¥...$ صفحة الكتاب الأخضر $...¥ الجزء السابع

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,737
image.jpg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,737
68 % من الشركات بالكويت تنوي التوظيف خلال 2017

الأنباء الكويتية21/02/20170

أشار مؤشر فرص عمل الشرق الأوسط الذي أجراه بيت.كوم، أكبر موقع للوظائف في الشرق الأوسط، بالتعاون مع يوجوف، المنظمة الرائدة المتخصصة بأبحاث السوق، الى أن العديد من أصحاب العمل في المنطقة يخططون لتعيين موظفين جدد قريبا. وقد أظهر الاستبيان أن حوالي 7 من كل 10 أصحاب عمل (68%) في الكويت ينوون التوظيف هذا العام.

وصرح أكثر من نصف أصحاب العمل في الكويت (52%) عن نيتهم الأكيدة أو المحتملة بتوظيف أشخاص جدد خلال الأشهر الثلاثة المقبلة. ومن بين الشركات الكويتية التي تخطط للتوظيف خلال هذه الفترة، عبرت حوالي نصفهن (47%) عن نيتها بتوظيف أشخاص في المناصب المبتدئة، تلتها المناصب التنسيقية (بنسبة 32%)، في حين اعرب 25% من الشركات عن نيتها بالتوظيف في المناصب الإدارية.

من ناحية أخرى، قال معظم المجيبين في الكويت بنيتهم توظيف أشخاص في منصب «مساعد إداري» وذلك بنسبة 15%، بينما عبر 14% عن نيتهم بتوظيف أشخاص في منصب «المسؤول التنفيذي للمبيعات»، و«محاسب» و«مدير مبيعات».

أما بالنسبة لأكثر القطاعات التي تنوي التوظيف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، فقد شملت الضيافة والترفيه والاستجمام، والموارد البشرية، بحسب أكثر من ثلثي المجيبين (67%)، حيث برزت كأكثر القطاعات ذات الإمكانيات التوظيفية يليها قطاع الاستشارات وإدارة الأعمال (بنسبة 57%).

وبرز القطاع الخاص كأكثر القطاعات توظيفا خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، حيث عبرت 54% من الشركات المحلية كبيرة الحجم، و52% من الشركات متعددة الجنسيات، و51% من الشركات الأخرى في القطاع الخاص عن نيتها الأكيدة أو المحتملة بالتوظيف.

وبالنسبة لتوقعات التوظيف المستقبلية، قال أكثر من 68% من أصحاب العمل في الكويت بنيتهم التوظيف خلال العام القادم.

وتواصل شركات القطاع الخاص احتلال المركز الأول لتعيين موظفين جدد في هذا العام، بنسبة 69% من الشركات المحلية كبيرة الحجم، و69% من الشركات الأخرى في القطاع الخاص، و68% من الشركات متعددة الجنسيات، التي صرحت بنيتها الأكيدة أو المحتملة بالتوظيف.

وتجدر الاشارة الى أن حوالي 8 من 10 أصحاب عمل (79%) من المجيبين في الكويت صرحوا بأن شركاتهم قامت بتوظيف أشخاص جدد خلال الأشهر الاثني عشر الماضية.

وتبحث الكثير من الشركات الكويتية عن مرشحين حاصلين على شهادات بكالوريوس/ دراسات عليا في إدارة الأعمال (32%)، تليها شهادات التجارة (بنسبة 26%)، وتكنولوجيا المعلومات (19%) ثم الهندسة (19%). أما بالنسبة لأكثر المهارات طلبا، فقد شملت مهارات التواصل الجيدة باللغتين العربية والإنجليزية، بحسب حوالي ثلاثة أرباع أصحاب العمل في الكويت (74%)، ومهارات العمل ضمن فريق، والتعاون والمرونة، بحسب النصف تقريبا (49%).

وفيما يتعلق بالخبرة، صرح 38% من أصحاب العمل في الكويت بأنهم يبحثون عن أشخاص يتمتعون بخبرة ادارية و30% عن خبرة في مجال المبيعات والتسويق، بينما يبحث 23% منهم عن أشخاص يمتلكون خبرة متوسطة (3 إلى 7 سنوات).
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,737
:eek: شلووون بنك للطعام ،،، يعني الواحد يحط الوديعة ذبيحه بدال الفلوس

:confused: يعني عيادي اليهال جبن امثلث هههههه

أقول حق رفيجي لو سمحة حولي 15 دجاجة ولحم مفروم على بنكي هههههههههههه :D

أهو من قال أبي أقعد جدام وانا فوضة أمري لله :oops:


النائب الطبطبائي يقترح إنشاء شركة “رابعة للاتصالات” وبنك للطعام

السياسة21/02/20170

قدم النائب وليد الطبطبائي مجموعة من المقترحات لتأسيس شركات تساهم في دعم الاقتصاد الكويتي تضمنت تأسيس شركة خدمات الاتصالات باسم “شركة رابعة للاتصالات” وشركة لتدوير النفايات باسم (الشركة الكويتية لتدوير النفايات) وشركة لتطوير وتشغيل وصيانة مطار الكويت الدولي والمطارات التابعة باسم (الشركة الكويتية لادارة المطارات) وشركة مترو الكويت وأخرى مساهمة كويتية باسم (الشركة الكويتية للبتروكيماويات والأوليفينات) وشركة مساهمة عامة كويتية باسم (الشركة الكويتية للطاقة الشمسية) بالاضافة الى شركة مساهمة كويتية باسم (الشركة الكويتية للصناعات الدوائية) وايضا تأسيس بنك الطعام الكويتي وكذلك بنك مساهمة عامة كويتية باسم “بنك كاظمة”.

من جهة أخرى، امهل النائب الطبطبائي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية انس الصالح فترة اسبوعين للتعاون حول أسئلته وما اثاره بشأن نشاط الهيئة العامة للاستثمار وخصوصا الاستثمارات العقارية او صعود المنصة، مؤكدا انه ما وصل الصالح من أسئلة ستكون الاخيرة بهذا الشأن وبعدها سيكون اللقاء على المنصة.

وقال الطبطبائي في تصريح صحافي” لا مانع لدينا من حيث المبدأ في مناقشة مشروع قانون تمديد سن عمل وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد الى ما فوق 65 عاما لكننا بالوقت ذاته نطالب بإعادة من تم انهاء خدماتهم وإحالتهم للتقاعد ممن لم تتجاوز اعمارهم 51 عاما خصوصا اعضاء ادارة التحقيقات والبالغ عددهم ما يقارب 159 موظفا وبعضهم شباب ولا يزالون في قمة العطاء”.

واضاف الطبطبائي المفترض ان تكون مسطرة التقاعد واحدة ويجب ان لا يكون هناك تناقض في وزارة الداخلية ونحن لا مانع لدينا من التمديد لوكيل وزارة الداخلية شريطة اعادة هؤلاء المحققين فكلهم مواطنين وسواسية.

على صعيد اخر اثنى الطبطبائي على اعمال صندوق اعانة المرضى ،مشيراً الى ان عائد استثماراته توجه بشكل كامل الى حالات علاج داخل الكويت وقد اطلع على بعضها والمفترض دعم هذا الصندوق واعماله في معالجة الفقراء من غير الكويتيين.

من جهة اخرى اشار الطبطبائي الى انه توجه بأسئلة برلمانية لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية انس الصالح حول اداء الهيئة العامة للاستثمارات واداء هذه الهيئة في ادارتها للاستثمارات والصناديق الاستثمارية لا سيما العقارية.

واوضح الطبطبائي انه منذ ثلاثة اشهر وهو ينبه لوجود خلل في الاستثمارات وخطأ في العقارات الاستثمارية التي بيعت في لندن ،مبينا انه لم يجد تجاوبا من وزير المالية حول هذه القضية.

واضاف الطبطبائي مخاطبا وزير المالية” انا تأكدت ان الاسئلة وصلت وهذه اخر اسئلة سأنتظر الاجابة عليها وان لم تتعاون سيكون الموعد فيما بيننا المنصة فهذه مئات الملايين تهدر من اموال الشعب الكويتي وصندوق الاجيال والاحتياطي العام للدولة والتي ينبغي ادارتها بشفافية ونزاهة وعدم تعريضها للمخاطر وفتح المجال للعمولات والفساد بشأنها، مؤكدا ان هذا اخر سؤال سيوجه وسيكون الموعد فيما بينه وبين الوزير المنصة خلال اسبوعين.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,737
«الكويتية للمقاصة» جاهزة فنياً لتوزيع الأرباح النقدية... بعد «العموميات»

جريدة الجريدة21/02/20170

أكدت مصادر مطلعة أن الشركة الكويتة للمقاصة استعدت للجمعيات العمومية التي ستبدأ اعتبارا من مطلع الشهر المقبل، والتي ستعتمد نسبة أرباح البنوك التي وقعت معها اتفاقيات في أوقات سابقة على التحويل المباشر للحسابات المصرفية.

وأوضحت المصادر، لـ«الجريدة»، أن الشركة رتبت أوضاعها، وجهزت فرق العمل التي ستستقبل عملاء الشركات التي يتم توزيع أرباحها بالطرق التقليدية، في حين سيكون توزيع أرباح البنوك والجهات الاخرى التي وقعت مع «المقاصة» اتفاقيات التعاون لتحويل الأرباح على الحسابات آلياً.

وقالت مصادر رقابية ان التعامل الورقي بالنسبة إلى شيكات «المقاصة» سينتهي مع تعديلات المرحلة المقبلة والتطويرات الجديدة التي تشرف عليها هيئة الأسواق، وخصوصاً نموذج منظومة البوست تريد.

وأضافت المصادر أن تطبيق «البوست تريد» على الأبواب، لاسيما أن قطاع الوساطة قام بخطوات استباقية كبيرة بشأن تحديث الأنظمة الآلية لدى الشركات، وباتت هناك تنافسية كبيرة لدى القطاع، خصوصا مع دخول مستثمرين جدد بقوة وضخ مبالغ كبيرة زادت على 35 مليون دينار.

وأكدت أن آخر شركات الوساطة التي كانت تعمل بنظام اكستريم طورت من انظمتها، في حين أرسلت شركة أخرى فريق عملها إلى دول خارجية ليتلقى تدريبات على النظم الجديدة.

في سياق متصل، ذكرت المصادر ان ملف الشيكات الورقية في البورصة، والذي لا يزال يتسلمه العميل من شركات الوساطة، سينتهي ايضا، لاسيما بعد عدم نجاح المشروع القديم الذي أعلن من قبل.

يذكر ان جمعيات بنوك الخليج و»الوطني» و«الدولي» ستبدأ مطلع مارس، اضافة الى توزيعات «أمريكانا»، والتي بحسب الاتفاق مع «الاستثمارات الوطنية» ستكون آلية ايضا، وقريبا سيتم ميكنة جميع دورات رأس المال في السوق، وإنهاء التعامل الورقي وارتياد الأفراد للمقاصة، كما هي الحال بالنسبة إلى توزيعات المنحة التي تحول آليا لحسابات العملاء.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,737
معدل شراء العملات بالدينار ليوم الثلاثاء 21-2-2017:
- دولار أمريكي 0.306
- جنيه إسترليني 0.384
- يورو 0.326
- جنيه مصري 0.023
- ليرة تركية 0.087
الأسعار قابلة للتغيير خلال اليوم حسب حركة السوق
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,737
سوق الكويت: تراجع المؤشرات الكويتية للجلسة الثالثة على التوالي

أرقام21/02/20170

واصلت المؤشرات الكويتية تراجعها للجلسة الثالثة على التوالي، حيث أغلق المؤشر السعري على تراجع بـ 13 نقطة عند مستوى 6766 نقطة، وسط ارتفاع في قيمة التداولات حيث بلغت إجمالاً 43.02 مليون د.ك.

كما تراجع مؤشر كويت 15 الذي يقيس أداء الشركات الأعلى من حيث القيمة السوقية والتداولات بنقطتين مغلقاً عند 960 نقطة، تبعه المؤشر الوزني بنقطة واحدة مغلقاً عند 423 نقطة.

وعلى صعيد الأسهم تراجع سهما "أجيليتي" و"فيفا" بـ 10 فلوس عند 600 فلس، و830 فلساً، على التوالي، تبعهما سهم "القرين" بـ 5 فلوس مغلقاً عند 320 فلساً.

في المقابل ارتفع سهم "أريد" بـ 40 فلسا مغلقاً عند 1260 فلساً، وذلك عقب إعلان الشركة عن نتائجها لعام 2016 محققة ارتفاعا في الأرباح بنسبة 75 % مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق، يليه سهم "ميزان" بـ 10 فلوس مغلقاً عند 960 فلساً.

بينما استقرت "المباني" و"وطني" و"بيتك" و"زين" و"صناعات" عند 840 فلساً، و730 فلساً، و620 فلساً، و480 فلساً، و148 فلساً، على الترتيب.

image.jpg


شوفوا أول شركة ريم وجهه الغزال الله يحفظها :D

image.jpg


شوفوا أول شركة وجهه العنز :mad:
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى