¥...$ صفحة الكتاب الأخضر $...¥ الجزء السابع

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,689
هيئة أسواق المال الكويتية تصدر قراراً بشأن تجديد قيد مراقب الحسابات "أحمد الرشيد" في السجل الخاص لديها

أرقام21/02/20170

بعد الاطلاع على:

- القانون رقم (7) لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما؛

- شهادة تسجيل مراقب الحسابات السيد/ أحمد محمد عبدالرحمن الرشيد رقم (2014/0033/EA) الصادرة بتاريخ 27/01/2014؛

- وطلب مراقب الحسابات السيد/ أحمد محمد عبدالرحمن الرشيد لتجديد قيده في السـجل الخاص لدى هيئة أسواق المال؛

- وبناءً على قرار مجلس مفوضي هيئة أسواق المال رقم (44) لسنة 2015 في اجتماعه رقم (18) لسنة 2015 المنعقد بتاريخ 03/06/2015 بشأن التفويض في بعض اختصاصات قطاعات الإشراف.

قرر ما يلي

مادة أولى:تجديد قيد مراقب الحسابات السيد/ أحمد محمد عبدالرحمن الرشيد في السـجل الخاص لدى هيئة أسواق المال، وذلك لمدة ثلاث سنوات من تاريخ انتهاء شهادة التسجيل وبعد سداد الرسوم المقررة.

مادة ثانية: تدفع الرسوم المقررة خلال خمسة أيام عمل من تاريخ صدور هذا القرار.

مادة ثالثة: على الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار كل فيما يخصه ويعمل به اعتباراً من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,689
image.jpg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,689
صباح الخير

انا شمقعدني الساعه 3 :oops:

معني حاط المنبه 3:05 تتوقعون هذا أرق :confused::(
 
التعديل الأخير:
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,689
"ابيسكو" انتهت من تقطيع 3 ملايين إطار

السياسة22/02/20170

ذكرت رئيسة مجلس ادارة شركة ابيسكو للتجارة العامة والمقاولات المهندسة آلاء حسن أنه تم الانتهاء من تقطيع 3 ملايين من الاطارات المستعملة في منطقة مقبرة الاطارات المستعملة في ارحيه، بعد مرور 70 يوما من بداية العمل حسب الخطة المحددة في المرحلة الاولى.

وذكرت: ان التقطيع يتم وفقا للخطة المقدمة للهيئة العامة للصناعة، حيث تقوم الشركة بتقطيع كميات اكثر من المخطط والالتزام التعاقدي يشمل مليوناً ومئة وعشرة آلاف اطار شهريا، وتقوم بتقطيع ما يزيد عن المليون وربع المليون اطار شهريا.

وعقب ذلك تنتقل الاطارات المقطعة الى منطقة السالمي، حيث المساحة التخزينية التي قامت الهيئة العامة للصناعة بتوفيرها لتخزينها وتجهيزها للدخول في خطوط انتاج لاعادة تدويرها واستخراج المنتج النهائي منها.

وتم نقل ما يقارب من المليونين اطار مقطع بواقع 30 الى 50 رحلة يوميا بمتوسط 400 رحلة خلال 10 ايام.

وتنتظر الشركة تسليمها الارض الخاصة بمصنع التدوير الذي تم حان وقت تسليمه حسب الشروط المستوفاة في العقد المبرم مع الهيئة العامة للصناعة واللجنة المنبثقة من مجلس الوزراء والخاصة بتوطين مشروع تدوير الاطارات في منطقة السالمي.

وذكرت آلاء حسن ان تعاون الهيئة العامة للصناعة عبر مديرها عبدالكريم تقي مع فريق شباب الكويت مساعد في تنفيذ العمليات التشغيلية والتقطيع.

وذكرت انه بتوصيات من مجلس الوزراء تم طرح اقتراح زيادة المعدات من اجل زيادة كافة الانتاج والانتهاء من الاطارات ونقلها في اسرع وقت واخلاء المنطقة وتسليمها للهيئة العامة للاسكان.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,689
«النفط» يرسي 5 مشاريع بـ 120 مليون دينار

الأنباء الكويتية22/02/20170

أرسى القطاع النفطي 5 مشاريع بقيمة 120 مليون دينار، وقالت مصادر نفطية مسؤولة لـ«الأنباء» ان شركة نفط الكويت قامت بترسية مشروع صيانة مرافق الانتاج في غرب الكويت بقيمة 50 مليون دينار، فيما تمت ترسية مشروع تطوير مرافق التصدير البحرية بـ 23.4 مليون دينار وبمدة تنفيذ تبلغ 3 أعوام ونصف العام.

وطلبت «نفط الكويت» إصدار أمر تغييري لعقد ايجار سيارات بقيمة 1.14 مليون دينار نظرا لتمديد العقد.

أما شركة البترول الوطنية فقد طلبت التعاقد بـ 32.6 مليون دينار لتنفيذ المرحلة الثانية المتبقية من مشروع إزالة الغازات الحمضية، وقامت بترسية مشروع تطوير أنظمة الحريق وصافرات الإنذار بـ 13.3 مليون دينار.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,689
6 مقرات لاستخراج الجواز الإلكتروني

الأنباء الكويتية22/02/20170

حددت الإدارة العامة للجنة وثائق السفر مقرات استخراج جواز السفر الإلكتروني وهي كالتالي: مركز خدمة الشامية لـ«العاصمة» و«خدمة غرب مشرف» لـ «حولي» و«خدمة اشبيلية» لـ«الفروانية» و«العدان ق 7» لـ«مبارك الكبير» و«سعد العبدالله» لـ«الجهراء» و«فهد الأحمد» لـ«الأحمدي».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,689
عطلة الأعياد الوطنية 3 أيام

الأنباء الكويتية22/02/20170

تأكيدا لما انفردت «الأنباء» بنشره في 7 الجاري اعتمد مجلس الوزراء 3 أيام عطلة الأعياد الوطنية المتمثلة في عيد التحرير

25 الجاري وعيد استقلال الكويت 26 الجاري. وقالت مصادر ان العطلة ستكون ايام الجمعة والسبت والأحد التي توافق 24 و25 و26 من الشهر الجاري على ان يستأنف الدوام يوم الاثنين الموافق 27 الجاري.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,689
السفير حفيظ العجمي: 7 مليارات دولار استثمارات مشتركة بين قطر والكويت

الراية22/02/20170

أكد سعادة السيد حفيظ محمد العجمي سفير دولة الكويت لدى الدولة قوة ومتانة العلاقات الأخوية التي تربط قطر والكويت وتناميها في مختلف المجالات، مشيراً إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين وصل إلى مليار دولار، فيما تجاوز حجم الاستثمارات المشتركة 7 مليارات دولار في القطاعين العام والخاص.

وقال العجمي، خلال مؤتمر صحفي بمناسبة الذكرى السادسة والخمسين للعيد الوطني والذكرى السادسة والعشرين لتحرير الكويت، إنّ هناك إقبالاً متزايداً من رجال الأعمال من البلدين للاستثمار المتبادل ما يعزز أواصر التعاون والمصير المشترك ضمن منظومة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. وأضاف أن قطر تُعد ثاني أكبر شريك تجاري مع الكويت داخل منظومة دول التعاون.. مشيراً إلى أن 700 ألف مسافر كويتي زاروا قطر العام الماضي للسياحة والاستثمار، وأن هناك 73 رحلة طيران من قطر إلى الكويت، ما يؤكد قوة ومتانة العلاقات.

العيد الوطني

وعن ذكرى العيد الوطني، قال إن هذه الاحتفالات الوطنية المجيدة تُعد نبراساً سامياً على صدورنا يمثل الذكرى السادسة والخمسين لاستقلال دولة الكويت، والاحتفال بعيد تحريرها، حيث تؤكد هاتان المناسبتان على استقلال دولة الكويت ووحدة وتضامن الشعب الكويتي في وجه التحديات المختلفة.

علاقات تاريخية

وشدد السفير العجمي على أن العلاقات التاريخية بين قطر والكويت أصيلة ومتجذرة وأن الحديث عن هذه العلاقات واسع ورحب.. مشيراً إلى أن علاقة الكويت بأهل قطر تعود إلى ما قبل القرن السادس عشر، حيث كانت قطر قبلة العائلات المؤسسة لدولة الكويت، وبالتحديد الزبارة التي كانت في ذلك الوقت عاصمة للصناعة والتجارة في منطقة الخليج العربي، واكتسب فيها المؤسسون لدولة الكويت خبرات تتعلق بحياة البحر والتجارة والزراعة، وعلى امتداد عشرات السنوات كانت منارة لاكتساب العديد من الصناعات والحرف والعلوم.

اللجنة المشتركة

وعن تطور العلاقات الثنائية، نوّه بأنه منذ تأسيس البلدين الشقيقين وهناك جهود متواصلة شملت جميع المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتعاون في المجال العسكري والأمني والتعليم والسياحة والفن. ولفت إلى أنه تم وضع هذا التعاون في موازاة عمل منظومة مجلس التعاون الذي من أهدافه السامية تحقيق المواطنة الخليجية وتحقيق التكامل فيما بين الدول الأعضاء وصولاً إلى الوحدة المنشودة، حيث جاء هذا العمل في إطار العلاقات الثنائية من خلال تأسيس لجنة عليا مشتركة في 18 يونيو عام 2002م ، من أجل خلق توأمة بين البلدين الشقيقين تغطي كافة مناحي التعاون والبحث عن آفاق أرحب للتآخي بين كل من دولة الكويت ودولة قطر.

اتفاقيات تعاون

وأشار إلى أن اللجنة العليا المشتركة اجتمعت في أربع دورات وأنجزت العديد من الاتفاقات ومذكرات التفاهم والبرامج المشتركة، وكان آخر اجتماع لها في قطر في يناير العام الماضي، ونعمل على مواصلة ومتابعة هذا العمل، لما فيه خير ومصلحة البلدين الشقيقين، ومن المقرر أن تعقد اللجنة دورتها القادمة في الكويت لاستكمال ومتابعة الجهود المبذولة، وهناك اتفاقيات ومذكرات تفاهم من المتوقع التوقيع عليها بين الجانبين، وكان لهذا التعاون أثر بالغ في التنسيق في المواقف السياسية للمسائل التي تهم الجانبين وفيما يتعلق بالقضايا الإقليمية والدولية، ما يعزز التعاطي معها بروح ومواقف واحدة.

مكافحة الإرهاب

وأكد أن هناك تنسيقاً مستمراً وجهوداً مشتركة في إطار مجلس التعاون وأيضاً من خلال التعاون الثنائي، فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب، بما أن آفة الإرهاب باتت تستهدف الجميع وأن هناك حاجة لمثل هذا التعاون والتنسيق المستمر، فلا يمكن لأي دولة أن تواجه بمفردها المخاطر التي تتعلق بالإرهاب.

التبادل التجاري

وعن حجم التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين، قال إنّ الميزان التجاري شهد حركة تحتذى في العلاقات النموذجية بين الدول، وتجاوزت مؤشرات الميزان التجاري بين الكويت وقطر مليار دولار خلال الفترة الماضية، في حين إنّ الاستثمارات المشتركة فاقت 7 مليارات دولار أمريكي في كل من القطاع العام والخاص في كلا البلدين، فضلاً عن الإقبال المتزايد من رجال وسيدات الأعمال الكويتيين المستثمرين في قطر، والذي يقابله بالمثل إقبال من المستثمرين القطريين في الكويت.

تشجيع الاستثمار

وأضاف أن قطر تحتل المرتبة الثانية بين دول مجلس التعاون في حجم الاستثمارات المشتركة والتبادل التجاري مع الكويت، ويأتي هذا بفضل الثقة المتبادلة والتشريعات والقوانين في كلا البلدين والتي شجعت الاستثمار المتبادل ضمن مناخ مريح وسلس أصبحت الأسواق في قطر والكويت مستقطبة وجاذبة للمستثمرين، وبشكل خاص من كلا البلدين، وهناك اهتمام حقيقي متبادل من الطرفين في توفير فرص خلاقة وواسعة من شأنها أن تدفع رجال وسيدات الأعمال للاستفادة من هذه الفرص المثمرة، وقد أنجزت الجهات المعنية في كلا البلدين مسودة مذكرة تفاهم في مجال تشجيع الاستثمار المباشر جاهزة للتوقيع في أول اجتماع للجنة العليا المشتركة.

طلبة الكويت

وأعرب السفير الكويتي لدى الدوحة عن اعتزازه بتواجد العديد من أبنائنا الكويتيين الذين يتلقون التعليم في مختلف المراحل التعليمية، خاصة طلبة البكالوريوس والدراسات العليا في مختلف التخصصات والجامعات في قطر، كما نحث أبناءنا وبناتنا من كلا البلدين على الدراسة في البلد الآخر.

السياحة المتبادلة

وعن حركة السفر والسياحة بين البلدين، قال إنه من المناسب وفي إطار العلاقات الحميمة الصادقة الإشارة للأعداد الهائلة للمسافرين خلال العام الماضي.. بينت الأرقام أن ما يزيد على 700 ألف مسافر من المواطنين الكويتيين يتوافدون إلى قطر للاستثمار والسياحة، فدولة قطر أصبحت بعراقة موروثها الشعبي ومرافقها السياحية من أهم الدول الخليجية المستقطبة للسياح، كما أن رحلات الزائرين والسياح القطريين في تزايد مستمر من وإلى دولة الكويت، حيث فاقت 73 رحلة طيران، وهذا الأمر يبعث بالراحة والفخر ودليل على متانة الترابط وأصالة العلاقات بين شعبي البلدين الشقيقين.

مونديال 2022

وشدد السفير العجمي على دعم الكويت لاستضافة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.. قائلاً إنه في هذه المناسبة العزيزة على قلوبنا نجدد التزامنا وتضامننا مع دول مجلس التعاون، ومع ضرورة توحيد الخطاب الإعلامي الخليجي والسياسات الاقتصادية والمالية للتصدي لكل أنواع التحديات، ومن أجل تحقيق طموحات شعوب دولنا، ونؤكد دعمنا لاستضافة دولة قطر الشقيقة لمونديال 2022. وأعرب عن أمله بدوام الاستقرار والرفاه ووافر الخير لشعبي البلدين الشقيقين والسداد، تحت ظل القيادة الحكيمة للبلدين.

توحيد الجهود

وأكد أن الكويت سعت جاهدة من خلال معرفتها وبصيرتها بالمخاطر والتحديات المحيطة إلى توحيد جهود وتأمين مستقبل ومصير دول الخليج العربي، حيث ساهمت في إنشاء منظومة مجلس التعاون لدول الخليج العربية في عام 1981، والذي أثبت جدارته منذ ولادة هذا الكيان الإقليمي على قدرته في حماية ورعاية مصالح دوله، بل إن هذا الكيان لعب دوراً ريادياً في حفظ أمن واستقرار المنطقة ككل، كما كانت من الأمور الإيجابية أنه تحمل أعباء الظروف الصعبة التي مرت بها بعض الدول العربية خلال السنوات الماضية ومازال يلعب دوراً في المحافظة على أرواح وأمن شعوب دول عربية.

وشدد على أن الكويت على امتداد تاريخها كانت بمثابة حمامة السلام ويد الخير والسخاء للعديد من دول وشعوب العالم المحتاجة، وساهمت بجهود كبيرة وبشكل فعّال في تخفيف معاناة الشعوب المظلومة والمنكوبة، وأن التكريم الأممي لصاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت وتسميته قائداً للعمل الإنساني، ودولة الكويت مركزاً إنسانياً عالمياً هو تقدير للدور المهم لدولة الكويت وأميرها على الصعيد الإنساني والتنموي ولأنها سباقة في العمل الخيري الإنساني ولتمسكها بزمام المبادرات العالمية في هذا الجانب.

وأشار إلى أن الأسابيع القليلة الماضية شهدت استضافة دولة قطر الشقيقة مؤتمر المبادرة الأممية لتكريم قادة العمل الإنساني، الذي تبنته مؤسسة الصناديق الإنسانية لمنظمة التعاون الإسلامي، حيث تم تكريم اثنين من قادة العمل الإنساني الأممي، وهي جهود متواصلة بين الأشقاء في الكويت وقطر، والدول الإسلامية في مسيرة الخير والعطاء.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,689
وزير التجارة يدرس تعديل قانون الشركات

الراي الكويتية22/02/20170

كشفت مصادر مسؤولة لـ «الراي» أن وزير التجارة والصناعة، خالد الروضان، يدرس تعديل قانون الشركات رقم رقم (1 لسنة 2016)، معتبرة أنه «بالتبعية سيترتب على أي تعديلات يتم استحداثها على القانون، تغييرات يرجح أن تكون جوهرية في مواد اللائحة التنفيذية للقانون».

وأشارت المصادر إلى أن الوزارة بدأت بالفعل إجراء مراجعة شاملة على جميع مواد القانون، في مسعى منها لتعديل ما يحتاج منها، سواء بالإضافة أو حتى بالإلغاء، منوهة إلى أن مؤشرات النقاشات القانونية المفتوحة في هذا الخصوص، تظهر وجود حاجة لتعديل نحو 40 مادة من القانون، وذلك وفقاً لما تمت مراجعته من مواد حتى الآن.

وقالت «بناء على ما تقتضيه المصلحة العامة فإن (التجارة) قررت إعادة النظر في مواد قانون الشركات رقم (1 لسنة 2016) وما ورد به من أحكام وإجراءات بمشروع لائحته التنفيذية، بعدما أثبتت الممارسة العملية للقانون خلال الفترة الماضية وجود ملاحظات عدة على تطبيقاته، تحتاج إلى ادخال تعديلات بما ينسجم مع توجهات الكويت نحو تحسين بيئة الأعمال، ورفع مؤشرها للتنافسية»، لافتة إلى أن بعض المواد المستهدف تعديلها جرى إعدادها بآلية مستعجلة ما جعلها غير واضحة، وتحتاج لحسم قانوني، حتى لا تتم قراءتها من أكثر من زاوية قانونية.

يذكر أنه جرى تعديل قانون الشركات للمرة الأولى منذ إقراره في ستينات القرن الماضي خلال العام 2012 خلال فترة تولي الوزير أنس الصالح حقيبة التجارة، ثم تم تعديله مرة ثانية في العام 2013 حيث تم إقرار القانون بصيغته المطبقة مع تعديل محدود، شمل إلغاء 30 مادة من ضمنها المواد التي ألغاها تعديل قانون «هيئة أسواق المال»، في الفصل السادس الخاص بالسندات والصكوك، والمادة 175 من الباب الخامس، إضافة إلى المواد من (178 إلى 207)، وأخيرا تم تعديله في عهد الوزير السابق الدكتور يوسف العلي، ليحمل الرقم (1/‏2016).

وأشارت المصادر إلى أن من أهم التعديلات التي تبحث «التجارة» إدخالها ما يتعلق بالمواد المنظمة لحقوق صغار المساهمين، وكيفية الاستفادة من نسب الملكية الزائدة عن حق تعيين الممثلين في مجالس الإدارة خلال االجمعيات العمومية، حيث ترى الوزارة أن الموادة المنظمة في هذا الخصوص لا تنسجم مع المستجدات التي ظهرت في الآونة الأخيرة في خلافات طرأت مع العديد من الشركات وصغار مساهميها، منوهة بأن هذه المستجدات تستدعي من الوزارة زيادة الحدود القانونية التي تساعد صغار المساهمين في مواجهة سيطرة الغالبية، بما يضمن حماية حقوقهم.

ومن الواضح أن «التجارة» تعتزم أيضا إعادة صياغة المواد المتعلقة بأعمال مجالس الإدارات، على أن يتم توفيقها مع متطلبات مؤشر الأعمال، علاوة على ذلك تنوي الوزارة إعادة النظر في تحديد مدى إلزامية تعيين العضو المستقل، فرغم أن تعيينه من أحد متطلبات تطبيق الحوكمة في الشركات، إلا انه لايزال غير إلزامي في جميع الحالات، حيث يتم تعيينه إذا أرادت الجهات الرقابية، وهذا يعني إجرائيا أن الجهات الرقابية تقبل حاليا بتعيين العضو المستقل، لكنها لا تلزم به في جميع الحالات.

وأفادت المصادر أن توجه «التجارة» لأن يكون تعيين العضو المستقل في مجالس إدارات الشركات إلزاميا من الجهات الرقابية، إضافة إلى ذلك من المقرر أن تقوم الوزارة بتفعيل دور الفريق المشكل بقرار وزاري سابق بخصوص تحديد قواعد الحوكمة، منوهة بأنه «إذا كان الفريق استطاع منذ تشكيله تحديد العديد من القواعد، إلا انه حتى الآن لم يضع قواعد الحوكمة التي يتعين على الوزارة إصدارها للجهات الخاضعة لرقابتها، كما انها تنظر حاليا في المواد التي أحدثت تشابكا مع أعمال الهيئات الرقابية وفي مقدمتها هيئة أسواق المال.

وأفادت المصادر أنه جرياً على العادة ستقوم الوزارة في حال إجراء أي تعديل على قانون الشركات بإخطار الجهات الحكومية وغير الحكومية ذات الصلة بقانون الشركات لإحاطتها علماً بإعداد مشروعها، مع فتح المجال لتلقي جميع التصورات والاقتراحات الموضوعية من هذه الجهات والعمل على صياغتها ضمن نصوص مشروع اللائحة التنفيذية.

وأكدت المصادر أن جميع النقاط المثارة حاليا للتعديل في قانون الشركات مستقبلاً، لا تزال تندرج ضمن جولة فكر قانوني تقوم بها الوزارة حالياً مع مستشاريها من أجل تقوية البنية التشريعية التي يمكن الاعتماد عليها في تحسين بيئة الأعمال، والتي يمكن بها تفادي أوجه القصور التي أثبتتها فترة التطبيق العملي للقانون، لكن هذه النقاط ما زالت مطروحة للنقاش غير متفق عليها بشكل نهائي حتى الآن.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,689
4 مليارات دولار لبناء المدينة الذكية

القبس22/02/20170

علمت القبس أن القيمة الإجمالية لعقد تنفيذ مدينة جنوب سعد العبدالله تبلغ 4 مليارات دولار، أي ما يعادل ملياراً و200 ألف دينار كويتي، تشمل بناء التطبيقات الذكية للبنية التحتية للمشروع، إلى جانب خدمات التخطيط والتصميم الهندسي، واقتراح نماذج سكنية، وتصميم نظام الطاقة وتحليل الجدوى الاقتصادية للمدينة الجديدة على مساحة إجمالية تبلغ 59 كلم2.

وأشارت تقارير شركة الإسكان والتعمير الكورية إلى سعي الجمهورية الكورية إلى تصدير أول نموذج للمدينة الذكية خارج بلادها وتطبيقه بالصورة السليمة في الكويت، لافتة إلى أنها انتهت في أكتوبر الماضي من إزالة بعض المعوقات والصعوبات الخاصة بالشروط لتأهيل شركات معينة من خلال التنسيق والتعاون مع المؤسسة السكنية الكويتية.

المطورون العقاريون
على صعيد متصل، كشف مصدر في المؤسسة السكنية عن دراسة مجلس الإدارة لآلية يتم من خلالها منح قسائم مشروع جنوب سعد العبدالله للمطورين العقاريين المحليين والعالميين، بالشراكة والتعاون مع جمهورية كوريا الجنوبية.
وقال المصدر إن توجه المؤسسة في عملية بناء المساكن وتوزيع القسائم مرتبط بالمخطط التصميمي الخاص بالمشروع، والذي ما زال في أولى خطوات التنفيذ من خلال الشركة الكورية بالتعاون مع قطاع التخطيط والتصميم في السكنية.

ومن المقرر بحسب المصدر أن يتم توقيع عقد التخطيط النهائي مع الشركة الفائزة الشهر المقبل ولمدة عامين، على أن تظهر ملامحه الأولية في الربع الثاني من عام 2018.

وتابع إن خطوات تسليم القسائم للمطورين العقاريين تهدف إلى تفعيل التنوع في النماذج السكنية، وزيادة الجمالية في البناء والإبداع في التصميم من خلال إتاحة جميع الخيارات للمواطنين أصحاب الطلبات الإسكانية الراغبين في التخصيص على مشروع جنوب سعد العبدالله.

تحديد الأرباح

وأضاف المصدر أن دراسة المؤسسة للآلية الجديدة تشمل تحديد هامش الربح المالي من خلال قطاع الاستثمار لضمان التنوع في دخول الشركات المحلية والعالمية، وتنفيذ نماذج مختلفة، والحفاظ على حقوق المواطنين، وبالتالي يستطيع صاحب القسيمة الاستفادة من السعر واختيار النموذج المناسب.

ولفت إلى أن القيمة المالية للنموذج الواحد مرتبطة على خيارات المواطنين التي يتفق عليها قبل عملية البناء مع الشركات، إضافة إلى حجم البناء وعدد الطوابق والمزايا المختلفة التي ستتم إضافتها.

وأشار إلى أن الشركة الكورية الكويتية ستكون مشرفة على عمليات بناء البنية التحتية للمدينة الذكية من خلال الاعتماد على سلسلة جديدة من التطبيقات العمرانية، التي من خلالها تستغل الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء، إضافة إلى إعادة تدوير النفايات والمحافظة على مياه الأمطار.

البيوت الحكومية

وفي ما يتعلّق ببناء وحدات سكنية حكومية في المشروع، لفت إلى أن المؤسسة ليست لديها خطة حول إعادة تجربة بناء البيوت الجاهزة وتوزيعها على المواطنين، وترك خيار البناء لهم، ومنحهم القروض العقارية من خلال بنك الائتمان.

وألمح إلى إمكانية تخصيص جزء من الأراضي للقطاع الحكومي في حال كانت هناك أعداد كبيرة من المواطنين لا يتوافقون مع شروط الحصول على القروض المالية.

معوقات المدينة

تتابع لجنة إزالة المعوقات برئاسة وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر أبل التزام الجهات الحكومية بالجدول الزمني للأعمال، حيث رفعت اللجنة، مؤخرا، تقريرا مفصلا عن حالة الأعمال التي تقوم بها الجهات، مبينة أوجه القصور في أداء بعض الجهات إلى لجنة الخدمات العامة التابعة لمجلس الوزراء لاتخاذ الإجراءات المناسبة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,689
استقالة الصقعبي من هيئة الاستثمار والطاحوس يخلفه

جريدة الجريدة22/02/20170

قال مصدر مطلع إن مدير إدارة الاستثمارات الأوروبية في الهيئة العامة للاستثمار، صالح الصقعبي، استقال خلال الفترة الماضية، وتم إسناد إدارتها الى أحمد الطاحوس أحد المديرين التنفيذيين في الهيئة.

ويعد الصقعبي من الخبرات والمديرين التنفيذيين في الهيئة على مدار سنوات طويلة، وكان محل ثقة كبيرة في الهيئة، كما كان ممثلا للهيئة في عدد من الشركات الكبرى من أبرزها مجلس إدارة شركة زين.

وحقق الصقعبي العديد من الإنجازات طوال فترة عمله بالهيئة التي تصل الى نحو 25 عاما.

في سياق آخر، كشفت مصادر مطلعة أن الهيئة ستغير عضو مجلس الإدارة الممثل لها في بنك الخيلج خلال المرحلة المقبلة، ومن المنتظر أن يتم إعلان خلو مقعده خلال أيام قليلة، بسبب بعض التغيرات التي طرأت على مهام ممثلها في البنك أخيرا.

تجدر الإشارة الى أن الهيئة تملك حاليا 18.375 في المئة في رأسمال بنك الخليج، وتلك الحصة تم تعزيزها بنحو 2 في المئة سابقا، واستقرت عند تلك النسبة منذ آخر إفصاح للهيئة في 25 يناير 2016.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,689
الشعلة: قيمة تثمين شقق الصوابر 110 ملايين دينار

القبس22/02/20170

أعلن وكيل وزارة المالية لشؤون إدارة نزع الملكية للمنفعة العامة فهد الشعلة، عن القيمة المالية لتثمين مجمع الصوابر السكني بالكامل، والذي يحتوي على 528 شقة سكنية، حيث بلغت قيمة التثمين 110 مليون دينار كويتي.

وأوضح الشعلة في تصريح خاص لـ القبس أن الوضع التنظيمي للمجمع بعد ان ثُمن بالكامل سيكون من إختصاص بلدية الكويت، مشيراً الى انه تم الإنتهاء من كافة الإجراءات التنفيذية من قبل إدارة نزع الملكية.

وبين ان مساحة المجمع السكني في الصوابر يبلغ 22،800 متر مربع، بعدد قرارات نزع ملكية بلغت 12 قراراً، لعدد 470 وحدة سكنية، و22 شقة سكنية خالية تم إلغاء قرارها خصصت للرعاية السكنية، و34 شقة تم تخصيصها للمتنفعين بها بديل في مشروع الشقق الإسكانية في مشروع شمال غرب الصليبيخات من قبل المؤسسة العامة للرعاية السكنية.

ونوه الشعلة الى ان المتبقي 15 شقة سكنية لم يراجع اصحابها لإنهاء الإجراءات، حيث تم تحويل معاملاتها الى ادارة املاك الدولة في وزارة المالية لإتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,689
النفط يرتفع 1% مع توقع أوبك مزيدا من الالتزام بالتخفيضات

Tue Feb 21, 2017 9:00pm GMT

r


نيويورك (رويترز) - أغلقت أسعار النفط مرتفعة نحو واحد بالمئة بعد أن لامست أعلى مستوياتها في ثلاثة أسابيع يوم الثلاثاء بفعل تفاؤل أوبك بمزيد من الالتزام باتفاقها مع منتجين آخرين من بينهم روسيا على تقليص الإنتاج في مسعى لتصريف تخمة المعروض التي تثقل كاهل السوق.

وأبلغ الأمين العام لمنظمة أوبك محمد باركندو مؤتمرا صحفيا في لندن أن بيانات يناير كانون الثاني أظهرت أن نسبة التزام دول أوبك المشاركة في تخفيضات الإنتاج فاقت التسعين بالمئة وأن مخزونات النفط ستتراجع أكثر هذا العام.

كانت منظمة البلدان المصدرة للبترول ومنتجون آخرون من خارجها اتفقوا في نوفمبر تشرين الثاني على تقليص الإنتاج نحو 1.8 مليون برميل يوميا لمعالجة التخمة التي خفضت الأسعار لأكثر من عامين.

وختم خام برنت الجلسة عند 56.66 دولار للبرميل مرتفعا 48 سنتا بما يعادل 0.9 بالمئة بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ الثاني من فبراير شباط عند 57.31 دولار.

وحل أجل عقد الخام الأمريكي تسليم مارس آذار على ارتفاع 66 سنتا أو 1.2 بالمئة عند 54.06 دولار بعد أن صعد إلى 54.68 دولار مسجلا أعلى مستوى له منذ الثالث من يناير كانون الثاني.

وأغلق عقد الخام الأمريكي الأنشط تسليم ابريل نيسان مرتفعا بنسبة واحد بالمئة عند 54.33 دولار.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,689
شركات التجزئة تصعد بالأسهم الأمريكية لمستوى قياسي مرتفع

Tue Feb 21, 2017 9:09pm GMT

r


نيويورك (رويترز) - ارتفعت الأسهم الأمريكية إلى مستويات قياسية جديدة يوم الثلاثاء مدعومة بتقارير أرباح قوية من وول-مارت وشركات تجزئة أخرى واستمرار حالة التفاؤل بشأن الخطط الاقتصادية للرئيس دونالد ترامب.

وصعد المؤشر داو جونز الصناعي 114.88 نقطة بما يعادل 0.56 بالمئة ليصل إلى 20738.93 نقطة وزاد المؤشر ستاندرد اند بورز 500 بمقدار 14.01 نقطة أو 0.60 بالمئة ليسجل 2365.17 نقطة وارتفع المؤشر ناسداك المجمع 27.37 نقطة أو 0.47 بالمئة إلى 5865.95 نقطة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,689
مؤشر نيكي يرتفع 0.19% في بداية التعامل بطوكيو

Wed Feb 22, 2017 12:23am GMT

طوكيو (رويترز) - زاد مؤشر نيكي القياسي في بداية التعامل في بورصة طوكيو للأوراق المالية يوم الأربعاء.

وصعد نيكي 0.19 في المئة مسجلا 19419.22 نقطة في حين ارتفع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.25 في المئة ليصل إلى 1559.44 نقطة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,689
معدل شراء العملات بالدينار ليوم الأربعاء 22-2-2017:
- دولار أمريكي 0.306
- جنيه إسترليني 0.385
- يورو 0.325
- جنيه مصري 0.023
- ليرة تركية 0.087
الأسعار قابلة للتغيير خلال اليوم حسب حركة السوق
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,689
السلام عليكم ورحمة الله

اخواني رواد صفحتي والمشاهدين والمشاهدات لها :D

سوف اترك الصفحة لا استطيع متابعة صفحتين بالمنتدى

سامحوني على القصور ،،، إن قصرت


حكمة آخر يوم من صفحة الكتاب الأخضر :)

image.jpg


سلام
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى