$~house صفحة البيت الأبيض لأخبار الشركات white~$

التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,874
إنجاز 90% من مشروع جسر جابر و80% من وصلة الدوحة وافتتاحه نهاية العام

الأنباء الكويتية19/01/2018 0

IMG_8197.JPG


أعلن وزير الأشغال العامة م ..حسام الرومي عن إنجاز 90% من مشروع جسر جابر وصلة الصبية، وإنجاز 80% من وصلة الدوحة، متمنيا أن يتم افتتاح الجسر مع نهاية العام الحالي 2018.

وقال الرومي في تصريح صحافي:«قمت بزيارة مشروع جسر جابر وتعرفنا عن قرب عن إنجازات المشروع من خلال جولة بحرية شملت الوصلتين الدوحة والصبية، ولقد أثلج صدري هذا المجهود الذي يقوم به الشباب الكويتي في مختلف التخصصات داخل المشروع، واكتسابهم مزيدا من الخبرات في هذا المشروع العملاق».

وتابع:«طول الجسر 36 كيلومترا، ووصلة الدوحة بطول 12 كيلو، ويربط الجسر مدينة الكويت بمدينة الصبية، ويشتمل على ثلاث حارات في كلا الاتجاهين، ويعد رابع جسر في العالم من حيث الطول».

وأشار إلى أهمية الجسر الاستراتيجية وتسهـــــيل واختصار الحركة المرورية في قرابة 20 دقيقة.

من جانبه، قال مدير عام الهيئة العامة للطرق م.احمد الحصان ان مشروع «جسر الشيخ جابر الاحمد» أحد المشاريع الكبرى التي تنفذها الدولة، وتعول عليها في احداث نهضة منشودة بالمنطقة الشمالية من البلاد، لافتا إلى أن جسر جابر سيكون حركة المرور إلى مستقبل هذه المدن.

وثمن الحصان زيارة وزير الأشغال م.حسام الرومي بمعية مدير عام الهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله الأحمد، ومدير عام بلدية الكويت م ..أحمد المنفوحي، لافتا إلى أن الهيئة العامة للطرق تحرص دائما على التنسيق الكامل مع الهيئة العامة للبيئة الكويتية وإعداد التقارير الدورية البيئية حول المشروع وجون الكويت، مشددا على التزام القائمين بأعمال المشروع بكل المعايير العالمية البيئية للمحافظة على البيئة البحرية في الكويت.

وأشار إلى أن مثل هذه الجولات من شأنها أن تدفع القائمين على المشاريع المختلفة إلى بذل المزيد من الجهد، خاصة مع مثل هذه المشاريع الحيوية التي تعد إحدى الركائز الرئيسية للبنية التحتية في البلاد. وأوضح أن مسار جسر جابر في الاتجاهين يحتوي على ثلاث حارات مرورية وحارة للطوارئ وتبلغ السرعة التصميمية للجسر 120 كيلومترا/ساعة ما يساهم في تسهيل الحركة المرورية على الجسر في الاتجاهين.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,874
«نزاهة» تفحص الذمم المالية للضالعين في صفقة «كاراكال»

الرأي الكويتية19/01/2018 0

خاطبت الهيئة العامة لمكافحة الفساد «نزاهة» وزارة الدفاع لتزويدها بالبيانات والوثائق والمستندات المتعلقة بصفقة مروحيات «كاراكال» التي طلب مجلس الوزراء التحقيق فيها، بعد نشر «الراي» معلومات عن وجود عمولات تعدت الـ 64 مليون يورو نظير بيع شركة «إيرباص هيليكوبترز» الفرنسية 30 طائرة مروحية إلى الكويت.

وطلبت الهيئة الاطلاع على السجلات والمستندات والوقائع المتعلقة بالصفقة سواء كانت داخل الكويت أو خارجها، معلنة أنها ستفحص إقرارات الذمة لكل من يرجح ارتباطه بالواقعة.

وكانت الحكومة قررت في 21 ديسمبر الماضي، في اليوم نفسه الذي نشرت فيه «الراي» القضية تحت عنوان «صفقة مروحيات كاراكال إلى الكويت تفجّر فضيحة عمولات بـ 64 مليون يورو»، قررت إحالة «صفقة مروحيات (كاراكال) إلى الهيئة العامة لمكافحة الفساد وديوان المحاسبة للتحقيق والتدقيق على البيانات والمستندات والإجراءات بالصفقة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,874
«الكهرباء الكويتية» تستهدف إضافة 10 آلاف ميغاواط بحلول 2022

الرأي الكويتية19/01/2018 0

تستهدف استراتيجية وزارة الكهرباء والماء، في إنشاء محطات القوى الكهربائية حتى العام 2022، إضافة 10.380 ميغاواط، لاجمالي انتاجية الكهرباء في البلاد، التي تبلغ 16.400 ميغاواط في العام الحالي 2018، وذلك لمواجهة الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية والوفاء بمتطلبات المشاريع الاسكانية التي تنفذها الدولة.

وقالت مصادر مطلعة في الوزارة ان الاستراتيجية تضمنت 8 مشاريع لانشاء محطات، منها محطات سيتم انشاؤها من قبل الوزارة، واخرى بنظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص، لافتة الى انه من بين المشاريع التي ستنفذها الوزارة مشروعان لاضافة 500 ميغاواط، بواقع 250 ميغاواط من محطة الصبية القائمة، و250 ميغاواط من محطة الزور الجنوبية خلال الربع الاول من عام 2019 العام المستهدف للبدء بتشغيل المشروع.

واشارت المصادر الى ان هناك 3 مشاريع ضمن محطة الزور الشمالية، باجمالي انتاجية 5.100 ميغاواط، بواقع المرحلة الثانية 1500 ميغاواط في الربع الثاني من العام 2019، والمرحلة الثالثة بواقع 1800 ميغاواط خلال الربع الاول من العام 2021، والمرحلة الرابعة 1800 ميغاواط خلال الربع الاول من العام 2022. وتابعت ان استراتيجية الوزارة تضمنت مشروعا لانتاج 1500 ميغاواط من المرحلة الاولى من محطة الخيران، خلال الربع الثالث من العام 2022، كما تضمنت مشروع المرحلة الاولى من النويصيب لانتاج 3000 ميغاواط خلال الربع الاول من العام 2023 بالاضافة الى انتاج 280 من محطة العبدلية خلال الربع الاول من العام 2020.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,874
الرومي: إنشاء مجمع مياه الوفرة للربط المائي الخليجي

القبس19/01/2018 0

أصدر وزير البلدية المهندس حسام الرومي 8 قرارات بشأن المصادقة على عدد من الطلبات التي انتهت المواعيد المقررة قانوناً المنصوص عليها في المادة 22 من القانون 33 لسنة 2016، من دون صدور قرار بشأنها من المجلس البلدي بعد مضي 100 يوم عليها.

وشملت القرارات الموافقة على طلب وزارة المالية إلغاء قرار المجلس البلدي الخاص بالموافقة على تنازل ورثة أصحاب العلاقة عن عقد إيجار موقع المطعم القائم في منطقة الشرق الصناعية (سوق الصفارين).

– عدم الموافقة على طلب صاحب العلاقة ضم ما مساحته 7.5 أمتار مربعة من الأرض العائدة للدولة والمجاورة لقسيمته بالقطعة رقم 4 بمنطقة أشبيلية ذات استعمال سكن خاص، لمخالفته للقرار الوزاري رقم 241 لسنة 2011، بشأن شروط وضوابط الإضافات للقسائم الاستثمارية والتجارية.

– الموافقة على طلب وزارة الكهرباء والماء تخصيص موقع بمساحة 2.000.000 متر مربع لإنشاء مجمع توزيع مياه الوفرة رقم 2 لاستخدامه مركزاً للربط المائي الخليجي، واستقبال المياه المنتجة من محطة النويصيب في المنطقة الجنوبية ضمن محافظة الأحمدي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,874
ديوان الخدمة يستغني عن 15 وافداً ويعين مواطنين

جريدة الجريدة19/01/2018 0

بدأ ديوان الخدمة المدنية توظيف عدد من المواطنين في اداراته والاستغناء عن بعض الوافدين من ضمنهم مستشارون، ويأتي ذلك تفعيلاً لسياسة احلال المواطنين محل الوافدين في الجهاز الحكومي دون الإخلال بمتطلبات ومستوى خدمات الجهات الحكومية التي تقدمها الدولة لمواطنيها.

وذكرت مصادر لـ "الجريدة" ان الديوان قام بتوظيف اكثر من 15 مواطنا من المؤهلين من حملة الدبلوم المسجلين في نظام التوظيف المركزي والذين رفضوا الترشيح لعدد من الوزارات لشغل الوظائف خلال الشهر الماضي والاستغناء عن 15 وافدا، مبينة ان الديوان يسعى بشكل تدريجي في السنة الحالية إلى الاستغناء عن الوافدين الذين يعملون في الديوان خصوصاً من تجاوزوا الـ ٥٥ عاماً واعطائهم فرصة للعمل في القطاع الخاص.

من جهة اخرى، لفتت المصادر الى ان بعض الهيئات والادارات الحكومية اوقفت التعيين بها وابلغت الديوان باكتفائها الفترة الحالية من الموظفين.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,874
«هيئة الأسواق» تستطلع الآراء بشأن التصويت التراكمي

جريدة الجريدة19/01/2018 0

قالت هيئة أسواق المال إنه انطلاقا من قناعتها بأهمية المشاركة الفاعلة للأقلية في انتخاب أعضاء مجالس إدارات الشركات، تعكف حالياً على استطلاع الرأي حول نظام التصويت التراكمي، إذ تعد عملية التصويت إحدى الركائز الأساسية في مشاركة المساهمين بالجمعية العامة.

ويعد نظام التصويت التراكمي الحالي اختياريا وفقا للمادة 209 من قانون الشركات، التي أجازت الانتخاب وفق هذا النظام بشرط أن ينص عقد الشركة على ذلك.

ويمنح نظام التصويت التراكمي قدرة تصويتية، وفقا لما يمتلكه من أسهم، إذ يحق التصويت لمرشح واحد أو عدة مرشحين دون تكرار هذه الأصوات، مما يزيد فرص حصول الأقلية على تمثيل لهم في مجلس الإدارة.

على صعيد آخر، أعلنت الهيئة صدور قرار مجلس التأديب في جلسته المنعقدة أمس في المخالفة المقيدة برقم (2018/2 مجلس تأديب) (2017/216 هيئة) ضد شركة جياد القابضة (زيما القابضة سابقا)، وذلك «بإنذار الشركة المخالفة من مغبة تكرار مخالفة قواعد الإفصاح عن المعلومات الجوهرية».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,874
161 مليون دينار لصيانة الطرق في المحافظات

السياسة19/01/2018 0

وضعت وزارة الاشغال العامة ممثلة في قطاع هندسة الصيانة خطة لصيانة الطرق الداخلية والسريعة في جميع المحافظات تتضمن 37 عقدا وبقيمة اجمالية 161.280 دينار كويتي وذلك لثلاث سنوات مالية بدءا من العام 2017.

وتضمنت الخطة التي حصلت “السياسة” على نسخة منها عقدين لصيانة الطرق بمحافظة العاصمة بكلفة اجمالية 7.573 ملايين دينار يشمل صيانة عامة للطرق والساحات في الدعية من القطعة 1 الى 5 والصليبخات والروضة والدوحة والخالدية .

واشتملت الخطة على 6 عقود لاجراء صيانة عامة للطرق والساحات بمحافظة حولي بكلفة اجمالية 18.952 مليون دينار تتضمن تنفيذ اعمال في مناطق الدائري الثالث من شارع القاهرة الى الخليج العربي واجزاء من شارع الخليج العربي والزهراء والسلام وحطين والشهداء والرميثية والشعب.

وفي الفروانية شملت الخطة 3 عقود بكلفة اجمالية 14.227 مليون دينار لاجراء صيانة عامة للطرق في اشبيلية وخيطان والعارضية والعارضية الحرفية والصناعي كاملة والطرق الرئيسة بالمحافظة في الرحاب والرقعي والضجيج والفردوس وعبدالله المبارك .

وفي الجهراء اشتملت الخطة على 3 عقود صيانة العامة للطرق والساحات بكلفة اجمالية 9.367 مليون دينار في مناطق القصر والعيون والواحة وشوارع رئيسية دعبل الخزاعي وعبدالله بن جدعان.

اما في محافظة الاحمدي وتضمنت الخطة 3 عقود للصيانة العامة بـ 21.500مليون دينار في العقيلة والصباحية والعقيلة والظهر وجابر العلي وعلى صباح السالم والرقة وهدية والمنقف فيما اشتملت في محافظة مبارك الكبير على 3 عقود للصيانة العامة للطرق والساحات بكلفة اجمالية 15.531 مليون دينار.

وفيما يتعلق بصيانة الطرق السريعة على مستوى البلاد تضمنت الخطة 6 عقود بكلفة اجمالية 52.399 مليون دينار لصيانة الطريق الدائري السادس ومواقع متفرقة وطريق الملك عبدالعزيز ال سعود وتقاطعاته وطرق صبحان والمقوع وتقاطعاتها والدائري الخامس مع التقاطعات بالاضافة الى طريقي الغزالي والجهراء السريع مع التقاطعات .

واحتوت الخطة على 11 عقدا تنفذها ادارة العمليات التابعة لقطاع هندسة الصيانة بكلفة اجمالية 21.680 مليون دينار تتضمن اعمال تخطيط وصيانة وعلامات المرور الارضية وصيانة قطوعات الخدمات وطرق وساحات ومؤسسات الدولة بمحافظات العاصمة والفروانية والجهراء بالاضافة الى صيانة عامة لطرق المناطق الزراعية بالمنطقة الشمالية ولشبكة الامطار بمحافظتي العاصمة وحولي وصيانة عامة وانشاء طرق الخارجية والحدودية في المنطقة الجنوبية وازالة الرمال في العاصمة والفروانية وحولي والاحمدي ومبارك الكبير واعمال الصيانة طريق كبد والطرق الداخلية بالمنطقة فضلا عن الاعمال التي تتضمنها توصية اللجنة الخماسية للقضاء على الازدحام المروري وتنفيذ الطلبات الواردة من مجلس الوزراء.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,874
«بي أيه إي سيستمز» تجري مفاوضات مع الكويت لتقديم خدماتها الدفاعية

السياسة19/01/2018 0

كشف رئيس تطوير الأعمال في شركة بي ايه إي سيستمز، دين مكومسكي، أن الشركة تجري مشاورات رسمية لتقديم خدماتها إلى الكويت، سواء على صعيد بيع طائرات أو تقديم خدمات تدريبية على الطرز المختلفة من الطائرات الدفاعية، متوقعاً الوصول إلى نتائج إيجابية خلال الفترة المقبلة.

وأوضح مكومسكي في تصريحات للصحافيين على هامش فعاليات معرض الكويت للطيران، أن المملكة العربية السعودية تعد أكبر الدول التي تعاقدت مع الشركة في منطقة الشرق الأوسط، حيث تمتد العلاقات بين الجانبين إلى أكثر من 30 عاما قدمت الشركة خلالها أنشطتها فيما يخص الدفاع من طائرات وتدريبات على المقاتلات من طراز «الهوك» و«يوروفايتر» التي تصنعها الشركة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,874
الجلاوي: الإعلان عن الهيكل التنظيمي الجديد لـ«الجمارك» قريباً

الأنباء الكويتية19/01/2018 0

أعلن مدير عام الإدارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي أن الهيكل التنظيمي الجديد للجمارك جار العمل على إنجازه، وأن الإعلان عنه واعتماده سيكون قريبا.

وردا عما أشيع عن تساهل رجال الجمارك في تفتيش السيارات المغادرة برا، الأمر الذي أدى الى حدوث أزمة سجائر في الكويت، قال المستشار الجلاوي لـ «الأنباء»: «هناك تعليمات الى جميع المفتشين في المنافذ البرية بتفتيش المركبات بما فيها المغادرة منها».

وأضاف المستشار الجلاوي: «بشكل دوري نضبط السجائر ونقوم بمصادرتها وإعادة بيعها في مزاد علني، لافتا الى انه بيع مؤخرا سجائر بقيمة تتجاوز الـ 50 ألف دينار جرت مصادرتها وهناك كمية اخرى تقدر بـ 3400 كروز سجائر ضبطت من قبل المفتشين وهو ما يؤكد أن ما سبق الإشارة إليه بشأن تفتيش السيارات المغادرة».

وحول الكاميرات الجديدة التي تم تركيبها في جمرك الصليبية قبل عدة أيام، قال: «إن ما تم الاطلاع عليه عبارة عن تجربة فرعية مرتبطة بغرفة مراقبة رئيسية، لافتا الى أن الغرفة الفرعية تحوي 81 كاميرا وتراقب مختلف أرجاء الموقع».

من جانب اخر أكد عدد من مسؤولي المشتريات في الجمعيات التعاونية صحة ما أثير عن وجود شح في كميات السجائر والتبغ بالبلاد، وذلك بتأثير رفع أسعارها في المملكة العربية السعودية وإقبال عدد من زوار المملكة على منافذ البيع في الجمعيات التعاونية والأسواق الموازية ومحلات بيع التبغ والسجائر لشرائها بكميات كبيرة وبيعها بأسعار مرتفعة أو الاحتفاظ بها للاستهلاك الشخصي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,874
«فالكون» تزود «نفط الكويت» بـ 3 طائرات هيليكوبتر

الأنباء الكويتية19/01/2018 0

قال مصدر مطلع لـ «الأنباء» ان شركة نفط الكويت من المقرر ان تستقبل 3 طائرات هيليكوبتر من شركة فالكون لخدمات الطيران ضمن عقد تم توقيعه مؤخرا لتأجير 3 طائرات بقيمة 15.9 مليون دينار لمدة 5 سنوات.

وذكر المصدر ان شركة فالكون ستزود «نفط الكويت» بطائرتين هيليكوبتر اعتبارا من مطلع مارس المقبل، على ان تصل الطائرة الثالثة في ابريل المقبل.

وقال ان العقد سيوفر طائرات موديل 2017 لنقل موظفي «نفط الكويت» وشركات النفط الزميلة المسموح لهم الى مواقع متعددة داخل الكويت، على ان تكون الشركة مسؤولة عن توفير التشغيل الكامل والقوى العاملة والصيانة وخدمات التزود بالوقود على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,874
الكويت بحاجة لاستثمار 13 مليار دولارلتوليد ونقل الكهرباء خلال 5 سنوات

الأنباء الكويتية19/01/2018 0

تحتاج الكويت الى استثمار ما يصل إلى 8.4 مليارات دولار لتوليد الطاقة الكهربائية بالإضافة الى 5.2 مليارات دولار أخرى في مجال نقل وتحويل وتوزيع الطاقة خلال السنوات الخمس المقبلة، وبذلك تحتل الكويت المركز الثالث خليجيا بعد السعودية والإمارات في حجم الاحتياجات المستقبلية لتوليد ونقل وتحويل الطاقة الكهربائية، حسب شركة كونستراكشن ويك.

وذكرت الشركة نقلا عن التقرير الذي أصدرته شركة أبحاث فينشر اونسايت لحساب معرض الشرق الأوسط للكهرباء - ميدل ايست اليكتريستي (MEE) تحت عنوان «سوق الطاقة الخليجية» وجاء فيه أن دول مجلس التعاون الخليجي مجتمعة مطالبة باستثمار حوالي 131 مليار دولار في توليد ونقل وتحويل الطاقة الكهربائية في السنوات الخمس المقبلة حتى تتمكن من الاستجابة للاحتياجات المتزايدة الناجمة عن الطلب المتعاظم على الطاقة نتيجة النمو السكاني السريع، والتغيرات المناخية، وتوسع الاقتصادات الخليجية.

وجاء في التقرير انه برغم طاقتها الحالية لتوليد الطاقة والبالغة 157 غيغاواط، فإن دول الخليج ستحتاج إلى استثمار81 مليار دولار في توليد 62 غيغاواط أخرى من الكهرباء، و50 مليار دولار أخرى في النقل والتوزيع.

تجدر الإشارة إلى أن طاقة توليد الكهرباء لدى دول مجلس التعاون الخليجي تعادل حاليا حوالي 43% من الطاقة الإنتاجية ل‍منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - مينا.

وتستحوذ السعودية على نصيب الأسد من احتياجات الإنفاق في منطقة مينا بقيمة 36 مليار دولار للتوليد و23 مليار دولار للنقل والتوزيع، تليها الإمارات في المركز الثاني بواقع 22 مليار دولار للتوليد و13 مليار دولار للنقل والتوزيع.

وفي حين حلت الكويت في المركز الثالث، فقد جاءت عمان في المركز الرابع باحتياجات قدرها 6.8 مليارات دولار و4.2 مليارات دولار للتوليد، والتحويل والتوزيع على التوالي ثم البحرين التي ستحتاج إلى استثمار 1.9 مليار دولار و1.1 مليار دولار.

ويقول التقرير إن الكثير من هذه الاستثمارات سيأتي على الأرجح من الشراكات بين القطاعين العام والخاص إذا تم وضع إطار تنظيمي لتحفيز منتجي الطاقة المستقلين، الذين يتوقع ازدياد الاعتماد عليهم.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,874
وزير التجارة يجدد تراخيص 38 شركة ووكالة تأمين

الرأي الكويتية19/01/2018 0

جدّد وزير التجارة والصناعة، وزير الدولة لشؤون الشباب، خالد الروضان، إجازات شركات ووكالات التأمين العاملة في السوق المحلي.

وفي هذا الخصوص، علمت «الراي» من مصادر مطلعة، أن الروضان أصدر قرار رقم (21 /2018) يقضي بتجديد تراخيص 38 شركة ووكالة تأمين، اعتباراً من الأول من يناير الجاري وحتى 31 ديسمبر المقبل، وذلك بعد استيفائها الشروط اللازمة.

ويعمل في قطاع التأمين المحلي 25 شركة كويتية، علاوة على 12 وكالة لشركات أجنبية، وشركة كويتية تعمل بإعادة التأمين.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,874
الأصول المملوكة للدولة.. الكنز المُهدر والإمكانات غير المستغلة

2018-01-19 أرقام - خاص

"التأميم أفضل من الخصخصة، لا، الخصخصة أكثر فاعلية من التأميم...." لقد أمضت الكثير من الدول بمسؤوليها وعامتها العقود الثلاثة الماضية في نقاشات وجدالات لا جدوى حقيقية لها بشأن المزايا النسبية للخصخصة أو التأميم، بينما تجلس على منجم ذهب يسمى الأصول العامة.

ما لا يدركه هؤلاء وأولئك، أن المشكلة ليست في هوية مالك هذه الأصول، بقدر ما تتعلق بما إذا كانت تدار بشكل فعال أم لا؟

لكن، لماذا قد نرهق أنفسنا في التفكير بشأن مصير هذه الأصول؟ ببساطة، إن أكبر تجمع للثروة في العالم، والذي يفوق إجمالي مدخرات المعاشات التقاعدية وتقترب قيمته من 10 أضعاف مجموع رؤوس أموال جميع صناديق الثروة السيادية الموجودة على سطح الكوكب، هي الأصول التجارية المصنفة كملكية عامة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,874
الكويتیون ثالث أكبر مشتر للعقارات بتركیا في 2017

كونا19/01/2018 0

IMG_7906.JPG


اظھرت بیانات احصائیة تركیة الیوم الجمعة أن الكويتیین جاؤوا في المرتبة الثالثة بعد العراقیین والسعوديین من حیث شراء الأجانب للعقارات في تركیا العام الماضي.

وأوضحت البیانات التي أصدرتھا مؤسسة الاحصاء التركیة ان المواطنین الكويتیین اشتروا 1691 عقارا وان العراقیین تصدروا لترتیب بشراء 3805 عقارات في حین جاء السعوديون ثانیا بشراء 3345 عقارا ثم الروس رابعا ب 1331 عقارا والأفغان خامسا ب 1078 عقارا.

وأشارت البیانات إلى أن مبیعات العقارات للأجانب في تركیا سجلت ارتفاعا بنسبة 2ر22 في المئة خلال 2017 مقارنة بعام 2016 مبینة ان العدد الاجمالي للمبیعات بلغ 22234 عقارا.

واضافت ان مدينة اسطنبول كانت اكثر المدن التركیة بیعا للعقارات للأجانب اذ بلغ عدد العقارات المبیعة 8182 عقارا تلتھا أنطالیا) بعدد 4707 ثم (بورصا) بعدد 1474 ثم (يالاوا) بعدد 1079 عقارا. وفیما يتعلق بمبیعات العقارات في تركیا بشكل عام اشارت البیانات الى انھا ارتفعت أيضا خلال العام الماضي بنسبة 1ر5 في لمئة مقارنة بعام 2016 اذ تم بیع 1409314 عقارا في جمیع انحاء تركیا.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,874
"المالية" تنفي ما نسب لـ "النقد الدولي" بعدم وجود عجز بموازنة الكويت

كونا19/01/2018 0

نفت وزارة المالية الكويتية اليوم الجمعة صحة ما تناولته بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي من تصريح منسوب لصندوق النقد الدولي بعدم وجود عجز في موازنة الكويت مؤكدة عدم صحته اطلاقا.

وقالت (المالية) في حسابها على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) انه لا صحة للتصريح المنسوب لصندوق النقد الدولي الذي يزعم عدم وجود عجز في الموازنة العامة للدولة واصفة الخبر بأنه"مفبرك".

واضافت انه على العكس مما أثير فان بعثة صندوق النقد الدولي الى الكويت أثنت على الاصلاحات المالية والاقتصادية وفق أحدث تقرير حول الوضع الاقتصادي والمالي للبلاد وذلك في أعقاب زيارتها الأخيرة للبلاد في نوفمبر الماضي.

وأوضحت (المالية) انها تقوم بنشر الأرقام الرسمية للحساب الختامي التي يدققها ديوان المحاسبة الكويتي ويصادق عليها مجلس الأمة للسنوات المالية المذكورة والتي توضح حقيقة العجز المالي في الموازنة العامة للدولة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,874
مليونا دينار لتوسعة شبكة مقسم الألياف الضوئية

الأنباء الكويتية20/01/2018 0

أكد مصدر مسؤول بوزارة الخدمات ان الوزارة وقعت عقد توسعة شبكة مقسم الألياف الضوئية لـ 54 منطقة مع شركة عالمية لإيصال الخدمة الهاتفية لهذه المناطق بتكلفة مالية تبلغ 2 مليون دينار.

وأضاف ان الوزارة تطبق نظام الفايبر (الألياف الضوئية) لكل مناطق الكويت وسيكون تشغيل الخدمة الهاتفية مستقبلا وفق هذا النظام.

وقال ان الوزارة ستربط المقاسم في المحافظات بالمقسم الجديد ليقوم بتغذية جميع مناطق الكويت بالخدمة الهاتفية.

وأشار إلى أن المقسم الجديد يستوعب أكثر من 400 ألف خط هاتفي يعمل بنظام الألياف الضوئية، مؤكدا ان المدن الجديدة التي تم تنفيذها مؤخرا سيتم ربطها بهذا المقسم الجديد.

وقال إن لدى الوزارة خطة لتطبيق هذا النظام على مستوى الكويت، ويشمل هذا النظام الوزارات والجهات الحكومية والوزارات وكذلك المنازل التجارية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,874
«ديوان الخدمة»: إنهاء خدمات 20 وافداً بينهم مستشارون

الأنباء الكويتية20/01/2018 0

علمت «الأنباء» انه تم إنهاء خدمات 20 وافدا بينهم مستشارون في ديوان الخدمة المدنية.

وقالت مصادر مطلعة ان الديوان سيسد حاجته من الكويتيين سواء من الخريجين أو اصحاب الخبرة في المجالات التي تم الاستغناء عن الوافدين فيها، مقدما لهم الشكر على العطاءات التي قدموها.

وردا على سؤال عن استعداد الديوان لسد احتياجات الجهات التي استغنت بالفعل عن وافدين او التي في طريقها للاستغناء، اجابت المصادر: نعم نحن ملزمون بسد احتياجات أي جهة حكومية في حال الاستغـنـاء عن الـوافدين الـذي يتم بالتنسيق مع الديوان.

واستدركت المصادر: ان توفير احتياجات ادارة الفتوى والتشريع من الباحثين القانونيين الكويتيين- على سبيل المثال- بعد الاستغناء عن الوافدين يقع على عاتقنا ايضا.

وبشأن تنفيذ قرار مجلس الخدمة المدنية وقف الاستعانة بالمستشارين الوافدين، قالت المصادر: القرار طبق ولم يحدث أي استثناء.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,874
«الأشغال»: المطار الجديد يغطي زخم المسافرين حتى 50 عامًا

القبس20/01/2018 0

IMG_8205.JPG


كشف مدير مشروع المطار الجديد (مبنى الركاب 2) في وزارة الأشغال، م. فيصل الأستاذ، عن إنجاز %50 من قواعد المبنى، ونحو %70 من أساسات المحطة الرئيسية، والانتهاء من %30 من الخرسانة الخاصة بنفق الخدمات.

وأعلن الأستاذ، في لقاء مع القبس، عن جهوزية الحزمة الثانية من المشاريع الخاصة بمواقف السيارات والطرق الخدمية للطرح خلال الربع الأول من العام الحالي، بتكلفة تقارب 250 مليون دينار، يليها توقيع الحزمة الثالثة والخاصة بمواقف الطائرات بتكلفة مقاربة مع نهاية العام الجاري.

وأضاف أنه بانتهاء المشروع يمكن الاستغناء عن جميع المطارات الحالية، لافتاً إلى أن المبنى الجديد مصمم لاستيعاب 25 مليون راكب سنويا، وهو الرقم الذي يتوقع الوصول إليه في عام 2032، إلا أن الإمكانات الكبيرة للمشروع تجعله قادرا على الوفاء باحتياجات البلاد حتى الـ50 عاماً المقبلة.

وتطرق الأستاذ إلى خطة العمل، قائلاً: إن العقد الموقع مع شركة ليماك التركية مدته 6 سنوات، وقد وعد المقاول بانهائه في 4 سنوات، ونحن استعجلنا طرح الحزمتين الأخريين، لأن مدة كل منهما أقل.

ولفت إلى خلو أرض المشروع من العوائق كافة بحلول منتصف العام الجاري، مما يعطي وزارة الأشغال الفرصة لمباشرة العمل في المشاريع الواقعة على المساحة كلها البالغة 6 ملايين متر مربع.
 
أعلى