الأوبشن .. بين السائل والمجيب ..

kooonan2002

عضو نشط
dr. share قال:
اسمحوا لي على اللقافة

هذا تقويم الأرباح للياهو وهو يعطي ال eps المتوقع للأسهم

http://biz.yahoo.com/research/earncal/today.htmls

مشكور اخي الكريم:

كنت أسأل عن موقع يعطيني الاسهم التي سيكون لها تحرك سريع و كبير للاعلى او الاسفل.

عموما انا لدي Briefing و لا ادري ان كانت هذه الخدمة متوفرة ام لا.

FreeTrader

عضو محترف
kooonan2002 قال:
مشكور اخي الكريم:

كنت أسأل عن موقع يعطيني الاسهم التي سيكون لها تحرك سريع و كبير للاعلى او الاسفل.

عموما انا لدي Briefing و لا ادري ان كانت هذه الخدمة متوفرة ام لا.

بريفنق يعطيك لكن عليك بمتابعته جيدا

لكن ايضا تقدر تتحقق من الاكثر تداول من الوسيط عندك ويعطيك الاسهم الي عليها حركه اكثر

Foool & Lobster

عضو نشط
تحياتي

تحياتي لاستاذ سهيل, والاجابة كافيو و وافية وواضحة جدا
شكرا يا الحبيب

حسين أيوب

عضو نشط
wasl قال:
لا اخي العزيز غلطان

ممكن تشتري مثلا call على سيسكو سترايك 21 وput سترايك 20 او اي سهم

وما المانع لا مشكله زي ما يقولون

المشكله في حله وحرمته والا ماكانش حد غلب :)

كلامك صح إنه الأوبشن المركب غير جائز شرعا والاوبشن البسيط جائز بس أخوي القرصان ........... والله قرصنت على مخي

أنا ماخذ دورة في الأوبشن ما سمعت إنه الشخص لما ينتهي الأوبشن يجبر على تنفيذ الأوبشن

هو صحيح إنه الشخص لازم ينفذ الأوبشن لو أنتهي مدته؟

طيب في مثالك وهو لو ماوصل الأوبشن لأعلى من سعره المستهدف أو السترايك ب 25 سنت

لازم بروضو المتداول ينفذ الأوبشن ويشتري اسهم الشركة ؟

سهيل الدراج

عضو محترف
حسين أيوب قال:
كلامك صح إنه الأوبشن المركب غير جائز شرعا والاوبشن البسيط جائز بس أخوي القرصان ........... والله قرصنت على مخي

أنا ماخذ دورة في الأوبشن ما سمعت إنه الشخص لما ينتهي الأوبشن يجبر على تنفيذ الأوبشن

هو صحيح إنه الشخص لازم ينفذ الأوبشن لو أنتهي مدته؟

طيب في مثالك وهو لو ماوصل الأوبشن لأعلى من سعره المستهدف أو السترايك ب 25 سنت

لازم بروضو المتداول ينفذ الأوبشن ويشتري اسهم الشركة ؟

أخوى حسين .. تذكر دائما تعريف الأوبشن :

Option is the write but not the opligation ..00

والمقصود : انه الحق وليس الالزام .. وبالتالي اذا لم ترد ان تنفذ بعد دخول الهدف وتخسر قيمة الأوبشن فهذا خيارك .. والأفضل لك هو ان تخرج من معادلات التنفيذ وامتلاك السهم وتحمل عمولات اضافية .. والأفضل لك هو بيع الأوبشن قبل نهاية دوام اخر يوم بدقائق ..

عملية تنفيذ الأوبشن تسمى " Option Exercise " .. ولها عمولة أعتقد انها 15$ ... عند امريتراد .. ولم يسبق لى ان نفذت أى عملية امتلاك سهم على مدار 6 سنوات ...

أخوي حسين ممكن ترسلي على الخاص عن الدورة التى اخذتها ، اين أخذتها وعند من وكم تكاليفها ..؟ ..

ولك تحياتي ..

حسين أيوب

عضو نشط
سؤال لأخوي سهيل بارك الله فيك

السؤال الأول:
بالنسبة للأوبشن كيف يتحرك سعره ، أقصد هل هناك تحرك ثابت بين الأوبشن والسهم يعني لو تحرك السهم دولار كم يتحرك الاوبشن

السؤال الثاني :

ماهي عمولة الأميرتريد في
أ- الأوبشن لما تشتريه وهل عمولة ثابية ولا تختلف بحسب عدد العقود
ب - الأوبشن لما تنفذه (إنت قلت 15 دولار طيب للأوبش ودخول أو خروج الأسهم من حسابك ولا تنفيذ الأوبشن 15 و و خروج أو دخول الأسهم في حسابك 9.99 وبالتالي مجموع 25 دولار ) بعدين العمولة 15 ثابتة مهما كان عدد الأوبشن ولا في عمولات ثانية غير الثابية 15 دولار
ج - الأوبشن لما تكتبه لشخص آخر
د - الأوبشن لما يطلب منك شخص المتعاقد معاك إنك تنفذه له (يعني مثلا لو حررت كول أوبشن لشخص ببيع 100 سهم من Ibm بسعر 80 دولار وبعت كول الأوبشن له ... بعد فترة طلب منك الشخص هذا شراء هذه الاسهم وبعت له ال 100 سهم Ibm بسعر ال 80 دولار)

السؤال الثالث :

بعني تقصد إنه لو وصل الأوبشن لأعلى من 25 سنت من قيمة المستهدف مايجبرك الوسيط على تنفيذ الأوبشن أو تحت أي ظرف آخر مايجبرك الوسيط على تنفيذ الأوبشن صح؟

معليه أتحمل كثر أسئلتي وجزاك الله خير

سهيل الدراج

عضو محترف
حسين أيوب قال:
سؤال لأخوي سهيل بارك الله فيك

السؤال الأول:
بالنسبة للأوبشن كيف يتحرك سعره ، أقصد هل هناك تحرك ثابت بين الأوبشن والسهم يعني لو تحرك السهم دولار كم يتحرك الاوبشن

السؤال الثاني :

ماهي عمولة الأميرتريد في
أ- الأوبشن لما تشتريه وهل عمولة ثابية ولا تختلف بحسب عدد العقود
ب - الأوبشن لما تنفذه (إنت قلت 15 دولار طيب للأوبش ودخول أو خروج الأسهم من حسابك ولا تنفيذ الأوبشن 15 و و خروج أو دخول الأسهم في حسابك 9.99 وبالتالي مجموع 25 دولار ) بعدين العمولة 15 ثابتة مهما كان عدد الأوبشن ولا في عمولات ثانية غير الثابية 15 دولار
ج - الأوبشن لما تكتبه لشخص آخر
د - الأوبشن لما يطلب منك شخص المتعاقد معاك إنك تنفذه له (يعني مثلا لو حررت كول أوبشن لشخص ببيع 100 سهم من Ibm بسعر 80 دولار وبعت كول الأوبشن له ... بعد فترة طلب منك الشخص هذا شراء هذه الاسهم وبعت له ال 100 سهم Ibm بسعر ال 80 دولار)

السؤال الثالث :

بعني تقصد إنه لو وصل الأوبشن لأعلى من 25 سنت من قيمة المستهدف مايجبرك الوسيط على تنفيذ الأوبشن أو تحت أي ظرف آخر مايجبرك الوسيط على تنفيذ الأوبشن صح؟

معليه أتحمل كثر أسئلتي وجزاك الله خير

السؤال الأول: بالنسبة للأوبشن كيف يتحرك سعره ، أقصد هل هناك تحرك ثابت بين الأوبشن والسهم يعني لو تحرك السهم دولار كم يتحرك الاوبشن

الاجابة :
هناك متغيرات كثيرة تحكم حركة سعر الأوبشن سبق ان ذكرناها في بداية الموضوع .. فهو يتأثر بقربه وبعده من الاسترايك برايس فكلما قرب من الاسترايك برايس كلما اصبح حساسا من ناحية التغير .. وهناك ايضا المدة الزمنية للأوبشن تؤثر عليه بعدة اشكال فعندما يكون سعر السهم قريب جدا من الاسترايك برايس والمدة قريبه ايضا تصبح حركة الأوبشن أكثر حساسية ... وكذلك فإن السعر يتأثر بمدى تذبذب السهم ، والعرض والطلب ، ووجود احداث خاصة مثل قرب اعلان النتيجة ..

السؤال الثاني : ماهي عمولة الأميرتريد ؟

الاجابة : عمولة امريتراد ثابته في جميع الحالات التى ذكرتها ، وهي 10 $ عمولة تنفيذ العملية الواحدة بغض النظر عن الكمية + 0.75$ لكل عقد ... وهناك عمولة اعتقد انها 15$ لإمتلاك السهم أو ما يسمى ( Excercise ) ..

السؤال الثالث : بعني تقصد إنه لو وصل الأوبشن لأعلى من 25 سنت من قيمة المستهدف مايجبرك الوسيط على تنفيذ الأوبشن أو تحت أي ظرف آخر مايجبرك الوسيط على تنفيذ الأوبشن صح؟

الاجابة : لا احد يجبرك لأن الأوبشن كما ذكرنا هو الحق في الشراء وليس الالزام ...

لا بأس اسأل كما تريد ...

تحياتى لك ..

حسين أيوب

عضو نشط
سهيل الدراج قال:
السؤال الأول: بالنسبة للأوبشن كيف يتحرك سعره ، أقصد هل هناك تحرك ثابت بين الأوبشن والسهم يعني لو تحرك السهم دولار كم يتحرك الاوبشن

الاجابة :
هناك متغيرات كثيرة تحكم حركة سعر الأوبشن سبق ان ذكرناها في بداية الموضوع .. فهو يتأثر بقربه وبعده من الاسترايك برايس فكلما قرب من الاسترايك برايس كلما اصبح حساسا من ناحية التغير .. وهناك ايضا المدة الزمنية للأوبشن تؤثر عليه بعدة اشكال فعندما يكون سعر السهم قريب جدا من الاسترايك برايس والمدة قريبه ايضا تصبح حركة الأوبشن أكثر حساسية ... وكذلك فإن السعر يتأثر بمدى تذبذب السهم ، والعرض والطلب ، ووجود احداث خاصة مثل قرب اعلان النتيجة ..

السؤال الثاني : ماهي عمولة الأميرتريد ؟

الاجابة : عمولة امريتراد ثابته في جميع الحالات التى ذكرتها ، وهي 10 $ عمولة تنفيذ العملية الواحدة بغض النظر عن الكمية + 0.75$ لكل عقد ... وهناك عمولة اعتقد انها 15$ لإمتلاك السهم أو ما يسمى ( Excercise ) ..

السؤال الثالث : بعني تقصد إنه لو وصل الأوبشن لأعلى من 25 سنت من قيمة المستهدف مايجبرك الوسيط على تنفيذ الأوبشن أو تحت أي ظرف آخر مايجبرك الوسيط على تنفيذ الأوبشن صح؟

الاجابة : لا احد يجبرك لأن الأوبشن كما ذكرنا هو الحق في الشراء وليس الالزام ...

لا بأس اسأل كما تريد ...

تحياتى لك ..

يعني تقصد إنه عمولة الأوبشن للأميرتريد :
1- عملية شراء الأوبشن 10$ + 75 سنت لكل عقد
2- عملية بيع الأوبشن (إنشاء الأوبشن) 10$ + 75 سنت لكل عقد
3- عملية تنفيذ الأوبشن وتحويله لاسهم 15 دولار ثابتة بدون ال 75 سنت لكل عقد
4- ليس هناك عمولات على بائع الأوبشن (منشي الأوبشن) في حالة نفذ الأوبشن للمشتري
5- لو باع مشتري الأوبشن الأوبشن حقه لمتاجر آخر فهناك عمولات 10$ و 75 سنت على كل عقد

هل هذا صحيح بارك الله فيك

سهيل الدراج

عضو محترف
حسين أيوب قال:
يعني تقصد إنه عمولة الأوبشن للأميرتريد :
5- لو باع مشتري الأوبشن الأوبشن حقه لمتاجر آخر فهناك عمولات 10$ و 75 سنت على كل عقد

هل هذا صحيح بارك الله فيك

( صحيح )

( صحيح )

( صحيح )

( صحيح )

( صحيح )

أحسنت اخي حسين بارك الله فيك .. فهم رائع .. وهذا خاص بامريتراد ... وهذه العمولة تختلف من وسيط الى آخر ..

تحياتى للجميع ..

سهيل الدراج

عضو محترف
سؤال ورد على الخاص ...

سؤال على الخاص قال:
السلام عليكم,,,

محبكم في الله ......... من الكويت, له درايه بالتحليل و الحمدالله, يتبع طريق في التحليل نوعا" مؤكده من ناحيه الصعود,,,

من فتره بسيطه حوالي شهرين أخذت دورة أوبشن بالامارات, و الحمدالله تم استيعاب متحواها, لكن اختلفت مع المحاظر بأنه الاوبشن لا يتمشى مع التحليل الفني و هو (المحاظر) خبير بالاخبار,,,

سؤالي الى شخصكم الكريم :هل يمشي الاوبشن مع التحليل؟

أتمنى الاجابه يا حبيبنا

حياك الله اخي العزيز ..

الأوبشن حساس جدا للتحليل الفنى ، بل انه يعشق التحليل الفنى اكثر من اى شيء آخر .. اما الأخبار فلا احد يعلم عنها الا الله سبحانه وتعالى .. ياليتنى كنت اعرف عن الاخبار قبل حدوثها لصنعت الملايين ..!!

الخلاصة : الأوبشن هو التحليل الفنى ، والتحليل الفنى هو الأوبشن ...

تحياتى لك أخى العزيز

ملاحظة : جميع الأسئلة على الخاص اضعها هنا بعد حذف اسم صاحبها ..لتعم الفائدة على الجميع وتجنبا للتكرار ...

سهيل الدراج

عضو محترف
سؤال على الخاص ..

سؤال على الخاص قال:
اخي الحبيب سهييل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا اتابع تحليلاتك الفنية والاساسية للاسهم الامريكية واحسدك على هذا العلم الجبار المخزون في عقلك واتمنى ان اصل الى هذه الدرجة العلمية التي تمتلكها
اخي سهيل انا اتابع توصياتك واتابع نتائجها اول باول وارى ان بعضها يصيب وبعضها يخطئ وفي بعض الاوقات احب ان اشتري على توصياتك لو لا انني مشترك في توصيات مع مدربي الذي دربني على الابشن

انا طلبت من مدربي ان يشترك في هذا المنتدى القوي لان هذا المنتدى يتحدث عن الابشن اكثر من غيره و رفض في البداية بسبب انشغاله ولكنه وافق قبل ايام وقام بعمل اشتراك له في هذا المنتدى

اخي سهيل انا اعرف انك انسان طيب القلب وتحب الخير لغيرك كما تحبه لنفسك وهذا يظهر من كتاباتك واعرف انك تفرح عندما يربح الناس الذين يشترون على توصيتك وتحزن للذين يخسرون فيها فارجو الافادة دام فضلك
لاحظت في بعض كتاباتك انك تستخدم الاستراتيجيات والكلمات الخاصة للمدرب الذي دربني مثل سترايك قريب من السهم وتاريخ انتهاء ثلاثة اشهر والحمايات وغيرها من هذا القبيل ، فهل انت تدربت عند نفس مدربي ؟ ارجو توضيح ذلك لاني اريد ان اعرف اذا تدربت عند نفس المدرب كيف وصلت الى هذا العلم من التحليلات القوية للاسهم فهل هي جهود شخصية بعد التدريب ام تاتي من الخبرة والمتابعة اليومية لاخبار الشركات

مرحبا بك اخى العزيز ..

في البدايه اسمحلى ان اطلب منك عدم استخدام كلمة " احسدك " لأن الحسد محرم شرعا ومعناه تمنى زوال النعمة عن الغير .. وأنا اعلم انك لم تقصد هذا المعنى ، وإنما قصدت الحسد المباح الذي يسمى " الغبطه " فتقول مثلا " أغبطك على هذا العلم " اى تتمنى ان يكون لك مثل ما لدى اخيك .. هذا للتوضيح فقط اخى العزيز .. فأرجوا ان تتقبلها من اخيك الأصغر ..

أما بالنسبة لسؤالك أخى العزيز .. فأنا لم اتدرب عند أى مدرب .. ولكن خبرتى طويلة في الأوبشن والأسهم والأسواق الأمريكية .. وقد خسرت كثير جدا وقرأت كثير جدا حتى تعلمت .. وقد صرفت 6 سنوات من عمرى منعكف على فهم آليات الأسهم والأوبشن .. وعموما هذا يعتبر شرف كبير لنا ان تكون معلوماتنا متشابهه مع مدربك الذي ذكرت ..

وفقك الله اخي الكريم .. وتحياتى لك ..

سهيل الدراج

عضو محترف
سؤال على الخاص ...

سؤال على الخاص قال:
أخوي سهيل أنا أحب أنوه على نقطة إنت ذكرتها للأخوان وهي

إنه ال option writing اقل خطورة من option trading انا أخالفك في هذا الموضوع وارجو إنك تنبه الأخوان

إنه بيع كول أوبشن لو كان الأوبشن ما هو مغطى باسهم يعني بعت كول أوبشن مثلا 10 عقود من أسهم IBM يعني أنت ملزم الآن ببيع 1000 سهم من IBM لمن حررت له الأوبشن

لو كنت مو مغطي الاوبشن باسهم راح تحط نفسك في خطورة كبيرة قد تكون أكبر خطورة ممكن يتكبدها أي متداول في عالم البورصات كلها

والسبب إنه سهم IBM و أي سهم ماله سقف للطلوع مثل سقف للهبوط (الإفلاس) طيب تخيل وصل السهم الى مثلا 1000 دولار فأنت مضطر إنك تشتري ساعد التنفيذ 1000 سهم ب 1000 دولار يعني 1000000 دولار وإنت ممكن محفظتك ما تجيب عشر المبلغ

وكده تدخل في ديون ومحاكم وسجون لاسمح الله

لكن لو بعت كول أوبشن وإنت مغطي الأوبشن باسهم خلاص ساعة التنفيذ إنت عندك اسهم حتى لو وصل السهم ل 5000 دولار أو مليون دولار للسهم الواحد فإنت مالك صلاح في السوق لأنه عندك ال 1000 سهم وقت ما كتبت الأوبشن كول

فبيع الكول أوبشن بدون تغطية قد تعرضك خسارة لا تعلم مدي حدها ممكن تصل لعشرات الملايين وإنت محفظتك مافيها غير 100000 دولار

اما بيع البوت أوبشن بدون تغطية فهذا خطورته محدودة ولكنها أكبر من شراء الكول أو البوت والسبب

بيع الكول خسارة بحجم قيمة السهم يعني من 80 الى صفر (عكس بيع الكول من 80 الى لانهاية) لأنك راح تلتزم بشراء مثلا 10 عقود IBM بسعر 80 دولار فأنت ملتزم ب 80000 دولار لو فلست IBM خلاص خسارتك 80000 دولار فقط في حالة لو جاك المتعاقد وطلب منك تنفيذ العقد

وأما شراء الكول او شراء البوت فخسارته بحجم العقود فقط

أنا عارف إنك تعرف كل هذه المعلومات بس أحب أذكرك بها عشان تقول للأخوان إنهم مااااااااااااا يبيعوا أوبشن بدون تغطية عشان هي خطرة جداااا وبالذات الكول أوبشن

كمان فوق إنها مخالفة للشريعة إنك تبيع أوبشن من غير ماتكون مالك الاسهم لأنك بعت مالم تملك

اشكرك اخوى ............ على التوضيح .. لكن نحن لم نتطرق للنوع الذي ذكرته اطلاقا وهو الأوبشن المكشوف أو ما يسمى بـ Naked Call أو Naked Put .. لأن هذا النوع لا تستطيع تنفيذه فعليا في حسابك او حسابى أو حساب اى احد من الاخوان .. لأنه لا يسمح به الا في المحافظ الكبيرة جدا ووفق شروط خاصة .. ويسمى هذا النوع Level Three .. وبالمناسبة الوسيط في هذه الحالة يسيل محفظتك فورا اذا حدث ما فرضته في مثالك فيقوم الوسيط فورا وأتوماتيكيا بشراء العقود التى تم بيعها على المكشوف قبل ان ينخفض الرصيد عن حد ما أو ربما قبل ان يصير صفرا ..

تحياتى لك اخي الكريم ....

سهيل الدراج

عضو محترف
سؤال على الخاص ..

سؤال على الخاص قال:
عندي سؤال أخوي هو

إنت قلت إنه فلتر أبوهاني يؤدي الغرض في الحكم على شرعية الشركة من عدمها.

بحكم إنك إنت محلل مالي وتعرف في قوائم الشركات بدي أعرف هل إنت متأكد من هذا الكلام بارك الله فيك عشان انا شاك في البنود الثانية للخصوم غير اللونج ديبت والشورت ديبت ( مثل الخصوم الاخرى قد يكون فيها إلتزامات بفوائد ربوية مثل الإلتزامات الأخرى أو ال account payable ))

أرجو منك أخوي إنك تجاوب على هذا السؤال عشان انا ماني عارف بالضبط ومنتظر منك الإجابة بحكم إنك محلل مالي في الشركات الأمريكية وتعرف الخصوم التي ممكن يدخل فيها الفوائد الربوية من عدمها

عشان أنا سمعت من أحد الإخوه إنه ( account payable ) مايحصل فيها فوائد ربوية هل هذا صحيح ؟

معليه اتحمل اسئلتي ومداخلاتي وأنا ما أتعدى من أني أكون تلميذ عندك

فلتر ابو هانى يؤدي 90% من المطلوب ويبقى عليك 10 % للبحث عن نشاط الشركة الأساسي والفرعي وما اذا كان هناك انشطة مشبوهة .. وبالنسبة لـ account payable فهى المقصود بها الدائنون كالموردون للبضائع ومستحقات الموظفين الغير مدفوعة وغير ذلك .. وهذه بدرجة كبيرة لن تجد فيها فوائد ربوية .. لذلك انتبه فقط لموضوع الديون القصيرة والطويلة الأجل ، وتوكل على الله ...

تحياتى لك اخى العزيز .. وخذ راحتك واسأل وما عليك اى حرج ... واستأذنك بنقل السؤال الى موضوع الأوبشن لتعم الفائدة على الجميع ...

المحروقي

عضو جديد
قال التحليل الفني من الادوات المهمة وهناك ادوات اخرى للسوق

سهيل الدراج قال:
حياك الله اخي العزيز ..

الأوبشن حساس جدا للتحليل الفنى ، بل انه يعشق التحليل الفنى اكثر من اى شيء آخر .. اما الأخبار فلا احد يعلم عنها الا الله سبحانه وتعالى .. ياليتنى كنت اعرف عن الاخبار قبل حدوثها لصنعت الملايين ..!!

الخلاصة : الأوبشن هو التحليل الفنى ، والتحليل الفنى هو الأوبشن ...

تحياتى لك أخى العزيز

ملاحظة : جميع الأسئلة على الخاص اضعها هنا بعد حذف اسم صاحبها ..لتعم الفائدة على الجميع وتجنبا للتكرار ...

السلام عليكم ورحمة الله،،
هذه أول مشاركة لي في هذا المنتدى المتميز،،

وانا ايضا اخذت دورة ابشن قبل فترة بسيطة، واخذت ايضا دورة تحليل فني قبلها باسبوعين تقريبا لاني من محبي جمع الشهادات :) ، وفي التدريب على الابشن سألنا نفس هذا السؤال عن التحليل الفني للمدرب وقلنا له هل انت ضد التحليل الفني في الابشن ؟ فكان هذا رده كالتالي:

قال لا ابدا انا لست ضد التحليل الفني ، فالتحليل الفني هو علم من العلوم الكبيرة والكل يحترمها ولكن التحليل الفني يصيب ويخطئ،
وقال ان نظرتنا للتحليل الفني هي انه اداة من ادوات السوق وليست كل شيء، لان هناك امور علينا النظر اليها بجانب التحليل الفني،
وقال ان علينا ان ننظر الى الصورة بشكل اوسع، وليس فقط من منظور التحليل الفني، فهناك التحليل الاساسي والاخبار اليومية وحجم التداول وغيرها،

وقال ماذا يصنع التحليل الفني اذا خرج خبر أب جريد أو داون جريد على سهم معين مثلا

وعندما سالناه عن مدى نجاح التحليل الفني ، قال انه يصيب ويخطئ لان هناك امور كثيرة تؤثر فيه، وقال لو ان التحليل الفني هو الحل الوحيد للربح من اسواق المال لكان الجميع يربح ولا يوجد خاسر،

وقال ان دورات التدريب على التحليل الفني المشهورة مثل ( دورة المؤشرنت التي ذاع صيتها في المنطقة ) يشرحون للمتدربين ان الخبر يقتل مسار الشارت في كثير من الاحيان

وعندما سالناه عن التحليل الاساسي ، قال انه ايضا مهم وهو اداة اخرى من ادوات السوق،

وقال انه علينا جمع هذه الامور جميعها ليكون امامنا مؤشر اقوى لعمليات الشراء والبيع.

خلاصة الموضوع، كما فهمنا منه ان التحليل الفني مهم ولكنه اداة من الادوات ويوجد بجانبه عدة امور يجب النظر اليها لتكتمل الصورة امام المتداول

سهيل الدراج

عضو محترف
المحروقي قال:

وانا ايضا اخذت دورة ابشن قبل فترة بسيطة، واخذت ايضا دورة تحليل فني قبلها باسبوعين تقريبا لاني من محبي جمع الشهادات :) ، وفي التدريب على الابشن سألنا نفس هذا السؤال عن التحليل الفني للمدرب وقلنا له هل انت ضد التحليل الفني في الابشن ؟ فكان هذا رده كالتالي:

قال لا ابدا انا لست ضد التحليل الفني ، فالتحليل الفني هو علم من العلوم الكبيرة والكل يحترمها ولكن التحليل الفني يصيب ويخطئ،
وقال ان نظرتنا للتحليل الفني هي انه اداة من ادوات السوق وليست كل شيء، لان هناك امور علينا النظر اليها بجانب التحليل الفني،
وقال ان علينا ان ننظر الى الصورة بشكل اوسع، وليس فقط من منظور التحليل الفني، فهناك التحليل الاساسي والاخبار اليومية وحجم التداول وغيرها،

وقال ماذا يصنع التحليل الفني اذا خرج خبر أب جريد أو داون جريد على سهم معين مثلا

وعندما سالناه عن مدى نجاح التحليل الفني ، قال انه يصيب ويخطئ لان هناك امور كثيرة تؤثر فيه، وقال لو ان التحليل الفني هو الحل الوحيد للربح من اسواق المال لكان الجميع يربح ولا يوجد خاسر،

وقال ان دورات التدريب على التحليل الفني المشهورة مثل ( دورة المؤشرنت التي ذاع صيتها في المنطقة ) يشرحون للمتدربين ان الخبر يقتل مسار الشارت في كثير من الاحيان

وعندما سالناه عن التحليل الاساسي ، قال انه ايضا مهم وهو اداة اخرى من ادوات السوق،

وقال انه علينا جمع هذه الامور جميعها ليكون امامنا مؤشر اقوى لعمليات الشراء والبيع.

خلاصة الموضوع، كما فهمنا منه ان التحليل الفني مهم ولكنه اداة من الادوات ويوجد بجانبه عدة امور يجب النظر اليها لتكتمل الصورة امام المتداول

هذا الكلام 100% مضبوط ومنضبط ... والدليل على ذلك انه في كثير من توصياتى الخاصة بالأوبشن اذكر بالبنط العريض ان الشركة ضعيفة فنيا .. ولكن اعتمادنا على الله ثم على النظرة الأساسية .. وفعلا حدث ما توقعنا في عدة مرات وأذكر منها على سبيل المثال لا الحصر AMZN و SYMC و CSCO و SNDK و TXN وجميع هذه الشركات كانت ضعيفة فنيا ولكن اساسيا كانت تخبئ شيئا ما ... وحدث ذلك الشيء ..

وهناك شركات مثل EK كانت ضعيفة فنيا وأساسيا .. فكانت التوصية نزول ونزل فعلاً .. أما شركة مثل INSP كانت ضعيفة فنيا وقوية اساسيا .. وصعدت 14% بعد النتيجة مباشرة ولكنها قتلت بالخبر ...

وشركة مثل ERTS كانت ضعيفة فنيا ، وكانت اساسيا تظهر قوة ولكن ليست آنية .. وكان تحليلها الاستراتيجي يرشد الى ضعف .. النتيجة ان الشركة توازنت الى درجة كبيرة بل صعدت حوالى 3% .. بينما كانت توصيتنا نزول .. والسبب هو تشتت التحليلات الثلاث .. فبعضها اشار الى صعود وبعضها اشار الى نزول ..

مثال آخر .. شركة Bayer ورمزها Bay التى اشار لها اخي الحبيب تريدر .. واعلانها يوم 29 اغسطس فإن تحليلاتها الثلاث التى اعتمدت عليها بعد الله مشتته وبالتالي لا تستطيع تحديد اتجاهها بدقة .. حتى فنيا هناك تشتت في تحديد اتجاهها .. فهي فنيا لونغ تيرم ممتازة ولكن فنيا شورت تيرم غير ممتازة ...

اذن .. نخلص الى ان ما ذكرته أو ما ذكره مدرب الدورة بهذه الصورة يعتبر صحيح الى درجة كبيرة .. وهو ان الاعتماد على نوع واحد من التحليل قد يكون مضللاً ... ولكككككككككككككككككن انتبه اخي بارك الله فيك .. الأوبشن حالة خاصة جدا .. فإن المدة هى في الغالب تكون سبب خسارتك .. لذلك لا بد ان تراعي التحليل الفنى اكثر من غيره في الأوبشن .. ولذلك لاحظ معى اخى العزيز ان استراتيجيتى في توصيات الأوبشن تركز على انتقاء سهم ذو اتجاه واضح وتذبذب عالى ونتيجة قريبة جدا ( يوم أو يومين ) حتى لا يتآكل الأوبشن والسهم لم يتحرك بنسبة كافية ...

تحياتى لك ومرحبا بك في مشاركتك الأولى ...

mo3az4islam

عضو جديد
المحروقي قال:

وانا ايضا اخذت دورة ابشن قبل فترة بسيطة، واخذت ايضا دورة تحليل فني قبلها باسبوعين تقريبا لاني من محبي جمع الشهادات :) ، وفي التدريب على الابشن ....:

أخي الفاضل

أنا أيضا مشترك جديد وأمامي عرضا لدورة تدريبية ولكن ستكون عن طريق الانترنت لآني من مصر والأخ المدرب من دبي
وأنا أبحث عن طريقة مناسبة للتأكد من أني سأستفيد من هذا المدرب وهذا التدريب خاصة أن تكلفة التدريب تعتبر بالنسبة لي غير قليلة
هذا الموقع الخاص بشركتهم

http://www.myhotoptions.com/index.htm

أرجو من سيادتكم أن تنصحونا وتفيدونا إذا كانوا هم الذين تدربت عندهم أم لا وكيف تقيمهم

وشكرا لاهتمامكم جميعا

أخوكم معاذ محمد

فهد

عضو نشط
اخي سهيل

الله يجعل كل ما تقوم به في ميزان حسناتك ويعينك الله على خدمتك لاخوانك .

حسين أيوب

عضو نشط
في سؤال وهو لما بدي أفتح حساب أوبشن في الأميرتريد

هل لازم افتح حساب مارجن

أم ممكن أبقي على حساب الكاش؟

أنا افضل الحساب الكاش عشان الشرعية بس

سهيل الدراج

عضو محترف
حسين أيوب قال:
في سؤال وهو لما بدي أفتح حساب أوبشن في الأميرتريد

هل لازم افتح حساب مارجن

أم ممكن أبقي على حساب الكاش؟

أنا افضل الحساب الكاش عشان الشرعية بس

لا ليس ضروريا ، ولا علاقة مباشرة بين المارجن والأوبشن .. كل ما عليك عند فتح الحساب تختار Cash & Option ولا تختار Cash & Margin & Option وعندها ستحصل على حساب كاش وأوبشن فقط ..

جزاك الله خيرا على تحرى الشرعية ..

سهيل الدراج

عضو محترف
فهد قال:
اخي سهيل

الله يجعل كل ما تقوم به في ميزان حسناتك ويعينك الله على خدمتك لاخوانك .

الله يجزاك خير يا فهد ويوفقك ... الله يسمع منك .. آمين ...

أعلى