أخبار عابرة.. وعناوين وصور معبرة

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
12,142
الإقامة
الكويت - بويوسف
09-2023-04-29.png
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
12,142
الإقامة
الكويت - بويوسف
المشروعات السياحية تطلب توسعة مشروع جزيرة فيلكا الترفيهي..

مشروع فيلكا الترفيهي.png


وزارة المالية، ممثلة في إدارة أملاك الدولة، دعت البلدية للنظر في طلب شركة المشروعات السياحية توسعة الموقع المخصص لمشروع جزيرة فيلكا الترفيهي بإضافة مساحة 140 ألف متر مربع.

حيث وجه الوكيل المساعد لشؤون أملاك الدولة والشؤون القانونية بالتكليف في وزارة المالية عبدالرحمن الخميس، خطاباً إلى البلدية بشأن الرؤية السياحية والتنموية للدولة والمتضمنة تطوير الجزر لدعم السياحة، والنظر في طلب شركة المشروعات السياحية إضافة مساحة 140 ألف متر مربع المخصصة لمحطة الإرسال التلفزيوني لمشروع جزيرة فيلكا الترفيهي.

ومما يذكر أنه تم البدء بأعمال تصميم مخطط هيكلي مبدئي لمشروع جزيرة فيلكا الترفيهي، بالتعاون مع التحالف الاستشاري الذي تم تشكيله من قبل وزارة المالية، كما أن مسؤولية مشروعَي جزيرة فيلكا الترفيهي والمدينة الترفيهية انتقلت من وزيرالمالية وفريقه الاستشاري إلى شركة المشروعات السياحية.
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
12,142
الإقامة
الكويت - بويوسف

المجلس البلدي يرفض مشروع لائحة مظلات السيارات لاحتوائه على فرض رسوم على السكن الخاص

2023/05/01م -- كونا

رفض المجلس البلدي في جلسته الرئيسية اليوم الاثنين برئاسة عبد الله المحري مشروع لائحة مظلات السيارات لاحتوائه على وجوب فرض رسوم مالية على السكن الخاص تقدر ب 500 فلس على المتر المربع وأكد الأعضاء خلال الجلسة رفضهم الموافقة على ذلك المشروع لاحتواء مادته السابعة على فرض رسوم مالية على المواطنين حيث استخدم المجلس سابقا المادة 25 لرفض الوزير وتم إرساله إلى مجلس الوزراء للبت فيه.

ووافق المجلس على طلب وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة تخصيص موقع محطة تحويل كهرباء رئيسية بمنطقة الوفرة الزراعية.

وأبقى المجلس سؤال أحد الأعضاء حول مشروع مترو الكويت ودراسات الطرق لتحديث الرد من الجهاز التنفيذي في بلدية الكويت كما تم الاكتفاء بالرد لسؤال حول استحداث مداخل ومخارج طرق لمنطقة الجابرية إلى طريق الملك فهد باتجاه مدينة الكويت مباشرة.
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
12,142
الإقامة
الكويت - بويوسف

السكنية: ضرورة استخراج شهادة لمن يهمه الأمر لأصحاب القسائم في المطلاع


أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية عن ضرورة تقدم أصحاب القسائم في الضواحي الأربعة في مدينة المطلاع (N1,N2,N3,N4) للحصول على شهادة لمن يهمه الأمر.

وذلك لضمان استمرار صرف بدل الإيجار وفق الجدول المنشور سابقا حتى يوم الخميس الموافق 2023/06/29.
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
12,142
الإقامة
الكويت - بويوسف
حل مجلس الأمة 2020 - للمرة الثانية - 2023-05-01.png


صدور مرسوم بحل مجلس الأمة

2023/05/01م -- كونا

صدر اليوم الاثنين مرسوم بحل مجلس الأمة فيما يلي نصه:
"مرسوم رقم 62 لسنة 2023 بحل مجلس الامة
- بعد الاطلاع على الدستور وعلى المادة 107 منه.
- وعلى الأمر الأميري الصادر بتاريخ 10 ربيع الآخر 1443 ه الموافق 15 نوفمبر 2021 م بالاستعانة بسمو ولي العهد لممارسة بعض اختصاصات الأمير الدستورية.

- واحتكاما إلى الدستور ونزولا واحتراما للارادة الشعبية وصونا للمصالح العليا للبلاد وحفاظا على استقرارها في خضم المتغيرات الاقتصادية الدولية والإقليمية في الوقت الراهن ولتحقيق طموحها في غد أفضل يوفر لمواطنيها الرفاهية والرقي ويجعلها في مصاف الأمم المتقدمة وجب الرجوع إلى الأمة مصدر السلطات لتقرر اختيار ممثليها للمشاركة في إدارة شؤون البلاد في المرحلة القادمة بما يساعد على تحقيق غاياتها المنشودة.

- وبناء على عرض رئيس مجلس الوزراء.
- وبعد موافقة مجلس الوزراء رسمنا بالآتي:

مادة أولى

يحل مجلس الأمة .

مادة ثانية
على رئيس مجلس الوزراء والوزراء - كل فيما يخصه - تنفيذ هذا المرسوم ويعمل به من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.

ولي العهد
مشعل الأحمد الجابر الصباح
رئيس مجلس الوزراء
أحمد نواف الأحمد الصباح
صدر بقصر السيف في 11 شوال 1444 ه

الموافق 1 مايو 2023 م".
 
التعديل الأخير:

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
12,142
الإقامة
الكويت - بويوسف
الداخلية: النباتات المشتبه بها.. يجب الإبلاغ عنها

مطلوب توعية المواطنين من نبتة الداتورا


نباتات غيريبة 2023.png


الداخلية - (عشبة الداتورا) غير مُجرّمة وفقاً للقانون، لكنه حذر من إساءة استخدامها لاحتوائها على مواد سامة.

وأشار إلى أن وزارة الصحة ووزارة الداخلية والجهات المختصة تحرص على توعية المواطنين والمقيمين وحضهم على تفقد حدائق منازلهم أو مزارعهم، وفي حال العثور على أي نباتات غير معروفة أو مشتبه بها، عليهم إبلاغ السلطات الأمنية.

أين تنمو الداتورا؟

وعن طريقة التعامل مع هذه الأنواع من النباتات، أوضح أنه تتم إحالتها للإدارة العامة لمكافحة المخدرات التي تقوم بإحالتها للفحص في مختبرات الإدارة العامة للأدلة الجنائية للتأكد منها، وفي حال وجود ما يثبت أنها مواد مخدرة يتم التعامل مع من يملكها أو من كانت بحوزته وفقاً للقانون، «لذا وجب التحذير من زراعة أو حيازة الشخص لأي مواد غير معروفة حتى لا يعرض نفسه للمساءلة القانونية».
 
التعديل الأخير:

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
12,142
الإقامة
الكويت - بويوسف

تفعيل التقاضي .. عن بعد

التقاضي عن بعد.png


وجه وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الإسلامية الدكتور عامر الرطام بالبدء بنظام التقاضي عن بعد خاصة في مجال الدعاوى العمالية والمنازعات الايجارية.

جاء ذلك امس في بيان صحفي صادر عن وزارة العدل على هامش لقاء الوزير مع المستشارين ورئيس وأعضاء المجلس الأعلى للقضاء.

وأشار الرطام إلى ان نظام التقاضي عن بعد يهدف للوصول إلى الغاية الأسمى التي يتطلع إليها الجميع وهي حسن سير العدالة وانتظامها والعمل على سرعة الفصل في الدعاوى حتى تصل الحقوق إلى أصحابها في آجال مناسبة ، مؤكدا ضرورة تهيئة البنية التشريعية واللوجستية للانتقال إلى التعامل الالكتروني في المعاملات القضائية .

 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
12,142
الإقامة
الكويت - بويوسف
جامعة عبدالل السالم.png


أكدت رئيسة المجلس التأسيسي لجامعة عبدالله السالم الحكومية الدكتورة موضي الحمود أن الجامعة ستستقبل أول دفعة من الطلبة بداية العام الدراسي المقبل 2024/2023.

وقالت الدكتورة الحمود على هامش معرض القبول السنوي لجامعة الكويت «اختيارك يبني وطنا» إن الجامعة ستعلن عن شروط الالتحاق واختبارات القبول بوقت قريب بعد اعتماد مجلس الجامعات الحكومية لها في اجتماعه القادم.

وعن المشاركة في المعرض ذكرت الحمود أن هذه المشاركة هي الأولى في معرض القبول السنوي الذي تقيمه جامعة الكويت مشيرة إلى أن جامعة عبدالله السالم تهدف من خلال مشاركتها إلى استقطاب طلبة وطالبات الثانوية.

وبينت أن الجامعة ستكون ضمن ركب مؤسسات التعليم العالي بالكويت في المستقبل القريب مشيدة بجهود جامعة الكويت وهي "الجامعة الأم" في تنظيم هذا المعرض السنوي للرد على استفسارات طلبة المرحلة الثانوية وتحديد ميولهم العلمية.

وذكرت أن العمل في جامعة عبدالله السالم قائم على قدم وساق رغم العديد من التحديات الموجودة، إلا أن فريق العمل في المجلس التأسيسي يعمل بكامل طاقته وجهده، مؤكدة أن الجامعة وكما وعدت ستفتح أبوابها لاستقبال الطلبة بداية العام الدراسي المقبل في سبتمبر، كما أن العمل جار على تهيئة البيئة التعليمية المتكاملة لاستقبال الطلبة، سواء من خلال تهيئة المواقع الجامعية أو الكوادر البشرية والأنظمة الآلية اللازمة لبدء العملية التعليمية في الجامعة، مؤكدة انه تم الإعلان عن احتياجات الجامعة من الكوادر البشرية وسيتم استقطاب الكفاءات المؤهلة لكل قطاع عمل.

وأشارت إلى أن عدد الطلبة وشروط القبول في الجامعة معروض على مجلس الجامعات الحكومية في اجتماعه المقبل، مؤكدة أن الجامعة ملتزمة بأنظمة ولوائح مجلس الجامعات الحكومية، مضيفة أن إنشاء جامعة جديدة ليس بالأمر السهل، خاصة أنها جامعة تحتوي على تخصصات حديثة تحتاج للكثير من الإمكانيات المادية والبشرية، مثمنة مساعدة وتعاون الحكومة بشكل عام ووزارة التعليم العالي وجامعة الكويت للوفاء في إنجاز الجامعة بالوقت المحدد.


ولفتت إلى أن المعرض يفتح المجال للطلبة للاطلاع على مؤسسات التعليم العالي بالكويت من جامعات حكومية والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والجامعات الخاصة وما تقدمه من برامج أكاديمية تهدف الى تأهيل جيل واع متسلح بالعلم والمعرفة الكافية لدفع عجلة التنمية بالبلاد.
 
أعلى