ديرة بطيخ ..... خلطنا الحق بالباطل والباطل بالحق

showbiz

عضو نشط
التسجيل
26 سبتمبر 2005
المشاركات
401
الإقامة
دولــة الكـــــــويت
ديرة بطيخ ..... خلطنا الحق بالباطل والباطل بالحق....ر

ئيس التحرير لموقع دريال / يعقوب يوسف الباش

الـتاريخ : 08/12/2006

خلطنا الحق بالباطل والباطل بالحق وما أشبه اليوم بالبارحة وخاصة ونحن قبل عدة أشهر كنا ننادي بتطبيق القوانين وسيادة القانون والكل يتذمر إلى ما آلت إليه الأمور من الاستهتار بالقوانين حتى لاحظنا أن أغلب المرشحين لانتخابات مجلس الأمة وبتأييد المواطنين ومساندتهم كانوا يرفعون شعار لا للفساد نعم لسيادة دولة القانون والويل والثبور للمفسدين مهددين بكشف الحقيقة تارة بالاستجواب تارة أخرى.

ولكن..... ولكن الملفت للنظر والمفاجأة وبعد تطبيق الحكومة لبعض القرارات الإصلاحية برزت موجة بين صغار وكبار المتداولين تطالب بأن تغض الحكومة النظر بعض الشيء عن تطبيق هذه القوانين حتى ولو أدى هذا الأمر إلى تعطيلها لبعض الوقت بعد أن تضررت مصالحهم لخسائر وخير مثال على ذلك قانون الإفصاح الكويتي والذي انبرى له عدد غير قليل يشوه به ويشهر به ويعيبه ويطالب بوقف العمل به وكأن القانون سيارة نوقفها متى نريد ونشغلها متى ما نريد.

حتى أن أحد الأخوة مناهض جدا لإسقاط القروض وعلل رفضه لاسقاط القروض بأن كل شخص يجب أن يتحمل تبعات تصرفاته وقراراته ولكن عند تطبيق الحكومة لبعض القرارات الإصلاحية وتضرر منها بشكل م باشر أخذ يطالب وبصوت عالي أن هذه القرارات سيئة وأضرت بالمتداولين في البورصة وأن على الحكومة أن ترجع عن قراراتها.

هذا الانقلاب المفاجئ على المفاهيم والمبادئ كشف الكثير منا وإنهم دخان بلا نار، لقد نجحت الحكومة بامتياز في تعريتهم وكشفهم وإنهم لا يهتمون للكويت بل لمصالحهم حتى لو تمت التضحية بعملية الإصلاح واجتثاث الفساد.

كلمة أخيرة ..صدق أخي مزيد المعوشرجي "مدير التحرير" في مقاله السابق عندما شبه الديره مثل ماكينة البيبسي المعطلة كل ما ترفسها تعطيك بيبسي "ببلاش". وهذا هو حالنا فعندما لا يعجبنا أي قانون او نريد أن نخالف فقط ارفس الماكينة وأنا أؤكد لكم بأنك ستحصل على بطيخة بلاش.
 

showbiz

عضو نشط
التسجيل
26 سبتمبر 2005
المشاركات
401
الإقامة
دولــة الكـــــــويت
لقد اعتدت منذ فترة ان اضع جميع المقالات التي يكتبها
السيد / محمد الهاجري - رئيس فريق دريال
السبد / يعقوب الباش - رئيس تحرير دريال
حتى وان كنت مختلفا معهم في وجهة النظر ، ومن هذا المنطلق يكون ردي على مقال السيد / يعقوب الباش .

ان الاصلاح لا يتم بالقرارات الانفرادية ولا يتم بضغط نواب محسوبين على فئة معينة
ان المنادين النواب المنادين بالاصلاح هم نفس النواب المنادين باهدار ثروات البلد مثل ( اسقاط القروض - زيادة الرواتب التي نسمع يوميا تتردد - وغيرها من المنادات المتكررة والتي ما هي الا لدغدغة مشاعر الناس وكسب النجومية على حساب الاصلاح وتطوير البلاد .
فعلى كل نائب ان ان يدرك دورة وهو الدور التشريعي والرقابي وهناك العديد من المشاكل و بواطن الفساد التي تجري في البلاد مجرى الدم في العروق والامثلة عديدة لو اردنا احصاها .
انتم تنادون بالاصلاح ونحن ايضا ننادي بالاصلاح ولكن قد نختلف معكم بالتطبيق ، و الاصلاح بالتطبيق الحالي الذي يخرب البلاد ويفسد مصالح العباد لا يعتبر اصلاحا ولكن ينطبق عليه المثل القائل ( جاء يكحلها عماها )

ونسال الله التوفيق والسداد .
 

ashomwaw

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2006
المشاركات
40
السؤال هل تمت مخالفة قانون الافصاح؟
هل تمت مخالفة بنود العقود التي تريد الحكومة فسخها ؟
اذا كانت الاجابة نعم فيجب ان يطبق القانون لان اذا استطاع سين من الناس اقناعنا بأستثناء تطبيق قانون معين تحت اي ذريعة فأكيد غيره كثير يستطيعون
طبعا الا احنا الفقارة اللي مانقدر ندفع للصحف او الكتاب او .................................................................
 

صوت الأمه

عضو نشط
التسجيل
29 أكتوبر 2005
المشاركات
624
ياخي من يقدر ان بجاوب على سؤالك هو القضاء فقط ثما طبق القانون
 

ashomwaw

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2006
المشاركات
40
اذا المفروض ان الهيئات الحكومية التي ترى ان هناك تجاوز على القانون او بنود عقد انها تبادر الى تحويل الامر الى القضاء والا تكون ممشاركة بتسهيل الفساد .
ديوان المحاسبة يجب ان يكون لديه صلاحية احالة اي تجاوز يراه الى القضاء وبلا مجلس امه ولا غيره
وحتى البورصة لازم تعمل على نفس المبدأ هذا

يا اخي موضوع الفساد بالديرة صار وجبة يومية تشوفها وتسمعها وانت مواطن بسيط وماني عارف شلون ما يشوفونها العالم اللي تبي الاصلاح ولا جم براد ماي بكلية الطب المساعد بخمسة وسبعين الف دينار
صج الديرة سايبة
 
أعلى