$~house صفحة البيت الأبيض لأخبار الشركات white~$

التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,656
«الكهرباء» أفضل الجهات تفاعلاً مع المستهلكين

جريدة الجريدة21/01/2018 0

صنفت حملة "الكويت تحتاجك" وزارة الكهرباء والماء كأفضل جهة حكومية خلال ديسمبر الماضي تتفاعل مع المستهلكين، وتتابع شكاوى المواطنين، وتسارع إلى حل الشكاوى.

ولا تزال "الكهرباء" في المرتبة الأولى بهذا التصنيف، متقدمة على جميع الجهات الحكومية الأخرى، لحرصها على الرد على جميع الشكاوى والتفاعل السريع معها.

وقالت الحملة على حسابها بـ"تويتر" (q8needyou): "يأتي كذلك في تلك المرتبة، التي حصلت الكهرباء فيها على درجة تفاعل ممتاز؛ هيئة القوى العاملة، هيئة الزراعة (الزراعات التجميلية)، وزارة الشؤون، هيئة ذوي الإعاقة، الهيئة العامة للطرق والنقل البري، وزارة المواصلات والطيران المدني، وزارة المالية، وزارة التجارة والصناعة، الإدارة العامة للإطفاء، ووزارة الإعلام".

وأشارت الحملة إلى أن الجهات التي تحتاج إلى تحسين تفاعلها مع المواطنين والمقيمين يأتي في مقدمتها وزارة الأشغال- إدارة العلاقات العامة، وإدارات الوزارة في العاصمة والفروانية والجهراء وحولي ومبارك الكبير والأحمدي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,656
«بيتك»: اتفاقية شراكة لدعم النمو السريع للبيانات

القبس 21/01/2018 0

أبرم «بيت التمويل الكويتي» (بيتك) اتفاقية تعاون وشراكة مع Dell EMC وITS لدعم النمو السريع للبيانات، حيث اختار البنك حلول حماية البيانات من Dell EMC، بهدف إنشاء بنية تحتية ذات قابلية عالية للتوسع التدريجي، دعماً للنمو السريع للبيانات.

ويُدار مشروع التحوّل الرقمي هذا من قبل شركة ITS، إحدى الشركات العاملة الرائدة في مجال تقديم التقنيات المتكاملة للحلول المالية الإسلامية والشريك الاستراتيجي لشركة Dell EMC في المنطقة.

ويهدف «بيتك» من خلال هذه الخطوة المهمة إلى الاستفادة من مستويات لا مثيل لها من المرونة والأداء العالي للبيانات وحمايتها على المستوى المؤسسي وقدرات الاسترداد التي يتيحها هذا الحل، لتحقيق مستوى متزايد من اتاحة البيانات وتسهيل العمل المصرفي وضمان تميزه.

ويعتمد «بيتك» في عمله بخدمة العملاء عبر جغرافيات متنوعة في آسيا وأوروبا من خلال أكثر من 480 فرعاً، على كميات ضخمة من البيانات التي يحتفظ بها على أشرطة تخزين احتياطية، حيث يقوم البنك بالاستفادة من البيانات التي يتيحها المستخدم لتقديم خدمات وحلول مالية متنوعة، في سبيل مواكبة متطلبات الحقبة الرقمية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,656
معدل شراء العملات بالدينار ليوم الأحد 21-1-2018:
- دولار أمريكي 0.301
- جنيه إسترليني 0.420
- يورو 0.370
- جنيه مصري 0.019
- ليرة تركية 0.081
الأسعار قابلة للتغيير خلال اليوم حسب حركة السوق
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,656
الميزانية.. مصروفات 21.5 مليار وايرادات13.7

الأنباء الكويتية 21/01/2018 0

حصلت " الانباء" علي الميزانية التقديرية للسنة المالية الجديدة 2018/2019 التي تستعد وزارة المالية لوضع المؤشرات النهائية لها تمهيدا لرفعها الي مجلس الوزراء.

وأعلنت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ " الانباء" ان مصروفات ميزانية 2018/2019 تبلغ 21,5 مليار دينار ، والإيرادات 13,7 مليار دينار ، منها 12,2 مليار تقريبا ايرادات نفطية ، و1,5 مليار ايرادات غير نفطية.

وأوضحت المصادر ان ميزانية الدعومات تبلغ 4 مليارات دينار ويمكن ان يزيد المبلغ اذا زاد سعر برميل النفط .

وكشفت المصادر عن ان ميزانية الباب الاول الخاصة بالرواتب ومكافآت العاملين في الوزارات والجهات الحكومية والجهات الملحقة والمستقلة تبلغ 11,5مليار دينار حيث زادت 550 مليون دينار عن السنة المالية الماضية 2017/2018 .
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,656
«التجارة» تخاطب «المركزي» بشأن تمرير المحال للبطاقات الائتمانية

جريدة الجريدة21/01/2018 0

IMG_7525.JPG


قالت مصادر مطلعة لـ«الجريدة»، إن وزارة التجارة والصناعة بصدد مخاطبة بنك الكويت المركزي، بشأن أحقية وقانونية وسلامة قيام البائع في المحال التجارية بتمرير بطاقات المستهلكين الائتمانية على جهاز الدفع الخاص به، بعد قيام المستهلك بالدفع عن طريقة «الكي نت» أو «الفيزا ماستر».

وأكدت أن قيام البائع بتمرير البطاقة البنكية على جهاز المحاسبة الخاص به بعد إتمام عملية الدفع ليس جزءاً من عملية الدفع إطلاقاً، وقد يعرض البيانات البنكية والشخصية لخطر التسريب.

وتابعت المصادر أن «التجارة» ستستفسر من «المركزي» عن إمكانية تعرُّض البطاقات الائتمانية لعمليات الاختراق، مشيرة إلى أن «الهدف من ذلك، هو المحافظة على سريِّة معلومات المستهلكين المدونة بالبطاقات الائتمانية».

التمرير المزدوج

وأوضحت أن هذه العملية تسمى «التمرير المزدوج»، حيث تتمكن المحال التجارية من خلالها من تخزين بيانات بطاقة المستهلك السرية، لافتة إلى أن تلك العملية التي يقوم بها البائع تهدف إلى جمع تفاصيل البطاقة والبيانات الشخصية لحاملها لأغراض محاسبية داخلية أو أهداف تسويقة. وذكرت أنه «رغم أن الهدف من عملية التمرير المزدوج تسويقية أو محاسبية، فإن بيانات المستهلكين تتعرض للسرقة، في حال تم اختراق النظام الخاص بالمحل التجاري، وقد تتعرض البطاقة للتزوير، أو لإجراء عمليات دفع مزورة».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,656
الكويت 9-
السعودية 7-
دبي 4-
أبوظبي 12+
قطر 13-
مسقط 3+
البحرين 3+
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,656
الكويت تستضيف وفدا من غرفة قطر الثلاثاء

السياسة21/01/2018 0

أعلنت غرفة قطر أن وفدا من رجال الأعمال القطريين يضم أكثر من 55 عضوا، سيتوجه إلى الكويت الثلاثاء المقبل برئاسة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس غرفة قطر، حيث من المقرر أن يتم خلال الزيارة التي تستمر ليومين إقامة ملتقى لأصحاب الأعمال في البلدين، بهدف التباحث في سبل تعزيز العلاقات التجارية، واستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في كل من قطر والكويت، وإمكانية بناء تحالفات ومشروعات مشتركة بين رجال الأعمال القطريين والكويتيين.

قال الشيخ خليفة إن هذه الزيارة التي تؤكد عمق العلاقات الأخوية المتينة بين دولة قطر ودولة الكويت الشقيقة، سيتم من خلالها استعراض السبل الكفيلة بتعزيز العلاقات بين رجال الأعمال القطريين والكويتيين بما يؤدي إلى مزيد من التعاون.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,656
«المقاصة» تضع قواعد التقاص بيد «الهيئة» و«التحويل الآلي» للأرباح بصدد التجهيز

الراي الكويتية 21/01/2018 0

ذكرت مصادر لـ «الراي» أن هيئة أسواق المال بصدد بحث المعالجات التي تقدمت بها الشركة الكويتية للمقاصة في شأن قواعد التقاص المُحدثة.

وقالت مصادر، إن «الهيئة» رصدت بعض الملاحظات لدى استعراضها للصيغة الأخيرة لتلك القواعد، وهو ما قوبل بتفهم وإسراع في وضع النصوص بالقالب المطلوب من خلال الفريق المعني لدى «المقاصة»، ومن ثم إعادة إرسالها إلى «الهيئة».وتوقّعت المصادر، أن يتم اعتماد القواعد بشكلها النهائي قبل نهاية الشهر الجاري تمهيداً للبدء في تفعيلها، لتُصبح «المقاصة» هي الجهة الثانية التي حصلت على قواعدها، وذلك بعد بورصة الكويت، وبذلك لم يتبق سوى شركات الوساطة المالية العاملة في السوق، والتي تترقب الإفراج عن قواعد ومعايير الوسيط المؤهل.

من ناحية أخرى، قطعت الشركة الكويتية للمقاصة شوطاً كبيراً في مباحثاتها مع البنوك المحلية للانتهاء من منظومة التحويل الآلي للأرباح بين البنوك الجاهزة تقنياً وفنياً لذلك تمهيداً لإدخال العملية حيز التطبيق مع المرحلة الثانية من خطة تطوير السوق.

وستكون الأرباح السنوية النقدية المقررة من الشركات المُدرجة، إضافة إلى التي أودعت سجلات مساهميها لدى «المقاصة» على موعد مع نقلها بين الحسابات البنكية بسهولة ويسر، ما يفيد المساهم ويخفف عنه أعباء التعامل بالشيكات الورقية والبحث عن البنك المتعاقد مع شركته.

وأشارت المصادر إلى أن المنظومة ستدخل إطار الاختبارات قبل إطلاقها فعلياً، لافتة إلى أن هناك بنكين كبيرين باتا الأقرب للجاهزية (أحدها تقيليد كبير، والثاني «إسلامي»)، فيما تظل مثل هذه الإجراءات المهمة بحاجة لتوقيع نموذج ينظم العملية بين البنك والعميل.

ولفتت المصادر إلى أن «المقاصة» وقعت اتفاقية مسبقة مع اتحاد المصارف، حيث شُلكت لجنة مشتركة لمواكبة تلك المتغيرات والعمل على تجيهز البنية الأساسية، متوقعة العمل بالمنظومة من خلال عدد من البنوك يتراوح بين 2 الى 4 بنوك كبداية على أن يعقب ذلك تعميم الخدمة تدريجياً.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,656
«الوطني» يشارك في ورشة عمل حول تمويل البنية التحتية

القبس 21/01/2018 0

شارك بنك الكويت الوطني في ورشة العمل التي نظمها مركز دراسات الاستثمار لدى اتحاد شركات الاستثمار بالتعاون مع مؤسسة يورومني للحلول التعليمية بعنوان «تمويل مشاريع البنية التحتية»، ويأتي ذلك في إطار حرص البنك لاطلاع موظفيه على أحدث التطورات في قطاع تمويلات مشاريع البنية التحتية ومشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وتناولت ورشة العمل التي استمرت على مدار ثلاثة أيام آخر المستجدات المتعلّقة بتمويل المشاريع الحكومية، وشرحا متكاملا للعديد من المحاور الخاصة بهذا المجال، التي كان من أهمها: مبادئ الشراكة بين القطاعين العام والخاص، نماذج للهياكل المختلفة للشراكة بين القطاعين، تحديد أدوار ومهام كل قطاع، مصادر التمويل، تقييم مخاطر التمويل واعتبارات تقييم المشاريع.

كما استهدف البرنامج ترسيخ فهم هذه المحاور على المستويين النظري والعملي، حيث قام المشاركون في ورشة العمل بتنفيذ مجموعة من التقييمات العملية لعدد من نماذج المشاريع، مثل: الطرق السريعة، محطات معالجة مياه الصرف الصحي، المستشفيات، المدارس، السكك الحديدية، الموانئ والمطارات، وقاموا بتقييم توزيع المخاطر لتلك المشاريع ومراجعة شروط التمويل واستخدام نموذج التدفقات النقدية على كل مشروع.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,656
1.5 مليار دينار مشاريع النفط في 2017

الأنباء الكويتية 21/01/2018 0

IMG_8206.JPG


كشفت احصائية أعدتها مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة حول عقود المشاريع الجديدة التي تنفذ وفقا لنظام الهندسة والتوريد والإنشاء التي تم توقيعها خلال العام 2017 ان القطاع النفطي وقع مشاريع بقيمة 1.4 مليار دينار مع شركات محلية وخليجية وعالمية. وذكرت الإحصائية ان «نفط الكويت» انفردت بتوقيع اكبر عدد من المناقصات للمشاريع الكبرى في مجالي التنقيب والاستكشاف والإنتاج للنفط والغاز، بلغ عددها 32 عقدا سيتم تنفيذها خلال العام الحالي ومنها سيمتد تنفيذه الى الأعوام المقبلة.

واحتل مشروع مركز تجميع 32 الصدارة من حيث القيمة التي بلغت 408.2 ملايين دينار، حيت تمت ترسية المشروع على شركة بتروفاك البريطانية، ويهدف المشروع إلى التعامل مع الحموضة المتزايدة في النفط الخام المنتج من حقل برقان، ويعد واحدا من مجموعة من مراكز التجميع التي تعكف شركة نفط الكويت على بنائها لزيادة طاقتها الإنتاجية من النفط إلى 4 ملايين برميل يوميا.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمركز 120 ألف برميل يوميا ويتوقع أن يدخل الخدمة رسميا في سبتمبر 2021.

وجاء مشروع خط أنابيب الزور في المرتبة الثانية من حيث القيمة التي بلغت 256.9 مليون دينار، حيث تمت ترسية المشروع على شركة سايبم الإيطالية، ويبلغ طوله 350 كيلومترا ويهدف الى تزويد مصفاة الزور الجديدة بما يقارب 615 ألف برميل يوميا إضافة الى 300 مليون قدم مكعبة من الغاز.

ووقعت «نفط الكويت» عقدين لتطوير وتحسين إنتاج النفط ومعالجة المياه المصاحبة في 12 مركز تجميع للنفط في حقل برقان الكبير مع شركة الغانم انترناشيونال بقيمة 73.7 مليون دينار وعقد آخر مع شركة الهندسة الميكانيكية بقيمة 59.4 مليون دينار.

ولأول مرة، سيستقبل القطاع النفطي ومن خلال شركة نفط الكويت أول 3 طائرات هليكوبتر من شركة فالكون لخدمات الطيران ضمن عقد لتأجير 3 طائرات بقيمة 15.9 مليون دينار لمدة 5 سنوات.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,656
إعداد صيغة تفاهم لإدراج المشروعات الصغيرة والمتوسطة

جريدة الجريدة21/01/2018 0

أبلغت مصادر مطلعة «الجريدة» أن فريقا من شركة بورصة الكويت للأوراق المالية عقد اجتماعاً مع فريق آخر من الصندوق الوطني للمشروعات الصغيرة، لاستعراض تطورات إنشاء سوق خاص يسمح بإدراج الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضحت المصادر أن الأطراف المعنية اتفقت على إعداد صيغة تفاهم حول إمكانية إدراج الشركات الصغيرة في البورصة، لتكون ضمن الأسواق المنظمة في إطار البورصة الحالية، وأنه من المنتظر أن يتم استعرضها في اجتماع تفصيلي سيعقد بين الأطراف ذات العلاقة، بحضور رئيس كل من الفريقين في شهر فبراير المقبل.

وذكرت أن هناك مساعي جمة من شركة بورصة الكويت للأوراق المالية للدفع نحو تنظيم قطاع السوق المالي، مشيرة إلى أن قواعد الإدراج الحالية لا تتلاءم مع الهيكل المالي للشركات الصغيرة والمتوسطة، لكن التقسيم الجديد الى ثلاثة أسواق (أول، رئيسي، مزادات) سيدعم ادراج المشروعات الصغيرة والمتوسطة بشكل فعال.

وأضافت أنه سيتم عمل لقاءات مع اصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة في وقت لاحق، بغرض اقناع أصحابها بجدوى الإدراج وتدبير السيولة، واهمية ذلك بالنسبة لزيادة رأس المال أو الحصول على تمويلات جديدة. ولفتت الى أن الاطراف ناقشت، خلال اجتماعاتها التمهيدية، النماذج التنظيمية والإطار العملي الأمثل لاستقطاب النموذج الأفضل لإنشاء سوق ينظم الاستفادة من ادراج هذه الشركات.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,656
الكويت مطالبة بقوانين مساندة وداعمة لتطبيق الضريبة

السياسة21/01/2018 0

قال الخبير في التحريات المالية الدولية ومكافحة غسل الاموال رئيس مكتب الجرائم المالية والتجارية د.جمال عبدالرحيم ان القيمة المضافة تعتبر احدى الادوات المالية التنموية الفعالة التى تستخدمها الدول الاجنبي لتعزيز اقتصاديتها وزيادة معدلات دخلها، بيد انه رأى ان قانون الشركات لعام 2016 يتضمن العديد من الثغرات التي من شأنها التسبب فى الاخفاق عند تطبيق الضريبة.

وشدد على ضرورة تحول دول الخليج عن النهج الريعي المطبق حاليا والتوجه نحو تشجيع المواطن للمشاركة فى بناء الاقتصاد واضاف ” يجب ان نتوقف عن النهج الاستنزافي للموارد “.

وقال عبد الرحيم فى تصريح لـ”السياسة” ان ضريبة القيمة المضافة هي مطلب اساسي لاسيما وانها تدخل فى كل مراحل الانتاج المختلفة، مؤكدا ان الحاجة باتت ملحة لتطبيق ضريبة القيمة المضافة فى الكويت لاسيما فى ظل اتجاه الحكومة مؤخرا الى مربع الاقتراض سواء للقيام بعمليات البناء او لتخفيض التضخم وهو ما قد ينتج عنة تداعيات غير معلومة النتائج.

وطالب بوضع قوانين مساندة وداعمة لتطبيق الضريبة و دعا الى تنقيح مواد قانون الشركات لعام 2016 لاسيما فيما يتعلق بالشركات ذات المسؤولية المحدودة وذلك منعا لحدوث عمليات التفاف من قبل المتلاعبين والمتنفذين، مشيرا الى ان الكويت لديها جميع الامكانيات المادية والبشرية التى تؤهلها لتطبيق الضريبة بمهنية وكفاءة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,656
هيئة الأسواق: موافقات لإصدار سندات وصكوك

القبس 21/01/2018 0

كشفت مصادر رقابية أن هيئة أسواق المال منحت موافقات على إصدار سندات وصكوك للشركات المدرجة والمرخص لها، بلغت قيمتها نحو 13 مليار دولار منذ إقرار اللائحة التنفيذية قانون هيئة أسواق المال في نهاية 2015 وحتى نهاية عام 2017.

وأوضحت أن إصدارات السندات والصكوك شهدت إقبالا قياسياً خلال عام 2016؛ إذ بلغت نحو 10 مليارات دولار، بزيادة عشرة أضعاف مقارنة بعام 2015، الذي شهد إصدارات لا تتجاوز مليار دولار فقط، مشيرة الى أن الإصدارات خلال السنة المالية 2017/2016 سجلت نموّاً بنسبة %800 مقارنة بالسنوات الخمس السابقة منذ تأسيس الهيئة وإقرار اللائحة التنفيذية المعدلة في نهاية 2015، التي شهدت إصدارات اجمالية بقيمة 1.3 مليار.

وذكرت المصادر ان الزيادة الكبيرة في الاصدارات خلال 2016 جاءت نتيجة التسهيلات والاجراءات الواضحة التي وفّرها القانون واللائحة التنفيذية، كما ان متطلبات «بازل 3» المتعلّقة بمعدلات كفاية رأس المال للبنوك دفعت غالبية البنوك المحلية الى إصدار سندات وصكوك لتدعيم الشريحة الاولى من رساميلها، في حين بلغت قيمة الموافقات الممنوحة لشركات القطاع الخاص في عام 2017 نحو 3 مليارات دولار.

وقالت المصادر ان زيادة حجم الاصدارات وتنوعها ما بين السندات والصكوك وتنوع المصدرين ما بين القطاع الخاص والحكومة تجعل من هدف انشاء سوق ثانوية للسندات والصكوك قريب المنال، مؤكدة انه لا توجد تحركات فعلية حالياً في هذا الاتجاه.

وكان ابرز الموافقات التي منحت لإصدار السندات والصكوك خلال السنة المالية 2017/2016 هي مليارا دولار سندات لشركة إيكويت و500 مليون دولار سندات لبنك برقان و200 مليون صكوك لـ«المتحد» و500 مليون سندات لـ«الاهلي» و500 مليون «المشاريع» و250 مليوناً لبنك وربة و25 مليونا لــ«المركز» و«الصناعات» 25 مليوناً.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,656
«طيران الجزيرة» تنطلق برحلات جديدة إلى أحمد آباد

الأنباء الكويتية 21/01/2018 0

IMG_8264.JPG


دشنت شركة طيران الجزيرة، أول ناقل جوي من القطاع الخاص في الكويت والشرق الأوسط، رحلاتها أخيرا إلى مطار «سردار فالابهبهاي باتل الدولي» في مدينة أحمد آباد بالهند، وأعلنت عن هذه الخطوة الاستراتيجية المهمة خلال مؤتمر صحافي بتاريخ 18 يناير، بحضور وكلاء السفر وممثلي وسائل الإعلام.

وتعد الرحلات إلى أحمد آباد، الثانية من 3 وجهات جديدة، تخطط الشركة لإطلاقها في الهند، بعد تدشين رحلاتها إلى حيدر آباد في نوفمبر 2017، على أن تبدأ اليوم رحلاتها المباشرة إلى كوتشي، على أن تغادر الساعة 12:45 ظهرا من الكويت وتصل الساعة 20:10 مساء.

وغادرت الرحلة رقم (J9 604)، يوم 17 يناير الساعة 00.05 صباحا من مطار الكويت الدولي، وحطت في أحمد آباد في الساعة السادسة صباحا.

وغادرت رحلة العودة (J9 605) أحمد آباد الساعة 06.45 صباحا، ووصلت إلى الكويت عند الساعة 08.45 بالتوقيت المحلي.

وستقوم «طيران الجزيرة» في البداية بتسيير 3 رحلات أسبوعيا إلى المدينة، وذلك أيام الأربعاء والخميس والأحد.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,656
«زين» تطرح باقات متعددة للاتصالات لتسهيل وإثراء أعمال الشركات الصغيرة والمتوسطة

جريدة الجريدة21/01/2018 0

IMG_8265.JPG


أطلقت «زين» حملتها التسويقية الجديدة للشركات الصغيرة والمتوسطة تحت عنوان «درب النجاح... نعرفه زين»، تقدم من خلالها باقات ومزايا وحلول متعددة من شأنها تسهيل وإثراء الأعمال.

وقالت «زين»، في بيان صحافي، إنها تدرك جيداً دور المشاريع الصغيرة والمتوسطة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، إذ تمثل جزءاً كبيراً من قنوات الإنتاج في الدولة، كما أصبحت الشركات الصغيرة والمتوسطة من الأدوات الرئيسية التي تدفع بجهود التنمية.

وكشفت الشركة، أن الخدمات الجديدة توفر العديد من المميزات التي تتناسب مع طبيعة أعمال المشاريع الصغيرة والمتوسطة. من ضمنها الباقات الصوتية والإنترنت للدفع الآجل مع مميزات محلية ودولية مع أجهزة ذكية، بالإضافة إلى خدمة حلول الاتصالات الموحدة (Hosted Collaboration Solution) بدعم من شركة Cisco، وخدمة الاتصال اللاسلكي ذات النطاق الواسع (Wireless Fixed Broadband) بدعم من شركة Mada، وخدمة التجوّل الافتراضي (Google Street View) عن طريق خرائط شركة Google.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,656
«المركزي» يُجهّز لإصدارعملة رقمية في 2019

الراي الكويتية 21/01/2018 0

علمت «الراي» من مصادر ذات صلة، أن بنك الكويت المركزي، يخطط لإصدار نسخة من العملة الرقمية المشفرة على أن تكون مرتبطة بالدينار.

وأضافت المصادر «من المتوقع وفقاً للمشروع أن يتم الإصدار العام المقبل»، لكنها أكدت في المقابل أن هذا الإجراء لم يقرّ بشكل رسمي، ولم يحصل على موافقة مجلس إدارة «المركزي» حتى الآن.

وأفادت بأن «المركزي» يعمل على تطويرأنظمة المدفوعات المحلية، بما يسهم في تطوير بيئة الأعمال، ويحدث نقلة نوعية في التجارة الإلكترونية.

وأشارت إلى أن التحركات الرقابية في هذا الخصوص، تتضمن تنفيذ نظام الكويت الوطني للمدفوعات، والذي يشمل 8 مشاريع، من بينها إصدار عملة رقمية مرتبطة بالدينار، والتي من المخطط أن يستمر العمل على تجهيزها مدة عامين، مضيفة أنه تم الانتهاء تقريباً من تجهيز البنية التحتية اللازمة لإصدار هذه العملة.

ولفتت المصادر إلى أن «المركزي» بدأ بالفعل منذ فترة في تجهيز متطلبات المرحلة الثانية من إصدار العملة الرقمية، موضحة أن هذه المرحلة تتضمن تأسيس نظام للمحافظ الالكترونية، وشراء تقنية «بلوك تشين»، التي تعمل على هيئة نظام سجل إلكتروني لمعالجة وتدوين الصفقات، بما يتيح لكل الأطراف تتبع المعلومات عبر شبكة آمنة لا تستدعي التحقق من طرف ثالث.

وقالت إنه «في حال طرحت الكويت عملة رقمية خاصة بها، سيحدث تغيير ثوري في المعاملات المالية المحلية»، مبينة أنه سيكون بوسع العملاء المحليين استخدام العملة الرقمية الكويتية، في شراء الأغراض والحاجيات العادية، وحجز التذاكر، أو حتى اقتناء العقارات بكل سهولة، وغيرها دون حاجة إلى أساليب الدفع التقليدية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,656
ايضاح من شركة "السكب" بخصوص النشاط غير الاعتيادي على تداول السهم

بورصة الكويت21/01/2018 0

IMG_8267.JPG
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,656
ايضاح من شركة "أجيال العقارية" بخصوص النشاط غير الاعتيادي على تداول السهم

بورصة الكويت21/01/2018 0

IMG_8269.JPG
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,656
جي إف إتش: العقود المستقبلية للأسهم المنفردة في سوق ناسداك دبي متوفرة للتداول منذ تاريخ 16 يناير 2018

أرقام21/01/2018 1

أعلنت مجموعة جي اف اتش المالية أن العقود المستقبلية للأسهم المنفردة على أسهمها التي أدرجت مؤخراً في سوق ناسداك دبي للمعاملات المستقبلية متوفرة للتداول منذ تاريخ 16 يناير 2018.

وأشارت إلى أنها تعتبر أول شركة من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة يتم إدراجها في سوق ناسداك للمعاملات المستقبلية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,656
ايضاح من شركة "بيت الاوراق المالية" بخصوص النشاط غير الاعتيادي على تداول السهم

بورصة الكويت21/01/2018 0

IMG_8271.JPG
 
أعلى