$ صفحة عزايز الأخبارية $ الجزء الثالث ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,855
ترسية مزايدة اللوحات الإعلانية في الجهراء

2019/09/17 القبس

فازت شركة مجموعة أورانوس للدعاية والإعلان بالمزايدة التي طرحتها البلدية لاستغلال مواقع اللوحات الإعلانية في محافظة الجهراء لمدة خمس سنوات، بعد أن تقدمت بأعلى العطاءات وبمبلغ أربعة ملايين و280 ألف دينار.

يذكر أن 4 شركات قد تنافست على المزايدة التي تمت زيادة فترة استغلالها من 3 سنوات الى 5 سنوات.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,855
اتفاقية تعاون بين «نفط الكويت» و«أبحاث الجامعة»

2019/09/17 جريدة الجريدة

بحث وفد من شركة نفط الكويت (KOC) مع مكتب نائب مدير الجامعة للأبحاث استكمال التنسيق بشأن اتفاقية التعاون في مجال البحث والتنمية الاستراتيجية الموقعة مؤخراً بين الطرفين.

وناقش الطرفان خلال الزيارة آلية بدء تنفيذ المشروع على الصعيدين المالي والإداري، وعملية التعاون بين الطرفين فيما يخدم البحث والتطوير والتنمية الشاملة.

يذكر ان الاتفاقية التي مدتها خمس سنوات تهدف الى التعاون في مجال المكامن والنفط الثقيل والغاز الطبيعي، كما تهدف إلى نقل التكنولوجيا والمعرفة وتطوير القدرات في البحث والتطوير.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,855
“البلدي” وافق على تصميم وتطوير المرحلة الثالثة من حديقة الشهيد

2019/09/17 السياسة

وافق المجلس البلدي على تصميم وتطوير مشروع حديقة الشهيد المرحلة الثالثة بشرط موافقة المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب كما وافق في جلسة في افتتاح دور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي الثاني عشر أمس برئاسة أسامة العتيبي، على طلب وزارة المواصلات تخصيص موقع برج يتبع مشروع المركز الوطني لأنظمة مرور السفن والبحث والإنقاذ والدلائل الملاحية بجزيرة عوهة.

كما وافق المجلس على إعادة اقتراح طلب شركة إدارة المرافق العمومية استغلال أسطح مبان كمواقف السيارات متعددة الأدوار لأصحاب الأفكار والمشاريع الجديدة الى اللجنة الفنية لدراستها من قبل الجهاز التنفيذي وعلى اعادة طلب محافظ الجهراء ناصر الحجرف بشان إنشاء مسلخ آخر بالإضافة للمسلخ الموجود حاليا لأهالي محافظة الجهراء وأيضاً الاقتراح الخاص بتطوير منطقة أسواق المباركية الى اللجنة المختصة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,855
الحجرف اطلع على خطة إصلاح وتطوير طرق الجهراء

2019/09/17 الأنباء الكويتية

عقد محافظ الجهراء ناصر الحجرف اجتماعا مع مدير عام هيئة الطرق والنقل البري م ..سهى اشكناني، والوفد المرافق لها من مهندسين ومراقبين، بحضور مختاري عدد من مناطق المحافظة.

وشهد الاجتماع بحث الخطط والمشاريع الجاري تنفيذها بالمحافظة وكذلك المزمع الانتهاء منها من أعمال للطرق والجسور وكذلك إقرار الميزانية المعدة لهذه المشاريع المحافظة من طرق سريعة وجسور بالإضافة إلى خطة الوزارة الجديدة في تطوير وإصلاح الطرق وسفلتتها، وما يتعلق بتعزيز سبل التعاون بين محافظة الجهراء وهيئة الطرق لتحقيق الأهداف المطلوبة.

ووعدت اشكناني بأن الهيئة ستنفذ جميع الأعمال الخاصة بمحافظة الجهراء وفقا للبرنامج الزمني المعمول به من قبل المقاولين والشركات التي تنفذ هذه المشاريع.

وقالت إن الهيئة تتابع أعمالها وبشكل يومي في إصلاح وتطوير الطرق، مؤكدة أن العمل يسير على قدم وساق وذلك من خلال الفرق العاملة بالهيئة في محافظة الجهراء.

من جانبه، أوصى محافظ الجهراء هيئة الطرق متمثلة بمديرتها م.سهى اشكناني بالتعاون والتنسيق بين المحافظة والهيئة لما فيه خدمة المنطقة المواطنين، مشيدا بالجهود التي تقوم بها الهيئة تجاه محافظة الجهراء، آملا أن يتم إنجاز هذه المشاريع في وقتها.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,855
«القوى العاملة»: زيادة توظيف المواطنين بقطاعات حيوية

2019/09/17 جريدة الجريدة

كشفت نائبة مدير الهيئة العامة للقوى العاملة لشؤون قطاع العمالة الوطنية إيمان الأنصاري، عن التوسع في تنظيم الأيام الوظيفية للخريجين الكويتيين الراغبين في العمل بالقطاع الخاص خلال الشهر الجاري وحتى ديسمبر المقبل، كاشفة أن الهيئة تستهدف زيادة توظيف المواطنين ببعض القطاعات الحيوية، ومنها القطاع الطبي وقطاع السيارات، لأنهما جاذبين ولندرة الكويتيين العاملين فيهما.

وأوضحت الأنصاري، في تصريح أمس، على هامش حضورها "اليوم الوظيفي" الذي نظمته إدارة الإرشاد والتوظف في الهيئة بالتعاون مع بنك الكويت الدولي، أن أحد أهم أهداف الهيئة فتح مسارات التوظف أمام الخريجين، إذ تسعى إلى تحقيق ذلك عبر استخدام أدواتها كافة، مشيرة إلى أن أبرز هذه الأدوات التوظيف المباشر، من خلال قدوم الباحث عن عمل إلى مقر الهيئة حاملاً معه سيرته الذاتية وعمل مقابلة شخصية مباشرة مع الجهة التي يرغب في التوظيف بها.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,855
تعطل مناقصات وزارة الأشغال وهيئة الطرق الخاصة بالطرق والبنية التحتية

2019/09/17 القبس

كشفت مصادر مطلعة عن تعطل بعض مناقصات وزارة الأشغال وهيئة الطرق الخاصة بالطرق والبنية التحتية.

وأشارت المصادر إلى أن شركات حصلت على مناقصات منذ أعوام وحتى الآن لم تبدأ في تنفيذ الأعمال ولم تُمنح الأمر بمباشرة المشاريع الخاصة بها، ومنها «تطوير الدائري الثاني، وتقاطع شارع دمشق الذي جرت ترسيته في 2011، مما أدى إلى انهاء خدمات معظم المهندسين والمهنيين والعمالة التابعة لشركات المقاولات».

ولفتت إلى أنه في الوقت الذي اوقفت فيه الاوامر المباشرة على كثير من الشركات، فإن الوزارة تمنحه لشركة واحدة فقط، حيث حصلت أخيرا على عقود لتطوير جسور وشوارع رئيسية في حولي.

وأكدت المصادر أن العقود والأوامر المباشرة توقفت لأسباب مختلفة، أبرزها مشروع شارع دمشق، بسبب اعتراض اصحاب بعض البيوت على مبدأ ازالة الحدائق الموجودة أمام منازلهم لأعمال المشروع.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,855
إدارة تنمية العمالة الوطنية : تعديل قرار تدريب الطلبة بعد التسرّب من البرنامج التدريبي

2019/09/17 القبس

كشفت الخطة الاستراتيجية لإدارة تنمية العمالة الوطنية في الهيئة العامة للقوى العاملة عن السعي لتعديل قرار تدريب الطلبة خلال فترة الاجازة الصيفية بعد أن شهدت المواسم الماضية عدة تحديات أبرزها تسرب الطلبة من البرنامج التدريبي.

ووفق الخطة، التي حصلت القبس على نسخة منها، فإن تدريب الطلبة في فصل الصيف يواجه مشكلات منها قلة المكافأة المالية المقدمة ومحدودية الفئات المسموح لها بالتسجيل في البرنامج.

وأشارت إلى أن 18 مبادرة، من المطروح بشأن مراقبة تدريب الطلبة، تعاني من تأخير في المعالم الرئيسية بسبب الكثير من التحديات، حيث تواجه مبادرة تصميم حملات إعلامية متكاملة وجاذبة لمشروع تدريب الطلبة وتفعيل وسائل التواصل الاجتماعي، عدم وجود ميزانية كافية للدعاية والإعلان.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,855
"السكنية" تأسيس شراكة مع مؤسسة كوريا للأراضي لتنفيذ مشروع المدينة الذكية بالكويت

2019/09/17 جريدة الجريدة

أكدت المؤسسة العامة للرعاية السكنية أن مشروع المدينة الذكية بجنوب مدينة سعد العبدالله ليس مشروعاً نمطياً حتى يتم تنفيذه مباشرة من جانبها عن طريق طرح مناقصات، موضحة أنه سيتم تأسيس شركة بين "السكنية" ومؤسسة كوريا للأراضي والإسكان لتنفيذ منتجات إسكانية متعددة بالمشروع لمستحقي الرعاية السكنية تتم وفق آلية المطورين العقاريين وذلك بعد إزالة جميع العوائق.

وقالت المؤسسة، في ردها على سؤال برلماني للنائب علي الدقباسي حول المشروع، إن العدد الإجمالي لوحدات المشروع يبلغ نحو 30 ألف وحدة سكنية، مبينة أنه جارٍ إعداد البرنامج الزمني لتنفيذ المشروع، وسيتم إعلانه في حال الانتهاء من إعداده واعتماده.

وأضافت أنه يجري حالياً إعداد الدراسات القانونية والاقتصادية الخاصة بالشراكة بين حكومة كل من دولة الكويت ممثلة بـ "السكنية"، وحكومة جمهورية كوريا ممثلة بمؤسسة كوريا للأراضي والإسكان لإنشاء وتطوير المشروع كأول مدينة ذكية بالكويت.

وتابعت أنه جارٍ العمل حالياً على استكمال أعمال التخطيط والتصميم التفصيلي وإعداد كل الدراسات الفنية والبيئية والاقتصادية للمشروع، وتم التعاقد مع شركة لاند اند هاوسينغ (ذ. م. م) والتي تمثل فرع مؤسسة كوريا للأراضي والإسكان بالكويت لإعداد الخدمات الاستشارية لتخطيط وتصميم المشروع وذلك بتاريخ 3 /4 /2017.

وأفادت بأنه جار حالياً إخلاء موقع الإطارات المستعملة بواسطة الهيئة العامة للصناعة، وعن أسباب عدم إخلاء الوقع من تلك الإطارات بشكل نهائي حتى تاريخه، ذكرت أن ذلك ليس من اختصاص المؤسسة، موضحة أنها تقوم بالتنسيق مع الهيئة بشكل دائم لإزالة تلك الإطارات، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن موقع المشروع يوجد به مزارع خاصة بتربية الدواجن تتبع الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية وتقوم المؤسسة بالتنسيق مع الهيئة بشكل دائم لإخلاء تلك المزارع.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,855
صدمة سوق النفط تسرق الأضواء في الأحداث العالمية اليوم

C8D4AC93-72C7-4AA4-B492-6E4389163196.jpeg

مباشر: تعرض سوق النفط لصدمة قوية لم يشهدها منذ سنوات إثر الهجوم على شركة "أرامكو" السعودية ليأتي ذلك على رأس الأحداث العالمية بنهاية تعاملات اليوم الإثنين.

وبدأت الحكاية في عطلة نهاية الأسبوع عندما نشب حريق في معملين لتكرير النفط لدى شركة "أرامكو" إثر هجمات لطائرات درون مما تسبب في وقف نصف الطاقة الإنتاجية للشركة وما يعادل 5 بالمائة من المعروض العالمي للنفط ومن هنا جاءت الصدمة لسوق النفط.

ومع نقص المعروض، أمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالسحب من الاحتياطي الاستراتيجي للنفط بالولايات المتحدة إذا اقتضت الضرورة ذلك.

كما صرح ترامب بأنه على ما يبدو أن إيران هى المتسبب في حادث أرامكو لكنه لن يكن متسرعاً في الرد، في الوقت الذي ذكر فيه بيان للسعودية أن أسلحة إيرانية وراء هذا الهجوم وفقاً للتحقيقات الأولية رغم نفي طهران ذلك.

ومن جانبه، قال وزير الطاقة الروسي إن العالم يمتلك مخزونات كافية من النفط لتعويض الخسائر المؤقتة جراء الهجوم على "أرامكو".

وكانت أسعار النفط هى أكبر المستفيدين من حادثة "أرامكو" حيث تجاوزت مكاسبها 14 بالمائة عند تسوية تعاملات اليوم بعد أن قفزت 19.5 بالمائة في مستهل الآسيوية مسجلاً أكبر مكاسب منذ 1991.

وقلصت أسعار النفط مكاسبها نسبياً خلال الجلسة إلى 9 بالمائة مع توقعات بإمكانية استعادة جزء من الإنتاج النفطي المفقود، لكنه ارتفعت مجدداً بعد أن ذكرت تقارير صحفية أن الشركة السعودية تحتاج المزيد من الوقفت للقيام بذلك.

وتعليقاً على الحادث، قال "جولدمان ساكس" إن هذا الهجوم قد يدفع أسعار النفط إلى الارتفاع نحو 75 دولار للبرميل، كما أضاف في مذكرة أخرى للعملاء، أن قفزة الخامقد تؤثر سلباً على سعر الغاز الطبيعي.

مؤشرات وأرقام
أدت التوترات الجيوسياسية إلى تراجع مؤشرات الأسهم الأمريكية في نهاية الجلسة، حيث فقد "داو جونز" أكثر من 140 نقطة مسجلاً الهبوط اليومي الأول في 9 جلسات.

وعلى الرغم من إجراءات التحفيز التي قام بها البنك الأوروبي، ارتفعت احتمالات تثبيت معدلات الفائدة الأمريكية إلى 36 بالمائة خلال الاجتماع المقبل بعد أن كانت "صفر" قبل شهر.

كما أغلقت مؤشرات الأسهم الأوروبية جلسة اليوم على انخفاض بقيادة أسهم السلع المنزلية على خلفية التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

فيما أغلقت البورصة اليابانية أبوابها اليوم أمام المستثمرين في عطلة رسمية احتفالاً بعيد احترام المسنين.

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، ارتفع الإنتاج الصناعيفي الصين بأقل وتيرة منذ عام 2002، كما تراجع النشاط الصناعي في ولاية نيويورك الأمريكية بأكثر من التقديرات.

وفيما يتعلق بسوق العملات، حقق الدولار الأمريكيمكاسب ملحوظة مسجلةً أعلى مستوى في أسبوعين مستفيدة من التوترات الجيوسياسية وتغريدة ترامب بالإضافة إلى خسائر اليورو والإسترليني.

وفي عرض مستمر، هاجم ترامب الاحتياطي الفيدرالي مطالباً إياه بخفض الفائدة الأمريكية واتخاذ إجراءت تحفيزية.

فيما استفادت عملات الدول المصدرة للنفط مثل كندا والنرويج من حادث "أرامكو" لتسجل مكاسب ملحوظة خلال التعاملات.

ومن بين المستفيدين أيضاً من هجوم "أرامكو" كانت أسعار الذهب التي ارتفعت بنحو 12 دولاراً عند تسوية التعاملات مع التوترات الجيوسياسية وخسائر الأسهم.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,855
تداعيات حادث "أرامكو" توجه بوصلة سوق الأسهم بالخليج

ABF796E8-C585-43C5-BC44-36E56485460E.jpeg

مباشر: توقع محللون لـ"مباشر" أن تعود أسواق الخليج في جلسة اليوم الثلاثاء إلى الأداء الأفقي المتباين المائل للتراجع تزامناً مع هبوط البورصات العالمية بسبب تصاعد التوترات الجيوسياسية وارتفاع المخاوف من تباطؤ النمو الاقتصادي بعد حادث "أرامكو" الأخير.

وفي نهاية جلسة أمس الاثنين، عادت بورصات الخليجلتتنفس الصعداء وتعوض الخسائر التي سجلتها في مطلع الأسبوع الجاري بدعم من عمليات شراء نفذتها الصناديق والمؤسسات المحلية.

وبعد أن تم الكشف عن تعرض معامل تكرير لشركة "أرامكو" السعودية يوم السبت الماضي لهجمات عبر طائرات درون مما تسبب في وقف 50 بالمائة من الطاقة الإنتاجية للشركة، ظهرت بالأمس تهديدات أمريكية بالتحرك العسكري لصد أي هجوم إيران وتحذيرات أوروبية من عدم الاستقرار وفي المقابل، نفت "طهران" ما نسب إليها وأبدت استعدادها لأي تحرك عسكري محتمل.

حذر المتداولين
وقال المدير التنفيذي لدى ثانك للاستشارات المالية، لـ"مباشر": إن تطمينات "أرامكو" أنه لن يكون هناك نقص في إمدادات النفط بعد توقف ما يزيد عن نصف إنتاجها بسبب الحادث الأخير كان له أثر إيجابي على أسواق الخليج في جلسة الأمس ودفع بعض الصناديق إلى تنفيذ عمليات شراء انتقائية.

وقال فادي الغطيس إن مستويات السيولة بالأسواق ما زالت تشير أن هناك حذراً لدى كثير من المتداولين.

وأرجع الغطيس ذلك الحذر إلى بعض الأسباب من أهمها اتجاه البعض إلى الانتظار حتى تتضح الأمور بشأن الوضع الجيوسياسي بالمنطقة، وهل ستتعامل الأسواق مثل ما تعاملت مع الحوادث المشابه لهذا الحادث وتجاهلتها بعد أيام من وقوعها ثم عادت لتتفاعل مع العوامل الاقتصادية الخارجية والداخلية.

وتوقع الغطيس أن تتأثر بعض أسواق المنطقة في جلسة اليوم الثلاثاء بهبوط الأسواق العالمية ولاسيما "الأمريكية" التي تراجعت في نهاية جلسة أمس للمرة الأولى منذ 9 جلسات تقريباً.

ولفت إلى أن الأسواق ما تزال تمضي في مسارها التصحيحي، لافتاً إلى أن ارتفاعات الأمس بأسواق المنطقة مؤقتة ولن تستمر إلا بعد استقرار الأوضاع والعودة لطبيعتها بالأسابيع الماضية.

131110073220IWWH.jpg

أوضاع الأسواق
ومن جانبه، قال المدير التنفيذي لشركة في أي ماركتس "مصر" لـ"مباشر" إن النظرة السلبية ما تزال تسيطر على الأسواق الخليجية ما دامت الأجواء الجيوسياسية غير مستقرة.

وأضاف أحمد معطي إن دعم الصناديق السيادية للأسواق كان واضحاً بشكل كبير في جلسة الأمس، مشيراً إلى أن ذلك الدعم إذا استمر سيغير من أوضاع بورصات المنطقة خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن الأسواق الخليجية خلال هذا الأسبوع تترقب أحداثاً هامة من المرجح أن تغير من مسارها القادم وأبرزها قرار الفيدرالي بشأن الفائدة الأمريكية. ومن المقرر أن يصدر الفيدرالي يوم الأربعاء المقبل قراره بشأن معدل الفائدة مع توقعات لخفض الفائدة 25 نقطة أساس.

ترقية "فوتسي"
وبين أحمد معطي أن من الأحداث الهامة المرحلة الرابعة من ترقية السوق السعودي على مؤشر فوتسي راسل مع نهاية الأسبوع الجاري والتي من المتوقع أن تجذب مليارات وسيولة جديدة للبورصة ومن ثم تنتعش وتعود للصعود.

وأعلنت شركة السوق المالية السعودية "تداول" عن تمديد فترة مزاد الإغلاق في جلسة الخميس المقبل، قبل تنفيذ المرحلة الرابعة من الترقية على مؤشرات الأسواق الناشئة من "فوتسي راسل".

وأضافت أن تمديد الفترتين يأتي بالتزامن مع بدء تنفيذ المرحلة الرابعة من الانضمام إلى مؤشر فوتسي راسل والمرحلة الثانية والأخيرة من الانضمام إلى مؤشر "إس آند بي داو جونز" للأسواق الناشئة يوم الاثنين الموافق 23 سبتمبر 2019، وذلك بحسب أسعار الإغلاق ليوم الخميس القادم.

وتوقع تقرير سابق لمجموعة هيرميس أن تؤدي مراجعة أوزان مؤشرات "فوتسي"، التي دخلت حيز التنفيذ مؤخراً، إلى دخول تدفقات بأكثر من 1.3 مليار دولار إلى السوق السعودي المدرجة في مؤشر فوتسي للأسواق الناشئة.

180809061516FMUR.JPG

امتصاص السلبيات
وبدوره، توقع المحلل المالي بأسواق الأسهم لـ"مباشر" أن يستمر السوق السعودي في امتصاص الأحداث الحالية والتوترات الجيوسياسية مع اقتراب تنفيذ ترقية "فوتسي" التي من المرجح أن تجذب أنظار المستثمرين إلى الأسهم بالمملكة.

وأوضح عايد الظفيري أن المتعاملين بالأسواق سيركزون خلال الأسبوع المقبل على إنهاء الإغلاقات الشهرية بشكل جيد واقتناص الأسهم ذات الأداء التشغيلي القوي.

وأشار الظفيري إلى أن تلك الحركة الإيجابية معتادة بالأسواق مع نهاية فترة الربع الثالث من العام الجاري ووسط سعي الشركات في إعداد التقارير المالية للكشف عنها للمستثمرين بالأسواق
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,855
مجلس الادارة يجتمع في 19/09/2019

( المدينة )


17 سبتمبر, 2019 / 08:04 ص

949975D4-6A47-4D8B-A32E-BEECEEEEEA81.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,855
افصاح بشأن التصنيف الائتماني

( تجاري )


17 سبتمبر, 2019 / 08:06 ص

DB0A9BF2-AB98-47F1-87A3-F410F9A01DD8.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,855
ايضاح بشأن التداول غير الاعتيادي

( تجاري )


17 سبتمبر, 2019 / 08:44 ص

5340D08D-939F-45D6-B837-8575C9C70934.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,855
ايضاح بشأن التداول غير الاعتيادي على أسهم شركة عقارات الكويت

( عقارات ك )


17 سبتمبر, 2019 / 08:45 ص

6F86259B-2C16-4302-8863-2043D04C4B69.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,855
سعر برميل النفط الكويتي يقفز 54ر5 دولار ليبلغ 13ر65 دولار

كونا
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,855
معدل شراء العملات بالدينار ليوم الثلاثاء 17-9-2019:

- دولار أمريكي 0.305
- جنيه إسترليني 0.383
- يورو 0.339
- جنيه مصري 0.021
- ليرة تركية 0.055

الأسعار قابلة للتغيير خلال اليوم حسب حركة السوق

كونا
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,855
تراجع هامشي لأسعار النفط عقب ارتفاعها القوي أمس في ظل حالة من عدم اليقين

2019/09/17 أرقام

تراجعت أسعار النفط عقب المكاسب التي سجلتها الإثنين في ظل حالة من عدم اليقين حول المدة التي تستغرقها السعودية لاستعادة الإنتاج بعد الهجمات الإرهابية التي أثرت على 5% من إنتاج الخام العالمي.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.5% أو 0.34 دولار إلى 68.7 دولار للبرميل، في تمام الساعة 08:50 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، عقب ارتفاعها عند تسوية الأمس بأكبر نسبة مئوية يومية منذ بدء تداول العقود عام 1988 ليبلغ سعرها 69 دولارًا.

كما تراجعت عقود الخام الأمريكي 0.9% أو 57 سنتًا عند 62.23 دولار للبرميل، عقب ارتفاعها أمس بنسبة 14.7% إلى 62.90 دولار، وهو الأعلى منذ الحادي والعشرين من مايو.

هذا وصرحت الحكومة اليابانية الثلاثاء أنها مستعدة للتعاون مع وكالة الطاقة الدولية للإفراج عن احتياطيات إذا لزم الأمر، وذلك عقب صدور بيان مماثل من كوريا الجنوبية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,855
الدينار الكويتي يرتفع أمام 4 عملات أجنبية أبرزها اليورو

496E6D31-45CE-4509-9E8F-4E62C968722F.jpeg

الكويت – مباشر: انخفض سعر صرف الدينار الكويتي اليوم الثلاثاء أمام الدولار الأمريكي، و5 عملات عربية، بنسبة 0.07 بالمائة.

وعلى الجانب الآخر، ارتفع سعر صرف الدينار أمام 4 عملات عربية تقدمها اليورو بنسبة 0.48 بالمائة عن مستواها أمس الاثنين.

وفيما يلي جدول يعرض أسعار أبرز العملات العربية والأجنبية أمام الدينار الكويتي، وفق النشرة اليومية لبنك الكويت المركزي:

21029473_AR_1568700025_1.jpg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,855
"المركزي الكويتي" يبيع سندات بـ 290 مليون دينار

9AA8D8F4-A016-4657-BDD6-3CDF49420B35.jpeg

الكويت – مباشر: طرح بنك الكويت المركزي اليوم الثلاثاء "سندات وتورق مقابل" بقيمة 290 مليون دينار (956.7 مليون دولار)، بعائد 3 بالمائة.

وحسب البيانات المنشورة على المركزي، تمت تغطية الإصدار بواقع 9.35 مرة، علماً بأن إجمالي الطلب عليه سجل 2.71 مليار دينار.

وحول أجل الإصدار فقد بلغ 3 أشهر، إذ تستحق تلك السندات في 17 ديسمبر/ كانون الأول 2019.

ويتوافق أجل وعائد الإصدار مع آخر طرح للمركزي الكويتي يوم 6 أغسطس/ آب السابق بقيمة 240 مليون دينار.

و"سندات وتورق مقابل" هي سندات محلية يطرحها الكويت المركزي للبنوك العاملة بالقطاع المصرفي الكويتي لتنظيم السيولة لسحب ما يزيد من السيولة في السوق.

وتستخدم أيضاً لضخ سيولة إضافية باسترداد تلك السندات من البنوك، ودفع قيمتها بعد خصم العائد، وإحدى الأدوات لتنفيذ السياسة النقدية المتعلقة بأسعار الفائدة
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,855
تباين المؤشرات الكويتية صباحاً.. والسيولة تتجاوز 8 ملايين دينار

F75BF230-CB0B-4F45-BB34-D48D162FB397.jpeg

17 سبتمبر 2019 09:49 ص

الكويت - مباشر: تباين أداء المؤشرات الكويتية في مستهل تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث صعد المؤشران العام والأول بنسبة 0.31 بالمائة و0.5 بالمائة على الترتيب، فيما تراجع مؤشر السوق الرئيسي 0.2 بالمائة.

وتصدر قطاع الصناعة الارتفاعات في تمام الساعة 9:45 صباح اليوم بتوقيت الكويت، بنمو نسبته 0.55 بالمائة، بينما تصدر قطاع المواد الأساسية التراجعات بانخفاض قدره 0.84 بالمائة

وجاء سهم "أصول" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بنمو نسبته 5.42 بالمائة، فيما تصدر سهم "منشآت" القائمة الحمراء مُتراجعاً بنحو 8.88 بالمائة.

وبلغ حجم تداولات البورصة الكويتية في تلك الأثناء 26.7 مليون سهم جاءت بتنفيذ 1560 صفقة حققت سيولة بقيمة 8.2 مليون دينار.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 2.23 مليون دينار مُرتفعاً 1.05 بالمائة، فيما تصدر سهم "أهلي متحد - البحرين" نشاط الكميات بتداول 8.17 مليون سهم مُرتفعاً 1.12 بالمائة.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى