$ صفحة عزايز الأخبارية $ الجزء الثالث ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,612
«الأعلى للبترول» يبحث زيادة إنتاج الكويت

2019/09/18 جريدة الجريدة

علمت «الجريدة»، من مصدر نفطي مطلع، أن المجلس الأعلى للبترول سيجتمع قريباً لبحث الخطوات المقبلة للقطاع النفطي بالبلاد، في أعقاب الهجمات الإرهابية الأخيرة على منشآت شركة أرامكو السعودية.

وذكر المصدر أن الاجتماع سيبحث مدى قدرة الكويت على زيادة الإنتاج لتعويض الأسواق العالمية من فقدان حصة كبيرة من إنتاج المملكة، والتي تصل إلى 6 ملايين برميل نفط يومياً؛ لافتاً إلى إمكانية اتخاذ تلك الخطوة.

وكانت الإمارات أعلنت استعدادها لزيادة حصتها الإنتاجية لتعويض جزء من الحصة المفقودة حتى الانتهاء من الإصلاحات التي ستقوم بها السعودية في المنشأتين المتضررتين في بقيق وهجرة خريص.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,612
«شيفرون»: نستطيع استئناف الإنتاج من المنطقة المقسومة سريعاً

2019/09/18 الأنباء الكويتية

قال الرئيس التنفيذي ل‍شركة شيفرون كورب الأميركية مايك ويرث إن شركته تستطيع أن تبدأ بإنتاج النفط بصورة سريعة نسبيا من حقول النفط في المنطقة المقسومة بين المملكة العربية السعودية والكويت إذا طلب كلا البلدين ذلك.

ونقلت وكالة بلومبيرغ الاخبارية عن ويرث قوله في مقابلة مع محطة CNBC انه بعد الهجوم على منشآت النفط السعودية والذي قلص الإنتاج من أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم فإن المنطقة المقسومة بين البلدين تعتبر واحدة من عدة حقول غير منتجة في مختلف دول أوپيك يمكن إعادة تشغيلها لسد الفجوة في إمدادات النفط العالمية.

وكان مسؤولون كويتيون قد صرحوا في يوليو الماضي بأن ثمة محادثات تجري مع السعودية بشأن إعادة تشغيل الإنتاج من المنطقة.

وأشارت بلومبيرغ الى أن المنطقة قادرة على إنتاج ما يصل إلى 500 ألف برميل يوميا، لكن تم إغلاقها منذ أربع سنوات على الأقل، ونسبت الى مصدر مطلع على المناقشات التي جرت في يوليو قوله إن الجانبين توصلا الى حل للقضايا الرئيسية ولم يتبق سوى نقاط فنية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,612
البورصة تنضم إلى «ستاندرد آند بورز» 23 الجاري

2019/09/18 الأنباء الكويتية

ينضم سوق الكويت للأوراق المالية رسميا إلى مؤشر ستاندرد آند بورز داو جونز للأسواق الناشئة اعتبارا من يوم الاثنين المقبل (23 سبتمبر الجاري)، وذلك بحسب أسعار الإغلاق لجلسة غد (الخميس).

ووفقا لمصادر مسؤولة لـ «الأنباء» فإن حجم المبالغ التي ستتدفق الى السوق ستكون جيدة ولن تكون كبيرة مثلما حدث في ترقية فوتسي او الترقية المتوقعة على مؤشر MSCI، مؤكدة انه لم يفصح عن الأوزان أو القيم المالية التي ستتدفق إلى البورصة.

وبلغ وزن المؤشر المتوقع 0.56% وستكون على مرحلة واحدة يوم 23 سبتمبر الجاري، ويتوقع ان يتم إدراج ما بين 20 و24 شركة ضمن المؤشر.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,612
«القوى العاملة» تباشر تحديد احتياج المشاريع الحكومية

2019/09/18 القبس

بدأت الهيئة العامة للقوى العاملة بممارسة اختصاصاتها بتقدير الاحتياج للمشاريع التنموية من خلال ادارتها دون السماح للجهات الحكومية أو الشركات بالتدخل في أعداد العمالة كما كان معمولا به سابقا.

وكشف مصدر مطلع أن «القوى العاملة» بدأت فعليا بتطبيق آلية تقدير احتياجات العقود الحكومية في وزارتي الدفاع والصحة على أن يجري تعميم القرار على باقي المشاريع خلال الفترة المقبلة.

وبيّن المصدر أن الخطوة ستسهم في ضبط سوق العمل وعدم السماح لغير اصحاب المهن المخولة بالدخول إلى البلاد وممارسة الأعمال، فضلا عن القضاء على العمالة الهامشية، حيث من المرتقب كذلك منع التحويل للقادمين من العمالة على العقود الحكومية إلى عقود أخرى بعد انتهاء الأعمال التي جاءوا من أجلها.

وذكر المصدر أن الهيئة رصدت تقديرا غير حقيقي للعمالة التي يجري استقدامها على بعض المشاريع، كما رصدت القوى العاملة والجهات الأخرى المعنية العشرات من المخالفين الذين يعملون في عقود حكومية، وهم في الأصل مسجلون على اقامات عمالة منزلية او كروت زيارة.

وشددت المصادر على أن الخطوة ستحقق الأهداف المنشودة في ضبط العقود الحكومية، ولن تقصر الهيئة في تحديد الاحتياج المطلوب إذا كانت هناك ضرورة وسيجري ذلك، وفق دراسة وافية وحقيقية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,612
«الكهرباء»: 36 مليون دينار لتقوية الشبكة في «السكن الخاص»

2019/09/18 الأنباء الكويتية

قالت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء إن الوزارة تنفذ خلال ميزانيتها الجارية 3 عقود لتقوية شبكة التوزيع الكهربائية للضغط العالي لمناطق السكن الخاص بكلفة إجمالية 36 مليون دينار تتضمن أعمال تزويد كيبلات أرضية وملحقاتها في منطقتي شرق القرين وحولي.

وقالت المصادر ان هذه المشاريع تأتي ضمن استراتيجية الوزارة لمواجهة التوسع العمراني والصناعي في استهلاك الطاقة الكهربائية في مختلف مناطق السكن الخاص، إضافة الى توفير خدمات غير متوافرة وربط محطات توليد الكهربـــاء بالشبكة الكهربائية ونقل الطاقة المتولـــدة لمناطـــق التوزيـــع المختلفــة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,612
«الأشغال»: نظام آلي جديد لمتابعة الشكاوى

2019/09/18 جريدة الجريدة

كشفت مديرة إدارة التخطيط في وزارة الأشغال العامة والمتحدث الرسمي المهندسة إيمان العمر عن وضع الوزارة آلية جديدة لمتابعة شكاوى المواطنين والمقيمين، من خلال نظام آلي يمكن من خلاله وضع خريطة لتلك الشكاوى، في كل المحافظات، والتعامل معها على الفور.

وقالت العمر، في تصريح لـ"الجريدة"، إن تلك الآلية ستدشن قريبا، وتهدف إلى حصر إجمالي الشكاوى التي تصل إلى الوزارة، وتحديد أنواعها، وكيفية التعامل معها، والشكاوى التي لم تحل والجاري العمل بها "لاستعجال إنجازها"، إضافة إلى تحديد الشكاوى التي لا تختص "الأشغال" بها.

وأضافت: يشمل النظام الجديد تفعيل خدمة الاستبيان، لقياس مدى رضا المواطنين والمقيمين عن الخدمات التي تقدمها الوزارة، ومعرفة مدى أداء الموظفين وسرعة الاستجابة في حل المشكلة، إضافة إلى جودة المعالجة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,612
الشعلة : تسكين الشواغر بالوظائف الإشرافية في«الأوقاف» قريباً

2019/09/18 الأنباء الكويتية

أعلن وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية ووزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة فتح باب التعيين بالوظائف الاشرافية في وزارة الأوقاف قريبا.

وأكد الشعلة في تصريحات لـ «الأنباء» استكمال تسكين الشواغر بالوظائف الاشرافية قريبا وفق الإجراءات المحددة في شغل الوظائف الإشرافية بكل شفافية وإنصاف وإعطاء كل ذي حق حقه.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,612
«المحاسبة» و«الماليين» أكدا عدم استحقاق موظفي صندوق المشاريع للمكافآت

2019/09/18 القبس

قال مصدر حكومي إن مجلس الخدمة المدنية شدد في قرار له أخيراً على ضرورة تعديل المخالفات الوظيفية للعاملين في الصندوق الوطني للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وقد احتفظوا بمسمياتهم الإدارية.

وأوضح المصدرأن مشكلة هؤلاء الموظفين الحالية تكمن في وجود تقاريرمن ديوان المحاسبة ومن «المراقبين الماليين» تفيد بعدم استحقاقهم للمكافآت وبعض الزيادات المالية، بسبب التسكين الخاطئ للوظائف في الصندوق، مشيراً إلى أن الطريقة الأنسب للتعامل مع حالاتهم التوجه إلى القضاء ورفع قضايا في المحاكم الإدارية إذا كانوا يشعرون بظلم أو إجحاف.

من جانب آخر، لفت المصدر إلى أن بدلات ومكافآت الموظفين الكويتيين العاملين في مدارس وزارة التربية من أصحاب الوظائف المساندة لا تطبق على من يحمل الشهادة التخصصية من العاملين في الوظائف الإدارية في المناطق التعليمية أو الوزارة، مشيراً إلى أن الميزة المالية تمنح فقط للعاملين في المدارس.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,612
«القوى العاملة» تُحيل شركات متلاعبة بدعم العمالة إلى النيابة العامة

2019/09/18 جريدة الجريدة

علمت "الجريدة" أن الهيئة العامة للقوى العاملة، متمثلة في قطاع العمالة الوطنية، أحالت، قبل يومين، مجموعة شركات إلى النيابة العامة لتورطها في التلاعب بدعم العمالة الوطنية والتوظيف الوهمي للمواطنين.

ووفقاً لمصادر "الهيئة" فإن إدارة التفتيش على العمالة الوطنية، رصدت خلال جولاتها الدورية شركات تقوم بالتوظيف الوهمي للعمالة الوطنية نظير الحصول على مبالغ مالية من هؤلاء الأشخاص، وتمت إحالة الواقعة إلى الشؤون القانونية في الهيئة التي بدورها أحالتها إلى النيابة العامة.

وكشفت المصادر، أن الهيئة نجحت، خلال الفترة الماضية، في استرداد جملة مديونيات من غير المستحقين للدعم بالطرق الودية، التي يتم خلالها تقسيط المبالغ شهرياً، موضحة أنه تم تحريك دعاوى قضائية عدة ضد أشخاص صرفوا عدم عمالة دون وجه حق.

وشددت على أن الهيئة مستمرة في محاربة ظاهرة التوظيف الوهمي للعمالة الوطنية بالقطاع الخاص، عبر إدارة التفتيش التي تقوم، بصورة دورية، بالتفتيش على الشركات ومواقع العمل، للتأكد من وجود العمالة على رأس العمل، ومن ثم ترفع تقريرا بنتائج التفتيش إلى الإدارة المختصة بالموافقة على صرف الدعم من عدمه.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,612
انتهاء إجراءات إنشاء فرع كهرباء وبنشر :D:p بتعاونية «سعد العبدالله»

2019/09/18 الأنباء الكويتية

:rolleyes: والله موضوع مهم بويوسف :confused:

كشف مدير ادارة المنشآت التعاونية في وزارة الشؤون الاجتماعية م.منصور غريب عن انتهاء الوزارة من اجراءات البدء في انشاء فرع كهرباء وبنشر في جمعية سعد العبد الله التعاونية.

وأوضح غريب في تصريح صحافي انه تم تأهيل الشركات المتقدمة للجمعية التعاونية بعد نشر اعلان في الصحف اليومية، مشيرا الى انه تم فض عطاءات التأهيل بتاريخ 20 يونيو 2019 ومن ثم فتح العطاءات المالية للشركات المؤهلة بتاريخ 2 سبتمبر الجاري وترسية المشروع على الشركة التي انطبقت عليها الشروط بقيمة 133 الف و500 دينار خلال اجتماع اللجنة الفنية في ادارة المنشآت التعاونية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,612
طلبات التخصيص على «جنوب صباح الأحمد» و«شقق جابر» تتزايد

2019/09/18 جريدة الجريدة

تجاوزت اعداد المواطنين الراغبين في التخصيص على مشاريع المؤسسة العامة للرعاية السكنية القائمة، حاجز الـ 1500 طلب حتى مطلع الاسبوع الجاري ضمن توزيعات السنة المالية الجارية 2019/2020.

وعلمت "الجريدة" من مصادر اسكانية مطلعة ان المؤسسة العامة للرعاية السكنية استقبلت حتى الاحد الماضي 1300 مواطن تقدموا للتخصيص على جنوب مدينة صباح الاحمد السكنية في الوقت الذي سجلت المؤسسة حتى اليوم ذاته 210 طلبات للتخصيص على شقق مدينة جابر الاحمد السكنية الجديدة.

وذكرت المصادر ان اعداد الراغبين في التخصيص على مشاريع المؤسسة في ازدياد وخاصة الشقق الجديدة في مدينة جابر الاحمد بعد ورود اولوية التخصيص عليها حتى نهاية 2013 وما قبل من اصحاب الطلبات الاسكانية القائمة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,612
ترامب: الصفقة التجارية مع الصين قد تتم قريباً

مباشر: قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الصفقة التجارية بين الولايات المتحدة والصين قد تتم قريباً، وذلك مع استعداد المفاوضين لعقد جولة محادثات يوم الخميس المقبل.

وأضاف الرئيس الأمريكي للصحفيين قبل سفره إلى كاليفورنيا، اليوم الثلاثاء، أن الصين سوف تشتري كميات كبيرة من المنتجات الزراعية الأمريكية، مشيراً إلى ان الصفقة التجارية قد تتم قبل الانتخابات الرئاسية.

وقال ترامب إنه أخبر الصين أنه إذا جاءت الصفقة بعد الانتخابات فستكون الشروط "أسوأ بكثير" لبكين مما يمكن أن تحققه الآن.

وتبدأ الولايات المتحدة والصين عقد محادثات تجارية على مستوى نواب المسئولين في الأسبوع الجاري في واشنطن على أن يتم إجراء مفاوضات رسمية في الشهر المقبل.

وفي سياق آخر، قال ترامب إنه منفتح للسحب من الاحتياطي الاستراتيجي النفطي، لكنه لا يرى حاجة لذلك بعد الهجوم على "أرامكو".

وكان الرئيس الأمريكي أمر بالسحب من احتياطي الطوارئ من النفط في حال الضرورة بعد أن أدى الهجوم على "أرامكو" إلى فقدان نحو 5 بالمائة من المعروض العالمي للخام.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,612
من مجلس الأمن.. الكويت تدين الاعتداء على معملي "أرامكو" السعودية

B2136649-5444-471F-8ED8-D4C8C9B38FA1.jpeg

مباشر: أدانت دولة الكويت بشدة الاعتداء الجبان الذي استهدف معملين تابعين لشركة "أرامكو" في بقيق وخريص السبت الماضي.

وقال مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي في كلمة له في جلسة لمجلس الأمن حول اليمن اليوم، إن هذا الاعتداء يعّد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي ولميثاق الأمم المتحدة، ونؤكد دعمنا الكامل للمملكة العربية السعودية، وللتدابير كافة التي تتخذها لحفظ أمنها واستقرارها وسلامة أراضيها.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,612
محدث.. الأسهم الأمريكية ترتفع في الختام قبل قرار الفيدرالي

1B78B507-3ADC-4443-A1DF-D9E00F7FBE46.jpeg

مباشر: تحولت مؤشرات الأسهم الأمريكية للارتفاع عند ختام تعاملات اليوم الثلاثاء، مع ترقب قرار الاحتياطي الفيدرالي.

ويترقب المستثمرون قرار الاحتياطي الفيدرالي بشأن معدل الفائدة الأمريكية غداً الأربعاء.

وترى الأسواق في الوقت الحالي احتمالية تتجاوز 50 بالمائة لتثبيت معدل الفائدة، مع توقعات تتخطى 47 بالمائة لخفض تكاليف الاقتراض.

ومن جانبه، صرح الرئيس دونالد ترامب بأن الصفقة التجارية مع الصين سوف تتم قريباً، مشيراً إلى أن بكين سوف تشترى كميات كبيرة من المنتجات الزراعية الأمريكية.

وكما يراقب المستثمرون تطورات سوق النفط مع تهدئة من الجانب السعودي بشأن استعادة الإنتاج المفقود في نهاية الشهر الجاري مما دفع أسعار الخام لتتراجع 5 بالمائة عند التسوية.

وكشفت بيانات اقتصادية ارتفع الإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة بأكثر من التوقعات، كما صعدت ثقة بناة المنازل الأمريكية لأعلى مستوى في عام تقريباً.

وعند نهاية التعاملات، ارتفع مؤشر "داو جونز" الصناعي بنسبة 0.1 بالمائة إلى 27108.2 نقطة.

كما صعد "ستاندرد آند بورز" بنحو 0.2 بالمائة مسجلاً 3005 نقطة، وزاد "ناسداك" بنسبة 0.4 بالمائة عند 8186 نقطة.

وبحلول الساعة 8:07 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.4 بالمائة عند 98.229.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,612
18 سبتمبر 2019 / 03:11 / منذ 5 ساعات

نيكي يرتفع 0.06% في بداية التعامل بطوكيو

طوكيو (رويترز) - ارتفع مؤشر نيكي القياسي في بداية التعامل في بورصة طوكيو للأوراق المالية يوم الأربعاء.

وصعد نيكي 0.06 في المئة مسجلا 22014.65 نقطة، في حين تراجع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.08 في المئة ليصل إلى 1613.31 نقطة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,612
الشركات الموقوفة عن التداول

18 سبتمبر, 2019 / 08:02 ص

تعلن بورصة الكويت بأنه تم وقف التداول على أسهم بعض الشركات وفقا لما يلي: -

اولا: شركات لم تقدم بيانات 30-6-2019:
شركة تمكين القابضة
شركة ريم العقارية

ثانيا: شركات تجاوزت خسائرها 75% من رأس المال:
شركة الاثمار القابضة
شركة ياكو الطبية

ثالثا: شركات موقوفة بناءا على قرار هيئة أسواق المال:
شركة جياد القابضة

رابعا: شركات موقوفة بسبب التصفية:
شركة ايفكت العقارية
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,612
الدينار الكويتي يرتفع أمام 8 عملات عربية وأجنبية أبرزها الدولار

0DFD9C99-91A1-48D9-BFF8-A72D70F6EA7B.jpeg

الكويت – مباشر: ارتفع سعر صرف الدينار الكويتي اليوم الأربعاء أمام الدولار الأمريكي، و7 عملات عربية وأجنبية.

وعلى الجانب الآخر، انخفض سعر صرف الدينار أمام الجنيه الإسترليني، واليورو وذلك عن مستويات أمس الثلاثاء.

وفيما يلي جدول يعرض أسعار أبرز العملات العربية والأجنبية أمام الدينار الكويتي، وفق النشرة اليومية لبنك الكويت المركزي:

21029997_AR_1568786175_1.jpg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,612
فرنسا تبدي استعدادها للمشاركة بالتحقيقات في العدوان على "أرامكو"

الرياض ـ مباشر: تلقى ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، اتصالاً هاتفيًا، من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وأبدى الرئيس الفرنسي، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، استعداد بلاده للمشاركة مع الخبراء الدوليين في التحقيق لمعرفة مصدر الهجمات العدوانية التي استهدفت مواقع تابعة لأرامكو.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,612
سعر برميل النفط الكويتي يقفز 3.34 دولار ليبلغ 68.47 دولار

2019/09/18 كونا

قفز سعر برميل النفط الكويتي 3.34 دولار في تداولات امس ليبلغ 68.47 دولار مقابل 65.13 دولار للبرميل في تداولات امس الاول وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الاسواق العالمية تراجعت العقودا لآجلة لخام برنت 4.47 دولار ليتحدد سعر التسوية عند 64.55 دولار للبرميل وانخفضت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 3.56 دولار لتغلق عند 59.34 دولار للبرميل.

وجاء هذا التراجع بعد إن استعادت السعودية إنتاجها النفطي بالكامل بعد الهجوم على منشاتها مما ادى الى تقليص التأثير على إنتاج الخام العالمي.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى