شركة الكويت و الشرق الأوسط للإستثمار ( كميفك )

sprite

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
3,540
الإعجابات
277
السلام عليكم

السهم يتداول منذ فتره بالقرب من مقاومة المتوسط المتحرك البعيد
الذي يرزح تحته منذ حوالي 10 سنوات !

في حال تخطيه فان الانطلاقه ستكون سريعه

للمراقبه ..

شارت شهري
كميفك.jpg
 
التعديل الأخير:

sprite

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
3,540
الإعجابات
277
السهم يحقق اعلى صعود في البورصه لليوم الثاني على التوالي :


كميات.jpg
 

sprite

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
3,540
الإعجابات
277
افصاح معلومات جوهرية من بنك وربة بخصوص احتمال شراء حصة البنك الأهلي المتحد ش.م.ب. والبنك الأهلي المتحد ش.م.ك.ع. في شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي ش.م.ك.ع.

https://www.boursakuwait.com.kw/news-details/23904/34
 
التعديل الأخير:

sprite

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
3,540
الإعجابات
277
"الأهلي المتحد -الكويت والأهلي المتحد -البحرين" يوقعان إتفاقيه بيع أسهمهما في "كميفك" لصالح بنك وربه بنسبة 75,7%
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
19,495
الإعجابات
25,035
الإقامة
على تراب الكويت حبيبتي
«كميفك» مستشاراً لأول صندوق أوروبي

القبس 20/03/2019

أعلنت شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي «كميفك» أنها الراعي الرئيسي ومستشار الاستثمار لأول صندوق مدرج في أوروبا يستثمر في الأسهم الكويتية المدرجة ضمن مؤشرات التصنيف العالمية للأسواق الناشئة.

وأشارت إلى شركة «هانتف» البريطانية المتخصصة بإنشاء صناديق المؤشرات المتداولة ETF بالتعاون مع شركة فوتسي راسل (كمدير المؤشر) وشركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي – كميفك (كراع رئيسي ومستشار استثماري) بإنشاء أول صندوق متداول يتبع مؤشر FTSE Kuwait All-Cap %15 Capped سيدرج في سوق لندن المالي وبورصة إيطاليا وسوق «إكسترا» الألمانية، حيث يستثمر في أسهم الشركات الكويتية المدرجة ضمن المؤشرات العالمية للأسواق الناشئة «فوتسي راسل وS&P «MSCI.

من جانبه، قال المدير التنفيذي لمجموعة إدارة الأصول في شركة «كميفك» أحمد عبدالوهاب الفهد: جاءت خطوة «كميفك» كراع رئيسي ومستشار استثماري للصندوق، بهدف وضع الكويت على خريطة الأسواق المالية العالمية، تماشياً مع دعوة صاحب السمو أمير البلاد في جعل الكويت مركزاً مالياً إقليمياً، ورؤية الحكومة المستقبلية 2035 تحت شعار «الكويت جديدة»، وتوجهات هيئة أسواق المال في تطوير سوق المال بدولة الكويت.

وأضاف أن الصندوق يعد بمنزلة نافذة استثمارية سهلة لتدفق الاستثمارات الأجنبية للكويت، وتمكين المستثمرين الأجانب من الاستثمار في أسهم الشركات الكويتية بأقل مخاطر خارجية ممكنة وبأقل التكاليف، ومتاح للتداول بمعظم العملات الرئيسية (دولار، يورو، جنيه إسترليني)، لا سيما بعد أن تم تصنيف بورصة الكويت كسوق مالية ناشئة من معظم مؤشرات التصنيف العالمية، مما يجعل وحدات الصندوق وأسهم الشركات المكونة منه جاهزة لاستقطاب استثمارات أجنبية قد تفوق قيمتها الملياري دينار كويتي خلال الأعوام من 2018 – 2021.

ولفت إلى أن أسهم الشركات الكويتية المدرجة ضمن مؤشرات التصنيف العالمية تلقى اهتماماً كبيراً من قبل المستثمرين الأجانب، حيث بلغت قيمة التدفقات النقدية الأجنبية للاستثمار في تلك الشركات خلال الستة أشهر الماضية (سبتمبر 2018 – مارس 2019) ما يقارب 450 مليون دينار.

وتابع: يعتبر صندوق KMEFIC FTSE Kuwait Equity UCITS ETF أول صندوق مدرج في أسواق المال الأوروبية يستثمر في الأوراق المالية للشركات الكويتية، ومتوافقاً مع المتطلبات التنظيمية الموحّدة لأسواق الاتحاد الأوروبي وتعهدات الاستثمار الجماعي في الأوراق المالية القابلة للتحويل UCITS، ويحقق الصندوق الحل الأمثل للمستثمرين الأجانب ليمكنهم من الاستثمار في أسهم الشركات الكويتية بكل سهولة ومرونة والاستفادة من النمو المتوقع في الاقتصاد الكويتي.

ولفت إلى أن مؤشر FTSE Kuwait All-Cap %15 Capped صُمم ليتبع أداء أسهم الشركات الرأسمالية الكبيرة والمتوسطة الكويتية المدرجة ضمن مؤشرات التصنيف العالمية للأسواق الناشئة الذي حقق ارتفاعاً نسبته %29 خلال عام 2017، و%17.5 خلال عام 2018، وبمعدل ارتفاع سنوي خلال آخر ثلاث سنوات بنسبة %21.7.

واختتم تصريحاته بالقول: تؤمن شركة كميفك بالتوجهات الجديدة التي يتم اتخاذها حالياً من قبل هيئة أسواق المال وشركة بورصة الكويت اللتين ساهمتا بلا شك في خلق بيئة جاذبة للاستثمارات الأجنبية.. وانطلاقاً من استراتيجية الشركة في تقديم كل ما هو جديد من خدمات ومنتجات استثمارية لعملائها وجمهور المستثمرين، فقد حرصت «كميفك» على تقديم ما هو موائم وداعم لتوجهات هيئة أسواق المال وبورصة الكويت، خاصة تلك الطموحات الرامية لاستقطاب استثمارات جديدة إقليمياً وعالمياً، وتمكين المستثمرين الأجانب من الاستثمار في بورصة الكويت بكل سهولة ومرونة من خلال هذا المنتج الاستثماري الجديد.
 
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
10,415
الإعجابات
20,365
١_مستثمر اماراتي يجمع بالسهم ..حصته اقتربت من ٥%
٢_الصفقة بين الأهلي ووربة لم تلغى حتى الآن...فيها مجال
والله اني حاس فيه شي هالسهم

نراقبه بالقادم من الايام ان شاء الله
 
أعلى