$ صفحة عزايز الأخبارية $ الجزء الثالث ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,622
إلى مُحبين القراءة :D


تحليل.. استثمارات الشركات تستبعد ركود الاقتصاد العالمي قريباً

59AEE25A-4316-4B8D-81D4-5E9410FAEFA3.jpeg

مباشر: هناك إجماع متزايد في الآراء بأنه رغم كل تلك التوترات التجارية التي تثير قلق الأسواق وسلاسل التوريد العالمية، فإنه طالما أن المستهلكين صامدون فإن الولايات المتحدة من المحتمل أن تتجنب الركود الاقتصادي.

ويشير "كونور سين" مدير محافظ الاستثمار في "نيو ريفر إنفيسمنت" عبر مقال نشرته "بلومبرج أوبنيون" إلى أن الواقع يظهر أن حدوث تراجع كبير في استثمارات الشركات بسبب التوترات التجارية وضعف الصناعة العالمية قد يكون أمراً كافياً ليطلق حملة تسريح عمالة ويقلص الاستهلاك، وبالتالي فهذا هو الخطر الرئيسي الذي يجب التركيز عليه.

وأدت آلية مشابهة إلى ركود عام 2001، ولكن تركيب الاستثمار في الأعمال التجارية تغير على مدار الـ20 عاما الماضية، والتكوين الحالي لا يظهر الإشارات المقلقة التي كانت موجودة في نهاية تسعينات القرن الماضي.

وتضم استثمارات الشركات كل شيء من بناء مباني المكاتب الجديدة إلى معدات السوفت ووير والمعدات الزراعية، فكل تلك الأنشطة مصنفة على أنها استثمارات ثابتة خاصة غير السكنية.

وتعد تلك الفئة من النشاط الاقتصادي دورية، وبشكل عام ترتفع كحصة من الناتج الإجمالي المحلي في فترات النمو وتهبط بسرعة في فترات الركود، والاستثناء الوحيد كان التوسع الذي حدث من 1983 وحتى 1990.

وعلى مدار الـ35 عاماً الماضية فإن أعلى حصة حصلت عليها كنسبة مئوية إلى الناتج الإجمالي المحلي كانت في الربع الثالث من 2000 قبل بدء ركود عام 2001.

وحالياً، استثمارات الشركات كحصة من الناتج الإجمالي المحلي أعلى قليلاً من المتوسط التاريخي، ولكن لا تظهر إشارات الفائض التي أثارت الاتجاه الهابط سابقاً.

ولكن المعدل فوق المتوسط بقليل قد ينخفض إلى دون المتوسط قليلاً في أي وقت، بالنظر إلى حالات الصدمات الخارجية، لذلك فإن المستثمرين يجب أن يراقبوا الأمور عن كثب.

ويتم تقسيم الاستثمارات إلى ثلاث أقسام رئيسية وهي المعدات التي تمثل 43 بالمائة من استثمارات الأعمال،ومنتجات الملكية الفكرية عند 35 بالمائة، والهياكل (التركيب) التي تمثل 22 بالمائة.

وبمزيد من التعمق، فإن عنصر واحد من فئة المعدات وهو معالجة المعلومات - الذي يتتضمن أجهزة الكمبيوتر ومعدات الاتصالات الأخرى ذات الصلة -يشكل نحو 15 بالمائة من استثمارات الأعمال.

وشهدت هذه الفئة توسعا هائلا في فترة طفرة التكنولوجية خلال التسعينات بلغت ذروتها حينما سجلت نحو 3 بالمائة من الناتج الإجمالي المحلي في عام 2000، ثم هبطت بشكل حاد في 2001 و2002، ولم تنجح في التعافي لقمتها السابقة بعد ذلك.

وحتى في العقد الأول من الألفية الجديدة حينما تم تعريف النمو الاقتصادي على نحو كبير في الروايات الشعبية بـ"وادي السيلكون" فإن حصة هذه الفئة من الناتج المحلي ظلت ثابتة.

والهياكل (التركيب) هي العنصر الثاني الذي يستحق البحث، ففي حين أن كساد 2008 كان معروفاً أكثر في سياق أسواق الائتمان والأسر، فإن الطفرة التي حدثت في فئة التركيب كانت واضحة أيضاً.

وجزء من هذه الطفرة جاء بسبب النمو المبكر في صناعة التكسير الهيدروليكي الذي شهد دورة ازدهار وركود سريعة، حيث بلغت أسعار النفط ذروتها في عام 2008 قبل أن تنهار جنبًا إلى جنب مع النمو العالمي، وهذا ما يفسر أيضًا االدورة الصغيرة التي شهدها السوق بين عامي 2013 و2016.

لكن الأمر الواضح من وجهة نظر 2019، هو أنه لا توجد حاليًا أي علامات على وجود فائض أو تجاوز للقدرة المحتملة.

وأخيراً فإن هناك المكون الذي هو أكثر عرضة للتدقيق وهو الملكية الفكرية، حيث أن استثماراتها كنسبة مئوية من الناتج الإجمالي المحلي عند أعلى مستوى على الإطلاق عند 4.7 بالمائة.

وفي أسواق التداول العام فإن أسهم النمو لشركات البرامج السحابية والسوفت ووير تتمتع بأعلى تقييمات على الإطلاق.

وتعد مستويات الاستثمار العالية المقترنة بتقييمات مرتفعة لشركات النمو في صناعة ما مؤشرات على وجود فقاعة، لذلك ربما هذا شيء يجب أن نشعر بالقلق بشأنه.

ولكن الوفرة غير المنطقية ليست هي التفسير الوحيد، فكل الشركات تعتمد الآن على نحو متزايد على السوفت ووير، وفي آخر دورتين هبوطيتين حتى في الدورة الهبوطية التي كانت التكنولوجيا سبباً فيها في عام 2001 لم يحدث انهياراً في استثمار الملكية الفكرية.

وليس من الواضح ما إذا كان ذلك النوع الاستثمار لديه نفس شدة ديناميات الصعود والكساد الموجودة في العقارات أو الطاقة أو التصنيع.

ومن الممكن أن تؤدي الصدمة التجارية الكبيرة أو الركود في دول مثل ألمانيا أو الصين إلى إلحاق ضرر كافي بالنمو العالمي الذي يضر باستثمار الشركات الأمريكية وخفض الاستهلاك.

ولكن باستخدام التجارب التاريخية والدورات الصناعية كدليل لنا، فإنه لا يوجد "مؤشر واضح واحد للفشل" يمكن أن يثير القلق، سواء كانت مباني أو تصنيع أو طاقة أو تكنولوجيا
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,622
مصفاة فيتنام تتعثر في سداد مليار دولار

2019/09/09 القبس

كشفت مصادر نفطية مطلعة فصلا جديدا من فصول تعثّر مصفاة «نغي سون» في فيتنام، التي تسهم فيها مؤسسة البترول بحصة تبلغ 35 في المئة.

ووفق المعلومات التي حصلت عليها القبس، قامت شركة البترول العالمية الكويتية بإقراض شركة مصفاة فيتنام مليار دولار لمدة عام، وبفائدة منخفضة 2 في المئة فقط، لسداد المبالغ المتأخّرة المستحقة عليها من شحنات النفط الخام لمصلحة مؤسسة البترول الكويتية.

وفي نهاية عام 2018 بلغ صافي النقد في حسابات شركة المصفاة 68.5 مليون دولار فقط، في حين مطالبات مؤسسة البترول الكويتية من بيعها النفط الخام للمصفاة تتراكم تدريجيا؛ لذا لجأ الشركاء الى ضخ الأموال وإقراض المصفاة.

ووصلت المبالغ المستحقة على شركة مصفاة فيتنام لمصلحة مؤسسة البترول نهاية العام الماضي الى 1.2 مليار دولار، في حين ارتفعت في نهاية النصف الاول من العام الحالي الى ملياري دولار، في وقت وصل النقد المتاح إلى 80 مليون دولار فقط.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن شركة مصفاة الفيتنام أبلغت مؤخرا شركة البترول العالمية بعدم قدرتها على سداد القرض في الموعد المتفق عليه، طالبة فترة سماح اكبر، وقد جرت فعلا الموافقة مبدئيا على الطلب من شركة البترول العالمية، ورفع الأمر الى مؤسسة البترول.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,622
إدراج بيانات الشركات المقترضة على «ساي نت» نهاية الشهر الجاري

2019/09/09 الراي الكويتية

علمت «الراي» من مصادر ذات صلة، أن بنك الكويت المركزي أمهل البنوك حتى نهاية الشهر الجاري، وذلك لتفعيل عمليات إدراج البيانات والمعلومات الائتمانية التجارية للشركات المقترضة على شبكة شركة المعلومات الائتمانية «ساي نت»، مؤكداً أنه بدءاً من الأول من أكتوبر المقبل لن يزوّد المصارف بأي معلومات ائتمانية في خصوص الشركات مثل السابق.

وكانت البنوك تمانع تفعيل عمليات إدراج البيانات والمعلومات الائتمانية التجارية للشركات المقترضة، والذي جاء بناء على طلب سابق لـ«ساي نت» بأن يكون ذلك بإشعار آخر من «المركزي»، أو وفقاً للإجراءات التي تحددها اللائحة التنفيذية والقواعد التي يضعها الناظم الرقابي عملاً بنص المادتين (2 و5).

وأضافت المصادر، أن اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم تبادل المعلومات الائتمانية وقرار «المركزي» صدرت بالفعل وأن الأخير أبلغ البنوك بالفعل بالموعد النهائي لإدراج بيانات الشركات المقترضة، ومن ثم فإن البنوك باتت ملزمة بالتنفيذ.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,622
«هيئة الاستثمار» تطلق موقعها الإلكتروني الجديد

2019/09/09 القبس

أعلنت الهيئة العامة للاستثمار 2019 عن إطلاق موقعها الإلكتروني الجديد kia.gov.kw الذي جرت إعادة تصميمه بالكامل، ليعكس تاريخها العريق كأقدم صندوق سيادي بالعالم.

ويستعرض الموقع قواعد الحوكمة المتبعة والفلسفة الاستثمارية للهيئة، بالإضافة إلى الهيكل التنظيمي لمجلس الإدارة والإدارة التنفيذية، إلى جانب البرامج التدريبية والمنح التعليمية المتاحة للمواطنين.

كما يحتوي الموقع الجديد على دليل مفصل للبرامج التدريبية والمنح الدراسية التي تقدمها الهيئة العامة للاستثمار للمواطنين، وهي خمسة برامج رئيسية:

1 ــ برنامج تدريب وتطوير الكويتيين حديثي التخرج.

2 ــ المنح الدراسية لبرنامج ماجستير إدارة الاعمال.

3 ــ فرص عمل البنك الدولي.

4 ــ أكاديمية الكويت لتقنية السيارات.

5 ــ مركز صندوق النقد الدولي للاقتصاد والتمويل في الشرق الأوسط.

ويتيح الموقع للمستخدم التعرف على البرامج المطروحة وآلية وشروط التقديم، كما يستعرض فيديوهات مصورة لقصص نجاح من شارك بتلك البرامج عبر فترات مختلفة، ويذكر أن الهيئة العامة للاستثمار قد عقدت أكثر من 149428 ساعة تدريب، وأنجزت خلالها أكثر من 3347 برنامجا تدريبيا لأكثر من 4944 متدربا.

والجدير بالذكر إن الهيئة العامة للاستثمار بدأت ببرنامج تدريب وتطوير الكويتيين حديثي التخرج في عام 1995 كأول برنامج من نوعه لتدريب وتأهيل مجموعة مختارة من الكويتيين حديثي التخرج، للعمل في مجال الاستثمار والقطاع المالي، وقد شهد تخريج أكثر من 684 مواطناً، يعلمون في مختلف قطاعات الدولة العامة والخاصة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,622
الترسية النهائية لتنفيذ مصنع البولي بروبلين في كندا أكتوبر المقبل

2019/09/09 السياسة

كشفت مصادر نفطية رفيعة المستوى أن شركتي صناعة الكيماويات البترولية (PIC) و(بيمبينا) الكندية انتهتا من مرحلة اختيار الشركات العالمية والمقاولين المتقدمين لبناء مصنع البولي بروبلين في ولاية ألبرتا بكندا بميزانية تقديرية تقارب 28.3 مليار دولار، موضحة أن الترسية النهائية لاختيار منفذ المشروع ستكون مطلع أكتوبر المقبل.

وأضافت المصادر أن الكيماويات البترولية و(بيمبينا) الكندية انتهتا من اعمال التصميمات الهندسية التفصيلية للمشروع عقب الحصول على قرار الاستثمار من قبل المجلس الاعلى للبترول، متوقعة أن يبدأ التنفيذ الفعلي مطلع عام 2020 لتنتهي اعمال التنفيذ منتصف عام 2023 وتبدأ التشغيل التجاري في الربع الاخير من نفس العام.

وأشارت المصادر الى أن الكيماويات البترولية و(بيمبينا) الكندية انشأتا الكيان القانوني للشراكة بين الجانبين تحت مسمى (كندا والكويت للبتروكيماويات) او (CKPC)، موضحة ان بناء المصنع سيكون لإنتاج مادة البولي بروبلين بطاقة إنتاجية 550 ألف طن سنويا، باستخدام تكنولوجيا نزع الهيدروجين.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,622
«المركزي» يشدّد على البنوك والصرافين: تطبيق قرارات لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن

2019/09/09 الراي الكويتية

أفادت مصادر ذات صلة، أن بنك الكويت المركزي أكّد على جميع البنوك وشركات التمويل والصرافة «ضرورة الالتزام الفوري دون تأخير أو إبطاء بتطبيق القرارات التي تصدر عن لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن، والمتعلقة بمكافحة وتمويل الإرهاب وذلك بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة».

وأضافت المصادر، أن «المركزي» شدّد كذلك على «الالتزام بالتطبيق الفوري للقرارات التي تصدرها لجنة تنفيذ قرارات مجلس الأمن وفقاً للقرار (1373/2001)»، لافتة إلى أن الناظم الرقابي «سيقوم بإبلاغ الجهات التابعة له بهذه القرارات عقب تسلمها من اللجنة المذكورة مباشرة، وذلك بغرض التنفيذ الفوري لتلك القرارات وخلال 3 أيام عمل بحد أقصى».

وحذّر «المركزي» البنوك وشركات التمويل والصرافة من وجود أي مخالفة في هذا التطبيق، مشدداً على أنه بموجب القرار الجديد سيتم تطبيق التدابير والجزاءات المنصوص عليها في المادة (15) من القانون (106/2013).
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,622
«الكهرباء»: 39.535 مليون دينار ميزانية لشراء الطاقة من «الزور الشمالية»

2019/09/09 الأنباء الكويتية

خصصت وزارة الكهرباء والماء 39.535 مليون دينار لشراء الطاقة الكهربائية من محطة الزور الشمالية لإنتاج الكهرباء وتقطير المياه ضمن ميزانيتها للعام المالي الحالي 2019/2020.

وقالت مصادر مطلعة في الوزارة ان مشروع ميزانية العام الحالي لحظ بندا جديدا لشراء الطاقة الكهربائية من محطة الزور الشمالية ضمن البند الخاص بتغطية استهلاك ادارات ومرافق الوزارة من الكهرباء واحتياجات ادارة المياه الجوفية لتشغيل آبار المياه ومعدات الرش وتشغيل المولدات والآلات للمشاغل الفنية، والذي قدر اجماليه بـ 40.134 مليون دينار.

وفي سياق منفصل، أوضحت المصادر ان الوزارة انتهت من تنفيذ عقدين ضمن مشروع تزويد وتركيب خطوط هوائية جهد 300 ك ف لربط محطة الزور الشمالية بالشبكة الكهربائية للجهد الفائق بقيمة اجمالية للعقدين 52.786 مليون دينار يتضمن العقدين تزويد وتركيب خطوط هوائية جهد 300 ك ف بكلفة 8.397 ملايبن دينار والعقد الثاني لتزويد وتركيب خطوط هوائية جهد 400 ك ف بكلفة اجمالية 44.388 مليون دينار.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,622
موافقة شفهية على تمديد «الإسعاف الجوي»

2019/09/09 القبس

علمت القبس من مصادر مطلعة في وزارة الصحة أن الوزارة حصلت على موافقة «شفهية» من ديوان المحاسبة بشأن تمديد عقد مشروع تقديم خدمات الإسعاف الجوي والإجلاء الطبي، المبرم بين وزارة الصحة وإحدى الشركات المحلية، ولمدة 6 أشهر، مبينة أن الوزارة بانتظار الكتب الرسمية بهذا الصدد، حيث إن الخدمة متوقفة حالياً وحتى إشعار آخر.

وأضافت المصادر أن العقد انتهى رسمياً السبت الماضي، بعدما وافقت لجنة المناقصات على التمديد وأحالت الموضوع الى ديوان المحاسبة الذي طالب وزارة الصحة بتوضيح بعض النقاط والاستيضاحات المتعلقة بالمشروع، منوهة بقيام الاخيرة بالرد على ما هو مطلوب منها.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,622
افتتاح جسر بين طريق الوفرة والملك فهد

2019/09/09 جريدة الجريدة

أعلنت الهيئة العامة للطرق والنقل البري افتتاح جسر التفاف علوي للقادم من الوفرة إلى الكويت، بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور، ضمن أعمال مشروع الطريق الواصل بين ميناء عبدالله والوفرة (طريق 306) فجر اليوم.

وأشارت الهيئة إلى أن الجسر بطول 1700 متر وحارتين، ويربط بين طريق الوفرة (طريق 306) وطريق الملك فهد في اتجاه مدينة الكويت.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,622
أهم الأحداث والبيانات العالمية المنتظرة هذا الأسبوع في الفترة (09 – 13 سبتمبر)

2019/09/08 أرقام

15BDFED5-DEEF-47B8-9994-5AE47A41CAD1.jpeg

ستشهد الصين يوم الجمعة الثالث عشر من سبتمبر عطلة رسمية حيث ستغلق بورصتا الأسهم والسندات في شنغهاي بمناسبة مهرجان انتصاف الخريف.

وسوف يعلن البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس عن قرار الفائدة مع توقعات بتثبيتها عند 0.00% دون تغيير، وسوف يلي القرار مؤتمر صحفي لرئيس البنك "ماريو دراجي".

ومن المنتظر انطلاق معرض "فرانكفورت" الدولي للسيارات يوم الثلاثاء القادم على أن يفتح أبوابه للجمهور ابتداء من الخميس الموافق الثاني عشر من سبتمبر وتستمر فاعلياته حتى الثاني والعشرين من نفس الشهر مع توقعات باستعراض موديلات وخواص لأبرز العلامات التجارية العالمية.

وعن طلبات إعانة البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة، فمن المتوقع تسجيل القراءة 215 ألفاً بعد ارتفاعها في القراءة السابقة عند 217 ألفاً.

:rolleyes: 217 ألفاً ذكرني في ألفا2 رفيجنا هههههههه :D طلع مشهور :p

5D6FC760-0AC7-44D7-99F3-0B213B36B446.jpeg

ED07631F-1607-41AE-ABE7-E55E66FF0AFD.jpeg

DEAABB5F-8E1A-4493-9A88-0FCEF7C490A7.jpeg

AA4C61A7-185B-4954-B2B1-A90AE7F1A339.jpeg

948D904D-4D86-487D-A231-2F3B31E68675.jpeg

EFF83950-562D-4CDA-9900-5221DEEB32BC.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,622
8 سبتمبر 2019 / 09:20 / منذ 9 ساعات

وزير الطاقة الإماراتي: منتجو النفط ملتزمون بموازنة السوق

أبوظبي (رويترز) - قال وزير الطاقة والصناعة الإماراتي سهيل المزروعي يوم الأحد إن المنتجين من أوبك وخارجها ”ملتزمون“ بتحقيق التوازن في سوق النفط.

وحين سُئل عن احتمال تعميق تخفيضات الإنتاج، قال الوزير خلال مؤتمر صحفي في أبوظبي إنه غير قلق بشأن أسعار النفط الحالية، بل بشأن مستوى مخزونات الخام.

وأضاف أن العوامل السياسية وتوترات التجارة العالمية تؤثر على السوق أكثر مما تؤثر عليها مستويات العرض والطلب، لكنه استبعد اتخاذ خطوات متسرعة تأثرا بالحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وأبلغ المزروعي رويترز في وقت لاحق يوم الاحد ”الخوف من تباطؤ الطلب (على النفط) لن يتحقق إلا إذا تصاعدت التوترات، وأنا شخصيا متفائل بأن ذلك لن يحدث“.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,622
9 سبتمبر 2019 / 03:11 / منذ 5 ساعات

نيكي يرتفع 0.07% في بداية التعامل بطوكيو

طوكيو (رويترز) - ارتفع مؤشر نيكي القياسي في بداية التعامل في بورصة طوكيو للأوراق المالية يوم الاثنين.

وصعد نيكي 0.07 في المئة إلى 21214.56 نقطة في حين ارتفع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.09 في المئة إلى 1538.49 نقطة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,622
تأكيد الجدول الزمني لاستحقاقات الأسهم

( مراكز )


09 سبتمبر, 2019 / 07:35 ص

0AE70CD6-9F67-4990-8066-CB370730B95B.jpeg

348569F7-24A9-4F9F-9518-4DDB7F935AA6.jpeg

CA6DF533-5813-43E7-896B-FBF8FC609201.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,622
افصاح معلومات جوهرية بخصوص توقيع شركة تابعة لعقد تجديد وزيادة تمويلات مصرفية

( متحدة )


09 سبتمبر, 2019 / 08:17 ص

FAF3A13A-0A33-415B-9333-986F2A5C1FC0.jpeg

3FA37B52-9EA9-4450-A7AE-ED03165245CF.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,622
الشركات الموقوفة عن التداول

09 سبتمبر, 2019 / 08:03 ص

تعلن بورصة الكويت بأنه تم وقف التداول على أسهم بعض الشركات وفقا لما يلي: -

اولا: شركات لم تقدم بيانات 30-6-2019:
شركة تمكين القابضة
شركة ريم العقارية

ثانيا: شركات تجاوزت خسائرها 75% من رأس المال:
شركة الاثمار القابضة
شركة ياكو الطبية

ثالثا: شركات موقوفة بناءا على قرار هيئة أسواق المال:
شركة جياد القابضة

رابعا: شركات موقوفة بسبب التصفية:
شركة ايفكت العقارية

خامسا:شركات موقوفة لحين الانتهاء من تخفيض راس المال:
شركة السكب الكويتية
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,622
اعادة تداول اسهم شركة (سكب ك)

09 سبتمبر, 2019 / 08:31 ص

تعلن بورصة الكويت بانه تقرر اعادة تداول اسهم شركة السكب الكويتية (سكب ك) اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 10-09-2019، وذلك بعد الانتهاء من اجراءات تخفيض راس المال.
 

ابومحمد 1920

موقوف
التسجيل
22 سبتمبر 2015
المشاركات
5,983
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,622
ارتفاع أسعار النفط قبيل اجتماع "أوبك +".. وخام برنت يتداول أعلى 62 دولارًا

2019/09/09 أرقام

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات الإثنين، قبيل اجتماع مقرر عقده لاحقًا هذا الأسبوع لمنظمة "أوبك" وحلفائها للنقاش حول الالتزام بتخفيضات الإنتاج.

وصدر أمر ملكي الأحد بإعفاء المهندس "خالد الفالح" من منصبه وتعيين الأمير "عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز" وزيرًا للطاقة.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.9% إلى 62.11 دولار للبرميل، في تمام الساعة 08:56 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، عقب ارتفاعها الجمعة إلى 61.54 دولار.

كما صعدت عقود الخام الأمريكي 1.04% عند 57.11 دولار للبرميل، بعد صعودها في ختام تداولات الأسبوع الماضي إلى 56.52 دولار للبرميل.

وستعقد اللجنة الفنية المشتركة لـ "أوبك +" اجتماعًا على مدار يومين بدءًا من الأربعاء في أبوظبي، وقال وزير الطاقة الإماراتي إنه سيكون دفعة لكافة المنتجين للالتزام بتخفيضات الإنتاج.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,622
سعر صرف الدينار الكويتي أمام العملات العربية والأجنبية

7EF8078D-8E54-405A-8435-F52A9A1E371D.jpeg

الكويت – مباشر: استقر سعر صرف الدينار الكويتي اليوم الاثنين أمام الدولار الأمريكي، و5 عملات عربية.

وعلى الجانب الآخر، ارتفع سعر صرف الدينار مقابل الفرنك السويسري والجنيه الإسترليني، بينما انخفض الدينار هامشياً أمام الين الياباني واليورو، وذلك عن مستويات أمس الأحد.

وفيما يلي سعر صرف أبرز العملات العربية والأجنبية أمام الدينار؛ وفق النشرة اليومية لبنك الكويت المركزي:

21025963_AR_1568010908_1.jpg
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى