شركة مستشفيات الضمان الصحي (ضمان)

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
12,022
الإقامة
الكويت - بويوسف

شركة مستشفيات الضمان الصحي (ضمان)​


Logo - شركة مستشفيات الضمان الصحي - ضمان.png



شركة مستشفيات الضمان الصحي - ضمان - 001.png
 
التعديل الأخير:

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
12,022
الإقامة
الكويت - بويوسف

شركة مستشفيات الضمان الصحي (ضمان)

شركة مستشفيات الضمان الصحي - ضمان - 004.png


خلال الجمعية العمومية لشركة ضمان..​

الصانع: نسبة الإنجاز في المستشفيات تجاوزت 70% حتى تاريخه..

calendar
27 إبريل 2022

الكويت، 27 ابريل -- 2022 انعقدت الجمعية العمومية العادية لشركة مستشفيات الضمان الصحي (ضمان) أمس في مقر الشركة بنسبة حضور بلغت (74%). وجرى في الاجتماع استعراض أهم المستجدات في تطوير أعمال الشركة وتنفيذ خططها ونتائج الأداء السنوي والبيانات المالية عن العام المنتهي في 31 ديسمبر 2021 واعتماد جدول الأعمال.
قال رئيس مجلس الإدارة مطلق مبارك الصانع في كلمة له في بداية الاجتماع أن تداعيات جائحة كوفيد-19 استمرت بالتأثير على العديد من نواحي الحياة بما فيها الجوانب الاقتصادية وقطاع الأعمال في دولة الكويت والعالم ككل. واجهت شركة ضمان وتعاملت مع تحديات هذه الأزمة العالمية بالتصميم على استكمال خططها واستراتيجيتها بجهد مضاعف لاستكمال المرحلة الأولى من منظومتها المتكاملة للرعاية الصحية التي تشمل خمس مراكز رعاية صحية أولية موزعة على مناطق الكويت المختلفة، بالإضافة إلى مستشفيين في محافظتي الأحمدي والجهراء بمجموع 600 سرير، حيث تم افتتاح مركز الرعاية الصحية الأولية الثالث للشركة في الضجيج خلال العام 2020 وتشغيله بداية عام 2021، وبدأ العمل في إعداد وتجهيز مركزين آخرين في كل من الجهراء والفحيحيل، لاستكمال متطلبات المرحلة الأولى بالنسبة لمراكز الرعاية الصحية الأولية خلال عام 2022 بعون الله.

وأضاف الصانع أن شركة ضمان واصلت عمليات بناء المستشفيات في الأحمدي والجهراء بمعدلات إنجاز متسارعة تمهيداً لاستلامهما في نهاية العام 2022، مع بدء الاستعدادات اللازمة للتشغيل من اختيار المعدات والأجهزة الطبية واستقطاب الكوادر الطبية اللازمة وغير ذلك وقد تجاوزت نسبة إنجاز المستشفيات 70% حتى تاريخه. فيما تواصل التعاون والتنسيق مع وزارة الصحة لبدء تحويل المستفيدين من المقيمين العاملين بالقطاع الخاص إلى منظومة شركة ضمان بعد تشغيلها.
وأوضح الصانع أنه مع قيام شركة ضمان بإطلاق عمليات التشغيل واستقبال المراجعين بشكل تجاري، شهدت مراكز الرعاية الصحية التابعة للشركة إقبالا متزايدا من المراجعين نتيجة للكفاءة العالية والجودة المتميزة المرتبطة بالاعتمادات العالمية التي يتم تطبيقها من مختلف كوادر الشركة في المجالات الطبية وغيرها، مثل معايير مؤسسة اللجنة الدولية المشتركة (JCI).

وأضاف الصانع، انطلاقاً من رؤيتها القائمة على نشر الوعي الصحي والدفع بمبادئ الصحة الوقائية والتزاماً بدورها الصحي الريادي ومسؤوليتها الاجتماعية، واصلت شركة ضمان خلال العام 2021 مد جسور التعاون مع المؤسسات الأهلية وأبرمت عدداً من الاتفاقيات مع الجمعيات الخيرية والتطوعية لتقديم بعض الخدمات الطبية للشرائح المحتاجة من المجتمع، وهذه المبادرات إنما تؤكد على إدراك شركة ضمان لأهمية المسئولية الاجتماعية للمؤسسات التجارية.


المؤشرات المالية
بالرغم من استمرار الشركة في تحمل عبء تكاليف التأسيس وبناء المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية، إلا أنه مع بدأ النشاط التشغيلي للشركة في ثلاثة مراكز للرعاية الصحية الأولية خلال العام الحالي 2021، ارتفع الدخل التشغيلي بنسبة 326%، في حين ارتفعت قيمة الموجودات غير المتداولة من 78,995,601 دك لعام 2020 إلى 113,726,046 في عام 2021 بنسبة 44%. كما بلغ إجمالي حقوق الملكية 181,337,241 دك لعام 2021. ويتوقع أن تحدث نقلة نوعية في المؤشرات المالية لشركة ضمان فور اكتمال المرحلة الأولى وبدأ استقبال المستفيدين من خدمة التأمين الإلزامي.

وأقرت الجمعية العامة عدم توزيع أرباح عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021 نظراً لكون الشركة ما زالت في مرحلة التأسيس وبناء المستشفيات ولم تبدأ مرحلة التشغيل الكامل.

وختم الصانع كلمته بالتأكيد على أنه استعدادا لتحقيق اكتمال المنظومة كما هي محددة في كراسة المزايدة خلال عام 2022 فإن مجلس الإدارة يتعاون مع مكتب استشاري عالمي لاستقطاب مشغل متخصص في تشغيل منظومة HMO ولديه خبرات واسعة في المجال ليتولى مع الإدارة التنفيذية مسئولية تحقيق تشغيل المنظومة بكفاءة ووفق أحدث وأرقى الممارسات المهنية والإدارية.


من ناحيته، استعرض الرئيس التنفيذي السيد ثامر عرب تطورات بناء وتجهيز مستشفيات ضمان في الأحمدي والجهراء خلال العام 2021 قائلاً أن الجهود تواصلت للالتزام بالجدول الزمني المعتمد بهدف التسليم في نهاية عام 2022 استكمالاً للمرحلة الأولى.. أما نسبة إنجاز أعمال التصميم فقد وصلت إلى نسبة 100%.
وبالتوازي مع استكمال عمليات البناء، بدأت أعمال تجهيز مستشفيات ضمان من خلال اختيار الأجهزة والمعدات الطبية وخطة تطبيق الرعاية الصحية الذكية وإنجاز خطة توظيف متكاملة لتوفير الطواقم الطبية والإدارية اللازمة لتشغيل المستشفيات.

ويضم كل مستشفى من مستشفيات ضمان في الأحمدي والجهراء 5 أدوار وسرداب بمساحة إجمالية توازي 82 ألف متر مربع. ويحتوي كل مستشفى على غرف للمرضى بسعة سريرية تبلغ 300 سرير، 14 غرفة عمليات و21 وحدة عناية مركزة للبالغين وحديثي الولادة ومختبر مركزي وقسم الأشعة التشخيصية وقسم الطوارئ والحوادث وهو مرتبط بمهبط لطائرات الإسعاف الجوي، و80 عيادة خارجية بالإضافة إلى صيدلية مركزية وصيدلية في العيادات الخارجية والطوارئ. كما يتوفر مع كل مستشفى مبنى لمواقف السيارات بسعة تزيد عن 550 سيارة.
وأوضح عرب أنه استعداداً لانطلاق العمل في مستشفيات الشركة المتوقع في عام 2022، بدأت الإدارات المعنية بوضع النظم والإجراءات الإدارية والتقنية اللازمة لإدارة وتنظيم العمل في مستشفيات ضمان بشكل سلس ومنظم. وتم تطبيق نظام السجل الطبي الإلكتروني الذي يزيد إمكانية تحسين عملية جمع وتصنيف ونشر البيانات على مرحلتين، الأولى في مراكز الرعاية الصحية الأولية والثانية ستطبق في مستشفيات ضمان في الأحمدي والجهراء. وتم توقيع عقود رئيسية للبنية التحتية لمرحلة المستشفيات تخص نظام الرعاية الصحية الرقمية، تشمل عقد تشغيل شبكة لنقل البيانات والإنترنت بين مرافق ومنشآت الشركة، وعقد توريد وتركيب وتشغيل الخوادم والشبكات لمراكز البيانات في مستشفيات الجهراء والأحمدي.


وأشار عرب إلى أن وجود ثلاثة مراكز رعاية صحية أولية عاملة في مناطق حولي والفروانية والضجيج توفر خدمات طب العائلة والأسنان والأطفال والأشعة والمختبرات وخطط افتتاح المزيد من المراكز في المستقبل القريب، يعتبر عاملاً حاسماً في بناء شبكة من مراكز الرعاية الصحية الأولية التي تغطي مدى واسع من السكان والعديد من احتياجات الرعاية الصحية. كما يجري العمل على إعداد مراكز الرعاية الصحية الأولية في الجهراء والفحيحيل وبدأت إجراءات المشتريات لكافة المعدات والأجهزة الطبية. ومن المتوقع أن يصبح المركزان الجديدان جاهزان خلال النصف الثاني والثالث من 2022.
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
12,022
الإقامة
الكويت - بويوسف

شركة مستشفيات الضمان الصحي (ضمان)

(ضمان) تستقبل عملاء (غلوب ميد) في مرافقها الصحية..


أعلنت شركة مستشفيات الضمان الصحي (ضمان) وغلوب ميد كويت، الشركة المتخصصة في إدارة منافع الرعاية الصحية في الكويت، عن توقيع اتفاقية تعاون لمنح العملاء المؤمّنين لدى الجهات الضامنة المتعاقدة مع شركة غلوب ميد كويت إمكانية الاستفادة من مراكز ضمان للرعاية الصحية الأولية.

وبناء على اتفاقية التعاون، ستوفر ضمان رعاية صحية متكاملة في مجالات طب الأسرة وطب الأسنان وطب الأطفال والأشعة والخدمات المخبرية للعملاء المؤمنين لدى الجهات الضامنة المتعاقدة مع شركة غلوب ميد كويت، من خلال طاقم طبي مؤهل يتمتع بخبرة واسعة ومجهز بأحدث التقنيات في المجال الطبي.


تشكل الاتفاقية جزءا من رسالة ورؤية غلوب ميد كويت وضمان التي تركز على احتياجات المريض بما يضمن خدمات رعاية وتأمين صحي عالية الجودة للعملاء المؤمنين لدى الجهات الضامنة المتعاقدة مع شركة غلوب مد كويت من مواطنين أو مقيمين في الكويت.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي ل‍شركة ضمان، ثامر عرب: هذه الاتفاقية مع شركة غلوب ميد كويت هي جزء من جهود ضمان لتقديم خدمات رعاية صحية شاملة ومتكاملة لجميع المرضى الذين يزورون مراكزنا للرعاية الصحية الأولية، والتي تعد جزءا من تقديم تجربة طبية نوعية للمرضى تركز على احتياجاتهم الصحية وتشمل استشارة الطبيب، والتشخيص، والوقاية، والعلاج، والمتابعة في عدد واسع من التخصصات والخدمات المساند، وأضاف: لا يزال بإمكان المرضى المؤمنين كما المرضى الذين ليس لديهم تأمين صحي خاص الاستفادة من خدمات الرعاية الصحية في ضمان حيث ترحب مراكز الرعاية الصحية الأولية بالمرضى من جميع الفئات العمرية لتلقي رعاية صحية شاملة.

من جهته، قال سالم حيدر، مدير عام شركة غلوب ميد كويت: إن نطاق ومستوى خدمات الرعاية الصحية في ضمان تعزز شبكتنا الطبية لتقديم رعاية لا مثيل لها للمؤمنين لدى الجهات الضامنة المتعاقدة مع شركة غلوب ميد كويت.

تعد هذه الشراكة بتعزيز وتسريع جهودنا الرامية لحصول العملاء المؤمنين على خدمات الرعاية الصحية من خلال عيادات ضمان الحديثة.

نحن فخورون بهذه الشراكة ونلتزم بتقديم تجربة استثنائية للمؤمنين لدى الجهات الضامنة المتعاقدة مع شركة غلوب ميد كويت من خلال شبكة واسعة من مقدمي خدمات الرعاية الصحية.
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
12,022
الإقامة
الكويت - بويوسف
شركة فايد الكويت - فاميد منجمنت النمساوية

هيئة تشجيع الاستثمار المباشر - KDIPA.png


تأسيس (فاميد الكويت) لإدارة المستشفيات بخبرات نمساوية..

وافقت هيئة تشجيع الاستثمار المباشر على دخول شركة فاميد منجمنت النمساوية الخاصة بإدارة المستشفيات إلى السوق الكويتي، عبر تأسيس شركة جديدة لها تحت اسم (فاميد الكويت).

وأشار عقد تأسيس الشركة الجديدة على أن الأغراض الرئيسية لها ستكون إدارة المستشفيات وإدارة المشاريع، وبذلك تستمر هيئة تشجيع الاستثمار في جذب العديد من الشركات العالمية إلى الكويت، حيث صدرت تراخيص لشركات من 21 جنسية مختلفة موزعة على أربع قارات، الأمر الذي يشير إلى التطور الكبير الذي شهدته بيئة الاستثمار في الكويت.
 
التعديل الأخير:

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
12,022
الإقامة
الكويت - بويوسف

شركة مستشفيات الضمان الصحي (ضمان)

شركة (مستشفيات الضمان الصحي) تفتتح رابع مراكزها للرعاية الصحية الأولية في منطقة الجهراء..

2022-06-21 -- كونا

قال رئيس مجلس إدارة شركة مستشفيات الضمان الصحى (ضمان) مطلق الصانع إن افتتاح المركز الرابع للرعاية الصحية الأولية يمثل خطوة جديدة نحو تحقيق استراتيجية الشركة الرامية إلى خدمة المناطق عالية الكثافة السكانية وتلبية لاحتياجات الرعاية الصحية المتزايدة للسكان.


جاء ذلك في كلمة للصانع في حفل افتتاح شركة (ضمان) مركزها الجديد للرعاية الصحية الأولية في منطقة الجهراء اليوم الثلاثاء ليصبح رابع مركز يتم تشغيله من أصل خمسة مراكز ضمن المرحلة التشغيلية الحالية للشركة.

وقال الصانع ان مراكز الرعاية الصحية عنصر أساسي في خطة (ضمان) التي تسعى الى تأسيس منظومة صحية متكاملة تشمل ثلاث مستشفيات و12 مركزا لتقديم خدمات رعاية صحية أولية وثانوية في جميع محافظات البلاد لخدمة الاستراتيجية الوطنية الصحية في الكويت وتقليل الأعباء المالية والإدارية على الجهات الحكومية.

وأفاد عرب أنه بعد افتتاح المركز الجديد أصبح بإمكان المواطنين والمقيمين في المنطقة الحصول بشكل أسرع على خدمات رعاية صحية متكاملة وعالية المستوى بما في ذلك طب الأسرة والأسنان والأطفال في محافظة الجهراء دون الحاجة إلى الذهاب إلى مراكز صحية بعيدة.

وذكر ان المركز الخامس سيفتتح في منطقة الفحاحيل في محافظة الأحمدي في مجمع (يارة) وسيكون اكبر مركز رعاية صحية لشركة ضمان بمساحة تقدر باربعة الاف متر يضم 45 عيادة تخصصية اضافة الى خدمة الاشعة مشيرا الى انه يعد نموذجا جديدا لمراكز الرعاية الصحية الأولية.

وأشار الى ان الشركة تعمل حاليا على ايصال التيار الكهربائي لمستشفي الجهراء وهو ثاني أكبر مستشفى بعد مستشفى الأحمدي اذ يقام على مساحة 50 الف متر مربع ويضم خمس أدوار بسعة سريرية تبلغ 330 سريرا و21 غرفة عناية مركزة و14 غرفة عمليات ومختبر بمساحة 1800 متر مربع وصيدلية بمساحة 1900 متر مربع.


بدوره قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور عبدالله السند في تصريح مماثل ان افتتاح المركز الجديد اضافة نوعية جديدة للمنظومة الصحية بشقيها الحكومي والخاص مشيرا الى ان تأسيس شركة (ضمان) يهدف الى تقديم الرعاية الصحية الأولية والثانوية لشريحة مهمة في الكويت وسيقوم بدور كبير في تخفيف الضغط على المنظومة الصحية.

وأضاف ان هذا المشروع سينعكس ايجابا على جودة تقديم الرعاية الصحية للمواطن والمقيم لافتا الى التنسيق المستمر والمثمر بين وزارة الصحة والشركة من حيث دراسة نسب الانجاز والشريحة المستهدفة التي ستتمتع بالرعاية الصحية.

وثمن السند الدور الذي يقوم به القائمون على (ضمان) في انجاز وافتتاح مراكز الرعاية الصحية الأولية في حولي والفروانية والضجيج وحاليا بالجهراء بما يشكل نقلة نوعية في تاريخ الشركة والمنظومة الصحية بشكل عام.

يذكر ان المركز الصحي الجديد في منطقة الجهراء سيبدأ باستقبال المراجعين من المواطنين والمقيمين في محافظة الجهراء وتبلغ مساحة المركز نحو 2095 مترا مربعا ويضم 8 عيادات لطب العائلة و3 عيادات أسنان و3 عيادات أطفال و3 غرف معالجة و3 غرف ملاحظة ومختبر وصيدلية.

وتعد شركة مستشفيات الضمان الصحي (ضمان) مؤسسة الرعاية الصحية الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط التي تعتمد على نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص وذلك بناء على الرغبة الأميرية السامية ضمن خطة التنمية الوطنية ورؤية (كويت جديدة 2035).

وتتولى ضمان تأسيس منظومة صحية متكاملة تشمل برامج التأمين الصحي وإنشاء وتشغيل شبكة من مراكز الرعاية الصحية الأولية والمستشفيات لتغطي جميع مناطق الكويت مع تطبيق أفضل الممارسات المهنية لتحقيق التنمية المستدامة في الرعاية الصحية والاستثمار في البنية التحتية للقطاع الصحي بناء على أفضل المعايير العالمية.
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
12,022
الإقامة
الكويت - بويوسف

ضمان تحصل على شهادة اعتماد اللجنة الدولية المشتركة (JCI)

ضمان تحصل على شهادة إعتماد دولية - 2022.png


كشفت شركة مستشفيات الضمان الصحي (ضمان) عن حصولها على شهادة الاعتماد الدولي من اللجنة الدولية المشتركة لجودة الخدمة الصحية (JCI) لجميع مرافق مراكزها الصحية، لتصبح أول مؤسسة رعاية صحية تحصل على هذا الاعتماد الدولي المهم على مستوى مراكز للرعاية الصحية الأولية في الكويت.

وتعتبر اللجنة الدولية المشتركة (JCI) أكبر جهة اعتماد في مجال الرعاية الصحية بالولايات المتحدة الأميركية والرائدة في العالم، وشهادات (JCIA) التي تمنحها هذه اللجنة بمثابة اعتماد دولي للتصديق على الضوابط وأفضل الممارسات في مجال الجودة وسلامة المرضى.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لـ (ضمان) ثامر عرب: «فخورون جداً بهذا الإنجاز الرائع لما يمثله من تجسيد عملي لأحد أهم قيم (ضمان)، وهو الحرص على تقديم أفضل الخدمات الصحية بأعلى مستويات الجودة العالمية. إذ يوفر اعتماد اللجنة الدولية المشتركة (JCIA) وهي واحدة من أهم مؤسسات الاعتماد في قطاع الرعاية الصحية عالمياً، الضمانة على سلامة تطبيق خطة عمل متكاملة وخطوات مدروسة في جميع أقسام الشركة من خلال كوادرها الطبية والإدارية والفنية المتخصصة».

وأضاف عرب أن (ضمان) حرصت منذ بداية تأسيسها على التعاون مع كبرى المؤسسات الدولية في القطاع الصحي وتبني أحدث وأفضل المعايير الدولية للجودة، لتحقيق رؤيتها في أن تكون الجهة الرائدة بتوفير الخدمات الصحية المتكاملة عالية الجودة، من أجل رفع مؤشرات الرعاية الصحية عبر منظومتها المتكاملة من خدمات الرعاية الصحية الأولية والثانوية في مختلف محافظات الكويت.


يشار إلى أن (ضمان) حصلت على شهادة الاعتماد الدولي (JCI) لمراكز ضمان للرعاية الصحية الأولية في مناطق حولي والفروانية والضجيج.
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
12,022
الإقامة
الكويت - بويوسف

(ضمان) تفتتح مركزها الخامس للرعاية الصحية الأولية في منطقة (الفحيحيل)..


2022/11/01 -- كونا

افتتحت شركة مستشفيات الضمان الصحي (ضمان) اليوم الثلاثاء مركزها الخامس للرعاية الصحية الأولية في منطقة الفحيحيل بمحافظة الأحمدي استكمالا لمتطلبات وزارة الصحة على مستوى مراكز الرعاية الصحية الأولية.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة مطلق الصانع في تصريح للصحفيين على هامش الافتتاح إن المركز يعد أكبر مراكز (ضمان) في الكويت وأكبرها لناحية عدد العيادات العاملة لتلبية احتياجات خدمات الرعاية الصحية.

وأضاف الصانع أن المركز يعد عنصرا أساسيا في خطة الشركة لتأسيس منظومة صحية متكاملة تشمل مستشفيات بسعة سريرة تبلغ 600 سرير ومراكز صحية للرعاية الأولية موزعة بجميع المحافظات لخدمة الاستراتيجية الوطنية للرعاية الصحية الهادفة إلى الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية وتقليل الأعباء المالية والإدارية على الجهات الحكومية.

وأوضح أن الشركة تعمل حاليا على إنهاء المتطلبات الخاصة بافتتاح مستشفيين في محافظتي الجهراء والأحمدي بداية الربع الأول من العام المقبل والتي سيتم تشغيلها بالتعاون مع الشركة الاسبانية (ريبيرا سالود) الخبيرة في تقديم الرعاية الصحية منذ أكثر من 30 عاما في اسبانيا وعدد من الدول.

وأفاد بأن شركة ضمان تعتبر أكبر مشروع من مشاريع خطة التنمية في دولة الكويت من إذ يصل رأس المال إلى 230 مليون دينار كويتي (نحو 690 مليون دولار أمريكي) وأول مبادرة لدعم القطاع الطبي في الكويت الذي يعتبر من "أكبر القطاعات استنزافا للموازنة العامة للدولة".

وقال الصانع إن (ضمان) ستعمل على رفع مؤشرات الرعاية الصحية وتحقيق نقلة نوعية للقطاع الصحي وتقليل الأعباء المالية والإدارية على الجهات الحكومية إضافة إلى دعم التنوع الاقتصادي عبر الرعاية الصحية من خلال تقديم خدمات الرعاية الصحية للمستفيدين من المقيمين العاملين في القطاع الخاص (مادة 18) وعائلاتهم.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي للشركة ثامر عرب في تصريح مماثل إن افتتاح المركز يعد خطوة نجاح جديدة على طريق استكمال منظومة (ضمان) الصحية سيتبعها خطوات أخرى للوصول إلى الهدف النهائي بتحقيق رؤية واستراتيجية الشركة في بناء وإدارة منظومة صحية شاملة ومتكاملة تشمل كافة النشاطات والخدمات الطبية من تأمين وعلاج ومتابعة وتوعية.

وذكر أنه أصبح بإمكان المواطنين والمقيمين في محافظة الأحمدي أن يحصلوا الآن بشكل أسرع على خدمات رعاية صحية متكاملة وعالية الجودة بما في ذلك طب الأسرة وطب الأسنان وطب الأطفال.

وبين أن الشركة تشغل حاليا أربعة مراكز للرعاية الصحية الأولية في مناطق حولي والفروانية والجهراء والضجيج والتي تعمل حاليا كمراكز خاصة تستقبل جميع الفئات التي تحتاج خدمات الرعاية الصحية تمهيدا لافتتاح منظومة (ضمان) واستقبال الشريحة الأساسية التي ستستفيد من خدماتها.

ويمتد مركز (ضمان) الفحيحيل على مساحة 4660 متر مربع ويضم 30 عيادة لطب العائلة و 12 عيادة أسنان وخمس عيادات أطفال فضلا عن ثلاث غرف معالجة ومثلها للملاحظة وأربع غرف أشعة ومختبر وصيدلية.

وتعد (ضمان) مؤسسة الرعاية الصحية الاولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط التي تعتمد على نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص وذلك بناء على الرغبة الأميرية السامية ضمن خطة التنمية الوطنية ورؤية (كويت جديدة 2035).
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
12,022
الإقامة
الكويت - بويوسف

إدراج (ضمان) بعد عام من تشغيل أحد مستشفياتها..


مصادر مطلعة: إدراج شركة مستشفيات الضمان الصحي في بورصة الكويت للأوراق المالية معلق إلى حين مرور عام على تشغيل واحد على الأقل من المستشفيات، والوصول إلى مرحلة التشغيل الفعلي للمنظومة الصحية؛ بغية ضمان استمرارية الشركة وتحقيق إيرادات للمساهمين والمستثمرين، بناء على اشتراطات هيئة أسواق المال.

وإن الشركة في طور الانتهاء من الإجراءات المتعلقة بتشغيل المستشفيات والانتهاء منها خلال الفترة المقبلة، لافتة إلى أن الشركة بدأت أنشطتها عبر المراكز الصحية المعروفة باسم (ضمان) منذ عامين.

وأن (ضمان) تقدمت رسمياً إلى هيئة أسواق المال بطلب تأجيل إدراجها في البورصة، بعد انقضاء مدة العامين التي حددها قانون الشركات المساهمة، لأسباب تتعلق باستكمال بعض المتطلبات الإدارية والقانونية، والانتقال إلى مرحلة تحقيق الإيرادات، من خلال فتح المراكز الصحية للوافدين، وبدء تحقيق الإيرادات التشغيلية التي تمكنها من تحقيق متطلباتها.

وأفادت بأنه يصار إلى تحديد موعد طرح نسبة الـ 50% من أسهم الشركة في اكتتاب عام للمواطنين بعد مرور عام على تشغيل مستشفياتها، مبينة أنه تم تشكيل لجنة معنية بالعمل على ملف الإدراج والتنسيق مع هيئة أسواق المال، بشأن عملية استيفاء الشروط اللازمة نحو إدراج أسهمها في بورصة الكويت.

جدير بالذكر أن (ضمان) تمثل شراكة متكاملة بين الحكومة ممثلة في الهيئة العامة للاستثمار والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بنسبة 24% مع القطاع الخاص الكويتي عبر مستثمر استراتيجي بنسبة 26%، وهي شركة مجموعة عربي القابضة، على أن يتم طرح نسبة الـ 50% المتبقية على المواطنين عبر اكتتاب عام، والتي تم سدادها من قبل الهيئة العامة للاستثمار، التي اكتتبت نيابة عن المواطنين الى حين الاكتتاب العام.
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
12,022
الإقامة
الكويت - بويوسف

(ضمان) تبدأ تقديم الرعاية الصحية لنحو 40% من سكان الكويت قبل نهاية النصف الأول من عام 2023م..

2022/12/18م -- رويترز

تستعد شركة مستشفيات الضمان الصحي الكويتية (ضمان) لبدء تقديم الرعاية الصحية، للمشمولين بخدماتها من الوافدين العاملين في القطاع الخاص وعائلاتهم وعددهم نحو 1.8 مليون نسمة يشكلون نحو 40% من سكان الكويت، قبل نهاية النصف الأول من 2023.

وتم إنشاء ضمان في 2014 ككيان مشترك بين القطاعين العام والخاص برأسمال 230 مليون دينار (750 مليون دولار) ضمن خطة حكومية لتقديم خدمات رعاية صحية للوافدين مقابل ما يدفعونه من تأمين صحي سنوي، بعيدا عن تلك المقدمة للمواطنين الكويتيين من قبل الحكومة.

وقال مطلق الصانع رئيس مجلس إدارة ضمان لـ رويترز اليوم الأحد "نحن في نهاية الربع الأول من 2023 سنكون جاهزين.. المفروض أن تبدأ الشريحة السكانية تتحول لنا.. نأمل (أن يتم ذلك) قبل نهاية النصف الأول". وأشار الصانع إلى إنه يتوقع أن تكتمل عملية تحويل الغالبية العظمى من الشرائح المستهدفة والتي تتلقى حاليا رعاية صحية حكومية ليكونوا تحت مظلة ضمان خلال سنة من توقيع الاتفاق مع وزارة الصحة.

ومن المقرر أن يكون لدى ضمان مستشفيان كبيران بسعة 660 سريرا و12 مركزا لتلقي الرعاية الصحية الأولية. وتم اليوم افتتاح أحد هذين المستشفيين ومن المقرر أن يفتتح الآخر في 2023. وفي 2013 فازت شركة عربي القابضة الكويتية بمناقصة حصة المساهم الاستراتيجي في الشركة لتملك 26 بالمئة، بينما تملك الحكومة 24 في المئة ومن المقرر أن يتم توزيع 50 في المئة الباقية في اكتتاب على المواطنين.

وقال الصانع اليوم إن دعوة المواطنين للاكتتاب في أسهم الشركة ستتم بعد توقيع الاتفاقية مع وزارة الصحة وتحويل الشرائح المستهدفة لمظلة ضمان.



(كونا): (شركة مستشفيات ضمان) - مستشفى الأحمدي خطوة مهمة نحو استكمال الشركة لمنظومتها الصحية


سيتم تشغيل المستشفى بالتعاون مع مشغل عالمي خبير في إدارة منظومة صحية بهذا الحجم وهي شركة (ريبيرا سالود) الاسبانية الخبيرة في تقديم الرعاية الصحية منذ أكثر من 30 عاما في إسبانيا وعدد من الدول الأخرى وذلك في سياق تطبيق نموذج ضمان الصحي وفق أفضل المعايير العالمية.

غانم الغنيمان: المواطنين الكويتيين شركاء أساسيون في رأس مال الشركة حيث تم تخصيص 50% من رأس مالها لهم وذلك بعد دعوتهم للاكتتاب ليتم بعد ذلك إدراج أسهم الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية.

الدكتور إبراهيم الطوالة: تفعيل خدمات شركة ضمان سينعكس إيجابيا على الشريحة المستفيدة وعلى المواطن الذي سيحصل على خدمات أفضل بسبب تقليل الازدحام.
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
12,022
الإقامة
الكويت - بويوسف
اكتمال منشآت منظومة (ضمان) الصحية..

شركة ضمان - 2023-02-15.png


احتفلت شركة مستشفيات الضمان الصحي (ضمان) باكتمال منظومتها الصحية، بافتتاح مبنى مستشفى ضمان في محافظة الجهراء، وذلك بعد أقل من شهرين من افتتاح مستشفى الأحمدي، بحضور عدد من ممثلي الجهات الحكومية وأعضاء مجلس الأمة.

وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة مطلق الصانع أن (ضمان) بهذا الافتتاح تكون قد أكملت المنظومة الإنشائية والفنية الخاصة بها حسب كراسة المزايدة، والمتبقي لاستكمالها حتى تتمكن من ممارسة نشاطها هو إصدار الرخص التي تتعلق بالكادر الطبي وبالموافقات بالفحص الطبي من قبل وزارة الصحة، وتمكين الشركة من تحصيل الرسوم المقررة لها بشكل مباشر، داعياً في الوقت ذاته إلى أن تقوم وزارة الصحة ببذل مجهود مضاعف خلال الفترة المقبلة وتنهي الإجراءات المطلوبة إيذاناً بانطلاق عمل الشركة وتوقيع الاتفاق الإطاري المنصوص عليه في كراسة المزايدة حتى تستقبل الشركة الشريحة السكانية المستهدفة.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة ضمان ثامر عرب إن تشغيل شركة ضمان لمنظومتها، التي تقدم نموذجاً جديداً متطوراً في الرعاية الصحية من خلال مرافقها المتعددة، هو خطوة في الاتجاه الصحيح لتخفيف العبء على ميزانية الحكومة، ومنح القطاع الخاص الفرصة ليكون شريكاً فاعلاً معها، موضحاً أن بدء ضمان باستقبال شريحتها السكانية المستهدفة من المقيمين، إضافة الى أي شرائح أخرى سيخفف الضغط على وزارة الصحة، وبالتالي سينعكس على جودة الخدمات الصحية للمواطنين الكويتيين.

وأكد أن افتتاح هذا المستشفى المتطور يشكل جزءاً من رؤيتنا بأن نكون الجهة الرائدة في توفير الرعاية الصحية المتكاملة العالية الجودة، والتي تتضمن مراكز الرعاية الصحية الأولية والثانوية، إضافة إلى مجموعة واسعة من الخدمات المساندة والتعليمية، والتي سيتم تقديمها بالتعاون مع مشغل عالمي خبير في إدارة منظومة صحية بهذا الحجم، وهو شركة ريبيرا سالود الأسبانية، حيث يتميز نموذج الرعاية الصحية بكونه استباقياً، ويركز على نشر الوعي الصحي والوقاية الصحية المجتمعية.

تعاون الصحة
وزاد: نأمل خلال الفترة المقبلة التعاون مع وزارة الصحة، وبالأخص في مسألة توظيف الطواقم الطبية المتخصصة والاستشارية وغيرها للمستشفيات، لاستكمال الكفاءات اللازمة لتشغيل كافة أقسام المستشفى وتقديم الخدمات الطبية الكاملة فيها، والانتهاء من كل التراخيص والإجراءات المطلوبة لبدء التشغيل وتحقيق الرؤية من وراء هذا المشروع، الذي يعتبر أكبر مشاريع خطة التنمية، وأحد أهم مشاريع ركائز الرعاية الصحية.

وأكد عرب أن الشركة بدأت بالفعل بالخطوات التمهيدية اللازمة لطرح أسهم الشركة لاكتتاب المواطنين، الذين يعتبرون شركاء لنا بما يمثلونه من نسبة 50% من رأس مال الشركة، متوقعاً أن يتم ذلك خلال العام الحالي، حيث إنه أحد الأهداف الرئيسية التي نسعى إلى تحقيقها بما يعود بالنفع على المواطنين وعلى الشركة.

دعم كامل
من ناحيته، قال المدير التنفيذي لقطاع الاحتياطي العام في الهيئة العامة للاستثمار خالد الحسون إن مشروع مستشفيات الضمان الصحي أحد مشاريع خطة التنمية، ولعله يتفرد باعتباره موجهاً نحو الارتقاء بمستوى خدمات قطاع الرعاية الصحية، والذي يعتبر أحد أهم قطاعات الاقتصاد الوطني، وتوجه إليه موارد مالية كبيرة جداً سنوياً من الموازنة العامة للدولة.

وتابع: «وفرت الهيئة العامة للاستثمار كل الدعم الممكن للشركة منذ انطلاق أعمالها، من خلال المساهمة في رأس مالها، ولعب دور مهم في أعمال مجلس إدارة الشركة، وصولاً إلى المرحلة الحالية، حيث شارفت على استكمال منظومتها».

ولفت أن هذا المشروع يكتسب أهمية حيوية، حيث سيساهم في تحقيق نقلة نوعية في قطاع الرعاية الطبية، وسيسهم في زيادة مساهمة القطاع الخاص في الناتج الوطني الإجمالي، كما نعول عليه بالمساهمة في التخفيف من الأعباء المالية الخاصة بالرعاية الطبية من موازنة الدولة، لا سيما مع التحديات التي يواجهها القطاع الصحي.

خطة التنمية
من جهته، قال ممثل المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية فالح الدوسري إن شركة مستشفيات الضمان الصحي (ضمان) هي أحد المشاريع الإستراتيجية ضمن خطة التنمية ورؤية كويت جديدة 2035، حيث تأسست بناء على مرسوم برغبة أميرية ضمن مشروعات الشراكة بين القطاعين الخاص والعام ppp برأسمال قدره 230 مليون دينار تساهم فيه الدولة ممثلة بالهيئة العامة للاستثمار والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بـ24%، والشريك الإستراتيجي بـ26%، فيما خصصت 50% من أسهم الشركة للمواطنين الكويتيين.

من ناحيته، أبدى سفير جمهورية أسبانيا، ميغيل أغيلار، إعجابه بمنظومة ضمان الصحية، متوقعاً أن تحقق نقلة نوعية في القطاع الصحي في الكويت بنموذجها الصحي المتميز، الذي يطبق لأول مرة بالتعاون مع المشغل الدولي الأسباني ريبيرا سالود.

أرقام من ضمان
1 - سعة المستشفيين السنوية تصل إلى استيعاب 50 ألف حالة دخول سنوياً وحوالي 175 ألف يوم إقامة في المستشفى.

2 - عدد العمليات الجراحية التي تستوعبها المستشفيات تصل إلى 25 ألف عملية سنوياً، بواقع 70عملية يومياً.

3 - عدد الزيارات السنوية في العيادات التخصصية 700 ألف زيارة، بواقع 2360 زيارة يومية.

4 - يمكن لغرف الطوارئ استيعاب حوالي 830 ألف زيارة سنوياً، بواقع 2300 يومياً.

5 - وصل عدد فحوصات الأشعة التخصصية إلى 228 ألف فحص سنوي، بواقع أكثر من 600 فحص يومي.

6 - خمس مراكز للرعاية الصحية الأولية موزعة على مختلف المناطق.

7 - افتتاح أربعة مراكز جديدة خلال عام 2023.

8 - الطاقة الاستيعابية الإجمالية للمراكز الصحية الحالية والجديدة ستصل الى 4.8 ملايين زيارة سنوياً، وبما يزيد على 13 ألف زيارة يومياً.


9 - صيدلية مركزية تعمل بنظام آلي مجهزة بروبورت فريد من نوعه Omni cell، ويستخدم في صرف الأدوية وتسليمها آلياً.
 
التعديل الأخير:

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
12,022
الإقامة
الكويت - بويوسف
(ضمان) تتسلّم أرض المستشفى الثالث في المنظومة الصحية..

مستشفيات ضمان - 2023-05-07.png



أعلنت شركة مستشفيات الضمان الصحي (ضمان) عن توقيع عقد مع وزارة المالية، ممثلة في الوكيل المساعد لشؤون أملاك الدولة والشؤون القانونية وعقارات أملاك الدولة بالتكليف عبدالرحمن الخميس، لتسلّم الأرض الثالثة، والمخصصة لمنظومة ضمان الصحية، التي نص عليها مستند المزايدة، وذلك لبناء وتطوير مبنى المستشفى الثالث في منطقة الضجيج بمحافظة الفروانية.

وذكرت الشركة أن توقيع عقد الأرض الثالثة يمثل إضافة كبيرة للشركة في سبيل توسعة منظومتها الصحية وتعظيم وزيادة خدماتها الصحية وتنويع مصادر الدخل مستقبلاً. وسوف تبدأ الشركة الآن إجراءات عمل التصاميم الهندسية اللازمة لمبنى مستشفاها الثالث، والذي تبلغ مساحته 50 ألف متر مربع تقريباً، إضافة إلى إنشاء عدد إضافي من مراكز الرعاية الصحية الأولية في مناطق مختلفة من الكويت، ليصل العدد الإجمالي لمرافق ومنشآت شركة ضمان إلى ثلاثة مستشفيات، واثني عشر مركزاً للرعاية الصحية الأولية.

وعلى هامش التوقيع، قال الرئيس التنفيذي في شركة ضمان، ثامر عرب، إن لوزارة المالية دوراً مهماً في دعم التنوع الاقتصادي من خلال قانون أملاك الدولة، وبناء التنمية المستدامة من خلال قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وأضاف أن شركة ضمان، باعتبارها من أهم ركائز محور الرعاية الصحية في رؤية كويت جديدة 2035، تهدف إلى رفع مؤشرات الرعاية الصحية عبر الصحة الوقائية وتحقيق نقلة نوعية لقطاع الرعاية الصحية في الكويت عبر إعادة هيكلة الخدمات الصحية، وتأسيس منظومة صحية حديثة ومتطورة إدارياً وطبياً، وتوفير قرابة 7 آلاف فرصة وظيفية للكويتيين وغيرهم في القطاع الطبي، مضيفاً أن توقيع عقد الأرض الثالثة المنصوص عليها في مستند المزايدة، والتي تعتبر من الموافقات الخاصة الممنوحة لشركة ضمان من قبل الدولة، ما هو إلا دلالة على حرص حكومة دولة الكويت على دعم هذا المشروع الوطني والتنموي والاقتصادي، ودعم القطاع الصحي.

تخصصات طبية
وأشار عرب إلى أن المستشفى الجديد سيشمل مجموعة واسعة من التخصصات الطبية الأساسية في المستشفيات، جنباً إلى جنب مع جميع تخصصات العيادات الخارجية والصيدليات والمختبرات وخدمات الأشعة ذات الصلة، مبيناً أن الخطوة الأولى الآن بعد تسلّم الأرض من قبل بلدية الكويت هي عمل التصاميم الهندسية للمستشفى، ثم يليها أخذ الموافقات اللازمة من بلدية الكويت والجهات الأخرى ذات الصلة، ثم تأتي بعد ذلك مرحلة تأهيل واختيار المقاول الرئيسي للبدء بعمليات الإنشاء والبناء، متوقعاً أن تستغرق هذه المراحل ما بين 3 إلى 4 سنوات بحد أقصى.

واختتم أن شركة ضمان امتلكت منذ تأسيسها رؤية ريادية للرعاية الصحية والاتجاهات المستقبلية لهذا القطاع الحيوي، تهدف إلى بناء مجتمع أكثر صحةً عبر تطبيق برامج الاستدامة، وخاصة في محور الرعاية الصحية، بصفتها المُصدر المستقبلي لشهادة ضمان للرعاية الصحية الإلزامية للموظفين المقيمين العاملين في القطاع الخاص وعائلاتهم، والذين يتجاوز عددهم 1.8 مليون شخص عبر شبكة مرافق صحية موزعة في مختلف محافظات دولة الكويت.

وأنجزت حالياً شركة ضمان مستشفيين في محافظتي الأحمدي والجهراء بسعة 660 سريراً، إضافة إلى تجهيز وتشغيل خمسة مراكز صحية للرعاية الأولية، موزعة على مختلف المحافظات، والتي تعمل حالياً كمراكز خاصة تستقبل الراغبين بالحصول على رعاية صحية في عيادات طب العائلة وطب الأسنان وطب الأطفال، إضافة إلى خدمات الأشعة والمختبر، وذلك تمهيداً لافتتاح منظومة ضمان واستقبال المستفيدين الرئيسيين من خدماتها من المقيمين العاملين في القطاع الخاص وعائلاتهم.
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
12,022
الإقامة
الكويت - بويوسف
البسام: مخاطبة «المحاسبة» لتدقيق عقود «ضمان»
• «ضرورة الإسراع في توقيع عقد الشراكة وتعيين ممثلي هيئة الاستثمار وطرح حصة المواطنين للاكتتاب»

كشف رئيس مجلس إدارة شركة مستشفيات الضمان الصحي حامد البسام أنه بعد تشكيل مجلس الإدارة الجديد، وعودة ممثلي المجموعة إلى مجلس إدارة «ضمان» تمت مخاطبة ديوان المحاسبة بأنه لا يوجد أي مانع من الكشف والاطلاع على دفاتر وعقود الشركة، وأن المجلس الجديد على أتم الاستعداد لكشف كل الأوراق والمستندات، استجابة لما ورد من قبل رئيس مجلس الأمة والنواب في هذا الخصوص.


وقال البسام، للجريدة، إن «مجلس الإدارة السابق كان قد اعترض على خضوع أعمال وميزانية شركة مستشفيات الضمان الصحي للتدقيق من ديوان المحاسبة، على الرغم من أن الهيئة العامة للاستثمار تستند في قضاياها ضدنا، وتأشيرها في السجل التجاري، إلى أنها تمثل ما نسبته 74 في المئة من رأسمال الشركة، بما فيها حصة المواطنين وحصتها مجتمعة».

وأوضح أن ممثلي الهيئة العامة للاستثمار، وهم ثلاثة أعضاء، قدموا استقالاتهم إلى الهيئة الأسبوع الماضي، الأمر الذي سيعطل أعمال مجلس الإدارة الحالي لشركة مستشفيات الضمان، ما يستدعي من الهيئة تعيين ممثليها بمجلس الإدارة في أقرب وقت ممكن، ولا حاجة إلى مزيد من تأخير وتعطيل وعرقلة أعمال الشركة.

شركة عالمية وطالب البسام مجلس إدارة الهيئة بضرورة الإسراع في توقيع عقد الشراكة مع شركة مجموعة عربي القابضة، خصوصاً أنه دون هذا العقد لا يمكن إدارة الشركة، مبيناً أنه رغم مرور 10 أعوام على تأسيس الشركة، لم يجرِ توقيعه حتى الآن، وهناك إجراءات سابقة تمت بهذا الخصوص، إذ صممت الهيئة في مجلس الإدارة على إعداد هذا العقد من شركة متخصصة عالمية يتم اختيارها من قبلهم، وبالفعل تم الانتهاء من إعداده في وقت سابق لكنهم رغبوا في إجراء تعديلات عليه، وتم تقديمه مرة أخرى ولم يتم توقيعه حتى الوقت الرهن.

وذكر أن الأسبوع الجاري سيشهد اجتماعاً مع مديري الإدارات ورؤساء الأقسام في شركة مستشفيات الضمان الصحي، بغرض التنويه عن بداية فترة جديدة للشركة بعد عودة ممثلي «عربي القابضة» إلى مجلس الإدارة، مع التأكيد على أن الفترة المقبلة تحتاج إلى تكاتف الجهود وبذل الكثير لخدمة أعمال الشركة، «لاسيما بعد تعرضها للكثير من العقبات والعراقيل والمشكلات والقضايا التي بالطبع أثرت على إنجاز أعمالها بشكل سلبي، وأن الفترة الماضية قد مضت، وستتم مكافأة المجتهد خلال الفترة المقبلة، أما المقصر فلسنا بحاجة إلى استمراره في الشركة».

ودعا «هيئة الاستثمار» الى ضرورة الإسراع في إنهاء كل الإجراءات العالقة بخصوص شركة مستشفيات الضمان الصحي، بطرح حصة المواطنين للاكتتاب العام، خصوصاً أنها الجهة المسؤولة عن الانتهاء الكامل من إجراءات تأسيس الشركة، مبيناً أن جميع الأحكام الصادرة من القضاء جاءت لمصلحة مجموعة عربي القابضة، ومنحها حق المطالبة بالتعويض على الأضرار التي تعرضت لها خلال الفترة الماضية، وسيتم تكليف مدقق عالمي للتدقيق على حسابات الشركة وعقودها خلال السنوات الماضية، إضافة إلى تقرير ديوان المحاسبة الذي سيطلع على كل المعاملات طوال السنوات الماضية.

وأردف البسام: «في الفترة الماضية عقدنا لقاء مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار د. سعد البراك، وعرضنا عليه القصة الكاملة للمشاكل التي واجهت مجموعة عربي القابضة في مستشفيات الضمان الصحي، وعزلها عن مجلس الإدارة وإصرار جهات معينة على بيع حصتنا في الشركة دون الرجوع إلينا كشريك استراتيجي، بالرغم من ترسية المناقصة عليه وقيامه بسداد حصته في رأسمال الشركة بشكل كامل، ووعدنا بالعمل خلال الفترة المقبلة على إزالة العراقيل وحل المشكلات التي تواجه الشركة مع الهيئة العامة للاستثمار، رغبة في حرصه على إنهاء إجراءات تأسيس الشركة وانتقالها الى مرحلة العمل بشكل كامل، لتحقيق الغرض التنموي منها وتحقيق العائد المرجو منها على المال العام والمواطنين، كونهم مساهمين رئيسيين في رأسمال الشركة».

كما طالب وزير الصحة د. أحمد العوضي بضرورة البدء في المساهمة في تشغيل مستشفيات الضمان، من خلال تحويل الإخوة الوافدين على مراكز ومستشفيات الشركة لتقديم الخدمات الصحية لهم، وفقاً لما جاء من الغرض الأساسي من تأسيس الشركة.


وعبر عن شكره للقضاء العادل وكل من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار ووزير التجارة ومستشاريهم د. أحمد الخضر ود. محمد رباح المطيري ود. عبدالعزيز العصيمي والعضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار، لإصرارهم على إنهاء كل العراقيل أمام الشركة، وتسخير كل الجهود نحو ذلك خلال الفترة القليلة المقبلة.

*عربي قابضة - افصاح معلومات جوهرية لشركة مجموعة عربي القابضة بخصوص قرارات مجلس إدارة شركة مستشفيات الضمان الصحي

**عربي قابضة - افصاح مكمل لشركة مجموعة عربي القابضة بخصوص استلام إقرار رسمي موثق وصادر من وزارة العدل – إدارة التوثيق – مرسل من قبل شركة مستشفيات الضمان الصحي

***عربي قابضة - افصاح معلومات جوهرية لشركة مجموعة عربي القابضة بخصوص شركة مستشفيات الضمان الصحي

 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,523
كما طالب وزير الصحة د. أحمد العوضي بضرورة البدء في المساهمة في تشغيل مستشفيات الضمان، من خلال تحويل الإخوة الوافدين على مراكز ومستشفيات الشركة لتقديم الخدمات الصحية لهم، وفقاً لما جاء من الغرض الأساسي من تأسيس الشركة.



اللي مستحيل يصير في العالم ..يصير في الكويت

المواطنين يعانون من ازدحام المستشفيات و سوء العلاج ..و كذلك الأطباء يعانون من الإزدحام
و وزارة الصحة لها ممثل في شركة ضمان .. و يشوف مستشفيات ضمان جاهزة لإستقبال للوافدين .. و الوزير و يشوف مستشفيات ضمان جاهزة لإستقبال للوافدين
و كانت ضمان تحت ادارة هيئة الإستثمار .. يعني تديرها الحكومة
و لا يحولون الوافدين عليها... و لا يسوون أي شي

فتضطر شركة ضمان تناشد الوزير تحويل الوافدين على مراكز ومستشفيات الشركة لتقديم الخدمات الصحية لهم
و بالتالي تكون المستشفيات الحكومية للكويتيين و يخف الإزدحام .. و يتحسن العلاج ..و توفر الدولة مصاريف باهضة

يعني أمر يتعلق بصحة المواطنين ,, و مقدرات و فلوس الكويت

و مع هذا ضمان تناشد الوزير .. تحويل الوافدين.. مو الوزير يسارع بتحويلهم ...تخيل ..

امر فاجع ما تجده في العالم كله الا عندنا ..

عادي .. ولا كأن في شي .. ولا احد يسأل ..مو يحاسب ..يسأل بس.. شفيكم ؟.. ليش تسوون جذي ..

و وزير المالية يشكي من نقص الإيرادات و يطلب الإقتراض

و النواب يشوفون امر مهم يتعلق بصحة اللي انتخبوهم معطل بدون سبب ..و يصكون المجلس..و يطلعون اجازات

تخيل ..الى اي درجة من السوء وصلونا ...

لن ينقذنا سوى الدعاء إلى الله .. حسبنا الله و نعم الوكيل
 
التعديل الأخير:
أعلى