$ صفحة عزايز الأخبارية $ الجزء الثالث ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
عضو بنك إنجلترا: قد نحتاج لخفض الفائدة حال تأجيل البريكست

5C2CDAA7-7C4B-4A85-BC94-E7C0F58E0CAE.jpeg

مباشر: قال عضو في بنك إنجلترا أن المركزي البريطاني قد يحتاج إلى خفض معدل الفائدة في حال تأجيل موعد البريكست.

وأضاف "جيرتان فليجي" في حدث في لندن، اليوم الثلاثاء: "سيناريو عدم اليقين في خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي من المرجح أن يبقي النمو الاقتصادي دون المستوى المحتمل، ويتطلب بعض التحفيز النقدي"، بحسب وكالة "رويترز".

وأضاف أن النظرة الاقتصادية العالمية قد تدهورت منذ يوليو/تموز الماضي بسبب الحرب التجارية المتصاعدة وأن احتمالات الركود ربما ترتفع مرة أخرى في الاقتصاد البريطاني، الأمر الذي سيكون له عواقب وخيمة على السياسة.

وأكد "فليجي" أن الذخيرة التي يملكها بنك إنجلترا لمكافحة الركود في المستقبل أقل بكثير مما كانت عليه قبل فترات الركود السابقة..
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
مصر تبحث مع الكويت وجنوب السودان فرص التعاون المشترك

القاهرة- مباشر: قال وزير المالية المصري، إنه سيلتقي مع نظيرة الكويتي، ووزير التخطيط الاقتصادي لحكومة جنوب السودان خلال حضور اجتماعات الخريف للبنك وصندوق النقد الدوليين

وأضاف محمد معيط في بيان، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم بحث فرص التعاون المشترك ومزيد من الاستثمارات المتبادلة بين البلدين، إلى جانب مشاركته بمجلس عموم وكالة التأمين التجار الأفريقية.

وغادر محمد معيط وزير المالية، القاهرة اليوم، متوجهًا إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، يرافقه أحمد كجوك نائب الوزير للسياسات المالية والتطوير المؤسسي، ويمني خطاب معاون الوزير للسياسات المالية، ونيفين منصور مسئول ملف اليورو كلير، ومنى ناصر رئيس وحدة اللجان الوزارية؛ وذلك لحضور اجتماعات الخريف للبنك وصندوق النقد الدوليين في الفترة من 15 إلى 20 أكتوبر الجاري.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
عضوان في الفيدرالي وبنك إنجلترا يعارضان الفائدة السالبة

319A64B0-0EEC-4BF0-B812-54C6548E2AAB.jpeg

مباشر: عارض مسؤولان في الاحتياطي الفيدرالي وبنك إنجلترا فكرة خفض معدلات الفائدة إلى ما دون الصفر على الرغم من مخاوف الركود الاقتصادي.

وأوضح جيمس بولارد، رئيس الفيدرالي بسانت لويس، للصحفيين في مؤتمر حول السياسة النقدية والمالية بلندن اليوم الثلاثاء، لماذا لا يرَى معدلات الفائدة السالبة كخيار حتى أثناء فترة الركود الاقتصادي.

وقال بولارد: "أنا لست من هواة هذا النوع من السياسة، أعتقد أن معدلات الفائدة السالبة كان لها نتائج مختلطة فقط حين تم تجربتها، وأعتقد أيضًا أن أسواق التمويل قصيرة الأجل في الولايات المتحدة لها اختلافات عن الأسواق والاقتصاديات الأخرى".

وذكر عضو الفيدرالي والذي يعتبر الأكثر دعوة لخفض الفائدة الأمريكية، أنه ليس من الواضح كيفية تكيف سوق المال مع معدلات الفائدة السالبة، على سبيل المثال.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
موديز: ترامب في طريقه لتحقيق فوز سهل بانتخابات 2020

7DE06C3E-2C1D-48DB-B720-068448DC5A9C.jpeg

مباشر: قالت وكالة "مودير" إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في طريقه لتحقيق فوز سهل في الانتخابات الرئاسية بالعام المقبل.

وأوضحت "موديز" في تقرير صادر اليوم الثلاثاء أنه المرجح أن يتجه ترامب إلى إعادة انتخابه العام المقبل بموجب ثلاثة نماذج اقتصادية مختلفة استخدمها محللو الوكالة لقياس سباق عام 2020.

واعتمدت "موديز" توقعاتها على ما يشعر به المستهلكون بشأن وضعهم المالي، والمكاسب التي حققها سوق الأسهم خلال فترة ترامب، واحتمالات البطالة التي انخفضت إلى أدنى مستوى لها منذ 50 عامًا.

ويشير التقرير الذي كتبه مارك زاندي كبير الاقتصاديين في "موديز أنلايتكس" ودان وايت مدير الاستشارات الحكومية وأبحاث المالية العامة وبرنارد ياروس مساعد المدير والاقتصادي أنه في حال استبعاد حدوث أي شيء غير عادي، يمكن أن يفوق فوز ترامب بالانتخابات بسهولة فوزه عام 2016 على هيلاري كلينتون، والذي جاء بعدد الأصوات 304-227.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
بلدية الكويت: 22 مليون دينار لمعالجة مشاكل البنية التحتية بـ"جليب"

35388BD1-9DE3-4D92-81CF-ACC6620B37C6.jpeg

الكويت - مباشر: قال المدیر العام لبلدیة الكویت، إن وزارة الأشغال العامة خصصت 22 مليون دينار لمعالجة مشاكل البنية التحتية في منطقة الجليب.

وأوضح أحمد المنفوحي، اليوم الثلاثاء، أن وزارة الأشغال العامة حددت أماكن الخلل بالمنطقة، ورصدت المبلغ لطرح مشروع البنية التحتية، وذلك عقب جولة میدانیة للجنة دراسة أوضاع منطقة جلیب الشیوخ، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وقال المنفوحي، إنه تم رصد عدد من المخالفات والمشاكل التي تعانیھا المنطقة وكیفیة تضافر جھود الجھات الحكومیة المختصة لوضع المعالجات المناسبة، مشيرا إلى أن الجھات المشاركة وممثلي اللجنة وعددا من الجھات الأخرى قاموا مسبقا بدخول المنطقة لرصد السلبیات.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
غداً..أمير الكويت يعود للوطن بعد إجراء فحوصات طبية بالولايات المتحدة

8FC2DBE4-2966-4007-8BBC-3346CE553C8A.jpeg

الكويت - مباشر: يعود أمير الكويت، الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح، إلى أرض الوطن، غدًا الأربعاء، بعد إجرائه فحوصات طبية بالولايات المتحدة، بدأت منذ أكثر من شهر.

وأفادت وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، في وقت سابق، أن الشیخ صباح الأحمد، تلقى في مقر إقامته في نیویورك، اتصال ھاتفی من رئیس الولایات المتحدة، دونالد ترامب، للإطمئان على صحة أمير الكويت، واستعراض العلاقات الثنائیة بین البلدین.

وقد عبر الرئيس الأمريكي، عن ترحیبه بلقاء أمير الكويت في الوقت الذي یراه مناسبا، فيما جدد الشيخ صباح الأحمد دعوته للرئيس الأمريكي لزيارة الكويت، متطلعا لتلبیة ھذه الدعوة في المستقبل القریب.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
محدث.. الأسهم الأوروبية تغلق عند أعلى مستوى في 16 شهراً

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية بأكثر من 1 بالمائة في ختام تعاملات اليوم الثلاثاء، لتسجل أعلى مستوى في 16 شهراً مع تفاؤل المستثمرين بشأن إتمام اتفاق للبريكست.

وكان أسهم التجزئة والبنوك أكبر الرابحين في البورصات الأوروبية.

وارتفعت آمال إتمام صفقة البريكست مع تقرير صحفي يشير إلى أن المفاوضيين الأوروبيين والبريطانيين يقتربون من إنهاء مسودة اتفاقية الخروج.

كما صرح ميشيل بارنيه مفاوض الاتحاد الأوروبي في شئون البريكست بأن اتفاق البريكست بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة لايزال محتملاً في الأسبوع الجاري.

وأضاف بارنيه: "فرقنا تعمل بجد وتكثف ذلك العمل على مدار عطلة نهاية الأسبوع وأمس، لأنه حتى وإن كان الاتفاق سييكون صعباً أو أكثر صعوبة فإنه لايزل من المحتمل إتمامه في الأسبوع الجاري".

ويأتي ارتفاع الأسهم الأوروبية مع مكاسب قوية في "وول ستريت" بدعم نتائج الأعمال.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
محدث.. "داو جونز" يعزز مكاسبه ليغلق أعلى 27 ألف نقطة

CB1B7BD9-389E-4EB6-9043-D5E432CD791B.jpeg

مباشر: وسعت مؤشرات الأسهم الأمريكية مكاسبها عند ختام تعاملات اليوم الثلاثاء، ليربح "داو جونز" أكثر من 230 نقطة ويغلق أعلى 27 ألف نقطة مع انطلاق موسم نتائج الأعمال.

وارتفع سهم "يونيتدهليث" بنحو 8 بالمائة ليقود مكاسب المؤشر الصناعي "داو جونز" بدعم نتائج الأعمال.

وارتفعت أرباح "جي.بي.مورجان" بأكثر من التقديرات خلال الربع الثالث، كما سجلت الإيرادات مستوى قياسي مرتفع، مما دفع السهم لتحقيق مكاسب تتجاوز 3 بالمائة.

في حين فشلت أرباح "جولدمان ساكس" في الوفاء بالتقديرات، بينما ارتفعت أرباح وإيرادات "سيتي جروب" بأكثر من التوقعات.

وتجاهت الأسهم الأمريكية مخاوف تباطؤ النمو الاقتصادي مع تخفيض صندوق النقد لتقديراته بشأن النمو العالمي لأدنى مستوى منذ 2008.

وعند ختام التعاملات، ارتفع مؤشر "داو جونز" الصناعي بنحو 0.9 بالمائة ليربح 237.4 نقطة ليسجل مستوى 27024 نقطة.

كما ارتفع "ستاندرد آند بورز" بنسبة 1 بالمائة إلى 2966.1 نقطة، في حين ارتفع "ناسداك" بنحو 0.4 بالمائة إلى 8077.7 نقطة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
16 أكتوبر 2019 / 03:17 / منذ 4 ساعات

نيكي يرتفع 1.23% في بداية التعامل بطوكيو

طوكيو (رويترز) - ارتفع مؤشر نيكي القياسي في بداية التعامل في بورصة طوكيو للأوراق المالية يوم الأربعاء.

وصعد نيكي 1.23 في المئة إلى 22479.57 نقطة في حين ارتفع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.07 في المئة مسجلا 1637.58 نقطة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
انطلاق موسم نتائج الأعمال أهم الأحداث العالمية اليوم

677580CB-3B92-4E65-BFBC-8573BAE9BB0A.jpeg

مباشر: كان لانطلاق موسم نتائج الأعمال الكلمة العليا في التأثير على الأسواق العالمية في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء.

وأعلن العديد من البنوك الأمريكية نتائج أعمالها الفصلية عن الربع الثالث من العام الجاري، حيث ارتفعت أرباح "جي.بي.مورجان" بأكثر من التوقعات كما سجلت الإيرادات مستوى قياسي مرتفع.

كما تجاوزت أرباح وإيرادات "سيتي جروب" توقعات المحللين خلال الربع الثالث من العام الجاري.

في حين فشلت أرباح "جولدمان ساكس" في تجاوز التوقعات، فيما هبطت الإيرادات لكنها تفوقت على التقديرات.

فيما انخفضت أرباح "بلاك روك" بأكثر من التوقعات خلال الربع الثالث، في حين ارتفعت أرباح "جونسون آند جونسون" بنحو 23 بالمائة خلال نفس الفترة.

مؤشرات الأسهم العالمية

ومع انطلاق موسم نتائج الأعمال، ارتفعت مؤشرات الأسهمالأمريكية بوتيرة قوية في نهاية التعاملات حيث ربح "داو جونز" أكثر من 230 نقطة ليغلق أعلى مستوى 27 ألف نقطة.

كما أغلقت الأسهم الأوروبية عند أعلى مستوى في 16 شهراً مع آمال إتمام صفقة البريكست.

وذكر تقرير صحفي أن المفاوضيين الأوروبيين والبريطانيين يقتربون من إنهاء مسودة اتفاقية الخروج.

كما صرح ميشيل بارنيه مفاوض الاتحاد الأوروبي في شؤون البريكست بأن اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لايزال محتملاً في الأسبوع الجاري.

وفي بيانات اقتصادية، ارتفع معدل البطالة في بريطانياخلال أغسطس/آب الماضي، في حين تراجعت ثقة المستثمرين في ألمانيا خلال الشهر الجاري بأقل من التوقعات.

كما ارتفع مؤشر "نيكي" الياباني في ختام التعاملات لأعلى مستوى منذ أبريل/نيسان الماضي مع مكاسب قطاع البناء.

خسائر الذهب والنفط

تراجعت أسعار الذهب بأكثر من 14 دولاراً عند التسوية لتسجل أدنى مستوى في أسبوعين مع مكاسب الأسهم وتزايد آمال صفقة البريكست.

كما هبطت أسعار النفط بنحو 1.5 بالمائة عند تسوية التعاملات مع مخاوف تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي.

وخفض صندوق النقد الدولي مجدداً توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العامين الجاري والمقبل، وسط تأثير سلبي للحرب التجارية والمخاوف الجيوسياسية.

وتوقعت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ارتفاع إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة خلال الشهر المقبل.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
صندوق النقد يحذر مجدداً: الغيوم تتزايد في سماء الاقتصاد العالمي

:rolleyes: إي زين يعني بطق مطر :D

9C767562-1BBF-48C5-9A4E-C06C365D52ED.jpeg

مباشر: يشهد الاقتصاد العالمي حالة من التباطؤ المتزامن، ما دفع صندوق النقد الدولي مرة أخرى لخفض تقديرات النمو لعام 2019 إلى 3 بالمائة وهي أبطأ وتيرة منذ الأزمة المالية العالمية.

ويوضح تقرير نشرته مدونة صندوق النقد الدولي للمستشارة الاقتصادية ومدير قسم الأبحاث بالصندوق "جيتا جوبيناث" أن النمو الاقتصادي يستمر في الضعف بفعل الحواجز التجارية المتنامية والتوترات الجيوسياسية الآخذة في الزيادة.

ويقدر صندوق النقد أن التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين من شأنها تقليص مستوى الناتج المحلي الإجمالي العالمي في المجمل بنسبة 0.8 بالمائة بحلول عام 2020.

ويتأثر النمو الاقتصادي كذلك سلباً بالعوامل الخاصة بكل دولة في العديد من اقتصاديات الأسواق الناشئة، إضافة إلى العوامل الهيكلية مثل نمو الإنتاجية المنخفض وشيخوخة التركيبة السكانية في الاقتصاديات المتقدمة.

وفي تقرير الآفاق الاقتصادية العالمية لشهر أكتوبر/تشرين الأول، يتوقع الصندوق الدولي تحسناً معتدلاً في النمو الاقتصادي العالمي إلى 3.4 بالمائة في عام 2020، وهو ما يمثل مراجعة أخرى بالخفض 0.2 بالمائة مقارنة مع توقعات أبريل/نيسان.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
العرض التقديمي لمؤتمر المحللين للربع الثالث

( بنك بوبيان )


16 أكتوبر, 2019 / 08:03 ص

DE577D18-EE1C-4614-99FE-35F130603A59.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
افصاح معلومات جوهرية بشأن ترسية ممارسة

( سفن )


16 أكتوبر, 2019 / 08:14 ص

625FFA7D-BEED-4438-A451-4B53FE91F838.jpeg

88F48239-0E43-4E7F-971A-B550738B2AE1.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
ارتفاع طفيف لأسعار النفط بعد تراجعها على مدار الجلستين الماضيتين

2019/10/16 أرقام

ارتفعت أسعار النفط هامشيًا في ظل ترقب المستثمرين لتطورات العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، وخاصة بعد تهديد الصين بإجراءات انتقامية حال تمرير الكونجرس الأمريكي لقانون بشأن هونج كونج.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت هامشيًا بنسبة 0.2% أو بمقدار 15 سنتًا إلى 58.89 دولار للبرميل، في تمام الساعة 08:59 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، بعدما تراجعت الثلاثاء بنسبة 1%.

كما صعدت عقود الخام الأمريكي بنسبة طفيفة 0.3% عند 52.9 دولار للبرميل، عقب انخفاضها بمعدل 3.5% في الجلستين الماضيتين.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
"هيئة أسواق المال" تعلن عن إتاحة خاصية الدفع الإلكتروني لبعض خدماتها المقدمة عبر بوابتها الإلكترونية

2019/10/16 أرقام

أعلنت هيئة أسواق المال عن إتاحة خاصية الدفع الإلكتروني لبعض خدماتها المقدمة عبر بوابتها الإلكترونية بالإضافة إلى آلية سداد الرسوم المتبعة حالياً وذلك خلال الفترة 16 أكتوبر- 14نوفمبر 2019، واعتباراً من 17 نوفمبر سيكون الدفع الإلكتروني (كي نت) الآلية الوحيدة والإلزامية لسداد رسوم تلك الخدمات وذلك وفقاً لجدول الرسوم المعتمد لدى الهيئة.

أما الخدمات التي تطبق عليها هذه الخاصية، فهي كالتالي:

- نموذج طلب إدراج ورقة مالية مدرجة في البورصة في بورصات غير كويتية.

- طلب الانسحاب الاختياري لأسهم شركة مدرجة من بورصة الأوراق المالية.

- طلب ترخيص أنشطة أوراق مالية.

- طلب ترخيص بعد الموافقة المبدئية.

- طلب تجديد أنشطة أوراق مالية.

- طلب الترشيح للوظائف واجبة التسجيل وفق قواعد الكفاءة والنزاهة.

- طلب الترشيح لمنصب عضو مجلس الإدارة وفق قواعد الكفاءة والنزاهة.

- طلب تسجيل مكتب تدقيق شرعي خارجي في السجل الخاص لدى الهيئة.

- طلب قيد مراقب حسابات في السجل الخاص لدى الهيئة.

- طلب تجديد تسجيل الوظائف واجبة التسجيل لدى الشخص المرخص له.

- طلب تجديد قيد مراقب الحسابات في السجل الخاص لدى هيئة أسواق المال.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
5 عوامل تحدد بوصلة أسواق الخليج

2954497C-FB0E-4B7C-8F73-39C4661E2958.jpeg

مباشر: قال محللون لـ"مباشر" إن هناك 5 عوامل تحدد بوصلة مستثمري بورصات الخليج أبرزها "نتائج أعمال الشركات" وهي ما ستحدد توجهات المؤشرات بالجلسات المتبقية من جلسات هذا الأسبوع.

وفي نهاية جلسة أمس شهدت 4 بورصات خليجية أداءً سلبياً وجاء إغلاق بقية الأسواق باللون الأخضر.

الشكوك التجارية

وقال المدير التنفيذي لشركة في أي ماركتس "مصر" لـ"مباشر" إن الأسواق الخليجية بدأت في الأداء المتباين مرة أخرى وذلك على وقع عدة عوامل رئيسية وفي مقدمتها ما حدث مؤخراً من الشكوك التي عادت حيال إتمام الاتفاق التجاري بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين. وظهر تقرير حديث يشير إلى أن الصين ترغب في عقد المزيد من المحادثات التجارية مع واشنطن قبل التوقيع الرسمي على الاتفاق التجاري الأولي.

وأضاف أحمد معطي إن التحذيرات التي صدرت مؤخراً من صندوق النقد الدولي بشأن الاقتصاد العالمي ما دفعه لخفض تقديرات النمو سيؤثر على أداء أسواق الأسهم بالمنطقة.

وجاء في تقرير حديث نشرته مدونة صندوق النقد الدولي للمستشارة الاقتصادية ومدير قسم الأبحاث بالصندوق "جيتا جوبيناث" أن النمو الاقتصادي يستمر في الضعف بفعل الحواجز التجارية المتنامية والتوترات الجيوسياسية الآخذة في الزيادة.

وأكد أحمد معطي أن من تلك العوامل الرئيسية ارتفاع المخاطر الجيوسياسية تزامناً مع اندلاع حرب تركيا على الاكراد بسوريا زاد من تخوفات المستثمرين.

وأشار معطي إلى أن تنامي التوترات التجارية وتقلبات أسعار النفط جعل صناديق الاستثمار النشطة في الأسواق الناشئة تخفض استثماراتها ولا سيما بالسوق السعودية.

وهبطت أسعار النفط بالأمس بنحو 1.5 بالمائة عند التسوية مع مخاوف تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي.

ورجح معطي أن تشهد بعض الأسواق الخليجية في جلسة اليوم الأربعاء بعض الارتفاعات الطفيفة التي قد تأتي من التحسن التي شهدته الأسواق العالمية وفي مقدمتها الأمريكية بعد ظهور تقارير تؤكد الاستقرار السياسي بالولايات المتحدة واستكمال "ترامب لفترة رئاسية جديدة.

BN-QS884_gulftr_GR_20161110063826.jpg

وقالت وكالة "مودير" إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فيطريقه لتحقيق فوز سهل في الانتخابات الرئاسية بالعام المقبل.

وأما عن البورصة السعودية التي سجلت بالأمس أدنى مستوياتها منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2018. وخاصة بتأثر من قطاع البنوك أوضح أحمد معطي أن ذلك يعود لانخفاض إيرادات القطاع بسبب خفض الفائدة المملكة مرتين في خلال هذا العام. حيث انخفض سهم بنك الرياض أربعة بالمائة وتراجع سهم البنك الأهلي التجاري 1.6 بالمائة.

التعطش للمحفزات

ومن جانبه، توقع نائب رئيس مجلس إدارة شركة مباشر كابيتال هولدنج للاستثمارات المالية أن يبقى السوق السعودي معرضاً لتزايد حدة التراجع؛ حيث أصبحت أكثر عرضة للضغوط البيعية في التعطش لمعطيات تحفز معنويات المتعاملين خاصة تجاه نتائج الربع الثالث.

وأوضح إيهاب رشاد أن كثير من المستثمرين بالسوق السعودي يعولون كثيراً على النتائج الفصلية للشركات التي ستبدأ بالظهور في الفترة القادمة وستكون محركاً للكثير من الأسهم التي لا تزال مغرية.

وأضاف أن هناك تأثراً للأسواق بنظيراتها العالمية على ضوء عودة التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، والمخاوف المترتبة من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي؛ وهو ما يثير مخاوف جدية من تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي.

وأشار رشاد إلى أن ظهور تقارير عن اقتراب موعد طرح عملاق النفط السعودي "أرامكو" دفع بعض المحافظ إلى التخارج من الأسهم مؤقتاً انتظار لتفاصيل الطرح وشروطه كي تستفاد تلك المحافظ من عوائد ذلك الطرح.

وقالت صحيفة فايننشال تايمز في تقرير حديث لها، إن السعودية تسعى لبيع ما يصل إلى 3 بالمائة من شركة أرامكو السعودية في البورصة المحلية بحلول نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة أرامكو السعودية، ياسر الرميان، يوم الاثنين الماضي، إن إعلان "أرامكو" عن نية الطرح الأولي أصبح قريباً جداً جداً.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
الاتحاد الدولي للمشرفين على أعمال التأمين يُعلق عضوية الكويت

الكويت - مباشر: أعلنت وزارة التجارة والصناعة عن قيام الاتحاد الدولي للمشرفين على أعمال التأمين بتعليق عضوية دولة الكويت في الاتحاد؛ بسبب عدم قيام وزارة المالية بتسديد قيمة العضوية السنوية لعام 2018، والتي تبلغ 25.3 ألف فرنك سويسري.

وبحسب القبس، فإن الاتحاد خاطب "التجارة" أكثر من مرة لسداد اشتراك العضوية، إلا أنه لم يجد تجاوباً منها، الأمر الذي دفعه إلى تعليق عضوية الكويت، وحرمان دولة الكويت من المشاركة في الاجتماعات الدورية وورش العمل، التي ينظمها الاتحاد.

ويأتي تعليق عضوية الكويت بالاتحاد الدولي في الوقت الذي تسعى فيه "التجارة" إلى تشكيل وحدة تأمين مستقلة، تحت إشرافها؛ لمواكبة التحوّلات العالمية والإقليمية الخاصة بأعمال التأمين.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,657
الدينار الكويتي يواصل استقراره أمام الدولار الأمريكي لليوم الرابع

90607733-D2C6-4DAF-B7C2-1B1C54B87A06.jpeg

الكويت – مباشر: استقر سعر صرف الدينار الكويتي مقابل الدولار الأمريكي اليوم الأربعاء، لليوم الرابع على التوالي، إلى جانب 6 عملات عربية وأجنبية أبرزها اليورو.

وعلى الجانب الآخر، ارتفع سعر صرف الدينار مقابل الين الياباني، والفرنك السويسري، فيما تراجع مقابل الجنيه الإسترليني وحيداً، وذلك عن مستويات أمس الثلاثاء.

وفيما يلي جدول يعرض أسعار أبرز العملات العربية والأجنبية مقابل الدينار الكويتي وفق النشرة اليومية لبنك الكويت المركزي:

21042181_AR_1571206470_19999.jpg
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى