$~house صفحة البيت الأبيض لأخبار الشركات white~$

التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
الفلوطي: «هوريكا» يساهم بدعم القطاع الفندقي

الراي الكويتية20/01/2018 0

تواصلت فعاليات معرض «هوريكا الكويت» في ارض المعارض الدولية (قاعة 8)، وسط إقبال كبيرمن الزوار المتخصصين ممثلي الجهات العاملة في مجالات الضيافة، بعد يوم الافتتاح الحافل بتنوع وعدد وطبيعة ومحتويات الاجنحة، والمشاركات والأنشطة والعروض والمباريات الحية والأنشطة التي شملت جلسات وحلقات نقاشية تتعلق بالصناعات الغذائية والمعدات الفندقية.

وتميزاليوم الثاني من المعرض بمزيد من الأنشطة التي يشهدها المعرض للمرة الأولى منذ بدايته قبل 7 سنوات، ومنها جلسة على مدى أكثر من ساعة لفريق من شركة «بويكر» العالمية لسلامة وجودة الغذاء بإدارة المديرالشريك إبراهام هلال الذي شرح البرامج والحلول التي تقدمها الشركة لضمان تطبيق سلامة وصحة الأطعمة، وهي برامج مخصصة للمطاعم والفنادق وشركات تصنيع المواد الغذائية.

وأوضحت شركة «ليدرز جروب للاستشارات والتطوير» التي تنظم المعرض سنوياً بالتعاون مع «هوسبيتاليته سرفيسز» اللبنانية، أن هذه الجلسات التي تعقد للمرة الأولى في تاريخ المعرض تأتي تلبية لقسم من الشركات والجهات الراعية للمعرض أوالمشاركة فيه، بمن في ذلك عدد من العارضين من خارج الكويت.

وأعرب المدير الإقليمي لمجموعة فنادق «إنتركونتيننتال الكويت» أنطوان فلوطي، عن ثقته بأن معرض «هوريكا الكويت» يساهم في دعم القطاع الفندقي في الكويت في العديد من الجوانب، ويؤكد مكانة القطاع الفندقي الكويتي الراسخة ودوره الأساسي في أي نمو اقتصادي، ويسلط الضوء على العلاقات المتينة بين مختلف القطاعات الفرعية والأنشطة المعنية بالسياحة والضيافة، مثل الصناعات الغذائية وشركات توفيرمعدات وتجهيزات الفنادق والمطاعم وغيرها.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
الناصر: 29 برنامجاً تنموياً يطلقها «الأبحاث»لتحسين وضع الكويت في التنافسية العالمية

الأنباء الكويتية20/01/2018 0

أكدت رئيسة لجنة متابعة برنامج عمل الحكومة في معهد الأبحاث د.عفاف الناصر ان المعهد حرص على اختيار 29 برنامجا تنمويا لمجموعة من المشاريع لتحسين وضع الكويت في مجال التنافسية العالمية، مشيرة الى ان ذلك الأمر ينخرط من رؤية الدولة في ان تكون الكويت مركزا ماليا وتجاريا جاذبا للاستثمارات.واضافت د.الناصر، في لقاء مع «الأنباء» ان المعهد ينفذ برامج للتنبؤ بالكوارث البيئية، والعواصف الترابية والغبار، والتغيرات المناخية، والتنبؤ بالأوبئة، لافتة الى ان المعهد يسعى لتطوير قدراته لمتابعة التغيرات البيئية والاستعداد للكوارث من خلال تقنيات حديثة ومنها الاستشعار عن بعد، مضيفة ان المعهد يعتبر الذراع العلمية لمؤسسات الدولة الحكومية، حيث يقوم بالدعم العلمي لمتخذي القرار بإدارة الأزمات والكوارث في حالة حدوثها سواء البحرية أو البيئية أو الصحراوية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
نفط الهلال: منافسة الدول للتحول لمراكز عالمية للطاقة تعكس حجم الفرص الاستثمارية المتاحة

بيان صحفي20/01/2018 0

تشهد أسواق الطاقة العالمية منافسة بين الدول المنتجة على الحصص السوقية أو على قيم الإنتاج بحسب ما تقتضيه مستويات العرض والطلب المتباينة من وقت لآخر، كما تشهد الأسواق حالة من المنافسة بين منتجي الطاقة وغير المنتجين لاحتلال مراكز متقدمة وتعزيز مكانتها في قطاع الطاقة العالمي، في ظل وجود دول تعد ممراً للطاقة تزاحم الدول المنتجة ضمن هذا السياق.

وتسعى تركيا إلى تعزيز مكانتها ضمن قطاع الطاقة العالمي، حيث تعمل على تجاوز دورها كدولة ممر للنفط للأسواق العالمية، لتدخل قطاع الطاقة من بوابات الطاقة النووية وتبذل جهوداً مضاعفة في هذا الإطار لإنجاز مشاريع الطاقة المتجددة ضمن فترة زمنية قصيرة، فيما يشهد التعاون الروسي التركي نشاطاً استثنائياً على هذا الصعيد لتعزيز مشاريع الطاقة المتجددة ورفع القدرات الانتاجية من الطاقة الكهربائية وما الى هنالك من مساعي لتحسين سعة تخزين الغاز الطبيعي لتتجاوز 10 مليارات متر مكعب بحلول العام 2023.

في المقابل تسعى تركيا إلى التوقف عن استيراد الغاز في نهاية العام الحالي والتحول لمركز إقليمي للطاقة معتمدةً بذلك على ما تمتلكه من بنية تحتية واكتشافات الغاز العملاقة على شواطئ البحر المتوسط، قادرة على جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية.

وفي الإطار، فإن للمنافسة قواعدها وآلياتها ضمن التنوع المسجل على قطاعات الطاقة ومشتقاتها، والتنوع المسجل على مواقع الانتاج والوصول، حيث يشير الحراك المسجل إلى توفر فرص استثمار جديدة وان القطاع قادر على البقاء في المقدمة ضمن تفضيلات الدول الاستثمارية متوسطة وطويلة الاجل على الرغم من الضغوط التي واجهها ويواجهها حتى اللحظة.

وتبدو أبو ظبي أكثر ثباتاً وقوة في ترسيخ مكانتها كمركز عالمي للطاقة خلال السنوات القادمة، في ظل بقاء الاهتمام الحكومي عند اعلى درجاته والذي سينعكس إيجاباً على الاستثمارات الحالية والمستهدفة وينعكس إيجاباً على أداء باقي القطاعات على المستوى المحلي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
"الداخلیة الكويتیة": بإمكان المواطنین حجز موعد لاستخراج الجوازات عبر موقع الوزارة

كونا20/01/2018 0

اعلن وكیل وزارة الداخلیة المساعد لشؤون الجنسیة والجوازات اللواء الشیخ مازن الجراح الصباح لیوم السبت امكان حصول المواطنین على جواز السفر الإلكتروني عبر الدخول اعلى موقع الوزارة kw.gov.moi.www واختیار طلب موعد اصدار الجواز ومكان التقديم والیوم والوقت.

قال اللواء الشیخ مازن الجراح في بیان صادر عن الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني بوزارة الداخلیة انه تم تحديث الموقع لمساھمة في تخفیف الازدحام وتسھیل الإجراءات حرصا على راحة المراجعین.

وكان اللواء الشیخ مازن الجراح قد اشرف على فريق التحديث الذي تابعه المدير العام للادارة العامة للجنسیة ووثائق السفر لعمید يوسف السنین ومساعد المدير العام للادارة العقید خالد البحوه.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
"أبوظبي المالية" تفصح عن ملكيتها وشركاتها "المتكاملة" و"صندوق جولديلوكس" في "جي اف اتش"

أرقام20/01/2018 5

أعلنت مجموعة أبوظبي المالية، أنها تملك مع شركة المتكاملة كابيتال وصندوق جولديلوكس التابعين لها، نحو 15 % من أسهم شركة "جي اف اتش" البحرينية، المدرجة بالمنامة ودبي والكويت.

وقال صندوق جولديلوكس إنه يملك حصة قدرها 4.99 % في مجموعة جي اف اتش المالية.

ولايظهر في قائمة كبار الملاك بسوق دبي، أي مالك رئيسي لـ جي اف اتش، حيث لايظهر السوق ملكية من يملكون دون 5 %.

وأعلن الصندوق دعمه لاستراتيجية النمو على المدى البعيد لمجموعة جي أف إتش المالية مشيراً إلى أن أنه سوف يسعى لطلب تمثيل في مجلس إدارة المجموعة.

وكانت مجموعة أبوظبي المالية قد أسست هذا الصندوق في منتصف 2015، بشراكة مع 60 مستثمراً وبرأسمال قدره 200 مليون دولار.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
"كیبك الكويتیة": العمل بمشروع مصفاة الزور يسیر وفقا للخطط الموضوعة

كونا20/01/2018 0

أكدت الشركة الكويتیة للصناعات البترولیة المتكاملة (كیبك) الیوم السبت أن العمل في مشروع مصفاة الزور يسیر وفقا للخطط الموضوعة مشددة على أنھا تقوم بشكل دوري بمراجعة نسب الإنجاز وتقدم سیر العمل.

وقالت الشركة في بیان لوكالة الانباء الكويتیة (كونا) حول ما تم تداوله أخیرا في بعض وسائل الاعلام نقلا عن مجلة (مید) شأن تأخر مشروع المصفاة إن مؤسسة البترول الكويتیة شكلت فريقا لدراسة بدائل مؤقتة لتزويد المصفاة بالنفط الخام عملیات التشغیل خلال الفترة الزمنیة المحددة.

وأوضحت أن تشكیل ھذا الفريق الذي يتألف من (البترول) الكويتیة وشركاتھا التابعة ذات العلاقة يأتي حرصا من المؤسسة على تشغیل مشروع المصفاة وفقا للخطط الموضوعة وإلى حین انتھاء شركة نفط الكويت من مشروع خطوط الأنابیب الدائمة.

وأضافت أن ھذه الخطوة جاءت عقب إلغاء مناقصة أنابیب النفط الخام عام 2014 وإعادة طرحھا في عام 2017 مبینة أن التوصیة جاءت بتزويد مصفاة الزور بالنفط الخام من خلال عمل بعض التعديلات على خطوط الوقود الحالیة الواصلة إلى محطة الزور تولید الطاقة الكھربائیة.

وذكرت أن ھناك فرقا متخصصة من (كیبك) و(نفط الكويت) تتابع تنفیذ التعديلات المطلوبة من قبل المقاولین لافتة إلى أن تقدم سیر العمل يسیر وفقا للجدول الزمني المرسوم.

وأشارت إلى أن الانتھاء من تلك التعديلات سیتم قبل موعد تشغیل المصفاة في عام 2019 علما أن الشركة تقوم بعقد جتماعات دورية مع مؤسسة البترول الكويتیة ووزارة الكھرباء والماء لاستعراض آخر التطورات وتقدم سیر العمل.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
"كيبك" الكويتية: سير العمل بمصفاة"الزوم" وفقاً للخطط..والتعديلات تنتهي بـ2019

640.jpg


كيبك: المشاريع العملاقة المشابهة لمصفاة "الزور" لا تخلو من التحديات والعقبات أثناء مرحلة التنفيذ

20 يناير 2018 05:41 م

الكويت - مباشر: أكدت الشركة الكويتية للصناعات البترولية "كيبك" أن العمل في مشروع مصفاة "الزور" يسير وفقاً للخطط الموضوعة، وأن الانتهاء من التعديلات المقترحة ستتم قبل موعد التشغيل في 2019.

وذكرت شركة "كيبك"، اليوم السبت، أنها شكلت فريقاً لدراسة بدائل مؤقتة لتزويد مصفاة "الزور" بالنفط الخام لعمليات التشغيل خلال الفترة الزمنية المحددة، مشددة على أنها تراجع بشكل دوري نسب الإنجاز وتقدم سير العمل، وفقاً لوكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وأشارت "كيبك"، إلى أن الانتهاء من التعديلات المقترحة على المصفاة ستتم قبل موعد التشغيل في عام 2019.

وأضافت، أن الدراسات الهندسية التفصيلية تؤكد إمكانية تزويد مصفاة "الزور" بكميات تعادل 615 ألف برميل يومياً من النفط، اللازم للتشغيل إلى حين الانتهاء من مشروع خطوط أنابيب الخام الدائمة.

ونوه "كيبك"، إلى أن المشاريع العملاقة المشابهة لمصفاة "الزور" لا تخلو من التحديات والعقبات أثناء مرحلة التنفيذ، مشيرة إلى أنها تقوم بدراسة المخاطر المتوقعة.

وكان مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية قد اعتمد في يوليو 2016 إجراءات تأسيس شركة "كيبك"، المسؤولة عن عمليات التكامل لمراحل إنشاء وتشغيل مجمع تكرير منطقة "الزور".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
20 كانون الثاني يناير 2018 / 03:32 / منذ 15 ساعة

إدارة ترامب تقول إنها أخطأت بتأييد انضمام الصين لمنظمة التجارة العالمية


واشنطن ‭20‬ (رويترز) - قالت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الجمعة مع سعيها لشن حملة على التجارة الصينية إن الولايات المتحدة أيدت بشكل خطأ انضمام الصين لمنظمة التجارة العالمية في 2001 بناء على شروط لم تجبر بكين على فتح اقتصادها.

IMG_8210.JPG


وأضافت الإدارة في تقرير سنوي للكونجرس عن مدى التزام الصين بتعهدات منظمة التجارة العالمية “يبدو واضحا أن الولايات المتحدة أخطأت بدعمها دخول الصين لمنظمة التجارة العالمية بناء على شروط ثبت عدم فعاليتها في ضمان اعتناق الصين لنظام التجارة المفتوحة الموجه نحو السوق.

”من الواضح الآن أن قواعد منظمة التجارة العالمية غير كافية للحد من سلوك الصين المقوض للسوق“.وعلى الرغم من أن التقرير السنوي الذي يصدر من مكتب الممثل التجاري الأمريكي ينتقد منذ فترة طويلة الصين بسبب ممارساتها التجارية غير العادلة فقد اتخذت أول مراجعة من هذا القبيل خلال رئاسة ترامب لهجة أكثر تشددا تجاه الصين.

ويأتي ذلك في وقت تفاقمت فيه التوترات التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم ومع استعداد إدارة ترامب لاتخاذ إجراءات للحد من سرقة الصين المزعومة للملكية الفكرية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
20 كانون الثاني يناير 2018 / 00:22 / منذ 18 ساعة

الأسهم الأمريكية تغلق مرتفعة رغم إغلاق محتمل للحكومة الاتحادية


نيويورك (رويترز) - أغلقت المؤشرات الرئيسية للأسهم الأمريكية مرتفعة يوم الجمعة مدفوعة بمكاسب لأسهم شركات المنتجات الاستهلاكية وغير عابئة بإغلاق محتمل للحكومة الاتحادية.

IMG_7472.JPG


وأنهى المؤشر داو جونز الصناعي جلسة التداول ببورصة وول ستريت مرتفعا 53.91 نقطة، أو 0.21 بالمئة، إلى 26071.72 نقطة بينما صعد المؤشر ستاندرد آند بورز500 الأوسع نطاقا 12.27 نقطة، أو 0.44 بالمئة ليغلق عند 2810.30 نقطة.

وأغلق المؤشر ناسداك المجمع مرتفعا 40.33 نقطة، أو 0.55 بالمئة، إلى 7336.38 نقطة.

وتنهي المؤشرات الثلاثة الأسبوع على مكاسب مع صعود كل من داو جونز وناسداك 1.04 بالمئة، في حين ارتفع ستاندرد آند بورز 0.86 بالمئة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
موجز أهم الأخبار والأحداث العالمية في أسبوع

2018-01-20 أرقام - خاص

رفعت "أوبك" هذا الأسبوع توقعاتها لنمو إنتاج النفط من خارج المنظمة خلال عام 2018، كما خفضت تقديراتها للطلب على نفطها، وفي الوقت نفسه رفعت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها لنمو إنتاج النفط الأمريكي للعام الحالي.

IMG_8213.JPG

IMG_8214.JPG
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
أهم أحداث الأسبوع القادم بأسواق الخليج

أرقام - خاص20/01/2018 0

ترصد "أرقـام" في هذا التقرير الأحداث والمواعيد خلال الأسبوع الممتد من 21 إلى 25 يناير 2018، بسوق الكويت، البحرين كما توضح الجداول التالية:

IMG_8217.JPG

IMG_8218.JPG
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
رجال أعمال قطر يستكشفون آفاق الاستثمار في الكويت.. الثلاثاء المقبل

640.jpg

يناقش الوفد القطري إمكانية بناء تحالفات ومشروعات مشتركة مع رجال الأعمال الكويتيين

20 يناير 2018 06:04 م

الدوحة- مباشر: أعلنت غرفة قطر أن وفدا من رجال الأعمال القطريين يضم أكثر من 55 عضوا، سيتوجه إلى دولة الكويت الشقيقة يوم الثلاثاء المقبل لبحث سبل تعزيز التعاون الاستثماري بين البلدين.

وأفادت وكالة الأنباء القطرية "قنا"، اليوم السبت، أن رئيس الغرفة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني يتصدر الوفد المتجه للكويت، بهدف التباحث في سبل تعزيز العلاقات التجارية، واستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في كل من قطر والكويت.

كما سيناقش الوفد القطري إمكانية بناء تحالفات ومشروعات مشتركة بين رجال الأعمال القطريين والكويتيين.

وقال خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني، إن رجال الأعمال القطريين لديهم رغبة كبيرة في التوجه إلى السوق الكويتية وإقامة شراكات وتحالفات تؤدي إلى مزيد من التعاون في المجالات التجارية والاقتصادية.

وأشاد بالموقف الكويتي من الأزمة الخليجية، أثر المقاطعة الدبلوماسية والاقتصادية، الذي فرضته ثلاث دول خليجية على دولة قطر منذ الخامس من شهر يونيو 2017.

ونوه، إلى أن القطاع الخاص الكويتي ساهم في مد السوق القطرية بالعديد من المنتجات والسلع منذ بداية الأزمة، لافتا إلى أن زيارة وفد رجال الأعمال القطريين إلى الكويت ستفتح الآفاق بين الجانبين وتقود إلى توقيع اتفاقيات بين الشركات القطرية والكويتية لتعزيز التبادل التجاري.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
«المحاسبة» اختتم حلقة نقاشية مع خبراء «التدقيق» الكورية

الأنباء الكويتية 21/01/2018 0

اختتم ديوان المحاسبة فعاليات الحلقة النقاشية المنعقدة مع خبراء من هيئة التدقيق والتفتيش ب‍جمهورية كوريا وذلك لمناقشة موضوع «فحص الجوانب الفنية المتخصصة للمشاريع الإنشائية والمناقصات ومشاريع الشراكة بين القطاع العام والخاص»، خلال الفترة من 14 ـ 18 يناير.

وقالت كبير مدققين ب‍المكتب الفني لقطاع الرقابة على الوزارات والإدارات الحكومية حنان الغرير إن مجموعة من التوصيات نتجت عن الحلقة النقاشية، حيث أوصى المشاركون بأهمية الاستمرار في عقد اللقاءات الثنائية بمواضيع متخصصة مع التركيز على آلية التدقيق المتبعة والنتائج المستخلصة من الفحص وأثر التدقيق في تحسين بيئة العمل.

وأفادت الغرير بأن التوصيات اشتملت على ضرورة دراسة مدى إمكانية توسيع قاعدة المشاركة لتشمل الجهات المعنية بموضوع الحلقة، وتنظيم ندوة متخصصة مشتركة بين جهازي التدقيق الكويتي والكوري للأجهزة الرقابية والمجتمع المعني للمساهمة في توعية المجتمع الرقابي، حيث إن الحلقة النقاشية تهدف الى تبادل الخبرات بين الجهازين، وتحديد الممارسات الفنية والاطلاع على كيفية التدقيق والفحص على المشاريع الإنشائية والمناقصات ومشاريع الشراكة بين القطاع العام والخاص في ضوء القوانين وتوجيهات أدلة ديوان المحاسبة قبل التعاقد وبعده.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
الميزانيات: لا حاجة للاقتراض حاليًا

الوطن الكويتية21/01/2018 0

IMG_7922.JPG


كشفت لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية عن تراجع الاحتياطيات المالية عن السنة المالية السابقة نتيجة تمويل عجز الميزانية والمستمر للسنة الرابعة على التوالي جراء انخفاض أسعار النفط.

وذكرت اللجنة أن الاحتياطات تراجعت ايضا بسبب السحوبات المالية الحكومية للتسلح وتمويل محفظة البنك الصناعي علما بأن الاحتياطي العام للدولة يشهد تناقصا في احتياطياته المالية منذ 5 سنوات.

وبينت اللجنة عقب اجتماعها مع ديوان المحاسبة لمناقشة تقريرها عن الحالة المالية للدولة للسنة المالية 2017/2016 «أن السيولة المتوفرة لدى الاحتياطي العام والتي يتم استثمارها في الحسابات الجارية والودائع والتي تستخدم أموالها كنقدية جاهزة لتغدية الميزانية العامة للدولة ما تزال عند مستويات جيدة ويفترض أن تقل الحاجة لاستخدام هذه الأموال في ظل الارتفاع النسبي الجيد لأسعار النفط أخيراً والتي تجاوزت الـ 60 دولارا خاصة وأن الميزانية العامة للدولة للسنة المالية 2018/2017 مبنية على أساس 45 دولارا للبرميل. ودعت اللجنة إلى إعادة النظر في كيفية إدارة الاحتياطي العام للدولة، لاسيما وأن ديوان المحاسبة أشار أن الملاءة المالية لهذا الاحتياطي ليست كافية فيما يتعلق بنمو أرباح كل من العقارات والاستثمارات التي يتكون منها الاحتياطي».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
العنزي : إنشاء 3 محطات تنقية تنتج 1٫9 مليون م3 من المياه المعالجة

السياسة21/01/2018 0

كشف الوكيل المساعد لقطاع الهندسة الصحية في وزارة الأشغال العامة المهندس عبدالمحسن العنزي عن ٣ مشاريع في مرحلة الطرح لانشاء محطات لتنقية المياه، من شأنها إضافة ١.٩ مليون متر مكعب يوميا من المياه المعالجة إلى إجمالي الإنتاجية الحالية التي تقدر بـ ٧٦٩ الف م3 من المياه المعالجة رباعيا وثلاثيا والتي يتم الاستفادة بها في المشاريع الاستثمارية والاستراتيجية والزراعية سواء المزارع أو الزراعات التجميلية والحدائق لاسيما أن هذه المياه يتم إنتاجها عن طريق التناضح العكسي ووفقا للمعايير التي وضعتها الهيئة العامة للبيئة ووزارة الاشغال العامة.

وقال العنزي في تصريح الى “السياسة” امس ان المحطات الثلاث المزمع إنشاؤها هي محطة تنقية مدينة المطلاع لانتاج ٤٠٠ الف متر مكعب مياه معالجة ومحطة تنقية أم الهيمان بسعة كلية ٥٠٠ الف م3 يوميا قابلة للتوسعة لتصل الى ٧٠٠ الف م3 بالاضافة الى مشروع محطة تنقية كبد الشمالية بسعة مليون م3 الذي يتضمن شبكة مياه معالجة ومحطة معالجة الحمأة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
إطلاق ورشة تدقيق و«محاسبة» على الاستثمارات الحكومية

القبس 21/01/2018 0

علمت القبس أن ديوان المحاسبة طلب من وزارة التجارة الاسبوع الماضي كشفا بنسب الاستثمارات المباشرة وغير المباشرة في الشركات التي تمتلك فيها الحكومة عن طريق الهيئات العامة، مثل هيئة الاستثمار او المؤسسات مثل التأمينات الاجتماعية والشركات الحكومية، وتوابعها، التي تفوق نسبة الاستثمار فيها %25من اجمالي رأس المال، سواء كانت هذه الاستثمارات او المساهمات داخل او الكويت خارجها.

وبيّنت مصادر ذات صلة ان هذا الطلب يأتي لمباشرة ديوان المحاسبة عملية تدقيق وتقييم جديدة للاستثمارات الحكومية من جميع النواحي، سواء كانت تتعلق بفحصها، للتأكد من عدم وجود جرائم اعتداء على المال، او تقييم ادائها ان كان هناك قصور او اهمال في ادارتها.

وأكدت المصادر أن عملية التدقيق على اداء استثمارات الدولة هي صلب عمل ديوان المحاسبة، وتأتي للحد من استمرار ظهور كثير من أوجه القصور في بعض انظمة الرقابة الداخلية للشركات الحكومية، او التي تساهم فيها الحكومة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
«الأبحاث»: مشاريع إستراتيجية مع القطاعات الحيوية في الدولة

الأنباء الكويتية 21/01/2018 0

قال المدير التنفيذي لقطاع التسويق والعمليات التجارية في معهد الكويت للأبحاث العلمية عبدالمحسن الهارون إن المعهد يمضي قدما وبنجاح نحو تحقيق أهداف خارطة الطريق التي رسمها لـ 2010-2030 وذلك من خلال تنفيذ مشاريع استراتيجية مع القطاعات الحيوية في الدولة واستكشاف الحلول والتكنولوجيات المتطورة لدعم التنمية المستدامة وإيجاد أفضل السبل لتطبيقها بشكل متكامل وبأقل تكلفة ممكنة.

وذكر الهارون أنه خلال السبع سنوات الماضية من خارطة الطريق تم طرح وتنفيذ العديد من المشاريع بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص في مجالات البيئة، والأمن الغذائي، والبترول، ومصادر المياه، والطاقة المتجددة ومواد البناء الصديقة للبيئة.
 
أعلى