$ صفحة عزايز الأخبارية $ الجزء الثالث ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,003
ارتفاع هامشي للأسهم الأوروبية بالمستهل رغم تصاعد أزمة "كوفيد-19"

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية بشكل طفيف في مستهل تعاملات اليوم الخميس، رغم تصاعد نسبة الإصابة بـ"كوفيد-19" في أوروبا والولايات المتحدة.

ويأتي أداء البورصات الأوروبية رغم أنباء تفاقم نسبة الإصابة بشبيه الإنفلونزا إلى ما يزيد عن 200 ألف حالة إصابة في الولايات المتحدة وأكثر من 5 آلاف حالة وفاة.

وكان الرئيس دونالد ترامب قد حذر من أن البلاد قد تشهد زيادة أكبر في عدد الإصابات خلال الأسابيع القليلة المقبلة، كما توقع مسؤولو البيت الأبيض وفاة بين 100 إلى 240 ألف حالة في الولايات المتحدة.

وبالعودة إلى أوروبا، صعد عدد ضحايا الوباء إلى أكثر من 110 ألف حالة في إيطاليا وما يزيد عن 104 ألف حالة في إسبانيا ليحتلا المركزين الثاني والثالث من حيث نسبة الإصابة العالمية، وفقاً لخريطة جامعة "جونز هوبكينز" الأمريكية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,003
الأسهم اليابانية تواصل الهبوط للجلسة الرابعة على التوالي

مباشر: تراجعت مؤشرات الأسهم اليابانية بأكثر من 1 بالمائة في ختام تعاملات اليوم الخميس، وسط مخاوف من تزايد أزمة "كورونا" في البلاد.

وتواصل البورصة اليابانية تسجيل خسائر للجلسة الرابعة على التوالي، وسط مخاوف المستثمرين من أن البلاد على حافة أزمة "كوفيد-19" مع ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس في كافة أنحاء العالم.

ومن شأن ذلك أن يزيد من مخاوف إغلاق "طوكيو" والقيود الصارمة الأخرى على الحركة التي ستضر بالنشاط الاقتصادي في البلاد.

وعلى صعيد مستجدات وباء "كوفيد-19"، قفز عدد حالات الإصابة في الولايات المتحدة إلى ما يزيد عن 200 ألف حالة إصابة وأكثر من 4 آلاف وفاة، وهو ما يتماشى مع تحذيرات الرئيس دونالد ترامب السابقة من أن البلاد ستشهد أسبوعين مؤلمين للغاية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,003
ترامب: نعمل مع الصين على أمور عديدة من بينها التجارة

مباشر: أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه أجرى مكالمة هاتفية جيدة مع نظيره الصيني شي جين بينغ، لكنه يعتقد أن الأرقام المعنلة من جانب بكين بشأن حصيلة ضحايا الكورونا منخفضة نسبياً.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي يومي عقد في البيت الأبيض، أمس الأربعاء، إنه هاتف الرئيس شي في الليلة الماضية.

وتابع: "نحن نعمل معاً على العديد من الأمور المختلفة بما في ذلك التجارة، إنهم يشترون الكثير، وينفقون الكثير من المال، إنهم يعطونه إلى مزارعينا".

وفي الوقت نفسه، يعتقد الرئيس الأمريكي أن الأعداد المبلغ عنها من جانب الصين فيما يتعلق بحالات ضحايا الوباء قليلة بعض الشيء.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,003
هبوط أسعار المنتجين في منطقة اليورو بأكثر من التوقعات

وأظهرت بيانات مكتب الإحصاءات "يوروستيت"، اليوم الخميس، أن مؤشر أسعار المنتجين في منطقة اليورو سجل تراجعاً بنحو 0.6 بالمائة خلال شهر فبراير/شباط الماضي على أساس شهري، مقابل زيادة بنسبة 0.2 بالمائة خلال الشهر السابق له بعد التعديل.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى ان أسعار المنتجين في منطقة اليورو سوف تنخفض 0.3 بالمائة خلال شهر فبراير/شباط.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,003
نمو أسعار المنازل البريطانية بأسرع وتيرة في 26 شهراً

وأظهرت بيانات صادرة عن مؤشر "ناشيون وايد"، اليوم الخميس، أن مؤشر أسعار المنازل البريطانية ارتفع بنسبة 3 بالمائة خلال شهر مارس/آذار الماضي على أساس سنوي مقابل نمو 2.3 بالمائة خلال الشهر السابق له.

وتعتبر قراءة الشهر الماضي على أساس سنوي هي أكبر وتيرة ارتفاع منذ شهر يناير/كانون الثاني 2018 عندما ارتفعت أسعار المنازل بنسبة 3.2 بالمائة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,003
ألمانيا وكندا ضمن الاقتصادات الكبرى الأكثر تضرراً من كورونا

مباشر - سالي إسماعيل: تعتبر ألمانيا وكندا من بين الاقتصادات الكبرى في العالم الأكثر عرضة للصدمات ذات الصلة بفيروس "كورونا" نتيجة اعتمادها على التجارة، وفقاً لتقرير حديث صادر عن مجموعة "آي.إن.جي".

وأوضح التقرير الصادر عن بنك الاستثمار الهولندي، يوم الثلاثاء، أن الانتشار السريع لفيروس "كوفيد-19" في الولايات المتحدة وما يعقبه من تداعيات اقتصادية يمكن أن يخلق مشاكل كبيرة بالنسبة لكندا.

وكانت كندا قد استوردت سلع مثل السيارات والآلات والنفط من الولايات المتحدة في عام 2019 بقيمة 453 مليار دولار، بحسب بيانات مركز التجارة الدولي الذي يتخذ من جنيف مقراً له.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,003
خسائر فادحة للأسهم الآسيوية في الربع الأول بفعل ذعر كورونا

مباشر - نوران مجدي: تعرضت مؤشرات الأسهم الآسيوية إلى خسائر فادحة خلال الربع الأول من العام الحالي بقيادة أسواق الهند وأستراليا، مع تداعيات تفشي الكورونا وتكهنات وقوع الاقتصاد العالمي في حالة من الركود.

ومنذ ظهور المرض شبيه الأنفلونزا "كورونا" لأول مرة في الصين أواخر ديسمبر/كانون الأول الماضي، وتخيّم على الأسواق العالمية حالة من الذعر تسببت في موجة بيعية ضخمة داخل الأصول الخطرة.

ومع تصاعد أزمة انتشار الكورونا داخل وخارج الصين، حيث يوجد حوالي 930 ألف مصاب في المجمل، باتت السيولة النقدية (الكاش) هي الأصل المفضل لدى المستثمرين مع لجوء البعض إلى الأصول الآمنة.

ومع تفاقم الأزمة في البلاد، قررت العديد من الدول الآسيوية فرض قيود حادة وتنفيذ عمليات الإغلاق للحد من تفشي الوباء سريع الانتشار "كوفيد-19"، كما اتبعت البنوك المركزية داخل آسيا نهج بنك الاحتياطي الفيدرالي وغيره من البنوك الكبرى في دعم الأسواق.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,003
الشركات الألمانية تطلب مساعدات حكومية بقيمة 12 مليار دولار

مباشر: تقدمت الشركات الألمانية بطلبات للحصول على مساعدات حكومية بقيمة 10.6 مليار يورو (11.6 مليار دولار) في إطار برنامج حكومي يديره بنك التنمية التابع للدولة.

وقال رئيس بنك الائتمان لإعادة التنمية الحكومي "جونتير براونيج" المكلف بدعم الشؤون المالية للشركات المتأثرة بالفيروس في ألمانيا اليوم الخميس: "نتوقع أن نشهد زيادة كبيرة في حجم وعدد طلبات الشركات في الأسابيع القليلة المقبلة".

وأوضح خلال تعليقات نقلتها وكالة بلومبرج الأمريكية، أنه حتى الآن تقدمت 2500 شركة بطلب للحصول على مساعدات نقدية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,003
جولدمان ساكس: الأسوأ لم يأتِ بعد لسوق الديون

مباشر: قال محلل في بنك "جولدمان ساكس" الأمريكي إن الأسوأ لم يأتِ بعد بالنسبة للسندات ذات التصنيف الائتماني غير الاستثماري، مع توقعات بالمزيد من حالات التخلف على سداد الديون.

وكتب المحلل "لطفي القروي" في مذكرة نشرتها وكالة "بلومبرج" اليوم الخميس، إنه على الرغم من خطوات مجلس الاحتياطي الفيدرالي غير المسبوقة لضخ السيولة في النظام المالي الذي يعاني من الفيروس فإن التحديات التي تواجه الشركات المقترضة لا تزال كبيرة.

وتابع: "وكما كان الحال في فترات الهبوط الاقتصادي الماضية، ستستمر الضائقة المالية في الارتفاع مما يؤدي إلى ارتفاع حالات التخلف عن سداد الديون، وانخفاض التصنيف الائتماني".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,003
السعودية تقرر منع التجول بالكامل في مكة المكرمة والمدينة المنورة

الرياض- مباشر: قال مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية، في بيان، اليوم الخميس، إنه تقرر منع التجول في أرجاء مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة على مدى 24 ساعة يومياً، مع استمرار منع الدخول إليها أو الخروج منها، وذلك اعتبارًا من تاريخه وحتى إشعار آخر.

وأضاف أن القرار لا يشمل منع الدخول والخروج للفئات المستثناة من منسوبي القطاعات الحيوية في القطاعين العام والخاص، الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في أدائها أثناء فترة المنع، وذلك بحسب ما ورد في الأمر الملكي الكريم رقم 45942 وتاريخ 8 / 8 / 1441 هـ.

وقال المصدر إن ذلك في إطار الجهود التي تقوم بها المملكة في مواجهة جائحة فيروس "كورونا"، وتنفيذاً لتوصيات الجهات الصحية المختصة برفع درجة التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية بمدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، للحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين فيها وسلامتهم.

وأوضح أنه يُسمح - في أضيق نطاق - لسكان أحياء مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة بالخروج من منازلهم لقضاء الاحتياجات الضرورية فقط مثل الرعاية الصحية والتموين؛ وذلك داخل نطاق الحي السكني الذي يقيمون فيه، خلال الفترة من الساعة السادسة صباحًا وحتى الثالثة عصراً يوميًا.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,003
زيادة قياسية بأعداد العاطلين في إسبانيا خلال مارس

مباشر: شهد أعداد العاطلين عن العمل في إسبانيا زيادة قياسية خلال الشهر الماضي، مع التداعيات السلبية الناجمة عن تفشي الكورونا.

وأظهرت بيانات صادرة عن وزارة العمل في إسبانيا، اليوم الخميس، أن عدد العاطلين عن العمل قفز بنحو 302.265 ألف شخص بنهاية شهر مارس/آذار الماضي بزيادة 9.31 بالمائة مقارنة بالشهر السابق له.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن أعداد العاطلين عن العمل في إسبانيا سوف يشهد زيادة بنحو 27.7 ألف شخص خلال الشهر الماضي.

وبعد هذه الزيادة في أعداد الأشخاص المتقدمين إلى هيئة الخدمات الوطنية العامة للوظائف التابعة للحكومة، فإن إجمالي عدد الأشخاص العاطلين عن العمل يقف عند 3.55 مليون شخص بنهاية الشهر الماضي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,003
6.6 مليون أمريكي يطلبون إعانة بطالة في أسبوع واحد

مباشر: قفز عدد الأشخاص المتقدمين للحصول على إعانة البطالة في الولايات المتحدة إلى مستوى قياس جديد بلغ 6.6 مليون شخص خلال الأسبوع الماضي، بفعل الإغلاق الحكومي لاحتواء فيروس كورونا.

وأظهرت بيانات اقتصادية صادرة وزارة العمل الأمريكية اليوم الخميس، أن عدد طلبات إعانة البطالة ارتفعت إلى 6.648 مليون طلب في الأسبوع المنتهي في 28 مارس/آذار، مقابل 3.307 مليون طلب في الأسبوع السابق له بعد التعديل بالرفع.

وبحسب تقديرات المحللين كان من المتوقع أن يصعد عدد طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة إلى 3.6 مليون طلب في الأسبوع المنصرم.

وتعتبر هذه القراءة هي الأعلى على الإطلاق في تاريخ أرقام طلبات إعانة البطالة بالقراءة المعدلة موسمياً، بعد أن شهد الأسبوع السابق أعلى قراءة مسجلة 3.341 مليون طلب.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,003
عجز الميزان التجاري الأمريكي يتراجع 12% خلال فبراير

وكشفت بيانات صادرة عن مكتب الولايات المتحدة للتحليل الاقتصادي، اليوم الخميس، أن عجز ميزان السلع والخدمات تراجع إلى 39.9 مليار دولار في فبراير/شباط الماضي، مقارنة مع عجز قدره 45.5 مليار دولار في الشهر السابق له بعد التعديل.

وكانت تقدرات المحللين تشير إلى أن الولايات المتحدة سوف تسجل عجزاً بقيمة 40.6 مليار دولار في الميزان التجاري خلال نفس الفترة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,003
تراجع حاد لأسعار الغذاء عالمياً خلال مارس

مباشر - سالي إسماعيل: تراجعت أسعار الغذاء عالمياً بشكل حاد للمرة الثانية خلال الشهر الماضي، مع استمرار تداعيات الكورونا السلبية ووسط إجراءات الاحتواء للسيطرة على الوباء.

وبحسب التقرير الصادر عن منظمة الأغذية والزراعية "الفاو"، اليوم الخميس، تراجع مؤشر أسعار الغذاء والذي يتبع التغيرات الشهرية في أسعار السلع الغذائية شائعة التداول عالمياً، إلى 172.2 نقطة في مارس/آذار بانخفاض 4.3 بالمائة عن الشهر السابق له.

ويأتي الهبوط في المؤشر العام مدفوعاً بعوامل الطلب وليس المعروض، مع حقيقة أن عوامل الطلب تتأثر بالآفاق الاقتصادية الآخذة في التدهور.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,003
محدث.. الذهب يعزز مكاسبه عالمياً لـ30 دولاراً بعد بيانات اقتصادية

مباشر: وسعت أسعار الذهب مكاسبها لأكثر من 30 دولاراً خلال تعاملات اليوم الخميس، بعد بيانات اقتصادية ووسط استمرار تفشي الكورونا عالمياً.

وشهدت طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة ققزة جديدة لتصل إلى مستوى قياسي عند 6.6 مليون طلب خلال الأسبوع الماضي.

في حين تراجع عجز الميزان التجاري في الولايات المتحدة بأكثر من 12 بالمائة خلال فبراير/شباط الماضي.

ويأتي أداء المعدن النفيس وسط إشارات متزايدة على الركود العالمي بسبب تفاقم تفشي الوباء الذي ينتشر في 180 دولة حول العالم حالياً.

وارتفع عدد الإصابات إثر كورونا لأكثر من 950 ألف عالمياً، مع وفاة ما يزيد عن 47 ألف شخص حتى الآن وفقاً لخريطة جامعة "جونز هوبكينز" الأمريكية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,003
الأسهم الأمريكية تتراجع بالمستهل بعد طلبات قياسية لإعانة البطالة

مباشر: تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في مستهل تعاملات اليوم الخميس، بعد صدور بيانات سلبية لإعانة البطالة وسط استمرار تداعيات الكورونا.

وأفادت وزارة العمل الأمريكية أن أكثر من 6 ملايين شخص قدّموا طلبات إعانة البطالة في الأسبوع المنتهي27 مارس/آذار مسجلة رقما قياسيا جديدا، وسط استمرار عمليات الإغلاق الوطني لاحتواء "كوفيد-19".

كما تراجع عجز الميزان التجاري بنحو 12.2 بالمائة في الولايات المتحدة خلال فبراير/شباط الماضي.

وجاءت تداولات اليوم بعد أن تكبد السوق خسائر حادة في الجلسة السابقة، حيث فقد "داو جونز" الصناعي نحو ألف نقطة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,003
أكبر صندوق سيادي يسجل خسائر قياسية في الربع الأول

مباشر - سالي إسماعيل: شهد أكبر صندوق للثروة السيادية في العالم خسارة قياسية خلال الربع الأول من العام الجاري تصل إلى 113 مليار دولار، مع التداعيات السلبية للكورونا على أسواق الأسهم.

وبحسب نتائج أعمال صندوق الثروة النرويجي الصادرة عن "نورجس بنك"، اليوم الخميس، فإن الصندوق سجل خسائر بنحو 14.6 بالمائة خلال الأشهر الثلاثة من عام 2020 بما يعادل 1.171 تريليون كرونة نرويجية (113 مليار دولار).

1024.jpg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,003
محدث.. الدولار يرتفع عالمياً بعد بيانات اقتصادية

مباشر: ارتفع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الخميس، بعد بيانات اقتصادية في الولايات المتحدة والتصاعد المستمر لأزمة كورونا.

وأظهرت بيانات اقتصادية ارتفاع طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة إلى مستوى قياسي يبلغ 6.6 مليون طلب خلال الأسبوع الماضي، في حين انخفض عجز الميزان التجاريالأمريكي بنحو 12 بالمائة.فيما

فيما لم تشهد طلبيات المصانع في الولايات المتحدة أي تغيير خلال فبراير/شباط المنصرم.

ويأتي أداء العملة الخضراء وسط اندفاع المستثمرين نحو السيولة النقدية (الكاش) بالنظر إلى الاضطراب الهائل عالمياً بسبب وباء كورونا.

ويلجأ المستثمرون إلى العملة الأمريكية باعتبارها الملاذ الآمن مع ذعر الفيروس حيث تسارع انتشار كورونا عالمياً لأكثر من 950 ألف شخص.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,003
السعودية تدعو لاجتماع عاجل لدول أوبك+

الرياض – مباشر: دعت المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، إلى عقد اجتماع عاجل لدول أوبك+ ومجموعة من الدول الأخرى.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، جاء طلب المملكة بهدف السعي للوصول إلى اتفاق عادل يعيد التوازن المنشود للأسواق البترولية.

وذكرت المملكة بأن هذه الدعوة تأتي في إطار سعيها الدائم في دعم الاقتصاد العالمي في هذا الظرف الاستثنائي، وتقديراً لطلب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب وطلب الأصدقاء في الولايات المتحدة.

ونوهت المملكة العربية السعودية إلى ما بذلته خلال الفترة الماضية من جهود للوصول إلى اتفاق في مجموعة (أوبك +)؛ لإعادة التوازن في سوق النفط.

ولفتت السعودية إلى أنها قامت بحشد التأييد لذلك من 22 دولة، من دول (أوبك +)، إلا أنه تعذر الوصول إلى اتفاق لعدم الحصول على الإجماع.

وقالت وزارة الطاقة السعودية، في وقت سابق، إن المملكة قررت رفع صادراتها من النفط الخام خلال الأشهر القليلة المقبلة لتتجاوز 10 ملايين برميل يومياً.

وكشفت أرامكو السعودية عن تلقيها توجيهات من وزارة الطاقة برفع مستوى الطاقة الإنتاجية القصوى المستدامة من 12 إلى 13 مليون برميل يومياً.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,003
ترامب: أتوقع خفض إنتاج النفط 10 ملايين برميل

مباشر - زينب محمود: قال الرئيس الأمريكي إنه تحدث مع مسؤولي السعودية وروسيا حول تخفيف الضغط في سوق النفط، وإنهاء حرب الأسعار، ليقفز سعر الخام 30 بالمائة بعد هذه التصريحات.

وأوضح دونالد ترامب عبر تغريدة نشرها على تويتر اليوم الخميس، "تحدثت للتو إلى صديقي ولي العهد السعودي والذي تحدث مع الرئيس الروسي، وأتوقع وآمل أن يخفضوا ما يقرب من 10 ملايين برميل وربما أكثر من ذلك".

وتابع ترامب: "إذا حدث ذلك، سيكون رائع بالنسبة لصناعة النفط والغاز".
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى