$~house صفحة البيت الأبيض لأخبار الشركات white~$

التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,576
موافقة هيئة أسواق المال الكويتية لشركة "بوبيان للبتروكيماويات" على تجديد حق شراء أو بيع ما لا يتجاوز 10 % من أسهمها

بورصة الكويت07/01/2018 0

IMG_7339.JPG
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,576
وزيرة الخدمات الكويتية تؤكد مواصلة العمل على تنفيذ مشاريع تطوير المطار

كونا07/01/2018 0

أكدت وزيرة الدولة لشؤون الاسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات الكويتية الدكتورة جنان بوشهري اليوم الأحد مواصلة الجهات المعنية تنفيذ أعمال مشاريع تطوير مطار الكويت الدولي تنفيذا للتوجيهات الأميرية السامية.

وقالت بوشهري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش جولة تفقدية لمشروع مبنى الركاب المساند (تي 4) إن المبنى سيكون جاهزا للتشغيل بنهاية الربع الثاني من العام الحالي مضيفة ونسعى لان نكون منافسا مهما في المنطقة.

وأوضحت أن مطار الكويت الدولي سيشهد نقلة نوعية في مجال النقل الجوي بعد الانتهاء من المبنى (تي 4) ومبنى الركاب الجديد (تي 2) لاسيما أن المطارات تمثل واجهة أي دولة ومحطة مهمة للمسافرين والقادمين.

وذكرت أن (الخدمات) ستركز خلال المرحلة المقبلة على تشغيل المبنى مؤكدة أنه "لا قيمة لإنشاء مبنى دون وجود مشغل محترف وآلية واضحة لعملية التشغيل ونحن في طور تفاهمات مع عدة أطراف لتشغيل وإدارة المطار المساند حاليا".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,576
"صناعة الكيماويات البترولية الكويتية": خطط متكاملة لإغلاق مصانع الأسمدة مارس المقبل

كونا07/01/2018 0

IMG_7340.JPG


قال مسؤول في شركة صناعة الكيماويات البترولية الكويتية اليوم الأحد إن الشركة لديها خطط متكاملة لإغلاق مصانع الأسمدة التابعة لها "بشكل آمن" بنهاية مارس المقبل.

وأوضح مدير الصحة والسلامة والبيئة سالم العازمي لمجلة (كيميا) الصادرة عن الشركة أن (الكيماويات البترولية) تعمل بكامل طاقتها لاكمال عملية الاغلاق بالكفاءة المطلوبة ومراعاة الحفاظ على صحة وسلامة العاملين وحماية المعدات.

وأضاف العازمي أن إغلاق مصانع الأسمدة يأتي بعد عقود من العمل والإنتاج لافتا إلى أهمية دور (الصحة والسلامة والبيئة) في عملية الإغلاق لاسيما مايتعلق بدراسة المخاطر المحتملة أثناء وبعد عملية الإغلاق.

وحول دور الفرق المشاركة في عملية الاغلاق قال إن فريق الإغلاق وحفظ المعدات هو المسؤول عن الإغلاق الآمن للمصانع والمحافظة على سلامة المعدات فضلا عن تحييد خطورة المواد الكيماوية والحفازة والتخلص الآمن منها مبينا أن مدة عمل الفريق تبدأ من إغلاق المصانع وتستمر أربعة اشهر.

وذكر أن فريق إدارة الخدمات هو المعني بتوفير الخدمات المطلوبة للمصانع بعد الإغلاق والمساعدة في تفكيك معداتها والتخلص منها بشكل آمن مضيفا أن عمل الفريق يبدأ بعد إغلاق المصانع إلى أن يتم تسليم أرضها.

وفيما يتعلق بالجهات التي تنسق معها الشركة بغية الحفاظ على الصحة والسلامة والبيئة في مرحلة الإغلاق قال إنه يتم التعاون مع الهيئة العامة للبيئة والشركة المسؤولة عن التعامل مع مخلفات المصانع والشركات المتخصصة في التعامل مع المواد الحفازة والتخلص منها بطريقة آمنة فضلا عن وزارة الكهرباء والماء والهيئة العامة للصناعة ومحطات تزويد المياه في منطقة الشعيبة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,576
"مؤسسة البترول الكويتية": "بورسلي" رئيساً تنفيذياً لشركة "البترول العالمية" و"البدر" لقطاع التسويق العالمي

كونا07/01/2018 0

أعلن المتحدث الرسمي باسم القطاع النفطي الشيخ طلال الخالد الأحمد الصباح عن اصدار مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية قرارا اليوم الأحد يقضي بتعيين نبيل بورسلي رئيسا تنفيذيا لشركة البترول الكويتية العالمية.

وقال الشيخ طلال في بيان صحفي صادر عن مؤسسة البترول الكويتية إن بورسلي يأتي خلفا لبخيت الرشيدي الذي تقلد حقيبة وزارة النفط ووزارة الكهرباء والماء.

وأوضح أن القرار تضمن أيضا ترقية وليد البدر إلى منصب العضو المنتدب لقطاع التسويق العالمي ليتولى المسؤولية بديلا عن نبيل بورسلي على أن يعمل بهذا القرار من تاريخه.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,576
موافقة هيئة أسواق المال الكويتية لشركة "أسيكو" على تجديد حق شراء أو بيع ما لا يتجاوز 10 % من أسهمها

بورصة الكويت07/01/2018

IMG_7343.JPG
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,576
موافقة هيئة أسواق المال الكويتية لشركة "المساكن الدولية" على تجديد حق شراء أو بيع ما لا يتجاوز 10 % من أسهمها

بورصة الكويت07/01/2018

IMG_7345.JPG
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,576
16.6 مليار دولار تداولات مجموعة "بيتك" في سوق الصكوك خلال 2017

بيان صحفي 07/01/2018 0

IMG_7341.JPG


في إنجاز جديد يضاف لسجلات مجموعة بيت التمويل الكويتي "بيتك" في قيادة الصناعة المصرفية الإسلامية، حققت المجموعة نموا في حجم التداولات في سوق الصكوك بلغ نحو 45 في المئة ليصل الى 16.6 مليار دولار في عام 2017، الأمر الذي يرسخ ريادة البنك في السوق الثانوي للصكوك كمتداول رئيسي وصانع سوق على المستوى الأقليمي و العالمي.

وقال رئيس الخزانة للمجموعة في "بيتك" عبد الوهاب عيسى الرشود، ان هذه الانجاز يمثل خطوة هامه تجاه تأكيد الكفاءة والثقة من المستثمرين والدور الكبير في تنشيط سوق الصكوك، بالاضافة الى المركز المالي القوي للبنك ومكانته المرموقة عالميا كمرجع للصيرفة الاسلامية ورائد في صناعة التمويل الاسالمي عالميا.

وأضاف الرشود في تصريح صحفي، ان "بيتك" تمكن في 2017 من الأستحواذ على حصة موثرة من تداولات السوق الثانوي للصكوك، لافتا الى ان هذه التداولات تساهم في تعزيز السيولة ودعم الاسواق المالية الاسلامية.

وأوضح ان "بيتك" استطاع بفضل ريادته في سوق الصكوك ان يحقق انتشارا كبيرا وتطورا ملحوظا في عام 2017 بحيث تم تحفيز عدد من المؤسسات المالية الاسلامية والتقليدية لدخول السوق والمشاركة في التداول، لافتا الى ان النمو في حجم التداولات بالصكوك جاء نتيجة زيادة حجم الاصدارات السيادية في دول مجلس التعاون الخليجي وأسواق المنطقة وابرزها إصدارات حكومة المملكة العربية السعودية بحجم بلغ 9 مليارات دولار، حيث كان "بيتك" صانع سوق لهذه الاصدارات السيادية.

كما لعبت سلطنة عمان دورا بارزا في التأثير ايجابا على زيادة حجم تداولات الصكوك بإصدار بلغ حجمه 2 مليار دولار.

وقال الرشود ان جهود "بيتك" اصبحت اكثر تركيزا على تنسيق الاعمال على مستوى المجموعة بما يعزز مكانته الرائدة في سوق الصكوك وكفاءته العالية ودوره الكبير في تنشيط سوق الصكوك، سيما وان مجموعة "بيتك" تنتشر على بقع جغرافية متنوعة لها وزنها في سوق الصكوك كماليزيا وتركيا والبحرين.

وأشار الى ان منتج الصكوك اصبح اداة تمويلية استثمارية هامة ذات مخاطر منخفضة تساهم بشكل فعال في مواجهة ازمات السيولة كونها سهلة التسييل وتتمتع بسوق ثانوي نشط وبمرونة عالية وعوائد جيدة، كما توفر اداة الصكوك منفذاً استثمارياً للبنوك واداة فعالة لادارة السيولة المالية بما يتماشى مع متطلبات نسب السيولة المطلوبة من قبل البنوك المركزية بالأضافة الى تعزيزها لنمو ارباح المساهمين والمودعين، لافتا الى أن الصكوك تعد قناة تمويلية مهمة تستخدمها الحكومات والشركات والمؤسسات لتوفير السيولة اللازمة لتمويل مشروعاتها، فضلا عن مساهمتها بدفع عجلة النمو الاقتصادي للدول المصدرة لها.

وذكر الرشود أن مؤسسة ادارة السيولة الاسلامية الدولية (IILM) قد أعلنت مؤخرا بشكل رسمي تصنيف "بيتك" في المركز الأول على قائمة المتداولين الرئيسيين في اصدارات برنامج IILM لسوق الصكوك الاولية للعام 2017، حيث بلغت حصة "بيتك" نحو 30 في المئة ضمن 10 بنوك ومؤسسات مالية في 15 اصدارا بلغ حجمها 10 مليارات دولار امريكي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,576
استقالة أعضاء مجلس إدارة شركة "انوفست"

بورصة الكويت07/01/2018

IMG_7348.JPG

IMG_7349.JPG
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,576
استدعاء زيادة رأس مال شركة "يوباك" وتحديد الجدول الزمني لإستحقاقات الأسهم

بورصة الكويت07/01/2018 0

IMG_7351.JPG
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,576
توقعات بوصول عجز موازنة الكويت لـ6مليارات دينار خلال2018-2019..وإصلاحات تلوح بالأفق

640.jpg


15.5 مليار دينار الإيرادات المتوقعة بالعام المالي المقبل

07 يناير 2018 05:38 م

الكويت – مباشر: قالت مصادر حكومية، إن العجز المتوقع بالموازنة العامة للكويت في العام المالي 2018-2019 يقدر بنحو 6 مليارات دينار (20 مليار دولار) بعد خصم 10% لصالح صندوق الأجيال القادمة.

وأضافت المصادر لجريدة الأنباء الكويتية، أن الموازنة الجديدة سيطر عليها العديد من الإجراءات الإصلاحية للتغلب على الصعوبات التي يواجهها الاقتصاد الكويتي.

وتابعت المصادر: "راعت الموازنة أن يبقى الإنفاق الاستثماري الحكومي قوياً لإنعاش الاقتصاد واستكمال العمل بخطة التنمية الاقتصادية 2035".

وكشفت المصادر أن العجز في موازنة العام الجديد سيبلغ قرابة 4.5 مليار دينار بناءً على زيادة سعر برميل النفط في الموازنة الجديدة مع استمرار نمو الإنفاق الاستثماري للحكومة لسرعة إنجاز مشروعات خطط التنمية الاقتصادية، فيما ستبلغ قيمة الاستقطاع لصندوق الأجيال القادمة (10% من إجمالي الإيرادات) قرابة 1.5 مليار دينار، وهو ما يزيد العجز بعد الاستقطاع إلى 6 مليارات دينار.

ويتزامن العجز المتوقع مع سعر تعادل يصل إلى 70 ديناراً لبرميل النفط في الموازنة الجديدة بعد الاستقطاع فيما يتراوح حول 65 دولاراً قبل الاستقطاع لصالح صندوق الأجيال القادمة.

وتبدأ السنة المالية للكويت في أول أبريل من كل عام، وتنتهي في 31 مارس من العام التالي.

وبحسب الأنباء، يرجح أن تسجل الموازنة العامة للدولة زيادة في الإيرادات تتراوح بين 15 – 20% بحيث تقارب 15.5 مليار دينار مقارنة بموازنة العام الحالي البالغة 13.3 مليار دينار.

وتوقعت الحكومة الكويتية رفع سعر برميل النفط في الموازنة بنسبة 12% تقريبا من 45 دولاراً للبرميل في موازنة العام المالي الحالي إلى ما يفوق 50 دولاراً بشكل طفيف وهو ما سيزيد الإيرادات النفطية من11.7 مليار دينار لتقارب 13.5 مليار دينار.

وتشهد المصروفات في الموازنة العامة الجديدة زيادة طفيفة لتتراوح حول 20 مليار دينار، وذلك على الرغم رفع أسعار البنزين وزيادة اسعار خدمات الكهرباء والماء فإن فاتورة دعم الطاقة ترتبط بشكل طردي مع أسعار النفط العالمية والتي شهدت زيادة كبيرة خلال 2017.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,576
"المركزي" يحقق في ممارسات غير قانونية لـ"إنوفست"

640.jpg


مقر مصرف البحرين المركزى

07 يناير 2018 12:18 م

مباشر: كشفت مصادر مطلعة أن البنك المركزي البحريني وضع ملف تعاملات شركة (INOVEST) ، المدرجة فى سوق البحرين والكويت، تحت مجهر الرقابة والتدقيق، حيث تشير المصادر الى أن الملف بات في عهدته، خصوصا ان الشركة تعتبر مرخصة كبنك استثماري مقره الرئيسي وبلد المنشأ.

وقالت مصادر خاصة لصحيفة "الجريدة"، إن "المركزي البحرينى" لاحظ جملة تعاملات وممارسات غير قانونية، إضافة إلى توافر معلومات لديه فقام على أثر ذلك بالتحرك الفوري لدرس الملف والتواصل مع مختلف الأطراف، من أجل التحقق فيما إذا كانت هناك ممارسات غير حميدة من عدمه.

وأوضحت المصادر، أن تأتى تلك الخطوة من المركزى البحرينى، بهدف حماية الشركة وسمعة البنوك الاستثمارية في البحرين، ولضمان النأي بها عن أي ممارسة، وضمان سلامتها المالية وحماية حقوق المساهمين انطلاقا من دوره الرقابي.

وأشار عدد من المصادر إلى أنه من المنتظر أن يكون هناك تعاون بين الجهات الرقابية في الكويت والمركزي البحريني، إن لزم الأمر، عن طلب بعض الاستفسارات عن عملاء أو غيرهم، أو طلب بعض البيانات وكشوفات التعامل، وهو تعاون معمول به وقائم في الحالات التي يكون فيها تشابك ملكيات أو إدراجات متبادلة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,576
وزيرة "الخدمات" الكويتية تؤكد مواصلة العمل لتنفيذ مشروعات تطوير المطار

640.jpg


مطار الكويت الدولي

07 يناير 2018 01:17 م
الكويت - مباشر: أكدت وزيرة الدولة لشؤون الإسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات الدكتورة، اليوم الأحد، مواصلة الجهات المعنية تنفيذ أعمال مشروعات تطوير مطار الكويت الدولي تنفيذاً للتوجيهات الأميرية السامية.

وقالت جنان بوشهري، على هامش جولة تفقدية لمشروع مبنى الركاب المساند (تي 4)، إن المبنى سيكون جاهزاً للتشغيل بنهاية الربع الثاني من العام الحالي، مضيفة: "ونسعى أن نكون منافساً مهماً في المنطقة"، بحسب كونا.

وأوضحت أن مطار الكويت الدولي سيشهد نقلة نوعية في مجال النقل الجوي بعد الانتهاء من المبنى (تي 4) ومبنى الركاب الجديد (تي 2) لا سيما أن المطارات تمثل واجهة أيّ دولة ومحطة مهمة للمسافرين والقادمين.

وذكرت أن الوزارة ستركز خلال المرحلة المقبلة على تشغيل المبنى مؤكدة أنه "لا قيمة لإنشاء مبنى دون وجود مشغل محترف وآلية واضحة لعملية التشغيل ونحن في طور تفاهمات مع عدة أطراف لتشغيل وإدارة المطار المساند حالياً".

يُذكر أن مبنى المطار المساند (تي 4) يقام على مساحة تقدر بنحو 54.85 ألف متر مربع، ويضم 14 بوابة تشمل 9 جسور بطاقة استيعابية 4.5 مليون مسافر سنوياً.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,576
ستاندرد تشارترد:الاقتصاد العالمي يسجل نمواً متواضعاً 2018

640.jpg


البنك ينصح المستثمرين بزيادة المخصصات لاستراتيجيات بديلة متنوعة، أقل تقلباً من فئات الأصول التقليدية

07 يناير 2018 12:51 م

دبي – مباشر: توقعت إدارة الثروات في بنك ستاندرد تشارترد لعام 2018 بنمو اقتصادي بشكل متواضع مع ارتفاع التضخم.

وقال ستيف برايس، كبير الاستراتيجيين في بنك ستاندرد تشارترد، وفقاً لتقرير حديث له تلقى "مباشر" نسخة منه، اليوم الأحد، في عام 2017، تسارع النمو، ولكن التضخم لم يحدث.

قائلاً عن 2018: "من المرجح أن يكون هناك نمو تدريجي للاقتصاد العالمي في عام 2018، تزامناً مع زيادة التضخم".

واقترح غوتام دوغال، الرئيس الإقليمي لإدارة الثروات في أفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا - رئيس إدارة الثروات في دولة الإمارات العربية المتحدة، بنك ستاندرد تشارترد، أن يستمر المستثمرون في الميل نحو الأسهم، حيث لا يعتقد أن التقييمات تشكل عائقاً أمام الأداء القوي في عام 2018.

ونوه تقرير البنك، على بإمكان المستثمرين احتواء الجانب السلبي المحتمل، بزيادة المخصصات تدريجياً لاستراتيجيات بديلة متنوعة، من المحتمل أن تكون أقل تقلباً من فئات الأصول التقليدية.

ويرى البنك أن الدولار الأمريكي سيضعف قليلاً مدعوماً بالسندات في الأسواق الناشئة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,576
7 كانون الثاني يناير 2018 / 10:51 / منذ 7 ساعات

احتياطي الصين يرتفع إلى 3.14 تريليون دولار في ديسمبر


بكين (رويترز) - أظهرت بيانات البنك المركزي الصيني يوم الأحد أن احتياطيات الصين من النقد الأجنبي ارتفعت إلى أعلى مستوى فيما يزيد على عام في ديسمبر كانون الأول متجاوزة توقعات المحللين إذ حالت القواعد التنظيمية المشددة وقوة اليوان دون نزوح الأموال للخارج.

IMG_7355.JPG


وارتفع الاحتياطي للشهر الحادي عشر على التوالي وزاد 20.2 مليار في ديسمبر كانون الأول إلى 3.14 تريليون وهو الأعلى منذ سبتمبر أيلول 2016 والزيادة الشهرية هي الأكبر منذ يوليو تموز.

وكانت زيادة نوفمبر تشرين الثاني عشرة مليارات دولار.
وتوقع المحللون في استطلاع أجرته رويترز أن ترتفع الاحتياطيات ستة مليارات إلى 3.125 تريليون دولار. وبالنسبة للعام بأكمله فقد زادت الاحتياطيات 129.5 مليار من 3.011 تريليون في نهاية 2016 لتسجل أول زيادة سنوية منذ 2014.

وزادت قيمة احتياطيات الذهب إلى 76.47 مليار دولار في نهاية ديسمبر كانون الأول من 75.833 مليار في نهاية نوفمبر تشرين الثاني وفقا للبيانات المنشورة على موقع بنك الشعب الصيني (البنك المركزي).
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,576
بورصة الكويت تشهد عمليات شرائية على الأسهم التشغيلية لاستهداف التوزيعات

640.jpg


جزء كبير من سيولة جلسة اليوم توجه نحو الأسهم ذات القيمة العالية بالبورصة

07 يناير 2018 02:59 م ،،، من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: قال المُحلل الفني والمُدرب بشركة FXTM، إن جلسة اليوم الأحد ببورصة الكويت انتهت بشكل إيجابي بفضل عمليات الشراء على مجموعة مُنتقاه من الأسهم أغلبها من القياديات.

وأضاف نواف العون في حديثه لـ"مباشر"، أن جزء كبير من إجمالي سيولة هذه الجلسة توجه نحو الأسهم ذات القيمة العالية، ولكننا لاحظنا أن هناك حضور لبعض الأسهم المُضاربية والتي بدأت تنشط في تداولاتها منذ بداية جلسات هذا العام.

ولفت إلى أن السبب وراء عمليات الدخول التي نشهدها منذ الأسبوع الماضي قد يكون استهداف التوزيعات والأرباح على الأسهم التشغيلية والتي نالت النصيب الأكبر من السيولة.

ClientServiceProvider


وأوضح العون أن ارتفاع أحجام وقيم التداول بالبورصة منذ جلسة الأربعاء الماضي كان داعماً لهذا الصعود، متوقعاً أن يستمر المؤشر السعري للوصول إلى مستويات 6600 نقطة تقريباً فهو يمثل حالياً هدف فني على المدى القصير.

وأشار إلى أن البورصة لم تشهد هذه التداولات منذ مطلع شهر نوفمبر الماضي، أي منذ أكثر من شهرين، خاصة وأن العوامل الجيوسياسية لم يطرأ عليها أي تغيير وربما أعطى هذا الاستقرار حالة نفسية إيجابية لدى المتداولين وفتح شهيتهم الشرائية والتي انعكست بدورها على السوق بشكل عام.

ClientServiceProvider


فنياً، توقع العون أن يستمر المؤشر السعري للبورصة في مساره الصاعد نحو أول الأهداف عند مستوى 6600 نقطة، وبتجاوزها يصل إلى 6815 كهدف ثاني على المدى المتوسط، شريطة المحافظة على مستويات الدعم عند 6415 ثم المستوى الأكثر قوة وأهمية عند 6320 نقطة.

أما المؤشر الوزني، فأوضح العون أنه تمكن من تجاوز المقاومة 404 نقطة وتجاوزها يصل به إلى 418 نقطة وهو الهدف القادم للمؤشر في حال استمرت التداولات بهذه الوتيرة والتي إن تمكن من تجاوزها سيستمر في الصعود لى النقطة 436.

وأضاف أن الدعم الحالي للمؤشر الوزني يقع عند مستوى 404 نقطة والذي تحول إلى دعم بعد أن تمكن من تجاوزه والذي إن تم كسره سيصل إلى 390 كأول دعم ومن ثم إلى مستوى 378 نقطة كدعم ثاني.

ClientServiceProvider


وبالنسبة لمؤشر كويت 15، قال العون إنه يستهدف مستوى 960 نقطة وبتجاوزه يستمر الصعود إلى أول الأهداف عند 980 ثم 1007 نقطة.

ولفت إلى أن كويت 15 أصبح هو المؤشر المُسيطر على حركة السوق الكويتي بشكل عام بعد أن استمر باستحواذه على الجزء الأكبر من السيولة، متوقعاً أن يزداد هذا الاستحواذ بسبب إقبال مُجمل الأسهم التي تندرج تحت هذا المؤشر على توزيعات وأرباح عام 2017، متوقعاً أن تكون إيجابية بنتائجها.

وأوضح العون في ختام حديثه لـ"مباشر"، أن الدعم الحالي لمؤشر كويت 15 يقع عند مستوى 930 نقطة، وكسره يصل به إلى 900 نقطة وهو مستوى قوي وهام في الوقت الحالي ويُفضل المحافظة عليه كي يستمر المؤشر في مساره الصاعد.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,576
إلى هنا ننتهي من أخبار اليوم :)

الجديد في ص 85 ,,, 86 ,,, 87

تصبحون على خير

سلام
 

mdd

عضو مميز
التسجيل
4 أبريل 2016
المشاركات
1,919
صباح الخير

جهد جبار

شكرا
وقواك الله
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,576
صباح الخير

جهد جبار

شكرا
وقواك الله

الله يقويك بوفهد حبيب حبيب :)

واجب علييي تغذية أعضاء المنتدى بالأخبار

هذا ما تعلمناه من الأستاذ بوعبدالله الصياد :D

كان شعاره ( عطاء بلا حدود ) :p
 
  • Like
Reactions: mdd
أعلى