بيت الإستثمار العالمي ش.م.ك.م ( جلوبل ) .

الحالة
موضوع مغلق

UNIX

موقوف
اهي موداعبه نص الي موجودين خسرانين فيه مو بس انت فرصه تبريد وينك بال 60 70 80 90 100 !!! الحين اتبرد غلط ؟؟

تابع الوضع انا عن نفسي مستثمر بالسهم شاري تحت مراح ابيع الي عندي الى في شهر 12

شركه عندها مليون حل وراها ناس اكبار مستثمرين فيها والازمات مرات اتكون فرص لا تعوص منو كان يتوقع انشوف هل اسعار ليش ماترد الى اسعارها الاصليه خلال سنه او سنتيه اوثلاث جم بكون ربحك !!!! تقدر اتحسب اذا انت شاري بالاسعار الحاليه راح سهم 500 جم ربحك ؟؟

اذا على كلامك بيروح 500 شالمشكلة يبرد الحين على السهم ؟؟ و شنو المشكلة يبرد بال 200 فلس بعد.

Bo_Yosef

عضو نشط
اذا على كلامك بيروح 500 شالمشكلة يبرد الحين على السهم ؟؟ و شنو المشكلة يبرد بال 200 فلس بعد.

انا ما قلت برووح انا اقول ممكن

بعدين ما اقدر اقوول حق احد اشتر او بيع او ابرد هذا قرار قراره اهو انا عن نفسي نسمي اطويل ما عندي مشكله انا شايف انها فرصه بالنسبه لي هذي وجهت نظر ممكن اكون غلطان ممكن اكون على صواب
قرار بيع وشراء تابع له اهو :)

rahaly

مستشار قانوني
جلوبل والدار وايفا ....... وكثير غيرهم

ان شاء الله تتعدل اوضاعهم ... وتتحسن امورهم ... ويرجعون يشتغلون

صحيح ان الاسعار السابقة ما راح ترجع على المدى القريب .... لكن صعود اي سهم منهم 100% خلال مدة سنة(مثلا) .. امر غير مستبعد .............. واعتقد 100% خلال سنة حلوين ... صح ؟

:)

الرأي شخصي .. والله اعلم

Bo_Yosef

عضو نشط
جلوبل والدار وايفا ....... وكثير غيرهم

ان شاء الله تتعدل اوضاعهم ... وتتحسن امورهم ... ويرجعون يشتغلون

صحيح ان الاسعار السابقة ما راح ترجع على المدى القريب .... لكن صعود اي سهم منهم 100% خلال مدة سنة(مثلا) .. امر غير مستبعد .............. واعتقد 100% خلال سنة حلوين ... صح ؟

الرأي شخصي .. والله اعلم

هذا الي انا اقوووله انا بعض ازمات تكون فرص استثماريه كبيره لكن مشكلت ربع يشترون اليوم باجر اقولولك ليش ما صعد !!

كلام منطقي خوصوصا احنى في لكويت شركات الي انت ذكرتها شركات لها وزنها داخل اوه خارج لكويت هذي واجهت لكويت الاستثماريه

Q8_POOS

عضو نشط
كويت نيوز

حملة سندات جلوبل المستحقةفى فترة 23 الجارى يمددون فترة استحقاق سندات بقيمة 20 مليون دينار لمدة 6 شهور

مادرى هالخبر لة علاقة بـــ500 الف اللى انطقت اخر ثوانى

Jalazmi

عضو نشط
بو يوسف فيدنا بالدعم والمقاومه اذا عندك خبر ما عليك امر واذا حولك تحليل فني لأنسب وقت للدخول على السهم وشكرا لك

وايلي

عضو مميز
بو يوسف فيدنا بالدعم والمقاومه اذا عندك خبر ما عليك امر واذا حولك تحليل فني لأنسب وقت للدخول على السهم وشكرا لك

واحد ملقوف
شوف اذا كسر 114 ضعنا بخرايطها
واذا اخترق 122 غن ياليل
اما الاهداف فبدري عليها
والله لا يخسرك​

Bo_Yosef

عضو نشط
جلوبل يقول ان حاملي السندات وافقوا على مد أجل الاستحقاق
وكالة رويترز للأنباء الاحد 14 يونيو 2009 11:11 ص

روابط متعلقة
بيت الاستثمار العالمي

قال بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) الكويتي ان حملة سنداته وافقوا على مد أجل الاستحقاق ستة أشهر لسندات قيمتها 20 مليون دينار (69.44 مليون دولار).
وأضاف جلوبل في بيان بعدما عقد اجتماعا مع حملة سنداته يوم الاحد ان موعد استحقاق السندات سيمد الى 23 ديسمبر كانون الاول.
وجلوبل هو أكبر بنك استثماري في الكويت ويعتبر من أبرز المؤسسات المالية في الخليج التي تواجه مشاكل جادة مع تشديد شروط الائتمان أثناء الأزمة المالية العالمية.
وبدأ جلوبل محادثات لإعادة جدولة ديونه في ديسمبر كانون الأول وقال انه عين بنك اتش.اس.بي.سي كمستشار

alemperator

بو عبدالعزيز
الاتجاه الصحيح واضح وضوح الشمس اما كسر 122 فلس ثم 140 فلس ثم الى 170 فلس
او الدحدره الى 106 ثم ارتداد بسيط ثم الدحدره الى مادون 100 فلس !

والعتب الكبير على ادرة البورصه اللى ما تحط اخبار الشركات الكويتيه اول باول على سايت البورصه نحن كمتداولين صرنا نتابع السياسه والاقتصاد الخليجى والعالمى بحكم ترابط الشركات بعضها ببعض بحكم معرفتنا للنت مداخله ومخارجه ولكن ماذنب باقى المتداولين وخاصة الشياب الذين لا يعلمون الاحداث الخارجيه اللتى تصب فى مصلحة شركاتهم او تضر بشركاتهم اللتى يتداولون بها .
نهاية الحديث
الله المستعان

الاهداف قائمه ان شاءالله للايام القادمه ،،

عذووب

عضو نشط
وافقوا على زيادة راس المال

مبروووك

abualshabab

عضو نشط
والله الحضور اليوم باجتماع الجمعية العمومية باصم وموافق سلف بالموافقة على كل البنود وياويل اللي يناقش أو يستفسر !! ياكلونه بلا ملح مثل ما صار مع الأخ الكندي!!!
بالتوفيق لجميع الملاك وإن شاء الله إنطلاقة قوية للسهم

دوم خسران

عضو مميز
وافقوا على زيادة راس المال

مبروووك

عمومية شركة جلوبل توافق على زيادة رأسمالها 150 مليون دينار
الشؤون الإقتصادية 15/06/2009 04:13:00 م

الكويت - 15 - 6 (كونا) -- وافقت الجمعية العمومية العادية لبيت الاستثمار العالمي (جلوبل) اليوم على توصية مجلس الادارة بزيادة رأس مال الشركة بمبلغ 150 مليون دينار كويتي ليصبح رأس المال الجديد 281 مليون دينار.
وأكدت رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لجلوبل مها خالد الغنيم في الجمعية العموميةأن اقتراح زيادة رأس المال يهدف الى تعزيز القاعدة الرأسمالية وتقوية المركز المالي للشركة وتخفيض نسبة الديون. واضافت "سيتم استدعاء رأس المال على دفعة واحدة بسعر 110 فلس للسهم الواحد وهي عبارة عن 100 فلس قيمة اسمية بالاضافة الى علاوة اصدار 10 فلس وتأتي الأولوية بالاكتتاب للمساهمين المسجلين بسجل المساهمين في اليوم السابق لتاريخ قيام مجلس الادارة بدعوة المساهمين للاكتتاب كما يجوز دخول مساهمين جدد بالفائض غير المكتتب فيه".
وقالت الغنيم انه على الرغم من التوقعات بأن يكون تأثير الأزمة المالية العالمية على أسواق دول مجلس التعاون الخليجي هامشيا الا أننا شهدنا قبل نهاية سبتمبر 2008 بداية هبوط قوية لأغلب الأسواق المالية في المنطقة وأدت الأزمة الى خروج عدد كبير من المستثمرين الأجانب من الأسواق الناشئة بما فيها أسواق دول الخليج.
وأطلعت الغنيم المساهمين على استراتيجية جلوبل للمستقبل وهي بشعار (3 ظ 3) وتتضمن هيكلة الشركة من خلال ثلاث محاور هي زيادة رأس المال وطرح صندوق جلوبل (ماكرو) واعادة جدولة الديون كما تتضمن تطوير نموذج الأعمال من خلال القطاعات الثلاث وهي ادارة الأصول والاستثمارات المصرفية والوساطة المالية. وقالت انه تم اختيار مستشارين عالميين لادارة الاصدار بعد الحصول على الموافقات اللازمة من المساهمين على زيادة رأس المال أما بالنسبة لعملية اعادة الجدولة فجاري التفاوض حاليا مع البنوك الدائنة على بنود الاتفاقية. وكانت الجمعية العمومية للشركة قد استمعت لتقرير مجلس الادارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2008 والمصادقت عليه كما تمت المصادقة أيضا على الميزانية العمومية وحساب الأرباح والخسائر عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2008.
وتم تفويض مجلس الادارة بشراء أسهم الشركة في حدود 10 في المئة من مجموع رأس المال ولمدة 18 شهرا وتمت الموافقة أيضا لمجلس الادارة باصدار سندات بالدينار الكويتي أو بأية عملة أخرى يراها مناسبة وبما يتفق مع القانون الكويتي والقرارات الوزارية المنظمة له وتفويضه في اتخاذ ما يقتضيه ذلك.
كما وافقت الجمعية على اطفاء كامل الخسائر المتراكمة البالغة 222 مليون دينار كويتي من الاحتياطي الاختياري 8ر27 مليون دينار والاحتياطي القانوني 8ر27 مليون دينار وعلاوة الاصدار 166 مليون
دينار.(النهاية) -- كونا

abualshabab

عضو نشط
السلام عليكم وصبحكم الله بالخير
إن شاء الله حد أعلى اليوم يا جلوبل حسب الطلبات
بالتوفيق للجميع

الحالة
موضوع مغلق
أعلى