$~house صفحة البيت الأبيض لأخبار الشركات white~$

التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,147
«الزراعة»: تعاون مع الصندوق الوطني للمشروعات الصغيرة

الأنباء الكويتية 18/01/2018

أوضحت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية أن التنسيق والتعاون مستمر بين الهيئة والصندوق الوطني لدعم ورعاية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرة الى أن تشجيع الهيئة للمبادرات الشبابية يتم عبر هذا التعاون مع الصندوق الذي يمتد ليشمل تشغيل وإدارة العديد من الأنشطة الزراعية والخدمية.

وأضافت الهيئة في بيانها أنه وفي هذا الاتجاه فقد تم الاتفاق بين الهيئة والصندوق على تشكيل لجنة فنية من الطرفين لوضع الأسس والضوابط التي تحدد طبيعة الاجراءات التي سترسم ملامح التعاون بين الطرفين والدور المنوط بكليهما، وتحديد الأساليب المتاحة لدعم المبادرات الشبابية التي تقدم الى الصندوق والبدائل الممكنة للتنفيذ، وفق المتاح من إمكانيات، ومنها التوجه الحالي نحو إسناد عمليات إدارة وتشغيل عدد من الانشطة الزراعية الانتاجية والتسويقية الى فئات الشباب.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,147
قطاع جديد في «الصناعة» لإدارة المدن

جريدة الجريدة18/01/2018 0

قال مصدر مسؤول، لـ«الجريدة»، إن الهيئة العامة للصناعة تعمل على تشكيل قطاع جديد لإدارة المدن الصناعية في الهيكل التنظيمي، وتعديله في المرحلة المقبلة، ليواكب إنشاء تلك المدن.

وأوضح المصدر أن خلق القطاع المنبثق من هيكلها التنظيمي ضروري بعد طرح مقترح على طاولة الإدارة بأهمية إنشاء مدن صناعية جديدة بخلاف مفهوم المناطق الصناعية الدارج حالياً، لاسيما أنها رسمت مخططاً أولياً لاعتماد المدن.

على صعيد متصل، دخل تعديل قانون الصناعة مراحله النهائية، إذ كشف المصدر أنه سيتم طرح قانون بديل لقانون الصناعة القديم وعرضه على مجلس الأمة فور الانتهاء منه.

وأضاف أن القانون سيضمن استقلالية الهيئة العامة للصناعة، وستكون السلطة الرقابية عبارة عن مجلس الادارة المشكل، اضافة الى ادارة تدقيق من جهة محايدة ستدقق على كل اعمال الهيئة، والامور الادارية لتكون جهاز محاسبة.

ولفت إلى أن تلك التعديلات سيتم العمل بها بعد الموافقة على القانون من جانب النواب، لاسيما أن قانون الصناعة الحالي لم يتم تعديله منذ فترة طويلة.

وتعمل الهيئة لأن تكون مؤسسة مستقلة في قطاعاتها بحيث يتم محاسبتها في نهاية اعمال السنة المالية، مشيرا إلى أن هناك عدة مقترحات ستتم مناقشتها مع الجهات الصناعية ذات العلاقة، ورؤية مدى امكانية تطبيقها مستقبلا.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,147
«المركزي» و«أسواق المال» يوقعان مذكرة تحديد الاختصاصات

جريدة الجريدة18/01/2018

IMG_5828.JPG


تصوير زارع الأسهم :D

وقع بنك الكويت المركزي وهيئة أسواق المال مذكرة تفاهم تعنى بتحديد الاختصاصات في مجال الرقابة والإشراف على بعض جوانب أنشطة الوحدات الخاضعة لرقابة البنك إضافة إلى ما يتعلق بالأدوات المالية وإصدارها وتداولها والخاضعة لرقابة الهيئة.

وقال «المركزي» والهيئة في بيان مشترك، إن المذكرة تمثل تحديثاً لمذكرة التفاهم، التي سبق توقيعها بين الطرفين في سبتمبر 2011 لتأخذ بعين الاعتبار المستجدات والتطورات الرقابية خلال الفترة الماضية لاسيما بعد تعديل بعض أحكام قانون هيئة أسواق المال في مايو 2015 ولائحته التنفيذية في نوفمبر 2015 وما نتج عن ذلك من موضوعات جديدة تتطلب التنسيق بشأنها.

وأوضح أن المذكرة تناولت العديد من المحاور في مجال تحديد أطر التنسيق والاختصاصات لمنع أي ازدواجية رقابية أو تداخل في إطار عمل المهام الأساسية لبنك الكويت المركزي وهيئة أسواق المال.

وذكر أن مذكرة التفاهم تناولت تنسيق الأعمال والإجراءات بالنسبة لشركات الاستثمار القائمة قبل صدور قانون الهيئة وترخيص مزاولة أنشطة الأوراق المالية بالنسبة للبنوك وتعيين مراقبي الحسابات والرقابة الشرعية وعمليات الاستحواذ والاندماج.

وبين أن المذكرة تناولت تحديد المسؤوليات الرقابية في حالة الرقابة المزدوجة وتبادل البيانات والمعلومات وسريتها وفق المتطلبات الدولية، كما تضمنت تحديد الاختصاصات بالنسبة لأدوات الدين العام وأدوات «المركزي» للتدخل في السوق النقدي، إضافة إلى تنظيم عمليات الوسيط المركزي المؤهل لمعاملات الأوراق المالية وأعضاء التقاص والرقابة عليهم.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,147
«كابيتال المتحدة» ترفع حصتها في «الوطنية العقارية» إلى 31 %

السياسة18/01

أظهر التقرير اليومي لتغيرات الإفصاح عن المصالح بالبورصة، ارتفاع حصة مجموعة كابيتال المتحدة ومجموعتها شركة مركز سلطان للمواد الغذائية في الشركة الوطنية العقارية من 30.52 % إلى 30.96 %، بزيادة 0.44 %.

وتُعد مجموعة كابيتال المتحدة المساهم الأكبر في رأسمال «الوطنية العقارية»، تليها حصة الهيئة العامة لشؤون القصر بنحو 6.9 %.

ويبلغ رأسمال «الوطنية العقارية» نحو 98.97 مليون دينار، موزعاً على 989.7 مليون سهم تقريباً، بقيمة اسمية تبلغ 100 فلس للسهم الواحد.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,147
«التجاري»: توسعة فرع مجمع أجيال في منطقة الفحيحيل

جريدة الجريدة18/01/2018

أعلن البنك التجاري الكويتي مؤخرا توسعة فرع البنك في مجمع أجيال، الكائن بمنطقة الفحيحيل، لخدمة العملاء بشكل أفضل وإعطائهم المزيد من الراحة عند إجراء معاملاتهم المصرفية داخل الفرع.

في السياق، قال مساعد المدير العام لقطاع الخدمات المصرفية للأفراد في البنك التجاري الكويتي حميد سلمان: «لقد جاءت خطة توسعة الفرع وتجهيزه بأحدث الأجهزة والتقنيات المصرفية الكفيلة بتلبية مختلف الاحتياجات المصرفية للعملاء على اختلاف متطلباتهم، منسجمة مع سياسة البنك الرامية إلى تحديث وتطوير فروعه، والسعي لتقديم المزيد من الخدمات المصرفية الحديثة والمتطورة لعملائه عند زيارتهم للفروع وكذلك عند استخدامهم لموقع البنك لإنجاز معاملاتهم المصرفية».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,147
«المستثمر الدولي» تقترح حل الشركة وتصفيتها

جريدة الجريدة18/01/2018

في سابقة، هي الأولى من نوعها منذ اندلاع الأزمة المالية العالمية قبل نحو 9 سنوات، تبادر فيها إحدى الشركات المالية الكبرى، كانت مدرجة سنوات طويلة في سوق الكويت للأوراق المالية، بطرح بند يناقش استمرارية الشركة من عدمها.

وفي التفاصيل، دعت شركة «المستثمر الدولي» مساهميها إلى النظر في جدول الأعمال، الذي تم إعداده لمناقشة البيانات المالية للشركة وحسابات الأرباح والخسائر عن عام 2016 وأرفقت الشركة بنداً جاء نصه كالتالي:

مناقشة آخر تطورات وضع شركة المستثمر الدولي والنظر في استمراريتها من عدمه، وهو البند الذي ستكون له أبعاد وتداعيات، ويؤسس لمرحلة جديدة قد تفتح الطريق امام شركات أخرى لتحذو حذوها.

مصادر مالية وقانونية، أشارت إلى أن الجمعية العمومية سيدة قرارها، وحسب التصويت، سيتم اتخاذ القرارات بالتنسيق واستكمال باقي الإجراءات مع الجهات الرسمية المعنية.

تكتيكياً، قد يكون قرار بهذا الحجم مفيداً للشركات المتعثرة أو التي عليها مبالغ وديون كبيرة، إذ إن اتخاذ قرار بهذا الحجم والأهمية من المساهمين يعني تعجيل التخلص من عبء الديون، والدخول في مفاوضات أكثر مرونة خصوصاً من الدائنين، الذين سيكونون راغبين في الحصول على استعادة أي مبالغ من المديونية، خصوصاً أن الشركة نحو التصفية بناء على قرار النظر في استمراريتها من عدمه، والذي لا تفسير له سوى حل الكيان وتصفيتها.

من جهة أخرى، تقول مصادر إنه تاريخياً تفتقر الجمعيات العمومية إلى حضور المساهمين، على اعتبار أن الأغلبية العظمى تعتمد على الجانب المضاربي، اليوم هناك وغداً هناك، ولا توجد شرائح كبيرة ذات نفس استثماري، اللهم إلا أصحاب الملكيات الكبرى، أما على مستوى الأفراد فنادراً لذلك أكثر ما يعيب الجمعيات العومية، هو ضعف المحاسبة والتواجد للاستفسار أو الاطمئنان على «الحلال».

لكن في حالة مصيرية، مثل البند المطروح في جدول أعمال شركة المستثمر الدولي، ثمة أمر يستدعي حضور كل مساهم للنظر في مصير الشركة، وإبداء الرأي والمشاركة في القرار، خصوصاً أن بنداً استراتيجياً يعني أحد أمرين إما استمرارية الشركة، وتحمل كلفة المعالجة وتحمل القرارات المقبلة أو التصويت لمصلحة عدم جدوى الاستمرارية، والتي سينتج عن هذا القرار عشرات الأسئلة.

والأسئلة هي: ماذا سيحصل عليه حملة الأسهم؟ هل سيكون لهم أي مقابل مادي من تصفية الأصول أو بعد سداد الديون؟ أيضاً ما مصير الأصول والسيولة أو الحسابات والملكيات التي تحت يدي الشركة؟ .

هل سيخرج المساهمون خالي الوفاض وتكون الشركة كما غيرها من عشرات الشركات التي ذابت في الأزمة مثل شركة «غلف انفست» التي تمثل أحد الألغاز البورصة. إذ إن الشركة باتت حالياً مثل «بيض الصعو» مجرد اسم، والمساهمون لا يعلمون لها مقراً ولا عنواناً، فضلاً عن أن أطرافاً مساهمة تقول إن مجلس الإدارة السابق لا يريد تسليم دفاتر وحسابات الشركة وبعض المستندات.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,147
"داو جونز" يغلق أعلى 26 ألف نقطة للمرة الأولى

640.jpg


18 يناير 2018 12:33 ص

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات اليوم الأربعاء، ليغلق "داو جونز" أعلى مستوى 26 ألف نقطة للمرة الأولى في تاريخه.

وأنهى "داو جونز" مرتفعاً بأكثر من 1.2% أو ما يعادل 322.8 نقطة ليغلق عند مستوى 26115.6 نقطة وهو أعلى مستوى في تاريخ المؤشر الصناعي على الإطلاق.

كما ارتفع مؤشر "ستاندرد آند بورز" بنسبة تزيد عن 0.9% ليصل إلى 2802.6 نقطة في حين صعد مؤشر "ناسداك" بنحو 1% ليسجل 7298.3 نقطة.

واستحوذ قطاع التكنولوجيا على أكبر مكاسب خلال الجلسة ليرتفع بنسبة 1.5%.

وتأثرت "وول ستريت" بنتائج تقرير "بيج بوك" حيث يرى 11 من أصل 12 بنك احتياطي بالولايات المتحدة أن وتيرة النمو الاقتصاد الأمريكي استمرت في إطار متواضع.

كما عبر التقرير عن تفاؤله بشأن آفاق الوضع الاقتصادي في الولايات المتحدة خلال العام الجاري.

وتواصل الشركات والبنوك الإفصاح عن نتائج أعمالهم الفصلية للربع الرابع من العام الماضي حيث أعلن "بنك أوف أمريكا" عن تراجع أرباحه و"جولدمان ساكس" عن خسائر بسبب الإصلاحات الضريبية الجديدة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,147
18 كانون الثاني يناير 2018 / 03:14 / منذ 5 ساعات

نيكي يرتفع 0.88% في بداية التعامل بطوكيو


طوكيو (رويترز) - ارتفع مؤشر نيكي القياسي في بداية التعامل في بورصة طوكيو للأوراق المالية يوم الخميس.

IMG_8060.JPG


وصعد نيكي 0.88 في المئة إلى 24078.93 نقطة في حين زاد مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.82 في المئة إلى 1906.39 نقطة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,147
مبروووك ارتفاع و سيوله مع نهاية اسبوع تداول يسر الناظرين :)

IMG_8067.JPG



إن شاء الله اليوم العصر أحطلكم كل الأخبار اللي طافت

مع البيت الأبيض مش حتقدر تغمض عينيك :D
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,147
نتائج اجتماع حملة السندات المصدرة بقيمة 100 مليون د.ك - استحقاق 28 ديسمبر 2024 لشركة "مشاريع الكويت القابضة" المنعقد في 17 يناير 2018

بورصة الكويت18/01/2018 0

IMG_8076.JPG

IMG_8077.JPG
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,147
سوق الكويت: تغيرات كبار الملاك خلال الأسبوع الثالث من شهر يناير 2018

أرقام - خاص18/01/2018 0

يوضح الجدول التالي أبرز التغييرات الخاصة بكبار الملاك لسوق الكويت، وذلك خلال الأسبوع الثالث من شهر يناير 2018 وذلك حسب النشرة الدورية التي تم نشرها في سوق الكويت بنهاية يوم الأربعاء 17 يناير 2018، مقارنة بالأسبوع الثاني من شهر يناير 2018.

IMG_8080.JPG
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,147
هيئة أسواق المال الكويتية تصدر ترخيصاً لشركة "كويت سكيوريتيز" لمزاولة أنشطة الأوراق المالية

أرقام18/01/2018 0

استناداً للقرار رقم (146) لسنة 2018 بشأن طلب الترخيص المقدم من شركة كويت سكيوريتيز لمزاولة أنشطة الأوراق المالية وفقاً للقانون رقم (7) لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما والصادر بتاريخ 25/10/2017، ونفاذاً للمادة الثانية من القرار المذكور، تعلن هيئة أسواق المال بأنه تم إصدار الترخيص لشركة كويت سكيوريتيز لمزاولة الأنشطة التالية:

- مدير محفظة الاستثمار.

- مستشار استثمار.

- وكيل اكتتاب.

بتاريخ 14/01/2018، وذلك لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,147
صدور حكم لصالح "يونيكاب للاستثمار والتمويل" في الاستئناف المرفوع ضد شركة "أبناء سليمان الطراد"

بورصة الكويت18/01/2018 0

IMG_8082.JPG
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,147
"نزاهة الكويتية" تباشر إجراءاتها حول ما أثير من شبهات في صفقة مروحيات "كاراكال"

كونا18/01/2018 0

أعلنت الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) الكويتية اليوم الخميس أنها باشرت مهامها واختصاصاتها المنصوص عليها في قانون إنشائها بناء على قرار مجلس الوزراء رقم 1653 لسنة 2017 المتضمن إحالة ما أثير من شبهات في صفقة مروحيات (كاراكال) إلى الهيئة لاتخاذ إجراءاتها في شأنه بكل نزاهة وشفافية.

وقال الأمين العام بالإنابة المتحدث الرسمي للهيئة الدكتور محمد بوزبر لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن (نزاهة) خاطبت وزارة الدفاع للحصول على البيانات والوثائق والمستندات المتعلقة بالواقعة محل التحقيق وتم تكليف قطاع كشف الفساد والتحقيق في الهيئة بمباشرة أعمال التحقيق والتحري.

وأضاف بوزبر أنه تم تكليف القطاع أيضا بجمع الاستدلالات في شأن ما أثير من شبهات في صفقة مروحيات (كاراكال) والاطلاع على السجلات والمستندات والوقائع المتعلقة بالصفقة سواء كانت داخل الكويت أو خارجها.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,147
ايضاح من شركة "عمار للتمويل" بخصوص دعوى قضائية

بورصة الكويت18/01/2018

IMG_8084.JPG
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,147
اجتماع مجلس إدارة شركة "الامتياز للاستثمار" في 24 يناير 2018

بورصة الكويت18/01/2018 0

IMG_8087.JPG

IMG_8088.JPG
 
أعلى