$ صفحة عزايز الأخبارية $ الجزء الثالث ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,720
646 ألف مواطن يعملون في الحكومة

2019/10/15 السياسة

كشفت إحصائية صادرة حديثاً عن الهيئة العامة للمعلومات المدنية تزايد أعداد العمالة الكويتية في القطاع الحكومي بمقدار قليل خلال ستة أشهر حيث وصلوا حتى منتصف 2019 إلى 646 ألفاً و23 مواطنا بينما بلغ عددهم في نهاية ديسمبر الماضي، 63 ألفاً و693 مواطناً ليكون فارق الزيادة 930 مواطناً.

فيما بينت الاحصائيات أن إجمالي العمالة في القطاع الخاص في منتصف 2019 بلغ مليوناً و684 ألفاً و405 عاملين، فيما كانوا في نهاية ديسمبر 2018 مليونا 682 الفا و915 عاملا.

ليكون إجمالي الزيادة العامة للعاملين في القطاع الخاص خلال الستة أشهر الأخيرة 1490، فيما ذكرت الاحصائيات أن تعداد العمالة الكويتية المتعطلة عن العمل حتى منتصف 2019 بلغ 28 ألفاً و264 مواطناً.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,720
20 مليون دينار لمنظومة المراقبة والاتصالات لمواقع «الكهرباء» الخارجية

2019/10/15 الأنباء الكويتية

تعتزم وزارة الكهرباء والماء تنفيذ خطة متكاملة للاتصالات والمراقبة لمواقعها الخارجية العائدة لمختلف القطاعات والموجودة في جميع المحافظات بهدف التأكد من ان جميع المنشآت تعمل بشكل سليم ودون خلل.

وقالت مصادر مطلعة ان الوزارة رصدت لهذا المشروع مبلغا اجماليا قدره ٢٠ مليون دينار ضمن ميزانيتها للعام المالي الحالي لتنفيذ عدد من العقود الخاصة بإنشاء البنية التحتية لهذه المنظومة.

وأوضحت المصادر ان هذا المشروع يأتي ضمن توجه الوزارة للاستفادة من الأساليب المتطورة والحديثة لإدارة ومراقبة مراكز الاتصالات والتحكم بكفاءة وفاعلية عالية في مواقع الوزارة المختلفة (محطات - محولات - كيبلات)، مشيرة الى انه بمجرد الانتهاء من اعمال البنية التحتية للاتصالات ستتمكن الوزارة من التأكد ان مرافقها تعمل بشكل سليم وإصلاح الاعطال بأسرع وقت ممكن وتقليل فترة انقطاع التيار الكهربائي عن المستهلكين وبالتالي التقليل من تكلفة عمليات الصيانة المختلفة التي تنفق عليها ميزانيات طائلة سنويا.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,720
رغم زيادة الرسوم ... انخفاض إيرادات «الصحة» من الوافدين

2019/10/15 القبس

رغم زيادة الرسوم الصحية على الوافدين، أكثر من مرة في السنوات الاخيرة، كشفت مصادر مطلعة لـ القبس عن انخفاض يقدر بـ9 ملايين دينار في ايرادات وزارة الصحة الخاصة برسوم الخدمات الصحية المقدمة في المستشفيات والمراكز الصحية.

وقالت المصادر إن العام المالي 2017 - 2018 شهد تحصيل 29.1 مليون دينار من المقيمين والوافدين الزائرين الذين تلقوا رعاية صحية في مرافق الوزارة، لكن هذه الايرادات انخفضت خلال العام المالي 2018 - 2019 الى 20 مليون دينار، على عكس المتوقع مع زيادات الرسوم الاخيرة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,720
«المواصلات» و«مايكروسوفت»: بدء تحديث بيئة تطوير البرمجيات

2019/10/15 جريدة الجريدة

عقدت وكيلة وزارة المواصلات م. خلود الشهاب، اجتماعا مع المدير الإقليمي للتحول الرقمي في شركة مايكروسوفت الشرق الأوسط أحمد فراج، بحضور مستشارة وكيل الوزارة حنان الشميمري، وذلك في إطار توطيد الشراكة بين الوزارة والشركة بشأن مبادرات التحول الرقمي ونقل الخبرات والتدريب.

واتفق الطرفان في الاجتماع على البدء في تحديد احتياجات الوزارة لتحديث بيئة تطوير البرمجيات باستخدام تكنولوجيا الحوسبة، بالاضافة الى وضع خطة تدريب لموظفي نظم المعلومات ورفع كفاءة العاملين في هذا المجال من منتسبي الوزارة لترجمة خطة التحول الرقمي بما يتماشى مع أولويات الوزارة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,720
نقابة الطيران المدني تعلق اعتصامها الى ما بعد 28 الجاري

2019/10/15 الأنباء الكويتية

قــال رئيــس نقابـــة العاملين ب‍الإدارة العامة للطيران المدني جابر العازمي إن النقابة علقت اعتصامها مهددة باللجوء للإضراب بعد 28 الجاري بعد ان اوصلت رسالتها الي قيادة الإدارة للتراجع عن قرارها واعتماد بدل النوبة والبدل الموحد للموظفين العاملين بقطاعات مطار الكويت الدولي.

وأضاف العازمي في تصريح صحافي أن المرحلة المقبلة ستكون مرحلة الإضراب عن العمل في قطاعات وإدارات الطيران المدني كافة بما فيها قطاعات مطار الكويت الدولي وذلك اعتراضا على قرارات «الطيران المدني» تجاه الموظفين والعاملين بالإدارة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,720
ابراهيم الناشي : تسليم كتب البناء لـ«جنوب عبدالله المبارك» بالربع الثاني من 2020

2019/10/15 الأنباء الكويتية

أكد المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للرعاية السكنية م.ابراهيم الناشي عن قطع شوط كبير في تخطيط وتصميم مدينة جنوب سعد العبدالله من حيث الدراسات المختلفة التي تحدد نوع الوحدات السكنية ونمط تنفيذها.

وقال الناشي خلال استقبالة اتصالات القراء في «ألو الأنباء»: ان تبعية مشروع خيطان الجنوبي اصبحت بالكامل في عهدة وزارة الأشغال العامة وهي المنوطة بها حسب قرار مجلس الوزراء فيما يخص البنى التحتية والخدمات العامة، مؤكدا ان مشروع مدينة جنوب عبدالله المبارك يحظى بنسب إنجاز متقدمة.

وأشار الى انه في ابريل 2020 القادم تنتهي أعمال مشروع «جنوب عبدالله المبارك» وخلال الربع الثاني من العام المقبل 2020 من المتوقع أن يتم تسليم المواطنين المخصصين عليها كتب أوامر البناء الموجهة الى بنك الائتمان وبلدية الكويت.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,720
تشغيل محطات غرب عبد الله المبارك خلال شهرين

2019/10/15 القبس

أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية انه جار التنسيق مع وزارة الكهرباء والماء للبدء في تشغيل المحطات الكهربائية في مدينة غرب عبد الله المبارك خلال شهرين.

وقال مهندس قطاع التنفيذ حسن الفيلكاوي عبر حساب المؤسسة ان الطاقة الاستيعابية للمحطة الرئيسية التي نفذت لأول مرة ضمن مشاريع الاسكان في منطقة غرب عبد الله المبارك تبلغ 960 ميغاوات.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,720
«الأشغال» تدرس تخصيص بعض القطاعات

2019/10/15 جريدة الجريدة

أكدت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د. جنان بوشهري أنه لا مانع لدى وزارة الأشغال من دراسة تخصيص قطاع المركز الحكومي وضبط الجودة والأبحاث، وقطاع شؤون الهندسة الصحية.

وأشارت بوشهري، في كتاب بعثته إلى وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية، رئيسة المجلس الأعلى للتخصيص مريم العقيل، وحصلت «الجريدة» على نسخة منه، إلى أن هناك بعض المشاريع التي تم التنسيق فيها بين وزارة الأشغال العامة، وهيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وأضافت ان من تلك المشاريع مشروعي تنقية أم الهيمان ومشروع محطة تنقية كبد الشمالية والشبكات المرتبطة بهما، وفقا لنظام «PPP»، ومشروع توسعة محطة تنقية الصليبية، وهو جار وفق نظام BOT، لذلك رأت الوزارة أن تتم دراسة تخصيص تلك القطاعات.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,720
سنغافورة تنجح في تفادي الدخول في ركود اقتصادي

مباشر: تجنب اقتصاد سنغافورة الدخول في مرحلة ركود بعدما سجل نمواً خلال الربع الثالث من العالم الحالي.

وكشفت بيانات صادرة عن وزارة التجارة والصناعة في سنغافورة، اليوم الإثنين، أن الناتج المحلي الإجمالي للبلاد نما بنسبة 0.6 بالمائة في الأشهر الثلاثة من يوليو/تموز وحتى سبتمبر/أيلول الماضي على أساس فصلي بالقراءة المعدلة موسمياً.

ويأتي نمو اقتصاد سنغافورة في الربع الثالث بعد انكماشه بنسبة 2.7 بالمائة بالثلاثة أشهر المنتهية في يونيو/حزيران الماضي بعد تعديل البيانات.

ويعرف الركود الاقتصادي من الناحية الفنية على أنه انكماش في الأداء الاقتصادي لمدة ربعين متتاليين على التوالي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,720
تكليفات حكومية لـ7جهات بانھاء مشكلة تجمع المیاه بمدینة صباح الأحمد

E0F9D864-3541-415A-A671-54FD4D658A3B.jpeg

الكويت –مباشر: قرر مجلس الوزراء الكويت تكلیف 7 وزارات وجهات حكومية بموافاة الھیئة العامة للبیئة خلال أسبوع من تاریخه بجدول زمني یتضمن مراحل تنفیذ الأعمال اللازمة والكفیلة بانھاء مشكلة تجمع المیاه بمدینة صباح الأحمد السكنیة.

وأفاد نائب رئیس مجلس الوزراء ووزیر الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس خالد الصالح، عقب الاجتماع الأسبوعي للمجلس اليوم الاثنين، بأن المجلس احیط علما بمقترح شركة نفط الكویت لمعالجة مشكلة الصرف الصحي في مدینة صباح الأحمد السكنیة وتقریر الھیئة العامة للبیئة بشأن تقییم الوضع البیئي الراھن لمشكلة تجمع المیاه في مدینة صباح الأحمد السكنیة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي للمجلس، بعد ظھر الیوم في قصر السیف برئاسة الشیخ جابر المبارك الحمد الصباح، على خلفية مقترح تقدمت به شركة نفط الكویت لمعالجة مشكلة الصرف الصحي في مدینة صباح الأحمد السكنیة، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وأضاف الصالح، أن تكليف المجلس جاء لكل من وزارة الأشغال العامة ووزارة الكھرباء والماء والھیئة العامة للبیئة والھیئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكیة والھیئة العامة للطرق والنقل البري والمؤسسة العامة للرعایة السكنیة ومؤسسة البترول الكویتیة وشركة نفط الكویت.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,720
تنسيق حكومي لعرض نتائج إصلاحات الطرق المتضررة على "الأمة" الكويتي

الكويت - مباشر: كلف مجلس الوزراء الكويتي، وزیر الدولة لشؤون مجلس الأمة ووزیر العدل، بالتنسيق مع مجلس الأمة، بتخصيص جزء بإحدى الجلسات المقبلة لإحاطة أعضاء المجلس بما تم بشأن الخطوات التي قامت بھا الحكومة لإصلاح الطرق المتضررة من الأمطار.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي للمجلس، بعد ظھر الیوم في قصر السیف برئاسة الشیخ جابر المبارك الحمد الصباح، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وصرح نائب رئیس مجلس الوزراء ووزیر الدولة لشؤون المجلس أنس خالد الصالح، بأن المجلس استمع إلى شرح قدمته وزیر الأشغال العامة ووزیر الدولة لشؤون الاسكان الدكتورة جنان محسن رمضان والمسؤولین في كل من وزارة الأشغال العامة والھیئة العامة للطرق والنقل البري بشأن إصلاحات الطرق المتضررة من الأمطار خلال الموسم الماضي.

وقد تضمن العرض نسب الإنجاز التي تمت من بدایة الأعمال وكذلك الخطة المستقبلیة الموضوعة لصیانة الطرق.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,720
نوبل للاقتصاد 2019.. القضاء على الفقر بالواقع والعلم والتفاصيل

مباشر: مثلما تكون "النار من مستصغر الشر"، كان التركيز على التفاصيل الدقيقة سبباً في فوز 3 اقتصاديين من جنسيات مختلفة بجائزة نوبل في الاقتصاد لعام 2019.

ويكمن سبب فوز الثلاثة اقتصاديين في عملهم على أرض الواقع بدافع "تقديم طريقة جديدة للحصول على إجابات موثوقة حول أفضل الطرق لمحاربة الفقر حول العالم".

من الفائزون؟

وطبقاً لما أعلنته الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم في ستوكهولم، حصل على جائزة نوبل في العلوم الاقتصادية كل من الهندي "أبيجيت بانيرجي" والفرنسية "إستير دوفلو" والأمريكي "مايكل كريمر"، حيث يعمل بانيرجي ودوفلو في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بينما يعمل الأخير في جامعة هارفارد الأمريكية.

وولد "بانيرجي" في مومباي عام 1961 وحصل على درجة الدكتوراة من جامعة هارفارد عام 1988، يعمل أستاذ مؤسسة فورد الدولية للاقتصاد في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,720
انسحاب جديد بين صفوف رابطة عملة فيسبوك الرقمية

مباشر: قررت شركة الحجز "بوكنج هولدنج" الانسحاب من رابطة المشاركين في إنشاء العملة الرقمية الجديدة التابعة لعملاق التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وقالت الشركة في تعليقات مع شبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية، اليوم الإثنين، إنها لم تعد تدعم عملة ليبرا.

ويُعد قرار "بوكنج هولدنج" وهي شركة سفر عبر الإنترنت تدير موقع "كاياك" و"برايس لاين دوت كوم" من بين مواقع أخرى، بمثابة القرار الأخير فيما يتعلق بالانسحاب من المشاركة في مشروع تدشين عملة ليبرا.

وتنضم الشركة التي تتخذ من نورواك الواقعة في ولاية كونيتيكت الأمريكية مقراً لها، بذلك إلى شركات مثل "باي بال" و"آيباي" و"فيزا" و"سترايب" و"ماستركارد" في خطوة الانسحاب التي وقعت على مدى الأسبوعين الماضيين.

وتعرضت خطة "فيسبوك" لتدشين عملة ليبرا إلى عملية تدقيق شديد من قبل المشرعين والمنظمين الذين أبدوا مخاوفهم حول إنشاء العملة واستخدامها في أغراض إجرامية كغسل الأموال من بين مخاوف أخرى.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,720
الكويت تحذر من تأثير ارتفاع أسعار النفط الخام على الاستثمارات

الكويت – مباشر: قال وزیر النفط والكھرباء والماء الكويتي، إن الأسعار المرتفعة للنفط الخام لن تسمح بوجود استثمارات نفطیة.

وأشار الوزير خالد الفاضل إلى أن هناك حاجز مستویات بین 50 و65 و70 دولار أمریكي وھو سعر مقبول فیما كنا نطمح في استقرار أكبر، بحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

ولفت الفاضل، إلى أهمية مشاركة الشركات العالمیة المؤثرة في معرض النفط والغاز الرابع لاسیما الشركات ذات الانعكاسات الكبیرة على إنتاج النفط.

وأوضح وزیر النفط الكويتي، أن قرارات لجنة متابعة خفض الإنتاج بـ "أوبك" جاءت نتیجة لإحصائیات وعملیات تقوم بھا تلك اللجنة المكلفة بدراسة السوق النفطي والأسعار ومدى التزام الدول بتلك القرارات.

وفیما یتعلق باستراتیجیة مؤسسة البترول الكویتیة قال إن الاستراتیجیة موجودة لكنھا بصدد المراجعة لاسیما أن ھناك بعض الأمور التي لا تزال محل نقاش فیما سیتم الإعلان عنھا بعد الانتھاء من ترتیبھا.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,720
الأمة الكويتي: الاحتلال الإسرائيلي يستقوي بصمت المجتمع الدولي

475914DD-2E4B-4792-BC61-3DDD38842DB0.jpeg

الكويت - مباشر: أكد رئیس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، أن الاحتلال الإسرائیلي یستقوي بصمت المجتمع الدولي إزاء جرائمه، مشددًا على أن الصمت الدولي ھنا لیس حیادا أو توازنا.

وأضاف مرزوق علي الغانم، اليوم، خلال كلمته أمام الجمعیة العامة لمؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الـ141 بالعاصمة الصربية بلغراد، أن الصمت الدولي یفاقم الیأس ویقتل الأمل بالنسبة لشعوب المنطقة وخاصة الشعب الفلسطیني قد يؤدي ذلك لحدوث انفجار بشري لا أحد في العالم محصن من آثاره وتداعیاته، وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وتابع رئیس مجلس الأمة الكويتي: "الكیان الغاصب لا یتحرك بوحي من دول قلیلة تدعمه وتسانده فقط بل بدافع معرفته ویقینه أن الآخرین صامتون وعاجزون ولا یتحركون"، مضيفا: "إسرائيل دائما قاسم مشترك في حديثنا عن العنصرية واللاجيئين وانتهاك حقوق الأطفال وظلم الأقليات.. ھل ھي صدفة أن یكون ھذا الكیان المحتل مثالا حیا وعملیا یناقض كل ما ینادي بھ الاتحاد البرلماني الدولي؟".

وأشار الغانم إلى أن إسرائيل الكيان الوحيد في العالم الذي یرى نفسه أكبر من قرارات الأمم المتحدة ومبادئ الشرعیة الدولیة، الذي صدرت بحقه أكثر القرارات الدولیة المدینة والمستنكرة والشاجبة، متابعا: "إننا امام الكیان الوحید الذي تجمع كل منظمات حقوق الإنسان وكل نشطاء السلام وكل أنصار البیئة وكل المبشرین بالتعایش على أنه المثال الصارخ في انتھاك حقوق الإنسان".

وتساءل رئيس مجلس الأمة الكويتي: "ھل سیلتزم المجتمع الدولي وخاصة البرلماني الصمت المطبق؟ وما ھي الرسالة التي نرید إیصالھا إلى الفلسطینیین بھذا الصمت؟".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,720
هونج كونج تخفض متطلبات رأس المال للبنوك لدعم الاقتصاد

مباشر: اتخذت هونج كونج إجراءات لمساعدة البنوك على ضخ المزيد من الأموال إلى الشركات المحلية؛ في خطوة لدعم الاقتصاد المتدهور بعد شهور من الاضطرابات السياسية.

وقالت هيئة النقد في هونج كونج في بيان اليوم الإثنين إنها ستقلل من حجم الأموال الذين يتعين علي البنوك الحفاظ عليها، في مسعى لتسهيل إقراض البنوك للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم التي تضررت من الاحتجاجات التي استمرت عدة أشهر والتي تسببت في انخفاض حاد في السياحة ومبيعات التجزئة والعقارات.

وأضافت الهيئة أنها خفضت ما يسمى "متطلبات رأس المال المؤقت المضاد للدورة الاقتصادية" إلى 2 بالمائة من 2.5 بالمائة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,720
محكمة أمن الدولة الأردنية تحبس 4مشجعين لتعكير العلاقات مع الكويت

عمان – مباشر: وجه مدعي عام محكمة أمن الدولة الأردنیة، تهمة تعكیر صفو العلاقات مع دولة صدیقة، لأربعة أشخاص وجھوا "إساءات" لمنتخب وجمھور الكویت خلال مباراة في كرة القدم جمعت منتخبي البلدین مساء الخمیس الماضي.

وتسلم المدعي العام الرائد القاضي العسكري عامر الدرادكة المتھمین من الأمن العام، صباح الیوم، ووجه لھم التھمة وأوقفھم 15 یوما على ذمة التحقیق في مركز إصلاح وتأھیل منطقة (ماركا)، بحسب وكالة الانباء الأردنیة (بترا).

كانت مباراة الكویت والأردن، التي أقیمت على ملعب استاد عمان الدولي، بحضور نحو 11 ألف مشجع الخمیس الماضي، ضمن منافسات التأهيل الآسيوية لكأس العالم لكرة القدم، قد شھدت ھتافات مسيئة وغير مسئولة ضد الكويت، سرعان ما تداركته الأوساط الرسمیة والشعبیة الأردنیة بالاستنكار والاستھجان والتأكید على متانة العلاقة بین البلدین.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,720
مورجان ستانلي يحذر المستثمرين من الانخداع بالهدنة التجارية

مباشر: يحذر بنك "مورجان ستانلي" من زيادة التعرض لأسواق الأسهم الأمريكية بعد الهدنة التجارية بين الولايات المتحدة والصين، مشيراً إلى أن هذا الأمر أثبت فشله بشكل ذريع قبل 10 أشهر.

وكتب فريق الاستراتيجيين في البنك الأمريكية بقيادة مايك ويلسون خلال مذكرة بحثية نشرتها وكالة بلومبرج، اليوم الإثنين، إن الأمر يبدو هش بالفعل مع الأخذ في الاعتبار ارتفاع مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" بنحو 1.9 بالمائة يوم الجمعة الماضي ثم محو نصف هذه المكاسب في غضون آخر 30 دقيقة من الجلسة.

وفي جلسة الجمعة، ارتفعت الأسهم بعدما قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الجانبين اتفقا على الخطوط العريضة لصفقة يمكن توقيعها في وقت مبكر من الشهر المقبل.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,720
مستشار ترامب: الصين تشعر بالارتياح من الاتفاق التجاري الجزئي

EF0FE689-C05C-4BD7-B43F-4F11C5D41848.jpeg

مباشر: قال المستشار الخارجي للرئيس دونالد ترامب في الصين إن الاتفاق التجاري الجزئي التي تم الاتفاق عليه الجمعة الماضية تسببت في الارتياح بين المسؤولين في بكين.

وذكرت تقارير صحفية اليوم أن المسؤولين الصينيين يريدون جولة أخرى من المناقشات قبل توقيع اتفاق "المرحلة الأولى" للصفقة التجارية.

وأضاف "مايكل بيلسبري" مدير مركز الإستراتيجية الصينية في معهد هدسون لشبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية اليوم الإثنين: "أود أن أقول إنهم يشعرون بالارتياح أكثر من السعادة".

وأوضح "بيلسبري" بأن التقارير التي تفيد بأن الولايات المتحدة ستفرض إجراءات عقابية ضد الصين تتجاوز التعريفات الجمركية مثل شطب الشركات الصينية من البورصة الأمريكية ربما ساعدت في التوصل إلى "المرحلة الأولى" من الصفقة التجارية على الرغم من نفي واشنطن ذلك.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,720
ترامب يعتزم زيادة التعريفات على واردات الصلب من تركيا لـ50%

مباشر: أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عزمه زيادة التعريفات الجمركية على واردات الصلب من تركيا إلى 50 بالمائة ووقف المفاوضات التجارية معها وسط تحركها العسكري في سوريا.

وهدد الرئيس الأمريكي في عدة مناسبات بفرض عقوبات على تركيا وتدمير اقتصادها بسبب العملية العسكرية التي تقوم بها أنقرة في شمال سوريا.

وقال الرئيس الأمريكي في بيان نشره عبر "تويتر" اليوم الإثنين: "سوف أصدر قريباً أمرًا تنفيدياً من أجل معاقبة المسؤولين الأتراك، ورفع التعريفات الجمركية على الصلب التركي بنسبة تصل إلى 50 بالمائة".

وأضاف ترامب أن وزارة التجارة ستوقف مفاوضاتها فوراً بشأن صفقات تجارية تتجاوز 100 مليار دولار مع تركيا.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى