¥...$ صفحة الكتاب الأخضر $...¥ الجزء السابع

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
فرع جديد لـ «التأمينات» في جنوب السرة خلال أيام

الأنباء الكويتية20/02/20170

أعلن المدير العام للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية حمد الحميضي عن افتتاح فرع جديد للمؤسسة في منطقة جنوب السرة خلال الأيام القليلة المقبلة وذلك تسهيلا على المواطنين المتقاعدين والمراجعين، مؤكدا أن المؤسسة أخذت على عاتقها توزيع المزيد من الفروع في جميع المحافظات لتوفير الوقت والجهد للمراجعين الذي يبلغ عددهم 600 ألف مواطن من المتقاعدين والموظفين المؤمن عليهم (المشتركين).

جاء ذلك في تصريح له للصحافيين عقب الاحتفال الذي أقامته مؤسسة التأمينات الاجتماعية للمتقاعدين والمراجعين بمناسبة الأعياد الوطنية ويوم التحرير صباح امس بالمبنى الرئيسي للمؤسسة.

وقال الحميضي إن الافرع التي تم افتتاحها هي فرع مدينة الكويت في برج التحرير ومشرف وفرع منطقة فهد الاحمد وفرع غرناطة، لافتا الى ان فرع العارضية سيتم افتتاحه بعد عطلة الصيف وفرع الجهراء في طور الإنشاء واشار الى ان هناك أرضا خصصت بالفعل في جنوب الصباحية، واضاف ان هذا الفرع سيقوم بخدمة المواطنين القاطنين بمنطقتي صباح الأحمد وعلي صباح السالم والمناطق الجنوبية على المدى القصير، مؤكدا ان هناك توسعا لفروع المؤسسة بالجنوب والشمال.

وحول سياسة التقشف الحكومية ومدى تأثيرها على حقوق ومعاشات المتقاعدين، أكد ان حقوق المتقاعد محفوظة ولن تمس وهي قابلة للزيادة وفق نظام صندوق المعاشات ولو حدث عجز أو شيء غير عادي لا سمح الله فالخزانة العامة ملتزمة قانونا بأن تحفظ لهم حقوقهم.

وفي رده على سؤال حول صرف مكافأة نهاية الخدمة، قال انه حسب قانون الخدمة المدنية إذا استوفى الموظف أو الموظفة سنوات معينة سيتم صرف المكافأة له حسب سنوات خدمته من قبل المؤسسة، هذا غير المكافأة التي يتسلمها من جهة عمله وهذا القانون ليس له علاقة بقانون التقاعد الذي مازال مجرد اقتراحات في مجلس الأمة حتى الآن.

وحول احتفالية مؤسسة التأمينات، أكد الحميضي أن المؤسسة حريصة على المشاركة والمساهمة في جميع الانشطة الوطنية، وفي كل عام نخصص ساعة لنشارك بمثل هذا الاحتفال مع الموظفين والمتقاعدين والمراجعين لنعبر عن فرحتنا بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعا، خاصة ان المؤسسة من الجهات الحكومية التي يحرص موظفوها على المبادرة الشخصية بهدف تقديم وتطوير الخدمة التي يقدمها للمواطنين، ونأمل أن نقدم المزيد من الخدمات وتطويرها لجميع المواطنين.

ورفع الحميضي أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو وسمو ولي العهد بمناسبة الأعياد الوطنية ويوم التحرير، خاتما بالشكر لفرقة الجيش ومدرسة دسمان ثنائية اللغة الذين قدموا عروضا وطنية رائعة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
«المالية الكويتية»: إلغاء زيادة تعرفة الكهرباء والماء وعودة البنزين إلى أسعاره القديمة

الأنباء الكويتية20/02/20170

وافقت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية أمس الأحد على مقترح بقانون بشأن عدم جواز رفع السلع والخدمات التي تقدمها الحكومة للمواطن وإلغاء زيادة الوقود.

وقالت مقررة اللجنة النائبة صفاء الهاشم في تصريح صحافي في مجلس الأمة إن اللجنة أنجزت تقريرها النهائي وبصدد رفعه إلى مجلس الأمة للتصويت عليه.

وأوضحت أن التقرير يتضمن استقرار رأي اللجنة إلى عدم جواز زيادة الرسوم والتكاليف المالية المقررة على السلع والخدمات المدعومة التي تقدمها الدولة للمواطنين إلا بقانون صادر من مجلس الأمة.

وأضافت أن التقرير يتضمن أيضا تثبيت أسعار الوقود لما كانت عليه قبل 1/9/2016 وإلغاء قانون رقم 20/ 2016 بشأن تحديد تعرفه وحدتي الكهرباء والماء.

وأشارت إلى ان اللجنة اتخذت قرارها بناء على كشوفات بمشاريع حكومية كثيرة غير مفعلة، مؤكدة استعداد المواطن لدفع الرسوم شريطة تحسين الخدمات المقدمة له وتنفيذ الوعود الحكومية في هذا الجانب.

وأشارت الهاشم إلى ان هناك عقودا لتركيب وتزويد شمال الكويت بمحطات غاز بتقارير معتمدة من سنة 1988 وتمت الموافقة عليها وتصل نسبة إنجازه حتى اليوم 60% فقط على الرغم من مرور سنين طويلة!

وأضافت أن مشروع استبدال وإنشاء خطوط مياه رئيسية لمدينة الكويت في مرحلته الأولى من 2003 ووصلت نسبه الإنجاز فيه 0% حتى 2017.

وأوضحت أن مشروع تغذية المنطقة الجنوبية بالمياه العذبة من2006 ومشروع إنشاء محطة ضخ جديدة وإنشاء خزانات أرضية ومحطه تعبئة تناكر بحولي من 2007 ومحطات تعبئة مياه بالعبدلي وصليبية لم يتم تنفيذها حتى الآن.

ومن جهة أخرى، كشفت الهاشم عن ورد طلب من اللجنة التشريعية لتشكيل لجنة مشتركة تناقش قانون تعيين القياديين، وقالت إن اللجنة ردت على الطلب بأنه اختصاص أصيل للجنة المالية حسب المادة 43 من اللائحة.

وقالت إن اللجنة وجهت رسالة إلى رئيس المجلس تطلب فيها الالتزام باللائحة وتتمسك ببقاء مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن تعيين القياديين باعتباره حقا أصيلا للجنة المالية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
صبحك الله بالخير أخوي بوسعود

هاليومين ما شفناك بالمنتدى عسى المانع خير

لا يكون زعلان :eek: بيعنا بالسوق الحيييين مدام المؤشر مرتفع هههههههههههه :D

طمنا عليك يا الغالي :)
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
معدل شراء العملات بالدينار ليوم الاثنين 20-2-2017:
- دولار أمريكي 0.306
- جنيه إسترليني 0.385
- يورو 0.328
- جنيه مصري 0.022
- ليرة تركية 0.087
الأسعار قابلة للتغيير خلال اليوم حسب حركة السوق
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
لا اتحاتون

بإذن الله السوق أخضر يسر الناظرين

حاليا موعد النسكفيه وال14 زقاره :)
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,050
الإقامة
بيتنا
معدل شراء العملات بالدينار ليوم الاثنين 20-2-2017:
- دولار أمريكي 0.306
- جنيه إسترليني 0.385
- يورو 0.328
- جنيه مصري 0.022
- ليرة تركية 0.087
الأسعار قابلة للتغيير خلال اليوم حسب حركة السوق
ماعليك امر الدينار العراقي كم وصل :D
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
بإذن الله الساعة 11:15 هي الفيصل

وأتوقع الصعود بالمؤشر والقيمة

image.jpg


التوقع ،،، بناءا على خبره سنوات :)
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,050
الإقامة
بيتنا
النساف دينار عراقي اب 1 دك :D
عندي واحد من الربع اول ماطاح صدام اشترى كم مليون دينار عراقي وقال خلال كم سنة الدينار العراقي راح يرجع يساوي الدينار الكويتي :D
والحين بعد ١٤ سنة شكلة الدينار الكويتي هو اللي يبي يروح حق العراقي:)
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
كفوووووو انااااا :)

image.jpg


صج خبره تفتح العينيين :eek:

القيمة جايه في الطريج فالكم ال40 مليون وفوق ;)
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
"صندوق كامكو العقاري للعوائد" يفوز بلقب "أفضل صندوق عقاري في الكويت"

بيان صحفي20/02/20170

أعلنت شركة كامكو للاستثمار، إحدى كبرى الشركات الرائدة في المنطقة من حيث حجم الأصول المدارة، عن تلقي صندوق كامكو العقاري للعوائد، الذي يستهدف القطاع العقاري في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، جائزة "أفضل صندوق عقاري في الكويت" من قبل مجلة إنترناشيونال فاينانس “IFM” للعام 2016، إحدى أبرز المؤسسات المتخصصة في القطاع المالي والمجلة الرائدة في مجال تمييز وتكريم الأفراد والمؤسسات الاستثمارية والمالية.

وقد تم انتقاء صندوق كامكو العقاري للعوائد KREYF لنيل الجائزة من بين عدد كبير من الصناديق الاستثمارية المناظرة، حيث حصل الصندوق على اعلى تقييم من قبل خبراء ومتخصصين بعد عملية ممتدة من التحليل الفني للأداء بالإضافة الى رصد لآراء القراء، اتبعها عملية فحص دقيقة لعدد من العناصر المتعلقة بالأداء منها القيمة المضافة التي يمنحها الصندوق للقطاع، عنصر الابتكار، والنمو، وتحقيق مفهوم الاستدامة، وحجم المساهمة المجتمعية.

وفي معرض تعليقه على الجائزة، قال السيد/ خالد فؤاد، الرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمار في كامكو، "إن حصولنا على هذا التقدير الدولي يعد بمثابة تأكيد على قدرة كامكو في تقديم خدمات منافسة وفريدة من نوعها، وكذلك على نجاحنا خلال الأعوام الماضية في استقطاب شريحة كبيرة من العملاء وتوفير منتجات استثمارية متطورة ومبتكرة تخدم وتتوائم مع متغيرات السوق، وهو الأمر الذي نسعى دوماً من أجل تحقيقه انطلاقاً من حرصنا الدائم على مواكبة معايير التميز المحلية والعالمية في مجال إدارة الأصول والصناديق الاستثمارية".

وأضاف، "إن نموذج عمل قطاع الاستثمار قائم على إتباع سياسة استثمارية متوازنة تهدف إلى تقليل المخاطر الاستثمارية والحفاظ على رأسمال الصندوق من خلال تنويع النشاط الاستثماري الآمن والمدر للدخل عبر طرح فرص الاستثمار العقاري التي تعود بالنفع على العملاء، ويحقق أهدافهم الاستثمارية".

وأشار فؤاد، "إن قطاع الاستثمارات البديلة في كامكو يقدم عدداً من الخدمات المصرفية الاستثمارية والتي تشمل استثمارات المليكة الخاصة والاستثمار العقاري واستثمار الدخل الثابت، بهدف تلبية الطلب المتزايد على هذه الخدمات في الكويت وذلك من خلال الاستثمار في الشركات ذات الأداء ومؤشرات النمو المثبتة، مستهدفاً نطاق واسع من صفقات الملكية الخاصة في مختلف القطاعات على المستوى الإقليمي والعالمي بما في ذلك قطاعات الاتصالات والتكنولوجيا والعقارات والرعاية الصحية وشركات الخدمات التقليدية".

وأوضح: "يدير الفريق المعني بإدارة الصندوق العقاري محفظة عقارية مدرة للدخل كبيرة ذو انتشار واسع النطاق، الامر الذي أهل كامكو لأن تصبح إحدى أبرز مزودي خدمات إدارة الأصول والخدمات المصرفية الاستثمارية وإدارة الثروات في الأسواق المحلية والإقليمية ".

وبفضل السياسة الحكيمة في إدارة الصندوق، تمكنا من تحقيق نمواً في العوائد بلغت نسبته 5.33 % خلال العام 2016، مقارنة مع عوائد بقيمة 4.17% خلال العام السابق 2015، بارتفاع 116 نقطة أساس ومعدل للنمو نسبته 27.82%، وتكمن الصندوق من تحقيق توزيعات على المستثمرين بنسبة 4% في 2016، و4.17% خلال العام السابق. ومن حيث حجم أصول الصندوق المدارة فقد ارتفع بما يقارب 23 مليون دولار أميركي حيث بلغ 63.24 مليون دولار في 2016 مقارنة مع 40.4 مليون دولار في 2015.

واختتم قائلا، "إن قطاع الاستثمارات البديلة سيواصل جهوده في سبيل تعزيز أداء الصندوق، وتحقيق أفضل العوائد بما يسهم في تحقيق الأهداف الاستثمارية للعملاء والمشتركين في الصندوق ويعزز مكانة الشركة. ولن نأل جهداً في سبيل تلبية احتياجات قاعدة عملاءنا الواسعة".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
مجلس الوزراء يوافق على فرض دول مجلس التعاون الخليجي بشكل موحد ضريبة انتقائية.. واتفاقيات تجارية مع اليابان والصين وماليزيا

2017-02-20 أرقام

وافق مجلس الوزراء السعودي اليوم على تطبيق قراري المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الصادرين في دورته الـ37 التي عقدت في البحرين المتعلقين بما يلي :

1 ـ التزام سفارات وقنصليات دول المجلس والجهات ذات العلاقة بالتأكد من صحة العمالة الوافدة عبر نظام الربط الإلكتروني لبرنامج فحص العمالة الوافدة لدول مجلس التعاون، وعدم التعامل مع مراكز صحية لم يعتمدها مجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون .

2 ـ فرض دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بشكل موحد ضريبة انتقائية، على النحو الوارد في القرار، وتفويض وزير المالية بتحديد تاريخ تطبيق الضريبة الانتقائية بالنسبة إلى المملكة.

ووافق مجلس الوزراء على تفويض وزير الاقتصاد والتخطيط، ووزير التجارة والاستثمار، ووزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، بالتباحث مع الجانب الياباني في شأن مشروع مذكرة تعاون بين حكومة السعودية وحكومة اليابان حول تنفيذ الرؤية السعودية - اليابانية (2030)، والتوقيع عليه.

كما وافق المجلس على تفويض وزير التجارة والاستثمار - أو من ينيبه – بما يلي:

- التباحث في شأن برنامج تعاون في المجال التجاري بين وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية وكل من جمهورية إندونيسيا، وجمهورية المالديف، وجمهورية الصين الشعبية، واليابان، والتوقيع عليها.

- التباحث مع الجانب الماليزي في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين حكومة السعودية وحكومة ماليزيا للتعاون في المجال التجاري والاستثماري، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

- التباحث مع الجانب الماليزي في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الصناعي بين وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية في السعودية ووزارة التجارة الدولية والصناعة في ماليزيا، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة ، لاستكمال الإجراءات النظامية.

وحسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية، فإنه بعد الاطلاع على ما رفعه وزير الخدمة المدنية، وبعد الاطلاع على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية بتاريخ 7 / 2 / 1438 هـ، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى بتاريخ17 / 5 / 1433 هـ، قرر مجلس الوزراء تعديل المواد 6 ، و 7 ، و 14 ، و 18 ، و 29، و 35 من نظام الخدمة المدنية الصادر بالمرسوم الملكي بتاريخ 10 /7/ 1397 هـ الموضحة تفصيلاً بالقرار.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الاسبوعي

كونا20/02/20170

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الاسبوعي بعد ظهر اليوم في قاعة مجلس الوزراء بمطار الكويت الدولي برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وبعد الاجتماع صرح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الاعلام بالوكالة الشيخ محمد عبد الله المبارك بما يلي: يتقدم مجلس الوزراء في مستهل اجتماعه بخالص التهنئة الى مقام حضرة صاحب السمو الامير وسمو ولي العهد حفظهما الله ورعاهما والشعب الكويتي الكريم بمناسبة الذكرى السادسة والخمسين للعيد الوطني والذكرى السادسة والعشرين ليوم التحرير المجيدين سائلا المولى عز وجل ان يحفظ وطننا العزيز وقيادته وشعبه الكريم من كل مكروه وان يديم عليه نعمة الامن والاستقرار ودوام الرخاء في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الامير وولي عهده الامين حفظهما الله ورعاهما مبتهلا الى المولى القدير ان يرحم شهداءنا الابرار ويتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته.

واطلع مجلس الوزراء على الرسالة التي تلقاها حضرة صاحب السمو الامير حفظه الله ورعاه من صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم سلطان عمان الشقيقة المتضمنة الدعوة الموجهة الى حضرة صاحب السمو الامير حفظه الله ورعاه لزيارة سلطنة عمان الشقيقة والتي تأتي في اطار حرص قيادتي البلدين الشقيقين على تعزيز اوجه التعاون القائم بين البلدين الشقيقين لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

وقد احيط مجلس الوزراء علما بتشكيل الوفد الرسمي المرافق لحضرة صاحب السمو الامير حفظه الله ورعاه في زيارته الرسمية الى سلطنة عمان الشقيقة خلال الفترة من 20 الى 22 فبراير 2017 والذي يضم كلا من معالي الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح نائب رئيس الحرس الوطني ومعالي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية ومعالي الشيخ علي جراح الصباح نائب وزير شؤون الديوان الاميري ومعالي الشيخ الفريق م.خالد الجراح الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ومعالي السيد انس خالد الصالح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية بالاضافة الى كبار المسؤولين في الديوان الاميري ووزارة الخارجية.

وقد اكد مجلس الوزراء على اهمية هذه الزيارة وما ستتيحه من فرص طيبة لتبادل وجهات النظر حيال العديد من القضايا والتطورات التي تشهدها المنطقة رافقت سموه حفظه الله ورعاه والوفد المرافق له السلامة في الحال والترحال.

كما اطلع مجلس الوزراء على الرسالة التي تلقاها حضرة صاحب السمو الامير حفظه الله ورعاه من فخامة الرئيس انريكي بينيتا نييتو رئيس الولايات المكسيكية المتحدة والتي تضمنت دعوة سموه حفظه الله ورعاه للمشاركة في المنتدى العالمي الخامس للحد من مخاطر الكوارث الطبيعية الذي تستضيفه المكسيك بمدينة كانكون في شهر مايو المقبل ويهدف هذا المنتدى الى تحفيز جهود المجتمع الدولي لايجاد حلول فعالة للتعامل مع مختلف التحديات والخسائر البشرية والاقتصادية الناجمة عن الكوارث الطبيعية والحد منها.

ثم اطلع مجلس الوزراء على الرسالة التي تلقاها سموه حفظه الله ورعاه من فخامة الرئيس نيكولاس مادورو موروس رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية والتي تضمنت الاشارة الى الاتفاق التاريخي الذي تم بين المنتجين الرئيسيين في دول منظمة الاوبك وخارجها في ديسمبر الماضي والدعوة الى عقد قمة لرؤساء وحكومات الدول المنتجة للنفط وذلك بهدف التوصل الى خطة جديدة تستهدف تحقيق الاستقرار والتوازن في سوق النفط العالمية وحماية مصالح كافة الاطراف.

من جانب آخر احاط سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح مجلس الوزراء علما بنتائج الزيارة التي قام بها للبلاد مؤخرا فخامة الدكتور حسن روحاني رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية التي تم خلالها بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها وتعزيزها في كافة المجالات والميادين بالاضافة الى استعراض القضايا ذات الاهتمام المشترك والمستجدات على الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي كما احاط نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ الفريق م.خالد الجراح الصباح مجلس الوزراء علما بنتائج مشاركته في اعمال الدورة (53) لمؤتمر الامن الدولي والتي عقدت في ميونخ الالمانية يوم الجمعة الماضي والتي تم من خلالها تبادل وجهات النظر والرؤى مع رؤساء الاجهزة الامنية من عدة دول من اجل الوصول الى المزيد من التعاون والتنسيق المشترك بما يعود بالفائدة على كفاءة اجهزة الامن وفاعليتها من تصدي للاخطار الامنية الداخلية والخارجية والاطلاع على سير العمليات العسكرية ضد التنظيم والخطط المستقبلية في مواجهة الارهاب كما احاط المجلس بلقائه بالسيد مسعود برزاني رئيس اقليم كردستان العراق حيث تم بحث العلاقات التاريخية بين الكويت واقليم كردستان العراق وسبيل تعزيزها وتطويرها.

هذا وقد ناقش مجلس الوزراء توصية لجنة الشؤون القانونية بشأن مشروع مرسوم في وزارة الشؤون الاجتماعية والذي يقضي بأن تتولى وزارة الشؤون الاجتماعية توفير الرعاية الاجتماعية للمواطنين في اطار من التكاقل الاجتماعي والنهوض بالنشاط الاجتماعي والحركة التعاونية في البلاد وكذلك تقديم خدمات الرعاية الاجتماعية لمختلف الفئات التي تحتاج اليها من المواطنين وتقديم المساعدات العامة للاسر الكويتية وفقا لاحكام القانون والاشراف على دور الرعاية الاجتماعية والاشراف كذلك على جمعيات النفع العام وعلى نشاطات رعاية الطفولة والجمعيات والاتحادات التعاونية وفقا لاحكام القوانين واللوائح والتعاون مع الدول والمنظمات العربية والدولية في مجالات عملها والمقاهي الشعبية وذلك بما يهدف الى تطوير تلك الخدمات في اطار ما تستهدفه الخطة التنموية في تعزيز شبكة الضمان الاجتماعي وتأمين الاستقرار للمواطنين وقد قرر المجلس الموافقة على مشروع المرسوم ورفعه الى حضرة صاحب السمو الامير حفظه الله ورعاه.

واطلع مجلس الوزراء على توصية اللجنة بشأن ازالة بعض العوائق من مشروع جنوب المطلاع الاسكاني ومشروع مدينة سعد العبدالله الاسكاني وقرر تكليف كل من وزارة الدفاع ووزارة النفط والهيئة العامة للقوى العاملة والهيئة العامة للصناعة بسرعة اتخاذ الاجراءات اللازمة في هذا الشأن وتكليف المؤسسة العامة للرعاية السكنية بالمتابعة مع كافة الجهات ذات الصلة للتأكد من التزام هذه الجهات بإزالة العوائق من موقع المشروع.

ثم استعرض مجلس الوزراء توصية لجنة الخدمات العامة بشأن مشروع تطوير جزيرة فيلكا وقرر المجلس تكليف الهيئة العامة لمشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص نحو استكمال الاجراءات الخاصة للتعاقد مع المكتب الاستشاري العالمي لتنفيذ المشروع والالتزام بالشروط والضوابط وتشكيل فريق عمل برئاسة بلدية الكويت تضم وزارة الدفاع ووزارة المالية ووزارة الكهرباء والماء ووزارة الاشغال العامة والمؤسسة العامة للرعاية السكنية والهيئة العامة للصناعة والهيئة العامة للبيئة والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ليتولى دراسة كافة بيانات حصر الملكية الخاصة بالادعاءات ومواقع التخصيص وتذليل كافة الصعوبات والمعوقات لانجاز المشروع.

كما اطلع مجلس الوزراء على توصية لجنة الشؤون الاقتصادية بشأن الخطوات والاجراءات المتخذة بشأن تنفيذ برنامج عمل الحكومة ووثيقة الاصلاح المالي والاقتصادي متوسط المدى.

ثم احيط المجلس علما بتوصية اللجنة بشأن اكتتاب المواطنين برأس مال شركة الزور الشمالية الاولى (شركة مساهمة كويتية) وقرر المجلس تكليف هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص بالتنسيق مع وزارة المالية لاصدار اسهم الشركة المزمع انشاؤها لبناء وتنفيذ محطة الزور الشمالية (المرحلة الاولى) لانتاج الطاقة والمياه الحلوة لحين اتمام اجراءات الاكتتاب العام.

كما بحث مجلس الوزراء الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي.

ثم اشاد مجلس الوزراء بالجهود التي بذلتها السلطات السعودية في تفكيك اربع خلايا تابعة لما يسمى بتنظيم (داعش) في الاسبوع الماضي مؤكدا تأييد ودعم دولة الكويت لكل الاجراءات التي تتخذها المملكة لمحاربة قوى الشر والضلال التي تهدف الى زعزعة الامن والاستقرار في المملكة الشقيقة.

كما ادان مجلس الوزراء التفجير الارهابي الذي وقع بجنوب شرق تركيا الذي اسفر عن قتل واصابة العديد من الابرياء مؤكدا موقف دولة الكويت الثابت والمبدئي المناهض للعنف والارهاب في كافة اشكاله وصوره.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
حكمة اليوم صورة من العالم السخيف :mad:

image.jpg


تدرون لو يعطوني 100 ألف دولار آكل مزارع البن اللي بالبرازيل كلها بدون تأمين :oops:
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى