شركة الكويت و الشرق الأوسط للإستثمار ( كميفك )

عندك سلف

عضو مميز
التسجيل
27 نوفمبر 2004
المشاركات
5,168
الإقامة
ضاحية عبدالله السالم
١_مستثمر اماراتي يجمع بالسهم ..حصته اقتربت من ٥%
٢_الصفقة بين الأهلي ووربة لم تلغى حتى الآن...فيها مجال
هناك أكثر من مستثمر تقدم بعرض افضل من عرض بنك وربة
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,435
عرض استحواذ إلزامي على باقي أسهم «كميفك» بـ 58.1 فلساً

2019/09/16 جريدة الجريدة

ذكرت مصادر مالية، أن شركة الذكير للتجارة العامة والمقاولات، التي نفذت عملية شراء لحصة استراتيجية من رأسمال شركة الأوسط للاستثمار المالي (كميفك) بنسبة 74.3 في المئة، ستقدم عرض استحواذ إلزاميا لباقي المساهمين خلال الفترة المقبلة، حيث سيتم تحضير العرض وأخذ الموافقة اللازمة من هيئة أسواق المال في غضون شهر تقريبا.

وأوضحت المصادر، أن سعر الاستحواذ سيكون نفس سعر الصفقة، البالغ 0.0581 فلسا للسهم، حيث يُعد ذلك السعر أعلى من متوسط آخر 6 أشهر للسهم، ووفقا للائحة التنفيذية، فإن سعر الاستحواذ الإلزامي يتم وفقا لمتوسط سعر آخر 6 أشهر، أو سعر الصفقة، أيهما أعلى.

ويتبقى من الأسهم القائمة نحو 66.637 مليون سهم بقيمة 3.88 ملايين دينار.

وكانت شركة الذكير تمكنت من حسم شراء حصة نسبتها 74.3 في المئة، بواقع كمية أسهم تبلغ 192 مليون دينار.

وسيتم تشكيل مجلس إدارة الشركة في الانتخابات المقبلة، بما يعكس المُلاك الجدد لها، بعد أن تمت السيطرة على الشركة.

تجدر الإشارة إلى أن العرض الإلزامي يبقى من التعليمات التي تتنافى مع مبدأ إدراج الشركات في البورصة، فإذا تمت السيطرة على الشركة بنسبة 99 في المئة، فما فائدة وجودها في مقصورة الإدراج؟، علما بأن مبدأ الإدراج يقوم على المشاركة وسائلية السهم وتبادله من مستثمر إلى آخر.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,435
چنه الإرتفاع اللي صار ليم ال 100 فلس ( مشكوك فيه ) :confused::oops:

استقالة مجلس الادارة

( كميفك )

22 سبتمبر, 2019 / 08:38 ص

4999A1FD-DCC4-4DED-8EF9-A9EA9215FE65.jpeg

7188A065-E155-43C2-87B8-4D180CD44365.jpeg
 

مضارب متواضع

عضو نشط
التسجيل
26 أبريل 2011
المشاركات
711
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,435
بالعكس ارتفاع جميل ورشيق
وباجر مكمل

إن شاء الله دوم يفرح ملاك السهم :)

تبي الصج يخوي تعال خل اقولك بروحك خفت ان صعدوا السهم علشان يبيعون على ال100 فلس و هدونه يولي :confused:

مثل ما قتلك أخوي :rolleyes: أهم شيء نصفي النيه :D
 

مضارب متواضع

عضو نشط
التسجيل
26 أبريل 2011
المشاركات
711
إن شاء الله دوم يفرح ملاك السهم :)

تبي الصج يخوي تعال خل اقولك بروحك خفت ان صعدوا السهم علشان يبيعون على ال100 فلس و هدونه يولي :confused:

مثل ما قتلك أخوي :rolleyes: أهم شيء نصفي النيه :D

ياخوي القناعه حلوه
 

adel8877

عضو نشط
التسجيل
4 سبتمبر 2008
المشاركات
2,557
تداول السهم وارتفاعه دليل على ان الامور الحمد لله عال العال .
بس النحاسه هي المشكلة .
الله يهني ملاكه .
ما املك فيه .
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,435
«كميفك» تجتاز الاختبارات النهائية لصانع السوق

2019/10/03 القبس

اجتازت شركة «كميفك»، أول شركة تحصل على رخصة صانع سوق في بورصة الكويت، الاختبارات النهائية لشركة البورصة لتصبح جاهزة لمباشرة الدور في أقرب وقت ممكن.

وقالت مصادر مطلعة إن شركة «كميفك» تدرس حالياً الأوراق المالية المستهدفة، بما يتناسب مع استراتيجيتها، وبعد تحديد الأسهم تقوم بتوقع عقد مع شركة البورصة لبدء ممارسة دور صانع السوق، علماً أن كل صانع سوق لا يحق له تقديم الخدمة لأكثر من 25 سهماً، فيما يحق لكل شركة أن تتعاقد مع 5 صناع سوق بحد أقصى.

وأضافت ان نظام صانع السوق في حال دخوله حيز التنفيذ سيصبح ركناً أساسياً يسهم في تنويع خيارات الاستثمار، ويعالج العيوب التي سيطرت على السوق في ما سبق من تداولات فردية تعتمد على الإشاعات والمضاربات غير المبررة، ويساهم في جذب المزيد من الاستثمارات المؤسسية المحلية والأجنبية، كما أنه يعيد قابلية التسييل السريع، وهي إحدى أهم وظائف أسواق المال.

على صعيد متصل، تساءلت مصادر استثمارية.. لماذا لا تكرر هيئة الاستثمار تجربتها الناجحة في المساهمة بصناديق استثمارية، وإسناد إدارة المحفظة الوطنية إلى شركات مختارة مع نشاط صانع السوق؟ وقالت المصادر إن نجاح صانع السوق يتطلب دخول المؤسسات الحكومية الكبرى على الخط، في مقدمتها هيئة الاستثمار والمؤسسة العامة للتأمينات، سواء عبر أذرعهما الاستثمارية أو من خلال شركات الاستثمار التي تدير محافظ استثمارية لها للعب دور صانع سوق.

وذكرت أن الحكومة يجب أن يكون لها دور في دعم البورصة باعتبارها مرآة الاقتصاد الوطني، من خلال الأطر الاستثمارية التي تضمن تحقيق مكاسب للمال العام، كما فعلت من خلال المحفظة الوطنية، والتي لم يستغل منها سوى 500 مليون دينار، علماً أن السقف المرصود كان نحو 1.5 مليار دينار.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,435
«كميفك»: اختبار أخير لـ «صانع السوق» غداً قبل التشغيل

2019/10/16 جريدة الجريدة

أفادت مصادر لـ"الجريدة" بأن بورصة الكويت وشركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي (كميفك) انتهتا من التوافق على النظام الخاص بصانع السوق، وحصلت الشركة على الموافقة النهائية من البورصة، بعد الجاهزية الفنية وكثير من الاختبارات التي تمت، وتوفيق الربط الكامل بين الجهتين، والاطمئنان إلى وضوح كل المتطلبات والالتزامات على الجهة المشغلة.

وستقوم شركة كميفك غدا بإجراء اختبار داخلي نهائي وأخير ما لم تكن هناك أي ملاحظات تستدعي المعالجة، من جانب الجهات المزودة للخدمة.

وأوضحت المصادر أن خروج صانع السوق "لايف" بات قريبا جدا، بعد استيفاء كثير من المتطلبات، بعضها مع هيئة أسواق المال والبعض الآخر مع البورصة واجراءات اخرى مع المقاصة.

جدير بالذكر أنه سيتم توقيع العقود البينية بين "كميفك" و"البورصة" و"المقاصة" في غضون أيام قليلة، بعد اعتمادها من الجهات القانونية لكل جهة.

وتترقب أوساط السوق دخول صانع السوق في بورصة الكويت كأول ترخيص، حيث سيمنح السوق دعما نفسيا ومعنويا كبيرين، كما سيشجع الكثير من الشركات على طلب تراخيص والمضي قدما في تقديم الخدمة.

وتعتبر شركة كميفك من الشركات السباقة في تقديم الخدمات المالية المتطورة في السوق، حيث كان لها السبق في تقديم خدمة الاجل، وبعد نجاحها الكبير في الاجل والبيوع وصل عدد مقدمي تلك الخدمة الى نحو 25.

وينتظر أن تحصل شركة استثمار غير مدرجة على الخدمة خلال أسابيع من الهيئة، لكن سيكون أمامها مشوار طويل من تجهيز البنية التحتية والحصول على موافقات أخرى من البورصة، والدخول في تجهيز النظام الخاص بالخدمة، ومن المنتظر أن تحتاج الى نحو عام تقريبا.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,435
3 شركات تحصل على نشاط «صانع السوق»

2019/11/03 الأنباء الكويتية

وافقت هيئة أسواق المال لثلاث شركات هي شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار «كميفك» وشركة بيتك كابيتال وثروة للاستثمار لترخيص نشاط صانع السوق وذلك ليشهد السوق قريبا انطلاق الخدمة.

ووفقا لمصادر مسؤولة لـ «الأنباء» فإن شركة (كميفك)، حصلت على الرخصة النهائية بعد تلبية كل الشروط والأركان والضوابط المحددة من هيئة أسواق المال، أما الموافقة التي تم منحها لشركتي «بيتك كابيتال» و«ثروة للاستثمار» فهي مبدئية لمدة 6 أشهر وذلك لاستيفاء المعايير التي تحددها هيئة اسواق المال.

وقالت المصادر ان شركة «كميفك» جاهزة لتوقيع اتفاقية صانع السوق مع شركة البورصة خلال الايام المقبلة، حيث ان الشركة تجري حاليا عددا من المناقشات والمفاوضات مع الشركات والأشخاص وبمجرد الاتفاق سيتم توقيع اتفاقية صانع السوق مع شركة البورصة.

وأشارت الى انه سيتم إنجاز اتفاقية صانع السوق مع البورصة، التي على أساسها يتم تحديد الحقوق والالتزامات وضوابط عمل صانع السوق، وكذلك شركة الوساطة التابعة للمجموعة وفق ضوابط وتعليمات الهيئة المنظمة للتشغيل، مؤكدة ان «نظام التشغيل لصانع السوق» لدى «كميفك» جاهز للتشغيل، وتم اختباره والتأكد من جاهزيته.

أما بخصوص شركتي «بيتك كابيتال» و«ثروة للاستثمار» فإنهم سيبدأون اختبارات موسعة خلال الفترة المقبلة مع شركة بورصة الكويت للتأكد من سلامة نظام التشغيل التابع لهم ومن ثم يقومون بإجراء اختبارات نهائية، مشيرة الى أن شركة البورصة ستقوم لاحقا بمخاطبة هيئة أسواق المال بانتهاء الاختبار لإعطاء الشركتين الموافقة النهائية والرخصة.

وقالت ان الشركات الثلاث التي حصلت على رخصة صانع السوق ستدعو مساهميها لعقد جمعية عمومية غير عادية لإضافة نشاط صانع السوق.

هذا ويعتبر نموذج صانع السوق جزءاً لا يتجزأ من عمليات سوق الأسواق المالية في كل أنحاء العالم، وتعتبر صناعة السوق أداة مهمة لتعزيز سيولة الأسهم من خلال خلق أسواق تساعد في تحسين فعالية التداول في الاسواق وبالتالي تقديم مساهمة في عجلة التنمية الاقتصادية، حيث يتجلى تطبيق معايير ومبادئ صناعة السوق في شركة البورصة كخطوة أساسية لتطوير سوق المال الكويتي وجعله سوقا اقليميا رائدا مما يعود بالفائدة على البورصة الكويتية وعلى الاقتصاد الكويتي.

وذكرت ان بورصة الكويت قامت بمجهودات كبيرة في النواحي الفنية والقانونية من اجل الإعداد والتحضير لإطلاق نموذج صانع السوق، حيث تم اعداد دراسة مقارنة متأنية لتجارب الاسواق العالمية والإقليمية مع دراسة حالة السوق الكويتي وذلك من اجل الوصول الى النموذج الامثل لصانع السوق الذي يتوافق مع افضل الممارسات العالمية وحجم وطبيعة السوق الكويتي.

وقالت: «ستكون هناك مبادرة من جانب صانع السوق باختيار أوراق مالية من جانبه، وأوراق مالية أخرى يتم اختيارها، بناء على اتفاق مع الشركة، حيث يمكن أن يكون هناك تنسيق بين صانع السوق وأي شركة تطلب تسجيل سهمها للقيام بدور صانع سوق على السهم».

يذكر أن خدمة صانع السوق ستحقق إضافة جيدة وإيجابية للسوق ستصب في خانة تنويع الأدوات والإجراءات، وتسهم في زيادة سيولة السوق بجانب السيولة الأجنبية، كما ستعزز من مؤسسية البورصة، وستكون باكورة خدمات جديدة مقبلة يتم التحضير لها على قدم وساق.

هذا وقد حصلت شركتا بيتك كابيتال وثروة للاستثمار على موافقة مبدئية لترخيص نشاط صانع السوق لمدة 6 أشهر تسري من تاريخ 29 أكتوبر 2019 وتنتهي في 28 أبريل 2020.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,435
«كميفك» تتجه إلى بيع أرض بـ9 ملايين دينار

2019/12/04 القبس

علمت القبس من مصادرها أن شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي (كميفك) تستعد خلال الفترة المقبلة للإعلان عن بيع قطعة أرض بقيمة 9 ملايين دينار، لتقوم بعد إتمام الصفقة بإنجاز تسوية مع أحد البنوك بالقيمة نفسها (9 ملايين دينار).

واوضحت المصادر أن التسوية المتوقعة مع البنك عبارة عن ضمان بنكي حصلت عليه في السابق لشراء الأرض، وقامت الشركة بموجبه باستقطاع مخصص بالقيمة نفسها.

وأفادت المصادر أن الشركة ستقوم بعد إتمام الصفقة وإنجاز التسوية بتحرير المخصص الذي قامت باستقطاعه على قطعة الأرض، وبذلك ستحقق ربحاً يصل إلى 9 ملايين دينار يجري تسجيله في دفاترها الأمر الذي قد ينعكس بشكل إيجابي على البيانات المالية للشركة خلال الفترة المقبلة.

وذكرت المصادر أن الشركة وبعد بيعها من قبل البنك الأهلي المتحد للمشتري الجديد حمد الذكير، ستقوم بإعادة هيكلة شاملة، خصوصاً ان الذكير سيكون في مجلس إدارة الشركة الجديد خلال الفترة المقبلة بعد عقد الجمعية العمومية التي من المتوقع ان تشهد تغيراً في تشكيلتها على حد قول المصادر، كما من المتوقع أن يجري انتخاب الذكير رئيساً لمجلس إدارة «كميفك» بعد أن يتقدم باستقالته من مجلس إدارة شركة المدار للتمويل والاستثمار، لأنه لا يجوز ان يجمع منصب الرئاسة في شركتين وفي حال لم يتقدم باستقالته من «المدار» سيحتفظ بمنصبه كما هو وسيكون نائباً لرئيس مجلس الإدارة في «كميفك».

وأشارت المصادر أن المالك الجديد لشركة كميفك سيقوم بإعادة هيكلتها وتسوية الجزء الأكبر من مديونيتها بهدف رفع حقوق الملكية، وتوقعت المصادر ان تشهد الشركة خلال المرحلة المقبلة اعتماد استراتيجية جديدة ترتكز على عدة محاور منها إعادة هيكلة الأصول والتخلص من الاستثمارات غير المدرة واستبدالها بأصول مدرة للدخل والعمل على تحسين ايرادات الاصول وتطويرها وإنشاء محافظ استثمارية وصناديق تمويلية بفكر جديد يلبي متطلبات السوق في الوقت الحالي.

وأفادت المصادر أن شركة كميفك تعتبر الشركة الثانية الذي استحوذ عليها الذكير خلال عام بعد شركة المدار للتمويل والاستثمار التي نجح في إعادة هيكلتها وتخفيض ديونها بنسبة %64 إلى 10 ملايين دينار في العام الماضي، مشيرة الى ارتفاع إجمالي حقوق الملكية الخاصة بمساهمي الشركة من 6.8 ملايين دينار إلى 21.4 مليون دينار.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,435
افصاح معلومات جوهرية ( تعقيب على خبر )

( كميفك )


04 ديسمبر, 2019 / 12:52 م

1461C84C-E1DA-4B7B-AF96-AB95C71F53BE.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,435
موافقة هيئة أسواق المال على نشر مستند عرض الاستحواذ الإلزامي المقدم من شركة الذكير للتجارة العامة و المقاولات على جميع الاسهم المتبقية في ( كميفك)

( كميفك )


08 ديسمبر, 2019 / 10:12 ص

F8FE7199-8288-4702-AAA6-78BFED0BBCCA.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,435
«أسواق المال»: نقل «صندوق الهدى» لـ «كميفك»

2019/12/10 جريدة الجريدة

وافقت هيئة أسواق المال على نقل صندوق الهدى الإسلامي الى شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي (كميفك)، وتم تنفيذ عملية النقل رسميا وبات الصندوق تحت إدارة الشركة.

وأشارت مصادر مالية إلى أن نقل صندوق "الهدى" الى "كميفك" جاء بناء على رغبة هيئة الصندوق وحملة الوحدات، وعليه أقرت هيئة الأسواق الموافقة.

ويعتبر صندوق الهدى من أقدم الصناديق الاستثمارية في السوق الكويتي، حيث أسس في مايو 2002، بهدف الاستثمار في أسهم بعض الشركات الكويتية وغير الكويتية المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية، وكذلك الشركات المساهمة الكويتية وغير الكويتية المقبلة على الإدراج في سوق الكويت للأوراق المالية، والتي لا يتعارض نشاطها أو تعاملها مع أنظمة وضوابط الشريعة الإسلامية، وحسب ما يحدده مكتب التدقيق الشرعي الخارجي.

وأوضحت مصادر أن "كميفك" من الشركات الاستثمارية التي تتمتع بسمعة جيدة، ولها باع طويل في إدارة الصناديق الاستثمارية، حيث كانت أول مؤسس ومدير لصندوق الأجل صندوق وعد، الذي كان بمشاركة هيئة الاستثمار، كما أن الشركة حصلت على أول ترخيص صانع سوق في البورصة، ولديها مبادرات جديدة تتعلق بتقديم أدوات ومشتقات مالية حديثة.

يذكر أن موافقة هيئة الأسواق تأتي بعد دراسة وتقييم للشركة الجديدة.

وعمليا أفادت مصادر بأن الشركة باشرت حق الإدارة رسميا للصندوق، وينتظر أن يكون له مستقبل جيد، بعد إعادة الهيكلة الشاملة لاستثماراتها وإعادة بناء مراكز جديدة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,435
« بورصة الكويت » توقّع اتفاقية التشغيل مع « كميفك » لتدشين صانع السوق

2019/12/11 جريدة الجريدة

أفادت مصادر بأن شركة بورصة الكويت وقّعت عقود التشغيل مع صانع السوق الوحيد الذي استوفى كل الإجراءات حتى الآن، وهي شركة الأوسط للاستثمار المالي (كميفك).

وأوضحت المصادر أن صناع السوق الجدد سيكون دخولهم للسوق أسرع بكثير، خصوصا بعد أن باتت شركة "كميفك" نموذجا واضحا للإجراءات والاتفاقات التي تمت، سواء مع البورصة أو الهيئة.

ولفتت إلى أنه يتوقع أن يصل عدد صناع السوق في بورصة الكويت العام المقبل الى 3 تقريبا، ومع نضوج التجربة سيرتفع العدد تدريجيا الى نحو 5.

وفي ضوء توقيع عقود التشغيل بين "كميفك" والبورصة، يرتقب أن يتم الانطلاق في غضون أيام قليلة، خصوصا أن الشركة جاهزة فنيا منذ أشهر لمراجعة الإجراءات وبعض الطلبات من البورصة، وتوقيع ملاحق اتفاقات وغيرها من أجل رحلة التشغيل النهائي.

وفي المقابل، أوضحت المصادر أن البورصة والمقاصة و"كميفك" جاهزة فنيا، وتم إبلاغ الهيئة بكفاءة وجاهزية النظام ونتائج الاختبارات الفنية، ووجود اطمئنان كامل للتجربة ونجاحها وأثرها الإيجابي المرتقب على السوق.

وستفتح تجربة صانع السوق آفاقا جديدة في البورصة، ومتوقع أن تحقّق الأوسط للاستثمار المالي (كميفك) فيها نقلة نوعية وتنجح في ترجمة الأهداف، خصوصا أن الشركة تعتبر من الشركات المستقلة في السوق، ولديها تجارب إيجابية.

تبقى الإشارة الى أن استقرار أوضاع الصناديق وعودتها للاستثمار بقوة في السوق المالي، ودخول صانع سوق لأول مرة في البورصة بشكل واضح وصريح وبترخيص مخصص للقيام بهذا الدور وانفتاح شهية الصناديق الأجنبية على بورصة الكويت سيرسخ من مؤسسية السوق ويهمش من المضاربات ويرسخ الجانب الاستثماري أكثر.

ووفق مصادر مالية، فإن هناك أكثر من شركة استثمار طلبت لقاءات مع إدارة السوق التنفيذية لعرض بعض المقترحات والأفكار الخاصة بالأدوات المالية، مما يعكس رغبة وعودة شركات الاستثمار لتقديم مبادرات جديدة تصبّ كلها في تطوير السوق وتقديم أدوات تدرّ أرباحا من خلال العمولات، وتتيح فرصا للمستثمرين وتحقق تنوعا وخيارات متعددة، سواء للمستثمر المحلي أو الأجنبي.
 
أعلى