$ صفحة عزايز الأخبارية $ الجزء الثالث ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,717
بودي: أسطول «الجزيرة» سيصل إلى 17 طائرة بنهاية العام الحالي .. و نركّز في التوسع خليجياً

2020/01/23 الأنباء الكويتية

قال رئيس مجلس إدارة شركة طيران الجزيرة مروان بودي إن أسطول الشركة نما بشكل كبير جدا، حيث وصل حاليا الى 13 طائرة، وتم توقيع اتفاقيات لنصل الى 17 طائرة خلال 2020.

وأوضح بودي في تصريحات على هامش مشاركته في منتدى دافوس 2020 ان توسع طيران الجزيرة يعود الى النشاط الاقتصادي في الكويت والمنطقة ككل.

وذكر أن الشركة نجحت في افتتاح محطات جديدة تزيد على 7 محطات سواء إقليمية أو محطات بعيدة.

وبين بودي أن اسطول الشركة مكون بالكامل من طائرات ايرباص A320 وA320neo، مضيفا: «بلا شك ان الوضع مع شركة بوينغ خلال 2019 أثر على الشركات التي تمتلك طرازات مختلفة من ايرباص، ولاحظنا وجود ارتفاعات في أسعار الطائرات، لاسيما أن هناك 500 طائرة موقوفة عن العمل من طراز بوينغ 737 ماكس وهذا الأمر انعكس أيضا على التأجير وارتفاع التكاليف خلال 2019».

ولفت الى أن «طيران الجزيرة» خطت خطوات كبيرة وتم فتح محطات جديدة وتم الاستحواذ على طائرات جديدة من طرازات A320neo، وأصبحت الشركة لديها القدرة على الطيران من الكويت الى مدينة لندن مباشرة وبأسعار تذاكر في متناول الجميع بنحو 99 دينارا، وهذا الأمر لم يحدث في التاريخ أبدا.

وشدد على أن الشركة ربطت القارة الهندية بإنجلترا ولأول مرة الطيران المنخفض التكاليف يربط القارة الهندية بإنجلترا من خلال الكويت، واستطعنا تحقيق ذلك من خلال التكنولوجيا الحديثة في الطائرات نحيفة البدن وبتوفير أسعار منافسة وإعطاء مردود أعلى للاقتصاد الكويتي والخدمات والضرائب التي يتم دفعها للدولة، ناهيك عن العائد المجزي لمساهمي طيران الجزيرة.

وأشار الى أن طموح الشركة التركيز على دول مجلس التعاون الخليجي، ونتمنى أن تكون هناك حرية للشركات الخليجية في أن تنطلق من المطارات الخليجية لأي دولة في العالم.

وبين ان أسعار الوقود للطائرات هو الأهم بالنسبة للشركة حيث تمثل أكثر من ثلث كلفة التشغيل، مشيرا الى أن كل أسطول الشركة جديد ويوفر كميات كبيرة في الوقود تصل الى 17%.

وتابع: «لا شك أن ارتفاع أسعار النفط مؤخرا كان لأسباب سياسية ولا نتوقع هذا الأمر كثيرا، وفي مقابل ذلك تحوطت الشركة من خلال شراء عقود طويلة الأمد وبأسعار جيدة وتكفي لاحتياجات الشركة من الوقود بنحو 20%».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,717
“ثروة”: صفقة تمويل بقيمة تبلغ 8.4 مليون دولار

2020/01/23 السياسة

قامت شركة ثروة بإنهاء صفقة تمويل بقيمة 8.4 مليون دولار ضمن السلسلة (أ) وشركة مشاريع الكويت القابضة (KIPCO) مستثمر رئيسي. ويعني ضخ المزيد من الأموال أن عدد الأشخاص الذين سيعرفون كيف يمكنهم الاستثمار بشكل أفضل وأسرع سيزداد.

وقد قام فريق ثروة بجولة محادثات مع كبار المستثمرين الإقليميين والدوليين وأعلن للتو أنهم نجحوا، وأن جولة الاستثمار قد اكتملت، حيث جمعت ثروة أكثر من 8.4 مليون دولار.

أما الامر الأكثر إثارة فهو قائمة المستثمرين الشركاء الستراتيجيين الذين انضموا الى ثروة. إن هذه الجولة هي شهادة على التقدم الذي أحرزته ثروة نحو مساعدة جميع الأشخاص في المنطقة على تحسين تمويلهم الشخصي. كما أنه دليل على الاستمرار في تحسين الميزات الحالية، خلال السنوات الماضية.

وتعزز ثروة موقعها في دولة الإمارات العربية المتحدة بدعم من هؤلاء الشركاء الستراتيجيين، وتعمل على المضي قدمًا في خطتها التوسعية. هذه الجولة الجديدة سترفع إجمالي التمويل لثروة لأكثر من 10 ملايين دولار منذ إنشائها في شهر ديسمبر عام 2017 من قبل المؤسسين وهم مارك شهوان وجاد الصايغ ونادين مزهر. حيث أطلقت الشركة منصتها رسميًا في فبراير 2018، ومنذ ذلك الحين حققت نموًا شهريًا يزيد عن 20٪. وقد وصل عدد المسجلين المستخدمين إلى أكثر من 10.000 مستخدم.

وقال مارك شهوان، المدير التنفيذي في ثروة: “إن الجمع بين مؤسسة كبيرة لديها خبرة واسعة في إنشاء مديري الأصول الرائدين، مع أول شركة مرخصة هنا تستخدم التكنولوجيا المالية (Fintech) هو مثال رائع للمنطقة.

وقال أسامة طلعت الغصين، نائب رئيس أول – قطاع البنوك – شركة مشاريع الكويت القابضة (KIPCO)، وعضو مجلس إدارة ثروة: “يسر شركة مشاريع الكويت القابضة (KIPCO) أن تقوم بأول استثمار مالي تكنولوجي مع ثروة، والتي تشاركنا إيماننا بضرورة تشجيع المزيد من الأشخاص في المنطقة على الادخار، وذلك من خلال إتاحة منصات استثمارية سهلة الاستخدام يمكن الاعتماد عليها.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,717
«الاستثمارات الوطنية» تعيّن مشعل المشري نائب رئيس تنفيذي لقطاع الاستثمارات العقارية

2020/01/23 الأنباء الكويتية

استكمالا لخطط تدعيم فريق العمل وبما يواكب التطلعات، أعلنت شركة «الاستثمارات الوطنية» عن تعيين مشعل المشري بمنصب نائب رئيس تنفيذي لقطاع الاستثمارات العقارية.

وأوضحت الشركة التي تعد أحد أكبر الكيانات الاستثمارية المتخصصة محليا وإقليميا أن المشري انضم إلى فريق العمل بمهام تتماشى مع الأهداف الموضوعة لتنمية وتطوير أعمال قطاع الاستثمارات العقارية.

وأضافت أن المشري من الكوادر التي تملك مسيرة مهنية غنية تتماشى مع السياسة التي تنتهجها الاستثمارات الوطنية، فهو حاصل على بكالوريوس هندسة مدنية من جامعة جورج واشنطن في واشنطن دي سي في الولايات المتحدة الأميركية سنة 1999 وحصل على ماجستير إدارة أعمال من جامعة كويت ماسترخت سنة 2006.

وبدأ المشري مسيرته العملية مهندسا في مكتب المهندس الكويتي للمشاريع ومن ثم انتقل إلى شركة مجمعات الأسواق التجارية الكويتية سنة 2001 بمنصب مهندس مشاريع ومن ثم انتقل الى شركة النخيل المتحدة العقارية سنة 2006 بمنصب نائب رئيس تنفيذي.

وانتقل بعد ذلك إلى الشركة الأولى للاستثمار العقاري بصفته رئيسا تنفيذيا للشركة سنة 2010 ومن بعد ذلك انتقل الى منصبه الحالي في شركة الاستثمارات الوطنية.

وفي هذا السياق، أكد مستشار الرئيس التنفيذي للاستثمار بشركة الاستثمارات الوطنية فيصل النصف أن انضمام المشري لفريق العمل يعد إضافة مميزة، معربا عن أمله أن يكون لذلك الأثر الإيجابي على أداء القطاع وبالتالي منظومة الشركة بشكل عام.

وقال النصف في بيان صحافي: «تحرص الشركة دائما على مواكبة تطلعات العملاء، عبر تحديد المجالات التي تتناسب مع إمكاناتها وخبراتها المتراكمة، ولعل اختيار الكوادر الداعمة لتلك الاستراتيجية يعد أحد معطيات النجاح وتحقيق الأهداف المستقبلية».

وأضاف أن شركة الاستثمارات الوطنية حققت طفرة كبيرة في نتائج أعمالها خلال الفترة الأخيرة، في ظل الخطط التي تعتمد على التنوع، لافتا إلى أنها تعمل منذ التأسيس في مجالات مختلفة، منها أسواق العقار، فيما تركز جل اهتماماتها على العقارات المدرة، ضمن استراتيجية مدروسة تقوم على اختيار الاستثمار الأنسب لتحقيق العوائد المرجوة منه.

وتختلف أنشطة الشركة العقارية بين تجارة وتطوير عقاري إلى جانب توافر الإمكانات والملاءة المالية اللازمة لتنفيذ استحواذات مباشرة، وغيرها من القنوات التي تخدم رؤية مجلس الإدارة وفريق الإدارة التنفيذية.

وأوضح النصف أن الشركة تقدم خدمات متنوعة في المجالات العقارية المختلفة، بين إدارة واستشارات مختلفة للسوق، مشيرا إلى أن الاستثمارات الوطنية تدير عقارات في العديد من الأسواق، منها الكويت والإمارات والسعودية ولبنان وأوروبا.

الجدير بالذكر أن شركة «الاستثمارات الوطنية» تعد واحدة من الشركات الرائدة في الكويت والخليج، لما تمتلكه من فريق عمل يتمتع بأعلى درجات المهنية في مختلف القطاعات الاستثمارية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,717
سلطان: «أجيليتي» تخطط لإنفاق 1.5 مليار دولار في مجالات عديدة

2020/01/23 الأنباء الكويتية

كشف الرئيس التنفيذي لشركة أجيليتي طارق سلطان عــن أن حجـم استثمارات الشركة تفوق حاجز 1.5 مليار دولار في عدة مجالات، يأتي في مقدمتها إنشاء مجمع لوجستي ضخم في مدينة الرياض بالسعودية.

وذكــر سلطـان في تصريحـات على هامش مشاركته في المنتـدى الاقتصادي العالمي في دافوس 2020، ان الشركة لديها استثمارات في البنية التحتية والتكنولوجية.

وحول المخاطر التي تواجه الشركة والقطاعات التي يمكن التخارج منها أو الدخول فيها خلال 2020، ذكر سلطان أن خطط الشركة طويلة الأمد ولا تتغير بين يوم وليلة، مشيرا الى أن نسب النمو في الدول الناشئة تعتبر جيدة عن الدول المتقدمة، وفي مقابل ذلك يكون هناك بعض المخاوف من وقت لآخر في الدول الناشئة.

ولفت الى أن الشركة لديها العديد من القطاعات المهمة مثل الخدمات اللوجستية وهذا القطاع يتطور في الدول الناشئة، ولدينا استثمارات أخرى في البنية التحتية لتطوير بعض الدول الناشئة في التحول الى التجارة الالكترونية.

وحول اكسبو دبي 2020، قال سلطان إن دبي من أنشط المدن في استقطاب الاستثمارات الأجنبية، وقال إن اكسبو دبي يهدف الى استقطاب الاستثمارات الإقليمية والعالمية خصوصا في الدول التي توجد بها مشاكل.

وقال: «نتوقع تحسنا إيجابيا في الاقتصاد العالمي خلال 2020».

وأشار الى أن سياسة اجيليتي ثابتة، لاسيما أن هناك استثمارات ضخمة تقوم بها الشركة في الأسواق الناشئة، ولدينا استثمارات أيضا كبيرة في دول الخليج العربي وخصوصا في المملكة العربية السعودية وأيضا لدينا مشاريع في الصين.

وقال إن الشركة تركز حاليا على التقنيات الحديثة والتجارة الالكترونية، مشيرا الى أن هذا الأمر هو التوجه الجديد للشركة حيث ستحول الأعمال من الطريقة التقليدية للبيع والتجزئة إلى الطرق الالكترونية، معتبرا أن هذا الأمر سيغير من طبيعة نمط الشركة بشكل كبير.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,717
مبيعات المنازل الأمريكية القائمة تقفز لأعلى مستوى في عامين

0A7F3C3B-D522-440F-96BD-92F19922EA72.jpeg

مباشر: ارتفعت مبيعات المنازل القائمة في الولايات المتحدة خلال شهر ديسمبر/كانون الأول لأعلى مستوى في عامين تقريبا، بدعم معدلات الفائدة المنخفضة.

وكشفت بيانات صادرة عن الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين، اليوم الأربعاء، أن مبيعات المنازل القائمة في الولايات المتحدة ارتفعت بنسبة 3.6 بالمائة في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي مقارنة مع الشهر السابق له بالقراءة المعدلة موسمياً لتسجل وتيرة سنوية تبلغ 5.54 مليون وحدة.

وتعتبر وتيرة المبيعات للمنازل القائمة في الولايات المتحدة هي الأعلى منذ فبراير/شباط 2018.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن مبيعات المنازل القائمة في الولايات المتحدة سوف ترتفع إلى 5.43 مليون وحدة في الشهر الماضي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,717
جولدمان ساكس: فيروس "كورونا" قد يهبط بأسعار النفط 3 دولارات

01EAC76E-2972-40BB-8F04-83D360D886A1.jpeg

مباشر: يرى بنك جولدمان ساكس أن أسعار النفط قد تنخفض 3 دولارات لكل برميل إذا انتشر فيروس "كورونا" الذي تم اكتشافه مؤخراً في الصين.

وقال البنك الاستثماري الأمريكي في مذكرة نقلتها وكالة بلومبرج، اليوم الأربعاء، أن أسواق النفط ستتأثر بفيروس "كورونا" المنتقل من شخص لآخر، مثلما تأثر وقود الطيران أثناء وباء سارس في عام 2003.

ويمكن أن يسفر انتشار فيروس "كورونا" عن انخفاض الطلب العالمي على النفط بمقدار 260 ألف برميل يوميًا في العام الجاري، ما يتسبب في انخفاض أسعار النفط بمقدار 2.90 دولار للبرميل، يمثل وقود الطائرات حوالي ثلثي الخسارة منها.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,717
"يونايتد إيرلاينز" تتوقع عدم عودة "بوينج 737ماكس" للتحليق هذا الصيف

2A1FB65E-AD84-4444-AC40-874C6A896ECC.jpeg

مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة "يونايتد إيرلاينز" إنه لا يتوقع عودة طائرات بوينج طراز "737 ماكس" للتحليق هذا الصيف.

وأضاف "سكوت كيربي" في مؤتمر صحفي عبر الهاتف اليوم الأربعاء: "في هذه المرحلة، نقوم بتقييم تأثير تأخر التحليق، لكننا لا نتوقع عودة 737 ماكس هذا الصيف"، بحسب وكالة "رويترز".

وأوقفت العديد من الدول تحليق طائرات "737 ماكس" في مارس/آذار الماضي الماضي بعد حادثين قاتلين - أحدهما في إندونيسيا في أكتوبر/تشرين الأول 2018 والآخر في أثيوبيا بعد أقل من خمسة أشهر - مما أدى إلى مقتل 346 شخصًا.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,717
البرلمان البريطاني يوافق على صفقة البريكست نهائياً

1C8E9D42-27E5-4B89-BF19-8E7501A88BA9.jpeg

مباشر: تتجه صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لتصبح قانوناً بعد الحصول على الموافقات النهائية من قبل البرلمان البريطاني.

وتمت الموافقة على صفقة البريكست اليوم الأربعاء بعد أن قرر مجلس اللوردات الموافقة عليها رسمياً عقب رفض مجلس العموم تعديلاته.

وصوّت مجلس العموم البريطاني اليوم على عدم موافقتهم على تعديل مجلس اللوردات لمشروع قانون خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بأغلبية 349 صوتًا مقابل 246 معارضاً ثم عاد إلى "اللوردات" الذي وافق عليه في النهاية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,717
ترامب: أوروبا ليس أمامها خيار سوى عقد صفقة تجارية معنا

1C7F4B4B-7BA8-40EB-95C9-CA5C2C11F545.jpeg

مباشر: قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن أوروبا صعبة للغاية في التعامل مع الولايات المتحدة، لكنه أشار إلى أن الكتلة الآن "ليس لديها خيار" سوى عقد صفقة تجارية مع أكبر اقتصاد حول العالم.

وكان الرئيس الأمريكي أشار بالأمس إلى أن عقد محادثات تجارية جيدة للغاية مع رئيسة المفوضية الأوروبية على هامش اجتماعات "دافوس" السنوية.

وأضاف الرئيس الأمريكي في تعليقات مع شبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية:"لقد واجهنا عجزاً هائلاً لسنوات عديدة - أكثر من 150 مليار دولار مع أوروبا".

وكان ترامب قد اتفق مع المفوضية الأوروبية في 2018 على بدء مفاوضات بشأن صفقة تجارية جديدة لتجنب فرض الرسوم الجمركية ولكن لم يتم إحداث تقدم بها حتى الآن.

وأضاف: "أردت الانتظار حتى انتهيت من الصين، لم أكن أريد الاتفاق مع الصين وأوروبا في نفس الوقت".

وفي وقت سابق من هذا الشهر وقعت الولايات المتحدة والصين على المرحلة الأولى من الصفقة التجارية في خطوة نحو إنهاء نزاع دام منذ 2018.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,717
مديرة صندوق النقد: الصفقة التجارية الجزئية ستعزز نمو الاقتصاد العالمي

693A27C8-4EE9-46A7-AEC6-4C5F5D2507FA.jpeg

مباشر: اعتبرت رئيسة صندوق النقد الدولي أن توقيع الصفقة التجارية الجزئية بين الولايات المتحدة والصين بمثابة نشر للسلام مما سيحسن نمو الاقتصاد العالمي.

وقعت واشنطن وبكين الأسبوع الماضي المرحلة الأولى من الصفقة التجارية والتي أدت إلى وقف حرب التعريفات الجمركية المتبادلة بين الطرفين منذ أكثر من 18 شهراً.

وقالت "كريستالينا جورجيفا" في تعليقات لشبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية في دافوس اليوم الأربعاء، إن الهدنة التجارية قد خفضت 0.3 بالمائة من الخسائر الذي كان يمكن أن يتكبدها الاقتصاد العالمي جراء النزاع.

فيما ذكرت جورجيفا أن أحد الأسباب الأخرى للتفاؤل هو السعي المتزامن عالمياً لسياسة نقدية أكثر تيسيراً، حيث قام 49 بنكًا مركزيًا حول العالم بتخفيض معدلات الفائدة ما مجموعه 71 مرة على مدار عام 2019، مما أدى إلى زيادة نصف نقطة مئوية للنمو العالمي 2019 و 2020.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,717
ترامب يعلن بدء التفاوض بشأن إصلاح منظمة التجارة العالمية

4BDA33CB-5FB5-439A-B862-E154C0B52104.jpeg

مباشر: قال الرئيس دونالد ترامب إنه بدأ محادثات مع المدير العام لمنظمة التجارة العالمية "روبرتو أزيفيدو" حول إصلاح هيكل المنظمة الذي وصفه كثيراً بأنه غير عادل بالنسبة للولايات المتحدة.

وأضاف "ترامب" في مؤتمر صحفي قبل إنهاء زيارته إلى المؤتمر السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس ، اليوم الأربعاء، أن "أزيفيدو" سيتوجه إلى الولايات المتحدة للتفاوض.

وقال ترامب: "نحن نتحدث عن هيكل جديد تمامًا أو سيتعين علينا القيام بشيء ما، حيث أن منظمة التجارة العالمية ظلت غير عادلة للولايات المتحدة منذ سنوات عديدة".

ومن جانبه، ذكر "أزيفيدو" أنه يجب تغيير وإصلاح منظمة التجارة العالمية مشيراً إلى أن هذه أجندة معروضة بشكل مباشر أمام الأعضاء.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,717
البحث عن التفاصيل.. الأسواق تترقب باهتمام اجتماع المركزي الأوروبي

8ADA4B28-CAC5-443F-B048-85A99311593F.jpeg

مباشر- سالي إسماعيل: رغم استبعاد إدخال تعديلات جوهرية أو حتى طفيفة في السياسة النقدية، إلا أول اجتماع للبنك المركزي الأوروبي في العام الحالي سيكون محط أنظار الجميع.

إذن، لماذا يترقب الجميع اجتماع السياسة النقدية المقرر أن تعلن نتائجه غداً الخميس؟ الإجابة بسيطة للغاية، وتكمن في أنه يتوقع أن يقدم بعض التفاصيل - وإن كانت مبدئية - حول أول مراجعة لاستراتيجية البنك المركزي منذ عام 2003.

ومن المرجح أن تشمل مراجعة استراتيجية المركزي الأوروبي، المتوقع بدايتها بشكل رسمي في اجتماع الخميس، إعادة التفكير حول مستهدف البنك بشأن التضخم، والذي فشل في تحقيقه منذ حوالي 17 عاماً.

وكانت رئيسة البنك الجديدة "كريستين لاجارد"، والتي تولت المنصب خلفاً لـ"ماريو دراجي" في بداية نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، جعلت "مراجعة استراتيجية المركزي الأوروبي" على قائمة أولوياتها والتي لم تخلو مناسبة من التأكيد على هذه الخطوة في المستقبل القريب.

ويمكن أن يشهد الاجتماع إعلان تفاصيل حول مراجعة الاستراتيجية مثل الهيكل والتوقيت الزمني وجدول الأعمال كما من المتوقع أن تستمر تلك العملية طوال العام الحالي، وفقاً لتقرير نشرته وكالة "رويترز".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,717
محدث.. الأسهم الأوروبية تتراجع بالختام مع ترقب التطورات التجارية

288C4F09-963C-4588-BC6B-FFE55FE72D1E.jpeg

مباشر: انخفضت مؤشرات الأسهم الأوروبية في ختام تعاملات اليوم الأربعاء، مع ترقب التطورات بشأن التجارة و فيروس "كورونا".

وقادت أسهم البنوك خسائر البورصات الأوروبية خاصة البنوك الإيطالية مع تقارير تشير إلى استقالة "لويجي دي مايو" زعيم حركة 5 نجوم ونائب رئيس الوزراء.

ويترقب المستثمرون التطورات التجارية بين الولايات المتحدة وأوروبا مع تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرض تعريفات على واردات السيارات الأوروبية ما لم تعقد بروكسل صفقة مع واشنطن، مؤكداً أنها ليس أمامها خيار غير ذلك.

وكانت الأسهم الأوروبية ارتفعت خلال التعاملات بعد أن اتخذت الصين إجراءات من شأنها أن تحد من تفشي الفيروس، الذي أودى بحياة تسعة أشخاص في البلاد حتى الآن لكنها هبطت عند الإغلاق.

ومن ناحية أخرى، يستمر تركيز المستثمرين على قمة المنتدى الاقتصادي العالمي بحضور قادة العالم في دافوس بسويسرا والتي انطلقت بالأمس.

وعند ختام التعاملات، تراجع مؤشر "ستوكس 600" بنسبة 0.08 بالمائة مسجلاً 423.04 نقطة، كما انخفض المؤشر البريطاني "فوتسي" بنحو 0.5 بالمائة ليصل إلى 7571.9 نقطة.

وانخفض مؤشر "كاك" الفرنسي بنسبة 0.6 بالمائة ليسجل 6010.9 نقطة، وتراجع المؤشر الألماني "داكس" بنحو 0.3 بالمائة مسجلاً 13515.7 نقطة بعد أن سجل مستوى قياسي مرتفع عند 13640 نقطة خلال الجلسة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,717
محدث.. الأسهم الأمريكية تفقد مستوياتها القياسية عند الإغلاق

9067C2CE-998D-4CCE-A189-0E65E6564487.jpeg

مباشر: غلب الاستقرار على مؤشرات الأسهم الأمريكية في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء، لتتخلى عن مستوياتها القياسية التي سجلتها بدعم نتائج أعمال الشركات.

وارتفع سهم "أي.بي.إم" بأكثر من 3 بالمائة بعد تجاوز الأرباح والإيرادات توقعات المحللين خلال الربع الأخير من العام الماضي.

كما ارتفعت إيرادات "نتفليكس" خلال الربع الرابع، بعدما أضافت الشركة 8.7 مليون مشترك، لكنها أبدت نظرة مخيبة للآمال بشأن توقعات عدد المشتركين في الربع الأول من 2020.

فيما هدأت المخاوف بشأن فيروس "كورونا" الذي بدأ انتشاره في الصين مع اتخاذ بكين إجراءات مضادة، في الوقت الذي أكد فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب السيطرة على الوضع في الولايات المتحدة، مضيفاً أنه على ثقة في تعامل الصين مع الأزمة.

وعند الختام، استقر مؤشر "داو جونز" الصناعي عند مستوى 29186 نقطة.

كما استقر مؤشر "ستاندرد آند بورز" عند 3321 نقطة، بعد أن سجل مستوى 3337 نقطة خلال التعاملات وهو الأعلى في تاريخه.

في حين صعد "ناسداك" بنحو 0.1 بالمائة مسجلاً 9383 نقطة، لكنه فقد المستوى القياسي المسجل خلال الجلسة عند 9439 نقطة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,717
23 يناير 2020 / 03:21 / منذ 4 ساعات

المؤشر نيكي ينخفض 0.78% في بداية التعامل بطوكيو

طوكيو (رويترز) - انخفض المؤشر نيكي القياسي في بداية التعامل في بورصة طوكيو للأوراق المالية يوم الخميس.

وهبط نيكي 0.78 في المئة مسجلا 23843.51 نقطة في حين تراجع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.60 في المئة ليصل إلى 1733.71 نقطة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,717
خسائر النفط تسيطر على الأسواق العالمية اليوم

8454DD4A-CA6D-46B8-82CB-CBDE52826EF4.jpeg

مباشر-أحمد شوقي: جاءت خسائر أسعار النفط على رأس الأحداث الهامة التي تصدرت المشهد في الأسواق بنهاية تعاملات اليوم الأربعاء.

وفقدت أسعار الخام نحو 3 بالمائة قيمتها في عند تسوية تعاملات لتتراجع لأدنى مستوى في 7 أسابيع.

وتأثرت أسعار النفط سلباً بتوقعات وكالة الطاقة الدولية بوجود فائض في سوق الخام بنحو مليون برميل في 2020.

ومن جانبه توقع "جولدمان ساكس" أن فيروس "كورونا" قد يهبط بأسعار النفط بنحو 3 دولارات.

كما تراجعت أسعار الذهب للجلسة الثانية على التوالي عند التسوية مع صعود الأسهم وترقب تداعيات فيروس "كورونا" حيث اتخذت الصين إجراءات للتصدي له.

مؤشرات وأرقام

غلب الاستقرار مؤشرات الأسهم الأمريكية في نهاية تعاملات اليوم لتفقد مستوياتها القياسية.

فيما واصل سهم "تسلا" مكاسبه القياسية لتتجاوز القيمة السوقية مستوى 100 مليار دولار للمرة الأولى على الإطلاق.

وفي نتائج الأعمال، ارتفعت أرباح "جونسون آند جونسون"بأكثر من التوقعات، لكن الإيرادات فشلت في الوفاء بالتقديرات.

وفي البيانات الاقتصادية، ارتفعت أسعار المنازل في الولايات المتحدة بأقل من التوقعات خلال نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

كما ارتفعت مبيعات المنازل الأمريكية القائمة في الشهر الماضي لأعلى مستوى في عامين.

في حين تراجعت الأسهم الأوروبية في نهاية تعاملات اليوم بقيادة أسهم البنوك مع ترقب التطورات التجارية.

بينما ارتفعت مؤشرات الأسهم اليابانية عند الختام مع ترقب نتائج أعمال الشركات.

فيما نما اقتصاد كوريا الجنوبية بنحو 2 بالمائة ليسجل أبطأ وتيرة نمو منذ الأزمة المالية العالمية.

أحداث عالمية

هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالمضي قدماً في فرض تعريفات على واردات السيارات الأوروبية ما لم تتوصل بروكسل إلى صفقة تجارية مع واشنطن.

فيما وافق البرلمان البريطاني بشكل نهائي على صفقة البريكست لتتجه لتصبح قانوناً مما ينهي أزمة استمرت لمدة 3 سنوات.

وتخلت مجموعة فودافون العالمية عن دعم مشروع العملة الرقمية لفيسبوك "ليبرا"، مع استمرار الانتقادات الموجهة للعملة الرقمية.

فيما خفض البنك المركزي في ماليزيا معدل الفائدة بشكل مفاجئ بنحو 25 نقطة أساس إلى 2.75 بالمائة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,717
الشركات الموقوفة عن التداول

23 يناير, 2020 / 07:59 ص

تعلن بورصة الكويت بأنه تم وقف التداول على أسهم بعض الشركات وفقا لما يلي: -

اولا: شركات لم تقدم بيانات 30-6-2019 و 30-9-2019:
شركة تمكين القابضة

ثانيا: شركات تجاوزت خسائرها 75% من رأس المال:
شركة الاثمار القابضة
شركة ياكو الطبية

ثالثا: شركات موقوفة بسبب التصفية:
شركة ايفكت العقارية

رابعا: شركات لم تقم بسداد رسم الاشتراك السنوي لعام 2019:
شركة تمكين القابضة
شركة الشارقة للأسمنت و التنمية الصناعية
شركة ياكو الطبية
شركة أم القيوين للإستثمارات العامة
شركة راس الخيمة لصناعة الأسمنت والمواد الانشائية
شركة ايفكت العقارية
الشركة الكويتية للكيبل التلفزيوني
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,717
ايضاح بشأن التداول غير الاعتيادي

مدار


23 يناير, 2020 / 08:00 ص

A2594FAF-EBFD-407E-BC89-07A6BB397666.jpeg

02E5A250-8199-4AF5-A29B-CBE1730F9FB8.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,717
افصاح مكمل بشأن إعادة جدولة الدين مع بنك وربة

ريم


23 يناير, 2020 / 08:30 ص

EA228AF4-1FFD-4556-AE4B-7A7590002746.jpeg
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى