ممكن ينزل سعر العقار الى 70 الف !!!

قاصد الخير

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2012
المشاركات
248
يالحلوين ويا الطيبين ويا الغاليييين


قلناها من قبل وراح انقولها الحين
النفط في طريقه الى الارتفاع
وراح يسحب معه العقارات من جديد وراح تشلع في العلالي
ويا تلحق او ما تلحق

عرفت يا حلووووو :D:D:D:D:D:D:D بعد والا كافي :):)
 

longinvestor

عضو نشط
التسجيل
11 يونيو 2009
المشاركات
1,065
السكنية»: إنذار المقاولين المتأخرين
خالد الحطاب |
أنذرت المؤسسة العامة للرعاية السكنية متعهد مشروع توسعة الوفرة، الذي يحتوي على إنشاء وإنجاز وصيانة الطرق ومواقف السيارات وشبكات خدمات البنية التحتية و 183 محطة كهرباء، بسحب أعماله نظرا لوجود تأخير عن البرنامج الزمني بمقدار %20.9 ومن المتوقع تسلم المشروع في أكتوبر المقبل.
وكشفت تقارير المؤسسة كذلك عن إنذار متعهد مشروع أبو حليفة المسؤول عن إنجاز وصيانة أعمال خدمات البنية التحتية وأعمال المباني العامة وعدد من محطات المحولات الفرعية وتثبيت حدود القسائم، نظرا لوجود تأخير في البرنامج الزمني بمقدار %42.3 ، في حين من المفترض أن تكون النسبة قد بلغت %99.92 ، حيث من المتوقع استلام المشروع في 8 مايو المقبل.
وبين تقرير إدارة التنفيذ الصادر عن مارس الماضي وجود تأخير في البرنامج الزمني الخاص بأعمال إنشاء وانجاز وصيانة 396 بيتا والمباني العامة في مشروع شمال غرب الصليبخات بمقدار تجاوز 500 يوم.
وفي ما يتعلق بأعمال مشروع غرب عبد الله المبارك، الذي يحتوي على إنشاء وإنجاز وصيانة الطرق ومواقف السيارات وشبكات خدمات البنية التحتية الرئيسية وتحديد القسائم لعدد 5201 قسيمة ومحطات محولات فرعية، فقد بلغت نسبة الإنجاز حتى مارس الماضي %2.52 بتقدم عن البرنامج الزمني بمقدار %0.96.
انخفاض الطلبات
على صعيد متصل بينت حملة ناطر بيت الشعبية أن الربع الأخير من السنة المالية الماضية شهد توزيع 4300 وحدة سكنية بنسبة %35.3 من إجمالي توزيعات السنة المالية، لافتة في تصريح صحافي الى أن معدل الطلبات الإسكانية انخفض من 108 آلاف طلب في الربع الأول إلى 103 آلاف طلب.
وأضافت الحملة أن المؤسسة العامة للرعاية السكنية عرضت 6056 طلبا إسكانيا للراغبين في الحصول على قسائم في مشروع جنوب المطلاع خلال السنة المالية الماضية، في حين بلغ عدد المتقدمين للتخصيص 17114 مواطنا من أصحاب الطلبات الإسكانية منذ 30 يونيو 2010 وما قبل.
 

longinvestor

عضو نشط
التسجيل
11 يونيو 2009
المشاركات
1,065
الصيف بيحرقكم ياللي في بالي :D:D

تراجعت 7% إلى 15% في «السكني» و«الاستثماري»
الصيف موعد لتراجع الإيجارات أكثر

إلى أين سيصل التراجع في إيجارات وأسعار العقارات السكنية والاستثمارية؟ (أرشيفية)
نشر في : 10/04/2016 12:00 AM
">نهى فتحي -
رب ضارة نافعة. هذا المثل ينطبق على أزمة تراجع أسعار النفط، وما تعمل عليه الحكومة حالياً من إجراءات للحد من تأثير ذلك في الميزانية، وتأثيرها في سوق العقار. وإذا كان من أثر سلبي في تجار العقار، فإن المستأجرين قد يكونون أكبر المستفيدين.
بحسب عقاريين تحدثت إليهم «القبس» بلغ تراجع القيم الإيجارية في العقار السكني والاستثماري خلال الفترة الأخيرة بنسب تراوحت بين %7 إلى %15، متوقعين مزيداً من التراجع للإيجارات خلال موسم الصيف المقبل، مع زوال أغلب الأسباب التي دفعت لتضخم الإيجارات خلال السنوات السابقة، في ظل ارتفاع المعروض من الشقق في المناطق السكنية والاستثمارية، وتراجع أسعار الأراضي وكلفة البناء، وانخفاض في حجم المشاريع الكبرى التي تحتاج إلى عمالة اجنبية بأعداد كبيرة.
ويؤكد عقاريون أنه مع زوال أسباب تضخم الإيجارات، جاءت معطيات جديدة تدفع لتراجع القيم الإيجارية، أبرزها قرارات رفع رسوم الخدمات كالماء والكهرباء التي تعكف السلطتين التنفيذية والتشريعية على إصدارها خلال الفترة المقبلة، ناهيك عن خفض دعم بعض المواد الذي ينعكس بطبعه على قدرة المواطن والمقيم على دفع القيمة الإيجارية.
وأوضحوا أن الفترة الأخيرة شهدت تراجعا بنسب تراوحت بين 7 و15 في المئة بقيم الإيجارات، خصوصا في العقارات الجديدة، مؤكدين أن هناك مناطق سكنية وأخرى استثمارية برزت فيها ظاهرة تراجع الإيجارات، نظرا لارتفاع نسب المعروض، وهي أغلبها مناطق خارج الدائري السادس، منها: المهبولة، الفنطاس،الفحيحيل، أبو فطيرة، وغيرها من المناطق الجديدة. أما المناطق الداخلية الاستثمارية فقد اقتصر التراجع في قيم الإيجارات على البنايات الجديدة التي يرغب ملاكها في استقطاب وجذب المستأجرين، بالإضافة إلى البنايات الاستثمارية التي تم بناؤها بمواصفات رديئة ومساحات ضيقة.

شواغر كثيرة
في البداية، قال الخبير العقاري سليمان الدليجان إن هناك شواغر كثيرة في المناطق السكنية التي تم بناء المنازل فيها على هيئة شقق، ومنها مناطق ابوفطيرة والفنيطيس وغيرها من المناطق التي تقع خارج الدائري السادس، والتي تشهد حركة بناء مستمرة بغرض الاستثمار لا السكن الخاص، إذ تشهد تلك المناطق تراجعا في القيم الإيجارية نتيجة كثرة العرض، فنجد أن قيمة تأجير الطابق في مثل هذه المناطق تراجعت من 800 دينار إلى نحو 700 دينار، أي بنسبة انخفاض بلغت 12.5 في المئة.
وأشار الدليجان إلى أن وضع تلك المناطق سيشهد مزيدا من التراجع على صعيد القيم الإيجارية، إذا لم تتحسن أوضاع النفط، وتوقفت حركة المشاريع النفطية التي تستقطب العائلات الأجنبية للسكن، ليس فقط في البنايات الاستثمارية إنما أيضا في مناطق السكن الخاص القريبة من تلك المشاريع، إذ توفر تلك المناطق سكناً مناسباً للشباب حديثي الزواج من الكويتيين، ولعائلات الأجانب العاملين في القطاع النفطي على حد سواء.
ولفت الدليجان إلى ثبات القيم الإيجارية في مناطق سكنية أخرى، خصوصا في المناطق الداخلية، لا سيما أن هناك 7 إلى 8 آلاف طلب سكني يضاف سنويا الى عدد الطلبات السكنية، تمثل عدد الزيجات الجديدة، حيث يتوجه 40 إلى 50 من تلك الشريحة إلى التأجير، لحين الحصول على الرعاية السكنية، كما تفضل النسبة الأكبر السكن في المناطق السكنية القريبة.
وتطرق الدليجان إلى الإيجارات في المناطق الاستثمارية، التي تشهد أيضا موجة من التراجعات، لاسيما في البنايات الاستثمارية المخالفة لقانون البناء، وتلك التي اعتمدت على تشطيبات سيئة ومساحات غير مناسبة، مبيناً أن هناك مناطق شهدت تراجعاً في قيم الإيجارات فيها، منها منطقة حولي، نتيجة ارتفاع اعداد البنايات بمستويات تشطيب رديئة وعدم وجود مواقف سيارات.
وتوقع مزيدا من التراجع لقيم الإيجارات مع دخول موسم الصيف، لا سيما أن ذلك الموسم تتخلله أكبر إجازة دراسية تمر على البلاد، إذ ستفضل شريحة كبيرة من المقيمين، خصوصا المعلمين، الاستغناء عن شققهم لعدم دفع الإيجار طوال فترة الصيف من دون حاجة لذلك، وسيظهر في السوق عروض من قبل الملاك لمنح تخفيضات أو شهور مجانية للمستأجرين، وهو الأمر الذي قد ينعكس على وضع الإيجارات في السوق ككل، مشيرا إلى أن الانخفاض الحالي للإيجارات في «الاستثماري» لا يزال طبيعياً بنسب بين 5 في المئة و10 في المئة، حيث تراجعت قيم الشقق من 300 دينار إلى نحو 280 ديناراً للشقق المكونة من غرفتين في مناطق حولي والسالمية على سبيل المثال.
وتوقع الدليجان أن ترتفع تلك النسب إلى نحو %10 و%15 خلال فترة الصيف المقبل، مؤكداً أن هناك انعكاسات سيراها السوق نتيجة لتراجع القيم الإيجارية، منها ما يخص أسعار العقارات، والتي يتوقع لها أن تتراجع أيضا، نتيجة لتراجع العوائد المنتظرة من تلك العقارات، ناهيك عن تأثير انخفاض الإيجارات على التمويل من قبل البنوك، حيث سترى البنوك أن قدرة المالك على السداد ستكون أقل، خصوصا أن هناك نسبة لا تقل عن 40 في المئة من ملاك «الاستثماري» و«السكني» يعتمدون على التمويل في الشراء.

البنايات النموذجية
من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة شركة العثمان العقارية، عدنان العثمان، إن هناك مواقع شهدت ثباتاً في قيم الإيجارات، خصوصا تلك التي تتواجد في مواقع مميزة، مثال البنايات التي تقع على شوارع رئيسية، وتلك التي تتواجد بالقرب من مراكز الخدمات، والبنايات النموذجية التي تضم مساحات وتشطيبات مناسبة وتقدم كل الخدمات من مواقف سيارات وخدمات أمن وانترنت وغيرها، إذ لم تتأثر إيجارات هذه النوعية من العقارات.
وتطرق العثمان إلى منطقة صباح السالم الاستثمارية، التي تشهد حركة تطوير عمراني كبيرة، ومن المتوقع أن ينتهي إنشاء أعداد كبيرة من البنايات الاستثمارية فيها خلال الفترة المقبلة، متوقعا أن يكون تأثيرها سلبياً أيضا على قيم الإيجارات، على الرغم من توجه أغلب الشركات المستثمرة فيها إلى عرض الشقق للبيع بالتمليك.
وأوضح أن شقق التمليك في النهاية عادة ما يكون مصيرها التأجير، وهو ما سينعكس أثره على السوق ككل خلال عامين.
وقال إن هناك تراجعا في قيم الإيجارات بالسوق بنسب تتراوح بين 7 و10 في المئة، ومع دخول شهور الصيف من المتوقع أن ترتفع تلك النسب أكثر بنحو 3 إلى 4 في المئة، مضيفاً أن هناك عدة عوامل تدفع الإيجارات للتراجع خلال الفترة المقبلة، منها زيادة رسوم الخدمات من مياه وكهرباء ورفع الدعم عن البنزين وغيرها من إجراءات خفض الدعومات، حيث تساهم كل هذه الإجراءات في ارتفاع كلفة المعيشة على المقيم، الأمر الذي يجعله يفضل سفر عائلته والإقامة كعازب، مما ينعكس سلبا على حجم الإشغال وقيم الإيجارات، ومن ثم على أسعار العقارات.
وبين العثمان أن أغلب العوامل التي دفعت الإيجارات في السابق الى الارتفاع لم تعد متواجدة، إذ هبطت اسعار النفط، كما أن حجم المشاريع التي تحتاج إلى عمالة أجنبية إلى تراجع، كما تراجعت أسعار الأراضي وتكلفة البناء، مؤكدا انه في حال استمرار تلك العوامل فإن هناك نقطة تعادل سيصل إليها المطور، وستتاح أمامه الفرصة للتطوير والتأجير بنسب عائد مناسبة، مع قدرته على تخفيض قيم الإيجارات بنسب %30، الأمر الذي يجعله أكثر قدره على جذب المستأجرين من غيره من المطورين الذي بنوا بكلفة أعلى، في ذروة نشاط السوق.

العقارات المخالفة
من ناحيته، قال المقيم والخبير العقاري عبدالعزيز الدغيشم إن الشقق ذات المساحات التي تقل عن 60 متراً مربعاً المخالفة لقانون البناء وذات المواصفات التجارية تأثرت قيمها الإيجارية خلال الفترة الأخيرة بشكل ملحوظ، لا سيما تلك التي تتم إعادة تقسيمها عقب دخول الخدمات، حيث تراجعت قيم الإيجارات لمثل هذه الشقق من 330 ديناراً إلى نحو 280 ديناراً للشقق المكونة من غرفتين وصالة، ومن 270 إلى 240 ديناراً للشقق المكونة من غرفة وصالة. وبلغت نسب التراجع، وفقا لهذه الأرقام بين 11 و15 في المائة، مبينا أن أغلب التراجع في البنايات الجديدة التي لا تزال غير مسكونة.
ولفت الدغيشم إلى البناء النموذجي المتميز الذي لا يشهد أدنى نسب شاغر ولا يتأثر بالأزمات، ويحافظ دائما على قيم الإيجار فيه، والتي عادة تنمو ولا تتراجع، وتبدأ إيجارات هذه النوعية من العقارات من 500 دينار فما فوق.
أما على صعيد إيجارات السكن الخاص، فقد تراجع إيجار الشقة من 700 دينار إلى نحو 600 دينار، أي بنسبة انخفاض بلغت %14.
وأشار الدغيشم إلى انعكاس تراجع أسعار الأراضي والعقارات الاستثمارية على العوائد والتي تربطهما علاقة عكسية، حيث باتت تتراوح الآن بين %6.5 و%7.
 

qw80

عضو نشط
التسجيل
4 سبتمبر 2007
المشاركات
1,379
الخصخصة ورفع الدعم سيساهم بشكل كبير بخفض أسعار العقار...

سيضطر أصحاب المعاشات المتدنية بقبول الشقق الحكومية... وهذا قد يتضح بعد ما يكتوي المواطن بنار فواتير السلع الاستهلاكية نتيجة ارتفاع فاتورة الكهرباء والماء والمحروقات!!!

بحسبة بسيطة معاش المواطن سيسحق بسبب الغلاء الفاحش القادم مما يؤدي الى عدم قدرة الكثير على الاقتراض وتشدد البنوك!!!

الشغلة المحيره هي: هل سيكون من المجدي(المقتدرين ماديا) ان يبنوا شقتين بما يخص القسائم الحكومية حيث انه من الطبيعي ان يتم رفع الايجار بسبب فاتورة الكهرباء والماء علما ان الكثير من المواطنين لن يكون باستطاعتهم دفع أي زيادة في الايجار الذي هو في الأصل مرتفع ويأخذ جزءا كبيرا من المعاش ناهيك عن ارتفاع المعيشة كذلك!!!

الله يعين الجيل القادم
 

sadsa

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2005
المشاركات
982
الصفقه الوحيده التي تمت هي سكن خاص
والامتناع عن شراء الاستثماريه والصناعيه
--
بعد
تصويت اليوم
وهو استثناء السكن الخاص من رفع الدعوم
للكهرب والماي
هذا
يصب في
تفوق السكن الخاص علي الاستثماري
 

longinvestor

عضو نشط
التسجيل
11 يونيو 2009
المشاركات
1,065
كونا - وزعت المؤسسة العامة للرعاية السكنية اليوم الخميس بطاقات دخول القرعة للدفعة الثانية للسنة المالية (2016/2017) من القسائم الحكومية في مشروع جنوب المطلاع (إن 7).
وقالت المؤسسة في بيان صحفي ان هذه الدفعة تشمل (357) قسيمة بمساحة 400 متر مربع لكل منها توزع على المواطنين أصحاب الطلبات الاسكانية حتى 3 يناير 2008.
وذكرت المؤسسة أن توزيع بطاقات القرعة لقسائم جنوب المطلاع يكون اليوم الخميس والأحد المقبل على أن يكون الاثنين المقبل في تمام الساعة التاسعة صباحا موعدا لتوزيع بطاقات الاحتياط لدخول القرعة.
وأضافت أن الأربعاء المقبل الموافق 20 أبريل الجاري سيكون موعدا لإجراء القرعة على هذه القسائم في مبنى المؤسسة بجنوب السرة.
وتضم مدينة جنوب المطلاع السكنية 30400 وحدة سكنية بمساحة قدرها 400 متر مربع إضافة إلى الخدمات الأساسية والمباني العامة كالمدارس والمراكز الصحية ومراكز الإطفاء ومراكز الضاحية وأفرع الجمعيات التعاونية والمساجد.
 

قاصد الخير

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2012
المشاركات
248
يا حلووووو :) ابشرك سعر البرميل ارتفع فوق 43
ومتجه بسرعه كبيره الى المزيد من الارتفاع
والله اللي ما يشتري عقار الان انه راح يتحسف
والوعد اذا وصل سعر البرميل 80 دولار تعال
دور العقار السكني راح يحلق في العالي :D:D:D

جريدة الانباء
 
التعديل الأخير:

قاصد الخير

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2012
المشاركات
248
صدقني يا الغالي:):)
المسأله مسألة وقت لا اكثر و لا اقل
الان النفط يصعد لا حظ يصعد مو ينزل
وهذا معناه انه وصل حد معين من النزول ووقف
وبدأ بالصعود وراح يصعد مهما جرت من احداث
راح يصعد وراح يوصل فوق ال 80 دولار للبرميل
وساعتها ردد بس انت ردد ياليل ما اطولك
:D:D:D:D:D:D
 
التعديل الأخير:

قاصد الخير

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2012
المشاركات
248
وبعدين شئ غريب
العالم يفرح بارتفاعه وانتم تستانسون
بنزوله
خله يرتفع ويعم الخير على الجميع:cool::cool:
 
التعديل الأخير:

sadsa

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2005
المشاركات
982
اسواق النفط تقول
فورقيت دوها
يعني
انسي نتايج الدوحه
 

قاصد الخير

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2012
المشاركات
248
النفط يرتفع مدعوماً بتوقعات «خفض الإنتاج»


صعدت أسعار النفط الخام خلال تداولات أمس بعد أن قالت وكالة الطاقة الدولية إن العام الحالي سيشهد أكبر انخفاض في إنتاج النفط خارج أوپيك منذ 25 عاما، ما يساعد على إعادة التوازن للسوق الذي عانى طويلا بسبب فائض الإمدادات.
وبعد الهبوط لأدنى مستوى خلال جلسة أمس إلى 45.23 دولارا للبرميل، صعد خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة إلى 46 دولارا للبرميل بزيادة 20 سنتا عن الإغلاق السابق. وهبط الخام الأميركي في العقود الآجلة إلى 43.62 دولارا للبرميل، قبل ارتفاعه إلى 44.37 دولارا للبرميل، بزيادة 19 سنتا عن آخر إغلاق.
وقال رئيس وكالة الطاقة الدولية فاتح بيرول «نتوقع خلال العام الحالي أكبر انخفاض في إمدادات النفط خارج أوپيك منذ 25 عاما، وهو نحو 700 ألف برميل يوميا. وفي الوقت نفسه يمضي نمو الطلب العالمي بوتيرة محمومة بقيادة الهند والصين وغيرها من الدول الصاعدة».

جريدة الانباء
 

الشرقاوي

عضو نشط
التسجيل
11 ديسمبر 2004
المشاركات
701
السلام عليكم
كلام قاصد خير هو الاقرب للحقيقه
البعض يتوقع انهيار العقار وريقعد ينطر وتطوفه الفرص مثل ماحصل ب 2008 لما اسعار بوفطيره وصلت 70 -90 الف وماشرينا لاننا سمعنا كلام البعض اللي قال انطر راح توصل 35 الف وشوفة عينكم الحين
اخواني
قنوات الاستثمار بالكويت شبه معدومه
البورصة تعبانه
التجاره غير مضمونه
ماكو الا العقار للي عنده 400 الف وفوق وايضا مثل ما \كر احد الاخوه ما راح ينزل العقار الا بشرط
نزول النفط الى اقل من 20 دولار
الرواتب المرتفعه ترجع مثل ماكانت بالتسعينات
الغاء قرض المراة
واضيف تحرير الاراضي
وفي شي
شوفوا جم بيت يتوزع بالشهر وجم واحد يتزوج ويقدم على بيت بالشهر

وشكرا
 

قاصد الخير

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2012
المشاركات
248
برميل النفط متجه بكل قوه فوق ال ( 50 ) دولار

لم نصل الى نص العام الحالي 2016 وسعر البرميل
بفضل الله تعالى وصل على ابواب ال 50 دولار لذا انصح لمن
اراد ان يشتري عقار ان يشتري الان ولا زالت الفرصه امامه
لان ما ان يصل سعره ويتجاوز ال ( 80 ) دولار راح يصعد
العقار با سعار خياليه لم ولن تستطيع ان تشتري :D:D:D


تحياتي :)
 

samak72

عضو نشط
التسجيل
31 مارس 2011
المشاركات
433
السلام عليكم
كلام قاصد خير هو الاقرب للحقيقه
البعض يتوقع انهيار العقار وريقعد ينطر وتطوفه الفرص مثل ماحصل ب 2008 لما اسعار بوفطيره وصلت 70 -90 الف وماشرينا لاننا سمعنا كلام البعض اللي قال انطر راح توصل 35 الف وشوفة عينكم الحين
اخواني
قنوات الاستثمار بالكويت شبه معدومه
البورصة تعبانه
التجاره غير مضمونه
ماكو الا العقار للي عنده 400 الف وفوق وايضا مثل ما \كر احد الاخوه ما راح ينزل العقار الا بشرط
نزول النفط الى اقل من 20 دولار
الرواتب المرتفعه ترجع مثل ماكانت بالتسعينات
الغاء قرض المراة
واضيف تحرير الاراضي
وفي شي
شوفوا جم بيت يتوزع بالشهر وجم واحد يتزوج ويقدم على بيت بالشهر

وشكرا
والله يا خوي كلامك عين الصواب فعلاً هذا هو إلي صار فينا إشكثر نصحونا الشباب أن نشتري في ذاك الزمان ولكن إلي ما يسمع النصيحة يضيع
 

samak72

عضو نشط
التسجيل
31 مارس 2011
المشاركات
433
السلام عليكم
كلام قاصد خير هو الاقرب للحقيقه
البعض يتوقع انهيار العقار وريقعد ينطر وتطوفه الفرص مثل ماحصل ب 2008 لما اسعار بوفطيره وصلت 70 -90 الف وماشرينا لاننا سمعنا كلام البعض اللي قال انطر راح توصل 35 الف وشوفة عينكم الحين
اخواني
قنوات الاستثمار بالكويت شبه معدومه
البورصة تعبانه
التجاره غير مضمونه
ماكو الا العقار للي عنده 400 الف وفوق وايضا مثل ما \كر احد الاخوه ما راح ينزل العقار الا بشرط
نزول النفط الى اقل من 20 دولار
الرواتب المرتفعه ترجع مثل ماكانت بالتسعينات
الغاء قرض المراة
واضيف تحرير الاراضي
وفي شي
شوفوا جم بيت يتوزع بالشهر وجم واحد يتزوج ويقدم على بيت بالشهر

وشكرا
والله يا خوي كلامك عين الصواب فعلاً هذا هو إلي صار فينا إشكثر نصحونا الشباب أن نشتري في ذاك الزمان ولكن إلي ما يسمع النصيحة يضيع
 
أعلى