مشاريع كبيرة ومهمة

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
" البنك الوطني "
صرح مالي اقتصادي ومصرفي عملاق

من يتسائل عن اهمية
لماذا البنك الوطني ؟؟؟

الجواب ....

نشر في 2013 ...
أعضاء مجلس الحكماء للوطني:
● الرئيس السير جون ميجور رئيس وزراء بريطانيا السابق.
● الامير تركي الفيصل رئيس مجلس ادارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الاسلامية - السعودية.
● الدكتور جوزيف أكرمان رئيس مجلس ادارة مجموعة «زوريخ» للتأمين - سويسرا، رئيس مجلس الادارة السابق لمجموعة «دويتشه بنك»
● عبداللطيف الحمد رئيس الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي - الكويت.
● موكيش أمباني رئيس شركة «ريلاينس» - الهند.
● البروفيسور انطوني كوردسمان رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية الدولية - واشنطن.
● تشارلز دلارا رئيس، اميركا الشمالية والجنوبية، مجموعة بارتنرز - سويسرا.
● توم دي سوان رئيس بنك «فان لانشوت» - هولندا والمستشار السابق لمجلس ادارة بنك «ايه بي ان آمرو» - هولندا.
● سوزان سابانجي دينشير رئيسة مجلس وعضو المجلس التنفيذي «آك بنك» - تركيا.
● الدكتور محمد العريان الرئيس التنفيذي لشركة «بيمكو» الاستثمارية - الولايات المتحدة.
● البروفيسور مارتن فيلدستاين الرئيس الفخري للمعهد الوطني للبحوث واستاذ الاقتصاد في جامعة هارفرد - الولايات المتحدة.
● جوه تشوك تونغ رئيس وزراء سنغافورة السابق ووزير فخري اول ومستشار اول هيئة النقد السنغافورية.
● البروفيسور ستيف هانكي استاذ الاقتصاد الدولي في جامعة «جون هوبكنز» - الولايات المتحدة.
● كيس ماس كبير المستشارين في «سيربروس» للاستثمار العالمي ونائب الرئيس الفخري لمجموعة «آي ان جي» المالية - هولندا.
● الدكتور ادوارد مورس العضو المنتدب، رئيس ابحاث السلع العالمية في مجموعة «سيتي غروب» - الولايات المتحدة.
● لبنى سليمان العليان نائب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة العليان المالية - السعودية.
● ويليام رودز مستشار اول ونائب اول الرئيس السابق لمجموعة «سيتي غروب» - الولايات المتحدة .
● نجيب ساويرس رئيس مجموعة «اوراسكوم تليكوم» - مصر.
● البروفيسور كلاوس شواب مؤسس ورئيس المنتدى الاقتصادي العالمي - سويسرا.

http://gulf.argaam.com/article/articledetail/368037
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
مجلس حكماء البنك الوطني
يعتبر اكبر مشروع اقتصادي
لان الفكر هو الثروة الحقيقية
ولا يقدر بثمن
هؤلاء المشاهير من القياديين العالميين يرسمون سياسة اقتصادية ومالية ذكية جدا
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,507
خطة التنمية: 20 مشروعاً بـ 21.7 مليار دينار

3BAF8389-305C-4DEB-8BDB-ED976C0B529F.jpeg


جريدة الجريدة06/02/2018 0

تتضمن خطة التنمية الجديدة 2018/2019 التي أقرتها الحكومة الأسبوع الماضي وترفعها إلى مجلس الأمة نهاية هذا الأسبوع 20 مشروعاً استراتيجياً، متنوعة بين مشروعات نفطية، وغيرها، فضلاً عن مشروعات الشراكة، والشركات المساهمة، وذلك بكلفة 21.7 مليار دينار.

وتشتمل الخطة على سبع ركائز أساسية لتنفيذ الإصلاح الشامل وتطوير الدولة ومكافحة الفساد، وتتمثل في الإدارة الحكومية الفاعلة، والاقتصاد المتنوع، والبيئة المعيشية المستدامة، والرعاية الصحية العالية الجودة، والرأسمال البشري، فضلاً عن البنية التحتية المتطورة، والمكانة الدولية المتميزة.

وفي حين ركزت خطة التنمية على ضرورة إيجاد حلول جذرية للقضية الإسكانية، أكدت أن النمط الإسكاني الحالي لا يمكن أن يستمر هكذا، لاسيما أن فاتورة الرعاية السكنية تجاوزت طاقة الدولة وإمكاناتها، مشيرة إلى ضرورة إنجاز قانون الرهن العقاري لحل هذه القضية بشكل جذري.

ونادت الخطة بـ38 مطلباً تشريعياً، منها ما يتعلق بالإدارة الفاعلة، ويتمثل في تعديل قانون جوازات السفر، ومشروعي الفتوى والتشريع، وحق الاطلاع على المعلومات العامة، ومنع تضارب المصالح، وتعديل بعض مواد القانون 32/1982 بشأن نظام المعلومات المدنية، ومشروع قانون لإعادة هيكلة نظام الأجور في القطاع العام، وتعديل قانون حماية الأموال العامة، والهيئة العامة لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد.

وفي ركيزة الاقتصاد المتنوع، طالبت بتشريع لإنشاء شركة للبريد، وأخرى للهواتف الثابتة والاتصالات الدولية، وتعديل قانون الرسوم والتكاليف المالية مقابل الانتفاع بالمرافق والخدمات العامة، إلى جانب قوانين إنشاء مؤسسة عامة للكهرباء والماء، والسجل العيني، والسياحة، ونشاط التأمين، والسجل التجاري، والصناعة، والطيران المدني، ومشروع قانون للإعسار، ثم برامج وعمليات التخصيص، والإجراءات الضريبية الموحدة، والشراكة بين القطاعين العام والخاص، وقانون لإنشاء الهيئة العامة لمدينة الحرير وجزيرة بوبيان وميناء مبارك الكبير.

وفي ركيزة البيئة المعيشية المستدامة، نادت بتعديل قانوني التسجيل العقاري، والتمويل العقاري لبنك الائتمان، بينما دعت في ركيزة الرعاية الصحية، إلى مشروع قانون لحقوق المرضى، وتعديل قانوني استخدام الأشعة المؤينة، والمؤسسات العلاجية.

أما في ركيزة الرأسمال البشري، فرأت ضرورة تعديل قانون الجزاء رقم 16/1960، فضلاً عن مشاريع الصحة النفسية، وتنظيم الاجتماعات والمواكب العامة، وشركات الأمن والحراسة الخاصة، وتنظيم السجون، وتنظيم الخدمات الاستشارية النفسية والاجتماعية والتربوية، مع تعديل قانون ضم زيادة إلى المرتب الخاضع للتأمين التكميلي للقطاع الخاص، إلى جانب مشاريع الجامعات الحكومية، والمنظمات النقابية والعمل الخيري.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,507
إنجاز 92% من جسر جابر

19590A5E-DB9B-41DF-8828-D8D8FF2A6886.jpeg


القبس 07/02/201

طالبت الهيئة العامة للطرق والنقل البري بلدية الكويت بالحصول على موافقتها اللازمة لاستحداث طريق ودوارات في منطقة جنوب المطلاع.

وقالت الهيئة في كتابها الذي حصلت القبس على نسخة منه: إن الطريق المقترح سيمتد من سليل الجهراء وحتى جنوب المطلاع.

وطالبت الهيئة بلدية الكويت بضرورة دراسة الأمر من جانبها مع تثبيت محاور الطرق.

من جهته، أعلن المدير العام للهيئة أحمد الحصان عن إنجاز %92 من مشروع جسر جابر «وصلة الصبية»، إضافة إلى إنجاز %83 من أعمال المشروع في وصلة الدوحة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,507
350 مليار دولار حصة البنوك من تمويل إستراتيجية النفط 2040

1.8 مليار دينار للقطاع الخاص من مشروعي «الوقود البيئي» ومصفاة الزور


94352EF1-CC3E-4CE1-8EB5-91E53A80DBF3.jpeg


الخميس 2018/2/8 ... المصدر : الأنباء

أحمد مغربي

كشف الرئيس التنفيذي في مؤسسة البترول الكويتية نزار العدساني ان «البترول» تسعى لزيادة نسبة المحتوى المحلي في المشاريع والأنشطة النفطية، حيث بلغت قيمة المحتوى المحلي للعام المالي 2016/2017 حوالي 1.3 مليار دينار، مشيرا الى ان قيمة المحتوى المحلي في المشاريع النفطية الضخمة الجاري تنفيذها، مثل مشروعي الوقود البيئي ومصفاة الزور يبلغ 1.8 مليار دينار من اجمالي قيمة عقود المشروعين.

حديث العدساني جاء خلال كلمة القاها نيابة عن وزير النفط ووزير الكهرباء والماء م.بخيت الرشيدي، في مؤتمر استراتيجية تحويل الكويت مركزا لتطوير الصناعات النفطية «الفرص الصناعية المترتبة على المشاريع النفطية» والذي انطلقت انشطته أمس بحضور قيادات القطاع النفطي والمهتمين بشؤون الطاقة.

وذكر العدساني ان الصناعة النفطية الكويتية تعتبر رافدا أساسيا للاقتصاد الوطني، وانطلاقا من ايمان القطاع النفطي بأهمية دوره في دعم الاقتصاد المحلي من خلال اعطاء دور أكبر للقطاع الخاص في الصناعة النفطية وتوفير عوامل النجاح اللازمة له لتوطين الصناعة، وتماشيا مع خطة التنمية للكويت المبنية على منهج الاصلاح الاقتصادي عن طريق تعزيز مفهوم الشراكة بين القطاعين من خلال العمل على دعم الاقتصاد المحلي وتطوير القطاع الخاص وجعله شريكا في التنمية.

وبيّن العدساني ان القطاع النفطي حقق انجازات عديدة في اشراك القطاع الخاص في الأنشطة النفطية، فمنها على سبيل المثال لا الحصر انشاء شركتي بوبيان والقرين للبتروكيماويات واشراكهما في مشاريع الاوليفينات والعطريات القائمة، بيع مصنعي الملح والكلورين ومزج الزيوت، طرح عدد 80 محطة وقود للقطاع الخاص.

وقال ان «مؤسسة البترول» تقوم وبالتعاون مع هيئة تشجيع الاستثمار المباشر في الكويت لطرح اربع فرص متعلقة بمواد وخدمات للقطاع النفطي يتم توفيرها من قبل القطاع الخاص، ومع الصندوق الوطني للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لطرح 43 محطة وقود للمبادرين من الشباب الكويتي.

المنطقة الصناعية

من جانبها قالت العضو المنتدب للتخطيط والمالية في مؤسسة البترول الكويتية وفاء الزعابي ان «البترول» حصلت على الموافقات اللازمة لتخصيص ارض مشروع المنطقة الصناعية البترولية في منطقة الزور.

وذكرت ان المنطقة الصناعيــة البتـروليــة ستساهم في تسهيل حصول القطاع الخاص المحلي الذي تتصل أعماله مع القطاع النفطي على أراض صناعية مناسبة، حيث سيتم توطين الصناعات التحويلية الصغيرة والمتوسطة.

وبينت ان فوائد المنطقة الصناعية للاقتصاد الوطني حتى 2025 تتمثل في توفير 7 الى 14 ألف فرصة عمل مباشرة و3.5 الى 7 آلاف فرصة عمل غير مباشرة، ومن المتوقع أن تتناسب 25% من تلك الوظائف مع العمالة الوطنية واضافة قيمة تعادل 200 الى 400 مليون دينار سنويا للاقتصاد الوطني.

حصة البنوك

وحول انفاق القطاع النفـطــي 500 ملـيــــار دولار لتنفيذ التوجهات الاستراتيجية حتى 2040، منها 114 مليار دولار خلال السنوات الخمس القادمة، وعن آلية تمويل المؤسسة لتلك الاموال الضخمة قالت ان عملية تمويل المشاريع ستشمل بنوكا محلية وخارجية ووكالات ائتمان الصادرات العالمية.

وأضافـــت ان رؤيــــة وتوجهات مؤسسة البترول الكويتية في عمليات التمويل للمشاريع ترتكز على التمويل الذاتي والخارجي، موضحة ان الاعتماد الرئيسي سوف يكون على التمويل الخارجي وبنسب تتراوح بين 60 و 70% على ان يكون التمويل الذاتي بنسبة 30 و 40%.

وبحسبة اجرتها «الانباء» فان نصيب البنوك المحلية والاجنبية ووكالات ائتمان الصادرات سيبلغ 350 مليار دولار من انفاق مؤسسة البترول وشركاتها التابعة حتى 2040، اما باقي التمويل فسيكون من المصادر الذاتية للمؤسسة وشركاتها.

التوسع في الصناعات

من جانبه قال رئيس مجلس ادارة شركة الدرة للخدمات النفطية وليد الحوطي ان التوسع في الصناعات النفطية ومشتقاتها يمثل مدخلا مهما نحو احياء الدور الريادي للقطاع الخاص في قيادة التنمية، ورفع مساهمة الصناعة التحويلية في الناتج المحلي الاجمالي من خلال تطوير الصناعات النفطية الى نحو 25%.

وبين الحوطي في كلمته التي مثلت القطاع الخاص في المؤتمر، ان «مؤسسة البترول» من الجهات الفريدة التي تعمل من خلال برامج وخطط متوسطة وقصيرة وطويلة الأجل، ربما تشعرنا هذه الرؤية والمهنية بالاطمئنان كون القطاع النفطي هو شريان الحياة والرافد الأساسي للدولة.

39800115-852E-44F6-A318-70C449585728.jpeg
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
مصافي نفط آسيوية
تختبر «الخفيف الممتاز» الكويتي
من المبكر جداً الحديث عن جودة هذا الخام

كشف موقع «S&P Global Platts» نقلاً عن مصادر مطلعة، أن مصفاةً آسيوية واحدة على الأقل، قامت بتجربة عينات من النفط الخام الخفيف الممتاز الكويتي، لافتاً إلى أن المصفاة أبدت تقبلاً لهذا النوع الجديد من الخام.
وأوضح الموقع في تقرير، أن هذه التجربة تأتي في ظل مساعي شركة البترول الكويتية لإطلاق أول شحنة تصدير من الخام الحفيف الممتاز، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن عدداً من المصافي في شمال شرق وغرب آسيا، والتي تمثل وجهة رئيسية للخام الكويتي، أبدت اهتمامها في تجربة هذه النوع من الخام.
وأخيراً بدأت شركة نفط الكويت عملياتها في منشأة جديدة لإنتاج النفط والغاز الخفيف من حقل «الروضتين» والذي سوف يتم دمجه مع إنتاج من حقول أخرى لتقديم أحدث مزيج من الخام المزمع إطلاقه في أبريل المقبل.
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
IMG_3270.PNG
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,507
مناقصة لإصلاح الرصيف الشمالي بمصفاة الأحمدي

الأنباء الكويتية 30/03/2018

0264E88F-4AEE-4C78-9C8E-766D68DF01C0.jpeg


قالت مجلة «ميد» إن شركة البترول الوطنية الكويتية تجري تقييما للعروض المقدمة من الشركات لإصلاح الرصيف الشمالي في مصفاة ميناء الأحمدي، ويشمل نطاق المشروع تعزيز الرصيف الحالي وتوسيع فترة استخدامه حتى نهاية عام 2030.

وأضافت انه يجري توسيع مصفاة ميناء الأحمدي كجزء من مشروع عملاق قيمته 4.7 مليارات دولار من المقرر أن يكتمل قبل نهاية العام، ويمثل جانبا من مشروع أكبر للوقود النظيف تبلغ قيمته نحو 16 مليار دولار.

ونسبت المجلة الى مصادر مطلعة قولها ان العقد الخاص بإصلاح الرصيف صغير نسبيا وقد لقي اهتماما كبيرا من قبل المقاولين المحليين، حيث قدمت 6 شركات عطاءات على النحو التالي:

٭ عربي إنيرتك.

٭ جلف سبيك للتجارة العامة والمقاولات.

٭ الغانم الدولية للتجارة العامة والمقاولات.

٭ الصناعات الهندسية الثقيلة وبناء السفن.

٭ الخليج للحفر.

٭ اسلاء للتجارة العامة والمقاولات.

ويتعين على المقاول الفائز بالعقد تعزيز الرصيف الحالي عن طريق استبدال العوارض الاسمنتية المهترئة والدعامات بالاضافة تصنيع وتركيب وتوريد المصدات الجديدة، وإصلاح دعامات الأنابيب. وانتهت «ميد» الى القول أن المناقصة طرحت في أكتوبر من العام الماضي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,507
شركة أسترالية تنجز التصميم الأولي لـ «تعزيز الغاز 160»

الأنباء الكويتية 30/03/2018

9D91921A-5FEF-4F18-9170-E3EC1D825BC7.jpeg


استكملت شركة وورلي بارسونز الاسترالية اعمال التصميم الهندسية الاولية لمشروع إصلاح وتوسيع محطة تقوية الغاز في جنوب شرق الكويت، والتي تتعلق بمشروع اضافة قطار ثالث إلى محطة تعزيز الغاز رقم 160 بتكلفة تقدر بنحو 270 مليون دولار.

وقالت مجلة «ميد» في هذا السياق ان بناء المحطة في الأصل تم من خلال قطاري ضغط نموذجيين كل على مرحلة مستقلة والغرض منهما توفير نحو 249 مليون قدم مكعبة يوميا من الغاز الحامض من مراكز التجميع ذوات الارقام 3 و4 و6 و7 و21.

ويعتبر مشروع بناء قطار إضافي لمحطة تعزيز الغاز 160 واحدا من عدة مشاريع في طور الإعداد تهدف إلى تعزيز البنية التحتية لتجميع ونقل ومعالجة وتجهيز الغاز في الكويت، فيما اشارت المجلة الى ان المقاولين يتوقعون طرح العقد الرئيسي لهذا المشروع بحلول شهر سبتمبر المقبل.

وعلى صعيد متصل، تعد شركات المقاولات العدة ايضا لتقديم عطاءات لمشروع إصلاح محطة تعزيز الغاز رقم 171 وتصل تكلفة هذا المشروع الى 300 مليون دولار ويتضمن إضافة وحدة لتحلية الغاز إلى محطة التعزيز آنفة الذكر.

وستتألف هذه المنشأة من قطارين متطابقين لمعالجة الغاز، تبلغ طاقة كل منهما 60 مليون قدم مكعبة يوميا.

تجدر الاشارة الى ان مؤسسة البترول الكويتية كانت قد اعلنت في يناير الماضي ان الكويت تخطط لاستثمار 112 مليار دولار في قطاع النفط والغاز خلال السنوات الخمس المقبلة، وان الكويت تهدف إلى زيادة إنتاج الغاز الطبيعي غير المصاحب إلى 2.5 مليار قدم مكعبة يوميا بحلول العام 2040، مقارنة مع 500 مليون قدم مكعبة يوميا المتوقع انتاجها في أبريل 2018 ومليار قدم مكعبة يوميا التي يتوقع انتاجها بحلول العام 2023.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,507
وزير الاشغال الكويتي: متابعة مستمرة لآخر مستجدات مشروع المطار الجديد

7DA9A106-FA7E-4299-B6DA-4E18E74DC177.jpeg


كونا31/03/2018 0

أكد وزير الاشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية الكويتي المهندس حسام الرومي اليوم السبت متابعة (الأشغال) المستمرة لتنفيذ مشروع مطار الكويت الجديد والوقوف على آخر المستجدات في سير أعماله.

وأوضح الرومي في تصريح للصحفيين على هامش جولة تفقدية قام بها إلى موقع المشروع يرافقه سفير دولة الكويت لدى الجمهورية التركية غسان الزواوي "أننا هنا اليوم للوقوف على آخر المستجدات ونسبة انجاز الاعمال" لافتا إلى اهتمام سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بانجاز المشروع في أسرع وقت ممكن.

وأضاف أن (الأشغال) تتواصل باستمرار مع الادارة العامة للطيران المدني في هذا الشأن مشيرا إلى أن هناك مشاريع ملحقة بمشروع المطار مثل المشاريع المساندة كمواقف الطائرات والسيارات سيتم طرحها قريبا لتنفيذها بالتزامن مع مشروع المطار.

وبين أن المشروع كبير جدا ويحتوي علي 51 بوابة للدخول ويستوعب 26 مليون راكب سنويا ويتميز بتصميم فريد جدا وبتصنيف A ويعد "تحفة معمارية".

وذكر أن الوزارة تنسق مع شركة (ليماك) التركية المنفذة للمشروع لاختصار المدة الزمنية للتنفيذ قدر المستطاع مبينا أن هناك العديد من الخطوات التنفيذية للمشروع بدأت فعليا ومنها الاعمال الخرسانية والأعمدة.

وأفاد بأن (الأشغال) ستعقد عدة اجتماعات مع الشركة المنفذة لتسريع عملية الانجاز حسب البرنامج الزمني حيث أن مدة تنفيذ المشروع حسب العقد ستكون بنهاية أغسطس 2022 لافتا إلى أن الوزارة خاطبت الشركة وتنتظر ردها بشأن اختصار المدة الزمنية لانجاز المشروع.

وفي رد على سؤال حول إلغاء ثلاث مناقصات تابعة للهيئة العامة للطرق والنقل البري الكويتية أوضح الرومي أن الوزارة لم تلغ المناقصات وإنما أوقفت اجراءات ترسيتها لأمور فنية إذ لا بد من الاستيضاح حولها ومدى موافقتها لشروط الترسية وشروط التأهيل.

ولفت إلى أن لجنة الخدمات في مجلس الوزراء تنظر في الموضوع للبت فيه من حيث الاستمرار في الترسية أو إعادة طرحها.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,507
«الصحة الكويتية»: المشاريع الضخمة تجسد جدية الحكومة

جريدة الجريدة 02/04/2018

أكدت وكيلة وزارة الصحة المساعدة لشؤون الصحة العامة د. ماجدة القطان، حرص الوزارة على إشراك القطاع الخاص، ممثلاً في الشركات المحلية والعالمية المتخصصة، في المساهمة بتنفيذ المشاريع الضخمة التي يجري العمل فيها الآن، وفي مقدمتها مستشفى جابر ومشاريع الأبراج الطبية التسعة والمستشفيات الجديدة التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع وزارات الدولة المعنية.

وقالت القطان، في كلمة لها صباح أمس، خلال افتتاح مؤتمر "صحة الكويت التاسع... كويت ميديكا"، نيابة عن راعي المؤتمر وزير الصحة د. باسل الصباح، بمشاركة أكثر من 30 مستشفى ومركزا صحيا محليا وعالميا لعرض خدماتها الصحية المتميزة، إن تجمع الشركات المتخصصة سيشجع الراغبين على المشاركة في المشاريع الصحية الضخمة، لافتة إلى أن القائمين على تنظيم المؤتمر يدركون النقلة النوعية والكمية التي تشهدها الخدمات الصحية التي تشرف عليها الوزارة في القطاعين الحكومي والخاص.

وأكدت أن المشاريع الصحية تعكس وتؤكد حرص الحكومة وجديتها في تنفيذ ما جاء في خطة التنمية الخماسية الطموحة، مشيرة إلى أن المؤتمر في دورته التاسعة يعتبر تجمعا للشركات والمستشفيات المحلية والعالمية الطبية، وبما أن سياسة وزارة الصحة تقوم على أساس تحقيق خطة التنمية وإنجاز ما جاء فيها من برامج ومشاريع مختلفة للارتقاء بالقطاع الصحي من خلال تطوير البنية التحتية، يأتي هذا المعرض ليساهم في التعرف على آخر المستجدات والتطورات المتلاحقة التي يشهدها القطاع الصحي في مجال التصميم والبناء والتجهيز والإدارة للمنشآت الطبية المختلفة.

من جانبه، أكد رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر د. ناصر العنزي أن المؤتمر يتزامن مع انطلاق خطة التنمية الطموحة للارتقاء بالخدمات الصحية في الكويت، والتي ينفذها المسؤولون في وزارات الدولة المختلفة ضمن خطة التنمية الحكومية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,507
«الطرق»: افتتاح «وصلة الدوحة» بجسر جابر في ديسمبر

جريدة الجريدة03/04/2018

32DA8A72-4440-41B4-9923-0FEF22E6D1DF.jpeg


أعلن المدير العام للهيئة العامة للطرق والنقل البري م. أحمد الحصان أن آخر قطعة خرسانية في جسر جابر (وصلة الدوحة )، وهي القطعة رقم 351، تم تركيبها صباح أمس، لافتاً إلى أن نسبة إنجاز الأعمال في المشروع بلغت 87 في المئة.

وقال الحصان، في تصريح صحافي، خلال زيارته موقع الجسر لمتابعة تركيب القطعة الخرسانية الأخيرة، إن ما تبقى من أعمال في "وصلة الدوحة" يشمل الأعمال الترابية والتشطيبات، مبيناً أنه سيتم افتتاح المشروع بحسب برنامجه الزمني بدون تأخير في ديسمبر المقبل.

وأضاف: نحن اليوم نحتفل بهذا الإنجاز الكبير، وإن شاء الله إلى مزيد من الإنجازات والافتتاحات في المستقبل، وأمامنا الطريق مفتوح والمشاريع ستنفذ مشروعا تلو آخر، وسيتم تطوير البنية التحتية في الكويت خلال السنوات القادمة، لتأتي الإنجازات تباعا، لنثبت قدرة الكفاءات الكويتية على تطوير بلدها".

وقال: "سوف تتوافق خطط تطوير الطرق مع رؤية الكويت الجديدة، والتي نسعى إلى إنجازها بحلول عام 2025"، مبيناً أن مشروع جسر جابر له أهمية كبرى حيث يفتح المجال لحركة المرور بسهولة إلى ميناء الشويخ، كما يفتح المجال لتطوير المدن المستقبلية في شمال البلاد، بإنجاز الجسر الرئيسي "وصلة الصبية"، فضلاً عن ربط منطقة الشويخ بشمال الكويت من ناحية وسط الدوحة، إضافة إلى تسهيل حركة الشاحنات في المستقبل، وتخفيف الزحام المروري على الطرق المؤدية من وإلى مدينة الكويت، وباتجاه المطار.

وأشار إلى أن "وصلة الدوحة" مشروع كبير ينقسم إلى قسمين، بحري بقرابة 7.7 كيلومترات جسر بحري، وقرابة 5 كيلومترات في البر، "ويأتي استكمالا لمنظومة الطرق التي يتم إنجازها عبر المشاريع المختلفة، ونحن الآن نشرف على 23 مشروعا للطرق في آن واحد، وإن شاء الله سيكون هناك المزيد من الافتتاحات خلال العامين الحالي والمقبل".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,507
الكويت..الطاقة المتجددة توفر 15% من الطلب المحلي للكهرباء بحلول 2030

A0CE7650-2864-490C-A5F1-48CF833AFC25.jpeg


03 أبريل 2018 05:24 م

الكويت - مباشر: أكدت وزارة الكهرباء والماء الكويتية اليوم الثلاثاء التزامها بتأمين 15% من الطلب المحلي على الكهرباء باستخدام الطاقة المتجددة بحلول العام 2030.

وقال الوكيل المساعد لقطاع الخدمات الفنية والمشاغل الرئيسية في الوزارة، إن تزايد معدلات استهلاك الكهرباء في الكويت يفرض على الجميع وضع حلول عملية للتقليل من الاعتماد على النفط كمصدر لتوليد الطاقة.

وأضاف محمد الشرهان في تصريح لكونا، أن أهم تلك الحلول الاعتماد على أنواع الطاقات المتجددة، منوهاً إلى حرص الوزارة على تنفيذ المشروعات بالتعاون مع الجهات المختلفة ذات العلاقة.

وبين أن وزارة الكهرباء الكويتية وقعت اتفاقية مع كوريا الجنوبية من أجل تنفيذ تكنولوجيا جديدة تستخدم في الألواح الشمسية على مسطحات أقل مساحة من المسطحات الكبيرة التي تستخدم في تلك المشروعات.
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
الغانم: سأعمل على تمرير «مشروع الجزر» بإقناع الغالبية اللازمة

• الشيخ ناصر الصباح: لابد أن يشعر المستثمر بالحماية... والوظائف المرتقبة تتجاوز دراسة الحكومة
• «درر» التطوعي قدم دراسته عن «الآثار الاقتصادية لتطوير الجزر الكويتية ومدينة الحرير»
• ستتوفر 408 الف فرصة وظيفية تفوق التوقعات 75% للكويتيين

http://www.aljarida.com/articles/1524158621847338400/

—————————

وجهة نظر شخصية ..
ان شاء الله معاها بترتفع البورصة ارتفاع قوي لم يحدث منذ 10 سنوات .. والارجح ان يكون توقيت الارتفاع في نهاية 2019 والله اعلم
 

sabar

عضو نشط
التسجيل
2 سبتمبر 2011
المشاركات
1,772
الإقامة
بلدالأحرار
الغانم: سأعمل على تمرير «مشروع الجزر» بإقناع الغالبية اللازمة

• الشيخ ناصر الصباح: لابد أن يشعر المستثمر بالحماية... والوظائف المرتقبة تتجاوز دراسة الحكومة
• «درر» التطوعي قدم دراسته عن «الآثار الاقتصادية لتطوير الجزر الكويتية ومدينة الحرير»
• ستتوفر 408 الف فرصة وظيفية تفوق التوقعات 75% للكويتيين

http://www.aljarida.com/articles/1524158621847338400/

—————————

وجهة نظر شخصية ..
ان شاء الله معاها بترتفع البورصة ارتفاع قوي لم يحدث منذ 10 سنوات .. والارجح ان يكون توقيت الارتفاع في نهاية 2019 والله اعلم
تحليل أستاذ كبير يابوخالد
تحليلك هذا أقرب الى الواقع والله أعلم
الله يحفظك يابوخالد.
 

احمدحميد

عضو نشط
التسجيل
1 ديسمبر 2009
المشاركات
1,238
السلام عليكم .... عمي ابوخالد الله يعطيك الصحه والعافيه يارب ابوخالد ممكن تعطيني سهم تحت ال50 وكون اموره الماليه جيده تعرف ان كل الاسهم تخوف يانسحاب ياتفليسه ياحط رجل وانت ماشاء الله عليك لك درايه بامور الماليه للاسهم واسف ع الاطاله يابوشباب :D
 
أعلى