اسهم الأزمة الحالية

Q8VORTEX

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2020
المشاركات
200
الإقامة
Kuwait
آخر الاخبار

قالت شركة AstraZeneca Plc يوم الثلاثاء إنها أوقفت مؤقتًا التجارب العالمية ، بما في ذلك التجارب الكبيرة في المراحل المتأخرة ، للقاح التجريبي لفيروس كورونا بسبب مرض غير مبرر في أحد المشاركين في الدراسة.

يُنظر إلى اللقاح ، الذي تم تطويره مع جامعة أكسفورد ، على نطاق واسع باعتباره أحد المرشحين العالميين الرائدين ضد فيروس كورونا ، ويؤدي تعليق التجربة إلى إضعاف احتمالات طرحه المحتمل في نهاية العام والذي أشار إليه المطور الرئيسي في وقت سابق.

قالت AstraZeneca إنها أوقفت التجارب طواعية للسماح بمراجعة بيانات السلامة من قبل لجنة مستقلة وتعمل على تسريع مراجعة الحدث الفردي لتقليل أي تأثير محتمل على الجدول الزمني للتجربة.

وقالت الشركة في بيان عبر البريد الإلكتروني: "هذا إجراء روتيني يجب أن يحدث عندما يكون هناك مرض غير مبرر محتمل في إحدى التجارب".

لم يتم توضيح طبيعة المرض ومتى حدث ، على الرغم من أنه من المتوقع أن يتعافى المشارك ، وفقًا لـ Stat News ، التي أبلغت أولاً عن التعليق بسبب "رد فعل سلبي خطير مشتبه به".

تُعرِّف إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الحدث الضار بأنه حدث تشير فيه الأدلة إلى وجود علاقة محتملة بالعقار الذي يجري اختباره.

وفقًا لتقرير نيويورك تايمز الذي استشهد بأحد الأشخاص المطلعين على الوضع ، وُجد أن أحد المشاركين المقيمين في المملكة المتحدة مصاب بالتهاب النخاع المستعرض ، وهو متلازمة التهابية تصيب النخاع الشوكي وغالبًا ما تنجم عن عدوى فيروسية.

وقال التقرير إن ما إذا كان المرض مرتبطًا بشكل مباشر بلقاح أسترازينيكا لا يزال غير واضح. ورفضت AstraZeneca التعليق على التقرير.

قال ستات إن تعليق التجربة أثر على تجارب لقاح أخرى من AstraZeneca - بالإضافة إلى التجارب السريرية التي يجريها صانعو لقاح آخرون ، والذين يبحثون عن علامات على ردود فعل مماثلة.

رفضت معاهد الصحة الوطنية الأمريكية ، التي تمول تجربة AstraZeneca ، التعليق.

وجاء في بيان أسترازينيكا أنه "في التجارب الكبيرة ، ستحدث الأمراض عن طريق الصدفة ولكن يجب مراجعتها بشكل مستقل للتحقق من ذلك بعناية".

وتجري تجارب اللقاح المسمى AZD1222 على مراحل مختلفة في بريطانيا والولايات المتحدة والبرازيل وجنوب إفريقيا والهند. كما تم التخطيط لاجرائها في اليابان وروسيا.

وانخفضت أسهم AstraZeneca بأكثر من 8٪ في تعاملات ما بعد ساعات التداول الأمريكية ، بينما ارتفعت أسهم شركات تطوير اللقاحات المنافسة. وارتفع سهم Moderna Inc بأكثر من 4٪ بينما ارتفع سهم Pfizer Inc بأقل من 1٪.

وقالت موديرنا في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني إنها "ليست على علم بأي تأثير" على دراسة لقاح COVID-19 الجارية في هذا الوقت.

تعهد تسعة من كبار مطوري اللقاحات في الولايات المتحدة وأوروبا يوم الثلاثاء بدعم معايير السلامة والفعالية العلمية للقاحات التجريبية على الرغم من الحاجة الملحة لاحتواء جائحة فيروس كورونا.

وأصدرت الشركات ، بما في ذلك AstraZeneca و Moderna و Pfizer ، ما أسمته "تعهدًا تاريخيًا" بعد زيادة المخاوف من أن معايير السلامة قد تنزلق في مواجهة الضغوط السياسية للإسراع بإيجاد لقاح.

قالت الشركات إنها ستحافظ على سلامة العملية العلمية لأنها تعمل على تقديم الإيداعات التنظيمية العالمية المحتملة والموافقات على لقاحات COVID-19 الأولى.

الموقعون الآخرون هم جونسون آند جونسون ، ميرك وشركاه ، جلاكسو سميث كلاين ، نوفافاكس إنك ، سانوفي وبيوانتك.
 

Q8VORTEX

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2020
المشاركات
200
الإقامة
Kuwait
بنجالورو (رويترز) - قال معهد سيروم الهندي يوم الأربعاء إن تجارب لقاح COVID-19 المرشح لشركة AstraZeneca Plc في البلاد مستمرة ولم تواجه أي مشاكل.

قالت AstraZeneca إنها أوقفت مؤقتًا التجارب العالمية ، بما في ذلك التجارب الكبيرة في المراحل المتأخرة ، للقاح التجريبي لفيروس كورونا بسبب مرض غير مبرر في أحد المشاركين في الدراسة.

وقال معهد سيروم في بيان "لا يمكننا التعليق كثيرًا على التجارب في المملكة المتحدة" ، مضيفًا "فيما يتعلق بالتجارب الهندية ، فهي مستمرة ولم نواجه أي مشكلات على الإطلاق".
 

Q8VORTEX

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2020
المشاركات
200
الإقامة
Kuwait
ارتفعت أسهم BioNTech SE بنسبة 5.0٪ في تعاملات ما قبل السوق يوم الأربعاء ، وارتفعت أسهم شركة Pfizer Inc. بنسبة 1.8٪ ، بعد أن قالت شركات تصنيع الأدوية إنها أنهت محادثات استكشافية مع المفوضية الأوروبية (EU) لصفقة مقترحة لتزويد 200 مليون جرعة من تحقيقاتها مرشح لقاح SARS-CoV-2 إلى الاتحاد الأوروبي. ستشمل الصفقة خيارًا للحصول على 100 مليون جرعة إضافية. ستبدأ عمليات التسليم بحلول نهاية عام 2020 ، رهنا بترخيص تنظيمي. لم يتم الكشف عن الشروط المالية قيد المناقشة. قال ألبرت ، الرئيس التنفيذي لشركة Pfizer ، "لقد قمنا بتنشيط سلسلة التوريد الخاصة بنا ، والأهم من ذلك موقعنا في بلجيكا ، وبدأنا التصنيع بحيث يكون لقاحنا متاحًا في أقرب وقت ممكن ، إذا أثبتت التجارب السريرية نجاحنا وتم منح الموافقة التنظيمية". بورلا. تسير شركتا Pfizer و BioNTech على المسار الصحيح للحصول على مراجعة تنظيمية للقاح المرشح في وقت مبكر من أكتوبر 2020. وارتفع سهم BioNTech بنسبة 76.6٪ منذ بداية العام حتى يوم الثلاثاء ، بينما خسرت أسهم Pfizer 8.3٪ وارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 3.1٪.
 

Q8VORTEX

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2020
المشاركات
200
الإقامة
Kuwait
تتسابق 6 شركات رئيسية لإنتاج لقاح ضد فيروس كورونا في عام 2021

1. نوفافاكس
اكتسبت التكنولوجيا الحيوية للقاح صغير الحجم Novavax NVAX القدرة التصنيعية لما يقرب من 2.75 مليار جرعة من اللقاح المرشح ، NVX-CoV2373. في مايو ، استحوذت التكنولوجيا الحيوية على Praha Vaccines ومنشآتها التصنيعية في جمهورية التشيك. مقابل 167 مليون دولار نقدًا ، اكتسبت Novavax القدرة على التصنيع لإنتاج مليار جرعة من اللقاح العام المقبل. وقعت Novavax صفقات مع AGC Biologics و PolyPeptide Group في الشهر التالي ، حيث اتفقا على تصنيع مادة مساعدة تسمى Matrix-M ، والتي يتطلبها اللقاح ، مما يعزز الاستجابة المناعية للمريض. في يوليو ، أبرمت شركة Novavax عقدًا مع FUJIFILM Diosynth Biotechnologies ، التي لديها القدرة على إنتاج ما بين 500 و 600 مليون جرعة سنويًا. بالإضافة إلى ذلك ، وافقت شركة الأدوية العملاقة Takeda Pharmaceutical على تصنيع 250 مليون جرعة في اليابان ، ويخطط معهد Serum Institute of India لتصنيع مليار جرعة من لقاح معتمد لاستخدامه في الهند وجميع أنحاء آسيا. كما طلبت الحكومة الأمريكية مسبقًا 100 مليون جرعة من NVX-CoV2373 مقابل 1.6 مليار دولار.

2. AstraZeneca
أبرمت شركة الأدوية الأوروبية العملاقة AstraZeneca AZN عقودًا لتصنيع ما يصل إلى ملياري جرعة من اللقاح المرشح لها العام المقبل. اشترت الولايات المتحدة بالفعل 300 مليون جرعة من اللقاح المرشح مقابل 1.2 مليار دولار.

في المكالمة الجماعية للربع الثاني ، قال الرئيس التنفيذي باسكال سوريوت: "يركز الجميع دائمًا على النتائج السريرية ، لكن وجود لقاح يمكن أن يساعد العالم يعني أنه يتعين عليك توسيع نطاق التصنيع ، وهذا بُعد مهم جدًا يميل إلى أن يكون نسي." ذكرت الشركة أن لديها اتفاقيات سارية مع 20 منظمة تصنيع تعاقدية (CMOs) حول العالم. مثل Novavax ، لدى AstraZeneca اتفاقية مع معهد Serum في الهند لتصنيع مليار جرعة من لقاحها بمجرد الموافقة عليها من قبل السلطات التنظيمية. ويبدو أن أرقام التصنيع هذه تتزايد باستمرار. تشير التقارير الأخيرة إلى أن الهدف النهائي لشركة AstraZeneca هو تصنيع ما يصل إلى 3 مليارات جرعة في عام 2021.

3. جونسون آند جونسون
بالعودة إلى شهر مارس ، عندما أصبح فيروس كورونا معروفًا حقًا في الولايات المتحدة ، كانت شركة Johnson & Johnson (JNJ) من أوائل شركات الأدوية التي حصلت على منحة كبيرة من الحكومة الفيدرالية. خفضت وزارة الصحة والخدمات البشرية (HHS) عملاق الرعاية الصحية شيكًا بقيمة 456 مليون دولار للمساعدة في تطوير لقاح. بينما كانت الشركة لا تزال في خضم الدراسات على الحيوانات ، قال كبير مسؤولي العلوم ، بول ستوفيلز ، إن الهدف هو تقديم مليار جرعة من لقاح COVID-19 في عام 2021.

في يوليو ، وقعت شركة جونسون آند جونسون على أمر عمل ضخم بقيمة 480 مليون دولار مع شركة Emergent BioSolutions ، وهي شركة CMO رائدة ، لتوفير القدرة على تصنيع لقاحات COVID-19 على مدى السنوات الخمس المقبلة. أعلنت الشركة الشهر الماضي أنها توصلت إلى اتفاق لتوريد 100 مليون جرعة من لقاحها إلى الحكومة الأمريكية في عام 2021 مقابل مليار دولار. وقالت شركة Johnson & Johnson في بيان صحفي إنها "تهدف إلى تحقيق هدفها بتوفير أكثر من مليار جرعة على مستوى العالم خلال عام 2021 ، بشرط أن يكون اللقاح آمنًا وفعالًا".

4. سانوفي وجلاكسو سميث كلاين
في يوليو ، سجلت Sanofi SNY و GlaxoSmithKline GSK عقدًا بقيمة 2.1 مليار دولار مع الحكومة الفيدرالية مقابل 100 مليون جرعة من اللقاح الذي تتعاون الشركتان فيه. بدأت Sanofi ، الشريك الرئيسي ، المرحلة الأولى من اختبارات التجارب السريرية الأسبوع الماضي. تنتج Sanofi اللقاح المرشح نفسه ، بينما تضيف GlaxoSmithKline مادة مساعدة من شأنها تعزيز الاستجابة المناعية. تخطط الشركتان لتصنيع ما يصل إلى مليار جرعة من اللقاح سنويًا ، داخليًا ومن خلال اتفاقيات CMO الخارجية.

5. موديرنا
في شهر مايو ، وقعت شركة التكنولوجيا الحيوية Moderna MRNA عقد تصنيع رئيسي مدته 10 سنوات مع Lonza Group لإنتاج لقاح COVID-19 و mRNA-1273 ولقاحات مستقبلية. بينما تأمل الشركات أن تصل السعة إلى مليار جرعة ، فإن الهدف الأدنى هو 500 مليون جرعة.

في المكالمة الجماعية للربع الثاني ، قال الرئيس التنفيذي لشركة Moderna ، ستيفان بانسيل: "من حيث السعة ، سأؤكد ما قلناه من قبل ، وهو: بالنسبة لعام 2021 ، تظل 500 مليون جرعة سنويًا هي الخطة الأساسية ، مما يعني أن الفريق لديه فكرة جيدة عن كيفية تنفيذ هذه الخطة. ويستمر الفريق في العمل بجد على العديد من الأساليب المختلفة ، من معدات المعالجة الجديدة إلى إزالة الاختناق للعثور على مسار إلى مليار جرعة (جرعات) ، والتي ما زلنا نعتبرها حتى هذا التاريخ بمثابة اتجاه صعودي ". أعلنت الشركة عن صفقة بقيمة 1.5 مليار دولار مع الحكومة الأمريكية في أغسطس لتوفير 100 مليون جرعة.

6. شركة Pfizer و BioNTech
تتعاون Pfizer PFE مع الشركة الألمانية BioNTech BNTX لتطوير لقاح مرشح COVID-19. مثل Moderna ، تركز الشركتان على لقاح mRNA. يمكن أن يكون لها تحديات توزيع خطيرة. يجب حفظ لقاح Pfizer مجمدًا عند درجة سالب 94 درجة فهرنهايت أثناء الشحن والتخزين. وبمجرد أن يتم إذابته ، يُقال إنه يجب استخدامه في غضون 24 ساعة. قد يحد هذا من فرص توزيع اللقاح ، حتى لو تمت الموافقة عليه.

في المؤتمر الهاتفي لشركة Pfizer في أبريل ، قال الرئيس والرئيس التنفيذي ألبرت بورلا إن الشركة تنتج "ملايين الجرعات من اللقاح المحتمل المعرض للخطر بحلول نهاية عام 2020". إذا نجح لقاحها في الحصول على موافقة إدارة الغذاء والدواء ، فإن شركة فايزر ستزيد بسرعة من قدرتها على إنتاج مئات الملايين من الجرعات بحلول عام 2021. طلبت الحكومة الأمريكية مسبقًا 100 مليون جرعة بقيمة 1.95 مليار دولار.


1599651201876.png
 

Q8VORTEX

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2020
المشاركات
200
الإقامة
Kuwait
ستأنف AstraZeneca تجارب لقاح Covid بعد موافقة اللجنة المستقلة على السلامة

يمكن لشركة AstraZeneca plc أن تتنفس الى الارتفاع بعد استئناف دراسة لقاح فيروس كورونا الذي أوقفته الشركة طواعية.

ماذا حدث: قالت شركة الأدوية البريطانية العملاقة إن الوكالة التنظيمية البريطانية ، وهيئة تنظيم الأدوية الصحية (MHRA) قد أعطت موافقتها لاستئناف دراسة المرحلة المتأخرة من AZD1222 - اللقاح المرشح الذي تعمل على تطويره بالاشتراك مع جامعة أكسفورد ضد السارس- CoV- 2.

بعد عملية مراجعة قياسية ، أوقفت AstraZeneca مؤقتًا جميع التجارب العالمية في 6 سبتمبر بعد الإبلاغ عن مرض غير معروف في أحد المشاركين في التجربة. أوضحت الشركة لاحقًا أن الشخص كان امرأة في المملكة المتحدة ، وقد عانت من أعراض مرتبطة بالتهاب النخاع المستعرض ، وهو اضطراب التهابي في العمود الفقري.

كان الوقف هو السماح بمراجعة بيانات السلامة من قبل لجان مستقلة ومنظمين دوليين.

اختتمت اللجنة المستقلة في المملكة المتحدة تحقيقاتها وأوصت وزارة الشؤون الصحية والإنسانية بأن المحاكمات في المملكة المتحدة آمنة لاستئنافها.

ومع ذلك ، قالت الشركة إنه لا يمكن الكشف عن مزيد من المعلومات الطبية.

وقالت AstraZeneca: "سيتم إطلاع جميع المحققين والمشاركين في التجارب بالمعلومات ذات الصلة وسيتم الكشف عن ذلك في السجلات السريرية العالمية ، وفقًا للتجارب السريرية والمعايير التنظيمية".

لماذا هو مهم: كانت AstraZeneca تكافح لتطوير لقاح لفيروس كورونا الجديد ، وكانت تعتبر من بين المرشحين الأوائل في السباق.

دفع التوقف المؤقت المحللين والباحثين إلى اقتراح أن الشركة ربما تتخلى عن ميزة السوق الأولى في ساحة تنافسية للغاية.
 

Q8VORTEX

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2020
المشاركات
200
الإقامة
Kuwait
تقترح شركة Pfizer و BioNTech توسيع تجربة لقاح COVID-19 المحوري

نيويورك وماينز ، ألمانيا ، 12 سبتمبر - أعلنت شركتا Pfizer Inc. و BioNTech SE اليوم عن تقديم بروتوكول معدل إلى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لتوسيع التسجيل في المرحلة الثالثة من تجربة لقاح COVID-19 المحورية لتصل إلى ما يقرب من 44000 مشارك مما يسمح أيضًا بتسجيل مجموعات سكانية جديدة.

يسير التسجيل في التجربة كما هو مخطط وتتوقع الشركة أن تصل إلى هدفها الأولي الذي يصل إلى 30 ألف مشارك الأسبوع المقبل. سيسمح التوسيع المقترح للشركات بزيادة التنوع السكاني التجريبي ، ويشمل المراهقين الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا والأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية المزمن والمستقر (فيروسات نقص المناعة البشرية) أو التهاب الكبد C أو التهاب الكبد B ، بالإضافة إلى توفير المزيد من بيانات السلامة والفعالية.

تعتمد التجربة المحورية على الأحداث وهناك العديد من المتغيرات التي ستؤثر في النهاية على توقيت القراءة. كما ذكرنا سابقًا ، بناءً على معدلات الإصابة الحالية ، تستمر الشركات في توقع أن قراءة قاطعة للفعالية من المحتمل أن تكون بحلول نهاية أكتوبر.
 

Q8VORTEX

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2020
المشاركات
200
الإقامة
Kuwait
التقرير الأسبوعي لأسهم أزمة فيروس كورونا المستجد COVID-19 التغييرات بسعر الأسهم

1599990715361.png


اهم الأحداث:

1- تباين باسعار الاسهم الطبية بعد استمرار الهبوط الذي يحدث للسوق الامريكي خلال الاسبوعين الماضين
2- الأسهم التي وصلت للمستوى الثالث من البحث AZN و MRNA و PFE و BNTX
3- الأسهم التي وصلت للمستوى الثاني من البحث NVAX و CVAC
4- أعلى الأسهم ارتفاعا خلال اسبوع BNTX بنسبة 11%
5- أعلى الأسهم ارتفاعا منذ بداية الازمة NVAX بنسبة 2000%
6- أكثر الأسهم انخفاضا خلال الأسبوع CVAC بنسبة 17%
7- أسهم تتداول الآن بأسعار اقل من أسعارها قبل الأزمة PFE و MRK و GSK و DVAX و MBRX
 

Q8VORTEX

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2020
المشاركات
200
الإقامة
Kuwait
تمنح ألمانيا 743 مليون دولار لشركة BioNTech و CureVac لتطوير لقاح فيروس كورونا

لتسريع تطوير لقاح COVID-19 وتعزيز القدرة على تصنيع اللقاح داخل حدودها ، تمنح وزارة التعليم والبحوث الفيدرالية الألمانية منحًا تصل قيمتها إلى 743 مليون دولار من شركة BioNTech و CureVac N.

على وجه التحديد ، يمكن أن تحصل BioNTech على ما يصل إلى 375 مليون يورو ، أو 444 مليون دولار ، لتطوير برنامج لقاح BNT162 بالتعاون مع Pfizer ، ويمكن لـ CureVac أن تحصل على ما يصل إلى 252 مليون يورو ، أو 299 مليون دولار ، لمواصلة تطوير برنامج لقاح COVID-19 الخاص بها .

حاليًا ، تجري BioNTech و Pfizer تجارب المرحلة الثالثة من BNT162b2 مع توقع النتائج الأولية في أكتوبر. إذا نجحت التجربة ، فإن شركات الرعاية الصحية تخطط لتقديم طلبات إلى المنظمين لاستخدامها في حالات الطوارئ. برنامج CureVac's COVID-19 في المرحلة الأولى من التجارب ، ومن المتوقع أن تسمح له بدخول تجارب المرحلة 3 في الربع الرابع.

في السابق ، وافقت BioNTech و Pfizer على تقديم ما يصل إلى 200 مليون جرعة من لقاحها إلى الاتحاد الأوروبي بدءًا من وقت لاحق من هذا العام إذا حصل اللقاح على الضوء الأخضر التنظيمي. بشكل منفصل ، تقول CureVac إنها تتفاوض مع المفوضية الأوروبية لتوفير ما يصل إلى 225 مليون جرعة ، بالإضافة إلى خيار لما يصل إلى 180 مليون جرعة إضافية.

تعتمد المنح على تحقيق الشركات لمراحل التنمية. وفقًا لـ BioNTech ، فقد استوفت بالفعل خمسة من ثمانية متطلبات. تتوقع CureVac تلقي 103 مليون يورو في 2020 وما يصل إلى 149 مليون يورو في 2021 ، اعتمادًا على نجاحها في تحقيق أهدافها.
 

Q8VORTEX

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2020
المشاركات
200
الإقامة
Kuwait
التقرير الأسبوعي لأسهم أزمة فيروس كورونا المستجد COVID-19 التغييرات بسعر الأسهم

1600593794133.png


اهم الأحداث:

1- مع استمرار تصحيح السوق الامريكي ارتفعت الاسهم الطبية المختصة بالفيروس بشكل ملفت
2- الأسهم التي وصلت للمستوى الثالث من البحث AZN و MRNA و PFE و BNTX
3- الأسهم التي وصلت للمستوى الثاني من البحث NVAX و CVAC و JNJ
4- أعلى الأسهم ارتفاعا خلال اسبوع INO بنسبة 68%
5- أعلى الأسهم ارتفاعا منذ بداية الازمة NVAX و VXRT بنسبة 2300%
6- أكثر الأسهم انخفاضا خلال الأسبوع CVAC بنسبة 1%
7- أسهم تتداول الآن بأسعار اقل من أسعارها قبل الأزمة PFE و MRK و GSK و MBRX
 

Q8VORTEX

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2020
المشاركات
200
الإقامة
Kuwait
رسيما جونسون اند جونسون ينتقل الى المرحلة الثالثة من التجارب السريرية

JNJ
 

مستثمرالى الابد

عضو محترف
التسجيل
19 يوليو 2005
المشاركات
7,252
الإقامة
بين المطرقه والسندان / مقاطعه المنتجات الدنمركيه ا
PFE
PFE.jpg
 

Q8VORTEX

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2020
المشاركات
200
الإقامة
Kuwait
التقرير الشهري لأسهم أزمة فيروس كورونا المستجد COVID-19 التغييرات بسعر الأسهم

1604912652847.png


اهم الأحداث:

1- مع موجه الانتخابات الصاخبة نزول في اغلب مؤشرات الاسهم الطبية ونتوقع صعود للمؤشرات مره اخرى بعد حسم الانتخابات
2- الأسهم التي وصلت للمستوى الثالث من البحث AZN و MRNA و PFE و BNTX و JNJ و NVAX
3- الأسهم التي وصلت للمستوى الثاني من البحث CVAC و GSK و SNY
4- أعلى الأسهم ارتفاعا خلال الشهر BNTX بنسبة 38%
5- أعلى الأسهم ارتفاعا منذ بداية الازمة NVAX بنسبة 1900%
6- أكثر الأسهم انخفاضا خلال الشهر INO و VXRT بنسبة تفوق 30%
7- أسهم تتداول الآن بأسعار اقل من أسعارها قبل الأزمة PFE و MRK و GSK و MBRX و JNJ و SNY و DVAX
 

مستثمرالى الابد

عضو محترف
التسجيل
19 يوليو 2005
المشاركات
7,252
الإقامة
بين المطرقه والسندان / مقاطعه المنتجات الدنمركيه ا

Q8VORTEX

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2020
المشاركات
200
الإقامة
Kuwait
في 9 نوفمبر ، دخلت شركة Pfizer ومقرها نيويورك والشركة الألمانية BioNTech التاريخ من خلال تقديم بيانات أولية تشير إلى أن لقاح فيروس كورونا الخاص بهما كان فعالاً بنسبة تزيد عن 90٪. كانت هذه هي المرة الأولى التي يجد فيها أي شخص مثل هذا الدليل ، على الرغم من أن اللقاحات الأخرى في تجارب المرحلة الثالثة قد تثبت فعاليتها قريبًا أيضًا.

من المتوقع الآن أن تقدم شركة Pfizer طلبًا للحصول على تصريح استخدام طارئ بحلول نهاية شهر نوفمبر. يتطلب لقاح Pfizer و BioNTech ، مثله مثل جميع اللقاحات الأخرى في التجارب السريرية ، جرعتين. في الصيف ، بدأت الشركات في إبرام صفقات لتوصيل طلبات كبيرة إلى دول حول العالم. منحت إدارة ترامب عقدًا بقيمة 1.9 مليار دولار في يوليو مقابل 100 مليون جرعة يتم تسليمها بحلول ديسمبر وخيار الحصول على 500 مليون جرعة إضافية. في غضون ذلك ، أبرمت اليابان صفقة 120 مليون جرعة ، ورتب الاتحاد الأوروبي لشراء 200 مليون جرعة. إذا تم ترخيص لقاحهم ، تتوقع Pfizer و BioNTech تصنيع أكثر من 1.3 مليار جرعة من لقاحهم في جميع أنحاء العالم بحلول نهاية عام 2021. قد يشكل نقل اللقاح من المصنع إلى أذرع الناس بعض التحديات الرئيسية. مثل لقاح Moderna ، يعتمد تحضير Pfizer و BioNTech على mRNA ، الذي يتفكك ما لم يتم حفظه في حالة تجميد عميق. نتيجة لذلك ، يجب تبريد اللقاح إلى 80 درجة مئوية تحت الصفر (112 درجة فهرنهايت) حتى يصبح جاهزًا للحقن. تصمم شركة Pfizer الصناديق التي تحافظ على برودة اللقاحات أثناء نقلها.
 

Q8VORTEX

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2020
المشاركات
200
الإقامة
Kuwait
شركة فايزر وشريكتها الالمانية تتفاعل بشكل سلبي مع اعلان MRNA نتائج افضل 94% في حين انهم اعلانوا سابقا نتائج فعالية 90%



BNTX -10%

PFE -4%
 

Q8VORTEX

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2020
المشاركات
200
الإقامة
Kuwait
شركة فايزر وشريكتها الالمانية تعلن عن نتائج نهائية بفعالية 95% وتم طلب موافقة هئية الدواء والغذاء الامركية لاستخدام اللقاح الذي من الممكن ان تتم الموافقة عليه خلال الاسبوع القادم


BNTX +4%

PFE +0.7%
 

Q8VORTEX

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2020
المشاركات
200
الإقامة
Kuwait
التقرير الشهري لأسهم أزمة فيروس كورونا المستجد COVID-19 التغييرات بسعر الأسهم

1607237193396.png



اهم الأحداث:

1- اسهم قدمت على موافقة عاجلة PFE و BNTX و MRNA
2- الأسهم التي وصلت للمستوى الثالث من البحث AZN و MRNA و PFE و BNTX و JNJ و NVAX
3- الأسهم التي وصلت للمستوى الثاني من البحث CVAC و GSK و SNY
4- أعلى الأسهم ارتفاعا خلال الشهر CVAC و MRNA بنسبة 110%
5- أعلى الأسهم ارتفاعا منذ بداية الازمة NVAX بنسبة 2700%
6- أكثر الأسهم انخفاضا خلال الشهر EBS و IBIO بنسبة تفوق 10%
7- أسهم تتداول الآن بأسعار اقل من أسعارها قبل الأزمة MRK و GSK و MBRX و DVAX
 
أعلى