>>> $ $ $ صفحة فرسان المناخ $ $ $ <<<

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
«نفط الكويت» تفتح باب المليارات

الأنباء الكويتية10/09/2017

كشف مصدر نفطي مسؤول لـ «الأنباء» عن أن شركة نفط الكويت أعلنت عن رغبتها في تأهيل مقاولين متخصصين لمشروعات الشركة الكبرى، وذلك لأعمال تطوير وتنفيذ عدد من مشاريع الشركة خلال السنوات المقبلة، وفق فئات تخصيصية لمشاريع مليارية ضخمة.

وقال المصدر إن الشركة طلبت في التأهيل الأول ضمن الفئة التخصيصية 14A لتنفيذ مشاريع كبرى تتراوح قيمتها بين مليار دولار وملياري دولار، بالإضافة إلى تأهيل شركات اخرى ضمن الفئة التخصيصية 14B لتنفيذ مشاريع تتراوح قيمتها بين 600 مليون دولار ومليار دولار.

وذكر المصدر ان الشركة طلبت توافر مجموعة من الشروط في عملية التأهيل للمقاولين العالميين، أولها تنفيذ مشروعين على الأقل بالقيمة المحددة في كل فئة وذلك في مشاريع النفط والغاز والبتروكيماويات وتنفيذ مراكز تجميع النفط الخام ومحطات تعزيز الغاز، على أن يكون أحد مشروعات الشركة خارج بلد المنشأ.

وذكر انه يجب في الشركات المؤهلة ألا تتجاوز النسبة القصوى لأشغال البناء المتعاقد عليها من الباطن لكل مشروع من المشاريع المنفذة 90% من قيمة البناء (إن وجدت)، وأن تكون قيمة أوامر الشراء الصادرة للمشاريع المحددة أكثر من 40% من قيمة العقد للمشروع.

وقال ان الشركة حددت مديري المشاريع لدى المقاولين بخبرات تصل الى 15 عاما وبعدد لا يقل عن 20 مديرا وبخبرة 15 عاما لمهندس المشروع وبحد أدنى 50 مهندسا، بالاضافة الى 100 مهندس متخصص بخبرة لا تقل عن 15 عاما واخصائيي مشتريات بخبرة لا تقل عن 15 عاما.

وحول الشروط التي طلبتها «نفط الكويت» في التأهيل قال المصدر إن الشركة طلبت الشروط التالية:

1 - صورة عن عقد التأسيس وجميع تعديلاته.

2 - صور عن شهادة التصنيف (كتاب التصنيف + بطاقة إثبات مقاول).

3 - صورة عن السجل التجاري + الرخصة التجارية.

4 - الهيكل التنظيمي للشركة شاملا الكوادر الفنية والإدارية العاملة بشكل دائم بالشركة.

5 - ميزانية معتمدة للسنوات الثلاث السابقة مع كتب للبنوك (على الأقل 2 بنك) تبين وضع المقاول المالي.

6 - شهادة تقييم أو شهادة تسلم ابتدائي أو نهائي من الجهة صاحبة العمل لأكبر خمسة أعمال تم الانتهاء منها خلال السنوات العشر السابقة.

7 - صورة عن سجل ملكية المعدات للمقاول (من دون سيارات)

8 - صورة عن جميع عقود الأعمال تحت الإنجاز والجاري العمل بها.

9 - عنوان الشركة الدائم.

وطلبت الشركة من الشركات الراغبة في التأهيل تقديم طلباتها إلى الشركة بالإضافة إلى رسم غير قابل للاسترداد بقيمة 100 دينار أو 350 دولارا.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
«التجارة الكويتية»: مشاريع لتسهيل بيئة الأعمال وتحسينها

جريدة الجريدة10/09/2017 0

كشف الوكيل المساعد لشؤون الشركات والتراخيص التجارية بوزارة التجارة والصناعة أحمد الفارس، أن ميكنة الإجراءات ستساهم في تقليص المدة الزمنية لإجراءات تأسيس الشركات المساهمة وترخيصها من 60 يوماً إلى 3 أيام، وتقليل الخطوات من 30 إلى 4 فقط، لافتاً إلى أن هذه العملية تتطلب الحضور مرتين فقط لإتمامها، الأولى لتوقيع عقد التأسيس وتسلم السجل التجاري، والأخرى لسداد الرسوم وتسلم الرخصة.

وقال الفارس لـ«الجريدة»، إن الوزارة أوشكت أن تنتهي من تنفيذ مشروع ميكنة قطاع الشركات والتراخيص التجارية بالكامل، لافتاً إلى أن هذه العملية تشمل إدارة الشركات المساهمة، وأقسام التأسيس، والتراخيص، والمتابعة والجمعيات العمومية التابعة لها، وإدارة شركات الأشخاص، وإدارة السجل التجاري، وأقسامه، والأسماء التجارية، والاستيراد والوكالات التابعة لها، إضافة إلى إدارتي التراخيص التجارية وشركات التأمين.

وأوضح أن الوزارة أنجزت عدداً من المشاريع منذ بداية أبريل الماضي، والتي اشتملت على خدمات تأسيس وترخيص كل من الشركات ذات المسؤولية المحدودة، وشركات التوصية البسيطة، وشركات التضامن، وشركات الشخص الواحد.

وأشار إلى أن الوزارة طوّرت أيضاً إجراءات فروع الشركات، واستخراج الرخص الحرة متناهية الصغر، واستخراج كتب الجهات الرقابية، وخدمات الاستعلام عن حالة طلبات التأسيس والترخيص.

وأكد الفارس أن «التجارة» تسعى إلى تسهيل الإجراءات أمام كل المستثمرين وأصحاب الأعمال، مشيراً إلى أن هناك العديد من المشاريع الأخرى قيد الإعداد والدراسة التي من شأنها المساهمة في تنفيذ التوجه العام إلى تسهيل بيئة الأعمال في البلاد وتحسينها.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
السلام عليكم

أتوقع غدا يواصل الصعود و إن حصلت بعض التذبذبات

بإذن الله السوق أخضر يسر الناظرين :)

تصبحون على خير
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
قبل لا أنام أهديكم هالصورة :) تصويري :D

IMG_3123.JPG
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
صباح الخير والورررد على الجميع :)

اللي يعرف صانع السوق يقوله ترى أمس النوخذة بان قااااال السوق أخضر يسر الناظرين

فالتلاعبات هاذي ما تمشي علينا :mad:
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
السلام عليكم :)

تذكير بقائمة أسهم النبلاء :D

مشاهدة المرفق 270081

ملاحظه // توجد أسعار أفضل من هذه الأسعار ( يرجى تقسيم رأس المال على 3 ) حتى تقلل نسبة المخاطره بالسهم

>> مزايا << للمراقبه شركة أنيقه ومحترمه :)

لولا خوفي من الله ،، لقلت عن البورصه هي مزايا ومزايا هي البورصه :D

وأهدي سهم مزايا للأخ الغالي بوتركي لمراقبة السهم :) وإني له من الناصحين :D لأن مو فالح بشي

أيضاََ لولا خوفي من الله ،، لقلت على من اكتشف قائمة أسهم النبلاء كاف:eek: قصدي تاجر بن تاجر بن تاجر :D

( قائمة اسهم النبلاء ) ميزانية نظيفه ، توزيع ارباح ، مجلس إدارة نظيف يتسبح كل يوم :D ، سعر ارخيص في متناول الجميع ، قيمة دفتريه ، ارباح مرحله )

ما أقدر أكمل ياتني البجوه :oops: شوصف فيهم و شخلي

والله يرزق الجميع يا رب :)


IMG_3138.PNG


مزاياااااااااا هاذي الشركة محترمة :)
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
معدل شراء العملات بالدينار ليوم الاثنين 11-9-2017:
- دولار أمريكي 0.302
- جنيه إسترليني 0.400
- يورو 0.364
- جنيه مصري 0.020
- ليرة تركية 0.091
الأسعار قابلة للتغيير خلال اليوم حسب حركة السوق
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
ارتفاع الخام الأمريكي وسط أنباء عن إمكانية تمديد اتفاق خفض الإنتاج

2017-09-11 أرقام

ارتفع الخام الأمريكي وسط أنباء حول إمكانية تمديد اتفاق خفض إنتاج النفط، والذي من المقرر أن يناقش خلال اجتماع "أوبك" في نوفمبر/تشرين الثاني في فيينا.

وناقش وزير الطاقة السعودي "خالد الفالح" في وقت سابق مع نظيريه الفنزويلي والكازاخستاني إمكانية تمديد اتفاق خفض إمدادات النفط العالمية إلى ما بعد مارس/آذار عام 2018.

ورفع اتفاق الحد من الإنتاج أسعار النفط الخام أعلى من 58 دولاراً للبرميل في يناير/كانون الثاني، لكنها تراجعت منذ ذلك الحين حيث إن الجهود المبذولة لاستنزاف المخزونات العالمية واستقرار سوق النفط استغرقت وقتاً أطول من المتوقع.

كما صرح رئيس قسم أسواق السلع لدى "بي إن بي باريبا" لـ "ماركت ووتش" قائلاً إن السوق لا يزال يحدد مدى الضرر الذي سببه إعصار "هارفي" على مصافي النفط، مع توقع أثر إعصار "إرما".

وارتفع خام "نايمكس" الأمريكي تسليم أكتوبر/تشرين الأول بنسبة 0.57% إلى 47.75 دولار للبرميل، فيما انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم نوفمبر/تشرين الثاني بنسبة 0.33% إلى 53.60 دولار للبرميل، في تمام الساعة 2:47 مساء بتوقيت مكة المكرمة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
"هيئة الشراكة الكويتية": طرح أسهم (شمال الزور الأولى) للاكتتاب في الربع الأول من 2018

كونا11/09/2017 0

أعلنت هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص الكويتية تعيينها شركة الوطني للاستثمار مديرا لعملية طرح 50 في المئة من إجمالي أسهم شركة شمال الزور الأولى على المواطنين والتي ستتم في الربع الأول من العام المقبل وبالسعر الإسمي للسهم.

وأضافت (هيئة الشراكة) في بيان صحافي اليوم الاثنين أنه من المقرر أن تتبع عملية الاكتتاب عملية إدراج الشركة في بورصة الكويت في الربع الأول من نفس العام بعد استكمال موافقات هيئة أسواق المال والجهات المعنية.

ونقل البيان عن مدير عام الهيئة مطلق الصانع قوله إن مشاريع الشراكة التي يتم إشراك المواطنين في ملكيتها والاستفادة من منافعها هي ذات دور حيوي وأهمية قصوى في تطوير البنية التحتية مما يساهم في تحويل دولة الكويت إلى مركز اقتصادي فعال في المنطقة.

وأوضح أن (شمال الزور الأولى) تعتبر مثالا نموذجيا لما يجب أن تكون عليه مشاريع الشراكة القادمة مضيفا أنها أنشأت محطة ذات تقنية عالية الجودة مع الالتزام الكامل بميزانية المشروع والجدول الزمني ودون أي تأخير أو تكاليف إضافية ووفقا لمعايير مهنية عالية الجودة.

وأضاف أنه "بعد تعيين شركة الوطني للاستثمار وتحالف شركات من القطاع الخاص المشارك نبدأ رسميا العد التنازلي لتوزيع أسهم أول مشروع شراكة بين القطاعين العام والخاص في تاريخ الكويت ولأول إدراج لشركة توليد طاقة في بورصة الكويت".

وأكد أن الشركة توظف المواطنين منذ بداياتها وأصبحت أحد عناصر الاقتصاد الوطني "وهذا بحد ذاته يعد تحقيقا لرؤية مشرعي قانون الشراكة وقانون رقم 39 لسنة 2010 وإنجازا لجميع القائمين على هذا المشروع منذ البداية".

وأشار إلى رغبة الحكومة الجدية في خلق فرص استثمارية كبيرة وحقيقية للمواطنين إضافة إلى تمكين القطاع الخاص من تولي زمام المبادرة لتنمية وتنويع الاقتصاد المحلي ودعمه بالبيئة المناسبة للازدهار والعمل على زيادة مساهمة الأنشطة غير النفطية.

من جهته قال الرئيس التنفيذي في (الوطني للاستثمار) فيصل الحمد إن شركة شمال الزور الأولى إضافة فريدة من نوعها إلى أي محفظة استثمارية وفرصة للمواطنين للاستثمار في البنية التحتية في الكويت.

وأضاف الحمد في تصريح مماثل أن هناك تحولا كبيرا في نهج الدولة تجاه مشاريع البنية التحتية الضخمة وتوجهها نحو إتاحة الفرصة للقطاع الخاص لتملك وتشغيل المشاريع والخدمات الضخمة وسعيها المستمر لتمكين القطاع الخاص من دعم الاقتصاد المحلي.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي في شركة (شمال الزور الأولى) أندي بيفن إن الشركة بدأت بالفعل في تحقيق الأهداف التي يطمح إليها مشرعو قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص حيث خلقت الشركة فرص عمل للمواطنين الكويتيين منذ التأسيس وإلى الآن.

وأضاف بيفن في تصريح مماثل أن الشركة رفعت القدرة الإنتاجية للكهرباء والمياه في الدولة دون أي تأخير وأصبحت أحد عناصر الاقتصاد الوطني غير النفطي ودعمت عجلة الاقتصاد المحلي من خلال شراء العديد من المنتجات والخدمات التي تحتاجها من منتجين وموردين محليين.

يذكر أن شركة شمال الزور الأولى هي أول شركة تنشأ بموجب قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص المعروف بنظام ال (بي بي بي) وهي المالك والمشغل لمحطة الزور الشمالية الأولى وتعتبر أول محطة خاصة لتوليد الكهرباء وتحلية المياه في الكويت.

ويعد هذا الاكتتاب امتدادا لأحكام قوانين الشراكة بين القطاعين العام والخاص في دولة الكويت الذي يوجب الدولة بتخصيص نسبة 50 في المئة من إجمالي ملكية المشاريع التي تطرحها الهيئة للمواطنين.

وتملك الحكومة الكويتية حاليا نسبة 10 في المئة من الشركة عبر الهيئة العامة للاستثمار الكويتية التي تمتلك حصة 5 في المئة والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية التي تمتلك حصة 5 في المئة.

أما الحصة المتبقية البالغة 40 في المئة يمتلكها تحالف شركات من القطاع الخاص يتضمن كل من شركة (إنجي الفرنسية) وشركة (سوميتومو كوربوريشن) اليابانية وشركة عبدالله حمد الصقر وإخوانه.

وبدأت الشركة كامل عملياتها التشغيلية في نوفمبر 2016 بقدرة إنتاجية تعادل 10 في المئة من إجمالي القدرة الإنتاجية الحالية للطاقة في الكويت و20 في المئة من إجمالي القدرة الإنتاجية الحالية لتحلية المياه في البلاد.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
الاستغناء عن الوافدين.. بدأ التنفيذ

الوطن الكويتية11/09/2017 0

بنسب تصل إلى 100% في بعض الوظائف الحكومية، تبدأ الحكومة في عملية إحلال الكويتيين بدل الوافدين، بموجب قرار صادر عن ديوان الخدمة المدنية، وتم نشره في الجريدة الرسمية، على أن يبدأ تفعيل القرار، وصولا إلى النسبة المرجوة من التكويت بعد خمس سنوات.

ونص القرار الذي جاء تحت رقم 11 لسنة 2017 بشأن قواعد وتكويت الوظائف الحكومية على أن تلتزم الجهات الحكومية المخاطبة بأحكام هذا القرار بتخفيض عدد الموظفين غير الكويتيين من إجمالي قوة العمالة لديها سنوياً – وذلك حتى الوصول بعد خمس سنوات – بنسبة عدد الموظفين الكويتيين من إجمالي قوة العمالة لدى الجهة الحكومية، إلى النسب المئوية المحددة قرين كل مجموعة من المجموعات الوظيفية المصنفة، أو ما يقابلها من مسميات وظيفية للجهات الحكومية التي تختلف مسمياتها الوظيفية عن المجموعات الوظيفية المصنفة.

كما نص القرار على أن يتولى ديوان الخدمة المدنية، إعداد دراسة سنوية تشتمل على تحديد المجموعات الوظيفية المشمولة بتكويت الوظائف والنسبة المئوية المستهدفة لعدد الموظفين الكويتيينمن إجمالي قوة العمالة لدى الجهة وذلك في كل جهة حكومية على حدة، ومن ثم تحديد عدد الموظفين غير الكويتيين الواجب إنهاء خدماتهم للوصول لتلك النسبة المئويةحتى يتم الوصول بعد خمس سنوات للنسبة المئوية المستهدفة لعدد الموظفين الكويتيين من إجمالي قوة العمالة، وفق النسب التي حددها الديوان ونشرها في الجريدة الرسمية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
سوق الكويت: ارتفاع جماعي للمؤشرات الكويتية للجلسة الثانية على التوالي

أرقام11/09/2017 0

أنهى سوق الكويت جلسة اليوم على ارتفاع جماعي لمؤشرات السوق، حيث أغلق المؤشر السعري على ارتفاع طفيف بأقل من 0.1% عند 6927 نقطة، بقيم تداولات بلغت 37.3 مليون د.ك.

كما ارتفع مؤشر الكويت 15 بـ 0.2% ليغلق عند مستوى 1025 نقطة، والمؤشر الوزني بـ 0.4% عند 442 نقطة.

وشهدت نهاية جلسة اليوم ارتفاع 62 سهما مقابل تراجع 46 سهما وثبات 25 سهما عند نفس مستويات الجلسة السابقة.

فيما أغلق سهم "أريد" ضمن قائمة الأسهم الأكثر ارتفاعا محققا ارتفاعا بـ 100 فلس ليغلق عند مستوى 1250 فلسا، تبعه سهم "أغذية" بارتفاع قدره 150 فلسا عند سعر 2000 فلس.

كما ارتفع سهم "مباني" بمقدار 19 فلسا مغلقا عند مستوى 815 فلسا، ومن ثم سهما "زين" و"وطني" بـ 7 فلوس، و10 فلوس على التوالي.

في المقابل، تراجع سهم "بيتك" بمقدار 15 فلوس عند 628 فلسا، وانخفض سهم "بنك برقان" بـ 3 فلوس ليغلق الجلسة عند مستوى 373 فلسا، في حين أغلق سهم "أجيليتي" كأقل الأسهم انخفاضا بعد أن تراجع بمقدار فلس واحد عند مستوى 917 فلسا.

IMG_3170.JPG
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
( ليست توصية )

ولكن أستحلفكم بالله أيوعقل بأن منتزهات 78 :oops:

IMG_3172.JPG


- شركة نظيفة توزع أرباح أغلب أسعارها بالتسعينات

- مجلس إدارة محترم و يحترم المساهمين وسبق و أن رفع التوزيعات على رغبة المساهمين

- 2016 موزعه 5% نقدي

- الربع الأول والربع الثاني يوجد إنخفاض طفيف بالأرباح ،، وأيضا بالربعين يوجد إرتفاع في حقوق المساهمين

- يمكن أغلبكم ما يدري إن قديما كانوا المتداولين يسمون منتزهات ( غزلان ) :)

لأن صفقات الشركة في شريط البورصه لما يمر كأن غزلان تجري خلف بعض :D

منتزهات منتزهات منتزهات منتزهات منتزهات منتزهات

من هنا جاءت تسمية الشركة ( غزلان )

ومن فرحة المتداولين يوقفون صف يمين و صف يسار يغنون عليها ،، حتى يطري عليي في واحد يشتغل في مكتب وساطة إسمه عبيد أهو الدلال اللي يشترون منه

وتكون فرحه عارمه بالسوق حتى مدير البورصه يطل عليهم من فوق يحليله ويكسر ارقبه :D



شركة محترمة ( راقبوها ) :)
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
صباح الخير :)

السموحه رواد صفحتي بروح ألسب مؤشر السوق بالعقال

على التهويشه اللي سواها اليوم :D

بإذن الله السوق أخضر يسر الناظرين ( والنوخذة قال :mad: )
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
"صناعة الكيماويات البترولية": ترشيح رئيس تنفيذي لـ"إيكويت" ونوابه تنظمه الاتفاقية مع "داو"

كونا12/09/2017 0

أكدت شركة صناعة الكيماويات البترولية أن ترشيح رئيس تنفيذي لشركة (إيكويت) للبتروكيماويات ونوابه من فريق إدارة هذه الأخيرة تنظمه اتفاقية المشاركة بين (صناعة الكيماويات البترولية) وشركة (داو) وهما الشريكان الرئيسيان في (إيكويت) بنسبة 5ر42 في المئة لكل منهما والتصويت عليه بمجلس إدارة (إيكويت).

وقالت (الكيماويات البترولية) في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء إن اتفاقية المشاركة آنفة الذكر تنص على تناوب أدوار الرئيس التنفيذي والنائب الأول للرئيس التنفيذي بين مرشحي الشركاء الرئيسيين (شركة صناعة الكيماويات البترولية وشركة داو للكيماويات) لفترة واحدة مدتها ثلاث سنوات ولا يحق الجمع بين هذين المنصبين.

وأضافت أن الاتفاقية تحدد دور كل من الرئيس التنفيذي والنائب الأول وتتطلب التفاهم والاتفاق على جميع المسائل ذات الأهمية والعمل معا عن قرب فيما يتعلق باستراتيجيات وسياسات وخطط الشركة والتحكم العام ومراجعة عمليات الشركة.

وأوضحت أن الاتفاقية تنص على أن يتبع الرئيس التنفيذي لشركة (إيكويت) مباشرة رئيس مجلس إدارة شركة إيكويت (تحتفظ شركة صناعة الكيماويات البترولية بهذا المنصب دائما) ونائب الرئيس (من شركة داو) يشكلون اللجنة التنفيذية على أن تكون الموافقة على القرارات الاستراتيجية بموافقة مجلس إدارة (إيكويت).

وذكرت أن أول رئيس تنفيذي لشركة (إيكويت) كان ممثلا عن شركة (داو) لفترتين متتاليتين ومن ثم بالتوافق مع شركة صناعة الكيماويات البترولية اكتفت شركة (داو) بمنصب نائب الرئيس التنفيذي لمدة 17 عاما مع احتفاظ الشريك بحق ترشيح من تراه مناسبا لمنصب الرئيس بموجب الاتفاقية الموقعة بين الشركاء عام 1995 وهو حق لا يمكن مصادرته أو انكاره.

وأفادت بأن الشركاء يتطلعون بعد إعادة هيكلة استثمارات الشركة المشتركة وتهيئة (إيكويت) للتوسع عالميا من خلال تملك أصول واستثمارات خارج حدود دولة الكويت في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وكذلك لوجود فرص نمو كبيرة جدا في أمريكا الشمالية لأن يعمل فريق الإدارة الجديدة على قيادة المشاركة عالميا وتعزيز قدراتها التنافسية في هذه المرحلة الجديدة ومواجهة تحدياتها المستقبلية.

وقالت شركة صناعة الكيماويات البترولية في بيانها إنها من خلال ممثليها للفترة القادمة ستحتفظ بثلاثة مناصب تنفيذية أي ما نسبته 60 في المئة من فريق إدارة شركة (إيكويت) مقابل 40 في المئة ممثلين لشركة (داو).

وأكدت (صناعة الكيماويات البترولية) وهي إحدى شركات مؤسسة البترول الكويتية اعتزازها بالكوادر الوطنية وسعيها دائما إلى تطويرها وتهيئتها لشغل جميع المواقع القيادية وفق ما تنص عليه اتفاقية المشاركة وما تقتضيه مصلحة العمل.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى