$ صفحة عزايز الأخبارية $ الجزء الثالث ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
محدث.. تراجع الأسهم الأوروبية بالختام مع ترقب تطورات التجارة والبريكست

F5C9B77C-8D69-4FBE-BBDC-F439F200A348.jpeg

مباشر: تراجعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في ختام تعاملات اليوم الإثنين، مع عدم اليقين بشأن توقيع الاتفاق الجزئي بين الولايات المتحدة والصين.

وتراجعت أسهم الموارد الأساسية بنحو 2 بالمائة لتقود خسائر البورصات الأوروبية مع إغلاق غالبية القطاعات في النطاق الأحمر.

وكشف تقرير صحفي أن الصين تريد عقد محادثات تجارية مع الولايات المتحدة قبل التوقيع الرسمي على الاتفاق الجزئي على الرغم من موافقة نائب رئيس مجلس الدولة الصيني "ليو خه" عليه الأسبوع الماضي.

وتوصلت الولايات المتحدة والصين إلى اتفاق تجاري جزئي يوم الجمعة الماضية والذي من شأنه تعليق زيادة التعريفات الأمريكية من 25 بالمائة إلى 30 بالمائة على منتجات صينية بقيمة 250 مليار دولار على الأقل كانت مخططة يوم الثلاثاء.

وصرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن تفاصيل المرحلة الأولى من الاتفاق التجاري سيتم تحديد ملامحها في غضون الثلاثة أسابيع القادمة مع إعلان أن الصين ستقوم بشراء منتجات زراعية من الولايات المتحدة بفاتورة تتراوح قيمتها بين 40 و50 مليار دولار.

وبالعودة إلى أوروبا، فإن المستثمرين أمام أسبوع هام بشأن عملية مغادرة المملكة المتحدة لعضوية الاتحاد الأوروبي وسط ترقب توافق الكتلة على صفقة للبريكست.

وأظهرت بيانات رسمية اليوم ارتفاع الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو بأكثر من توقعات المحللين خلال أغسطس/آب الماضي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
محدث..الأسهم الأمريكية تتراجع بالختام مع شكوك حول انفراجة الأزمة التجارية

مباشر: تراجعت الأسهم الأمريكية في نهاية جلسة اليوم الإثنين، مع شكوك حول الاتفاق التجاري الجزئي بين الصين والولايات المتحدة.

وجاء تراجع "وول ستريت" مع تقارير صحفية تشير إلى أن الصين تريد عقد محادثات تجارية مع الولايات المتحدة قبل التوقيع على المرحلة الأولى من الصفقة التجارية مع واشنطن.

وأعلنت الولايات المتحدة التوصل لاتفاق جزئي مع الصين بشأن التجارة الأسبوع الماضي وصفه ترامب بأنه مهم للغاية.

ويتضمن الاتفاق الجزئي شراء الصين مابين 40 إلى 50 مليار دولار من المنتجات الزراعية الأمريكية ومعالجة مخاوف واشنطن بشأن سرقة الملكية الفكرية.

فيما أعلنت واشنطن أنه لن يتم زيادة التعريفات الجمركية على سلع صينية والتي كان مقرر لها الأسبوع الجاري.

وعند ختام التعاملات، تراجع مؤشر "داو جونز" الصناعي بنحو 0.1 بالمائة ليصل إلى 26787 نقطة.

كما هبط "ستاندرد آند بورز" بنسبة 0.1 بالمائة إلى 2966.1 نقطة، وتراجع "ناسداك" بنحو 0.1 بالمائة إلى 8048.6 نقطة.

وبحلول الساعة 8:05 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.2 بالمائة إلى 98.529.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
عودة الشكوك التجارية تُخيم على الأسواق العالمية اليوم

F20FAD01-4642-469B-AD74-A9301E964CC1.jpeg

مباشر: كان للشكوك التجارية المتعلقة بالاتفاق الجزئي بين واشنطن وبكين تأثيراً كبيراً على الأسواق العالمية في نهاية تعاملات اليوم الإثنين.

ورغم إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأسبوع الماضيالتوصل لاتفاق تجاري جزئي مع الصين ووصفه بالمهم للغاية، إلا أن المستثمرين حذرين بالنظر إلى وجود تفاصيل محدودة حول المرحلة الأولى من الصفقة التجارية.

وتزايدت الشكوك بعد تقرير صحفي يشير إلى أن الصين ترغب في عقد المزيد من المحادثات التجارية مع واشنطن قبل التوقيع الرسمي على الاتفاق الأولى.

وجاء ذلك على الرغم من تفاؤل وزير الخزانة الأمريكيبالتقدم الذي أُحرز مع الصين مشيراً إلى أن الاتفاق التجاري الجزئي يخضع للتوثيق.

ومن جانبه، حذر بنك "مورجان ستانلي" من زيادة التعرضلأسواق الأسهم الأمريكية بعد الهدنة التجارية بين الولايات المتحدة والصين، مشيراً إلى أن هذا الأمر أثبت فشله بشكل كبير قبل 10 أشهر

ومن جهة أخرى، أعلن الرئيس الأمريكي عزمها زيادة التعريفات الجمركية على واردات الصلب من تركيا إلى 50 بالمائة كما أمر بوقف المفاوضات التجارية مع أنقرة جراء توغلها في سوريا.

وقبل القرار، هدد الرئيس الأمريكي قبل قراره بتدمير اقتصا تركيا وفرض عقوبات كبيرة مما جعل الأسهم التركية تتهاوى 5 بالمائة بنهاية التعاملات بالإضافة إلى خسائر في الليرة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
15 أكتوبر 2019 / 03:15 / منذ 5 ساعات

نيكي يرتفع 1.21% في بداية التعامل بطوكيو

طوكيو (رويترز) - ارتفع مؤشر نيكي القياسي في بداية التعامل في بورصة طوكيو للأوراق المالية يوم الثلاثاء.

وصعد نيكي 1.21 في المئة إلى 22063.71 نقطة في حين ارتفع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.26 في المئة مسجلا 1615.40 نقطة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
عودة مخاوف الحرب التجارية يضع بورصات الخليج في مربع الحذر

9878D95F-242F-4A79-803C-2CD313116481.jpeg

مباشر: قال محللون لـ"مباشر" إن عودة الشكوك بشأن الاتفاق الجزئي بين الولايات المتحدة وبكين ستلقى بأثارها السلبية وستضغ مستثمري بورصات الخليج في مربع الحذر وربما التراجع الطفيف وذلك خلال تعاملات اليوم الثلاثاء بالتزامن أيضا مع اتجاه الأنظار إلى موسم النتائج الفصلية وتطورات طرح "أرامكو" عملاق النفط السعودي.

وفي نهاية جلسة أمس الثلاثاء تباين أداء بورصات أسواق الخليج حيث زادت بورصتي دبي وأبوظبي، فيما واصلت البورصة السعودية الهبوط للجلسة التاسعة على التوالي.

وعلى الصعيد العالمي وبعد أن هدأت أنفاس المستثمرين بأسواق الأسهم العالمية يوم الجمعة الماضية بعد الوصول لاتفاق أولي بين واشنطن وبكين بشأن النزاع التجاري عادت الضبابية تحوم حول هذا الاتفاق مجددا حيث ظهر تقرير حديث يشير إلى أن الصين ترغب في عقد المزيد من المحادثات التجارية مع واشنطن قبل التوقيع الرسمي على الاتفاق الأولى.

ومع عودة حالة عدم اليقين بشأن الاتفاق الجزئي بين أكبر اقتصادين في العالم تأثرت بورصات مال دولية بهذا الأمر حيث أغلقت مؤشرات الأسهم الأمريكية والأوروبية على انخفاض.

وعلى وقع ذلك، تراجعت أسعار النفط بنحو 2 بالمائة عند التسوية حيث أعادت الشكوك التجارية مخاوف انخفاض الطلب على الخام.

بوصلة رئيسية

وقال المستشار الاقتصادي والمحلل الفني بأسواق الأسهم لـ"مباشر" إن الأسواق العالمية أصبحت البوصلة الرئيسية لكثير من بورصات الخليج ولذلك نتوقع التراجع الطفيف في جلسة اليوم وذلك في إطار عمليات جني الأرباح حتى تتضح الأمور بشأن الاتفاق التجاري.

ورجح إبراهيم الفيلكاوي أن تعود بعض المحافظ الأجنبية الى حالة الحذر والمراقبة في ظل تلك الأوضاع خصوصا مع ظهور تحذيرات للمستثمرين من الانخداع بالهدنة التجارية.


140714082221QLHL.jpg

وأطلق بنك "مورجان ستانلي" تحذيرا جديدا من زيادة التعرض لأسواق الأسهم الأمريكية بعد الهدنة التجارية بين الولايات المتحدة والصين، مشيراً إلى أن هذا الأمر أثبت فشله بشكل ذريع قبل 10 أشهر.

وأوضح الفيلكاوي أن هناك حالة من التفاؤل ببعض بورصات الخليج ولاسيما بالإمارات خصوصا بشأن تحسن نتائج الشركات الكبرى وهو ما حفز بعض المستثمرين لعودة الشراء الانتقائي بقوة خلال الجلسات الماضية.

وبالتزامن مع انطلاق موسم النتائج الفصلية ظهرت توقعات بنمو أرباح بنوك كبرى مدرجة بأسواق الخليج بنسبة 14 بالمائة لتصل إلى 4 مليارات دولار مقابل 3.5 مليار دولار بالربع الثالث من العام الماضي.

وتوقع الفيلكاوي أن تسهم النتائج المالية الفصلية في تعافي الأسواق في مطلع الأسبوع القادم، خصوصاً بعدما بلغت أسعار الأسهم مستويات مغرية للشراء، وامتلاك الأسواق لمنتجات مالية تعتبر فرصاً سانحة للاستثمار الأجنبي.

وأما عن السوق السعودي الذي يواصل التراجع للجلسة التاسعة على التوالي قال إبراهيم الفيلكاوي إن السوق السعودي يشهد تراجعات متتالية في ظل انتظار المستثمرين لنتائج الشركات الكبرى وخصوصا البنوك التي حققت أداء غير مرضيا بالربع الثاني من العام الماضي.

وبين أن تراجعات السوق السعودي تأتي في ظل انحسار معطيات إيجابية وتراجع أسعار النفط، وربما عدم ظهور تفاصيل الاتفاق المبدئي بين الولايات المتحدة والصين لم يطمئن المستثمرين خاصة أن هناك زيادة مرتقبة في الرسوم الجمركية للواردات الصينية للولايات المتحدة ديسمبر/ المقبل.

وتعد الصين سوقا رئيسة لصادرات النفط والبتروكيماويات وتباطؤ نموها يضعف الصادرات المحلية لثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وفنيا، رجح الفيلكاوي أن يبقى السوق السعودي معرضا لتزايد حدة التراجع حيث أصبحت أكثر عرضة للضغوط البيعية في ظل مسارها الحالي الذي أخرجها من المسار التصاعدي، وعدم ظهور معطيات إيجابية.

وأشار إلى ان ظهور تقارير عن اقتراب موعد طرح عملاق النفط السعودي"أرامكو" دفع بعض المحافظ الى التخارج من الأسهم مؤقتا انتظار لتفاصيل الطرح وشروطه كي تستفاد تلك المحافظ من عوائد ذلك الطرح.

وقال صحيفة فايننشال تايمز في تقرير حديث لها إنالسعودية تسعى لبيع ما يصل إلى 3 بالمائة من شركة أرامكو السعودية في البورصة المحلية بحلول نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

أنباء إيجابية

وتوقع نائب رئيس قسم البحوث لدى شركة كامكو للاستثمار، أن تواصل الأسهم الخليجية أداءها المتذبذب في الفترة القادمة لحين ظهور بعض الأنباء الإيجابية.

وأضاف رائد دياب،إن الهدوء والحذر استمر في السيطرة على أداء أسواق الأسهم مع انتظار المستثمرين لظهور محفزات جديدة في الفترة المقبلة.

وأوضح أن كثير من المستثمرين يعولون كثيراً على النتائج الفصلية للشركات التي ستبدأ بالظهور في الشهر القادم وستكون محركاً للكثير من الأسهم التي لاتزال مغرية.

وأضاف أن هناك تأثراً للأسواق بنظيراتها العالمية على ضوء عودة التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، والمخاوف المترتبة من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وهو ما يثير مخاوف جدية من تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي.

ولفت إلى أن الأوضاع الجيوسياسية وآثار الهجمات على المنشآت النفطية السعودية هدأت في الأسابيع الماضية، مما يعد حافزاً أيضاً للأسواق.

ترشحيات:
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
ايضاح بشأن التداول غير الاعتيادي لشركة مجموعة عربي القابضة ش.م.ك.ع

( عربي قابضة )


15 أكتوبر, 2019 / 08:00 ص

EAFDDB0E-7F91-4D57-BC69-F78B91606563.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
الشركات الموقوفة عن التداول

15 أكتوبر, 2019 / 08:07 ص

تعلن بورصة الكويت بأنه تم وقف التداول على أسهم بعض الشركات وفقا لما يلي: -

اولا: شركات لم تقدم بيانات 30-6-2019:
شركة تمكين القابضة

ثانيا: شركات تجاوزت خسائرها 75% من رأس المال:
شركة الاثمار القابضة
شركة ياكو الطبية

ثالثا: شركات موقوفة بناءا على قرار هيئة أسواق المال:
شركة جياد القابضة

رابعا: شركات موقوفة بسبب التصفية:
شركة ايفكت العقارية
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
معدل شراء العملات بالدينار ليوم الثلاثاء 15-10-2019:

- دولار أمريكي 0.304
- جنيه إسترليني 0.388
- يورو 0.339
- جنيه مصري 0.020
- ليرة تركية 0.054

الأسعار قابلة للتغيير خلال اليوم حسب حركة السوق

كونا
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
أسعار النفط تواصل تراجعها مع ترقب التطورات التجارية

2019/10/15 أرقام

واصلت أسعار النفط تراجعها خلال التداولات الآسيوية بعد تقرير أشار إلى أن بكين بحاجة لعقد المزيد من المحادثات للتوصل إلى تفاصيل المرحلة الأولى من الاتفاق التجاري التي أعلنها "ترامب".

وصرح أمين عام "أوبك" "محمد باركيندو" أن اتفاق أعضاء المنظمة وحلفائها حقق الاستقرار في أسواق النفط، ويفيد المنتجين والمستهلكين، وأن الخلاف التجاري بين الولايات المتحدة والصين يؤثر على الاقتصاد العالمي والطلب.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.7% إلى 58.92 دولار للبرميل، في تمام الساعة 09:22 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، بعدما انخفضت أمس إلى 59.35 دولار.

كما تراجعت عقود الخام الأمريكي 0.75% عند 53.19 دولار للبرميل، عقب انخفاضها الإثنين بمقدار 1.11 دولار.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
باركيندو": "أوبك" ملتزمة بتحقيق استقرار مستدام لأسواق النفط

2019/10/15 أرقام

صرح الأمين العام لـ "أوبك" "محمد باركيندو" أن المنظمة ملتزمة بتحقيق استقرار مستدام لأسواق النفط، وأن الاتفاق بين أعضاء المنظمة وحلفائها "أوبك +" حقق الاستقرار في الأسواق، ويفيد المنتجين والمستهلكين.

وأضاف أن النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين يؤثر على الطلب والاقتصاد العالمي، وأن الطلب يحرك الأسواق في الوقت الحالي.

وتوقع "باركيندو" ارتفاع الطلب العالمي على النفط بمقدار 14.5 مليون برميل يوميًا إلى 112 مليون برميل يوميًا في عام 2040.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
الدينار الكويتي يواصل استقراره مقابل الدولار الأمريكي

B5936CC5-47C1-4B7D-A6DF-16228A53AB12.jpeg

الكويت – مباشر: واصل سعر صرف الدينار الكويتي اليوم الثلاثاء استقراره أمام الدولار الأمريكي، و5 عملات عربية.

وعلى الجانب الآخر، ارتفع سعر صرف الدينار هامشياً مقابل الفرنك السويسري، واليورو، فيما انخفض بنحو طفيف أمام الجنيه الإسترليني، والين الياباني عن مستويات أمس الاثنين.

وفيما يلي جدول يعرض أسعار أبرز العملات العربية والأجنبية مقابل الدينار الكويتي وفق النشرة اليومية لبنك الكويت المركزي:

21041577_AR_1571119682_1024.jpg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
"المركزي الكويتي" يطرح سندات بـ240 مليون دينار

4A318DC5-44D8-47E8-AC25-F93B717C3305.jpeg

الكويت – مباشر: طرح بنك الكويت المركزي اليوم الثلاثاء سندات وتورق مقابل بقيمة 240 مليون دينار، بعائد 3 بالمائة.

وطبقاً للبيانات المنشورة على المركزي، تمت تغطية الإصدار بواقع مرة، علماً بأن إجمالي الطلب عليه سجل 2.53 مليار دينار.

وبلغ أجل الإصدار نحو 3 أشهر، إذ تستحق تلك السندات في 14 يناير/ كانون الأول 2020.

وكان آخر إصدار للمركزي الكويتي مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الجاري بقيمة 240 مليون دينار، ولأجل 6 أشهر، وبعائد 3.125 بالمائة.

و"سندات وتورق مقابل" هي سندات محلية يطرحها الكويت المركزي للبنوك العاملة بالقطاع المصرفي الكويتي لتنظيم السيولة لسحب ما يزيد من السيولة في السوق.

وتستخدم أيضاً لضخ سيولة إضافية باسترداد تلك السندات من البنوك، ودفع قيمتها بعد خصم العائد، وإحدى الأدوات لتنفيذ السياسة النقدية المتعلقة بأسعار الفائدة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
انخفاض أسعار الذهب عالمياً مع مراقبة التطورات التجارية والسياسية

08C39993-0C08-47F4-A96C-F5E70DC7187A.jpeg

مباشر: انخفضت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، وسط مراقبة تطورات الأوضاع السياسية والتجارية العالمية.

وبحلول الساعة 6:25 صباحاً بتوقيت جرينتش تراجع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر/كانون الأول بنحو 0.09 بالمائة إلى 1496.30 دولار للأوقية.

كما هبط سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.1 بالمائة عند 1491.79 دولار للأوقية.

وخلال تلك الفترة استقر مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية مُسجلاً 98.428.

كما تراقب الأسواق القمة المقرر انعقادها بين المسئوليين في الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة في يومي الخميس والجمعة من الأسبوع الجاري، لتحدد ما إذا كانت بريطانيا تتجه نحو تنفيذ البريكست دون اتفاق أم لا.

وأفادت التقارير الصحفية أمس أن الاتحاد الأوروبي يفكر في قمة عاجلة جديدة من أجل الوصول إلى اتفاق بشان البريكست.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
"نيكي" الياباني يرتفع بالختام لأعلى مستوى منذ أبريل

F5FCEE7B-3A4E-4742-BCF2-AB5271B138DD.jpeg

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم اليابانية في ختام تعاملات اليوم الثلاثاء لأعلى مستوى في 5 أشهر ونصف، وذلك مع مكاسب قطاع البناء.

وفي نهاية التعاملات ارتفع مؤشر "نيكي" بنحو 1.9 بالمائة وهي أعلى وتيرة ارتفاع في شهر إلى 22207.2 وهو أعلى مستوى منذ نهاية أبريل/نيسان الماضي.

أما مؤشر "توبكس" فزاد بنسبة 1.6 بالمائة مُسجلاً 1620.2 نقطة.

وبحلول الساعة 6:45 صباحاً بتوقيت جرينتش استقر الين أمام الدولار عند مستوى 108.37 ين.

وتلقت أسهم قطاع التشييد دعماً من إعصار هاجيس الذي ضرب البلاد وتسبب في دمار واسع الانتشار في شرق ووسط اليابان، ليرتفع القطاع بنحو 2.4 بالمائة.

وقفز سهم شركة "كيتانو كونستراكشن" التي يوجد مقرها في مدينة ناغانو أحد أكثر المناطق تأثراً بالإعصار بنسبة 13.2 بالمائة.

كما سجلت أسهم شركات الشحن التي تتأثر بمستويات الطلب العالمي مكاسب بنحو 2.9 بالمائة، عقب تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في نهاية الأسبوع الماضي بأنه تم التوصل إلى اتفاق تجاري جزئي مع الصين.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
انخفاض الدولار الأمريكي عالمياً مع ترقب التطورات التجارية

مباشر: هبط الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع مراقبة الأحداث التجارية العالمية، وتطورات البريكست.

وفي نهاية الأسبوع الماضي أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الولايات المتحدة توصلت إلى "مرحلة أولية مهمة جداً" في الصفقة التجارية مع الصين.

ومع ذلك كشفت تقارير لوكالة "بلومبرج" أمس أن الصين لاتزال تريد التأكيد على إلغاء التعريفات الجمركية التي توعدت واشنطن بفرضها في ديسمبر/كانون الأول المقبل بالإضافة إلى عدم زيادة الرسوم المقرر هذا الأسبوع.

وبحلول الساعة 8:00 صباحاً بتوقيت جرينتش تراجع الدولار أمام اليورو بنحو 0.1 بالمائة إلى 1.1040 دولار، فيما استقر أمام الين مُسجلاً 108.37 ين.

وانخفضت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني بنسبة 0.4 بالمائة عند 1.2663 دولار، بينما زادت أمام الفرنك السويسري بنحو 0.06 بالمائة مُسجلة 0.9979 فرنك.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى