الأوبشن .. بين السائل والمجيب ..

المحروقي

عضو جديد
نعم اخوي هم متخصصون في تجارة عقود الابشن وانا استفدت منهم والحمد لله
بعد ما تلقيت التدريب غذيت حسابي بمبلغ 5000دولار أمريكي قبل شهر ونصف تقريباً ، و الآن وبفضل الله وصل حسابي الى 14840دولار ولا زال عندي أبشنات مفتوحة على أحد الأسهم
هم ينصحون بالوسيط ايتريد لقوة برنامج التداول الخاص به واسمه بور برو ، ولكن انا اعمل مع الوسيط اميريتريد لانه كان عندي حساب عند هذا الوسيط في السابق لاني كنت اتعامل مع الاسهم الامريكية قبل الابشن واستمريت معه في الابشن

Winchester

عضو نشط
نعم اخوي هم متخصصون في تجارة عقود الابشن وانا استفدت منهم والحمد لله
بعد ما تلقيت التدريب غذيت حسابي بمبلغ 5000دولار أمريكي قبل شهر ونصف تقريباً ، و الآن وبفضل الله وصل حسابي الى 14840دولار ولا زال عندي أبشنات مفتوحة على أحد الأسهم
هم ينصحون بالوسيط ايتريد لقوة برنامج التداول الخاص به واسمه بور برو ، ولكن انا اعمل مع الوسيط اميريتريد لانه كان عندي حساب عند هذا الوسيط في السابق لاني كنت اتعامل مع الاسهم الامريكية قبل الابشن واستمريت معه في الابشن

الله يوفقك ان شاء الله وررزقك الرزق الحلال .

بس عندي جم سؤال اذا سمحت .

1 / انا عرفت ان سعر الدورة مرتفع فهل تسوى الأستفادة .
2 / جم يوم أخذت لأتمام الدورة.
3 / وهل المدرب يقدر يوصل المعلومة بشكل واضح .
4 / بالعربي الفصيح تسوى ولا ما تسوى .

ومشككككككككور

st0ock

عضو نشط
الله يوفقك ان شاء الله وررزقك الرزق الحلال .

بس عندي جم سؤال اذا سمحت .

1 / انا عرفت ان سعر الدورة مرتفع فهل تسوى الأستفادة .
2 / جم يوم أخذت لأتمام الدورة.
3 / وهل المدرب يقدر يوصل المعلومة بشكل واضح .
4 / بالعربي الفصيح تسوى ولا ما تسوى .

ومشككككككككور

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخي العزيز
بالنسبه لي انا اخذت هالدوره وعندي اجوبه لاسئلتك على حسب قناعتي وهي :
1- سعر الدوره يعتبر نوعا ما غالي ولكن بصراحه يعطيك المختصر المفيد عن الاوبشن وانواعه وطريقه عمله و يبعدك عن التعقيد .
2- الدوره تطلبت مني يومان وبالنسبه لعدد الساعات فهوه مفتوح لان المدرب ما يخليك تروح وفي بالك اسئله او اي شي غير مفهوم .
3- المدرب لديه اسلوب ممتاز لتبسيط الدروس ومعاملته فوق الممتازه وايضا تواصله بعد اتمام الدوره فوق الممتاز .
4- الدوره بشكل عام تفيدك بمعرفه عالم الاوبشن والارباح الممكن تجنيها من الاوبشن ويعطيك استراتيجيات للحفاظ على راس المال بقدر المستطاع ولكن لا تنسى اخي العزيز ان لاغنى عن تحليل الاسهم لمعرفه ماهو الاوبشن المناسب للشراء .
5- واخيرا انا حتى الان لم اعقد ولا صفقه اوبشن مع اني اخذت الدوره من شهران تقريبا وانت طبعا تريد معرفه السبب والسبب بكل بساطه :
بعد تدربي بالدوره عرفت افضل الخطط والطرق لعقد الصفقات وهذا هو الجزء الذي تتدربه بالدوره ويبقى الباجي علي وعليك وهو اختياري للسهم المناسب يعني التحليل الفني والتحليل الاساسي والذي نتطلع لتعلمه من الاستاذ سهيل الدراج .
ويبقى الاشتراك اوعدم الاشتراك بالدوره قرار شخصي وفكر قبل ان تقرر

والسلام

MarketGhost

عضو نشط
اخي سأعطيك نصيحتى ولك الرأى الاول والاخير ... صدقنى هذا الموضوع الذي بين يديك يغنيك عن عن الدورة وعن الكتب لان فيه الخلاصة وفيه تطبيق عملي ،، الدوره سبق ان اخذتها قبل شهرين وما استفدت منه هذيك الفايده المطلوبه ، يعنى فقط تكون معلومات عامه والاستاذ فراس مدرس الابشن كفو والله ما نقول فيه شي ، لكن مثل ما قلتلك وقالك الاخ Stook الفائده محدودة لان اهم شي التطبيق العملي والتوصيات الى تكسب المبنيه على التحليل العلمي

يعنى لو تركز على توصيات الاخ سهيل وتقرا هذا الموضوع مرة واثنين وثلاثة راح تستفيد اكثر بالف مرة من كل الدورات

والراى الاول والاخير لك ، وشكر خاص للاخ سهيل الدراج على هذا الموضوع القيم ، ونطلب منه زيادة التوصيات حتى نستطيع باذن الله تعويض خسايرنا من السوق السعودي والاماراتى واسهم البنى

مع التحية والتقدير

FreeTrader

عضو محترف
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخي العزيز
بالنسبه لي انا اخذت هالدوره وعندي اجوبه لاسئلتك على حسب قناعتي وهي :
1- سعر الدوره يعتبر نوعا ما غالي ولكن بصراحه يعطيك المختصر المفيد عن الاوبشن وانواعه وطريقه عمله و يبعدك عن التعقيد .
2- الدوره تطلبت مني يومان وبالنسبه لعدد الساعات فهوه مفتوح لان المدرب ما يخليك تروح وفي بالك اسئله او اي شي غير مفهوم .
3- المدرب لديه اسلوب ممتاز لتبسيط الدروس ومعاملته فوق الممتازه وايضا تواصله بعد اتمام الدوره فوق الممتاز .
4- الدوره بشكل عام تفيدك بمعرفه عالم الاوبشن والارباح الممكن تجنيها من الاوبشن ويعطيك استراتيجيات للحفاظ على راس المال بقدر المستطاع ولكن لا تنسى اخي العزيز ان لاغنى عن تحليل الاسهم لمعرفه ماهو الاوبشن المناسب للشراء .
5- واخيرا انا حتى الان لم اعقد ولا صفقه اوبشن مع اني اخذت الدوره من شهران تقريبا وانت طبعا تريد معرفه السبب والسبب بكل بساطه :
بعد تدربي بالدوره عرفت افضل الخطط والطرق لعقد الصفقات وهذا هو الجزء الذي تتدربه بالدوره ويبقى الباجي علي وعليك وهو اختياري للسهم المناسب يعني التحليل الفني والتحليل الاساسي والذي نتطلع لتعلمه من الاستاذ سهيل الدراج .
ويبقى الاشتراك اوعدم الاشتراك بالدوره قرار شخصي وفكر قبل ان تقرر

والسلام

اخي سأعطيك نصيحتى ولك الرأى الاول والاخير ... صدقنى هذا الموضوع الذي بين يديك يغنيك عن عن الدورة وعن الكتب لان فيه الخلاصة وفيه تطبيق عملي ،، الدوره سبق ان اخذتها قبل شهرين وما استفدت منه هذيك الفايده المطلوبه ، يعنى فقط تكون معلومات عامه والاستاذ فراس مدرس الابشن كفو والله ما نقول فيه شي ، لكن مثل ما قلتلك وقالك الاخ Stook الفائده محدودة لان اهم شي التطبيق العملي والتوصيات الى تكسب المبنيه على التحليل العلمي

يعنى لو تركز على توصيات الاخ سهيل وتقرا هذا الموضوع مرة واثنين وثلاثة راح تستفيد اكثر بالف مرة من كل الدورات

والراى الاول والاخير لك ، وشكر خاص للاخ سهيل الدراج على هذا الموضوع القيم ، ونطلب منه زيادة التوصيات حتى نستطيع باذن الله تعويض خسايرنا من السوق السعودي والاماراتى واسهم البنى

مع التحية والتقدير

مشكورين على هالنصيحه الحلوة
وانا كنت اقول في بالي ما اعتقد راح اشوف انسان راح يشرح احسن من اخونا سهيل
طريقته جميله بالشرح ويتقبل الاسئله بصدر رحب
هذي ميزه المعلم الجيد

سهيل الدراج

عضو محترف
أخ سهيل

إذا كان الأبشن علاقته مرتبطة بالسهم نفسه فهل يعتبر شراء العقود وتحريرها وتملك الأسهم من ضمن حجم تداول السهم نفسه بالمؤشر أم أنه عملية مستقلة ؟

حياك الله اخي سلمون ..

جميع عمليات بيع وشراء عقود الأوبشن تتم في بورصة شيكاغو وفوليوم عقود الأوبشن لا علاقة له بفوليوم السهم .. ( الرموز مختلفة ) .. ولكن اذا اراد مشترى عقد الأوبشن تنفيذ العقد وشراء الأسهم عند الاستحقاق فإن عملية الاكسرسيز أو التنفيذ تحسب من فوليوم السهم .. لأنك عندها ستشترى السهم فعليا ..

تحياتى لك ..

سلمون

عضو نشط
حياك الله اخي سلمون ..

جميع عمليات بيع وشراء عقود الأوبشن تتم في بورصة شيكاغو وفوليوم عقود الأوبشن لا علاقة له بفوليوم السهم .. ( الرموز مختلفة ) .. ولكن اذا اراد مشترى عقد الأوبشن تنفيذ العقد وشراء الأسهم عند الاستحقاق فإن عملية الاكسرسيز أو التنفيذ تحسب من فوليوم السهم .. لأنك عندها ستشترى السهم فعليا ..

تحياتى لك ..

مشكور أخي سهيل على التواصل

وصلت المعلومة وجزاك الله خير

سلمون

st0ock

عضو نشط
السلام عليكم ورحمه الله

اخواني عندي سؤال معقدني شوي

الحين مثلا سهم nvda الاوبشنات الموجوده لشهر 9 وشهر 12 بس و بعدين تبدي اوبشنات شهر 1 2007 يعني ماكو اوبشن شهر 10 وشهر 11

View By Expiration: Sep 06 | Dec 06 | Jan 07 | Mar 07 | Jan 08 | Jan 09

وهذا بالياهو

سهيل الدراج

عضو محترف
السلام عليكم ورحمه الله

اخواني عندي سؤال معقدني شوي

الحين مثلا سهم nvda الاوبشنات الموجوده لشهر 9 وشهر 12 بس و بعدين تبدي اوبشنات شهر 1 2007 يعني ماكو اوبشن شهر 10 وشهر 11

View By Expiration: Sep 06 | Dec 06 | Jan 07 | Mar 07 | Jan 08 | Jan 09

وهذا بالياهو

الأوبشن يصدر لتسعة أشهر بالسنة فقط .. وليس لكل السنة ..

تحياتى لك .. وأرجوك لا تخلى اى سؤال يعقدك ..!! ..

سهيل

st0ock

عضو نشط
الله يجزاك خير اخ سهيل بس ممكن توضح اكثر

يعني مثلا شهر 11 لا يوجد به اوبشنات

مع الشكر والتقدير

سهيل الدراج

عضو محترف
الان بعد تمعني بوموضوع الاوبشن

لو قلت ان سهمك الان Hpq
لو لاحظت ان سبتمبر - سترايك 30 سعره الان 6 $ وزياده حبه :)

عموما لو ان الواحد اشترى الان 10 عقود

ولنفترض اولا ان السهم صعد الى ال 36.50 ، وقبل انتهاء العقود بيوم .. نزل سعر الاوبشن الى 5 - 4 - 3 اي سعر .... مثلا ( ما ادري اذا ممكن ينزل )

عموما وحبيت استدخل الكمية ... فهل المعنى انني اشتري 1000 سهم بسعر ال30 الي هو السترايك اللي شريت عليه ؟ جم بالضبط ؟؟

نفترض ايضا انه نزل الى ال 35 ونزل الاوبشن طبعا .... لكن السترايك مالي اساسا 30 $ يعني يفترض اكون ربحان ( صح ) ...
لكني حبيت احتفظ بالسهم وبالتالي ابيعه بعدين .... شرايك ؟؟

حياك الله اخي سيركل .. واسمحلى بنقل سؤالك الى هذا القسم حفاظا على العلم من الضياع ..!! ...

اشتريت سترايك 30 $ لسهم HPQ ، وسعره اليوم عند 36$ ... في هذه الحالة فأن القيمة الحقيقة للأوبشن هي 6 $ ، وهي ناتجة من الفرق بين 30 السترايك برايس وسعر السهم السوقى في هذه اللحظة .. ولأن الشهر اقترب من النهاية وباقى على الأوبشن 7 ايام فقط فيجب ان تضيف بعض القيمة البسيطة وهي قيمة الوقت ، يعنى دعنا نقول 20 سنت مثلاً فيصبح سعر الأوبشن في هذه اللحظة 6.20$ ...

اذا ارتفع السهم الى 36.5 $ فإن قيمة الأوبشن ستصبح 6.5$ يعنى مكسب 50 سنت ، هذا اذا افترضنا ان لا قيمة للوقت يعنى نستبعد قيمة الوقت ..

الأوبشن مرتبط بالسهم .. فلو افترضنا في مثالنا السابق .. اننى سأسأل السؤال بالعكس ... الأوبشن الذي اشتريته بـ 6$ وكان سعر السهم حينها 36$ .. فكم تتوقع ان تكون قيمة السهم في اخر يوم تداول للأوبشن إذا علمت ان سعر الأوبشن كان 4$ ..؟ ..

أما سؤالك الأخير .. انت شريت 10 عقود والعقد فيه 100 سهم .. يعنى انت اصبح لديك الحق في شراء 1000 سهم بقيمة الاسترايك برايس وهو 30$ .. يعنى اذا انتهى عقد الاوبشن واردت امتلاك السهم اختياريا وليس اجباريا تدفع 30000$ + العمولة وتمتلك السهم .. طبعا السهم قيمته الحالية هو مثلا 35$ .. وانت عندك عقد الأوبشن شريته بـ 6$ ... + 30$ حقك في شراء السهم .. اذن 36$ تدفعها لشراء سهم قيمته الحالية 35$ ...!!

ارجوا ان يكون الشرح واضح .. واذا في لبس الرجاء السؤال .. ولا تنسى ان هناك سؤال موجه لك ولجميع الأخوة الأعضاء ...

تحياتى لك ..

axe

عضو جديد
السلام عليكم ورحمه الله

الى المهتمين بتداول الاوبشن ، هذا الرابط هو لتسجيل جلسه تدريبيه تم تقديمها الاسبوع الماضي، يعطي مقدمه عنها ويشرح عدة استراتيجيات مهمه. المقدم كان صانع سوق سابقاً واحد اكبر متداولين الاوبشن.
ملاحظه: التسجيل باللغه الانجليزية

http://www.options-university.com/Webinars/BillPoulos/index.html

FreeTrader

عضو محترف
أخوى حسين .. تذكر دائما تعريف الأوبشن :

Option is the write but not the opligation ..00

والمقصود : انه الحق وليس الالزام .. وبالتالي اذا لم ترد ان تنفذ بعد دخول الهدف وتخسر قيمة الأوبشن فهذا خيارك .. والأفضل لك هو ان تخرج من معادلات التنفيذ وامتلاك السهم وتحمل عمولات اضافية .. والأفضل لك هو بيع الأوبشن قبل نهاية دوام اخر يوم بدقائق ..

عملية تنفيذ الأوبشن تسمى " Option Exercise " .. ولها عمولة أعتقد انها 15$ ... عند امريتراد .. ولم يسبق لى ان نفذت أى عملية امتلاك سهم على مدار 6 سنوات ...

أخوي حسين ممكن ترسلي على الخاص عن الدورة التى اخذتها ، اين أخذتها وعند من وكم تكاليفها ..؟ ..

ولك تحياتي ..

سؤال طرأ في بالي يمكن مكرر الله العالم بس مو غلط نستفيد منه
...
وهو: اذا الشخص الان يملك عقود في الاوبشن
لنفرض سيسكو لشهر سبتمبر يعني تنتهي بعد اسبوع تقريبا
وانتهت فتره العقد ولا زال يملك العقود ...
سؤالي هل يتم تسقير العقد وتروح عليه الفلوس؟ بدون لا تحسب عليه عموله البيع ؟
اعطيكم مثال عملي
لنفرض انا شريت شركه ما ( مثلا سيسكو ) كان مثلا قيمه العقد 0.5 وشريت منه 10 عقود (قيمتهم تقريبا 500 دولار بالاضافه الى العموله )

ووضع الشركه نزل الى الحضيض وصار سعر الاوبشن 0.05 ( يعني تقريبا قيمه العقود صارت 50دولار) او لاسوأ الظروف مالقيت واحد يشتري :)
هل بانتهاء فتره العقد تروح فلوسي كلها ؟ وهل ياخذون عليها ايضا عموله اخرى كعموله البيع ؟ ام لا؟
وسلامتك :)

circle

موقوف
سؤال طرأ في بالي يمكن مكرر الله العالم بس مو غلط نستفيد منه
...
وهو: اذا الشخص الان يملك عقود في الاوبشن
لنفرض سيسكو لشهر سبتمبر يعني تنتهي بعد اسبوع تقريبا
وانتهت فتره العقد ولا زال يملك العقود ...
سؤالي هل يتم تسقير العقد وتروح عليه الفلوس؟ بدون لا تحسب عليه عموله البيع ؟
اعطيكم مثال عملي
لنفرض انا شريت شركه ما ( مثلا سيسكو ) كان مثلا قيمه العقد 0.5 وشريت منه 10 عقود (قيمتهم تقريبا 500 دولار بالاضافه الى العموله )

ووضع الشركه نزل الى الحضيض وصار سعر الاوبشن 0.05 ( يعني تقريبا قيمه العقود صارت 50دولار) او لاسوأ الظروف مالقيت واحد يشتري :)
هل بانتهاء فتره العقد تروح فلوسي كلها ؟ وهل ياخذون عليها ايضا عموله اخرى كعموله البيع ؟ ام لا؟
وسلامتك :)

نعم ياخذون منك العموله فوق الخساره :)

عندي تجربه :)

سامحني سهيل على اللقافة

circle

موقوف
حياك الله اخي سيركل .. واسمحلى بنقل سؤالك الى هذا القسم حفاظا على العلم من الضياع ..!! ...

اشتريت سترايك 30 $ لسهم HPQ ، وسعره اليوم عند 36$ ... في هذه الحالة فأن القيمة الحقيقة للأوبشن هي 6 $ ، وهي ناتجة من الفرق بين 30 السترايك برايس وسعر السهم السوقى في هذه اللحظة .. ولأن الشهر اقترب من النهاية وباقى على الأوبشن 7 ايام فقط فيجب ان تضيف بعض القيمة البسيطة وهي قيمة الوقت ، يعنى دعنا نقول 20 سنت مثلاً فيصبح سعر الأوبشن في هذه اللحظة 6.20$ ...

اذا ارتفع السهم الى 36.5 $ فإن قيمة الأوبشن ستصبح 6.5$ يعنى مكسب 50 سنت ، هذا اذا افترضنا ان لا قيمة للوقت يعنى نستبعد قيمة الوقت ..

الأوبشن مرتبط بالسهم .. فلو افترضنا في مثالنا السابق .. اننى سأسأل السؤال بالعكس ... الأوبشن الذي اشتريته بـ 6$ وكان سعر السهم حينها 36$ .. فكم تتوقع ان تكون قيمة السهم في اخر يوم تداول للأوبشن إذا علمت ان سعر الأوبشن كان 4$ ..؟ ..

أما سؤالك الأخير .. انت شريت 10 عقود والعقد فيه 100 سهم .. يعنى انت اصبح لديك الحق في شراء 1000 سهم بقيمة الاسترايك برايس وهو 30$ .. يعنى اذا انتهى عقد الاوبشن واردت امتلاك السهم اختياريا وليس اجباريا تدفع 30000$ + العمولة وتمتلك السهم .. طبعا السهم قيمته الحالية هو مثلا 35$ .. وانت عندك عقد الأوبشن شريته بـ 6$ ... + 30$ حقك في شراء السهم .. اذن 36$ تدفعها لشراء سهم قيمته الحالية 35$ ...!!

ارجوا ان يكون الشرح واضح .. واذا في لبس الرجاء السؤال .. ولا تنسى ان هناك سؤال موجه لك ولجميع الأخوة الأعضاء ...

تحياتى لك ..

مشكور على الاجابه

لكن اللي ملتبس علي هو موضوع اني اكمل القيمه والا ادفع قيمه كامله

يعني لو فرضا اني دفعت 1000 دولار مع العموله لشراء العقود

وبعدها حبيت استدخل السهم وكان سعره 30 دولار .. فهل ادفع 29000 الف فقط على اعتبار اني دفعت الالف دولار سابقا ؟

FreeTrader

عضو محترف
نعم ياخذون منك العموله فوق الخساره :)

عندي تجربه :)

سامحني سهيل على اللقافة

شكلك شبعان طراقات :)

circle

موقوف
سؤال ثاني سهيل

افترض اني شريت اوبشن سيسكو حبيبت بو ابراهيم على سترايك 20$ لسنة 2008 مثلا

والسهم صعد الى ال 30 $ خلال سنه مثلا .. لكني ما زلت محتفظ بالعقود

وعمل السهم سبلت 2 الى 1 ( مثلا )

هل تتضاعف عقودي ؟

FreeTrader

عضو محترف
سؤال ثاني سهيل

افترض اني شريت اوبشن سيسكو حبيبت بو ابراهيم على سترايك 20$ لسنة 2008 مثلا

والسهم صعد الى ال 30 $ خلال سنه مثلا .. لكني ما زلت محتفظ بالعقود

وعمل السهم سبلت 2 الى 1 ( مثلا )

هل تتضاعف عقودي ؟

هالمره انا بتليقف :)

ما اعرف الاجابه بس منطقيا اي تتضاعف :)

سهيل الدراج

عضو محترف
الله يجزاك خير اخ سهيل بس ممكن توضح اكثر

يعني مثلا شهر 11 لا يوجد به اوبشنات

مع الشكر والتقدير

ليست قاعدة ثابته .. وحسب ما هو موضوع بجدول الأوبشن لكل شركة ... فمثلا بعض الشركات لديها اوبشن شهر 11 .. والبعض الآخر ليس لديه .. المهم ان اوبشن كل شركة يصدر لتسع شهور فقط خلال السنة ..

تحياتى لك ولجميع الأخوة ..

سهيل الدراج

أعلى