$ صفحة عزايز الأخبارية $ الجزء الثالث ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,886
محدث.. الأسهم الأوروبية ترتفع في الختام مع قفزة أسعار النفط

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في ختام تعاملات اليوم الخميس، مع ارتفاع حاد لأسعار النفط.

وارتفع قطاع النفط والغاز بأكثر من 5 بالمائة ليقود مكاسب البورصات الأوروبية مع قفزة أسعار النقط بنحو 30 بالمائة خلال التعاملات على خلفية تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن السعودية وروسيا قد يخفضان إنتاج الخام بأكثر من 10 ملايين برميل يومياً.

ويأتي أداء البورصات الأوروبية رغم زيادة عدد ضحايا الوباء إلى أكثر من 110 ألف حالة في كل من إيطاليا وإسبانيا، وفقاً لخريطة جامعة "جونز هوبكينز" الأمريكية.

وكشفت بيانات اقتصادية اليوم عن تراجع أسعار المنتجين في منطقة اليورو بأكثر من التوقعات، فيما نمت أسعار المنازل في بريطانيا بأسرع وتيرة في 26 شهراً.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,886
هل يستفيد الذهب من القرارات الحكومية العالمية لإنقاذ الاقتصاد؟

مباشر - سالي إسماعيل: "مجرد تفكير قائم على التمني"، هكذا اعتبر الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية "أنجيل جوريا" أي احتمال يتعلق بالانتعاش الاقتصادي السريع من فيروس كورونا.

لكن حجم التأثير على الاقتصاد العالمي - بالإضافة إلى حياتنا اليومية – يعتبر مماثلاً لحجم الاستجابة المالية، وفقاً لتحليل نشرته مدونة مجلس الذهب العالمي للمحلل في مجموعة معلومات السوق بالمجلس "كريشان جوبول".

من يخفض الفائدة في 2020؟

في حين كان من المتوقع حدوث تباطؤاً في النمو الاقتصادي وحالة من عدم اليقين الجيوسياسي في عام 2020، إلا أن التأثير السريع وواسع النطاق لتفشي فيروس كورونا تسبب في اتخاذ قرارات لم يتوقعها إلا عدد قليل.

وفي ظل هذه الظروف غير المسبوقة، اتخذت البنوك المركزية المزيد من القرارات في مسعى إلى دعم الاقتصاد العالمي.

53A9221D-27EB-4153-93CE-01A8BD6008D9.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,886
بنك إنجلترا يضاعف حجم مشترياته لسندات الشركات

مباشر: قال بنك إنجلترا إنه سيضاعف حجم برنامج شراء سندات الشركات إلى ما لا يقل عن 20 مليار جنيه إسترليني (24.7 مليار دولار) كجزء من حزمة التحفيز التي تم الإعلان عنها سابقًا لمساعدة الاقتصاد خلال أزمة كورونا.

وذكر بنك إنجلترا في بيان صادر اليوم الخميس، أنه يتوقع إجراء زيادة المشتريات من سندات الشركات بمعدل أسرع بكثير مما كان عليه في مخطط 2016( 10 مليار جنيه إسترليني).

وأضاف البنك أنه سيبدأ في زيادة مشترياته من سندات الشركات من خلال مجموعة من المزادات العكسية التي تبدأ في 7 أبريل/نيسان، مع نيته عقد ثلاثة اجتماعات أسبوعياً.

كما سيكون البنك قادرًا على شراء ما تصل قيمته إلى 20 مليون جنيه إسترليني من أي سند فردي، وهو ما يعادل ضعف المبلغ السابق.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,886
"بنك.أوف.أمريكا" يتوقع ركوداً عميقاً لاقتصاد أوروبا بسبب كورونا

مباشر: حذر "بنك أوف أمريكا" من ركود عميق لاقتصاد أوروبا، متوقعاً انكماشه بأكثر من 7 بالمائة في نهاية 2020.

وتعاني أوروبا بشدة من انتشار فيروس كورونا مع تجاوز عدد الإصابات 110 ألف حالة في كل من إيطاليا وإسبانيا ليحتلا المرتبة الثانية والثالثة عالمياً بعد الولايات المتحدة.

وقال محللو البنك الأمريكي في مذكرة للعملاء، اليوم الخميس، إنه يتوقع انكماش اقتصاد أوروبا بنحو 7.6 بالمائة في العام الجاري، مقابل التقديرات السابقة بنمو يبلغ 1 بالمائة قبل ظهور كورونا، بحسب موقع "بيزنس إنسايدر".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,886
عضو بالفيدرالي:معدل البطالة سيرتفع بحدة قبل الهبوط لـ8% بنهاية العام

وكشفت بيانات اقتصادية اليوم عن ارتفاع طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة عند مستوى قياسي يبلغ 6.6 مليون طلب خلال الأسبوع الماضي.

وأضاف " روبرت كابلان" رئيس الفيدرالي في دالاس خلال تصريحات لشبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية اليوم الخميس، أن معدل البطالة قد يقفز يتراوح بين 10 إلى 15 بالمائة قبل أن ينخفض إلى 8 بالمائة في نهاية 2020.

وأوضح عضو الفيدرالي أن التعافي سيكون على الأرجح على شكل حرف "U" حيث يكافح المستهلكون للخروج من التوقف الاقتصادي القريب الناتج عن جهود احتواء فيروس كورونا.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,886
"جنرال إلكتريك" تعتزم تسريح نصف موظفيها في تصنيع محركات الطائرات

وقال المتحدث باسم الشركة في تصريحات لشبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية: "نظراً للتأثير غير المسبوق لفيروس كورونا على صناعة الطيران، فإن الشركة تعتزم تسريع نصف موظفي تصنيع محركات الطائرات مؤقتاً لمدة تصل إلى أربعة أسابيع".

وتابع: نحن نقدر التزام جميع موظفينا خلال هذا الوقت العصيب، ونأسف لضرورة اتخاذ هذا الإجراء".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,886
الخطوط الجوية البريطانية تعتزم تعليق عمل آلاف الموظفين مؤقتاً

وقالت نقابة "يونايت" التي تمثل آلاف العاملين بالشركة في بيان صادر اليوم الخميس، إنه بموجب الاتفاق توقف الشركة الموظفين مع تقاضيهم 80 بالمائة من أجورهم دون تسريح لأي شخص.

وبموجب الاتفاق سوف توقف الخطوط الجوية البريطانية حوالي 80 بالمائة من طاقمها الجو وأفراد الطاقم الأرضي والمهندسين والإداريين.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,886
محدث.. الأسهم الأمريكية ترتفع عند الإغلاق مع قفزة أسعار النفط

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات اليوم الخميس، بدعم ارتفاع أسعار النفط ووسط استمرار تداعيات الكورونا.

وشهدت "وول ستريت" جلسة متقلبة حيث تراجعت بعد أن أفادت وزارة العمل الأمريكية أن أكثر من 6 ملايين شخص قدّموا طلبات إعانة البطالة في الأسبوع المنتهي27 مارس/آذار مسجلة رقما قياسيا جديدا.

لكن الأسهم ارتفعت لاحقا بدعم قفزة أسعار النفط بأكبر وتيرة يومية في تاريخها بعد تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن احتمالية قيام السعودية وروسيا بخفض إنتاج الخام بأكثر من 10 ملايين برميل يومياً.

ويأتي أداء الأسهم الأمريكيةة وسط استمرار عمليات الإغلاق الوطني لاحتواء "كوفيد-19"، مع وجود أكثر من 224 ألف حالة إصابة بالفيروس في الولايات المتحدة وحدها لتكون في المركز الأول من حيث الإصابات، وفقًا لخريطة جامعة "جونز هوبكينز" الأمريكية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,886
البنك الدولي يقر أول تمويل طارئ بـ1.9مليار دولار لمكافحة كورونا

مباشر - أحمد شوقي: وافق البنك الدولي على أول دفعة مساعدات طارئة لدعم الدول النامية في مواجهة وباء كورونا.

وقال البنك الدولي في بيان صادر، اليوم الخميس، إنه وافق على صرف دفعة أولى من التمويل الطارئ بقيمة 1.9 مليار دولار لدعم الدول النامية.

وكان البنك الدولي أعلن عزمه تخصيص ما يصل إلى 160 مليار دولار على مدى 15 شهراً لمساعدة البلدان على الاستجابة للعواقب الوخيمة للوباء وتعزيز التعافي الاقتصادي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,886
موديز تخفض نظرتها المستقبلية لبنوك الهند إلى "سلبية"

مباشر: خفضت وكالة "موديز" نظرتها المستقبلية للبنوك في الهند إلى سلبية، بسبب أزمة فيروس كورونا التي تهدد بزيادة التباطؤ الاقتصادي وضعف جودة أصول المقرضين.

وتوقعت وكالة "موديز" لخدمات المستثمرين في بيان صادر اليوم الخميس، أنه مع تدهور الظروف الاقتصادية العالمية وعمليات الإغلاق التي فرضتها الهند لمدة 21 يوماً في سبيل احتواء الوباء، ستراجع الطلب المحلي والاستثمار الخاص في البلاد.

وتابعت موديز: "هذا بدوره سيؤدي لارتفاع معدل البطالة وضعف أصول البنوك عبر قطاعات الشركات والشركات الصغيرة والتجزئة، مما يضغط على ربحيتها ورأس المال".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,886
عدد الإصابات بـ"كورونا" في 10 دول عربية يتخطى حاجز الـ7 آلاف شخص

في مصر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، ارتفاع إجمالي عدد الحالات التي أصيبت بفيروس كورونا بالبلاد إلى 865 حالة وذلك بعد تسجيل 86 حالة جديدة. وارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 201 وخروجهم من مستشفى العزل. وكشفت الوزارة أيضا عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا إلى 282 حالة.

وفي السعودية، أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 165 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد، وارتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة بالفيروس بالمملكة إلى 1885 حالة، مشيرا إلى أن هناك 64 حالة جديدة تماثلت للشفاء، ليصل مجموع المتعافين إلى 328 حالة. مشيرا في بيان سابق إلى أن متوسط أعمار المصابين بالفيروس في المملكة يصل 43 عاماً.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,886
أسعار الذهب تتراجع عالمياً قبيل تقرير الوظائف الأمريكي

مباشر: تراجعت أسعار الذهب عالمياً خلال تعاملات اليوم الجمعة، قبيل صدرر تقرير الوظائف الأمريكي ومع قوة الدولار.

ويأتي الهبوط في أسعار المعدن النفيس بعد مكاسب 2.9 بالمائة أو 46 دولاراً تقريباً في تعاملات أمس وسط إشارات متزايدة على الركود العالمي وبعد بيانات اقتصادية محبطة.

وينظر المستثمرين بعين الاهتمام إلى تقرير الوظائف الأمريكي المقرر صدوره اليوم وسط توقعات بفقدان 100 ألف وظيفة خلال مارس/آذار الماضي.

وكانت بيانات أظهرت بالأمس أن 6.6 مليون أمريكي تقدموا بطلب للحصول على إعانة بطالة في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي.

ويستمر القلق حيال فيروس كورونا الذي أصاب غالبية دول العالم - 181 دولة - بعدما تجاوز عدد المصابين مليون حالة بالأمس ووصول عدد الوفيات إلى 53 ألف شخص.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,886
تراجع الأسهم الأوروبية بالمستهل بعد تجاوز إصابات الكورونا مليون حالة

مباشر: تراجعت مؤشرات الأسهم الأوروربية في مستهل تعاملات اليوم الجمعة، وسط تصاعد أزمة "كورونا" بعدما تجاوز عدد الإصابات مليون حالة على مستوى العالم.

وجاء أداء البورصات الأوروبية السلبي بعد أن ارتفع عدد ضحايا فيروس "كورونا" أعلى مليون إصابة وأودى بحياة 53.165 ألف شخص عالمياً، وفقاً لجامعة "جونز هوبكينز".

وصعد عدد الإصابات في كل من إيطاليا وإسبانيا وإلمانيا إلى أكثر من 115 ألف حالة للأولى و112 ألف حالة في الثانية وما يزيد عن 84 ألف في الثالثة حتى الآن، وفقاً لخريطة الجامعة الأمريكية.

ويواصل المستثمرون تقييم الآثار الاقتصادية المحتملة لعمليات الإغلاق واسعة الانتشار في سبيل الحد من تفشي الوباء، إلى جانب الإجراءات المالية والنقدية التي تطبقها الحكومات والبنوك المركزية للتخفيف الأزمة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,886
"نيكي" الياباني يسجل خسائر أسبوعية 8% بفعل المخاوف الاقتصادية

مباشر: استقرت الأسهم اليابانية في ختام تعاملات اليوم الجمعة، لكن مؤشر "نيكي" سجل خسائر أسبوعية بنحو 8 بالمائة بفعل المخاوف الاقتصادية الناجمة عن تفشي فيروس "كورونا".

ويأتي استقرار الأسهم في بورصة "طوكيو" بعد جلسة متقلبة بين المكاسب والخسائر، وسط تزاحم المستثمرون على أسهم شركات الرعاية الصحية التي من المتوقع أن تحقق أرباحاً قوية مع تسابق الباحثون للعثور على أدوية لعلاج الوباء العالمي.

كما حصل بعض منتجي النفط والشركات الصناعية على دعم وسط آمال بأن هدنة بين كبار منتجي النفط ستخفف من بعض الفائض الهائل في سوق الطاقة.

ووصل عدد ضحايا الوباء المميت في اليابان إلى 2617 حالة إصابة و63 حالة وفاة حتى الآن، بحسب خريطة جامعة "جونز هوبكينز" الأمريكية.

في حين تجاوزت نسبة الإصابة عالمياً حاجز المليون حالة وارتفع عدد الوفيات إلى أكثر من 53 ألف شخص حول العالم.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,886
أسعار النفط ترتفع 6% مع ترقب انتهاء حرب الأسعار

مباشر: ارتفعت أسعار النفط بنحو 6 بالمائة خلال تعاملات اليوم الجمعة، مع ترقب انتهاء حرب الأسعار بين السعودية ورسيا وشكوك حول الوساطة الأمريكية، وسط استمرار أزمة كورونا.

ورغم مكاسب الخام، إلا إنه لا يزال متراجعاً بنحو النصف تقريباً منذ بداية العام، بفعل انخفاض الطلب على النفط جراء تأثيرات كورونا، ومع احتمالات تخمة في المعروض بعدما قالت السعودية وروسيا إنهما سيرفعان الإنتاج في أبريل/نيسان وسط حرب الأسعار.

وتحدث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالأمس مع ولي العهد السعودي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن خفض إنتاج النفط بنحو 10 ملايين برميل أو أكثر في خطوة من شأنها إنهاء حرب الأسعار.

وكانت أسعار النفط ارتفعت بأكثر من 30 بالمائة عقب تصريحات ترامب حول تسوية فيما يتعلق بحرب الأسعار بين السعودية وروسيا.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,886
انكماش النشاط الخدمي في منطقة اليورو لأدنى مستوى على الإطلاق

وبحسب بيانات صادرة عن مؤسسة الأبحاث "ماركت"، اليوم الجمعة، تراجع مؤشر مديري المشتريات الخدمي في منطقة اليورو بالقراءة النهائية إلى 26.4 نقطة خلال شهر مارس/آذار الماضي مقابل 52.6 نقطة المسجلة في الشهر السابق له.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن نشاط الخدمات في منطقة اليورو سوف يسجل 28.2 نقطة خلال الشهر المنقضي، في حين كانت تشير التقديرات الأولية إلى أن المؤشر سيبلغ 28.4 نقطة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,886
الدولار يرتفع عالمياً مع مخاوف الركود العالمي وترقب بيانات اقتصادية

مباشر: صعد الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الجمعة، مع إشارات تلوح في الأفق حول ركود الاقتصاد العالمي، وسط إصابة أكثر من مليون شخص بالكورونا عالمياً، وبالتزامن مع ترقب بيانات اقتصادية.

وتتجه العملة الخضراء لحصد مكاسب أكثر من 2 بالمائة خلال الأسبوع الجاري، مدعومة بسعي المستثمرين إلى السيولة النقدية (الكاش) كأكثر الملاذات الآمنة تفضيلاً في الوقت الحالي، وسط التداعيات الاقتصادية الناجمة عن الكورونا.

ويتوقع بنك نومورا الياباني أن ينكمش الاقتصاد العالمي بنسبة 18 بالمائة خلال الربع المنتهي في مارس/آذار الماضي على أساس سنوي، على أن يبلغ الانكماش الاقتصادي في مجمل العام الجاري 4 بالمائة.

وما زالت الولايات المتحدة تحتل المركز الأول من حيث أكثر الدول معاناة من تفشي الوباء الصيني، حيث ارتفع عدد المصابين في البلاد لأكثر من 245 ألف مصاب، مع تمديد عمليات الإغلاق الوطني حتى نهاية الشهر الجاري.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,886
القفزة التاريخية لأسعار النفط تتصدر مشهد الأسواق العالمية اليوم

مباشر - أحمد شوقي: لا صوت يعلو فوق الارتفاع التاريخي لأسعار النفط في الأسواق العالمية بنهاية تعاملات اليوم الخميس.

وشهدت أسعار النفط مكاسب قوية عند تسوية الجلسة حيث قفز الخام الأمريكي بنحو 24.7 بالمائة مسجلاً أكبر صعود يومي في تاريخه من حيث النسبة المئوية.

جاءت المكاسب بعد تغريدة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن احتمالية قيام السعودية وروسيا بخفض إنتاج الخام بأكثر من 10 ملايين برميل يومياً.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أنه تحدث مع ولي العهد السعودي لمناقشة أوضاع السوق المتضرر من تراجع الطلب وحرب الأسعار بين كبار المنتجين.

في حين دعت السعودية أوبك والحلفاء إلى اجتماع عاجل لمناقشة كيفية تحقيق استجابة لموازنة أسعار النفط.

ومن ناحية أخرى، ارتفعت أسعار الذهب بوتيرة حادة عند التسوية، حيث ربح المعدن الأصفر أكثر من 46 دولاراً بعد بيانات اقتصادية.

مؤشرات الأسهم وبيانات اقتصادية

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام جلسة اليوم حيث ربح "داو جونز" حوالي 470 نقطة مدعوماً بارتفاع أسعار النفط بعد تعاملات متقلبة

كما ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في ختام تعاملات اليوم بقيادة قطاع النفط والغاز.

وتوقع "بنك أوف أمريكا" ركوداً عميقاً لاقتصاد أوروبا بسبب التأثيرات الناجمة عن فيروس كورونا.

في حين تراجعت الأسهم اليابانية بأكثر من 1 بالمائة لتواصل الهبوط للجلسة الرابعة على التوالي.

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، وأفادت وزارة العمل الأمريكية ارتفاع طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي إلى مستوى قياسي يبلغ 6.6 مليون طلب.

في حين تراجع عجز الميزان التجاري الأمريكي بأكثر من 12 بالمائة خلال فبراير/شباط في الوقت الذي استقرت فيه طلبيات المصانع في الولايات المتحدة بعكس التوقعات.

وفي أوروبا، ارتفعت أسعار المنازل في المملكة المتحدةخلال الشهر الماضي بأكبر وتيرة في عامين، بينما تراجعت أسعار المنتجين في منطقة اليورو بأكثر من التوقعات.

في حين تراجعت أسعار الغذاء عالمياً بوتيرة حادة خلال الشهر الماضي.

فيما دفعت أزمة كورونا أكبر صندوق للثروة السيادية في العالم لتسجيل خسائر قياسية تصل إلى 113 مليار دولار في الربع الأول من العام الجاري.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,886
وكالة: "أوبك +" قد تناقش خفض الانتاج بمقدار 10 ملايين برميل يوميًا .. وأمريكا قد تشارك

2020/04/03 أرقام

تناقش "أوبك" وحلفائها خفض إنتاج النفط بمقدار 10 ملايين برميل يوميًا، وأن أي تخفيضات إضافية يجب أن تشمل دول أخرى من خارج المجموعة، وفقًا لما ذكرته "رويترز" عن مصادر.

كما ذكر مصدر بوكالة أوبك لـ"رويترز" أيضا أن الولايات المتحدة الأمريكية قد تساهم في التحرك الهادف لخفض الإمدادات لوقف نزنف الأسعار.

وأشارت "بلومبرج" في وقت سابق اليوم، إلى أن "أوبك +" ربما تعقد اجتماعًا افتراضيًا الإثنين المقبل، وأنه مفتوحًا لانضمام دول أخرى.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى