المهتمين الجدد بالسوق الامريكي - هذا مرجعكم

خلك شقردي

عضو نشط
درر يا بو إبراهيم درر

قلت اصبح عليك وعلى الاخوان قبل لا اطلع من الدوام واروح انام :eek:

money maker 2

عضو نشط
اخوي ابوابراهيم
احب اشكرك على اهتمامك وجزاك الله عني كل خير
امين
وانشالله لي عوده لاني بصراحه مكون اساله كثيره براسي بس المشكله السوق السعودي عندنا طاح طيحه الله لايوريك صرقونا الله ياخذهم
امين
خليني افتك من المشكله هذي ووقتها اعرف افكر
وتقبلو تحياتي جميعا
اخوكم
مستر ريال

MUTDAWEL

عضو نشط
السلام عليكم
الاخ قاصد كريم تحيه طيبه
اخوي بخصوص فتح احساب بالشركه الامريكيه وتحويل فلوس لهم اشوف مالها داعي مادام تقدر تشتري عن طريق الاوصط بحسابك اللي عندهم
صح ولا فيه شي ثاني ما ادري عنه

وشكرا

FreeTrader

عضو محترف
السلام عليكم
الاخ قاصد كريم تحيه طيبه
اخوي بخصوص فتح احساب بالشركه الامريكيه وتحويل فلوس لهم اشوف مالها داعي مادام تقدر تشتري عن طريق الاوصط بحسابك اللي عندهم
صح ولا فيه شي ثاني ما ادري عنه

وشكرا

يعذرني اخوي قاصد السؤال موجه له لكن انا برد :) لقافه
الي يقصده اخونا قاصد في فتح الحساب مع وسيط امريكي لعده اسباب منها السرعه في التنفيذ والعموله اقل من الوسيط المحلي بالاضافه الى الخبره
تقدر تسأل الشباب الي مجربين الوسطاء شنو عيوب المحليين وشنو مميزاتها

MUTDAWEL

عضو نشط
يعذرني اخوي قاصد السؤال موجه له لكن انا برد :) لقافه
الي يقصده اخونا قاصد في فتح الحساب مع وسيط امريكي لعده اسباب منها السرعه في التنفيذ والعموله اقل من الوسيط المحلي بالاضافه الى الخبره
تقدر تسأل الشباب الي مجربين الوسطاء شنو عيوب المحليين وشنو مميزاتها

مشكور اخوي ابو ابراهيم على الرد
بس العموله وفهمنا
والسرعه وفهمنا
بس الخبره خبره بشنو يعني يقول لا تشتري ولا تبيع والعموله اخوي ابو ابراهيم جم تبي تفرق يعني؟

اخوي خذني على قد مفهوميتي واكون لك من الشاكرين

FreeTrader

عضو محترف
مشكور اخوي ابو ابراهيم على الرد
بس العموله وفهمنا
والسرعه وفهمنا
بس الخبره خبره بشنو يعني يقول لا تشتري ولا تبيع والعموله اخوي ابو ابراهيم جم تبي تفرق يعني؟

اخوي خذني على قد مفهوميتي واكون لك من الشاكرين

العموله اخوي فرق الدبل تقريبا
لنفرض انك سويت 100 عمليه بالشهر مع البروكر الاجنبي تكلفك1000 دولار اما الوسيط المحلي تكلفك من 1800 الى 2500 دولار يعني مبلغ 800 او 1500 دولار انت اولى فيها هذا واحد
الخبره بالمجال مهمه ياخوي يعني باجر لما يصير معاك اي شي بالحساب لاسمح الله خطا او شي التعامل مع المشاكل من واقع الخبره هو الافضل
لكن الوسيط المحلي اصله يتعامل مع بروكر اجنبي يعني مبدأ الخطا محصور بين اثنين ممكن يصير مع المحلي والاجنبي لذلك انت راح تضع نفسك في وضع بين وسيطين
باختصار اخوي الكلام الي اقوله لك مو جايبه من عندي لكن من واقع تجربه مع الاثنين
زياده على ذلك لاتاخذ كلامي بس !! تقدر تسأل الشباب الي يتعاملون مع الوسطاء واكتسب خبره من اجابتهم
بالتوفيق

money maker 2

عضو نشط
احب اشكرك اخوي العزيز FreeTrader
على مجهودك وتعبك معاي وعسى ربي يفتح لك الخير وين ماتكون امين

اسف اخوي بس عندي سؤال :
اناسمعت معلومة ما ادري عنها لاكن احب اتاكد ان اذا شريت سهم ونزل السهم يحطون لك حد معين من الخساره اذا وصلت له تفقد فلوسك كلها ولما سالت الي قالي المعلومه هذي وقلت له طيب واذا ما استخدمت الفلوس حقت البروكر يعني فلوسي انا تعرف انت ان الواحد لازم يطلب تمويل من البروكر عشان يقدر يسير مضارب يومي ومايستخدمها عادي ماتكون معاه مشكله قالي حتى لو ما استخدمتها عندك نسبة خساره لو وصلت لها راحت فلوسك سواء بفلوسك او بفلوس البروكر كلها واحد
وسؤال ثاني :
على حسب ماشفت من المواضيع ان تداول الاسهم يطول عشان يطلع يبغاله الاقي منزلين موضوع بشرى وزحمه على سهم بيطلع 30 بالمية بعد سنه قلت ول ايش هذا مره قليل وين الي سمعناه عن السوق الامريكي وانه كل سنه يخرج 5 الاف مليونير سنويا من فين يطلعون هذولي وايش السالفه لاني مو فاهم شي ؟لان انا بصراحه اكلت هوا بالسوق السعودي ونفسي اعوض خسايري ونفسي اضارب بالسوق الامريكي ونفسي اكون شي فهمت قصدي
ارجو الاجابه شاكر ومقدر لك تعبك معاي
فا ايش رايك انت ولك مني جزيل الشكر
تحياتي
اخوك
مستر ريال

FreeTrader

عضو محترف
احب اشكرك اخوي العزيز FreeTrader
على مجهودك وتعبك معاي وعسى ربي يفتح لك الخير وين ماتكون امين

اسف اخوي بس عندي سؤال :
اناسمعت معلومة ما ادري عنها لاكن احب اتاكد ان اذا شريت سهم ونزل السهم يحطون لك حد معين من الخساره اذا وصلت له تفقد فلوسك كلها ولما سالت الي قالي المعلومه هذي وقلت له طيب واذا ما استخدمت الفلوس حقت البروكر يعني فلوسي انا تعرف انت ان الواحد لازم يطلب تمويل من البروكر عشان يقدر يسير مضارب يومي ومايستخدمها عادي ماتكون معاه مشكله قالي حتى لو ما استخدمتها عندك نسبة خساره لو وصلت لها راحت فلوسك سواء بفلوسك او بفلوس البروكر كلها واحد
وسؤال ثاني :
على حسب ماشفت من المواضيع ان تداول الاسهم يطول عشان يطلع يبغاله الاقي منزلين موضوع بشرى وزحمه على سهم بيطلع 30 بالمية بعد سنه قلت ول ايش هذا مره قليل وين الي سمعناه عن السوق الامريكي وانه كل سنه يخرج 5 الاف مليونير سنويا من فين يطلعون هذولي وايش السالفه لاني مو فاهم شي ؟لان انا بصراحه اكلت هوا بالسوق السعودي ونفسي اعوض خسايري ونفسي اضارب بالسوق الامريكي ونفسي اكون شي فهمت قصدي
ارجو الاجابه شاكر ومقدر لك تعبك معاي
فا ايش رايك انت ولك مني جزيل الشكر
تحياتي
اخوك
مستر ريال

هلا اخوي
المعلومه الاولى خطأ .. اذا انت تشتغل في فلوسك ما يقدر اكبر بروكر انه يبيعلك بخساره ويقولك طلع حسابك صفر الا اذا كنت شاري شركه مثلا والشركه فلست وراحت مع الريح ومع ذلك يكون لك اوراق ومستندات تثبت انك تتملك اسهم في هذي الشركه
كل ما في الامر مثلا عندك كاش 8000 دولار وشريت فرضا شركه مايكروسوفت 400 سهم (لنفرض ان سعر مايكرو سوفت 20دولار)
اذن اجمالي المبلغ الي شريت فيه 8000 دولار على سعر 20
لو نزلت الشركه عليك خلال فتره الى سعر 10 دولار اصبح اذن قيمه الاسهم الي تملكها وهي عدد 400 سهم قيمتهم 4000 كيفك تبي تبيع او تصبر منت مجبور حتى لو نزلت اكثر ينزل معاها السعر وتصبح سعر الاسهم اقل وهكذا ... والعكس صحيح اذا صار قيمه السهم 30 دولار اذن قيمه ال400 سهم صارو 12000 دولار هم كيفك تبي تبيع او لا
لكن ماراح تصير فلوسك صفر الا مثل ما قلتلك بالاول .. واغلب الشركات الي تعلن افلاسها شركات البني ستوك (ماتحت الدولار)

سؤالك الثاني :
يبيله شرح طويل لكن باختصار السوق الامريكي حاله حال اي سوق فيه الربح والخساره
وممكن اسهم تعطيك في اليوم اكثر من 30% وممكن تعطيك اسهم 30% خلال سنه
هذا يعتمد على حركه السهم واخباره
لذلك عليك ان تكون حريص في اختيارك للاسهم ولا تندفع ورى الاحلام
كلنا دخلنا في البدايه مع هذي الاحلام الى ان خسرنا
لكن بالدراسه ومتابعه الاسهم ومتابعه ماهو جيد راح تحقق النجاح
ونصيحتي لك اخوي انك تتابع السوق لفتره ليست اقل من 3 شهور حتى تعرف نظام الحركه وتعرف كيف تختار ماهو مناسب

اتمنى اكون وفقت في اجابتي لك

money maker 2

عضو نشط
مشكووووووووور
وجزاك الله عني خير
واذا عندي اساله ثانيه ترى لي رجعه معليش انت طبيت في واحد نشبه ياكثر اسالتي
تحياتي
اخوك
مستر ريال

dhatter

عضو نشط
السلام عليكم

بالنسبه ل Ameritrade هل يدفعونك غرامة لو نزل رصيد حسابك تحت 2000 دولار ؟؟؟؟

FreeTrader

عضو محترف
السلام عليكم

بالنسبه ل Ameritrade هل يدفعونك غرامة لو نزل رصيد حسابك تحت 2000 دولار ؟؟؟؟

لا طبعا ما في اي غرامات فقط اذا نزل حسابك تحت 2000 دولار راح يتوقف عندك المارجن ويصبح حسابك كاش بدون مارجن ومتى ما ارتفع رصيدك الى فوق 2000 يرجع المارجن اوتوماتيكيا
وسلامتك وتعيش

money maker 2

عضو نشط
السلام عليكم من جديد
اخوي ترايدر او اي واحد عنده معلومه جيده عن السؤال الي بساله
لان بصراحه استحيت من اخوي ترايدر
السؤال :
انا احترت فيه ناس يقولو لازم يكون اقل شي عندك 25 الف دولار بالمحفظه وانتو تقولو اقل شي لازم الفين دولار عشان الواحد يقدر يضارب بالاسهم عندهم
فا ايش سالفت ال 25 الف وال الفين لو سمحتو ؟
ايوه نسيت فيه سؤال من اول نفسي اساله وانسى
السؤال الثاني :
انا متابع من الاول السوق الامريكي وشايف الاخوان يضاربون فيه بالذات اسهم البني
بس لاحظت شي غريب انه مو شرط ينزل الامر بدري او متاخر عشان يلحق يشتري بالسهم لو نزل على حسب مافهمت انه تنفيذ طلبات الشراء والبيع تتم عشوائي او حظ طلبات البيع والشراء فا ارجو انكم تفهموني ايش سالفتها لان مره شفت واحد في منتدى تداول يقول نزل امر شراء على سعر 0.40 ونزل السهم لاقل من كذا ماشرا له فا انا هذا الشي حيرني بصراحه
ارجو منكم التوضيح
وشكرا لمجهودكم وتقبلو تحياتي
اخوكم
مستر ريال

درهم

عضو جديد
اخي الكريم FreeTrader

يزاك الله خير على كل الي تقدمه في خدمة اخوانك

وعندي سؤال كم المبلع الي اقدر اسحبه بالبطاقه من E-trade

FreeTrader

عضو محترف
اخي الكريم FreeTrader

يزاك الله خير على كل الي تقدمه في خدمة اخوانك

وعندي سؤال كم المبلع الي اقدر اسحبه بالبطاقه من E-trade

اعتقد اذا ماني غلطان 1000 دولار يومي ما اذكر بالضبط

FreeTrader

عضو محترف
السلام عليكم من جديد
اخوي ترايدر او اي واحد عنده معلومه جيده عن السؤال الي بساله
لان بصراحه استحيت من اخوي ترايدر
السؤال :
انا احترت فيه ناس يقولو لازم يكون اقل شي عندك 25 الف دولار بالمحفظه وانتو تقولو اقل شي لازم الفين دولار عشان الواحد يقدر يضارب بالاسهم عندهم
فا ايش سالفت ال 25 الف وال الفين لو سمحتو ؟
ايوه نسيت فيه سؤال من اول نفسي اساله وانسى
السؤال الثاني :
انا متابع من الاول السوق الامريكي وشايف الاخوان يضاربون فيه بالذات اسهم البني
بس لاحظت شي غريب انه مو شرط ينزل الامر بدري او متاخر عشان يلحق يشتري بالسهم لو نزل على حسب مافهمت انه تنفيذ طلبات الشراء والبيع تتم عشوائي او حظ طلبات البيع والشراء فا ارجو انكم تفهموني ايش سالفتها لان مره شفت واحد في منتدى تداول يقول نزل امر شراء على سعر 0.40 ونزل السهم لاقل من كذا ماشرا له فا انا هذا الشي حيرني بصراحه
ارجو منكم التوضيح
وشكرا لمجهودكم وتقبلو تحياتي
اخوكم
مستر ريال

الشروط لفتح الحساب عندهم اقل شي 2000 دولار علشان يفتحون لك المارجن
اما سالفه 25 الف فهي قانون من امريكا وليس البروكر للي يحبون يضاربون اكثر من مره بالاسهم في اليوم الواحد
لكن اذا حسابك اقل من 25000 راح تكون مجبور انك تسوي بالاسبوع ثلاث عمليات مضاربه فقط والا راح يتوقف المارجن عنك لمده ثلاث شهور

سؤالك الثاني : عن اسهم البني ... في ناس تشتري على تحليل فني وفي ناس تشتري على خبر وفي ناس تشتري على البركه :)
ممكن يكون الخبر له تاثير على مدى البعيد لكن في اخبار تتأثر بها الاسهم بسرعه حسب نوع الخبر
مع العلم لا انصحك بالتعامل مع هالنوع من الاسهم للخطوره العاليه ووجود من يلعب بها على حساب الاخرين ( ولا تصدق كل الكلام الي ينقال عنها )

سهم جديد

عضو نشط
مشكور على مجهوداتكم يا خوان

بس عندي سؤال
انا حسابي كاش واقل من 25000 دولار بكثير
في الاميرتريد

امس بعت سهم وقلت خلني أجرب واشتريه فيه واشتريت بنفس المبلغ أوبشن وعلى طول نفذ لي العملية
واللي انا اعره إنه المبلغ ما ينزل في حسابي غير بعد ثلاث أيام

لو احد يفيدنا بخصوص هذا الموضوع اكون شاكر له
مع العلم إن المارجن مو مفعل في حسابي

FreeTrader

عضو محترف
مشكور على مجهوداتكم يا خوان

بس عندي سؤال
انا حسابي كاش واقل من 25000 دولار بكثير
في الاميرتريد

امس بعت سهم وقلت خلني أجرب واشتريه فيه واشتريت بنفس المبلغ أوبشن وعلى طول نفذ لي العملية
واللي انا اعره إنه المبلغ ما ينزل في حسابي غير بعد ثلاث أيام

لو احد يفيدنا بخصوص هذا الموضوع اكون شاكر له
مع العلم إن المارجن مو مفعل في حسابي

بما انه حسابك كاش ( بدون مارجن )
يعني ماراح تقدر تشتري اي سهم الا الكاش موجود
وما تنفذت لك عمليه الاوبشن الا وكان في كاش اكيد بالمحفظه اذن لا تقلق على شي
يمكن المبلغ نزل عندك وانت شريت عادي

سهم جديد

عضو نشط
بما انه حسابك كاش ( بدون مارجن )
يعني ماراح تقدر تشتري اي سهم الا الكاش موجود
وما تنفذت لك عمليه الاوبشن الا وكان في كاش اكيد بالمحفظه اذن لا تقلق على شي
يمكن المبلغ نزل عندك وانت شريت عادي

مشكور بو ابراهيم

يعني هل المبلغ يدخل في المحفظة بعد عملية البيع مباشره ولا يحتاج إلى فترة ثلاثة أيام اللي نعرفها ؟؟؟

علماً انني كررت العملية مره أخرى ونفذ العملية وانا متأكد ان المحفظة ما فيها كاش غير مبلغ السهم اللي انا بعته في وقتها ..

مشكور

FreeTrader

عضو محترف
مشكور بو ابراهيم

يعني هل المبلغ يدخل في المحفظة بعد عملية البيع مباشره ولا يحتاج إلى فترة ثلاثة أيام اللي نعرفها ؟؟؟

علماً انني كررت العملية مره أخرى ونفذ العملية وانا متأكد ان المحفظة ما فيها كاش غير مبلغ السهم اللي انا بعته في وقتها ..

مشكور

ما ادري والله لكن الي اعرفه اذا حسابك قليل وبدون مارجن ماترجع الفلوس بالمحفظه الا بعد 3 ايام تقريبا
لكن يمكن الوسيط يوفرلك مبلغ بمضمان المبلغ الي عندك الله العالم ما جربتها

سهم جديد

عضو نشط
ما ادري والله لكن الي اعرفه اذا حسابك قليل وبدون مارجن ماترجع الفلوس بالمحفظه الا بعد 3 ايام تقريبا
لكن يمكن الوسيط يوفرلك مبلغ بمضمان المبلغ الي عندك الله العالم ما جربتها

يعطيك العافيه أبو إبراهيم ..

مشكور على ردودك وتواصلك ...

تقبل إحترامي

أعلى