شركة الإستشارات المالية الدولية ش.م.ك. مقفلة ....( إيفا )

التسجيل
20 مارس 2012
المشاركات
567
الإعجابات
198
#4
مبروك الرابط الجديد وعلى رأي المعلم فهد ايفا إلى ١٠٠
يا الله يا " أيوف " شدي الحيل واصعدي لحاجز ١٠٠ خلي الكل يفرح
أنا حالي من حال المعلم أشوف ال١٠٠ قريبه جداً .
 
التسجيل
20 مارس 2012
المشاركات
567
الإعجابات
198
#5
يقولون قروب البحر ذا السنة صيفه ساخن
وعلي القحطاني يقول :
هبت رياح الصيف وتغير الجو // وأنا وليفي ما يداني سمومه :):)
 

Aljoman

Active Member
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,851
الإعجابات
596
#8
خفضت شركة الباب التجارية ملكيتها في " إيـفا " بمقدار 0.527 نقطة مئوية من 6.754 إلى 6.227% خلال الأسبوع المنتهي في 30/5/2013 ولتفاصيل أخرى على الرابط
 

SUPER1

عضو نشط
التسجيل
29 مايو 2011
المشاركات
458
الإعجابات
21
#9
مصادر خاصة تشير إلي أن صفقة ارض الضبيعيه في طور اللمسات الأخيرة وأن مبلغ الصفقة سيتجاوز الـ ١٥ مليون دينار وستتم رسميا ما قبل ٦/١٦ الحالي
 

bensh

عضو نشط
التسجيل
1 أكتوبر 2007
المشاركات
717
الإعجابات
16
الإقامة
Q8
#14
ممكن تحليل للسهم
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,513
الإعجابات
3,876
#20
الصالح: %13 حصتنا السوقية العام الماضي
«هيرمس إيفا»: 2013 أفضل عام منذ 2008

خالد الصالح

محمد الإتربي
أكد رئيس مجلس الادارة في شركة المجموعة المالية هيرمس ايفا خالد الصالح ان حصة الشركة من السوق بلغت العام الماضي %13، مشيراً الى ان الشركة تعتبر من الشركات القيادية والرائدة في قطاع الوساطة، وتتطلع الى المركز الأول خلال الفترة المقبلة، في ضوء التطويرات التي تقوم بها، على الصعيدين التكنولوجي والخدمي للعملاء.
وقال الصالح ان «هيرمس ايفا» تستأثر بأكبر شريحة من نخبة العملاء وكبار المستثمرين والمهتمين بالسوق الكويتي من الداخل والخارج.
وأوضح في تصريحات صحفية، عقب انتهاء الجمعية العمومية، التي عقدت أمس وأقرت البيانات المالية وتقرير مجلس الادارة، ووافقت على عدم توزيع أرباح أو مكافأة لمجلس الإدارة ان «الشركة مرتبطة في ايراداتها الرئيسية بنشاط السوق»، مشيراً الى ان العام الحالي يعتبر الأفضل منذ 2008، ويتوقع ان يشهد تحسنات أخرى، لا سيما ان الأوضاع أفضل من السابق بكثير.
وذكر الصالح ان السوق مهيأ أكثر من أي عام مضى لتحقيق مكاسب، ملمحا الى ان الظروف والتداعيات السياسية تمثل عاملَ ضغطٍ نفسياً، تدفع المتعاملين للوقوف في المنطقة الرمادية للترقب.
واشار: بالنسبة الى المشاحنات السياسية التي كانت تعرقل التنمية وتدخل الاقتصاد في نفق مظلم فسوف تتلاشى خلال المقبل من الأيام، ونتطلع الى ان يستغل ذلك الاستقرار في مصلحة إنعاش الاقتصاد.
وقال الصالح في كلمته ضمن تقرير مجلس الإدارة: تعتبر شركة المجموعة المالية - هيرميس إيفا للوساطة المالية من اكبر شركات الوساطة العاملة في سوق الكويت للأوراق المالية، حيث تتمتع الشركة بمنزلة رائدة في الترتيب العام لتلك الشركات، وذلك نتيجة ما يتوافر بها من كوادر فنية وبنية اساسية على أعلى مستوى في كل الإدارات والاقسام داخل الشركة، وذلك سواء العمليات والحاسب الآلي ونظم المعلومات، والمراجعة والالتزام والادارة المالية والادارات المعاونة الاخرى، بالاضافة الى ادارة عليا ذات خبرة عريضة في ذلك المجال، حيث تعمل تلك الإدارات كمنظومة متكاملة ومتجانسة لتحقيق اهداف الشركة دون الاخلال بالمتطلبات التشغيلية والقانونية والأخلاقية، حيث أدى ذلك الى تحقيق الانجازات.
وذكر الصالح لقد فازت الشركة وللعام الثالث على التوالي بجائزة أفضل وسيط مالي في الكويت من مؤسسة EMEA FINANCE، وذلك تقديرا للأداء المتميز وقيامها بتقديم خدمات الوساطة المالية للعملاء والأفراد بشكل متميز.
كما كانت «هيرمس ايفا» من اوائل الشركات التي نجحت في اجتياز الاختبارات الخاصة بأنظمة تكنولوجيا المعلومات وفقاً لمتطلبات NASDAQ - OMX، وذلك بالجهود الذاتية المتاحة للشركة، وبما يتوافر بها من مقومات اساسية في ذلك المجال كما سبق ذكره دون الاستعانة بأي من المؤسسات العاملة في ذلك المجال، مما أدى إلى توفير نفقات رأسمالية طائلة في سبيل انجاز ذلك، مما انعكس ايجابيا على النتائج المالية للشركة عن عام 2012 كما سيرد ذكره تفصيلا.
وكشف عن نجاح الشركة في اضافة 700 عميل جديد الى قاعدة عملاء الشركة خلال عام 2012 مقارنة بنحو 300 عميل خلال عام 2011، بما سينعكس ايجابيا على ايرادات الشركة خلال السنوات القادمة ان شاء الله، مما يعكس قدرة الشركة على اجتذاب العملاء الجدد مع تحسن قيم التداول.
ايضا نجحت الشركة في الاستحواذ على %65 من اجمالي تداولات المؤسسات المالية الأجنبية في سوق الكويت خلال عام 2012.
وتمكنت من تعزيز زيادة حصتها السوقية من التداولات الالكترونية بنسبة سنوية من اجمالي تداولات السوق من %1.52 في عام 2011 الى %2.44 في عام 2012.
وأخيرا نجحت الشركة في اتباع سياسة رشيدة لتخفيض نفقاتها مع مراعاة عدم التأثير في مكانة الشركة وقدرتها التنافسية، وكذلك واجباتها الاجتماعية، حيث تم اغلاق فرع الفروانية في نهاية عام 2011، وكذلك فرع الجهراء في النصف الاول من عام 2012 بعد دراسة وافية لحجم ايرادات ومصروفات كل منهما مما انعكس ايجابيا على نتائج الاعمال كما سيرد ذكره تفصيليا لاحقا.
وقال الصالح: ان استراتيجية الشركة تقوم بصفة اساسية على تنمية وتطوير الموارد البشرية التي لديها باعتبارها اساس النهوض بالشركة. وعلى الرغم من الصعوبات والتحديات التي واجهتها الشركة كما سبق تفصيله، فاننا متفائلون بمستقبل الشركة ومكانتها الرائدة بين الشركات الأخرى، كما أننا متفائلون ايضا ببداية حدوث تغييرات ايجابية على مستوى أسواق المنطقة، وثمة بوادر تدعونا لكي نتفاءل نذكر منها: زيادة حجم التداول كما سبق ذكره لعام 2012 مقارنة بعام 2011، والتي نأمل ان تزداد بحجم ووتيرة اسرع في عام 2013.
كما من المتوقع ان تتحول الشركة الى الربحية اعتبارا من الربع الاول لعام 2013 بعد تحقيق خسائر خلال عامي 2011 - 2012 على التوالي، وذلك بسبب الزيادة المتوقعة في احجام وقيم التداول.
وقال الصالح نأمل أن يكون عام 2013 عام بداية دورة اقتصادية مزدهرة جديدة تدعو للتفاؤل، كما نأمل أن يكون عام 2012 نهاية دورة سلبية.
 
أعلى