>> $ مجموعة العشرين $ << 20 ❤️

التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,546
الجمعية العامة تنعقد بتاريخ 07/03/2020

وطني

11 فبراير, 2020 / 12:38 م

1B858E6D-CAC8-479A-A208-79B65D957CDA.jpeg

ملاحظة // الخبر من 9 صفحات في موقع البورصة اعلانات السوق
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,546
محضر مؤتمر المحللين

خليج ب

11 فبراير, 2020 / 02:07 م

9998A29B-E5DA-49F3-A8B2-CFB226E96A57.jpeg

ملاحظة // الخبر من 14 صفحة في موقع البورصة اعلانات السوق
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,546
افصاح معلومات جوهرية اصدار صكوك

بنك بوبيان


12 فبراير, 2020 / 11:17 ص

96627330-703A-40CD-BC8B-77B182ADD013.jpeg

FA4B920F-F251-4668-8AA3-2EC0343D86A1.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,546
محضر مؤتمر المحللين

خليج ب


12 فبراير, 2020 / 02:03 م

3C8F1A2D-7AA1-4860-A11C-1FCAFD5F5FDA.jpeg



ملاحظة // الخبر من 16 صفحة في موقع البورصة اعلانات السوق
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,546
افصاح تصحيحي نموذج نتائج البيانات المالية عن السنة المنتهية في 31/12/2019

وطني


12 فبراير, 2020 / 02:22 م

AEBB4FDE-A3D1-48C3-920C-E5181D00D735.jpeg

ملاحظة // الخبر من 14 صفحة في موقع البورصة اعلانات السوق
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,546
مؤتمر المحللين \ المستثمرين للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2019 م

اهلي متحد


13 فبراير, 2020 / 08:25 ص

4F116A40-A69C-42BD-9E39-E6C0A75490D1.jpeg

ملاحظة // الخبر من 14 صفحة في موقع البورصة اعلانات السوق
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,546
الجمعية العامة تنعقد بتاريخ 08/03/2020

بنك بوبيان


13 فبراير, 2020 / 10:03 ص

713D08FC-36C5-40DB-9BF2-ACD641A4C228.jpeg

FE73F7D7-D20A-428A-96A4-7F0B9140AE32.jpeg

57F9D14F-DEF3-4546-B9B2-D0FE6C1E70F2.jpeg

C3411DFD-8C2E-42DD-BF76-070DB8F1C665.jpeg

2CC60E6A-6A8B-4D6C-A92C-251B7FBEA214.jpeg

71A7AE36-34E5-4A08-8494-B475C987C069.jpeg

C4BF5358-06C7-4066-BBF9-48BF51D6F337.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,546
محضر مؤتمر المحللين

اهلي متحد


13 فبراير, 2020 / 01:54 م

1B2E2952-02DB-4011-8096-8709C28CB2C6.jpeg

ملاحظة // الخبر من 26 صفحة في موقع البورصة اعلانات السوق
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,546
افصاح معلومات جوهرية الجمعية العامة غير العادية للبنك الأهلي الكويتي

اهلي


13 فبراير, 2020 / 02:02 م

9CC1713D-CA7B-46AE-B61D-9E9BA15D1A71.jpeg

ملاحظة // الخبر من 9 صفحات في موقع البورصة اعلانات السوق
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,546
"المتحد": الاندماج مع "بيت التمويل الكويتي" يراعي عدم انقطاع العمليات المقدمة للعملاء

2020/02/13 كونا

قالت مجموعة البنك الاهلي المتحد إن عملية الاندماج مع بيت التمويل الكويتي (بيتك) ستبدأ بعد استكمال موافقات الجهات الرقابية وتتم بشكل مرحلي ومنهجي منظم يراعي سلاسة وعدم انقطاع العمليات والخدمات المقدمة للعملاء.

جاء ذلك في البيان الصادر عن مؤتمر المحللين والمستثمرين للسنة المالية 2019 الذي تم نشره على موقع بورصة الكويت اليوم الخميس تطبيقا لاحكام المواد (2-4-8) من قواعد البورصة الخاصة بمجموعة الاسهم في (السوق الاول).

ونقل البيان عن نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة سانجيف بايجال قوله إن عملية الاندماج ستتم ادارتها وفقا لخطوات وجداول زمنية محددة متفق عليها بين الجانبين معتبرا أن (بيتك) أحد أكبر البنوك الاسلامية ولديه حضور دولي يشمل الكويت والبحرين وتركيا وماليزيا.

وأضاف أن هذا الانتشار الكبير سيوفر للكيان الموحد الجديد قدرات تمويلية أكبر تمكنه من الاضطلاع بدور اوسع في تنمية اقتصادات الدول التي يعمل فيها.

وذكر أنه سسيتسنى للكيان الموحد الجديد الاستفادة من مزايا التنوع والخبرات المشتركة المتراكمة لهما من العمل على مدى عقود في أسواق اقليمية ودولية رئيسية مشيرا الى أن الاصول المتوافقة مع الشريعة الاسلامية في (الاهلي المتحد) تمثل 42 في المئة من أصول البنك كما في نهاية العام الماضي.

وكان بيت التمويل الكويتي (بيتك) أعلن في وقت سابق أن عملية دمج واصدار الاسهم للكيان الجديد الناتج عن الاستحواذ بين (بيتك) و(مجموعة البنك الاهلي المتحد) ستكون في 20 أبريل المقبل.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,546
إدراج صندوق «بيتك كابيتال ريت» 2 مارس

2020/02/16 الأنباء الكويتية

أعلنت شركة بيتك كابيتال للاستثمار عن إدراج صندوق «بيتك كابيتال ريت» في بورصة الكويت بداية من 2 مارس المقبل، وذلك كأول صندوق عقاري مدر للدخل يدرج في السوق الكويتي.

ويبلغ رأسمال الصندوق 23.6 مليون دينار، وصافي أصوله 23.78 مليون دينار، والقيمة الاسمية للوحدة الواحدة بالصندوق 1 دينار.

ويهدف الصندوق الى توفير فرص عقارية جاذبة للراغبين في الاستثمار بالقطاع العقاري من خلال الاستثمار في جميع أنواع العقارات الاستثمارية والتجارية والصناعية والحرفية المطورة والمدرة للدخل داخل الكويت، بالإضافة الى توزيع ما لا يقل عن 90% من إيرادات العمليات التشغيلية التي تشمل الايرادات المحصلة بعد خصم المصاريف، للعقارات على حملة الوحدات بشكل شهرية، وكذلك استغلال الفوائض النقدية فيما يقابل الودائع لدى المصارف الإسلامية، أو المشاركة في صناديق أسواق النقد او الصناديق العقارية المدرة للدخل.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,546
«الائتمان»: ربط إلكتروني مع 13 جهة و5 بنوك

2020/02/16 جريدة الجريدة

أكد مدير مركز نظم المعلومات في بنك الائتمان حمود المحيميد أن البنك من أولى الجهات الحكومية في الكويت في تطبيق التحول الرقمي، لافتاً إلى أن ميكنة الخدمات الخارجية والداخلية للبنك سهّلت مهمة التحول الإلكتروني الذي ينهي عصر المعاملات الورقية.

وقال المحيميد، في حوار مع "الجريدة"، إن "الائتمان" من الجهات الأولى في الربط مع الجهات الحكومية والبنوك التجارية، وذلك لميكنة خدماته المقدمة للمتعاملين معه، مؤكداً أن خدمات البنك متاحة للمتعاملين معه على مدار الساعة، ويمكنهم الاستفادة منها من أي مكان.... وفيما يلي التفاصيل:

* حدثنا عن الخدمات الإلكترونية التي قدمها مركز نظم المعلومات في "الائتمان" في الفترة الأخيرة.

- في الحقيقة إن إدارة البنك وضعت استراتيجية وخطة طموحة تضمنت تحديات ثلاثة، أولها دراسة الدورة المستندية وتقليصها لتقديم خدمات البنك بسهولة ويسر، وثانيها ميكنة الخدمات الداخلية والخارجية للبنك، وآخرها توفير طرق التواصل مع المواطنين والتوسع فيها بما يتماشى مع رؤية كويت جديدة 2035 في التحول الإلكتروني والرقمي.

وبالنسبة للتحدي الأول، فقد تم التعامل معه عن طريق الربط مع الجهات الحكومية حتى يتم تقديم الخدمات للمتعاملين بدون عناء إحضار مستندات رسمية، وتم الربط مع 13 جهة حكومية ذات صلة بأعمال البنك، مما أغنى المتعامل عن مراجعة الجهات الحكومية لإحضار المستندات، فاليوم بات بإمكان المتعاملين التقدم للبنك من خلال البطاقة المدنية الأصلية فقط، كما قمنا بالربط مع البنوك التجارية، وذلك لإيداع دفعات القروض الخاصة بالمتعاملين مباشرةً في حسابتهم بشكل آلي من خلال رقم الحساب الآلي (IBAN)، الأمر الذي أدى إلى الاستغناء عن طباعة الشيكات الورقية.

ويعتبر البنك من أولى الجهات التي قامت بالربط مع البنوك التجارية بهذا الشأن.

مؤسسة إلكترونية

* كم عدد البنوك التي تم الربط معها؟

- تم الربط مع 5 بنوك تجارية، هي بنك بوبيان، وبيت التمويل الكويتي، والبنك الوطني، وبنك برقان، وبنك الخليج، وجارٍ الربط مع باقي البنوك.

وبالنسبة إلى التحدي الثاني وهو دراسة ميكنة الخدمات الداخلية والخارجية للبنك، فقد أصبح بنك الائتمان اليوم مؤسسة إلكترونية متطورة تعمل من خلال النظم الإلكترونية، وتستغني عن التعاملات الورقية، وفي إطار ميكنة الخدمات الداخلية، استحدث البنك ما يسمى بالملف الإلكتروني، الذي يهدف إلى أن يستكمل المتعامل معاملته بشكل إلكتروني، حيث يتم الحصول على جميع مستنداته الخاصة بالجهات التي تم الربط معها دون الحاجة إلى زيارة المتعامل للجهات الحكومية بشكل فعلي لاستخراج المستندات، كما يتم إنشاء الطلب إلكترونياً ويتم تحويله إلى القسم المختص للدراسة آلياً واستكمال دورة الملف الإلكتروني المستندية حتى الحصول على قرار القرض آلياً من خلال النظام، ومن ثم إيداع دفعات القروض مباشرة في حسابات المتعاملين من خلال الربط الآلي مع البنوك التجارية. وقد ساهم الملف الإلكتروني في إلغاء الدورة المستندية الداخلية بين إدارات وأقسام البنك مما يؤدي إلى السرعة في الإنجاز.

قنوات التواصل

* ما انعكاس ذلك على المواطن؟

- كل الخدمات التي قام البنك بميكنتها ما هي إلا للتسهيل والتيسير على المتعاملين من خلال القضاء على الدورة المستندية وضمان دقة وسلامة الإجراءات والقرارات.

وعلى مستوى الميكنة الداخلية، استحدث البنك تقنية داخلية تسمى بالجهاز اللوحي (TOUGH PAD)، ليكون بذلك أول جهة بالشرق الأوسط تستخدم هذه التقنية، وهي عبارة عن جهاز إلكتروني ذكي لإجراء الكشوف الهندسية على الوحدات السكنية الخاصة بالمتعاملين من خلال الأقمار الصناعية، فأصبحت الدورة المستندية التي تستغرق أسابيع، بالإمكان إنجازها خلال دقائق معدودة وفي الموقع ذاته، وتطبيقاً لمبادئ الحوكمة المؤسسية فقد ساهم هذا الجهاز في ضمان صحة ودقة الدفعات المصروفة للمتعاملين، إذ إنه يقوم بتصوير جميع مراحل البناء.

أما التحدي الأخير لتحقيق التحول الإلكتروني والرقمي فكان من خلال التوسع في قنوات التواصل مع المتعاملين، إذ قام البنك باستحداث نظام خدمة العملاء (CRM) كما أطلق مؤخراً خدمة الرد الآلي الهاتفية (IVR) على مدار الساعة، وذلك من خلال مركز الاتصال الخاص بالبنك 1810000، وبات بإمكان المتعامل الاستفادة من خدمات البنك على مدار الساعة ودون حاجة لتكبد عناء المراجعة، ومن تلك الخدمات طلب كشف حساب ومتابعة حالة الطلب ومعرفة أنواع القروض وأماكن فروع البنك وساعات العمل، إضافة إلى الاستعلام عن خدمات الائتمان الإلكترونية.

وبهذه الخدمات، استطاع تحقيق التحول الرقمي والالكتروني عبر ميكنة الخدمات الخارجية والداخلية للبنك وذلك بدعم من الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات الذي كان يؤمن بقدرات موظفي البنك، إذ إن نسبة العمالة الكويتية فيه تقارب 96 في المئة، وكان لديه إيمان بأننا قادرون على تفعيل هذا التحول.

وقام البنك بحفظ البيانات على الموقع الثالث في السحابة المعلوماتية، ليكون بذلك من أوائل الجهات التي لديها موقع للطوارئ والكوارث عبر السحابة الإلكترونية لحفظ النسخ الاحتياطية للبيانات (DR BACKUP SITE)، ويعتبر البنك من أوائل الجهات في الكويت والشرق الأوسط في إنجاز أعمال تركيب وتشغيل البنية التحتية الخاصة بالخدمة السحابية للنسخ الاحتياطية (AVAMAR) بنجاح، والمشروع يضمن استمرارنا لتقديم الخدمات للمتعاملين بنفس الكفاءة والفاعلية في كل الظروف.

ويعتبر البنك أيضاً من أولى الجهات في التحول الرقمي بين جميع الوزارات والهيئات الحكومية في الكويت، وأكدت أحدث التقارير الصادرة من شركة مايكروسوفت أن البنك في صدارة المستخدمين لأحدث ما توصلت له تكنولوجيا المعلومات السحابية من أدوات.

خدمات وحماية

* ما الخدمات التي تقدمها البوابة الإلكترونية للبنك وتطبيقه الهاتفي؟

- بات بإمكان المتعاملين الحصول على قروضهم من خلال البطاقة المدنية الأصلية فقط أو من خلال التقديم على طلب القرض عبر البوابة الإلكترونية للبنك (KCB.GOV.KW) بعد تفعيل التوقيع الإلكتروني في الهيئة العامة للمعلومات المدنية.

ومن الخدمات التي توفرها بوابة البنك والتطبيق الهاتفي: التقديم على طلب القرض، والتقديم على طلب الدفعة، وتقديم الاقتراحات والشكاوى، والاستعلام عن حالة القرض، والتقديم على شهادات لمن يهمه الأمر، والتقديم على طلب دعم المواد التموينية.

* في موازاة خدماتكم الإلكترونية الكبيرة التي تقدمونها للمواطنين هل وفرتم حماية كاملة لهذه الخدمات وخصوصية المتعاملين ومعاملاتهم الحكومية؟

- نعم يمتلك البنك اليوم أقوى برامج الحماية على بيانات المتعاملين، وهذه البرامج تخضع للرقابة الدورية حتى يتم تفادي حدوث اي اختراقات، علماً بأن البنك حاصل على شهادة استمرارية العمل (ISO 22301).

* أين ترى الإقبال أكثر من المواطنين على الخدمات الالكترونية في الموبايل أم على البوابة؟

- بالطبع الإقبال أكثر على التطبيق الهاتفي، فالموبايل ملازم للإنسان، وفي متناول اليد، وبالتالي يقبل الناس على خدماته أكثر.

* هل خصصتم جانباً إلكترونياً لتلقي الملاحظات والشكاوى والاستفسارات؟

- أصبح لدى البنك عدة قنوات يتلقى من خلالها الشكاوى والاقتراحات والاستفسارات في سبيل تطوير وتحسين الأداء لتقديم أفضل خدمة للمتعاملين، ومن هذه القنوات صفحاته على وسائل التواصل الاجتماعي (تويتر وإنستغرام وواتساب)، إضافة الى مركز الاتصال 1810000.

* ماذا عن استعداداتكم للانتقال إلى المبنى الرئيسي الجديد آخر هذا العام؟

- هناك تنسيق من مركز نظم المعلومات، إذ سنكون اول المنتقلين الى المبنى الجديد لتجهيز البنية التحتية والسليمة وتزويد المبنى بكل احتياجاته الإلكترونية، ليتم بعد ذلك نقل الموظفين بشكل تدريجي بالتنسيق مع مدير المشروع وذلك تمهيداً للافتتاح.

المضف وراء الإنجازات

أكد المحيميد أن وراء إنجازات البنك الإلكترونية في الفترة الاخيرة الإدارة التنفيذية للبنك برئاسة مدير البنك صلاح المضف، والكوكبة الشبابية الطموحة والخبرات من موظفي مركز نظم المعلومات.

مركز تدريب

ذكر المحيميد، خلال اللقاء، أن البنك لديه مركز تدريب يخضع فيه الموظف المعين حديثا لدورة تدريبية يتدرب خلالها على أنظمة البنك والميكنة الداخلية، إضافة إلى جميع خدمات البنك الإلكترونية وطريقة تسويقها للمتعاملين.

أرقام توضح الإنجازات

1- إجمالي عدد المستندات المسحوبة إلكترونياً on line من الجهات التي تم الربط معها بلغ 423.879 ألف مستند منذ تفعيل الخدمة.

2- إجمالي عدد التحويلات البنكية لدفعات القروض في حسابات المقترضين مباشرة من خلال (IBAN) بلغ 44.609 ألف تحويل بنكي منذ الربط مع البنوك التجارية.

3- إجمالي عدد الملفات الإلكترونية بلغ 33.734 ألف ملف منذ تطبيق المشروع.

4- إجمالي عدد الكشوفات الهندسية على الجهاز من بداية استخدامه حتى تاريخه هو 83.598 ألف كشف هندسي.

5- إجمالي من قاموا بتحمل التطبيق الهاتفي الخاص بالبنك 28801 عميل.

6- عدد المتعاملين الذين تمت خدمتهم من خلال خدمة الرد الآلي الهاتفية (IVR) منذ إطلاق الخدمة في نوفمبر 2019 بلغ 29.203 ألف متعامل.

7- إجمالي مكالمات مركز الاتصال 135.072 ألف مكالمة.
 
أعلى