سخونة التحذيرات من حدوث انهيار اقتصادي عالمي خلال العام الحالي او العام القادم

ماهو حجم اعتقادك بتحقق هذا الانهيار

  • لن يحدث انهيار قريبا

    الأصوات: 40 42.6%
  • قد يحدث بعد عدة سنوات

    الأصوات: 34 36.2%
  • سيحدث خلال هذا العام

    الأصوات: 20 21.3%

  • مجموع المصوتين
    94

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
استكمال لمشاركة 26-5-2018
‏هل الجزيرة العربية مقبلة على متغيرات اقتصادية عنيفة ناتجة عن التغيرات المناخية العالمية الحادة ؟؟

‏وكما قال رسول الله (ﷺ)
‏(لَا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى تَعُودَ أَرْضُ الْعَرَبِ مُرُوجًا وَأَنْهَارًا)

‏حاليا شلالات عنيفة في منطفة دربات بمدينة صلالة بسلطنة عمان

‏من اقوى تصريحات 2018 تصريح مهم للجنرال السعودي أنور عشقي وهو من الشخصيات الذكية والمهمة

‏اذا تابعنا متغيرات الاحداث المناخية والسياسية اعتقد ان المقصود بالتصريح اولا هو حماية ثروة المياه والغذاء المستقبلية .. وثانيا ثروة النفط بالجزيرة

التصريح ..
ركز عند الدقيقة 1.15
السعودية ..
رياض وينابيع المدينة وجدة وعسير
.. كنت اثق بان هذا اليوم قريب وكانو الناس يستهزئون ويقولون بعد الف سنة
.. سبحان الله مغير الاحوال الذي أحيا الارض بعد موتها

 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
السعودية تأثير الامطار والتغير النباتي ..

 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
: تقرير علمي عن
مراحل التغيرات بالخليج العربي والجزيزة
وتأثير المدار الفلكي


 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
ملاحظة تأثير المناخي على جميع دول العالم من خلال الفيضانات والاعاصير والزلازل بارقام قياسية سيكون لها مؤثرات اقتصادية مؤثرة وعنيفة بالمستقبل القريب على الاقتصاد والغذاء والله اعلم

ديسمبر واحداث مناخية عنيفة في :
اندونيسيا
اسبانيا
قبرص
كاليفورنيا
العراق
السعودية
البرازيل
ليبيا
شمال الصين
فرجينا (خلال 48 ساعه)


 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
39 مليار دولار.. بيع قياسي للمستثمرين للأسهم في أسبوع
2018-12-15
قال بنك أوف أميركا ميريل لينش إن المستثمرين تخارجوا من صناديق الأسهم بوتيرة قياسية على مدار الأسبوع المنقضي بمبيعات بلغت 39 مليار دولار.

وسجلت أيضا التدفقات الخارجة من صناديق السندات ذات التصنيف الاستثماري مستوى قياسيا مرتفعا بلغ 8.4 مليار دولار في الأسبوع المنتهي يوم الأربعاء.

وقال البنك في مذكرة إن أسواق الأسهم في الولايات المتحدة شهدت أسبوعا ساخنا مع تسجيل صناديق الأسهم الأميركية ثاني أكبر أسبوع على الإطلاق من المبيعات وبلغت 27.6 مليار دولار.

ومع تزايد حالة عدم اليقين التي تحيط بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سحب المستثمرون منذ بداية العام حتى الآن 9.8 مليار دولار من صناديق الأسهم في المملكة المتحدة وهو رقم أعلى من أي عام سابق.

لكن التدفقات منذ بداية العام إلى صناديق الأسهم اليابانية بلغت 63.57 مليار دولار وإلى أسهم الأسواق الناشئة 50.92 مليار دولار وهو ما ساعد في إبقاء مجمل التدفقات إلى الأسهم إيجابيا للعام 2018 عند 74 مليار دولار.

لكن الحال كان مختلفا لصناديق السندات ذات التصنيف الاستثماري والمرتفعة العائد منذ بداية العام حتى الآن مع تسجيلها مبيعات بلغت 63 مليار دولار.

وعاد المستثمرون إلى التماس الآمان في السندات الحكومية إذ بلغت التدفقات إلى صناديقها 3.2 مليار دولار على مدار الأسبوع المنقضي بزياة قدرها 20 مليار دولار عن الأسابيع العشرة السابقة و46 مليار دولار منذ بداية العام حتى الآن.
تقرير مهم جدا لمؤشر خطر ومازال مستمر خاصة في ظل التضخم وانخفاض العملات المتواصل والتغيرات المناخية العنيفة التي تعصف بدول العالم وتتسبب بتدمير المحاصيل الزراعية والبنية التحتية لدول العالم ورفع مستوى البطالة والفقر
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
مقارنة مهمة بين ..
المسار الهابط لمؤشر داو جونز الذي يتحرك بتذبذب حاد ومضطرب داخل القناة
والمسار الصاعد للذهب الذي يتحرك بهدوء داخل القاة


AB93999E-1839-4992-962D-566E43AED882.jpeg
D3F6651A-9684-41DC-BD9F-29E3B7167AFE.jpeg
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
استكمال مسلسل الاستقلات لكبار المسئولين الامريكان

منذ ابريل 2018 ..
1- (إبريل) : دي جي جريبين
2- (إبريل): مايكل أنطون
3- (إبريل): توم بوسيرت
4- (إبريل): نادية شادلو
5- (إبريل): ريك واديل
6- (مايو): تي كوب
7- (يونيو): كيلي سادلر
8- (يونيو): ستيفن تشيونغ
9- (يونيو): جو هاين
10- (يوليو): سكوت برويت
11- (يوليو): مارك شورت
12- (أغسطس): ستيفان باسانتينو
13- (أكتوبر): نيكي هالي
استكمالا لمسلسل استقالات كبار المسئولين الامريكان :

"استقالة وزير الداخلية الامريكي"
ترامب يعلن مغادرة وزير الداخلية منصبه في نهاية ديسمبر .. ويحدد موعد تعيين خلفه .
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
هل تتجه أميركا نحو الركود الاقتصادي؟
الأحد 2018/12/16

قالت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» ان الركود الاقتصادي مؤلم، حيث يحمل في جعبته تقليص الإنتاج الذي يؤدي الى تدهور الوظائف وجمود المداخيل وانتشار البؤس والفاقة على نطاق واسع.
أما عندما يكون هذا الركود في أكبر اقتصاد في العالم، وتحديدا الاقتصاد الأميركي، فإنه يشكل مصدر صداع رئيسيا لشركائها التجاريين، وليس أقلهم المملكة المتحدة التي توجه 30% من صادراتها إلى الولايات المتحدة، وهكذا يشعر المستثمرون بقلق متزايد حيال وقوع الولايات المتحدة في حبائل ركود اقتصادي.
ووجدت دراسة للبنك المركزي الأميركي أن أسواق السندات قد تنبأت بنجاح بوقوع جميع فترات الركود الأميركية الخمس منذ عام 1955.
وهذه السندات المعروفة في أميركا باسم سندات الخزانة يتم إصدارها كشكل من أشكال الاقتراض من قبل الحكومات لتمويل الإنفاق، وتصدر بآجال استحقاق مختلفة، وتقدم للمستثمرين معدل عائد يدفع على أقساط منتظمة، وهذا المعدل هو نسبة ثابتة من القيمة النهائية للسند.
ولما كان ممكنا تداول السندات بحرية، فإن أسعارها عرضة للتغيير. وإذا كان الطلب على السند مرتفعا ارتفع سعره، فيما ينخفض سعر العائد على السند بالنسبة لسعر السوق او للعائد، وعلى العكس فإن السعر المنخفض يعني ارتفاع العائد.
عوامل مؤثرة
وقالت المحطة ان جاذبية السندات النسبية تؤثر على أسعارها بالمقارنة مع الاستثمارات الأخرى. فإذا كان العائد مرتفعا وبالتالي كان السعر منخفضا، فمن المرجح أن يكون السند مغريا للمستثمرين، وكذلك الحال بالنسبة لتوقعات المزيد من تحركات أسعار الفائدة.
وعن علاقة هذا الأمر بالركود الاقتصادي، قالت المحطة ان المحللين يراقبون عوائد السندات عبر نطاق آجال الاستحقاق التي تمتد حتى 30 سنة حتى يتمكنوا من رسم منحنى العائد. وكلما انخفض العائد، انخفض سعر الفائدة المتوقع وبالتالي تكون توقعات الأداء الاقتصادي أسوأ. وبرغم ذلك فمن المتوقع أن يكون للسندات ذات فترات الاستحقاق الأطول عائد أعلى لتعويض حامليها عن التضخم وفترات الحيازة الأطول.
وفي العادة وفي حالة توقعات بنشاط قوي، فإن منحنى العائد يتجه نحو الارتفاع في إشارة الى اتجاه مماثل لأسعار الفائدة.
ولكن إذا كان منحنى العائد على سندات مدتها 10 سنوات أقل من عائد السندات التي تستحق بعد سنتين، فإن هذا يمثل تحذيرا اقتصاديا على نحو ما.
وتقول «بي بي سي» ان أسواق السندات كانت مؤشرات موثوقة بجميع حالات الركود الاقتصادي التي شهدها الاقتصاد الأميركي منذ عام 1955 وحتى الآن.
ولكن في منتصف ستينيات القرن الماضي، أعقب انعكاس عائد سندات الخزانة تباطؤ في النشاطات الاقتصادية لم يرق الى انكماش واضح، وبالتالي فهو غير مضمون، لكنه على الأرجح المؤشر الأكثر موثوقية.
وختمت المحطة بالقول انه يجب أن تؤخذ التحذيرات من قبل أسواق السندات على محمل الجد، وليس فقط من قبل الأطراف المعنية بالأسواق.
في المقابل تحذر شركة كابيتال إيكونوميكس من أن هناك فرصة بنسبة 30% لدخول الولايات المتحدة الركود في غضون 18 شهرا، وهو بالضبط الوقت الذي سيشهد الاستعدادات للانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة.
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
«الفيدرالي» سيرفع الفائدة 3 مرات في 2019
«فيتش»: تزايد مخاطر هبوط النمو العالمي في 2020
الخميس 2018/12/20
قالت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني إن النمو العالمي يتباطأ ويصبح أقل توازنا، في حين تتزايد مخاطر الهبوط لاسيما بالنسبة لعام 2020، حيث إن الاقتصاد العالمي يتوسع بوتيرة سريعة، لكن الشروخ بدأت تظهر في صورة النمو العالمي.
وقال كبير الاقتصاديين في الوكالة براين كولتون «إن نتائج النمو في منطقة اليورو قد جاءت مخيبة للآمال مرة أخرى، والتجارة العالمية في تباطؤ، فيما أصبح تباطؤ النمو الاقتصادي الصيني الآن حقيقة وليست توقعات».
وقال كولتون إن سوق العمل الأميركي الضيق تاريخيا والدعم المالي المستمر للنمو من خلال ارتفاع الإنفاق الحكومي سيعززان مسيرة بنك الاحتياطي الفيدرالي حيث قدما نحو 3 زيادات أخرى في معدل الفائدة في 2019 على الرغم من بيئة خارجية أكثر مرونة. ولا يزال نمو الناتج المحلي الإجمالي الأميركي على المسار الصحيح ليصل إلى 3% هذا العام. ومع التوقعات بتباطؤ النمو في العام المقبل، فإن الاقتصاد سيواصل توسعه بوتيرة أعلى من 2.6%.


ورجحت الوكالة أن يؤدي تخفيض تصنيفات النظرة المستقبلية لنمو منطقة اليورو، إلى إقناع البنك المركزي الأوروبي بصرف النظر عن رفع أسعار الفائدة حتى عام 2020، حيث لم نعد نتوقع قيام البنك المركزي الأوروبي برفع أسعار الفائدة في العام المذكور.
وتقول الوكالة إنها وفقا للسيناريو الأساس لديها تتوقع هبوطا سلسا للنمو العالمي في عام 2020 مع تلاشي الدعم المالي الأميركي. لكن مخاطر الهبوط - التي قد تكون نتيجة تضييق الأوضاع المالية العالمية بشكل أسرع من المتوقع مع انكماش السيولة لدى البنوك المركزية، أو تصاعد مخاوف الأسواق بشأن تشرذم منطقة اليورو - قد سجلت ارتفاعا.
وانتهت فيتش إلى القول بأن نظرتها المستقبلية للاقتصاد العالمي في ديسمبر 2018 بشأن توقعات النمو العالمي ستبقى دون تغيير لهذا العام والعام المقبل، حيث بلغ النمو ذروته في عام 2018 بنسبة 3.3% قبل أن يعتدل إلى 3.1% في عام 2019 ثم ينخفض إلى أقل من 3% في عام 2020. وقد تمت مراجعة وتخفيض توقعات النمو في منطقة اليورو لعامي 2018 و2019 إلى 1.9% و1.7% على التوالي، كما تم خفض توقعات النمو في الأسواق الناشئة لعامي 2019 و2020، ما يعكس جزئيا الأوضاع المالية الأكثر تشددا في الهند وإندونيسيا وتركيا.
ولم تتغير توقعات الوكالة بالنسبة للصين في هذا النسخة من توقعات النظرة المستقبلية الاقتصادية العالمية، ولكن التباطؤ بدأ يتحقق الآن.
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
استكمالا لمسلسل استقالات كبار المسئولين الامريكان ...
استقالة جيم ماتيس وزير الدفاع الأمريكي بسبب "خلافه في الرأي مع ترامب"
https://www.bbc.com/arabic/amp/world-46643020


حيث سبقتة قبل ايام استقالة وزير الداخلية
ايضا استقالة ممثلة امريكا بالأمم المتحد
ة

استكمال مسلسل الاستقلات لكبار المسئولين الامريكان

منذ ابريل 2018 ..
1- (إبريل) : دي جي جريبين
2- (إبريل): مايكل أنطون
3- (إبريل): توم بوسيرت
4- (إبريل): نادية شادلو
5- (إبريل): ريك واديل
6- (مايو): تي كوب
7- (يونيو): كيلي سادلر
8- (يونيو): ستيفن تشيونغ
9- (يونيو): جو هاين
10- (يوليو): سكوت برويت
11- (يوليو): مارك شورت
12- (أغسطس): ستيفان باسانتينو
13- (أكتوبر): نيكي هالي
 

المفتاح

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2018
المشاركات
1,300
بوخالد لا تستعجل كلها اشهر وراح يزيحونه من الرئاسة ٢٠٢٠ لا يوجد ترامب علي سدة الحكم
هذا صراع بين الدوله العميقه في امريكا واللوبي الصهيوني المتمثل في ترامب وهذا الصراع راح ينزف أسواق المال ٢٠١٩
أخذ الحكمه من افواه المجانين قالها قبل فتره
ان ازحتوني من الحكم راح تنهار أسواق المال
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
بوخالد لا تستعجل كلها اشهر وراح يزيحونه من الرئاسة ٢٠٢٠ لا يوجد ترامب علي سدة الحكم
هذا صراع بين الدوله العميقه في امريكا واللوبي الصهيوني المتمثل في ترامب وهذا الصراع راح ينزف أسواق المال ٢٠١٩
أخذ الحكمه من افواه المجانين قالها قبل فتره
ان ازحتوني من الحكم راح تنهار أسواق المال
شكرا يالغالي على المشاركة المفيدة اخوي مفتاح .. بالنسبة لي هو تنفيذ لسيناريو مالي واقتصادي عالمي ماشي بكل دقة

وصدقت ترامب مهددهم اذا تشيلوني اغرق الاسواق كلها بس بورصتنا غرقانة اصلا احتار فيها يمكن يعصب وينقذها :D
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
تحذيرات من أزمة مالية عالمية جديدة بحلول 2019
2018-12-23سكاي نيوز

تزداد المخاوف من وقوع أزمة مالية عالمية جديدة بحلول عام ألفين وتسعة عشر، بعد مرور نحو عشر سنوات على الأزمة المالية الأخيرة.

وتشهد الأسواق العالمية تخبطاً وتراجعات قياسية، وكذلك هبوطا في أسعار النفط، وارتفاع مستويات الدين، وغيرها، مما ينذر بحدوث أزمة مالية مرتقبة.

من جانبه، حذر البنك الدولي من أن العالم ليس في انتظار عاصفة مالية وحسب، بل لا يبدو أنه يقف على استعداد لاستقبالها.

ومع حلول العام المقبل، سيكون قد مر عشر سنوات على آخر أزمة مالية شهدها العالم في عام 2008. وهي أزمة بقيت في الأذهان لسنوات، إذ اعتبرت الأسوأ من نوعها منذ الكساد الكبير عام ألف وتسعمائة وتسعة وعشرين.

ووفقاً للشواهد التاريخية، فإن العالم يشهد أزمة مالية كل عشر سنوات تقريباً، مما يعني أن العالم قد يكون على أعتاب أزمة مالية جديدة تلوح في الأفق مع حلول عام 2019.

لكن المخاوف والتحذيرات من أزمة مالية جديدة، بدأت تتعمق، مع حالة التخبط والتراجعات القياسية التي تشهدها الأسواق المالية وفي ظل التدهور الكبير في أسعار النفط، وهو ما بات يثير الهلع لدى أوساط عدة في الولايات المتحدة.

فضلاً على الحرب التجارية المستمرة بين واشنطن وبكين، وإن هدأت وتيرتها بعد الإعلان عن هدنة مؤقتة بينهما في قمة العشرين الأخيرة، لكن المؤكد أنها باتت تلقي بظلالها على الاقتصاد العالمي المثقل أصلا، وفقاً لخبراء.

بينما تؤكد التقارير أن مستويات الدين العالمي أصبحت أكبر من أي وقت مضى.

وفي حال وقوع أزمة مالية بالفعل فإن تأثيرها لن يكون محدوداً على الاستثمارات الصغيرة والأفراد فقط، بل سيطال المؤسسات الاستثمارية الكبيرة بحسب خبراء اقتصاديين.
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
استكمال مسلسل الاستقلات لكبار المسئولين الامريكان

منذ ابريل 2018 ..
1- (إبريل) : دي جي جريبين
2- (إبريل): مايكل أنطون
3- (إبريل): توم بوسيرت
4- (إبريل): نادية شادلو
5- (إبريل): ريك واديل
6- (مايو): تي كوب
7- (يونيو): كيلي سادلر
8- (يونيو): ستيفن تشيونغ
9- (يونيو): جو هاين
10- (يوليو): سكوت برويت
11- (يوليو): مارك شورت
12- (أغسطس): ستيفان باسانتينو
13- (أكتوبر): نيكي هالي سفيرة الامم المتحده
14- (ديسمبر) وزير الدفاع الأمريكى جيمس ماتيس
15- (ديسمبر) وزير الدفاع جيمس ماتيس
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
خبراء يحذرون من ازمة اقتصادية عالمية فى 2019.. تعرف على التفاصيل

 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
طلال ابوغزالة ..
9DE7809A-835F-40BE-8E61-489FB2B91849.jpeg
665CCC07-6AEE-45A0-8DBB-7E45DCA6828A.jpeg
04A4568E-7BFA-41BE-9D61-08F149BC1FC3.jpeg
1BFBC0E4-5857-463C-B071-3E2D0D4BBDE9.jpeg
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
لاغارد تحذر من «عاصفة» اقتصادية عالمية محتملة
  • 10 فبراير 2019 01:40 م
حذرت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كرستين لاغارد الأحد في دبي من أن الاقتصاد العالمي ينمو «بشكل أبطأ» من المتوقع، محذرة من «عاصفة» اقتصادية محتملة.
وقالت لاغارد في القمة العالمية للحكومات في دبي التي تجمع سنويا فاعلين سياسيين واقتصاديين من العالم بأسره، «نرى اقتصادا (عالميا) ينمو بوتيرة أبطأ مما توقعنا».
وكان صندوق النقد الدولي خفض الشهر الماضي توقعاته، للمرة الثانية خلال أشهر، لوتيرة النمو العالمية التي باتت مقدّرة بنسبة 3.5 في المئة لهذا العام، بعد أن سجلت 3.7 في المئة في عام 2018.
وخفّض الصندوق تقديره أيضاً للنمو لعام 2020 ليصبح 3.6 في المئة أي بانخفاض 0.1 في المئة.
وذكرت لاغارد ما وصفته بـ «الغيوم الأربع» التي تؤثر سلبا على الاقتصاد العالمي محذرة من إمكانية مواجهة عاصفة محتملة.
ومن بين العوامل بحسب لاغارد التوترات التجارية والرسوم الجمركية والتشدد المالي بالإضافة إلى حالة عدم اليقين حول نتيجة بريكست وتباطؤ الاقتصاد الصيني.
وأكدت لاغارد أن المواجهات التجارية بين الولايات المتحدة والصين بدأت بالتأثير على العالم.
وقالت «لا نملك أي فكرة كيف سيتطور الأمر.
وفي وقت سابق، كشفت مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لا غارد أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تمثل 96 بالمئة من الشركات المسجلة في المنطقة العربية، لافتا في الوقت ذاته إلى أن فرص التمويل المتاحة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالعالم العربي هي الأقل على مستوى العالم.
وأوضحت لاغارد أن القروض التي تُقدم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لا تزيد على سبعة بالمئة من الإقراض المصرفي في المنطقة العربية.
 
أعلى