد اليوم باليل اقولك واقول لخونا الي سال بالخاص هههههه بس لا تورطني اذا وحده منهم ولا اثين ما تجاوبو انا قلت لك من البدايه انا ريال مو محلل مجرد توقع

AlBustan

عضو نشط
اتوقع اذا في ارتداد باجر راح يكون تمويل الخليج اول الصاعديين

السبب: اليوم اكثر الاسهم افتتحت على حد ادنى و تمويل خليجي كان فاتح على ارتفاع فلس!! و بعدها لحق السوق بسبب الضغوط النفسية و نزل

فللك ان تتخيل كيف سيكون اداء السهم لو ارتفع السوق!
و المجموعة الثانية المرشحة هيتس و اكتتاب
للعلم لا امللك بالسهم اي سهم و سيكون لي دخول بالسهم غدا ان شاء الله

دربك أخضر 2

عضو نشط

اتفقنا اننا كلنا خوة، متحابون، وبيننا ميثاق شرف غير مكتوب عهدا على طريق الخير....

بدون خجل، ولا وجل، ولا استحياء.......وبكل صراحة....وخصوصا ممن لم يستفد...او خسر....

تقسيم المحفظة لاجزاء اصغر، والتنويع بالدخول على اكثر من سهم بوقت واحد، بدل الطمع والدخول على سهم او اثنين...

الصراحه دكتورنا الحبيب ,, شخصيا أيضا تعلمت أن السهم إذا وصل مقاومه رئيسيه لابد الانسان يتصرف يبيع النص أو الكل فالسوق مثل ما تفضلتوا ماراح يطير .. وايضا شراء السهم الواحد سلبياته كثيره فمثل انا ماسك فى بيت التمويل الخليجى يوم يشلخنا فوق ويوم تحت,, والحمدالله على كل حال ’’عموم خسارتى هاذى اليومين من الربح وليس من التكلفه فلقد شريت بيت التمويل خليجى ب 40ونص ,, طولنا عليكم ,,, ونسئل الرزاق المعطى الوهاب اللطيف والستير ان يجعل الجميع ربحان ويبارك له فى ربحه اللهم آمين

دربك أخضر 2

عضو نشط
بيعت الاهلي المتحد لوجود فرص اوافقك عليها ولكن تمويل اخليج يوصل 42.5 ما اعتقد .. نشوفه بعد شوي ان شاءا لله الليل طويل .. وطويل جدا اليوم ..

نعم أبو أحمد الليل طويل .... ..والطراق حق اللى يمك وصلنى صوته :)

لا تزعل، ولا يتكدر خاطرك ان خسرت اليومين الماضيين.......ولا تزعل ان لم تستفد كثيرا من موجة الصعود السابقة...
المهم ان نتعلم درسنا، واين مواضع الخلل، لانك ان لم تفعل، فسيفوتك فرص اكبر قادمة.....
لا تحاتي ان طافك سهم من 70 الى 120...او 40 الى 100.....ولا تهتم...هو رزق لم يكتب لك.....
وهناك اسهم ستصل 300، 400، 500 فلس بعد انتهاء التصحيح الحالي.....لا تحاتي...ما طافك شيء!!

شد حيلك.....التصحيح راح يعطيك فرصة ثانية....ومع استيعابك لنقاط الخلل، وبتوفيق من الله جل وعلا بالدرجة الاولى، قد تعوض اضعاف ما فاتك...

شد حيلك...ولا تكدر نفسك....وجهز خطة بديلة........من يخسر غالبا في السوق النازل هو "المعلق" الذي لا يستطيع بيع سهمه بخسارة كبيرة،
ولا استغلال فرص متاحة اثناء النزول...

لا تحاتون.....سوية ان شاء الله سنبقى كما كنا دوما في الايام الحلوة ...ان جاءت ايام مرة كاليوم........

بارك الله فيك دكتور والله ان كلامك بلسم والقراءة لك فايدة ومتعة..
دكتورنا انا مشتت بين امرين الاول اذا السوق كسر الدعم اللي ذكرته مقارب ٨٠٠٠ اخرج بخسارتي.. والثاني اصبر و انتظر الارتداد من نقطة الدعم القادمه.. ياريت تفيدنا شنو الاصوب خصوصا مع توقع ارتداد بسيط غدا راح يخلينا بحيره نبيع ولا ننطر؟!؟ ولازم اتخذ القرار اثناء الجلسة أو القرار ممكن اتخذه بعد الاغلاق واطبقه عقب باجر ؟؟
اسف عالاطاله

oJJI pJLoJI

عضو نشط
كلمني واحد الاخوان امس .. قالي السوق الكويتي راح ينهار .. واقوى من قبل .. للامانه تفاعلة معاه لانه اهو ناقل كلام من شخص يعمل في مكان حساس ..

فردي كان مبني على ثلاث أسس :

1- خطة التنمية ، فالكويت ستصرف مجبره ليست مخيره ، 32 مليار في مشاريع مختلفه خلال ال5 سنوات القادمه .

2- تنظيف ميزانيات الكثير من الاسهم ، سواء بزيادة راس المال او تخفيضه او جدولة القروض لمدد طويله .

3- الوضع الاقصادي العالمي ، سواء امريكا الذي يشهد تحسن ، واسبانيا في الربع الاول ، وغيره .

فحدث ما حدث اليوم .. واعتقد بانه صاحب المعلومه يشعر بفخر شديد وسيربط ما قاله بما حدث ، مع اختلافه وعدم تطابقه ، وهذا غير مهم بالنسبه لي .

سؤالي للجميع ، هل فعلا تداول يوم او يومين ، هو من يحدد اتجاهنا في البورصه ؟؟

اعتقد بانه المحللين اقل ناس اربحوا في الصعود الاخير بسبب تجاربهم المريره في 2008 ، وقلتها في اكثر من مره .. الجديد على البورصه هو من ضاعف رأس ماله لجرأته ولعدم استيعابه خطورة السقوط الحر ، ولكن ايضا اؤمن بانه المحلل المقروص هو افضل من سيتعامل السوق في الفتره القادمه ، وهي بالتاكيد ليست اليوم وغدا وانما لسنوات .

صاحب المعلومه لو تفاخر و بعدها ارتد السوق ارتداد قوي راح يدخل الديونيات متلثم :p

q1888

عضو نشط
ياجماعه ابي تحليل عقارات الكويت دعووومات
وهل السهم عنده اخبار

nfrs66

عضو نشط
دكتور انا تعلمت اللــي مايــعرف الصــقر يشـــويـــه
انا وين والسوق وين بس ما اقول الا

وشلون انام الليل وخسران بلاوي
حتى سمك بالمي يبكي على حالي
مالي شغل بالسوق مريت اشوفك
عطشان لحضن سنين واروي على شوفتك

InDepth

عضو محترف
السوق قد يرتد بالغد بعد الربع الاول من الجلسة....وسنحدد بناءا عليه خارطة الطريق للمرحلة القادمة....

وقد نحدد كذلك بالغد ان كنا سنبدأ بالخروج التدريجي....والعودة لسياسة تداول اليوم الواحد....او نركب موجة صعود اخيرة....قبل التصحيح القاسي.

تذكرون كنا نقول امرين....الاول ان الاسبوع الاول في شهر 6 وثت مناسب للخروج، وان كسر 8060 باقفال هو اول اشارة لذلك...
للامانة، حصل الامر بغاية السرعة....ولم يعطنا حتى مجالا للخروج "المشرف"!:oops:

غدا يوم بغاية الاهمية......نتابع اسهمنا....بعمق، بروية، بدون تهور، وبدون مناوشات جانبية....
.متمنيا التوفيق للجميع....

حتى اللحظة....بانتظار تداول و "سيولة" الغد.....السوق اعطى اشارة خروج قوية....
بمثل هذه الحالة، ان ارتد بالغد ووصلت اسهمنا الى تكلفتها او قريبة منها......نخرج...
وهي نصيحتي....

الان،ما هي الخيارات المتاحة؟؟

.....تبيع والسوق يصعد......
ماذا ستخسر؟؟.....ربح!

لا تبيع والسوق يعاود النزول...
ماذا ستخسر؟؟....ربح + استنزاف راس مال لا تعرف متى يتوقف...

لا تبيع والسوق يواصل الصعود....
ماذا ستخسر؟...لا شيء، بل ستربح...

شخصيا...افضل وكما اقول دوما....ان اخرج بمليء ارادتي، وانتظر استقرار السوق...واعاود الدخول على الراحة...
بدل المغامرة الغير محسوبة، والانتظار طويلا عند ابواب "الخروج"...

نشوف باجر...ونقيس الارتداد...ونحكم ان شاء الله.....بشكل افضل

امسية سعيدة للجميع....

egyptian869

عضو نشط
ولد السره انت منصجك يبا الحيطان لها ودان واغلب صناع السوق متابعين للصفحة وخصوصا تغريدات الدكتور
عموما وعد اليوم باليل اقولك واقول لخونا الي سال بالخاص هههههه بس لا تورطني اذا وحده منهم ولا اثين ما تجاوبو انا قلت لك من البدايه انا ريال مو محلل مجرد توقع

انا اعرف واحده منهم كسرت دعمها الاول القوى 128 وسكرت على دعم فولاذى ما راح اقوله :) انت تدرى عنها اكيد

SpeciaL 1

عضو مميز

مساك الله بالخير دكتور وجميع اللي قراء هالصفحة
دكتور شقول وشخلي من الدروس اللي تعلمتها سواء منكم والا من بره !!
والأفضل أقول جزاكم الله خير جميعاً

بحدد أمر مهم تعلمته من نزول اليوم والخميس وهو بأني ما أثق بزيادة بأسهمي ( الغير متضخمة ) حتى لو كنت ماخذها من تحت وبعيدة عن سعر الشراء..
نزول يومين رجعوني لسعر الشراء وضاع المربح وفي أسهم انزلت تحت سعر الشراء !!
الحمدلله على كل حال وعسى الله يعوض كل خسران

اما بالنسبة لي فأنا لا ابالي بما جرى اليوم الا في امر واحد فقط

وهو التوصية على سهم عقارات متحدة
لم تكن التوصية موفقة وقد استنزفت كثيرا من رأس مالي على هالسهم
والآن يعطي السوق اشارة خروج !!؟

مع ان السهم ما استفاد من ارتفاع السوق الفترة الأخيرة

هل السبب ان الشركة غير محترمة ام ان ان التحليل لم يتوافق معها ؟؟!

بوشكاش

عضو نشط
انا اعرف واحده منهم كسرت دعمها الاول القوى 128 وسكرت على دعم فولاذى ما راح اقوله :) انت تدرى عنها اكيد

دق للب

البانوراما

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اسمحو لي اخواني بقليل من وقتكم الثمين سبحان الله اشوف الاغلبيه متحلطمه وزعلانه ياجماعه اكثر من شهر السوق صاعد مثل الصاروخ زعلتو عشان كم يوم نزل وين الصبر الي وصى عليه حبيبنا صلوات الله وسلامه عليه اكيد بيقول واحد انت مو خسران . ورب البيت اني كنت خسران بتمويل الخليج اكثر من 13 الف العام شاريه 60 فلس وسالت ربي الصبر والحمد لله وخسران باسواق حوالي 6000 ومنا القابضه اكثر من 10000 :) واقول دامني حي اللهم لك الحمد والشكر دامها بالفلوس ولا فينا . اسف على الاطاله اخواني واسال الله لكم الرزق الحلال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اسمحو لي اخواني بقليل من وقتكم الثمين سبحان الله اشوف الاغلبيه متحلطمه وزعلانه ياجماعه اكثر من شهر السوق صاعد مثل الصاروخ زعلتو عشان كم يوم نزل وين الصبر الي وصى عليه حبيبنا صلوات الله وسلامه عليه اكيد بيقول واحد انت مو خسران . ورب البيت اني كنت خسران بتمويل الخليج اكثر من 13 الف العام شاريه 60 فلس وسالت ربي الصبر والحمد لله وخسران باسواق حوالي 6000 ومنا القابضه اكثر من 10000 :) واقول دامني حي اللهم لك الحمد والشكر دامها بالفلوس ولا فينا . اسف على الاطاله اخواني واسال الله لكم الرزق الحلال
الله يعوض عليك والحمد لله والشكر على كل حال
اللي ما يخسر ما يربح والمثل يقول ( اذا سلم العود الحال يعود )

333gust !!!

عضو مميز
بو عبد الله (( المستفسر )) ويييييييييييييييييييييييينك هذا وقتك

333gust !!!

عضو مميز
يا جماعة ركزو اشويه في شركات قاومة نزول السوق وهذا اكبر دليل على قوة الدعم للاسعار التي تقاوم وبذلك يجب معرفت الدعومات ومدى استجابة كل شركة للدعم الاول والثاني واشارة الخروج ويجب معرفت ايضا مستويات الايجابية للسهم وكما قال الدكتور لا تبييييييييييييييع بالادنى

أعلى