بيت الإستثمار العالمي ش.م.ك.م ( جلوبل ) .

الحالة
موضوع مغلق

Mr. Eng.

عضو مميز
التسجيل
21 أغسطس 2007
المشاركات
3,804
تحليل سابق لسهم الجلا و البلا جلوبل
حاليا و صلنا الهدف الأول 140
و الله أعلم


هذا تحليل و ليست توصيه على السهم
إن شاء الله يسكر اليوم بالحد الأعلى و إحتمال باكر يفتح بفجوه فوق ال 140 للوصول للهدف الثاني
و الله أعلم
 

العبدلـــي

عضو مميز
التسجيل
29 يوليو 2008
المشاركات
8,254
اخواني

ابشروو بالخير

مدام سهم فوق

100

106


الامور طيبه

باذن الله


والاهداف كما يلي

150

172

182

مقاومه قويه جدا جدا

192​
من صبر نالها


والله يوفق الجميع



للرفع

وان شاء الله

نشوف الابتسامه

علي ملاك جلوبل

باذن الله

بس لا تنسونا بدعوه الطيبه

والله يوفق الجميع
 

Bo_Yosef

عضو نشط
التسجيل
23 مارس 2009
المشاركات
1,741
الإقامة
فيلكا


الموضع طيب بس الحذر من 142 :) اتوقع هل مره اختراق 142 بشكل قوي بي سبب زياده رأس المال 170 قادمه لا محال
 

rahaly

مستشار قانوني
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
7,455
الإقامة
الكويت
يا جماعه الموسوي من صارت العمومية مو مبين !!!!!!!!!

عسى ما اختطفته مها الغنيم ؟؟

:)
 

No.1

عضو نشط
التسجيل
2 يونيو 2009
المشاركات
92
مشكور يابويوسف وانشاءالله يحقق اللي في بالك
 

Bo_Yosef

عضو نشط
التسجيل
23 مارس 2009
المشاركات
1,741
الإقامة
فيلكا
عموميتها أقرت إطفاء خسائرها وعدم توزيع أرباح عن 2008

قالت رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة بيت الاستثمار العالمي «جلوبل» مها الغنيم ان الهدف من زيادة رأس مال الشركة بواقع 150 مليون دينار ليصبح رأس المال الجديد 281 مليون دينار هو تعزيز القاعدة الرأسمالية وتقوية المركز المالي للشركة وتخفيض نسبة الديون.


واضافت الغنيم في كلمتها اثناء انعقاد الجمعية العمومية للشركة امس بنسبة حضور بلغت %78.2 ما يعادل 965.3 مليون سهم انه سيتم استدعاء رأس المال على دفعة واحدة بسعر 110 فلوس للسهم الواحد، وهي عبارة عن 100 فلس قيمة اسمية بالاضافة الى علاوة اصدار 10 فلوس. وتأتي الأولوية بالاكتتاب للمساهمين المسجلين بسجل المساهمين في اليوم السابق لتاريخ قيام مجلس الادارة بدعوة المساهمين للاكتتاب. كما يجوز دخول مساهمين جدد بالفائض غير المكتتب فيه من قبل المساهمين.


وأطلعت الغنيم المساهمين على استراتيجية جلوبل للمستقبل وهي بشعار 3 ? 3. تتضمن هذه الاستراتيجية هيكلة الشركة من خلال ثلاثة محاور، زيادة رأس المال وطرح صندوق جلوبل ماكرو واعادة جدولة الديون. كما تتضمن الاستراتيجية تطوير نموذج الأعمال من خلال القطاعات الثلاثة وهي ادارة الأصول والاستثمارات المصرفية والوساطة المالية.




مستشارون عالميون




وتطرقت الغنيم الى الملامح الأساسية لهيكلة الشركة وآخر التطورات في هذا المجال. فقد تم اختيار مستشارين عالميين لادارة الاصدار بعد الحصول على الموافقات اللازمة من المساهمين على زيادة رأس المال. أما بالنسبة لعملية اعادة الجدولة، فجار التفاوض حالياً مع البنوك الدائنة على بنود الاتفاقية.


أما صندوق جلوبل ماكرو، فجار العمل من قبل الشركة على تأسيس الصندوق والذي سيستثمر فيه عدد من المستثمرين الاستراتيجيين. ستقوم جلوبل بتحويل بعض من استثماراتها الى الصندوق وستستخدم إيرادات البيع لسداد الدين. علماً أن الصندوق سيدار من قبل ادارة الملكيات الخاصة في جلوبل.


كما أطلعت المساهمين على آخر التطورات وأهم الخطوات التي قامت فيها جلوبل حتى تاريخه. حيث قدمت الشركة لمجموعة البنوك الدائنة في فبراير 2009 خطة متكاملة حازت رضا البنوك تبعها اجتماعان مع البنوك في دبي ولندن في شهر يونيو، وتعمل جلوبل الآن على تنفيذ بنود هذه الخطة. كما تم تقييم محفظة استثمارات الشركة والتي قامت به احدى شركات التقييم العالمية تم تعيينها من قبل مجموعة البنوك الدائنة. علماً أن جلوبل التزمت طوال هذه الفترة بدفع خدمة كافة ديونها وبمواعيدها المحددة.


وأضافت أن جلوبل قامت باعادة النظر بنموذج أعمالها ليتماشى مع التطورات التي طرأت على اقتصاد العالم والمنطقة بالتحديد. حيث تم تطوير نموذج الأعمال لتقليل التذبذب في الإيرادات من خلال الاعتماد بصورة أكبر على الإيرادات التشغيلية والمتكررة.


لذلك، ستواصل الشركة تركيزها على الأنشطة التشغيلية المدرة للإيرادات والناتجة من الرسوم والعمولات التي شهدت نمواً طوال الوقت واستمرت الشركة في تحقيق الأرباح في هذا البند عام 2008 رغم تداعيات الأزمة المالية العالمية على أسواق المنطقة.


وكانت الجمعية العمومية للشركة قد استمعت لتقرير مجلس الادارة عن السنة المالية المنتهيـة في 31 ديسمبر 2008 والمصادقت عليه. كما تمت المصادقة أيضا على الميزانية العمومية وحساب الأرباح والخسائر عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2008.


وتم تفويض مجلس الادارة بشراء أسهم الشركة في حدود %10 من مجموع رأس المال ولمدة (18) شهراً وفقاً لما ينص عليه القانون رقم 132 لسنة 1986 والقرار الوزاري رقم 10 لسنة 1987، وتمت الموافقة أيضا لمجلس الادارة باصدار سندات بالدينار الكويتي أو بأية عملة أخرى يراها مناسبة وبما يتفق مع القانون الكويتي والقرارات الوزارية المنظمة له وتفويضه في اتخاذ ما يقتضيه ذلك.


كما وافقت الجمعية على اطفاء كامل الخسائر المتراكمة البالغة 222 مليون دينار من الاحتياطي الاختياري (27.8 مليون دينار) والاحتياطي القانوني (27.8 مليون دينار) وعلاوة الاصدار (166.8 مليون دينار).


كما وافقت على زيادة رأس مال الشركة الى 281 مليون دينار وتم تفويض مجلس الادارة بوضع الضوابط والشروط والقواعد لاستدعاء رأس المال وفي الوقت الذي يراه مناسبا.


كما وافقت الجمعية على عدم توزيع ارباح، كما وافقت على خصم 15 فلسا من اجمالي علاوة الاصدار التي اقرتها الجمعية بتاريخ 2008/5/18.




* تسييل أصول بقيمة 400 مليون دولار


ذكرت الغنيم ان الشركة بدأت في تسييل اصول منذ بداية العام بـ 400 مليون دولار وتم بيعها اعلى بكثير من الاسعار التي تم تقييمها من قبل المدقق العالمي بنسبة %20 موضحة ان عمليات التسييل تمت بشكل منظم لافتة الى ان الشركة كان لديها خياران اما التسييل بشكل عشوائي وهذا لا يحمي حقوق المساهمين او التسييل بشكل منظم وهذا ما حدث ولانه حماية لحقوق المساهمين.






* %44 من محفظة الشركة مدرجة


قالت الغنيم أن %44 من محفظة جلوبل في اسهم مدرجة و%54 منها يتركز في سوق الكويت للأوراق المالية.






* إطلاق صندوقين بالسعودية


قالت الغنيم انه على الرغم من الازمة المالية العالمية الا ان الشركة قامت باطلاق صندوقين في السوق السعودي احدهما يعمل وفقا للشريعة الاسلامية والاخر تقليدي وتم اطلاقهما منذ بداية 2009 واستطاع تحقيق نتائج جيدة تفوقت على 20 صندوقاً في السعودية.






* 159 مليون دينار من خسائرنا في 2008.. غير محققة


افادت الغنيم ان 159 مليون دينار من خسائر الشركة في 2008 غير محققة وهذا يعطي نوعاً من الثقة للمستثمرين لانه عندما تتحسن الاوضاع في الاسواق العالمية تتحسن اوضاع هذه الخسائر.






* تغطية اكتتاب زيادة رأس المال


ذكرت الغنيم أن جلوبل ستقوم بالتفاوض مع أكثر من مساهم استراتيجي لتغطية اكتتاب زيادة رأس المال اذا لم يتم تغطيتها من قبل المساهمين الرئيسيين الذي لهم حق الاكتتاب في الزيادة.






* التركيز في 2009 على السوقين المصري والسعودي


قالت الغنيم ان جلوبل ستركز خلال العام 2009 على السوقين المصري والسعودية حيث ستركز نشاطها في مجال الوساطة المالية على السوقين المصري وعلى ادارة الاصول في السوق السعودي
 

abualshabab

عضو نشط
التسجيل
4 نوفمبر 2007
المشاركات
216
الإقامة
الكويت
مبروووووووووك على تعليقه منها لأعلى

الله يبارك فيك
اتصدق بو يوسف كنت فاقد الأمل من هالسهم!! بس الحين الحمد لله اشوف العكس وانه هالمرأة الحديدية راح ماشيه صح وراح تنقذ الشركة ولا شرايك؟؟
بعدين السهم طاف ال142 فلس بلمح البصر!!
ما هي المقاومة التالية؟؟
 

rahaly

مستشار قانوني
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
7,455
الإقامة
الكويت

Bo_Yosef

عضو نشط
التسجيل
23 مارس 2009
المشاركات
1,741
الإقامة
فيلكا
أسأل مها الغنيم عنه :)

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
 

Mr. Eng.

عضو مميز
التسجيل
21 أغسطس 2007
المشاركات
3,804
إن شاء الله يسكر اليوم بالحد الأعلى و إحتمال باكر يفتح بفجوه فوق ال 140 للوصول للهدف الثاني
و الله أعلم

الحمد لله اليوم السهم مثل ما توقعت فتح على 144 و الحين معلق و إن شاء الله يحافظ على هالشي لي نهاية التداول و الخير بقبال إن شاء الله​
 

Mr. Eng.

عضو مميز
التسجيل
21 أغسطس 2007
المشاركات
3,804
هذا هدف قريب المدى و على المدى المتوسط 3 الى 6 شهور اعلى ان شاء الله
و الله اعلم
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى