هيئة أسواق المال دمرت البورصة !

بومناور

عضو نشط
يبه جماعة زعلانين
ليش ما زادوا رواتب الي 1مليون 200 الف و الاكتفاء 850 الف دينار
و حسبه دقيقة 13 عضو تقسيم 850 الف معدل راتب 5400 دينار
يذكروني بهيئة مكافحة الفساد راتب احدهم 15 الف شهري
زين
ما صدتوا فاسد .. .....

مليون دينار

عضو مميز
كلام عايد العنزي عن الهيئة خطير جدا

يقول اي واحد يربح يتم تغريمة من هيئة اسواق المال الربح :mad:

يعني تتعب وتربح ياخذونهم الهيئة

مليون دينار

عضو مميز

أبو فلسين

عضو نشط
قالها عايد بصريح العباره بقناة المؤشر سبب الرئيسي بشح السيوله والتخارج من الشركات هو هيئه سوق المال وقفت اكثر من محفظه وخالفت اكثر من مضارب والكل خايف لا يدش السوق وسبب خيبة سوق المال فعلا هي خيبة وليس هيئه

أبو فلسين

عضو نشط

الهيئه ماتبي السوق يرتفع وكل مارتفعت حولت هالمحافظ لى النيابه والمضاربين يحولونهم لنيابه طبعا انا تكلم عن المضاربين الكبار
والامور صارت واضحه جدا مايبون السوق يصعد

rolex2012

عضو نشط
تبي واحد بالكويت يمدح الهيئه ابد الكل يذمها نبي ريال بمعني الكلمه ايتدخل ماكوا ماتعرف منو طقاقك تقول احد ياب طاري الاقتصاد من مجلس الامه ابدا حسبي الله ونعم الوكيل في من تقصد بخسارتنا

حمـش

عضو نشط
هذا بسبب نقص الخبرة والمعرفة الشاملة في آلية عمل هيئة أسواق المال
والهدف منها
فينتج عنه تخبط في القرارات والنتائج العكسية
والقرارات تصدر مباشرة دون دراسة كافية وبمزاجية عقابية

أبو فلسين

عضو نشط
عايد يقول
بسبب العروض الوهمية
يتم تغريمهم الربح

شنو معنى العروض الوهمية ؟
يعنى تطلب مليون سهم بعد دقايق تشيل الطلب

أبو فلسين

عضو نشط
بعد كلام عايد العنزي الكل متأكد انه الهيئه ماتبي السوق يصعد وان زاد نشاط السوق زادو عدد المحولين لنيابه

مليون دينار

عضو مميز

عندك سلف

عضو مميز
يعنى تطلب مليون سهم بعد دقايق تشيل الطلب
اذا احد عطاك المليون خلال هالدقايق...تتنفذ والا ما تتنفذ؟

أكيد تتنفذ....ما ادري من وين طالعين لنا في هالمصطلح

أبو فلسين

عضو نشط
اذا احد عطاك المليون خلال هالدقايق...تتنفذ والا ما تتنفذ؟

أكيد تتنفذ....ما ادري من وين طالعين لنا في هالمصطلح
اى اكيد تتنفذ بس الهيئه يشكون ويقولون هذى طلبات وهميه
يعنى مثال انا طالب على 51 مليون سهم ومحد قط على ووخرت الطلب خلال دقايق من الطلب يقولون هذا تلاعب وتبي الناس تشتري بالـ 52
الهيئه وقفت محافظ يمكن عددهم 5 محافظ وحولت مضاربين لنيابه وكلام عايد العنزي واضح جدا

عندك سلف

عضو مميز
الكويت في: 1 مارس 2017

تعلن هيئـــة أســــواق المـــال عن تقـــديم بــــلاغ لنيـــابــة ســوق المـال بتـاريـــخ 28/02/2017 عـن شـــبهة وقــوع الجريمة المنصــوص عليهــا فـي البند (2/ أ) من المادة (122) من القانون رقم 7 لسنة 2010 وتعديلاته، لقيام أحد المتداولين في بورصة الكويت بإجراء عدة صفقات بكميات قليلة أدت إلى رفع سعر السهم عن السعر السائد في البورصة بهدف حث الآخرين على الشراء، وذلك على سهم شركة نقل وتجارة المواشي (المواشي)

تفضل..هاك...
.من حلاة كميا التداول عالسهم عاد....

عندك سلف

عضو مميز
اى اكيد تتنفذ بس الهيئه يشكون ويقولون هذى طلبات وهميه
يعنى مثال انا طالب على 51 مليون سهم ومحد قط على ووخرت الطلب خلال دقايق من الطلب يقولون هذا تلاعب وتبي الناس تشتري بالـ 52
الهيئه وقفت محافظ يمكن عددهم 5 محافظ وحولت مضاربين لنيابه وكلام عايد العنزي واضح جدا
مشكور على الإيضاح....

انا عارف كل اللي تفضلت فيه...واعرف عقلية العاملين بالهيئة...

وما قصدتك...بالسؤال...
انا قاعد اخاطب الهيئة...بقصد تبيان سطحية تفكيرهم

أبو فلسين

عضو نشط
الكويت في: 1 مارس 2017

تعلن هيئـــة أســــواق المـــال عن تقـــديم بــــلاغ لنيـــابــة ســوق المـال بتـاريـــخ 28/02/2017 عـن شـــبهة وقــوع الجريمة المنصــوص عليهــا فـي البند (2/ أ) من المادة (122) من القانون رقم 7 لسنة 2010 وتعديلاته، لقيام أحد المتداولين في بورصة الكويت بإجراء عدة صفقات بكميات قليلة أدت إلى رفع سعر السهم عن السعر السائد في البورصة بهدف حث الآخرين على الشراء، وذلك على سهم شركة نقل وتجارة المواشي (المواشي)

تفضل..هاك...
.من حلاة كميا التداول عالسهم عاد....
مو هذا اهو مربط الفرس قاعد تحول مضاربين وتمرمطهم بالنيابه عشان يتداول بالبورصه

أبو فلسين

عضو نشط
مشكور على الإيضاح....

انا عارف كل اللي تفضلت فيه...واعرف عقلية العاملين بالهيئة...

وما قصدتك...بالسؤال...
انا قاعد اخاطب الهيئة...بقصد تبيان سطحية تفكيرهم
ماراح يسمعونك الهيئه أذن من طين وأذن من عجين

عندك سلف

عضو مميز
لازم عضو مجلس أمة محترم...من الشباب الجدد....
يمطر وزير المالية بكم سؤال...عن مصروفاتهم..ووعودهم الزائفة...والانسحابات...وغيرها من المواضيع

يعلمهم ان الله حق...

وان مثل ما يتسلطون على الناس....في من يتسلط عليهم

سرور

عضو نشط
باعتقادي الشخصي من الأفضل توقيف المضاربين الكبار ومحاسبتهم .. واللي يقول أن المضاربين هم وقود السوق
.. أقوله فعلا وقود السوق ولكن هؤلاء المضاربين ليست لديهم النزاهة لأنهم يجلسون في مكان معين تحت جنح الظلام ويتفقون فيما بينهم على أشياء معينة
لا يعلمها من البشر سواهم واتحدى انهم يخسرون .. أما المضارب النزيه فضروري للسوق ونحتاجه.

عندك سلف

عضو مميز
باعتقادي الشخصي من الأفضل توقيف المضاربين الكبار ومحاسبتهم .. واللي يقول أن المضاربين هم وقود السوق
.. أقوله فعلا وقود السوق ولكن هؤلاء المضاربين ليست لديهم النزاهة لأنهم يجلسون في مكان معين تحت جنح الظلام ويتفقون فيما بينهم على أشياء معينة
لا يعلمها من البشر سواهم واتحدى انهم يخسرون .. أما المضارب النزيه فضروري للسوق ونحتاجه.
من حق اي شخص ان يربح...

عندنا عقدة نفسية...من التجار ...والاغنياء...

حرام للمضارب الكبير ...والمضارب الصغيرون عادي!!!

اذا كان التداول بكميات صغيرة يسبب ضرر لبقية المتداولين....يا اخي حط حد أدنى لكمية الصفقة...

واذا كان وضع الأمر لفترة قصيرة ومن ثم رفعه...يسبب ضرر لبقية المتداولين " مع ان ما اشوف انه يسبب ضرر" يا اخي امنع إلغاء الأمر قبل فترة محددة ...

ما يصير...انظمة التداول تسمح لي ....واذا تداولت حسب أنظمة التداول ...تقول لي خالفت...

يا اما تمنعها اساسا....يا اما تصك حلجك "الكلام للهيئة طبعا.."

بعدين...اذا تداولت بكمية قليلة احالوني للنيابة.. . انزين شنو مفهوم الكمية القليلة...اذا سهمين...تعتبر قليلة...ثلاث اسهم قليلة...عشرة ...الف....والا الموضوع تقدير!!؟

واذا حطيت طلبات وبعد خمس ثواني شلتها...وديتوني النيابة...لاني اخلق تداول وهمي!!!

انزين اذا خليت الطلب ١٠ ثواني بعدين شلته...عادي!؟
٢٠ ثانية عادي؟!
دقيقة؟!

المخالفات لازم تكون محددة وواضحة...ما يصير تترك للتقدير الشخصي....

والفن انك تخلق سوق ونظام تداول يمنع المخالف....من الوقوع بالمخالفة...حتى لو تعمد ان يخالف...

سرور

عضو نشط
من حق اي شخص ان يربح...

عندنا عقدة نفسية...من التجار ...والاغنياء...

حرام للمضارب الكبير ...والمضارب الصغيرون عادي!!!

اذا كان التداول بكميات صغيرة يسبب ضرر لبقية المتداولين....يا اخي حط حد أدنى لكمية الصفقة...

واذا كان وضع الأمر لفترة قصيرة ومن ثم رفعه...يسبب ضرر لبقية المتداولين " مع ان ما اشوف انه يسبب ضرر" يا اخي امنع إلغاء الأمر قبل فترة محددة ...

ما يصير...انظمة التداول تسمح لي ....واذا تداولت حسب أنظمة التداول ...تقول لي خالفت...

يا اما تمنعها اساسا....يا اما تصك حلجك "الكلام للهيئة طبعا.."

بعدين...اذا تداولت بكمية قليلة احالوني للنيابة.. . انزين شنو مفهوم الكمية القليلة...اذا سهمين...تعتبر قليلة...ثلاث اسهم قليلة...عشرة ...الف....والا الموضوع تقدير!!؟

واذا حطيت طلبات وبعد خمس ثواني شلتها...وديتوني النيابة...لاني اخلق تداول وهمي!!!

انزين اذا خليت الطلب ١٠ ثواني بعدين شلته...عادي!؟
٢٠ ثانية عادي؟!
دقيقة؟!

المخالفات لازم تكون محددة وواضحة...ما يصير تترك للتقدير الشخصي....

والفن انك تخلق سوق ونظام تداول يمنع المخالف....من الوقوع بالمخالفة...حتى لو تعمد ان يخالف...

أخوي الكلام راح يطول .. يس بسألك سؤال هل تؤيد طريقة وتصرفات المضاربين وخاصة الخديعة التي تخالف القوانين والشرع
شنو ذنبه اللي يعتقد انها طلبات حقيقية ويدخل على عماها ويشتري بأعلى من الطلب أو عرض كميات كبيرة لتخويف الآخرين حتى يلتقط منهم الأسهم
أنا تعاملت مع السوق الأمريكي ماشفت هالأشياء .. وتعال شوف المضارب الجمبازي عندنا يبيع ويشتري بينه وبين نفسه وأهله وربعه وشركاته فيستعمل طريقة الخديعة
وايهام الناس انه فيه حركة على السهم .. هذي ما اسميها مضاربة هذي طريقة نصب واحتيال .

أعلى