$~house صفحة البيت الأبيض لأخبار الشركات white~$

التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,840
صباح الخير

جهد جبار

شكرا
وقواك الله

بوفهد بمناسبة دخولك البيت الأبيض قول أمنيتك :D

شنو المقاومة اللي تبي يتخطاها المؤشر اليوم :)

تمنا يا بوفهد :confused:
 
  • Like
Reactions: mdd
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,840
بوعبدالله الصياد شوووووف مزايا اللي عيبت عليها :mad:

وهم شوف لوجستيك

بس شوف لا ترد علييي يا موقوووف :D
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,840
معدل شراء العملات بالدينار ليوم الاثنين 8-1-2018:
- دولار أمريكي 0.302
- جنيه إسترليني 0.412
- يورو 0.365
- جنيه مصري 0.020
- ليرة تركية 0.084
الأسعار قابلة للتغيير خلال اليوم حسب حركة السوق
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,840
البلدية: تذليل العقبات أمام المشاريع الصغيرة بـ «خدمات الصديق»

جريدة الجريدة08/01/2018

أكد مراقب عام البناء بفرع بلدية محافظة حولي، خالد بوعركي، أن البلدية قامت بتذليل جميع العقبات لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، من خلال مشاركتها في مركز خدمات المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمنطقة الصديق، بعد موافقة وتوصية المدير العام للبلدية أحمد المنفوحي، والذي يضم عددا كبيرا من الوزارات والهيئات الحكومية.

وقال بوعركي إنه "تم إصدار أول موافقة إلكترونية موجهة لوزارة التجارة لإصدار رخصة تجارية، بعد تفويضي من المدير العام للبلدية بتسريع وتسهيل إصدار جميع التراخيص إلكترونياً، وفق اللوائح والنظم المتبعة في هذا الشأن، لاسيما تراخيص البناء، وتراخيص المحال، وتجديد تراخيص الإعلانات، وكذلك تجديد التراخيص الصحية".

وأضاف: "سنعمل على توسيع نطاق المشاركة، تماشيا مع حجم الخدمات التي تقدمها البلدية في مختلف محافظات الدولة، والتزاما برغبة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، بتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري متميز، فضلا عن العمل على تذليل جميع العقبات لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,840
«نزاهة» توقع مذكرة لتبادل المعلومات مع «الكويتية للمقاصة»

جريدة الجريدة08/01/2018

وقّعت الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) مذكرة تفاهم حول تبادل المعلومات مع الشركة الكويتية للمقاصة، وذلك في سبيل توفير معلومات خاصة عن الخاضعين لأحكام الكشف عن الذمة المالية للاستعلام عن ملكية الأشخاص في الأوراق المالية من أسهم مدرجة وغير مدرجة وسندات ووحدات في صناديق الاستثمار الجماعي الخاصة بالمقر وأولاده القصر ومن يكون ولياً أو وصياً أو قيماً عليهم.

وتهدف الاتفاقية إلى مساعدة لجان الفحص في الاستعلام عن عناصر الذمة المالية الواردة في الإقرار مع الجهات ذات العلاقة.

وبناء على المادة "29" من اللائحة التنفيذية، والتي تنص على أن "تباشر لجان الفحص عملها بالكيفية التي تراها محققة لاستجلاء الحقيقة"، فقد باشرت لجان الفحص أعمالها بفحص إقرارات الذمة المالية للخاضعين وفقاً لأحكام القانون رقم (2) لسنة 2016 بشأن انشاء الهيئة العامة لمكافحة الفساد والأحكام الخاصة بالكشف عن الذمة المالية وفق إجراءات محددة ومعتمدة تبين خطوات الفحص وآلية الاستعلام استناداً لما ورد بالقانون واللائحة التنفيذية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,840
نقابة السكنية: 55 ألف وحدة سكنية العام المقبل

السياسة08/01/2018 0

كشف رئيس نقابة العاملين في المؤسسة العامة للرعاية السكنية عبدالرحمن الغانم ان وزيرة الدولة لشؤون الاسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات د. جنان بوشهري تعمل على قدم وساق منذ توزيرها على بحث الجوانب المالية والادارية لكوادر المؤسسة.

وقال الغانم في تصريح أمس، ان الوزيرة بوشهري ستترأس اول اجتماع لمجلس ادارة المؤسسة الاسبوع الجاري، متأملاً ان يحقق انتصارات كبيرة لموظفي ومهندسي المؤسسة لما يخدم الملف الاسكاني في البلاد.

وذكر الغانم أن احالة بعض قياديي المؤسسة الى التقاعد، لظروف صحية وأخرى لاستيفاء شرط ديوان الخدمة المدنية مرور 30 عاماً، هي خطوة في الاتجاه الصحيح لضخ الكوادر الشابة في المناصب الاشرافية».

ودعا الغانم الوزيرة بوشهري للعمل على ابراز الكفاءات الشابة والابتعاد عن نظام المحاصصة في اختيار المناصب القيادية، مبينا ان المؤسسة بحاجة لقياديين ضليعين في الجانب الفني لا الاداري للارتقاء بجهاز المؤسسة محلياً وخارجياً.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,840
العبد الغني: زيادة الدعم أهم ركائز زيادة القدرة التنافسية للقطاع الصناعي

السياسة08/01/2018 0

طالب عضو اتحاد الصناعات الكويتية خالد العبد الغني بتعزيز الدعم المقدم للمصانع والمنشآت الصناعية في الدولة لاسيما في ظل تنامي وتيرة المنافسة الخارجية وتزايد عدد الشركات الصناعية لافتا خلال تصريح لـ”السياسة ” الى ان الدعم عنصرا اساسيا لتنمية الموارد الصناعية ورفع القدرة الانتاجية للمصانع, مشيرا الى ان التصنيع والانتاج عبارة عن عرض وطلب ولهذا فإن جميع الصناعات تخضع لتلك القاعده الثابتة وبالتالى فإن الحاجة باتت ملح ةلاستخدام التكنولوجيا الحديثة وذلك لمواصلة القدرة على مواكبة المستجدات الصناعية العالمية مشيرا الى ضرورة دعم المصانع الوطنية وتحسين اساليب وطرق الانتاج والتسويق والتصنيع .

واضاف الصناعه تعتمد حاليا على الاجتهادات الذاتية وترتكز على سواعد اصحاب العمل ولهذا يجب ايجاد التقنيات اللازمة للنهوض بالصناعه التى تعد اساس الاقتصاد ومصدرا مهما للدخل القومي, لافتا الى ان اتحاد الصناعات يلعب دورا اساسيا في مساعده الصناعيين بيد انه ليس صاحب قرار ولهذا فإن المنظومة الصناعية مازالت مقيدة بالقوانين والتشريعات التى ربما تحد من احرازها لانجازات او تعوق مسيرتها فى المستقبل .
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,840
مشعل الملحم : القطاع العقاري سيمتص تقليص أعداد الوافدين!

الراي الكويتية 08/01/2018

استبعد الرئيس التنفيذي لشركة «بلوبرنت» القابضة، مشعل الملحم، أن يكون هناك شبح أزمة مرتقبة في القطاع العقاري بالكويت، على إثر القرارات المتخذة أخيراً تجاه الوافدين، مبيناً أن الأمر يخضع لعمليات العرض والطلب.

وقال الملحم في تصريح لـ «الراي»، إن السوق سيكون قادراً على امتصاص التوجه نحو تقليص أعداد الوافدين والتكيف مع العملية، معتبراً أن الأمر مجرد إصلاح للتركيبة السكانية وليس عملية تهجير.

وبيّن أن حركة التملك والاستثمار بالعقار الاستثماري تمر بحالة هدوء في ظل تراجع الإقبال والتنافس على شرائها بسبب المخاوف من فواتير الكهرباء والماء مع التعرفة الجديدة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,840
«التجارة» توجه لإحالة المدقق المتهم بالتلاعب إلى النيابة

الراي الكويتية 08/01/2018

علمت «الراي» من مصادر مطلعة، أن وزارة التجارة والصناعة وجهت لجنة التأديب الخاصة بمدققي الحسابات، نحو إعادة النظر في قرارها القاضي بالامتناع عن النظر في شكوى، تقدّمت بها مجموعة مساهمين في شركة مساهمة، يتهمون فيها مدقق حسابات الشركة بالتلاعب لمصلحة أحد الملاك.

القرار جاءت في ضوء الاعتراض المقدم من المساهمين المشتكين الذي تظلموا ضد قرار اللجنة، حيث وجهت «التجارة» إلى إحالة الشق الجنائي الوارد في الشكوى إلى النيابة العامة لاتخاذ ما يلزم، باعتبارها الجهة المعنية بالنظر في هذه المسألة، استناداً إلى الفقرة (2) من المادة (21) من القانون رقم (5) لسنة 1981، في شأن تنظيم مهنة مراقبي الحسابات، والتي تشير إلى أنه «إذا كانت الشكوى تتضمن واقعة احد مكوناتها جريمة جزائية تحال إلى النيابة العامة».

وكانت «الراي» نشرت في 26 ديسمبر الماضي خبراً في شأن امتناع «التجارة» عن تأديب مدقق حسابات مُتهم بالتلاعب على أساس مضي 5 سنوات على الواقعة، وهي المهلة التي حددها القانون للمساهمين للعدول عن تبرئة ذمة مجلس الإدارة، ومدققي الحسابات إذا اكتشفوا أي مخالفة خلال 5 سنوات.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,840
«المراقبين الماليين» يطالبون بتصحيح المسار وإعادة حقوقهم المسلوبة

الراي الكويتية 08/01/2018 0

صرح مجلس إدارة نقابة جهاز المراقبين الماليين أن مجموعة كبيرة من المراقبين الماليين المكلفين بحماية المال العام في الجهات الحكومية تقدموا بكتاب رسمي يطالبون النقابة بالتدخل بكل إمكانياتها لتصحيح المسار وإعادة الحقوق والامتيازات التي انتقصت وسلبت منهم سواء كانت فنية أو إدارية أو مالية مع تأكيد دعمهم ومساندتهم للنقابة في الخطوات كافة التي تتخذها في سبيل ذلك.

وكانت «الراي» حصلت على نسخة من الكتاب الموجه من المراقبين الماليين إلى النقابة والذي جاء بعنوان «حقوق وامتيازات المراقبين الماليين الفنية - المالية - الادارية التي أقرها القانون رقم (23) لسنة 2015 بإنشاء جهاز المراقبين الماليين»، وتطرق في فحواه إلى أن سعي المراقبين الماليين منذ العام 2010 نحو إقرار تشريع من مجلس الأمة جاء ليضمن معالجة الخلل والتهميش والتعمد في إضعاف هذه المهنة، وضمن هدفين أساسيين هما تفعيل الدور الحقيقي لمهنة المراقبين الماليين وفق الأهداف التي ابتغاها المشرع من إنشاء هذه المهنة المهمة واسترداد كامل الحقوق والمكتسبات التي استحقتها ووعدت بها منذ تفعيلها سنة 1994 والتي - للأسف - تم التنازل عنها وإضاعتها.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,840
تمديد الأجل النهائي لتقديم عروض مشروع جنوب الرتقة

الأنباء الكويتية 08/01/2018 0

مدد الجهاز الجهاز المركزي للمناقصات العامة الأجل النهائي لتقديم الشركات عطاءاتها بشأن مناقصة بناء طرق جنوب الرتقة جنوبي من البلاد على مقربة من الحدود الكويتية- العراقية إلى 21 يناير الجاري، علما ان هذه المنطقة تحتضن الجانب الكويتي من حقل نفط الرميلة العملاق المحاذي للعراق من الناحية الجنوبية.

وطبقا لما ورد على مؤشر ميد بروجكتس، فإن الكويت أرست خلال العام الماضي عقودا لتنفيذ مشروعات طرق بقيمة 1.77 مليار دولار.

ويمثل هذا الرقم أقل من نصف القيمة الإجمالية للعقود التي أرسيت في العام 2016، والذي يعتبر حتى الآن أفضل الأعوام بالنسبة لقطاع مشاريع الطرق في البلاد.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,840
«البيئة»: مناقصة محطات «جودة الهواء» قريباً

القبس 08/01/2018 0

كشف مصدر مسؤول في الهيئة العامة للبيئة عن توجه لطرح مناقصة لإنشاء محطات جديدة لرصد جودة وتلوث الهواء في البلاد، مشيرا إلى وجود 28 محطة رصد ثابتة ومتنقلة تعمل حاليا، وتتوزع بين 15 محطة تابعة للهيئة و13 تابعة لوزارة النفط، مبينا أن المحطات الجديدة سيتم توزيعها على جميع المناطق لا سيما المدن الجديدة.

وأضاف المصدر لـ القبس أن زيادة عدد محطات الرصد تأتي ضمن مشروع مراقبة الملوثات من المصادر (الثابتة والمتحركة)، وتطوير برنامج المراقبة وتحسين جودة الهواء، وهو أحد المشاريع التطويرية لأنظمة مراقبة جودة الهواء في البلاد، مبينا ان من ابرز المراحل التي يشملها المشروع هي: إنشاء معامل انبعاث وطني وذلك لتحديد مساهمة جميع مصادر انبعاث الملوثات في الهواء الخارجي، وتوسعة نطاق شبكة رصد ومتابعة جودة الهواء بشكل مرحلي ابتداء من عام 2020 وحتى عام 2035.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,840
«السكنية»: رفع تخصيص جنوب عبدالله المبارك حتى سبتمبر

القبس 08/01/2018 0

في الوقت الذي تسابق فيه المؤسسة العامة للرعاية السكنية الزمن لتحديد توجهها في جدول التوزيعات المقررة للسنة المالية المقبلة، وانتظار ما ينتج عن المستشارين العالميين بشأن نتائج تخطيط وتصميم أكثر من 50 ألف وحدة سكنية جنوبي صباح الأحمد وسعد العبدالله، أكد مصدر مسؤول أن المناطق القريبة من العاصمة لا توجد بها أراض مخصصة للرعاية السكنية.

ونفى المصدر ما يتردد حول وجود أراض في مناطق العدان وأبوحليفة وغرب هدية، قائلا إنها معلومات غير دقيقة، فالمؤسسة لم تتسلم رسميا أي قسائم في المناطق المذكورة، إضافة إلى صعوبة تنفيذ المشاريع في بعضها.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,840
ديوان المحاسبة يستضيف خبراء «التدقيق الكوري» 14 الجاري

جريدة الجريدة08/01/2018 0

أعلن ديوان المحاسبة، أمس، استضافة خبراء من هيئة التدقيق والتفتيش بجمهورية كوريا الجنوبية في 14 يناير الجاري؛ لمناقشة كيفية التدقيق والفحص على المشاريع الإنشائية والمناقصات ومشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وأوضح الديوان، في بيان صحافي، أن الاجتماع بين الجهازين يأتي تفعيلا للمرحلة الأولى من اتفاقية التعاون المبرمة بين الجانيين، وسيتم خلاله عرض أساليب الفحص والتدقيق على المشاريع الإنشائية خلال المراحل المختلفة من حياة المشروع وأهم الملاحظات الخاصة بكل مرحلة.

ونقل البيان عن كبير مدققي إدارة الرقابة على الأداء في الديوان سلطان العتيبي قوله ان الاجتماع الذي يستمر خمسة أيام سيتطرق إلى كيفية التدقيق والفحص على المشاريع الإنشائية والمناقصات ومشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص في ضوء القوانين وتوجيهات أدلة ديوان المحاسبة قبل التعاقد وبعده.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,840
بوشهري تفقدت مبنى الركاب المساند: مواصلة مشاريع تطوير المطار

السياسة08/01/2018 0

أكدت وزيرة الدولة لشؤون الاسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات الكويتية الدكتورة جنان بوشهري أمس مواصلة الجهات المعنية تنفيذ أعمال مشاريع تطوير مطار الكويت الدولي تنفيذا للتوجيهات الأميرية السامية.

وقالت بوشهري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش جولة تفقدية لمشروع مبنى الركاب المساند (تي 4) إن المبنى سيكون جاهزا للتشغيل بنهاية الربع الثاني من العام الحالي مضيفة ونسعى لان نكون منافسا مهما في المنطقة.

وأوضحت أن مطار الكويت الدولي سيشهد نقلة نوعية في مجال النقل الجوي بعد الانتهاء من المبنى (تي 4) ومبنى الركاب الجديد (تي 2) لاسيما أن المطارات تمثل واجهة أي دولة ومحطة مهمة للمسافرين والقادمين.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,840
«الأشغال»: 500 ألف دينار حصيلة إيرادات مركز الفحوصات

القبس 08/01/2018 0

علمت «القبس» ان قطاع المركز الحكومي للفحوصات، التابع لوزارة الأشغال، حقق طفرة كبيرة في الإيرادات، التي ارتفعت خلال العام المنصرم، إلى نحو 488 ألف دينار.

وقالت المصادر إن هذه المبالغ جرى تحصيلها كرسوم للفحوصات وشهادات الاعتماد المنجزة في المركز، التي بلغ عددها 8185 فحصاً عن السنة نفسها.

وأشارت إلى أن المركز يجري العديد من الفحوصات، سواء لمشاريع الوزارة أو الجهات الحكومية والأهلية المختلفة، ومن بينها فحص عازل الرطوبة والحرارة، وفحص الحديد والبايبات والخلطات الخرسانية والطابوق والمنتجات الأسمنتية المختلفة.

ولفتت إلى أن القفزة الحالية تعود إلى أسباب عدة، أبرزها إدخال المركز 170 فحصاً جديداً، تتم من خلال إدارة المختبرات الإنشائية، وذلك بعد تحديث المواصفات القياسية الفنية لعدد كبير من مواد البناء. وذكرت أن العام الماضي شهد انتعاشة في المشاريع المنفذة، مقارنة بحالة الانكماش التي حدثت قبل ذلك، نتيجة سياسة الترشيد، وهو ما ترجم في زيادة الطلب على إجراء الفحوصات المختلفة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,840
«النفط» وافقت على مسار سكة الحديد

القبس 08/01/2018 0

قال مدير مجموعة العلاقات العامة والإعلام في شركة نفط الكويت، محمد البصري، في خطاب وجهه الى البلدية، بشأن محطات التحميل ومباني الخدمات الخاصة بسكة الحديد، انه تم عقد عدة اجتماعات بين ممثلي الشركة وممثل الهيئة العامة للطرق، لمناقشة مواقع ومساحات محطات التحميل ومباني الخدمات الخاصة بسكة الحديد، ولم تتم الإجابة عن استفسارات الشركة الى الآن.

واضاف ان ما يخص مسار سكة الحديد، تمت الموافقة على المسار سابقا من قبل الشركة، ولا توجد لدى الشركة أي ملاحظات إضافية عليه.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,840
الدوسري يقترح إنشاء 6 مدن أعمال للشباب

جريدة الجريدة08/01/2018

اقترح النائب ناصر الدوسري انشاء 6 مدن اعمال عبارة عن مجمع تجاري متكامل الخدمات موزعة على محافظات الدولة على الا تقل كل مدينة عن200 وحدة يتم توزيعها على الشباب المبادرين من اصحاب المشاريع وخريجي الجامعات وكليات ومعاهد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، وتكون الإيجارات عن هذه الوحدات رمزية لتشجيع الشباب على تأسيس مشاريعهم وفي المتناول.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,840
تنسيق بين وزارة التجارة» والبنك المركزي حول «بتكوين»

جريدة الجريدة08/01/2018

كشف مصدر لـ"الجريدة"، أن هناك تنسيقا بين وزارة التجارة وبنك الكويت المركزي، لدراسة تداعيات التداول في سوق العملات الإلكترونية بـ"بتكوين"، حيث بحثت الجهتان السوق بشكل مستفيض، لاتخاذ قرار، في ظل التطورات المتسارعة بسوق العملات الافتراضية بشكل عام، و"بتكوين" بشكل خاص.

ونوه المصدر بأن التنسيق يأتي تمهيدا لإعداد دراسة حول سوق العملة الإلكترونية، الذي انتشر بشكل موسع، مؤكدا أنها تشكل أمرا مهما في الوقت الحالي، لتناول سوق العملة الإلكتروني، وأساليب التعامل معها، والمخاطر المصاحبة.

وفي سؤال حول تجريم التعامل بـ"بتكوين"، أفاد المصدر بأن ذلك ما زال قيد الدراسة إلى الآن.
 
أعلى